اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دولة الخلافة اللاإسلامية


MZohairy

Recommended Posts

15 دقائق مضت, عبير يونس said:

الفاضل مجرد مواطن
الشكوى هنا لها قنوات ولا تتم على صفحات المواضيع
اذا وجدت مخالفة للقواعد حضرتك بتبدأ بالتقرير على المداخلة المخالفة
والخطوة التانية لو لم تتلقى رسالة من أحد المشرفين ، حضرتك تراسل الادارة برسالة لأحد المشرفين
والخطوة الثالثة هي مراسلة ال Advisor
شكرا لحسن تفهمك
فريق الاشراف


 

شكرا يا فندم

دي مش شكوي ولا حاجة ده مجرد تذكير للزميل المحاور

  • أعجبني 1
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 77
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

13 ساعات مضت, مجرد مواطن said:

ما هو  أنا قلت وبأقول نفس الكلام

نركز شوية

لما يضطرب المتن يكون معلول ولو كان السند صحيح ولا يعمل به

ايه حكاية السند صحيح دي مع ان المتن معلول

مثلا لو مسألة رياضية خطوات الحل فيها صح ولكن فيه خطأ في رقم أو رمز تكون النتيجة

 غير مضبوطة ..ذو الخبرة في الرياضيات يمكنه اكتشاف الخطأ بسهولة و سرعة

وكذلك ذو الخبرة في الحديث

 

والله اللي يرضى عائشة ام المؤمنين يتقال عنها انها بتعمل هذا العمل المليئ بالقوادة.....ويرضى يصدقه .....فمعنديش كلام اقوله  ? 

وهناك المئات من الأحاديث مليئة بأقذر من ذلك......للأسف الدفاع عن منهج الاحاديث بقى اهم من سمعة النبي نفسه و ذويه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

13 ساعات مضت, مجرد مواطن said:

طيب هو الكلام ده مش بيخالف القاعدة الأولى من قواعد الكتابة دي

تقدر حضرتك تتقدم بشكوى على المداخلة

سؤال آخر لو أنا با أعتقد إن الصحابة كلهم غير معصومين لكنهم عدول وحملوا الدين وبلغوه وأنهم دلوا الناس على الهدى وأن لهم حسنات كل من دخل في الإسلام وانهم خير البشر بعد الأنبياء

لك ذلك وانت حر تماما فيما تعتقد

هل بذلك الاعتقاد أكون كفرت عندك ولا متوقف في أمري وتقول الله أعلم يمكن كفرت

احنا المسلمين بالفكر وليس بالوراثة مابنكفرش حد بعكس المسلمين بالوراثة....اي مخالف عندهم ما اسهل تكفيره

احنا نحمل الانسانية وحرية المعتقد ولا نكفر احد ابدا....التكفير ده شغلة المشايخ واصحاب الديانات الهشة....اللي مابيلاقوش غير التكفير كخط دفاع اول عن معتقدهم

وبقية المسلمين عندك بتعاملهم  على انهم احتمال يكونوا كفار

مابنكفرش حد والله  ? احنا مش زي الجماعة....ولا حتى بنكفر حد في سرنا وبيننا وبين نفسنا....كل واحد حر في معتقده بشرط الا يؤذي الآخر

امال ايه هو فكر الخوارج إذا لم يكن هذا هو

هم احرار...لهم اعتقادهم والنيات لا يعلمها الا الله

هذا هو التطرف الذي ليس بعده تطرف متلبس بلباس العقلانية

فعلا....عبارتك الاخيرة دي هي التطرف الذي ليس بعده تطرف متلبس بلباس الدين  ?

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

منذ ساعة, MZohairy said:

والله اللي يرضى عائشة ام المؤمنين يتقال عنها انها بتعمل هذا العمل المليئ بالقوادة.....ويرضى يصدقه .....فمعنديش كلام اقوله  ? 

وهناك المئات من الأحاديث مليئة بأقذر من ذلك......للأسف الدفاع عن منهج الاحاديث بقى اهم من سمعة النبي نفسه و ذويه

" رجاء لا تستخدم هذه اللغة  واستخدم أسلوب علمي"

هو مين قال لك انه يرضى بكده انت بتفترض فرض وتفهم فهم وبعدين ترمي به غيرك

واضح أنك حتى الآن لم تدرك أن الأحاديث حتى لو صحت سندا و متنها غير منضبط لا تعتبر بالجملة صحيحة

أنا فعلا مش عارف هل انت مدرك ده وبتغلوش وخلاص ولا لسه لم تدركه

المشكلة عندك أنك تعتقد أنك انت الوحيد اللي عندك عقل وأنت الوحيد اللي بتفكر

لو رجعت وتعبت نفسك وقرأت بشكل علمي ستجد من انتقد متون الأحاديث وغربلها 

حتى أنهم في بعض الأحاديث يكتشفون لفظة او زيادة ليست في أصل الصحيح تكون هي السبب في خروج المعنى عن الاستقامة

المشكلة يا عزيزي أنك بتفكر بدون البناء على أي قواعد علمية سابقة

وهو منهج في كل العلوم لا يؤدي إلى أي تقدم

كل الأمم المتقدمة  تقدمت لأنها تبني على ما سبق ..تنتقد وتعدل وتسد الثغرات وتتطور 

لو حدث خطأ في حل مسألة رياضية هل نلغي مادة الرياضيات؟

بالطبع لا ...بندور على الخطأ ونشوف فين الخلل ونصوب المسألة

لو ها تقولي بلاش الأحاديث مطلقا

وكيف تنقل الأخبار والأحداث التاريخية

الغريب في الموضوع أنك لا تقوم بالانتقاد للمتون التي تسئ للصحابة في كتب التاريخ مع أنها متساهلة في النقل

وتسارع إلي التجريح فيهم  مستندا على أخبار لا تصح لا سندا ولا متنا

رابط هذا التعليق
شارك

انت تعرف منين انا علمي ايه بالأحاديث اصلا؟؟؟؟؟

مش يمكن اكون اعلم منك؟  ? 

ربنا معاك ? والف مبروك تالت ....علشان الشخصنة بتاعتك خلتني امل من الحوار معاك

 

بونجور

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

وَالَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ (10)

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا ربنا يغفر لكل صالح...لكل انسان لم يضر غيره....ولم يسرق غيره ولم يحتل غيره و لم يقتل غيره.......هم دول الذين آمنوا بحق وحقيقي

 

انما ناس قتلوا ونهبوا وسرقوا واحتلوا و تقولوا على الرسول و اهله وشوهوه وشوهوا الدين لمصالحهم الخاصة.....وفي الاخر نسميهم صحابة و رضي الله عنهم!!!!  ?  .....يبقى ربنا يتعامل معاهم بعدله بقى

 

انا عن نفسي ...لا ادعيلهم ولا ادعي عليهم.....ولا اكفرهم حتى.........لكن اسيبهم لإله عادل مابيفرقش معاه اسماء الناس و مدى تقديس التابعين ليهم

تم تعديل بواسطة MZohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

من كان يكتب القرآن خلف النبي صلي الله عليه وسلم

من جمع القرآن بعد موته 

ومن علم الناس القرآن 

ومن نقل أخلاقه ومعاملاته وعبادته

هم أصحاب النبي 

رافقهم وعلمهم ورباهم وصاهر منهم

الطعن بالجملة  فيمن ائتمنه النبي  على القرآن والدين والعرض

طعن في القرآن والنبي والدين

لم يصلنا الدين على شريط فيديو أو اسطوانة أو فلاشة

وصلنا الدين عن طريقهم ولا طريق غيرهم

هل يمكن أن يقبل الناس دينا عن طريق قتلة ولصوص

سبحانك ربي هذا بهتان عظيم

المسلمون 1.6 مليار 

من كان سببا في إسلامهم له مثل أجورهم

 

رابط هذا التعليق
شارك

22 ساعات مضت, مجرد مواطن said:

من كان يكتب القرآن خلف النبي صلي الله عليه وسلم

من جمع القرآن بعد موته 

ومن علم الناس القرآن 

ومن نقل أخلاقه ومعاملاته وعبادته

هم أصحاب النبي 

رافقهم وعلمهم ورباهم وصاهر منهم

الطعن بالجملة  فيمن ائتمنه النبي  على القرآن والدين والعرض

طعن في القرآن والنبي والدين

لم يصلنا الدين على شريط فيديو أو اسطوانة أو فلاشة

وصلنا الدين عن طريقهم ولا طريق غيرهم

هل يمكن أن يقبل الناس دينا عن طريق قتلة ولصوص

سبحانك ربي هذا بهتان عظيم

المسلمون 1.6 مليار 

من كان سببا في إسلامهم له مثل أجورهم

 

يا ريت يا استاذ تكون هادي شوية وتحاول تتكلم بمنطق وعدل وعدم مبالغة وعدم إطلاق شعارات مثل الطعن في الدين والقرآن 

نحن لا تقدس بشر ولم يأمرنا الإسلام بتقديس احد وكل انسان له ما له وعليه ما عليه 

وبعيدا عن الكلام الإنشائي خليني اكلمك من خلال فهمك القرآن

أظنك مخالف القرآن بتعصبك لأشخاص وإضفاء عليهم القداسة في الأفعال والأقوال ما لم يأذن به القرآن 

  • أعجبني 1

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

مفيش شك ان كان فيهم ناس كويسين شرفاء اطهار

 

ومفيش ادنى شك (و التاريخ وبالكتب والتراث الاسلامي نفسه) كان فيهم الخسيس والمنافق والقاتل واللص والمطبلاتي  و مرتكب الفواحش 

 

و ده امر انساني طبيعي.....البشرية مخلوقة كده!!!!

 

البهتان العظيم هو ان المسلمين بالوراثة يتعاملوا معاهم كلهم (بناء على الموروثات الأحادية الجانب) على انهم عدول كلهم و ولاد حلال....ويتجاهلوا فواحشهم و بغضهم و انعدام انسانيتهم وانحطاطهم

 

اما ال مليار و نص........فالعدد ليس له دلالة على اي شيئ الا كثرة الخلفة

 

ف 5 مليون يهودي للأسف مخليين 400 مليون عربي في خانة اليك من 70 سنه

 

لذلك انا بستغرب من اللي بيتباهى بالعدد في اي شيئ ويفرح به......فالعالم فيه مليارات المليارات من الذباب مثلا!!!!! 

 

أمة الكم لا الكيف للأسف

 

بونجور عليكم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

2 ساعات مضت, tarek hassan said:

يا ريت يا استاذ تكون هادي شوية وتحاول تتكلم بمنطق وعدل وعدم مبالغة وعدم إطلاق شعارات مثل الطعن في الدين والقرآن 

نحن لا تقدس بشر ولم يأمرنا الإسلام بتقديس احد وكل انسان له ما له وعليه ما عليه 

وبعيدا عن الكلام الإنشائي خليني اكلمك من خلال فهمك القرآن

أظنك مخالف القرآن بتعصبك لأشخاص وإضفاء عليهم القداسة في الأفعال والأقوال ما لم يأذن به القرآن 

أهلا يا فندم حمدالله على السلامة

ياريت انت يا افندم اللي تهدى وبلاش التدخلات السخنة المفاجئة

ياريت ترجع تقرأ الموضوع من الأول سيتضح لك أنني لم أقل بموضوع القداسة ده والخطأ وارد

وزي ما حضرتك بتقول وأنا موافقك عليه كل إنسان له ما له وعليه ما عليه

معلش يا فندم ها اتعبك شوية واقرأ الموضوع من أوله

عندي سؤال جانبي ممكن ما تجاوبش عليه 

هو حضرتك دخلت في الموضوع تلقائي ولا استدعيت لأن الحوار كان ثنائي

لكن الطريقة دي اللي احيانا بيسموها الشللية تفسد الحوار 

مشكور

 

رابط هذا التعليق
شارك

منذ ساعة, مجرد مواطن said:

أهلا يا فندم حمدالله على السلامة

ياريت انت يا افندم اللي تهدى وبلاش التدخلات السخنة المفاجئة

ياريت ترجع تقرأ الموضوع من الأول سيتضح لك أنني لم أقل بموضوع القداسة ده والخطأ وارد

وزي ما حضرتك بتقول وأنا موافقك عليه كل إنسان له ما له وعليه ما عليه

معلش يا فندم ها اتعبك شوية واقرأ الموضوع من أوله

عندي سؤال جانبي ممكن ما تجاوبش عليه 

هو حضرتك دخلت في الموضوع تلقائي ولا استدعيت لأن الحوار كان ثنائي

لكن الطريقة دي اللي احيانا بيسموها الشللية تفسد الحوار 

مشكور

 

الله يسلمك 

حاضر ساستجيب لطلبك في قراءة الموضوع من اوله ومعذرة لظروف صحية طارئة احاول أن اشارك على الخفيف

ومعذرة مرة أخرى انا مدخلتش المحاورات من فترة ولسه داخل اليوم ممكن يكون رأيي موافق لراي عضو زميل ليس معناه اننا شلة .... وهنعمل شلة ليه ... كلها آراء تحترم سواء أكانت موافقة أو مخالفة لارائنا

