الاسكندرنى بتاريخ: 18 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2006 السلام عليكم اخوانى اتاسف على غيابى عن محاورات المصريين بيتى الكبير :angry2: وذلك لكمال بعض الاوراق الازمه لى هنا فى غربتى حيث تقدمت بطلب الجنسيه الفرنسويه بعد ما شوفته من تعب و ارهاق لجمع تلك الاوراق (الاهاق والتعب ناتج عن تعاملى مع السفارة المصريه لستخراج بعض الاوراق المطلوبه و ترجمتها :closedeyes: ) الحمد لله اوراقى اكتملت و قدمتها وفى انتظار الحصول على الجنسيه ولكن فى حين مقابلتى مع احد القضاه سالنى هل انا مستعد للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا :angry2: ( فرنسا من الدول التى تسمح بازدواج الجنسيه)ولكن القاضى سالنى بس ليعرف اجابتى فى الحقيقه عندما سالنى هذا السوال ارتبكت و لم اعرف كيف ارد عليه بس ربنا هدانى و رديت عليه و كان ردى هدى و افحم الراجل فعجب بردى و قالى ده كان سوال شخصى ليست له علاقه بموضعنا :lol: بس بعد ما انتهيت منه خرجت و انا السوال ده فى دماغى قولت اسالكم انتوا ايه ياشباب يا مغتربين مسعدين للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا للعلم من الممكن التنازل عن الجنسيه المصريه و استردادها بعد ذلك عن طريق صورة الباسبور صبح صبح يا عم الحاج رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المغترب بتاريخ: 18 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2006 الحمدلله علي السلامة 000 ومبروك الجنسية الفرنسية 00 وعقبال الأمريكية 00 سؤالك جميل والرد عليه كمن يخرج الروح من الجسد 00 نعم كما تقول يمكن استرداد الجنسية المصرية بصورة جواز السفر 000 لكن لاتشغل بالك حاليا الجنسية المصرية ماشاء الله يوميا نقرأ كشوفا من هب ودب 00 كان زمان اصعب جنسية يتم الحصول عليها الجنسية المصرية 00 المهم خليها في جيبك يمكن تحتاج لها 000 !!! اكرر الف مبروك 00 ومن يعملون بالخليج لهم العزاء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 19 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 مارس 2006 السلام عليكم اخوانى اتاسف على غيابى عن محاورات المصريين بيتى الكبير :blink: وذلك لكمال بعض الاوراق الازمه لى هنا فى غربتى حيث تقدمت بطلب الجنسيه الفرنسويه بعد ما شوفته من تعب و ارهاق لجمع تلك الاوراق (الاهاق والتعب ناتج عن تعاملى مع السفارة المصريه لستخراج بعض الاوراق المطلوبه و ترجمتها :angry2: ) الحمد لله اوراقى اكتملت و قدمتها وفى انتظار الحصول على الجنسيه ولكن فى حين مقابلتى مع احد القضاه سالنى هل انا مستعد للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا :P ( فرنسا من الدول التى تسمح بازدواج الجنسيه)ولكن القاضى سالنى بس ليعرف اجابتى فى الحقيقه عندما سالنى هذا السوال ارتبكت و لم اعرف كيف ارد عليه بس ربنا هدانى و رديت عليه و كان ردى هدى و افحم الراجل فعجب بردى و قالى ده كان سوال شخصى ليست له علاقه بموضعنا :huh: بس بعد ما انتهيت منه خرجت و انا السوال ده فى دماغى قولت اسالكم انتوا ايه ياشباب يا مغتربين مسعدين للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا للعلم من الممكن التنازل عن الجنسيه المصريه و استردادها بعد ذلك عن طريق صورة الباسبور وقوفك امام قاضي يعني انك حصلت علي الجنسية الفرنسية من خلال الدكلاراسيون و ليس بالناتوراليزاسيون .... و الفرق بينهم جوهري .. في حالة الديكلاراسيون يعني انك صاحب حق في الجنسية و علي القاضي فقط ان يتأكد من حقيقة درجة القرابة بفرنسا من خلال النسب او المولد علي الارض .. و سؤاله لك عن هل ستحتفظ بالجنسية المصرية غير مناسب اطلاقا و خارج صلب الموضوع و من حقك ان ترفض الرد علي هذا السؤال .. بالتاكيد لن اتنازل عن الجنسية المصرية .. و لكني لو كنت اعيش في دولة تمنع ازدواج الجنسية كالمانيا او النمسا قد يكون الفرار اكثر صعوبة الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 19 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 مارس 2006 الأخ الكريم الإسكندرني طبعاً من المفهوم أن الحصول على جنسية أخرى ليس بيعاً للجنسية المصرية أو تخلياً عن الهوية، والرمزية هنا ليست واردة على الإطلاق .. نرجو التأكيد لكل وطني مخلص أن أي مصري يحصل على جنسية أخرى لا يعني أبداً بيع وطنه أو التخلي عنه، إنما هو حق طبيعي تكفله القوانين والنظم الإنسانية، وليس لذلك دخلاً أبداً في الحكم على انتماء ووطنية المتجنس بجنسية أخرى.. أقول هذا لكل الأخوة الكرام الذي يتحسسون من هذه القضية.. إن شاء الله المصريون يعتزون بوطنيتهم وبوطنهم مهما كانت ظروفه... أخيراً ... أرجو يا أخي الإسكندرني أن تحسن الاستفادة من هذه الجنسية، وأن تظل نافعاً لوطنك -الأم- مخلصاً له ما حييت سواءً كان التجنس بالديكلارساسييييوون أو حتى بالدركسيون لا مؤاخذة يا أخ أبو حلاوة .. أعرف أن مصطلحاتي السمكرية تضايقك ... لكن أنا لا أقصد أبداً مضايقتك .. إنما أمزح مع أخي مسيو الإسكندرنيووو :angry2: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 19 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 مارس 2006 سواءً كان التجنس بالديكلارساسييييوون أو حتى بالدركسيونلا مؤاخذة يا أخ أبو حلاوة .. أعرف أن مصطلحاتي السمكرية تضايقك ... لكن أنا لا أقصد أبداً مضايقتك .. إنما أمزح مع أخي مسيو الإسكندرنيووو :huh: : دي بقه حلوة :o .... صافي يا لبن ؟؟ :P الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 20 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 مارس 2006 (معدل) سواءً كان التجنس بالديكلارساسييييوون أو حتى بالدركسيون لا مؤاخذة يا أخ أبو حلاوة .. أعرف أن مصطلحاتي السمكرية تضايقك ... لكن أنا لا أقصد أبداً مضايقتك .. إنما أمزح مع أخي مسيو الإسكندرنيووو :huh: : دي بقه حلوة :o .... صافي يا لبن ؟؟ :P حيث كده بقى، وما دمت فهمت النكتة وضحكت، روح لموضوع حفلة الأعضاء الجدد، هاتلاقي آخر مشاركة لي في الموضوع، واستضفنا حضرتك في الحفلة (من غير إذن يعني)... إيكسيكوزيموا ...مون شيغ تم تعديل 20 مارس 2006 بواسطة حلاوة العنتبلي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م الغزالى بتاريخ: 20 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 مارس 2006 السلام عليكم اخوانى اتاسف على غيابى عن محاورات المصريين بيتى الكبير :P وذلك لكمال بعض الاوراق الازمه لى هنا فى غربتى حيث تقدمت بطلب الجنسيه الفرنسويه بعد ما شوفته من تعب و ارهاق لجمع تلك الاوراق (الاهاق والتعب ناتج عن تعاملى مع السفارة المصريه لستخراج بعض الاوراق المطلوبه و ترجمتها <_< ) الحمد لله اوراقى اكتملت و قدمتها وفى انتظار الحصول على الجنسيه ولكن فى حين مقابلتى مع احد القضاه سالنى هل انا مستعد للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا :huh: ( فرنسا من الدول التى تسمح بازدواج الجنسيه)ولكن القاضى سالنى بس ليعرف اجابتى فى الحقيقه عندما سالنى هذا السوال ارتبكت و لم اعرف كيف ارد عليه بس ربنا هدانى و رديت عليه و كان ردى هدى و افحم الراجل فعجب بردى و قالى ده كان سوال شخصى ليست له علاقه بموضعنا :lol: بس بعد ما انتهيت منه خرجت و انا السوال ده فى دماغى قولت اسالكم انتوا ايه ياشباب يا مغتربين مسعدين للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا للعلم من الممكن التنازل عن الجنسيه المصريه و استردادها بعد ذلك عن طريق صورة الباسبور وقوفك امام قاضي يعني انك حصلت علي الجنسية الفرنسية من خلال الدكلاراسيون و ليس بالناتوراليزاسيون .... و الفرق بينهم جوهري .. في حالة الديكلاراسيون يعني انك صاحب حق في الجنسية و علي القاضي فقط ان يتأكد من حقيقة درجة القرابة بفرنسا من خلال النسب او المولد علي الارض .. و سؤاله لك عن هل ستحتفظ بالجنسية المصرية غير مناسب اطلاقا و خارج صلب الموضوع و من حقك ان ترفض الرد علي هذا السؤال .. بالتاكيد لن اتنازل عن الجنسية المصرية .. و لكني لو كنت اعيش في دولة تمنع ازدواج الجنسية كالمانيا او النمسا قد يكون الفرار اكثر صعوبة أخى العزيز ألإسكندرانى الف مبروك اولا الجنسية الجديدة اما بالنسبة للجنسية المصرية فيمكن حسب القانون إستردادها بسهولة فى خلال سنة ولكن بعد سنة الإجراءات أطول وأصعب ولكن أيضا ممكن تستردها ولكن خلى بالك أنه ضدر قرار وزارى على ماأعتقد فى حكومة الجنزورى بمعاملة المصرى المزدوج الحنسية فى مصر كانه مصرى الموضوع فى ألمانياأصعب لابد من التخلى عن الجنسية الأصلية وأحيانا فى المطار يعملوا تفتيش ولو معاك بسبور أخر يعملوا لك قضية ويسحبوا منك الجنسية الألمانية على الفور طبعا ياعم حتدخل دلوقت من باب الآوربيين ومش مضطر تقف فى الصف مع أبناء الدول الغلابة أخى العزيز أبو حلاوة بالفعل موضوع التنازل عن الجنسية مؤلم جدا نفسيا ولكن للضرورة أحكام وكما قال الأخوة الموضوع مش ورقة أحيانا يحدث لك مواقف تجعلك تكره الدنيا وبما فيها تجعل هذه الآلام تتضاءل عما تشعر به حاجة العمل تجعل من حرية الحركة والسفر شئ ضرورى جدا ولن ينتظر العمل حتى تاخذ تاشيرة وأفتكر فى التسعينات اخذت تاشييرة الدخول لإنجلترا من المانيا حوالى 6 أسابيع ولا أمريكا تأخذ وقت صحيح يعطوها خمس سنين ولكن المشكلة فى العطلة وبالتالى يرسلوا غيرك رغم عدم أحقيته فى ذلك ويمكن يكون شغلك بالأساس انا لا أنسى حين سافرنا إحدى البلاد وللأسف العربية دخل زملائى فى نفس العمل وبعضهم يعمل تحت إدارتى فى دقائق وظللت مايقارب من نصف ساعة محتجز وهات ياأسئلة وإضطروا ينتظرونى فى الأتوبيس وكان الموضوع حديث الكل حتى بعد عودتنا ألمانيا وحتى فى العودة حين تقف صفا فى الجوازات فى المطارات الأوربية للدخول من باب غير الآوربيين بالمناسبة هذه البلد ادخلها الأن بالبطاقة الشخصية الألمانية فى أقل من دقيقتين وتقبلوا تحياتى كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Th!nk بتاريخ: 22 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2006 أتسائل كم هى المدة القانونية التى يمكنك طلب الجنسية بعدها عزيزى الأسكندرانى؟(أقصد بعد الأقامة) وهل لها أختبار معين قبل الحصول عليها أم المسالة تقديرية وخلاص؟(أختبار كتابى مثلا) وهل أضررت عند التعامل مع السفارة المصرية أن تذهب بنفسك أم أنك يمكن مراسلتهم بالبريد أو التليفون(أنا عارف ان أغلب البشر فى الأماكن دى بيكون مش عاوز يشتغل) هذه أسئلة قفزت الى رأسى بعد قرائتى لمداخلتك ومبروك على الجنسية مقدما ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون ! _الحق المر..محمد الغزالى..مقالات مختارة بعناية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الاسكندرنى بتاريخ: 24 مارس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2006 السلام عليكم المغترب شكرا على ردك و نصيحتك لى اكيد انا مش حتنازل عن الجنسيه المصريه لان فرنسا بتسمح بحمل جنسيتان ولكن السبب الحقيقى لى فى عدم تنازلى وهو ان شاء الله لو رجعت مصر عاوز اتعامل مصرى يعنى لما بنتى تدخل جامعه محترمه مش عاوز ادقع مصرفها باليورو او الدولار بس كده ولما ادخل متحف و اى مكان ادفع اقل بالجنسيه المصريه ولا انى اتعامل خواجه ابو حلاوه انا تقدمت للمحكمه للحصول على الجنسيه لانها اقرب و اقصر من التوجه الى مصلحة الهجره حيث فى المحكمه المده لا تزيد عن ست اشهر اما مصلحه الهجره فالمده للانتظار تصل اكثر من سنتين اما عن سواله فقد ذكرت انه قال لى ان السوال خارج الموضوع اساسا ولى الحريه فى عدم الرد كما ذكرت ولكن انا حسيت بنوع من الخجل اذا لم اتمكن من رد سوال زى ده و فى حالتى (متقدم لجنسيه) بعنى لازم اثبت للراجل ده انى احسن و متكلم زيه و بعرف اقنع الناس بوجهه نظرى كلاميا (يعنى مش ثورجى ولا بتاع انفعالت ) يعنى لو الراجل ده شاف الوش الخشب اللى سياتك عاوز تدهوله كان ممكن يتعصب و يعطلى ورقى ولا ايه -_- حلاوه العنتبلى اخى تعرف يا عادل انا بعد ما شفت كلامك و قراته مره و اتنين مش عارف انا عاوز اقولك ايه انا يصعب عليه ابيع امى اخى جدى خالاتى جيرانى صحابى الشارع المنطقه كل دول لى معهم ذكريات صعب امسحها او انسها تعرف يا اخى انا احد اسباب نجاحى فى شغلى هنا ان انا فرعون يعنى النيك نيم بتاعى فرعون و انا اللى حوليه بيفرحوا جدا ان انا مصرى و بيتكلموا معيه كتير عن مصر و المصريين واللى يجى يقولى انا كنت فى مصر اجازه و يقعد يحكلى عمل ايه و اشوف فى عنيه انبهار بمصر و كتير منهم عاوزين يعيشوا هناك او لو واحد اخد اجازه و قرر ان حيروح على مصر يجى و يعقد يتكلم معيه اروح فين و فين اعمل ايه الصبح و باليل اعمل ايه كل ده يخلينى ابقى عاوز اكون مصرى اكتر تقدر تسميها غيرة ( الناس ديه شيفين مصر بعين غير عنينا احنا كمصريين) بس ارجع تانى ياعادل و افتكر انا كنت بعمل ايه فى مصر فى الاسكندريه و افتكر حال البلد و افتكر الفساد و المحسوبيه فى العلاقات ( باشا و بيه ) واللى معيه قرش بيساوى قرش واللى معهوش مايلزمهوش والقاعده على القهوة طول الليل و النهار انت عارف يا عادل و مش حنكدب ولا حنتجمل على فكره يا عادل انا عاوز اديك مفكين فى دماغك علشان قلبت عليه المواجع القلب الابيض مش عارف اقولك ايه بس الناس ديه عاوزين يعرفوا الى اى مدى ممكن تتحكم فى اعصابك و تتمالك نفسك ( ده وجهه نظرى قابله للنقاش ) يعنى بما ان معظمنا عارف قد ايه الشعب الاروبى مسالم ( انا مش بمدح فيهم ) بس بجد حياتهم هادئه جدا و مش بتوع مشاكل والناس اللى فى مصلحه الهجره عاوزين يعرفوا قد ايه انت ممكن تتحكم فى نفسك و تتعود على حياتهم وعلى فكره احنا اللى اجبرنهم على كده بعدم حسن اتقانا للحوار و اسهل اسلوب نلجاء له هو العنف والثورة ارجوك انا مش مدافع عنهم و بردد كلامهم ولا انى بقيت خواجه شبههم و نسيت دينى لا والله ده واقع بشوفه هنا فى فرنسا تعال كده شوف هل صادفت مره فى حياتك انتين اروبين بيتعركوا فى الشارع ولا بيتعركوا علشان الغسيل بينقط عليهم ( طبعا لا ابسط حاجه عندهم الو بوليس ) و شوف واحد عربى مع واحد فرنسوين او اتنين عرب مختلفين على حاجه والله ممكن الفرنسوي ينفذ القانون و يطلب البوليس و العربى بعد مايخرج من التحقيق يروح يولع فى عربية الفرنسوى او حتلاقى الاتنين العرب مسكين فى بعض فى الشارع ديه غير ان اوسخ الالفاظ تسمعها من العربى بسهوله و يمكن يستحيل سماعها من الفرنسيى الاسد الالمانى جود ه مورجان الله يبارك فيك و عقبالك كده يارب و عقبال كمان لما تسترد المصريه بعد فقدها بس انا مش فاهم ايه القرار الوزارى ده اللى انت اتكلمت عليه ممكن توضخ اكتر لو سمحت لانى معرفش حاجه عنه ياعمى انت مش بعيد ما تيحى تتفسح عندى فى فرنسا بيت اخوك مفتوح الى Th!nk او المفكر انا فهمها كده المده القانونيه بعد اجراءت الاقامه هو سنتين فى حالاتى حيث انى متزوج من فرنسيه و عن الاختبارات سبقا لا يوجد اى اختبارات ولكن زركوزى ( وزير الدخليه الفرنسى ) ادخل تعديلا على ذلك و التعديل عباره عن اختبار لمستوى اتقانك للغه الفرنسيه و اندماحك فى المجتمع الفرنسى عن طريقين احدهما شفوى مع قاضى او احد الموظفين و الثانى عن طريق الكتابه و حل اسلئه تتعلق بتاريخ فرنسا الحربى و الديمقراطى اما بالنسبه للتعامل مع السفاره المصريه انسى اساسا ان انت فى بلد غربى يوم ماتنوى تروح السفاره يعنى لازم الحضور بنفسك و شخصك و باسبورك والله يا جماعه الموقف ده حصل فى السفاره المصريه بباريس امام عينى كنت اريد شهادة ميلاد لى حديثه و الفيش الجنائى للجنسيه فذهبت صباحا الى السفاره الساعه الثامنه كاى مصلحه جكوميه فى فرنسا اولا السفاره مش بتفتح قبل الساعه عشرة ثانيا الباب مش بيتفتح كله لا فى واحدبيفتح الباب اربعين سنتى واقف بيقولك انت عاوز ايه جاى ليه ( يعنى فاكر لما كنت,,,,,,,,,,)( طبعا لازم ,,,,,) و بعدين تدخل ثالثا انا واقف فى امان الله مستنى دورى زى البنى ادمين اللى قدماى واحد يدخل و يكلم الراجل اللى على الباب و سبحان الله فى ادب جم خارج عن الوصف نلاقى الحارس بيقول معلش يا جماعه ( الباشا قلان ابن ستين علان عاوز يقابل السفير ضرورى ) و بعد اذنكم بره شويه لحد ما ندخلكم تانى رابعا ادخل السفاره وطلبت شهاده الميلاد و الفيش الجنائى طبعا كل شهاده منهم ليها سعر و المشكله ان بيقولك انتظر من اسبوعين لشهر و تعالى استلم خامسا استلمت المطلوب و الصراحه كانت حاجه مفرحه جدا جدا حيث لا يوجد اخطاء املاءيه و اتقان فى الخط و ووضوحه( ليس كما فى مصر) بس كل ده عربى و مطلوب منك تترجم الكلام ده تانى سادسا ادفع فلوس تانى علشان تترجم اللى انت عاوزه سابعا تتفرج بقه ايه اللى مكتوب على الحائط من اوراق و ارشادات يرجى اتباعها و منها الاهم ( فى حاله المشاكل القانونيه لحد المصريين ليس للسفاره اى دخل ولا تتدخل )( فى حاله التعثر فى الرجوع الى ارض الوطن لا تقدم السفاره مساعدات للرجوع )(فى حالة القبض عليك فى بلد اجنبى و ترحيلك الى ارض الوطن يتطلب منك دفع قيمه التذكره حين رجوعك الى ارض الوطن سالما ) ثامنا دار حوار بينى و بين احد الموظفين ( الدبلماسين داخل السفاره ) انا ’’’ لو سمحت انا كنت عاوز اعرف ايه اللى ممكن يحصل لو طلقت مراتى و على فكرة انا لى بنت منها يعنى كنت عاوز نصائح و ارشادات اعمل ايه و الصح ايه الباشا,,, طلق انت بس و تعللنا علطول ارجوا انى اكون ساعدتك و نبهتك لما سوف يحدث معك فى السفاره ولا تتصدم مثلى ايه رائيك يا عم حلاوه و ابو حلاوه و المانى و يا مغترب و يا مفكر صبح صبح يا عم الحاج رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest النسر المصري بتاريخ: 25 مارس 2006 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2006 الاسكندرنى كتب:...... بعد ما انتهيت منه خرجت و انا السوال ده فى دماغى قولت اسالكم انتوا ايه ياشباب يا مغتربين مسعدين للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا انا أتفق تماما مع رأى العزيز حلاوة العنتبلي ..... و بالمناسبة ما رأيك فى هذا الشرط الأخير الذى بدأ العمل به فى هولندا لطالبى الهجرة أو التجنس بالجنسية الهولندية من دول ليست بينها أميركا وبلدان الاتحاد الأوروبي: من شروط الهجرة إلى هولندا.. مشاهدة فيلم إباحينيجميجن (هولندا): غريغوري كروش أصبح لزاماً على أي شخص راغب في الهجرة الى هولندا الخضوع الى امتحان يثبت عبره قدرته على التأقلم مع القيم الليبرالية في هذا البلد، ويتضمن هذا الامتحان الذي بدأ العمل به اول من امس مشاهدة لقطات إباحية من دون اظهار الشعور بالصدمة، إضافة إلى جملة أمور أخرى مثل التحدث بشيء من اللغة وإثبات الحصول على قدر معين من الدخل. وتقول البرلمانية الهولندية الصومالية الاصل، ايان هيرسي علي، ان الفيلم المدرج ضمن الامتحان يهدف لتقديم صورة عن هولندا للأشخاص الذين لم يزوروها من قبل حتى يدركوا جيدا ان هذا امر طبيعي تماما ولا يصابوا بالصدمة او الدهشة لدى وصولهم. وأضافت قائلة: «عندما كنت في نيويورك في الآونة الأخيرة، كانت هناك لوحة صغيرة في مواجهة المصعد المتحرك تقول: انتبه، يمكنك السقوط، هذا الفيلم يحمل رسالة مشابهة»، مشيرة الى ان البعض ممن يشاهدون الفيلم ربما لم يشاهدوا من قبل مشاهد عري، وخلصت موضحة: «هذا فيلم لمن لا يعرف». لكن عبدو منيبي، من إحدى المؤسسات العربية في هولندا، اعتبر عرض الفيلم على المهاجرين خطوة اخرى من السلطات للحد من تدفق المهاجرين وعلى وجه الخصوص المسلمين من دول مثل المغرب وتركيا، ويعفى من الخضوع للامتحان الجديد مواطنو بعض الدول مثل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي. وينفي المسؤولون الهولنديون فكرة ان فيلم القانون الجديد، أو عرض الفيلم، يهدفان للحد من وصول مزيد من المهاجرين المسلمين، لكنهم يصرون على انهم يريدون من الراغبين في الهجرة لهولندا معرفة ما اذا كان بإمكانهم التأقلم مع واحد من أكثر مجتمعات العالم انفتاحا. وقالت مود بريدرو المتحدثة باسم وزارة الهجرة: «ان فكرة اننا نريد صدم المسلمين امر غير صحيح، ليسوا مضطرين لقبول الشذوذ، لكننا نطلب منهم احترام حقوق الآخرين، هذا بلد حر». لم أرىقذارة بمثل هذا الشكل أهذا مايسمونه الحريه ...اي حرية تلك التي يختار القبيح والقذر منها ليبث بسمومها بين البشر إنهم يريدون ان يتبع العالم وباءاً وطاعوناً مميتاً لأخلاق وقيم البشر انه وباء العلمانية ولكن ان نصر الله لقريب وسيعضون لسانهم وايديهم ندما يوم الآخرة عما كانوا يفعلون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 26 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 النسر المصري كتب: لم أرىقذارة بمثل هذا الشكلأهذا مايسمونه الحريه ...اي حرية تلك التي يختار القبيح والقذر منها ليبث بسمومها بين البشر المسألة ليست مسألة " الحرية " و اسمائها أو أشكالها و أنواعها كما تظن يا عزيزى - ولكن المسألة هى مدى إستعداد طالب التجنس بقبول التعايش مع أى آخر فى ( مجتمعه و وطنه الجديد ) - المسألة تذكرني نوعا ما بأشكال و أنواع أسئلة القدرات النفسية و العصبية التى تطرح على المتقدم الى كليات الشرطة لدينا و اسلوب القائها و طرحها، و تحديد بنائا عليها نوع ردود الأفعال - و التى تلعب دورا كبيرا فى قبول أو استبعاد الطالب ..... فهل سمعت عنها؟ فعلى الرغم من ####### الا انها وسيلة رسمية متبعة و مقررة و يترتب عليها مستقبل طالب ...... و أزيدك من الشعر بيتا: تم منذ بداية هذا العام تطبيق ما يسمى "اختبار الميول والنزعات الداخلية" في 44 سلطة تابعة لولاية بادن- فورتمبيرغ بألمانيا، وهو اختبار يستخدم كجدول معايير لفحص المهاجرين والتأكد عما إذا كانت تتوفر لديهم الشروط الخاصة بالتجنس في ألمانيا .... يمكنك قراءة باقى التقرير على هذا الرابط ..... و اليوم قرأت عن مطالبة أحد البرلمانيين بإضافه شرط الإعتراف بدولة اسرائيل . فما رأيك؟ ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الاسكندرنى بتاريخ: 26 مارس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 الله ينور عليك يا قلب بابيض انت هو ده تقريبا اللى عاوز اقوله حاجه تانيه للنسر المصرى نفرض ان انت روحت زياره لخالك و انت داخل بيته قالك اخلع الحذاء حتوافق و تخلعه ولا حتقوله ايه يعنى يا جماعه احنا اللى سفرنا البلاد ديه برجلينا واحنا اللى اخترنها اظن مفروض علينا نقبل حياتهم شكلا ولكن موضوعا مرفوضه لكن فى بيتك فى حدودك (فى البلادالغربه ده بيتك هو حدودك) مش انت اللى حتيجى تصحح فكر الناس ديه يا نسر باشا يا اخى خفف من ثورتك <_< صبح صبح يا عم الحاج رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 26 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 (معدل) الله ينور عليك يا قلب بابيض انت هو ده تقريبا اللى عاوز اقوله حاجه تانيه للنسر المصرى نفرض ان انت روحت زياره لخالك و انت داخل بيته قالك اخلع الحذاء حتوافق و تخلعه ولا حتقوله ايه <_< يعني لو الحاج خالي الله يرحمه، قال لي إخلع حذاءك قبل الدخول، سأمتثل بكل احترام، وسأعملها أصلاً من نفسي، لأن النظافة من الإيمان ... لكن لو كان -فرضاً- قال لي ... شوف يا ابني .. انت ابن أختي وكل حاجة ... بس لازم عشان تدخل البيت تكون شفت 555596 فيلم إباحي -عفواً في هذا اللفظ- عشان تثبت إنك مش معقد ومكبوت وبالتالي تكون خطر -والعياذ بالله - على أهل البيت ... فهل يكون هذا خال يا عمي ؟؟؟ لو كان هذا هو الشرط ... إن شاء الله ما اندخل البيت، ولا كان ده خال أصلاً ... طبعاً أخوالي وأخوالكم محشومين عن هذا المثال الفرضي اللي ضربته أنت، إنما أنا سرت على المثال ... نقبل أشياء من هذا النوع كشرط للمعيشة هناك لا ... أما لو كانت أشياء لا تصادم ديننا أو أخلاقنا أو عاداتنا، فلا مشكلة ... نبرهن على احترامنا للبلد بأشياء كثيرة لكن ليست من هذا النوع، وإن كان لديهم عقل وحرية وتقدم كما يقال .. فيجب أن يحترم هذا من جانبهم لا أن يعتبرونه نقيصة في طالب التجنس .. تم تعديل 26 مارس 2006 بواسطة حلاوة العنتبلي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek_almeghallawy بتاريخ: 26 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 المسألة ليست مسألة " الحرية " و اسمائها أو أشكالها و أنواعها كما تظن يا عزيزى - ولكن المسألة هى مدى إستعداد طالب التجنس بقبول التعايش مع أى آخر فى ( مجتمعه و وطنه الجديد ) - quote] وهال هذاالأي الآخر لديه الاستعداد لقبول هذا الآخر الجديد عليه وإذا كان على استعداد لقبوله فلماذا يفرض عليه مخالفته لما يعتقده لكي يكون قابلا له ولا يلزم نفسه بقبول الآخر الجديد بما يعتقده الأمر سيأخذنا إلى دائرة مفرغة من لديه الاستعداد لقبول من ولماذا أخذت موقف المبرر والمدافع مخالفا لما أظن أنه يتسق مع مواقفك الحيادية في مثل هكذا أمور أم أن هذا الموضوع قد أظهر جانباً كان غير واضح لي تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الاسكندرنى بتاريخ: 26 مارس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 السلام عليكم طلما اخذتها بمعنى ده يا حلاوة يا عنتبلى وللنسر كمان انا ملزم انى اتاسف على ضربى لمثل كهذا وهو الخال بس برده حقولك نفس المثل مع اى حد تانى مع مدرس الجبر وانت فى الثانويه و بتاخد عنده درس خصوصى و انت دخل البيت بتاعه قالك اخلع حذاءك و متقوليش كان مدرس فاضل انا بضرب مثل يا عادل يعنى اللى راح مكان بحريته عليه انه يستحمل قوانين المكان ده و يحترمها كمان يعنى مش حروح اقولهم الجنس حرام وعيب و الخمر مش عارف ايه و النسوان بتمشى عريانه ليه و الرجاله بتجوز بعض ليه لا طبعا ديه حياتهم و هم احرار فيها و ديه بلدهم اللى انا دخيل عليها ياعادل احنا مايوم واحد بيخش المنتدى و كلامه بيبقى سوقى بنرفضه بشده و نجبره على الاحترام علشان ده سلوكنا هنا برده انت مش بتدخن سجاير حتقبل واحد يدخن فى بيتك قياس على كده برده موضوع هولندا ناس عيشه على كده و فاكرين ان ده الصح انا حقولهم لا يا عادل هولندا من اكثر بلاد اروبا انحلانا فى هولندا مصرح ببيع الحشيش فى المحلات عاوز ايه تانى و برده انا اللى اخترت اعيش فيها فخلاص مافيش كلام فيها حقبل يعنى حقبل و يا طارق بيك انا مش مدافع ولا متحيز ولا الويت هارد كمان بلاش تعملها احزاب هنا انا او الويت هارد بننقل صورة للبلاد ديه و طريقة تفكير الناس الغربية ديه يا جماعه ده حوار للمناقشه ياريت كل واحد مننا يقبل اللى بيقوله اخوه و يرد عليه برائيه بدون تعصب الحوار يا جماعه هو اساس تقدم البلاد ديه بلاش ناخذ مواقف و نخسر بعض فيها على مفيش و برده نعيش متخلفين احنا يا جماعه اللى حنغير فبلاش نكونوا رجعين فى طريقه تفكرنا صبح صبح يا عم الحاج رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 26 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 السلام عليكم انا او الويت هارد بننقل صورة للبلاد ديه و طريقة تفكير الناس الغربية ديه يا جماعه ده حوار للمناقشه ياريت كل واحد مننا يقبل اللى بيقوله اخوه و يرد عليه برائيه بدون تعصب الحوار يا جماعه هو اساس تقدم البلاد ديه بلاش ناخذ مواقف و نخسر بعض فيها على مفيش و برده نعيش متخلفين احنا يا جماعه اللى حنغير فبلاش نكونوا رجعين فى طريقه تفكرنا يا أمير بك أنا لم أرد بعصبية، وإن بدا من كلامي عصبية، فلآنك مش شايف وجهي وأنا باكتب :angry2: ، كما أنت تعلم مكانتك عندي .. صح ؟؟ على رأي أسمهان ... ((إذن أنا أكرهك)) نتكلم جد بقى ... يا عم أمير ... أنا لم أرد بعصبية، ولم أخذ الموضوع بعصبية أو تطرف، أنا فقط أردت أن أبين، إن من حقي أن أرفض شرطاً تعجيزياً كأن أشاهد فيلم إباحي، وأبدي رضاي عما به لأثبت أني جدير بالاندماج في المجتمع .. شرط كهذا هو شرط شاذ .. بل وشديد التطرف من الجهة المشترطة، المتطرف هو من يتطلب شرطاً هو متأكد أصلاً من صعوبته على الشخص المتقدم ... يعني فيه سوء نية وتحفز، هناك كثير من الأمور التي يمكن أن أقيم فيها فكر الشخص المتقدم وقابليته وحضاريته .. هل وصل الحال إلى اعتبار من (مجرد) يرفض الإباحية يصبح إرهابياً .. يعني وصلت التسعيرة إلى هذا الحد .. والله شيء محزن .. طيب يا أمير .. لو لزم الأمر فأرض الله واسعة ... ومش لازم يا أخي طيب أعطيك مثال تاني وبرضه بروحك الرياضية وبصداقتنا تفهمني ... يعني أنا لو رايخ أعمل مقابلة شخصية في سفارة كندا مثلاً .. وقال لي القنصل .. يا مستر هلاوة ... إهنا أندنا في بلدنا لما بنسلم على باادنا الرجالة ما بياخدوش ببدهم بالهودن زي أندوكم دي اندنا إييب ... لكن بنعمل الأكس ...... إيه رأيك يا خبيبي تفتكر المعلم حلاوة ... يقول له آه يا خويا اتفضل ... وماله ... ولا هايسفخه على حنطور عينه، ويضحي بالملف والهجرة ؟؟؟؟؟ :D والله هذه البلاد يا أخي لو متقدمة حق التقدم، لقدرت الشخص المحترم لأخلاقه وقيمه وافترضت فيه صلاحه لمجتمعها، وإلا الكاثوليك في أمريكا مثلاً بهذا المنطق يكونوا من تنظيم الناجين من النار بقى ؟؟؟ :D قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 26 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 حلاوة العنتبلي كتب: لو كان هذا هو الشرط ... إن شاء الله ما اندخل البيت، ولا كان ده خال أصلاً ............ نقبل أشياء من هذا النوع كشرط للمعيشة هناك لا ... أما لو كانت أشياء لا تصادم ديننا أو أخلاقنا أو عاداتنا، فلا مشكلة ... عظيم جدا .... اذن أنت حر ... اذن انت اخترت - أين المشكلة اذن؟ هل تعتقد ان الجميع سوف يختاروا نفس إختيارك؟ و لماذا؟ tarek_almeghallawy كتب: وهال هذاالأي الآخر لديه الاستعداد لقبول هذا الآخر الجديد عليه ادعنى أضع بعض الأمثلة التى قد لا تطابق فى مفهومها العام و مع ما تسألة و لكن ربما مع تنوعها تضح الفكرة التى أعنيها ...عندما يقوم الأطباء بزرع أحد الأعضاء فى داخل جسم الانسان فهل ضمان أن يتقبله أو يلفظه هذا الجسم مضمون مسبقا 100%؟؟ عندما تقوم إحدى الأسر المحرومة من الإنجاب بتبنى أحد الاطفال الأيتام مثلا فهل تأقلمه و القبول بشروط و نظام تلك الأسرة حتى النهاية مضمون مسبقا 100%؟ عندما يستذكر أحد الطلاب و يجتهد و يفعل ما بإستطاعته بهدف إجتياز إحدى الإختبارات فى نهاية العام - فهل نجاحه مضمون مسبقا 100%؟ عندما تقوم " ناسا " بعمل الاف من ساعات العمل و الألاف من الإختبارات و التجارب بهدف تحقيق مهمة محددة - فهل نجاح تلك المهمة مضمون مسبقا 100%؟ وإذا كان على استعداد لقبوله فلماذا يفرض عليه مخالفته لما يعتقده لكي يكون قابلا له ولا يلزم نفسه بقبول الآخر الجديد بما يعتقده ماذا يفعل إنسان اذا ما أعلنه أطباءه بأن كليته تالفة و هناك خطر محقق على حياته ان لم يقبل مثلا بأن يستبدلوه مثلا بكلية حيوان الخنزير- أو بأن هناك تجارب حديثة أفادت بملائمة نظام يندرج تحت بند الإستنساخ و قد تنقذ حياته - الخ ... الخ ... فهل ينطبق هذا الوضع على تساؤلك هذا؟ و لنفترض ان فى الحالة الاولى قد وافق هذا المريض - الم يقم قبلها هؤلاء الأطباء فى مراحل تجاربهم المختلفة بالكثير مما قد يكون مخالف لما يعتقده نفس هذا المريض؟ الم يتم تجربته على حيوانات لا حول لها و لا قوة و من بعد ذلك كان هناك مرضى متطوعين ( على إختلاف إعتقاداتهم ) و اكنت النتائج بنسب متنوعة بدات بالفشل الذريع و رويدا رويدا و مع المزيد من الإختبارات و التجارب ( التى لا أشك لحظة فى مخالفة بعضها لعقائد البعض ) أن تحسنت تلك النسب .... فهل قبول هذا المريض بفرصة قد تبقى على حياته يمكن إعتباره مخالف لم يعتقده ( حتى لو علم مثلا بإن إحدى المراحل تقع فى هذا الشق ) ... و نأتى الى أهم جزء من القضية: اذا كان هذا المريض قد وصل الى تلك المرحلة المرضية بأفعاله و إهماله شخصيا على مدار أعوام و أعوام - و جأت تلك اللحظة الفارقة نوعا ما - فهل هو ساعتها و فى موقف الضعيف المحتاج يحق له " الإشتراط " بنوع المساعدة أو الفرصة المقدمة أو المعروضة ( مع وضوح بعض الأسباب لصعوبة بعضها المعلن و الواضح ) و عما اذا ما كانت ليس فقط تتشابه فى معظمها مع مبادءة و إعتقاداته بل تطابقها تماما ؟؟ و فى النهاية هل هو فى حالة إختيار أم إجبار - و الأهم لمصلحة من فى كلتا الحالتين؟؟ الأمر سيأخذنا إلى دائرة مفرغة من لديه الاستعداد لقبول من بكل تأكيد " الجسم الواحد الغريب " يجب أن يتم إخضاعه لكافة الإختبارت و التجارب المعملية لإثبات مدى تطابقه و موائمته مع باقى أعضاء الجسم بأكمله، و عما اذا كان سيعمل مع باقى الاعضاء فى منظومة واحدة بهدف خدمة نفس الجسم بأكمله - أم سيبدأ بالعزف المستقل و الإستحواذ و التأثير السلبي على باقى الأعضاء حتى يقضى على الجسم بأكمله !!! انت عندما تريد إدخال قطعة جديدة الى جهاز حاسبوك - فإن اول شرط و قاعدة يجب أخذها فى الإعتبار هى ما نسميه الـــ contability .... ولماذا أخذت موقف المبرر والمدافع مخالفا لما أظن أنه يتسق مع مواقفك الحيادية في مثل هكذا أمور اذا لم أكن كذلك لما وضعت مثال كلية الشرطة لدينا و نوع الأسئلة التى تطرح على الطالب المتقدم و اسلوب القائها .... انا هنا ادافع و ابرر " منطق " بغض النظر عن النظرة العاطفية للأمور - أحاول فهم و تحليل أو " تفصيص " خصائص معادلة ما، و لعمل هذا يجب محاولة بذل الجهد لتناولها من كافة الزوايا - و التى أرى ان اهمها هى تلك الخاصة " بطارحها " - و ليس " بمطلقيها " - و القيمة التى تحكم تلك العملية باكملها من وجهه نظرى انها من البداية و حتى النهاية تتمتع بحرية الإختيار و التقرير ( مقارنة مثلا لما فعلته معظم الحضارات القديمة كالرومانية أو الأوروبية أو العربية حيال شعوب عند دخولها لدول أخرى ) .... فلم تكن جميعها و بكل تأكيد وردية و مفعمة بروح الود و الصداقة و التفاهم .... أم أن هذا الموضوع قد أظهر جانباً كان غير واضح لي لا أعلم؟ و لكنى أحاول جاهدا و مع بذل الكثير من المجهود على الموازنة بين التعبير عن رأيي الخاص و وجهة نظرى و بين شعور المتلقي أو من يحاورنى، خاصة على نقطة الإحترام ... و أحيانا أعتقد أننى أوفق و أحيانا أخرى أفشل .... و أعتقد ان هذا أمر طبيعى فانا بشر مثلك و مثل الجميع .... مع تحياتى. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 26 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2006 حلاوة العنتبلي كتب: .... شرط كهذا هو شرط شاذ .. بل وشديد التطرف من الجهة المشترطة تهدي القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في سان فرانسيسكو أطيب تحياتها إلى السيدات والسادة أعضاء الجالية المصرية بولايات الساحل الغربي الأمريكي، وتتشرف بالإفادة بأن مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية بدأت قبول الطلبات من أبناء الأمهات المصريات للنظر في منح الجنسية لهم، وذلك وفقاً لما تنص عليه المـادة الرابعة/ خامسـاً من القانـون رقم 26 لسنة 1975 الصادر في 29/5/1975 وهي كما يلي:أولاً: الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على الجنسية: 1- أن يكون سليم العقل غير مصاب بعاهة تجعله عالة على المجتمع. 2- أن يكون حسن السير والسلوك محمود السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. 3- أن يكون ملما باللغة العربية. 4- أن تكون له وسيلة مشروعة للكسب. ما رأيك فيما قمت بتمييزه باللون الأحمر؟ ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 27 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2006 حلاوة العنتبلي كتب:.... شرط كهذا هو شرط شاذ .. بل وشديد التطرف من الجهة المشترطة تهدي القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في سان فرانسيسكو أطيب تحياتها إلى السيدات والسادة أعضاء الجالية المصرية بولايات الساحل الغربي الأمريكي، وتتشرف بالإفادة بأن مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية بدأت قبول الطلبات من أبناء الأمهات المصريات للنظر في منح الجنسية لهم، وذلك وفقاً لما تنص عليه المـادة الرابعة/ خامسـاً من القانـون رقم 26 لسنة 1975 الصادر في 29/5/1975 وهي كما يلي:أولاً: الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على الجنسية: 1- أن يكون سليم العقل غير مصاب بعاهة تجعله عالة على المجتمع. 2- أن يكون حسن السير والسلوك محمود السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. 3- أن يكون ملما باللغة العربية. 4- أن تكون له وسيلة مشروعة للكسب. ما رأيك فيما قمت بتمييزه باللون الأحمر؟ أستاذ وايت هارت ... ما وضعته باللون الأحمر ينطبق عليه نفس كلامي ... شروط تعجيزية وغير أخلاقية وغير منصفة .. لكن ما علاقة هذا بذاك ؟؟ بدلاً من أن ندور في حلقات جدلية مفرغة نتعب أنفسنا فيها ، ونجتهد في فلسفة الأمور وتحميلها أبعاداً فكرية أكثر مما تحتمل ... ببساطة وبمباشرة .. هلى يجب أن أشاهد شريط إباحي وأنبسط منه وأبدي إعجابي بهذا -الانفتاح الثقافي- وأشكرهم على المعلومات القيمة التي أهديت لي لأستحق جنسيتهم .. إن كان الأمر كذلك فلا أريدها .. وهذا رأيي... ببساطة وعلى قول أصدقائي من السعودية .. حسبة بدو 1 + 1 = 2 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek_almeghallawy بتاريخ: 27 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2006 كتب White heart كلاماً كثيراً لن أكرره ولن أقتطع منه جمل وأجزاء وأرد عليها واحدة واحدة فهذه طريقة يفضلها البعض لكني لا أرتاح إليها وتصيبني بالملل وبدون إسهاب ولا تطويل وحتى لا نتوه من بعض في ضرب الأمثال والصلة أو عدم الصلة بالموضوع محل النقاش لم يكن سؤالي عن طالب الجنسية والذي وصفته... إذا كانت قدراتي الذهنية مازالت تعمل بشكل سليم ولا أحتاج إلى دورات في تنمية الذكاء ...بأنه في حالة إجبار لا اختيار وأنه الضعيف المريض الذي يجب أن يخضع للتجارب ويجب عليه أن يقبل الفرصة التي واتته ليبقي على حياته ولا يحق له الاشتراط سؤالي لم يكن عن ذلك هو حر إن قبل أم لم يقبل السؤال عن الأي آخر الذي يعلن تقديسه لحقوق الأنسان واحترامه لآدمية بني آدم وأنه يقبل الآخر المختلف عنه هل هو صادق في دعواه بهذه الممارسات مع العلم أن الانسان ليس كلية يلزم اجراء الفحوصات لاختبار مدى تطابقها للعمل مع بقية الأعضاء كما أنه ليس قطعة كمبيوتر أعتقد أن البشر أرقى من ذلك أرجو الإشارة إلى أن الأمر لا يقتصر على المسلمين فالمسيحيين المتدينين وغيرهم يرون ذلك خطيئة في معتقداتهم فكيف سيتم التعامل معهم وماذا لو لو أن التجارب استلزمت ما هو أكثر من ذلك بالممارسة الفعلية علناً وليس مجرد مشاهدة وتقبل فقط ماذا لو استعملنا الكلام المباشر المختصر لنريح بعضنا أم غير ذلك مقصود لا أعتقد لكن لكل طريقته فقط نقارب لغة الحوار حتى نستفيد تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان