مجرد مواطن بتاريخ: 3 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2019 فيه مشكلة في الإضافة بكره إن شاء الله أضيف اقتباسات للمستشرقين عن علم الحديث رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 صدقني انا ولا يهمني اقوال المستشرقين انا بحكم بعقلي الموضوع و اقرا الهجوم عليه والدفاع عنه وعقلي هو الحكم الوحيد احيانا بيكون الهجوم عبيط طبعا بس الدفاع في الغالب اعبط لذلك عقلي الحكم الاخير بدون تأثر بأي طرف Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مجرد مواطن بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 ايه العذاب ده ضاعت كثير من الردود رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مجرد مواطن بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 زي ما بنقول في مصر ما تستعجلش على رزقك وعقلك الحكم الوحيد أكيد يعتمد على الأدلة والبراهين وهذا ما أريد الإتيان به سرد ونقل الأدلة والبراهين وآراء المستشرقين مهمة لأن الانتقاد والطعن لعلم الحديث بدأ عندهم ولذلك كانت ردودهم على بعضهم مهمة ومنهم من كان طاعنا في الإسلام بشكل عام مثل مرجليوث 1858-1940 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 انا متابع لكن فيه حاجات لابد وأن تكون واضحة للقراء وهو أن المختلفين معا مطيعين ومتبعين للرسول صلى الله عليه وسلم اخذين بما جاء به من اقوال وافعال بشرط صحة ويقين ما نسب إليه وهما بين متحفظ ومتوسع كلاهما يعتبر أن آراء الفقهاء وغيرهم بشرية وغير ملزمة وليست دينا وان المختلف أو المنكر لهذه الآراء ليس بكافر كلاهما يعتبر أن القرآن هو المصدر الوحيد للتشريع وان السنة بيان أو استنباط من القرآن ... وان مهمة الرسول البلاغ والبيان ان هناك فرق بين ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم وما قاله الرواة وان التعامل مع اقوال الرواة من حيث التصديق أو الرفض شيئ طبيعي .... وان جعل الراوي هو الرسول صلى الله عليه وسلم أو ان الرواية هي قوله خطأ ليس من حقك أن ترغمني على قبول رواية مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم وليس من حقك أن تجعل علي في الدين حرج ليس من حقك أن ترغم الآخرين على ان ينافقوك ... كما أن العكس صحيح ان صدقت انا مش نسخة منك ولن اكون وانت ايضا مش نسخة مني ولن تكون في النهاية الرأي يعبر عن صاحبه وليس لحمل الآخرين على قبوله 1 هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهيري بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 يا جماعة الخير مستشرقين ايه بس؟؟؟ المنتج فاسد واحد جابلي لبن متخمر وعليه طبقات عفن... ينفع اسمع كلام حد مهما كان بيقولي لا ده كويس اشربه؟؟؟ او خد الحبه اللي تحت اللي مش بايظين؟؟؟؟ مش لاقي كلام اقوله والله!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 7 ساعات مضت, مجرد مواطن said: وآراء المستشرقين مهمة لأن الانتقاد والطعن لعلم الحديث بدأ عنده انا كتبت ما يمكن ان يفهم منه عتاب للاستاذ زهيري في اكثر من مداخلة على جملة لكم دينكم ولي دين ... وعايز اقول لحضرتك ان اقوال الأستاذ زهيري من إنتاج عقله وتفكيره وقراءته كالحال عند حضرتك وليس مسايرة لليهود أو المستشرقين أو..... غيرهم انا بحب النقاش واقبل بالحاد منه والمتجاوز قليلا ... لكن نخلي بالنا من ارهاب المحاور لنا أو تشويهه أو تشبيهه او حتى إساءة الظن به شكرا على المستوى الراقي في الحوار وعلى الإسهام والاثراء بالاراء المفيدة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مجرد مواطن بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 منذ ساعة, tarek hassan said: انا كتبت ما يمكن ان يفهم منه عتاب للاستاذ زهيري في اكثر من مداخلة على جملة لكم دينكم ولي دين ... وعايز اقول لحضرتك ان اقوال الأستاذ زهيري من إنتاج عقله وتفكيره وقراءته كالحال عند حضرتك وليس مسايرة لليهود أو المستشرقين أو..... غيرهم انا بحب النقاش واقبل بالحاد منه والمتجاوز قليلا ... لكن نخلي بالنا من ارهاب المحاور لنا أو تشويهه أو تشبيهه او حتى إساءة الظن به شكرا على المستوى الراقي في الحوار وعلى الإسهام والاثراء بالاراء المفيدة مش مقصود أبدا شخص الأستاذ زهيري أنا أتكلم عن الفكر المجرد وإذا فهم غير ذلك فأنا أعتذر 1 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 1 ساعه مضت, زهيري said: يا جماعة الخير مستشرقين ايه بس؟؟؟ المنتج فاسد مع احترامي استاذ زهيري انت عارف دائما التعميم خطأ وغير نافع مع المتلقي وانت جربت كتير خاصة لما المتلقي يكون عنده حجج كتيرة على وجود ما ننكره بالكلية ايه الضرر أننا نقبل الأحاديث النبوية اللي معانيها متوافقة وتدل على مكارم الأخلاق وفضائل الأعمال سوف يا سيدي احفظ الله يحفظك .. احفظ الله تجده تجاهك ... اذا سألت فسال الله .. واذا استعنت فاستعن بالله ... واعلم أن الأمة لو اجتمعت على ان ينفعوك فلن ينفعوك إلا بشيئ قد كتبه الله لك ولأن اجتمعت على ان يضروك فلن يضروك الا بشيئ قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف فصيح .. ليس به أخطاء نحوية أو صرفية والمعنى صحيح متوافق .... الخ الإطلاق صعب الإقناع به يا سيدي فيه بيان للرسول مش هنقدر ننكره نعم كثير من الناس بتحرج معك من بعض الروايات ومنها التي تحتوي على ألفاظ أو أحكام غير لائقة أصبحت الآن الكل يتخرج من ذكرها ولا يمكن العمل بها نصيحة من اخوك اعطي مساحة اكتر كمان شكرا جزيلا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهيري بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 انا منسحب من المحاورات يا شيخ طارق انا على الفيسبوك كالعاده تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مجرد مواطن بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 لن أعلق على مداخلة الاستاذ زهيري وقد كتبت مداخلة ولم تضاف نظرا لموقفه الذي أعلنه 1 ساعه مضت, tarek hassan said: ايه الضرر أننا نقبل الأحاديث النبوية اللي معانيها متوافقة وتدل على مكارم الأخلاق وفضائل الأعمال الكلام ده فيه معنيين لي تحفظ عليهما الأول (ايه الضرر) هل المقصود منها التخيير الثاني الاقتصار على مكارم الأخلاق وفضائل الأعمال ما الموقف من البقية الأحكام والعبادات والمعاملات والعقائد تفاصيل الصلاة والزكاة والحج والعمرة والبيع والشراء والزواج والمصاهرة والتجارة حتى تغسيل الموتى وطريقة الدفن من أين نأخذها في ديننا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 علشان المعنى الذي اقصده يتضح لابد من تصحيح كلامي بإضافة صغيرة وانا بكتب من التليفون بشق الأنفس ايه الضرر أننا نقبل الأحاديث النبوية اللي معانيها متوافقة وايضا التي تدل على مكارم الأخلاق وفضائل الأعمال تمشي كده يا استاذ ... مواطن وكلامي إجمالا واضح المقصد ثم انا لا أجبره بالتأكيد على قبول شيئ بلا اقتناع والا سوف يقول به ظاهرا إرضاء أو خوفا من اللوم وبذلك أجبره على اختلاف ظاهره عن باطنه لابد من تخييره ولا املك ان آمره أو آمرك هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مجرد مواطن بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 33 دقائق مضت, tarek hassan said: ثم انا لا أجبره بالتأكيد على قبول شيئ بلا اقتناع والا سوف يقول به ظاهرا إرضاء أو خوفا من اللوم وبذلك أجبره على اختلاف ظاهره عن باطنه لابد من تخييره ولا املك ان آمره أو آمرك أنا أتكلم عننا جميعا كمسلمين وتجاوزت الحوار البيني احتراما لعدم وجود الأستاذ زهيري وقراره رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 1 ساعه مضت, مجرد مواطن said: لن أعلق على مداخلة الاستاذ زهيري وقد كتبت مداخلة ولم تضاف نظرا لموقفه الذي أعلنه طبيعي وموقف تشكر عليه ... هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 2 دقائق مضت, مجرد مواطن said: أنا أتكلم عننا جميعا كمسلمين وتجاوزت الحوار البيني احتراما لعدم وجود الأستاذ زهيري وقراره أؤكد على الموقف المحترم مرة أخرى هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2019 2 ساعات مضت, زهيري said: انا منسحب من المحاورات يا شيخ طارق انا على الفيسبوك كالعاده تحياتي نحن ناسف على كل عضو ينسحب وخاصة الأعضاء القدامي ونتمنى أن يعدل الأستاذ زهيري عن قراره ويعود للمشاركة ويوضح وجهة نظره ويكمل نقاشه ان شاء الله مع احترامنا وتقديرنا للجميع هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان