اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاجتزاء آفة المواضيع ....الحوار بين الشيخ الطيب ود الخشت مثال


فولان بن علان

Recommended Posts

القاعدة الأصولية تقول الحكم على الشئ فرع عن تصوره

لابد من التصور الكامل الدقيق والرؤية المباشرة الواضحة للحكم السليم

المنشور من الحوار الذي دار هو رد الشيخ الطيب على دكتور الخشت

وأنا من الذين وقعوا في الفخ فبنيت تصوري على هذا الجزء

ولكن بعد ذلك أتيح لي رؤية الحوار الكامل

ورأيت رد دكتور الخشت

فتغير حكمي على الموضوع

وأردت أن تشاركوني رؤية الحوار الكامل

 

تعمد الاجتزاء والبنيان عليه اتضح انه لأغراض الكيد السياسي وليس النقاش العلمي

والسياسة نجاسة

طرطشت على الفكر والدين

والذين تاجروا بالجزء أرادوا الشعللة

اوقعوا الكثير في الفخ وأنا منهم 

  • أعجبني 1

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

2 ساعات مضت, فولان بن علان said:

القاعدة الأصولية تقول الحكم على الشئ فرع عن تصوره

لابد من التصور الكامل الدقيق والرؤية المباشرة الواضحة للحكم السليم

المنشور من الحوار الذي دار هو رد الشيخ الطيب على دكتور الخشت

وأنا من الذين وقعوا في الفخ فبنيت تصوري على هذا الجزء

ولكن بعد ذلك أتيح لي رؤية الحوار الكامل

ورأيت رد دكتور الخشت

فتغير حكمي على الموضوع

وأردت أن تشاركوني رؤية الحوار الكامل

 

تعمد الاجتزاء والبنيان عليه اتضح انه لأغراض الكيد السياسي وليس النقاش العلمي

والسياسة نجاسة

طرطشت على الفكر والدين

والذين تاجروا بالجزء أرادوا الشعللة

اوقعوا الكثير في الفخ وأنا منهم 

تعظيم سلام استاذ فلان 

كتير خدوا الموضوع بتعصب وعصبية وانحياز ... لكن هناك القليلون اللي علقوا بموضوعية 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الاجتزاء في الرؤية والاجتزاء في المعلومة في أي موضوع تؤدي أيضا الي الحكم المعيب

لذا عند الحوار يكون المجدي هو تبين ما هو مفتقد من المعرفة

وليس الهجوم او التحقير او التغالب وإبداء شهوة الانتصار

في نهاية تعليق الشيخ الطيب أراد السيد عمرو موسى إنهاء الجلسة

لكن الشيخ طيب هو من طلب منه السماح للدكتور الخشت بالرد وهذا جميل من الشيخ

وأيضا الدكتور الخشت رغم انفعاله كان ملتزما للأدب الجم

 مستخدما جيدا للمسطلحات الفلسفية وهذا تخصص الشيخ الرئيسي

دكتوراه الشيخ كانت في الفلسفة من السوربون

التعليق والرد كان متخصصا لدرجة ربما لا يستوعبها العامة

المنهج الارسطي والابستمولوجيا والمطلق والنسبي والاشعرية والماتوريدية والمعتزلة وأحاديث الاحاد

ومجال هذا في الندوات الثقافية العميقة وقاعات الدراسة وليس مجتزئات اليوتيوب والفيس وفضائيات الردح

 

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة يا استاذ فلان وانا لست قريب من الأزهر ولكني في داخله .... ما حدث ... لولا المصفقين ... لكان نقاشا عاديا ... 

ما حدث بعد من غوغائية كان متعمدا بدليل ان الجزيرة استغلت الموقف وأرادت الشعللة وادعت ان هناك خلافا مستحكما بين الرئيس وشيخ الأزهر من ايام تعبتني يا فضيلة الامام 

ومن فترة انتشرت شعارات تأييد لشيخ الأزهر منها ... الا شيخ الأزهر... شيخ الازهر بيمثلني.... 

اي شيئ يا استاذ فلان ان لم يتجدد يبلى .... والأزهر نفسه يعلم ذلك وماض في التجديد وان كان يسير فيه بتؤدة وحذر 

الا ترى أن هناك فتاوى كثيرة لم تعد تقال وأحاديث لم تعد تردد وآثار وافهام تم محوها من المناهج الازهرية

الأزهر مع الدولة في محاربة الإرهاب .... وهو أن لم يكفر داعش ولكنه جرم أفعالها بأشد انواع التجريم

المفروض اننا لا نسفه اي رأي... واننا نحسن الظن بالناس ...  واننا لازم نجدد أو نبدل الخطاب الديني بخطاب مقبول يستوعبه العالم ولا يحيك في النفس لان كل ما يحيك في النفس ليس من الدين 

... وما جعل عليكم في الدين من حرج ...

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الحوار كان راقيا ورائعا بين الندين ، والذين اعتبروا أن الشيخ الطيب دحر د. الخشت أعتقد انهم لم يسمعوا أو لم يريدوا ان يفهموا محاوره .

عن نفسي لم أستطيع ان انحاز لفريق ضد فريق .. احترمت الرجلين و رأيهما .

  • أعجبني 1

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...