الزوار Guest شادى بسيونى بتاريخ: 5 مايو 2018 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مايو 2018 ورد في باب الصبر حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة))([1])، رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح. قوله: ((وولده)) أي مما يحصل للولد من المكاره التي تؤلم الأب، كالمرض والموت والإخفاق في دراسته، والإخفاق في عمله، والإخفاق في أمور تهم والده، فيتطلع إلى تحقيق نجاح فيها، فإذا أخفق الولد وفشل فإن الأب يتألم لذلك، فيكون ذلك تكفيراً لخطايا هذا الوالد، ويدخل في الولد البنت والابن؛ لأن الولد يشمل هذا، وهذا. هل معنى هذا ان الابن يكون فشلة الدراسى ومرضة عقابا للاب وهل يؤخذ الابن بما ليس له ذنب فية وهل النجاح فى الدراسة والنجاح فى العمل للاب ام لمستقبل الابن وهل يفشل الابن وتفشل حياته بالتالى عقابا لوالدة وتكون النهاية ان يكفر الوالد عن خطاياة وتدمر حياة ابناءة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 5 مايو 2018 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مايو 2018 6 ساعات مضت, Guest شادى بسيونى said: ورد في باب الصبر حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة))([1])، رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح. قوله: ((وولده)) أي مما يحصل للولد من المكاره التي تؤلم الأب، كالمرض والموت والإخفاق في دراسته، والإخفاق في عمله، والإخفاق في أمور تهم والده، فيتطلع إلى تحقيق نجاح فيها، فإذا أخفق الولد وفشل فإن الأب يتألم لذلك، فيكون ذلك تكفيراً لخطايا هذا الوالد، ويدخل في الولد البنت والابن؛ لأن الولد يشمل هذا، وهذا. هل معنى هذا ان الابن يكون فشلة الدراسى ومرضة عقابا للاب وهل يؤخذ الابن بما ليس له ذنب فية وهل النجاح فى الدراسة والنجاح فى العمل للاب ام لمستقبل الابن وهل يفشل الابن وتفشل حياته بالتالى عقابا لوالدة وتكون النهاية ان يكفر الوالد عن خطاياة وتدمر حياة ابناءة أقولك على حاجه يا أستاذ : شادي بسيوني أنت اعتراضك صح ...وعقلك شغال .... لكن أقولها لك بصراحة .....لا تبن أحكام من خلال قراءتك لحديث ... ولا تجعل الحديث ( الظني الثبوت ) أصل في إنشاء الأحكام لأنه في النهاية عمل بشري في النقل والرواية وعمرك ما هتلاقي ظلم أبدا إذا استشهدت بآية قرآنية ..... اعتبرها خلاصة بلا تفصيل هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest محتار مع النت بتاريخ: 5 مايو 2018 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مايو 2018 حتحيرونا ليه ؟ اتعلمنا ان لا تزر وازرة وزر اخرى كحاجة بديهية غير قابلة للنقاش .. و ده كان رد السيدة عائشة لما حد استنتج ان البكاء على الميت يكون سببا في تعذيبه و مش فاكر التفاصيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 5 مايو 2018 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مايو 2018 2 ساعات مضت, Guest محتار مع النت said: حتحيرونا ليه ؟ اتعلمنا ان لا تزر وازرة وزر اخرى كحاجة بديهية غير قابلة للنقاش .. و ده كان رد السيدة عائشة لما حد استنتج ان البكاء على الميت يكون سببا في تعذيبه و مش فاكر التفاصيل فيه مثل مصري نصه .... بيقول ثور .... يقولوا احلبوه ..... أنا مدرك لمقصد صاحب الموضوع ولمقصدك .....أنت تنكر ما تنكر على إنه دين .... لا هو ليس دينا على الحقيقة ولو كان دينا لما وجدنا فيه مطعنا ....... هي عبارة عن رويات لرواة نسبوبها للرسول ظلما ..... عايز تتحاور تحاور في اليقيني ولا تتحاور في الظني .... مش هتلاقي مطعن إذا كانت وجهتك صح ونيتك سليمة ..... تعال للقرآن تسترح نفسك ويطمأن بالك ....أما إذا فضلت تقول فلان قال وعلان صرح وترتان روى .... مش هنخلص ومش هتوصل هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان