اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الجنسية المصريه


Recommended Posts

حلاوة العنتبلي كتب:

ما وضعته باللون الأحمر ينطبق عليه نفس كلامي ... شروط تعجيزية وغير أخلاقية وغير منصفة ..

لكن ما علاقة هذا بذاك ؟؟

العلاقة متمثلة فى عقد المقارنة و محاولة فهم أسباب كل من الطرفين ...

فالطرف الهولندى نحن ننظر للإجراء الذى أقدم عليه ( إجراء تم صياغته وفقا لمعاييرهم و أفكارهم و اسلوب حياتهم و الأهم على أرضهم ) من وجهه نظرنا نحن الراغبين فى الدخول الى بلدهم و مشاركتهم العيش و الحياة، و بما ان هولندا مثلها مثل العديد من الدول الغربية قد طالها ما طالها فى الآونة الأخيرة من قلاقل و مشاكل متنوعة و متدرجة و الأهم و الأخطر متصاعدة بدأ من المشاكل الإجتماعية مرورا بتلك السياسية و حتى تلك الدينية من المهاجرين بصفة عامة - و الشرقيين بصفة خاصة، اذن من الطبيعى و البديهى أن تقدم تلك الدول ( الذى دفعت شعوبها و حكامها ثمن الحصول على حريتها و إستقرارها السياسيى و الإقتصادى و سلامها الإجتماعى ثمنا باهظا ) من الطبيعى أن يحرص الجميع هناك على هذا النجاح بشتى الطرق ليلتفتوا الى ما هو أهم من الركض بخطى سريعة لمجابهة حالة التنافسات الإقتصادية و التطورات التكنولوجية المتسارعة سواء من دول أسيوية أو غيرها، و لهذا فكلما تضررت بشكل أو بأخر تلك الدول " المستقبلة " من أفراد أو جماعات وافدة ممن يريدون " الإنفصال " عن الهدف القومى للبلد المضيف، و الإنغلاق بل و " الإستقلال " عن النسيج الإجتماعى لنفس البلد، و البدء فى الضغط على الرأى العام و حكومته لفرض أجنتدة الخاصة ( سواء كانت أجندة تحوى أهداف سياسية أو اثنية - عقائدية ) كلما تضررت - كلما تزايدت إجراءات دخول الوافدين الجدد صعوبة و تعقيدا، و ما علينا الا تحليل ( و بحيادية ) نسبة الأضرار التراكمية - أشكالها و أنواعها - فى أى دولة مستقبلة، لنفهم أسباب تشددها فى شروطها أكثر و أكثر - الى الدرجة التعجيزية من وجهه نظرنا.

أما فى حالتنا نحن يا عزيزى و بالمثال الذى وضعته لك من داخل بلدنا، فهل تكرمت بتوضيح ماذا يمكن أن يكون هناك من أسباب وراء وضع هذا الشرط " التمييزى " أولا، و " الغير أخلاقى " ثانيا، و " التعجيزى " ثالثا؟

بدلاً من أن ندور في حلقات جدلية مفرغة نتعب أنفسنا فيها ، ونجتهد في فلسفة الأمور وتحميلها أبعاداً فكرية أكثر مما تحتمل ...

لا أعتقد ان ما نقوم به هنا هى حلقات جدلية مفرغة يا عزيزى - و انا شخصيا أعتقد انه لو حدث أى تعب من جرأ مثل هذه الحوارات فهى تستحق .....

ببساطة وبمباشرة .. هلى يجب أن أشاهد شريط إباحي وأنبسط منه وأبدي إعجابي بهذا -الانفتاح الثقافي- وأشكرهم على المعلومات القيمة التي أهديت لي لأستحق جنسيتهم ..

الأسلوب المباشر و البسيط لا يجب من وجهه نظرى أن يتحول الى تسطيح .... بمعنى ان " يجب " هذه تعود الى طبيعة الشخص و تكوينه الفكرى و النفسى .... ترجع الى إختياره و نظرته و تقييمه لحياته و للأمور .... فهناك مثلا من الشرقيين أو المقتنعين بأنه لا مستقبل بالمرة لهم و الأهم لأولادهم و أحفادهم من بعد فى بلدانهم الأم، و بأنهم لا يستطيعون التأقلم و التعايش مع عادات و تقاليد وافدة و متصاعدة، فبالتالي و تلقائيا سوفوا يصبحون من أصحاب نظرية الغاية تبرر الوسيلة، و بأن مصلحة الأبناء و مستقبلهم أهم من أى شئ آخر، و هؤلاء من وجهة نظرى ممن لن يجدوا صعوبة تذكر فى حياتهم الجديدة ..... و هناك مثلا ممن ينطبق عليهم مقولتنا " يريدون بلح الشام و عنب اليمن " يعنى ببساطة يريدون إصطحاب معهم الى حياتهم الجديدة جميع عاداتهم و تقالديهم و أفكارهم ( الطبيعية و المكتسبة فى بلدهم الأم ) و اسلوب و نمط حياتهم بجميع حذافيرها تقريبا من دون أى تنازلات أو تضحيات، و هؤلاء من وجهه نظرى ممن سيجدوا صعوبات جمة فى حياتهم الجديدة ..

و هناك مثلا من حسموا أمورهم و قناعتهم بأن حياتهم الحقيقية ليست على هذه الأرض، فيزهدوا كل شئ تقريبا ... و يقبلوا بالأمر الواقع أو القائم و مثلما يحدث فلا يهم .....

الخ .. الخ .. الخ .....

إن كان الأمر كذلك فلا أريدها .. وهذا رأيي...

ببساطة وعلى قول أصدقائي من السعودية .. حسبة بدو 1 + 1 = 2

أحسنت .... و انت بكل تأكيد لست الوحيد - و هذا من صميم صميم حريتك الشخصية .... لكن لاحظ أمر هام ... ليس الجميع تسنت لهم فرصة بأى دول الخليج أو غيرها ..... و بكل تأكيد ليس الجميع من يريد أن تكون تلك الفرصة فى أى دولة خليجية .... و بكل تأكيد ليس الجميع من يريد الهجرة أساسا .... اذن نحن بصدد مسألة نسبية بحتة.

المهم اننا بصدد التحاور حول شروط الهجرة و التجنس بجنسية أخرى غير الجنسية الأم - و ليس السفر المؤقت بهدف جمع رأس مال معين .....

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 75
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

حلاوة العنتبلي كتب:
ما وضعته باللون الأحمر ينطبق عليه نفس كلامي ... شروط تعجيزية وغير أخلاقية وغير منصفة ..

لكن ما علاقة هذا بذاك ؟؟

العلاقة متمثلة فى عقد المقارنة و محاولة فهم أسباب كل من الطرفين ...

فالطرف الهولندى نحن ننظر للإجراء الذى أقدم عليه ( إجراء تم صياغته وفقا لمعاييرهم و أفكارهم و اسلوب حياتهم و الأهم على أرضهم ) من وجهه نظرنا نحن الراغبين فى الدخول الى بلدهم و مشاركتهم العيش و الحياة، و بما ان هولندا مثلها مثل العديد من الدول الغربية قد طالها ما طالها فى الآونة الأخيرة من قلاقل و مشاكل متنوعة و متدرجة و الأهم و الأخطر متصاعدة بدأ من المشاكل الإجتماعية مرورا بتلك السياسية و حتى تلك الدينية من المهاجرين بصفة عامة - و الشرقيين بصفة خاصة، اذن من الطبيعى و البديهى أن تقدم تلك الدول ( الذى دفعت شعوبها و حكامها ثمن الحصول على حريتها و إستقرارها السياسيى و الإقتصادى و سلامها الإجتماعى ثمنا باهظا ) من الطبيعى أن يحرص الجميع هناك على هذا النجاح بشتى الطرق ليلتفتوا الى ما هو أهم من الركض بخطى سريعة لمجابهة حالة التنافسات الإقتصادية و التطورات التكنولوجية المتسارعة سواء من دول أسيوية أو غيرها، و لهذا فكلما تضررت بشكل أو بأخر تلك الدول " المستقبلة " من أفراد أو جماعات وافدة ممن يريدون " الإنفصال " عن الهدف القومى للبلد المضيف، و الإنغلاق بل و " الإستقلال " عن النسيج الإجتماعى لنفس البلد، و البدء فى الضغط على الرأى العام و حكومته لفرض أجنتدة الخاصة ( سواء كانت أجندة تحوى أهداف سياسية أو اثنية - عقائدية ) كلما تضررت - كلما تزايدت إجراءات دخول الوافدين الجدد صعوبة و تعقيدا، و ما علينا الا تحليل ( و بحيادية ) نسبة الأضرار التراكمية - أشكالها و أنواعها - فى أى دولة مستقبلة، لنفهم أسباب تشددها فى شروطها أكثر و أكثر - الى الدرجة التعجيزية من وجهه نظرنا.

أما فى حالتنا نحن يا عزيزى و بالمثال الذى وضعته لك من داخل بلدنا، فهل تكرمت بتوضيح ماذا يمكن أن يكون هناك من أسباب وراء وضع هذا الشرط " التمييزى " أولا، و " الغير أخلاقى " ثانيا، و " التعجيزى " ثالثا؟

بدلاً من أن ندور في حلقات جدلية مفرغة نتعب أنفسنا فيها ، ونجتهد في فلسفة الأمور وتحميلها أبعاداً فكرية أكثر مما تحتمل ...

لا أعتقد ان ما نقوم به هنا هى حلقات جدلية مفرغة يا عزيزى - و انا شخصيا أعتقد انه لو حدث أى تعب من جرأ مثل هذه الحوارات فهى تستحق .....

ببساطة وبمباشرة .. هلى يجب أن أشاهد شريط إباحي وأنبسط منه وأبدي إعجابي بهذا -الانفتاح الثقافي- وأشكرهم على المعلومات القيمة التي أهديت لي لأستحق جنسيتهم ..

الأسلوب المباشر و البسيط لا يجب من وجهه نظرى أن يتحول الى تسطيح .... بمعنى ان " يجب " هذه تعود الى طبيعة الشخص و تكوينه الفكرى و النفسى .... ترجع الى إختياره و نظرته و تقييمه لحياته و للأمور .... فهناك مثلا من الشرقيين أو المقتنعين بأنه لا مستقبل بالمرة لهم و الأهم لأولادهم و أحفادهم من بعد فى بلدانهم الأم، و بأنهم لا يستطيعون التأقلم و التعايش مع عادات و تقاليد وافدة و متصاعدة، فبالتالي و تلقائيا سوفوا يصبحون من أصحاب نظرية الغاية تبرر الوسيلة، و بأن مصلحة الأبناء و مستقبلهم أهم من أى شئ آخر، و هؤلاء من وجهة نظرى ممن لن يجدوا صعوبة تذكر فى حياتهم الجديدة ..... و هناك مثلا ممن ينطبق عليهم مقولتنا " يريدون بلح الشام و عنب اليمن " يعنى ببساطة يريدون إصطحاب معهم الى حياتهم الجديدة جميع عاداتهم و تقالديهم و أفكارهم ( الطبيعية و المكتسبة فى بلدهم الأم ) و اسلوب و نمط حياتهم بجميع حذافيرها تقريبا من دون أى تنازلات أو تضحيات، و هؤلاء من وجهه نظرى ممن سيجدوا صعوبات جمة فى حياتهم الجديدة ..

و هناك مثلا من حسموا أمورهم و قناعتهم بأن حياتهم الحقيقية ليست على هذه الأرض، فيزهدوا كل شئ تقريبا ... و يقبلوا بالأمر الواقع أو القائم و مثلما يحدث فلا يهم .....

الخ .. الخ .. الخ .....

إن كان الأمر كذلك فلا أريدها .. وهذا رأيي...

ببساطة وعلى قول أصدقائي من السعودية .. حسبة بدو 1 + 1 = 2

أحسنت .... و انت بكل تأكيد لست الوحيد - و هذا من صميم صميم حريتك الشخصية .... لكن لاحظ أمر هام ... ليس الجميع تسنت لهم فرصة بأى دول الخليج أو غيرها ..... و بكل تأكيد ليس الجميع من يريد أن تكون تلك الفرصة فى أى دولة خليجية .... و بكل تأكيد ليس الجميع من يريد الهجرة أساسا .... اذن نحن بصدد مسألة نسبية بحتة.

المهم اننا بصدد التحاور حول شروط الهجرة و التجنس بجنسية أخرى غير الجنسية الأم - و ليس السفر المؤقت بهدف جمع رأس مال معين .....

مع تحياتى.

عذراً أبدأ لك من الآخر للأول ...

ليس لأني استشهدت بمقولة سعوديين يعني أني في السعودية أو في الخليج ، وبالتالي (هذا تسطيح)

رجعت حضرتك مرة أخرى إلى التقييمات لمحاورك مثل (( الأسلوب المباشر و البسيط لا يجب من وجهه نظرى أن يتحول الى تسطيح .... بمعنى ان " يجب " هذه تعود الى طبيعة الشخص ))

وقد أخذت على نفسي عهداً بألا أستمر في محاورة يقوم محاوري فيها بتقييم قدراتي العقلية وإمكانياتي الثقافية وأهليتي لمحاورته ..

ألا تلاحظ يا أستاذ وايت أني قد اعتذرت لك وتلطفت في القول بما يزيد عن جفاء مداخلتك السابقة التي أثارتني، ولكنك ما زلت مستمراً في إسباغ الأوصاف بالسطحية وغيرها، لي وللأخ طارق وأي متحاور يخالفك وجهة النظر ؟؟

طالما أن أي عبارة ستوضع تحت مجهرك وتحمل ما لا تحتمله، فسأتوقف الآن، وأعتقد أن هذا حقي المحض ... كما تفضلت ..

شكراً

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

tarek_almeghallawy كتب:

السؤال عن الأي آخر الذي يعلن تقديسه لحقوق الأنسان واحترامه لآدمية بني آدم وأنه يقبل الآخر المختلف عنه هل هو صادق في دعواه بهذه الممارسات

اذا انت لا تريد سماع أى شئ سوى " نعم " أم " لا " ..... اذن الإجابة نعم !!! ( راجع ردى الأخير للعزيز حلاوة العنتبلي )

مع الأسف يا عزيزى حتى مع كلامى الكثير و طريقتى و أمثلتى المقارنة ( مع إحترامي لرأيك فيهم بالطبع ) فأننى لم أوفق فى الإجابة على تساؤلك البسيط هذا - ربما اننى غير قادر أن اوصل اليك وجهه نظرى ...... مع الأسف الإجابة على سؤالك هكذا أراه من وجه نظرى إختزال لقضية كاملة يبجب أن يتم تناولها بأكملها و بجميع جوانبها ...

انا تعودت قبل أن أقفز لإعتلاء منصة القضاء و أبدأ فى المحاكمة ( مع إقتناعى التام بعدم أحقيتى أساسا فى هذا ) ، تعودت أن أحلل و اتحرى أولا عن معظم ان لم يكن كافة الخيوط، و بعدها تصبح الصورة أكثر وضوحا ...

انت تقول انه " يعلن " ... هل هذا يعنى انك تنكر انه فعلا هكذا.... ؟ أسألك هذا لأننى أرى انه ربما سوف يتحتم على وضع من الروابط العدد اللازم الذى يبين مدى " التسامح " القائم منذ أعوام لسيت قليلة بالمرة سواء بهولندا أو غيرها من دول الغرب ... و بعدها سوف نتوقف عند تساؤل غاية فى الأهمية الا و هو: لماذا فجأة بدأت تلك الدول فى التشدد فى شروطها بمثل هذا الشكل؟ هذه يا عزيزى هى قضيتنا الحقيقية ... و ليس شرط هنا أو شرط هناك ....

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

حلاوة العنتبلي كتب:

عذراً أبدأ لك من الآخر للأول ...

ليس لأني استشهدت بمقولة سعوديين يعني أني في السعودية أو في الخليج ، وبالتالي (هذا تسطيح)

و لماذا يا عزيزى بدأت من الآخر للأول؟!

انا لم أقترب منك أنت شخصيا يا عزيزى ... لقد تحدثت بصفة عامة و الدليل اننى لم أذكر " السعودية " ... و اذا أكملت العبارة ستجد أننى تحدثت عن دول و مناطق أخرى من العالم ... فلما هذه الحساسية؟؟!!

رجعت حضرتك مرة أخرى إلى التقييمات لمحاورك مثل (( الأسلوب المباشر و البسيط لا يجب من وجهه نظرى أن يتحول الى تسطيح .... بمعنى ان " يجب " هذه تعود الى طبيعة الشخص ))

وقد أخذت على نفسي عهداً بألا أستمر في محاورة يقوم محاوري فيها بتقييم قدراتي العقلية وإمكانياتي الثقافية وأهليتي لمحاورته ..

سامحنى ... و لكن أرى انك تبالغ بعض الشئ يا عزيزى ... فأنا لا أهدف الى تقييم أشخاص ... لست هنا لمثل هذه الأسباب .... ما يعنينى بالدرجة الأولى هى إحترام جهد و وقت و فكر محاورى، و تناول كل رأى أو فكرة يطرحها على و الرد عليها .... و كما ترى و كما هو واضح فقد فعلت، انا يا عزيزى علاوة على ما ذكرت بأنه ليس هدفى بالمرة - فأننى أصغر كثيرا من أن أقيم القدرات العقلية و الإمكانيات الثقافية لغيرى مثلما تظن ... و لا أفهم لما كل هذا؟ انا لم أتهمك انت شخصيا بأى شئ - و كلمة " تستطيح " هذه التى أمسكتها على يا عزيزى ليست بكلمة خارجة أو نوع من أنواع السباب حتى تثور و تغضب و تترك كل ما ذكرته من أراء و أفكار - و حتى اذا كانت تركت لديك مثل هذا الأثر السلبي فها انت قد ردتها الى فى أول مداخلتك - اذن كان من المفروض أن تستمر و تعلق على باقى المداخلة ( التى هى لب الموضوع بأكمله ) - الموضوع و الفكرة يا عزيزى أهم منى و منك كأشخاص يجب أن نراعى هذه النقطة جيدا ...

ألا تلاحظ يا أستاذ وايت أني قد اعتذرت لك وتلطفت في القول بما يزيد عن جفاء مداخلتك السابقة التي أثارتني،

و انا كذلك ... فعلت مثلك و أكثر و بشهادتك انت شخصيا !- و لا أتوقف كثيرا عند هذه الأمور الشخصية ( طالما أحافظ على حسن إنتقاء الكلمات و التعبيرات ) و لا أجرح محاورى بالسباب أو التطاول

ولكنك ما زلت مستمراً في إسباغ الأوصاف بالسطحية وغيرها

هى سطحية دى كلمة قبيحة ؟؟؟ :wub:

يا عزيزى رفقا بى أين هى غيرها هذه؟

لي وللأخ طارق وأي متحاور يخالفك وجهة النظر ؟؟

لأنك أمسكت على الكثير من تلك الكلمات و الأوصاف التى القيها على غيرى من المحاورين - فأنا فى الإنتظار أن تدلنى عليها .....

و طبعا انت هنا لا تقيمنى .. اليس كذلك؟

طالما أن أي عبارة ستوضع تحت مجهرك وتحمل ما لا تحتمله، فسأتوقف الآن، وأعتقد أن هذا حقي المحض ... كما تفضلت ..

خسارة .... :wub:

كنت أتمنى أن نترفع عن تلك المسائل الشخصية .... و نبقى فى صلب الموضوع، و لكن على ما يبدو انك لم تعد متحمسا ...

عموما بالطبع هذا حقك ... و أشكرك .

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

حلاوة العنتبلي كتب:
عذراً أبدأ لك من الآخر للأول ...

ليس لأني استشهدت بمقولة سعوديين يعني أني في السعودية أو في الخليج ، وبالتالي (هذا تسطيح)

و لماذا يا عزيزى بدأت من الآخر للأول؟!

انا لم أقترب منك أنت شخصيا يا عزيزى ... لقد تحدثت بصفة عامة و الدليل اننى لم أذكر " السعودية " ... و اذا أكملت العبارة ستجد أننى تحدثت عن دول و مناطق أخرى من العالم ... فلما هذه الحساسية؟؟!!

رجعت حضرتك مرة أخرى إلى التقييمات لمحاورك مثل (( الأسلوب المباشر و البسيط لا يجب من وجهه نظرى أن يتحول الى تسطيح .... بمعنى ان " يجب " هذه تعود الى طبيعة الشخص ))

وقد أخذت على نفسي عهداً بألا أستمر في محاورة يقوم محاوري فيها بتقييم قدراتي العقلية وإمكانياتي الثقافية وأهليتي لمحاورته ..

سامحنى ... و لكن أرى انك تبالغ بعض الشئ يا عزيزى ... فأنا لا أهدف الى تقييم أشخاص ... لست هنا لمثل هذه الأسباب .... ما يعنينى بالدرجة الأولى هى إحترام جهد و وقت و فكر محاورى، و تناول كل رأى أو فكرة يطرحها على و الرد عليها .... و كما ترى و كما هو واضح فقد فعلت، انا يا عزيزى علاوة على ما ذكرت بأنه ليس هدفى بالمرة - فأننى أصغر كثيرا من أن أقيم القدرات العقلية و الإمكانيات الثقافية لغيرى مثلما تظن ... و لا أفهم لما كل هذا؟ انا لم أتهمك انت شخصيا بأى شئ - و كلمة " تستطيح " هذه التى أمسكتها على يا عزيزى ليست بكلمة خارجة أو نوع من أنواع السباب حتى تثور و تغضب و تترك كل ما ذكرته من أراء و أفكار - و حتى اذا كانت تركت لديك مثل هذا الأثر السلبي فها انت قد ردتها الى فى أول مداخلتك - اذن كان من المفروض أن تستمر و تعلق على باقى المداخلة ( التى هى لب الموضوع بأكمله ) - الموضوع و الفكرة يا عزيزى أهم منى و منك كأشخاص يجب أن نراعى هذه النقطة جيدا ...

ألا تلاحظ يا أستاذ وايت أني قد اعتذرت لك وتلطفت في القول بما يزيد عن جفاء مداخلتك السابقة التي أثارتني،

و انا كذلك ... فعلت مثلك و أكثر و بشهادتك انت شخصيا !- و لا أتوقف كثيرا عند هذه الأمور الشخصية ( طالما أحافظ على حسن إنتقاء الكلمات و التعبيرات ) و لا أجرح محاورى بالسباب أو التطاول

ولكنك ما زلت مستمراً في إسباغ الأوصاف بالسطحية وغيرها

هى سطحية دى كلمة قبيحة ؟؟؟ :wub:

يا عزيزى رفقا بى أين هى غيرها هذه؟

لي وللأخ طارق وأي متحاور يخالفك وجهة النظر ؟؟

لأنك أمسكت على الكثير من تلك الكلمات و الأوصاف التى القيها على غيرى من المحاورين - فأنا فى الإنتظار أن تدلنى عليها .....

و طبعا انت هنا لا تقيمنى .. اليس كذلك؟

طالما أن أي عبارة ستوضع تحت مجهرك وتحمل ما لا تحتمله، فسأتوقف الآن، وأعتقد أن هذا حقي المحض ... كما تفضلت ..

خسارة .... :wub:

كنت أتمنى أن نترفع عن تلك المسائل الشخصية .... و نبقى فى صلب الموضوع، و لكن على ما يبدو انك لم تعد متحمسا ...

عموما بالطبع هذا حقك ... و أشكرك .

تمام ... نترفع

لنترفع إذن ...

السلام عليكم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
Guest النسر المصري

لانني أدرك مثل غيري من المؤمنين بأن لا صوت يعلو فوق صوت الحق المطلق وقول رب العزة والجلالة

ولانني احب اعضاء المنتدى المحترمين واعشقهم واعتبر محاوارات المصريين هي وطني الأول على الانترنت

ولانني اعزي حبيبي واستاذي حلاوة

وجب علي ان اذكر وايت هارت بقول الله سبحانه وتعالى حيث قال جل جلاله خالق الخلق ورب العالمين حيث قال

إنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا

وصدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

الجنسية المصرية التحاور حولها يقودنا بالضرورة الى مناقشة عدة قضايا مرتبطة بها مثل:

- أسباب نشأة ظاهرة تعدد الجنسيات أساسا ؟

- مبدأ حرية الدولة في تنظيم جنسيتها

- الاختلاف في طريقة إعمال أسس كسب الجنسية الأصلية.

- الميلاد لأب أو لأم متعددة الجنسية

- مبدأ التبعية العائلية في التجنس

- تعدد الجنسية في القانون المصري

و هناك أيضا حالة استرداد الجنسية و التى تناولناها فى هذا الموضوع و يمكن التعمق فيها أكثر، و الخلط الواقع لدى البعض بين التجنس و الولاء ... و الكثير جدا من القضايا التى أعتقد انه ما زال بإمكاننا التحاور حولها ..... فماذا عنها؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يا حماعه احنا كلنا هنا لينا اراء مختلفه بحكم تربية و نشاءة كل واحد فين يعنى كل واحد فينا هنا كون فكرة عن الحياة باسلوبه و بطريقه الناس اللى عايش حوليهم

انا الصراحه مع راى ويت هارد و بعتب عليه فى حاجه

يعنى انا شايف ان ويت هارد بيتكلم صح

و بعتب عليه فى اسلوب مشاركته فى موضوع نقاش زى ده باقتباس المدخلات الاخرى سطر سطر و الرد على كل سطر على حدى

لو تسمحلى يا ويت هارد اقولك الاسلوب ده فى مواضيع النقاش بينشاء عنه نوع من الغضب المكتوم لاحظته فى مدخلات الاعضاء و فى ردهم عليك

بس برده ياناس اسلوبه حلو فهو كاسلوب الدرشه انت تقول كلمه و انا اقول كلمه

بس يا ويت لو فى ناس بتزعل يتحكمك عليهك ان تحترم وان تغير من اسلوبك علشان يقبلوا منك كلام و تعرف توصل رائك صح ولا ايه

يعنى بلاش الناس تحكم عليك و تهجرك انت راجل صاحب مبداء و كلامك صحيح

يا نسر يا حبيبى

اتشرف بكلامى معك ولكن اختلف معك فى مضمون الرساله الخاصه التى بعثتها لى اسمح لى بالاحتلاف

ثانيا يا نسر يا اخويه

تعرف ان احنا فى سنه 2006 صح و الدينا بتقدم قد ايه

بكده الاسلوب فى الكلام بيتطور كمان يعنى يعنى مثلا ايام الرسول ماكنش فيه نت و كمبيوتر دلوقتى فيه بكده مش حينفع استخدم كلام الفترة ديه مع عصر النت

ايام الرسول السلاح الفتاك كان سيف و رمح طويل مش حاجى دلوقتى واقول هات السيف انا ححارب

بكده يا نسر مش حينفع نناقش واحد اجنبى باسلوب قال الله و قال الرسول لانه بمنتهى البساطه مش حيفهم حاجه

انا الحمد لله مسلم و موحد بالله و اشهد ان لا الله الا الله و اشهد ان محمدا عبده ورسوله بس الصراحه يا نسر مش عارف انا مومن ولا لا

اقصد من كل كلامى ده استخدم الفاظ عصرنا و بلاش تشدد اكتر من كده والمسلم هو من حافظ الله فى قلبه ومش بيساعد على تقريب يوم القيامه

و يانسر تعرف يوم مايوجد فينا واحد حافظ دينه و بيعرف يتكلم مع الاجانب صح من غير اندفاع ولا يقول عنهم دول فسقه يحق عليهم الحد ( يعنى بيتكلم بالعلمانيه ) ( يعنى مثلا عمرو خالد) تعرف المسلمين حيكون ليهم مكان فى الدنيا بس ده هعمره ما حيحصل تعرف ليه

علشان كل ما واحد فينا يتكلم باسلوب اجنبى و بيحاور و يثبت ببراهين يتقال عليه كافر علمانى الرجل يسيب هو كان بيعمل ايه و يدافع عن نفسه و رائيه و ينسى هو كان بيعمل ايه يعنى يا نسر احنا اللى بندمر نفسينا

عموما بعد ماشفت مشاركة ويت هارد الاخيره فى الموضوع ده اريد ان نعود الى موضوعنا الاساسى

و نداء الى الويت هارد ياريت تمسك انت الميكرفون و توضح لنا القضايا التى ذكرت عناصرها

واسمح لنا بابداء الاراء فى كلامك و وجه نظرك يعنى تبديل للادوار و شكرا على مجهودك مقدما

mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق
شارك

tarek_almeghallawy كتب:
السؤال عن الأي آخر الذي يعلن تقديسه لحقوق الأنسان واحترامه لآدمية بني آدم وأنه يقبل الآخر المختلف عنه هل هو صادق في دعواه بهذه الممارسات

اذا انت لا تريد سماع أى شئ سوى " نعم " أم " لا " ..... اذن الإجابة نعم !!! ( راجع ردى الأخير للعزيز حلاوة العنتبلي )

مع الأسف يا عزيزى حتى مع كلامى الكثير و طريقتى و أمثلتى المقارنة ( مع إحترامي لرأيك فيهم بالطبع ) فأننى لم أوفق فى الإجابة على تساؤلك البسيط هذا - ربما اننى غير قادر أن اوصل اليك وجهه نظرى ...... مع الأسف الإجابة على سؤالك هكذا أراه من وجه نظرى إختزال لقضية كاملة يبجب أن يتم تناولها بأكملها و بجميع جوانبها ...

انا تعودت قبل أن أقفز لإعتلاء منصة القضاء و أبدأ فى المحاكمة ( مع إقتناعى التام بعدم أحقيتى أساسا فى هذا ) ، تعودت أن أحلل و اتحرى أولا عن معظم ان لم يكن كافة الخيوط، و بعدها تصبح الصورة أكثر وضوحا ...

انت تقول انه " يعلن " ... هل هذا يعنى انك تنكر انه فعلا هكذا.... ؟ أسألك هذا لأننى أرى انه ربما سوف يتحتم على وضع من الروابط العدد اللازم الذى يبين مدى " التسامح " القائم منذ أعوام لسيت قليلة بالمرة سواء بهولندا أو غيرها من دول الغرب ... و بعدها سوف نتوقف عند تساؤل غاية فى الأهمية الا و هو: لماذا فجأة بدأت تلك الدول فى التشدد فى شروطها بمثل هذا الشكل؟ هذه يا عزيزى هى قضيتنا الحقيقية ... و ليس شرط هنا أو شرط هناك ....

مع تحياتى.

جميل جداً ما حدث... أشعر أني نجحت في شئ معك أخيراً

الصورة الآن عندي أوضح الأمر لا يحتاج إلى تحليل ولا تحري من وجهة نظري وإن كان هذا لا يريحك فأرجو المعذرة

واعذرني فلن أراجع كلامك في ردود أخرى

اقفز إلى المنصة مباشرة وقل كلمتك صريحة واضحة فهذا ليس حكماً قضائياً واجب النفاذ

أرجو ثم أرجو أكرمك الله أن لا تضع روابط

أنت تقول أن التسامح قائم منذ أعوام ثم حدث تشدد أو قول ردة وتراجع في التسامح وتلمح إلى أن الآخر بما سببه من مشاكل ووجع راس وصداع هو السبب

لن نختلف في ذلك

اذن فليكن الأمر واضحاً فليعلنوا أن لا تسامح بعد اليوم مع هؤلاء

لم تجب على سؤالي الآخر ماذا عن المسيحيين المتدينين وغيرهم من أصحاب الديانات الذين يرون في خضوعهم لمثل هذه الشروط خطيئة دينية هل سيتم التعامل معهم بنفس الطريقة ..اذهبوا فليس لكم جنسية عندنا

لك تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخوانى اتاسف على غيابى عن محاورات المصريين بيتى الكبير :wub:

وذلك لكمال بعض الاوراق الازمه لى هنا فى غربتى حيث تقدمت بطلب الجنسيه الفرنسويه

بعد ما شوفته من تعب و ارهاق لجمع تلك الاوراق (الاهاق والتعب ناتج عن تعاملى مع السفارة المصريه لستخراج بعض الاوراق المطلوبه و ترجمتها :sad: )

الحمد لله اوراقى اكتملت و قدمتها وفى انتظار الحصول على الجنسيه

ولكن فى حين مقابلتى مع احد القضاه سالنى هل انا مستعد للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا :o ( فرنسا من الدول التى تسمح بازدواج الجنسيه)ولكن القاضى سالنى بس ليعرف اجابتى فى الحقيقه عندما سالنى هذا السوال ارتبكت و لم اعرف كيف ارد عليه بس ربنا هدانى و رديت عليه و كان ردى هدى و افحم الراجل فعجب بردى و قالى ده كان سوال شخصى ليست له علاقه بموضعنا :D

بس بعد ما انتهيت منه خرجت و انا السوال ده فى دماغى قولت اسالكم انتوا ايه ياشباب يا مغتربين مسعدين للتنازل عن الجنسيه المصريه ام لا

للعلم من الممكن التنازل عن الجنسيه المصريه و استردادها بعد ذلك عن طريق صورة الباسبور

اسكندراني جاري في فرسا

كويس قوي انك فتحت الموضوع ده .اصل انا قدمت عالجنسية من كذا سنة وكل حاجه كانت كاملة.بس رفضوا .

الكلام ده كان قبل ساركوزي مع العلم جوزى والولاد معاهم جنسيا ت .

شوف بقي انا المفروض انى حاحاول اخدها تانى وحاروح المحكمه اسحب الدوسيه بس لما المظاهرات بتاعة قانون العمل

تهدا شوية.

اول حاجه نفسي اعرفها انت رديت عالقاضي وقلتله ايه لما سالك السؤال ده. وعلي فكره انا كمان اتسالت السؤال ده اول مره

قدمت فيها عالجنسيه وكمان السؤال ده مش شخصي بالعكس ده اجباري . اصل كل اصحابي قالولي اني حتساله وحصل

وواضح ان اجابتي عليه هي اللي ودتني فداهيه وخلليتهم مايدوهاليش.

عموما اذا كان عندك اي معلومات ممكن تفىدني قلهالي انا زي اختك برضه. :D

757845%20dadf.gif
رابط هذا التعليق
شارك

على فكره الموضوع وسع والجماعه اصحابنا بيردوا علىبعض بعصبيه قوي وكل ده بسبب السؤال بتاعك وفي ناس خسروا بض بالفعل وكل واحد مش قادر يتقبل الراى الاخر يا جماعه واحده واحده

757845%20dadf.gif
رابط هذا التعليق
شارك

والله العظيم ما حقول حاجه غير لما اعرف انت حكايتك ايه

انا اصلى حموت على حد مصرى اعرفه فى فرنسا

mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق
شارك

والله العظيم ما حقول حاجه غير لما اعرف انت حكايتك ايه

انا اصلى حموت على حد مصرى اعرفه فى فرنسا

انا يا سيدي مصريه اسكندرانيه عايشه ففرنسا رديت عليك فموضوع الصور

وفهمتك ان انا ست مش راجل بس شكلك لسه ماقريتش اللى انا كتبته

ادي حكايتي كفايه كده واللا في حاجه تانى عايز تعرفها عشان ترد عاللى

سالتك عليه

عموما لو عايز تسالني علي حاجه تانى مفيش مشاكل

ياللا بقي رد عاللى سالتك عليه

757845%20dadf.gif
رابط هذا التعليق
شارك

يابنى :closedeyes: انا قريت ردك و عرفت انت انت انثى مش ذكر بس برده حقول يابنى :huh:

ثانيا احكى انتى جيتى فرنسا ازى بتعملى ايه فى حياتك كده فض فضى

الجنسيه اللى تقدمتى عليها من مده قد ايه بالظيط بتشتغلى ولا ملكيش دخل (شوماج )يعنى ولا ايه

كل ده ليه اهميه فى حوار الجنسيه و طالبها من المحكمه

تمتلكى بيت او ارض او مشروع تجارى يعنى لازم تتكلمى تحكيلى ايه حكايتك

ثالثا و الاهم بتكلمى فرنسوى ولا لا بتكتبيه ولا لا

تم تعديل بواسطة الاسكندرنى
mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق
شارك

على فكره الموضوع وسع والجماعه اصحابنا بيردوا علىبعض بعصبيه قوي وكل ده بسبب السؤال بتاعك وفي ناس خسروا بض بالفعل وكل واحد مش قادر يتقبل الراى الاخر يا جماعه واحده واحده

الأخت ياشو ، الإسكندراني ، كل المتداخلين

أرجو قراءة الكلمات التي كتبتها وكتبها الأخ طارق المغلاوي والأخ النسر المصري بكل دقة وعناية، حتى نفهم ما هي المشكلة ...

نحن نتحاور في اتجاه، والطرف الآخر يصر على الذهاب إلى اتجاه آخر ..

أنا لست معنياً بمناقشة فلسفة حق البلد مانح الجنسية في فرض ما يشاء من شروط، جهدي ووقتي لا يسمحان لي بالدخول في سفسطة لن تفيدني ولن تفيد غيري .. لأنهم أحرار يعملوا ما يحبون طالما هم في بلدهم .. لكن أنا أيضاً حر في أن أرفض الشروط إن خالفت مبادئي أو ديني أو عقيدتي .. وأؤكد ديني ومبادئي وعقيدتي وتربيتي .... فهذا ليس منتدى للادينيين العرب ... فهناك منتدى اسمه هكذا، ومن أراد الانضمام إليه فيمكنه بسهولة الذهاب إلى هناك .. فالدين والأخلاق والمبادئ لم تصبح عيباً نداريه أو نتبرأ منه حتى لا نوصم بالتخلف والرجعية ورفض الآخر وهذه الاسطوانات الجاهزة للاستهلاك والتكرار كضربات وقائية لأي خصم في الرأي نخرسه قبل أن يتكلم بهذه التهم .. (يعني رمتني بدائها وانسلت) ... فمن لا يتمسك بأصله وقيمه لا خير فيه لأي بلد ينتمي لها بعد ذلك .. ولو كنت من عقلاء هذه البلاد لاحترمت من يفعل ذلك ..

لقد ذكرت سابقاً أن هذا ليس فقط سلوك المسلمين، إنما المسيحيين أيضاً يرفضونه، وهو غير مقبول لديهم ، وراجعوا قولي السابق عن الكاثوليك في أمريكا الذي يعارضون التحلل الأخلاقي ، ويواجهونه بشدة...

لو تكرمتم بالرجوع إلى أول مداخلة لي وجهتها إلى الأخ والصديق الإسكندرني لاتضحت وجهة نظري الأصلية التي تم التشويش عليها لأظهر بمظهر الديماجوجي رافض الرأي الآخر ... وإن كان ذلك التصوير بابتسامة متكلفة، وهدوء مصطنع لم يمنع من استخفاف واضح وتهكم..

الناس مش هاتخسر بعضها يا أخت ياشو، لكن بما إن حضرتك جديدة، فأرجو الذهاب إلى بروفيل كل واحد من المختلفين، والاطلاع سريعاً على مساهماته ومداخلاته في هذا المكان، حتى يمكن أن تفهمي من هؤلاء وكيف يفكرون وكيف هو أسلوب كل منهم في الاختلاف، وأدب التعامل مع المتحاورين حتى المختلفين، وبالتالي قد تلتمسي العذر لهم، وتعرفي عقلية كل واحد وتفتحه..

عندما ختمت بقولي لنترفع ... وختم بالسلام عليكم بصفة خاصة ... أردت منها حقن الاختلاف حتى لا يتوسع ويصل إلى تجريح شخصي ..

فقط حتى ألخص القول في كلمات معدودة .. أنا لم أرفض فكرة الجنسية واتباع شروطها بالضوابط التي أسهبنا الكلام فيها، لكن فقط أن رفضت أن أبرهن على استعدادي لتقبل المجتمع الجديد وقيمه والتعايش فيه بأن أجلس في السفارة مع القنصل المكرم لأشاهد فيلماً إباحياً، ويقوم فخامة القنصل بتسجيل وتحليل انطباعاتي وأمارات وجهي ليحكم ويتأكد سعادته من أنني لم أكن مستنكراً أو متأففاً ، بل كنت في غاية السعادو والانشراح، وفي النهاية أشكره على هذا التنوير، وأرجو منه الموافقة حتى أمنح المزيد من تلك الحريات وذلك التنوير !!!!

هذا باختصار وإجمال محور اختلافي

تحياتي للجميع

تم تعديل بواسطة حلاوة العنتبلي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

الاسكندرنى كتب:

عموما بعد ماشفت مشاركة ويت هارد الاخيره فى الموضوع ده اريد ان نعود الى موضوعنا الاساسى

أشكرك يا عزيزى ... دعنا نلقى نظرة على موضوع الجنسية المصرية من زاوية مختلفة .... ماذا يقول الدستور حيالها؟

فى هذا الموضوع: هيا نقرأ الدستور سويا و لا مانع من الضحك للعزيز " تصحيح " كان قد وضع مواد الدستور المصرى .... و المادة التى تتحدث عن الجنسية المصرية هى المادة الـــ 6 :

المادة (6)

الجنسية المصرية ينظمها القانون

و قد إقترح ساعتها على ان تبقي المادة على ما هي عليه مع اضافة:

الجنسية المصرية ينظمها القانون و لا يحق لاي سلطة من السلطات اسقاطها عن المواطن المصري

أو

الجنسية المصرية ينظمها القانون و لا يحق لاي سلطة من السلطات اسقاطها عن المواطن المصري و لا يجوز الجمع بينها و بين اي جنسية أخري

فما رأيكم فى هذا الإقتراح؟

انا شخصيا لدى تحفظات على الإضافتين .. بالنسبة للإقتراح الأول أعتقد انه يجب السماح لإحدى السلطات بإسقاط الجنسية المصرية عن المواطن ( خاصة المتجنس أو المكتسبها ) فى بعض الحالات الإجرامية - مثل الخيانة العظمى، أو القيام بأعمال إرهابية ...

أما الإقتراح الآخر فلا أرى له أى داعى أو معنى ..... لأن التجربة العملية أثبتت بأنه من يريد الجمع بين جنسيتين سوف يفعل و لا شئ سوف يمنعه، فعلى سبيل المثال ألمانيا من الدول التى تحرم الجمع بين جنسيتين و مع ذلك فإن الكثيرين ممن تنازلوا عن جنسياتهم الأم كشرط للحصول على الجنسية الألمانية - عادوا و طلبوا استردادها ( تحايلا )، حتى ان المستشار الألمانى السابق " جيرهارد شرودر " على ما أذكر كانت على إجندته مسألة إسقاط هذا الشرط للحصول على الجنسية الألمانية، و لكنها نحيت جانبا على ما اعتقد فى الوقت الحالي ....

و لكن من ناحية أخرى ربما من الأفضل التحاور حول الثغرات التى يمكن الولوج منها من خلال منح الجنسية لاغراض انسانية أو حتى سياسية ( ان وجدت ) - على سبيل المثال و ليس الحصر مسألة تجنيس اللاجئين السياسيين ... أو غيرهم .....

مع تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

tarek_almeghallawy كتب:

أنت تقول أن التسامح قائم منذ أعوام ثم حدث تشدد أو قول ردة وتراجع في التسامح وتلمح إلى أن الآخر بما سببه من مشاكل ووجع راس وصداع هو السبب

لن نختلف في ذلك

عظيم جدا .. أشكرك على عدم الإختلاف فى هذه النتيجة - مع عدم إتفاقى معك فى الرأى حول هذا الجزء القائل بالردة و التراجع فى التسامح .... فهذا أمر لازال بعيد، و لهذا فقد عمدت الى الإشارة الى بعض تلك الشروط المتنامية فى الصعوبة و تسليط الضؤ على الدوافع التى تؤدى اليها.

اذن فليكن الأمر واضحاً فليعلنوا أن لا تسامح بعد اليوم مع هؤلاء

إقتراح سليم .. أتفق معك عليه، و لكن كيف؟

كيف يتسنى لهم معرفة هؤلاء؟؟

ربما وضعت بعض التصورات التى ترى أنها عملية و هادفة ...

لم تجب على سؤالي الآخر ماذا عن المسيحيين المتدينين وغيرهم من أصحاب الديانات الذين يرون في خضوعهم لمثل هذه الشروط خطيئة دينية هل سيتم التعامل معهم بنفس الطريقة ..اذهبوا فليس لكم جنسية عندنا

لست أنا يا عزيزى من يشرع لتلك البلاد قوانينهم التى تحد من دخول فئات من المهاجرين الذين قد يهددون الإستقرار و السلام الإجتماعي أعتقد ان هولندا تطبق حاليا سياسات هجرة، تعد الاكثر تشددا في القارة الاوروبية، وهي سياسات صيغت خلال فترة توتر اجتماعي متصاعد عقب اغتيال السياسي الهولندي المناهض للهجرة بيم فورتيون والمخرج السينمائي ثيو فان غوخ الذي اعد مع ايان هيرسي فيلما ينتقد وضع المرأة في الدول الإسلامية. أو المشاركين فى أنواع التهديات المختلفة للإستقرار الإقتصادى و السياسي ... فمثلا الاوضاع السكنية المتردية والبطالة المرتفعة بين الاقليات تساهم في التوتر العرقي في بعض المدن الكبرى، حيث تنتشر حوادث العنف ضد اليهود والمثليين ...

انا مثلى مثلك أتابع الأخبار و الأحداث و أحاول تكوين صورة ما - و لعل القانون الفرنسي الخاص بمسألة الشارات الدينية فى الأماكن الحكومية تجد فيه الإجابة على تساؤلك هذا، اذ أن القانون لم يميز بين أصحاب العقائد المختلفة .... و اذا ما عدنا الى تلك العبارة من الخبر الذى نشرته جريدة الشرق الأوسط و الذى قمت بوضع رابطه فى مداخلة سابقة:

ان الفيلم المدرج ضمن الامتحان يهدف لتقديم صورة عن هولندا للأشخاص الذين لم يزوروها من قبل حتى يدركوا جيدا ان هذا امر طبيعي تماما ولا يصابوا بالصدمة او الدهشة لدى وصولهم. وأضافت قائلة: «عندما كنت في نيويورك في الآونة الأخيرة، كانت هناك لوحة صغيرة في مواجهة المصعد المتحرك تقول: انتبه، يمكنك السقوط، هذا الفيلم يحمل رسالة مشابهة»، مشيرة الى ان البعض ممن يشاهدون الفيلم ربما لم يشاهدوا من قبل مشاهد عري، وخلصت موضحة: «هذا فيلم لمن لا يعرف».

اذا عدنا الى تلك العبارة فسنجد انه غير صحيح انهم تحدثوا عن أصحاب عقيدة دون غيرها .... بل لم يتحدثوا عن أى عقائد بالمرة ( مثلما انت ذكرت ) - و لكن ربما الخبر أخذ حجما أكبر من حجمه اللازم، لأن الطرف الذى إعترض هناك ( و ربما كان هناك أطراف اخرى و لم ينشر عنها ) هو من جأ ذكره فى نفس الخبر فى هذه العبارة:

لكن عبدو منيبي، من إحدى المؤسسات العربية في هولندا، اعتبر عرض الفيلم على المهاجرين خطوة اخرى من السلطات للحد من تدفق المهاجرين وعلى وجه الخصوص المسلمين من دول مثل المغرب وتركيا، ويعفى من الخضوع للامتحان الجديد مواطنو بعض الدول مثل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي.

أتمنى أن أكون قد ساعدتك على النجاح معى فى نقطة أخرى .... :unsure:

مع تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

yacho كتبت:

على فكره الموضوع وسع والجماعه اصحابنا بيردوا علىبعض بعصبيه قوي وكل ده بسبب السؤال بتاعك وفي ناس خسروا بض بالفعل وكل واحد مش قادر يتقبل الراى الاخر يا جماعه واحده واحده

أولا مرحبا بك يا سيدتى العزيزة فى منتدانا العظيم ....

أرجو أن لا تكون محاوراتنا هنا قد تركت لديك إنطباع سلبي من أى نوع .... و لا تقلقى فأن شاء الله لن يخسر أحدنا الآخر بسبب رأية - فالعمل على تحقيق مقولة " الإختلاف فى الرأى لا بفسد للود قضية " صعب فى بعض الأحيان، و لكنه ليس بمستحيل ....

مع ان سؤالك موجه الى العزيز " الاسكندرنى " ... و حتى يقوم بالرد عليك، فقد سمحت لنفسى بالمشاركة، فقمت بالبحث على الشبكة و عثرت لك على هذا الرابط، الذى به كل شروط و طرق الحصول على الجنسية الفرنسية .. و ربما فى أقرب فرصة اذا أردتِ أقوم بسؤال أحد الأصدقاء الذى يعمل فى مجال المحاماة عن رأيه و أقوم بنقله هنا ....

مع دعواتى لكِ بالتوفيق و أرق تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

اعزائي ... الموضوع ابسط من كل تلك الكتابات الغاضبة ...

أي دولة اكثر من حرة في وضع جميع الشروط التي تجد فيها ما يفيدها عندما تعطي جنسيتها لمواطن آخر ... عاجبك عاجبك ..مش عاجبك الباب يفوت جمل ...

ايه المشكلة ؟؟ ...

انت اللي عايز تروح تعيش عندهم .... و عايزين يدوك رسالة العيشة هناك عاملة ازاي ... ان ماكنتش يعني رايح اساسآ علشان السبب ده :unsure:

و لكن احنا كده .. الدم بيفور دايمآ في دماغنا و نبتدي نشوط .. و ساعات الشوط بييجي في اول واحد يفكرنا بالحاجات دي ...

الي سأل عليه الأسكندرني .. و اللي جابه بعد كده وايت هارت هي الحقيقة هنا في اوربا .. اللي ملايين من شبابنا عندهم استعداد يبيعوا كل حاجة علشان ييجوا هنا ... فما افتكرش ان لما ييجي حد يبينلهم ايه اللي موجود ... و الأهم .. ليه .... يبقي استفزازي متطرف ...

و الا كل االي عايشين منا في اوربا و انا اولهم لما نحكي ايه اللي بيحصل نبقي استفزازيين متطرفين ....

فلنفصل بين العاطفة و الفكر .. و عندئذ ستوضح الصورة أكثر ...

تحيات لكم جميعآ ... و عفوآعلي الخروج عن اصل الموضوع ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

اعزائي ... الموضوع ابسط من كل تلك الكتابات الغاضبة ...

أي دولة اكثر من حرة في وضع جميع الشروط التي تجد فيها ما يفيدها عندما تعطي جنسيتها لمواطن آخر ... عاجبك عاجبك ..مش عاجبك الباب يفوت جمل ...

ايه المشكلة ؟؟ ...

انت اللي عايز تروح تعيش عندهم .... و عايزين يدوك رسالة العيشة هناك عاملة ازاي ... ان ماكنتش يعني رايح اساسآ علشان السبب ده :unsure:

و لكن احنا كده .. الدم بيفور دايمآ في دماغنا و نبتدي نشوط .. و ساعات الشوط بييجي في اول واحد يفكرنا بالحاجات دي ...

الي سأل عليه الأسكندرني .. و اللي جابه بعد كده وايت هارت هي الحقيقة هنا في اوربا .. اللي ملايين من شبابنا عندهم استعداد يبيعوا كل حاجة علشان ييجوا هنا ... فما افتكرش ان لما ييجي حد يبينلهم ايه اللي موجود ... و الأهم .. ليه .... يبقي استفزازي متطرف ...

و الا كل االي عايشين منا في اوربا و انا اولهم لما نحكي ايه اللي بيحصل نبقي استفزازيين متطرفين ....

فلنفصل بين العاطفة و الفكر .. و عندئذ ستوضح الصورة أكثر ...

تحيات لكم جميعآ ... و عفوآعلي الخروج عن اصل الموضوع ...

جميل جداً .... شكرا

تم تعديل بواسطة حلاوة العنتبلي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...