بدون تجاوز القواعد .... عموما اتركك لنقاشك واوعدك بالتدخل والمشاركة في النقاش برايي الشخصي لاننا مفيش عندنا حوار ثنائي الحوار عام مش مناظرة يعني ... ببساطة لاننا في محاورات المصريين... حضرتك بتكتب موضوع او مشاركة وبعد كده تبقى متاحة للجميع يعلقون عليها بحرية تامة وزي ما قلت بدون اي قيود  ... واسمح لي كل ما كتبته حضرتك شبعنا فيه نقاش ومحفوظ 

تحياتي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

في ٢٠‏/١٠‏/٢٠١٩ at 16:51, مجرد مواطن said:

فماذا تقول في هذه الآية

هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ

 

لو مفيش عند حضرتك مانع استاذنك توضح حضرتك بتستشهد بالاية الكريمة على ايه ... لان من الخطأ  الكبير انك تضع هذه الاية بهذه الطريقة دون ان توضح مقصدك من السؤال عنها ثم الاستشهاد بها 

لأنك لم توضح على حد فهمي وجه استشهادك

ولم يتضح لنا إنكار الأستاذ زهيري 

هل هو إنكار للآية الكريمة وهو بالتأكيد غير مقصود 

ام هو إنكار لفهمك لها واعتقد ان هذا هو مقصده 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

6 ساعات مضت, MZohairy said:

مفيش شك ان كان فيهم ناس كويسين شرفاء اطهار

 

ومفيش ادنى شك (و التاريخ وبالكتب والتراث الاسلامي نفسه) كان فيهم الخسيس والمنافق والقاتل واللص والمطبلاتي  و مرتكب الفواحش 

 

و ده امر انساني طبيعي.....البشرية مخلوقة كده!!!!

 

البهتان العظيم هو ان المسلمين بالوراثة يتعاملوا معاهم كلهم (بناء على الموروثات الأحادية الجانب) على انهم عدول كلهم و ولاد حلال....ويتجاهلوا فواحشهم و بغضهم و انعدام انسانيتهم وانحطاطهم

 

اما ال مليار و نص........فالعدد ليس له دلالة على اي شيئ الا كثرة الخلفة

 

ف 5 مليون يهودي للأسف مخليين 400 مليون عربي في خانة اليك من 70 سنه

 

لذلك انا بستغرب من اللي بيتباهى بالعدد في اي شيئ ويفرح به......فالعالم فيه مليارات المليارات من الذباب مثلا!!!!! 

 

أمة الكم لا الكيف للأسف

 

بونجور عليكم

شوف يا فنان

لاجل النبي نحترم ونوقر أصحاب النبي

ونحسن الظن بأصحاب النبي

ولا نبالغ في أخطاء أصحاب النبي

ونلتمس لهم الأعذار

ولا نسارع في تجريحهم ونستوثق من الأخبار قبل أن نتهمهم

أليس المجتهد المخطأ له أجر

أليس السوابق من الأعمال الصالحة والجهاد والهجرة ونصرة النبي تشفع لهم 

قصة حاطب بن أبي بلتعة ..لسابقته في بدر تسامح معه في ابلاغ قريش باستعداد النبي لفتح مكة

الصحابة كانت لهم أخطاء حتى والنبي كان بينهم

أبو الدرداء عير بلال بأمه بقوله يا ابن السوداء ثم اعتذر اعتذارا شديدا بعد وصف النبي له أنه فيه جاهلية

النبي عاتب أسامة بن زيد عتابا شديا على قتله الرجل بعد أن قال لا إله إلا الله مجتهدا أنه قالها متعوذا

النبي قال (اللهم إني أبرأ إليك مما فعل خالد)

النبي يعلم ويوجه ويصوب ويربي ويرحم ويحسن الظن ولا ينكر لأحد فضل سابق

الأخطاء تغفربالسوابق من الأعمال الصالحة

التقيم العام  للذين حملوا أرواحهم على أ كفهم من أجل نصرة الدين

المنافقين لا يطلق عليهم صحابة

الكلام عن العدد لم يكن للمفاخرة وإنما كان للحديث عن جهد الصحابة في إبلاغ الدين

إذا كنت تعتبر دينك وإسلامك نعمة من الله عليك فينبغي أن تثمن من وصل إليك هذه النعمة

لم تجبني عن السؤال كيف وصل إلينا الإسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هناك طريق آخر غيرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 

 

تم تعديل بواسطة مجرد مواطن
رابط هذا التعليق
شارك

3 ساعات مضت, tarek hassan said:

لو مفيش عند حضرتك مانع استاذنك توضح حضرتك بتستشهد بالاية الكريمة على ايه ... لان من الخطأ  الكبير انك تضع هذه الاية بهذه الطريقة دون ان توضح مقصدك من السؤال عنها ثم الاستشهاد بها 

لأنك لم توضح على حد فهمي وجه استشهادك

ولم يتضح لنا إنكار الأستاذ زهيري 

هل هو إنكار للآية الكريمة وهو بالتأكيد غير مقصود 

ام هو إنكار لفهمك لها واعتقد ان هذا هو مقصده 

أنا آسف جدا يافندم  ليس تجاهل لكنني لا أستطيع التركيز في الحوار مع اثنين في نفس الوقت لأن ذهني يتشتت في الردود من قال هذا ومن قال هذا

وماذا قلت أنا لمن وأحيانا يكون السؤال تم الإجابة عليه من قبل وقد يحدث سوء فهم وتتداخل الأمور

لذا يمكنك أن تتفق مع الزميل الفنان MZohairy أن يكون أحدكما المحاور لو كنتم متطابقين في الأفكار فلا مانع لدي

تقبل اعتذاري  مع الاحترام والتقدير

رابط هذا التعليق
شارك

1 ساعه مضت, مجرد مواطن said:

أنا آسف جدا يافندم  ليس تجاهل لكنني لا أستطيع التركيز في الحوار مع اثنين في نفس الوقت لأن ذهني يتشتت في الردود من قال هذا ومن قال هذا

وماذا قلت أنا لمن وأحيانا يكون السؤال تم الإجابة عليه من قبل وقد يحدث سوء فهم وتتداخل الأمور

لذا يمكنك أن تتفق مع الزميل الفنان MZohairy أن يكون أحدكما المحاور لو كنتم متطابقين في الأفكار فلا مانع لدي

تقبل اعتذاري  مع الاحترام والتقدير

للايضاح فقط استاذ ... مواطن ... 

- اكيد انا مع انك تركز ومع اختيارك الحواري

- اكيد انت مش مجبر على الرد على كل المشاركين في الحوار أو لست مجبرا على الرد نهائيا على احد الا من ناحية اعتبار معين

- واكيد ايضا انك متقدرش تمنع أحد من المشاركة في اي موضوع حتى لو كان موضوعك لاننا لا نقصد فقط مخاطبة واحد أو اتنين ولكن كل واحد يريد إيصال الفكرة لكل مشارك أو متابع للموضوع 

وبالتالي لا تعتبر كل مشارك يمكن أن يمثل شلة عليك ... أو هو يشتت أفكارك  .... او .......

اخيرا انا اعتبر أن تدخلنا واجب كأعضاء حينما نرى استشهاد في غير موضوعه أو اهمال بوضع ايه كريمة في غير محل استشهاد 

شكرا للجميع 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

5 ساعات مضت, مجرد مواطن said:

شوف يا فنان

لاجل النبي نحترم ونوقر أصحاب النبي

ونحسن الظن بأصحاب النبي

ولا نبالغ في أخطاء أصحاب النبي

ونلتمس لهم الأعذار

ولا نسارع في تجريحهم ونستوثق من الأخبار قبل أن نتهمهم

أليس المجتهد المخطأ له أجر

أليس السوابق من الأعمال الصالحة والجهاد والهجرة ونصرة النبي تشفع لهم 

قصة حاطب بن أبي بلتعة ..لسابقته في بدر تسامح معه في ابلاغ قريش باستعداد النبي لفتح مكة

الصحابة كانت لهم أخطاء حتى والنبي كان بينهم

أبو الدرداء عير بلال بأمه بقوله يا ابن السوداء ثم اعتذر اعتذارا شديدا بعد وصف النبي له أنه فيه جاهلية

النبي عاتب أسامة بن زيد عتابا شديا على قتله الرجل بعد أن قال لا إله إلا الله مجتهدا أنه قالها متعوذا

النبي قال (اللهم إني أبرأ إليك مما فعل خالد)

النبي يعلم ويوجه ويصوب ويربي ويرحم ويحسن الظن ولا ينكر لأحد فضل سابق

الأخطاء تغفربالسوابق من الأعمال الصالحة

التقيم العام  للذين حملوا أرواحهم على أ كفهم من أجل نصرة الدين

المنافقين لا يطلق عليهم صحابة

الكلام عن العدد لم يكن للمفاخرة وإنما كان للحديث عن جهد الصحابة في إبلاغ الدين

إذا كنت تعتبر دينك وإسلامك نعمة من الله عليك فينبغي أن تثمن من وصل إليك هذه النعمة

لم تجبني عن السؤال كيف وصل إلينا الإسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هناك طريق آخر غيرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 

 

اولا اشكرك على اسلوبك الطيب في الحوار

ثانيا خلينا نخلي البساط احمدي و اقولك اي اسم علشان اعرف اتحاور...انا هسميك احمد بعد اذنك

شوف يابو حميد....

احسن الظن بي

انا بالتأكيد مفيش بيني وبينهم خلاف شخصي ولا في تار بيني وبينهم

وقطعا لا اعمم....قطعا لا اعمم

انا بس بشوف الامور بدون عاطفة ...بعقلي بس

لذلك انا مثلا بحب علي ابن ابي طالب جدا كإنسان......لكن حبي مابيخلينيش اتعامى عن فشله كحاكم مثلا....ولا ان نقاءه خلاه يخسر معركة اتظلم فيها

و بحب عدل وصرامة عمر ابن الخطاب كإنسان....وبحب وقوفه ضد ابوبكر في موقفه من خالد ابن الوليد ....لكن اكره امره باحتلال مصر .....حتى ولو كان نيته طيبة او هو ده العرف وقتها

بحب طيبة عثمان كإنسان.....لكن اكره محاباته لأهله كحاكم واعطاءهم المناصب دونا عن الأحق منهم

احب المهاجرين ...لكن أكره انفرادهم بالحكم وظلمهم للأنصار تماما بعد وفاة الرسول

اكره معاوية كإنسان....لكني بحب شطارته و دهاءه كحاكم

وهكذا.........

 

لا بطبل لحد..... ولا بظلم حد

بنظر بحيادية تامة بدون التأثر بآراء المحبين ولا الكارهين علشان اخرج بفكر موضوعي

 

صدقني ...انا مش عدو لحد

 

ارجوا انك تصدقني

 

اشكرك يابو حميد

 

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

20 ساعات مضت, MZohairy said:

اولا اشكرك على اسلوبك الطيب في الحوار

ثانيا خلينا نخلي البساط احمدي و اقولك اي اسم علشان اعرف اتحاور...انا هسميك احمد بعد اذنك

شوف يابو حميد....

احسن الظن بي

انا بالتأكيد مفيش بيني وبينهم خلاف شخصي ولا في تار بيني وبينهم

وقطعا لا اعمم....قطعا لا اعمم

انا بس بشوف الامور بدون عاطفة ...بعقلي بس

لذلك انا مثلا بحب علي ابن ابي طالب جدا كإنسان......لكن حبي مابيخلينيش اتعامى عن فشله كحاكم مثلا....ولا ان نقاءه خلاه يخسر معركة اتظلم فيها

و بحب عدل وصرامة عمر ابن الخطاب كإنسان....وبحب وقوفه ضد ابوبكر في موقفه من خالد ابن الوليد ....لكن اكره امره باحتلال مصر .....حتى ولو كان نيته طيبة او هو ده العرف وقتها

بحب طيبة عثمان كإنسان.....لكن اكره محاباته لأهله كحاكم واعطاءهم المناصب دونا عن الأحق منهم

احب المهاجرين ...لكن أكره انفرادهم بالحكم وظلمهم للأنصار تماما بعد وفاة الرسول

اكره معاوية كإنسان....لكني بحب شطارته و دهاءه كحاكم

وهكذا.........

 

لا بطبل لحد..... ولا بظلم حد

بنظر بحيادية تامة بدون التأثر بآراء المحبين ولا الكارهين علشان اخرج بفكر موضوعي

 

صدقني ...انا مش عدو لحد

 

ارجوا انك تصدقني

 

اشكرك يابو حميد

 

مصدقك طبعا يا فندم

ورغم اختلافنا في النتائج

ومع وصولنا لهذا النفس الهادئ في الحوار

ومع انشغالي الشديد في العمل وأكيد انشغالك أيضا

أختم متابعتي للحوار في هذا الموضوع

تقبل تحياتي

 

  • شكراً 1
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...