اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قناة المنار اللبنانية و عبد الرحمن الأفغانى


shazly

Recommended Posts

قامت الولايات المتحدة بمنع بث قناة المنار اللبنانية داخل الأراضى الأمريكية و منعت اى مواطن امريكى بالتعامل مع القناة و إعتبرتها منظمة إرهابية!.. قمع صارخ لحرية المعلومة و حرية الرأى فى ظل صمت رسمى و غير رسمى ممن نصبوا أنفسهم ملوك على قلاع الديموقراطية الطائفية فى لبنان, فالديموقراطية و الحرية الفكرية ليست فى دائرة إهتماماتهم إلا إذا إقترن بها مصلحة سياسية, عندها فقط يتذكرون الديموقراطية!. و عند تحليل الموقف الأمريكى فما قامت به الولايات المتحدة هو مواجهة الحجة بالعصا..تماما مثلما يحدث الأن على يد الأنظمة الديكتاتورية العربية - على حد تعبير الولايات المتحدة الأمريكية - التى تنادى بالحرية و الديموقاطية فى الشرق الأوسط الكبير. فعوضا عن الدخول فى معركة فكرية مع القناة التلفزيونية "المنظمة الإرهابية" قامت الولايات المتحدة بإستخدام العصا لقمع الفكر دون مناقشته.! دون خروج صوت إعتراض واحد من أى مواطن امريكى...

و على الجانب الأخر من العالم و تحديدا "أفغانستان", فالقضية هى تنصير مسلم أفغانى يدعى عبد الرحمن عمل مع إحدى المنظمات التى قدمت المساعدات الغذائية للأطفال, ثم الإعلان عن عودته للتبشير بالدين الجديد بين أهل وطنه, و هو ما قوبل بغضب شعبى. قد يحكم على عبد الرحمن بالإعدام فى حالة إدانتة. و سيكون عبرة لغيرة - على حد تعبير بعض المواطنين الأفغان -. فيما كان رد الفعل من الغرب هو التهديد بسحب قواته من أفغانستان لعدم إحترام حرية الأديان, و قيام البابا الكاثوليكى ببعث رسالة للحكومة الأفغانية لتقوم بتعطيل أى حكم قد يصدر ضد هذا المواطن, أما فى الولايات المتحدة فكان لتلك القضيه نصيبها من الإهتمام الأمريكى الرسمى و الشعبى. فقد سجلت الولايات المتحدة إعتراضها على المساس بالمواطن الأفغانى, و خرج المواطنون الأمريكيون فى مظاهرة إحتجاج أما السفارة الأفغانية بالولايات المتحدة.

العجيب أن الإدارة الأمريكية أصبحت تمثل كل ما هو قمعى فى العالم, و لكنها تظل تطالب العالم بالديموقراطية و الحرية! و الحقيقة أن الديموقراطية العالمية لها رؤية مختفة تماما من المنظور الأمريكى, فكل ما يمثل مصلحة للولايات المتحدة الأمريكية يكون حرية و ديموقراطية. و تصبح الحرية و الديموقراطية قمعا و ديكتاتورية فقط عندما تنتهى المصلحة الأمريكية.

لماذا لم يتظاهر الأمريكيين على غلق القناة داخل أراضيهم فى حين تظاهروا على المساس بشخص على أراضى ابعد ما تكون عنهم؟!

لماذا لم يتظاهر ملوك الحرية و الديموقراطية اللبنانية على القمع الفكرى الأمريكى على قناة مقرها داخل وطنهم؟!..هل تتجزأ الديموقراطية لدى اللبنانيين الذين نادوا بإستقلال لبنان عن سوريا؟!

لى مفهومى فيما يخص الردة فأيما مسلم ينشأ فى منزل مسلم ثم يعتنق ديانه أخرى فيجب محاورتة و تحكيم عقلة و إن أصر على ما ذهب إليه فله مطلق الحرية فى أن يعتنق ما يشاء من عقيدة أو مذهب, فالإسلام كفل حرية العقيدة و لكن عندما يدخل غير المسلم فى الإسلام و يخرج منه فهذا هو إستهزاء بقدسية الدين و يستحق عليها العقاب.

كنت أتعجب ممن ينادوا بملاحقة المبشرين داخل مصر قضائيا و أستغرب ممن يريد مواجهة فكر معين بالمحاكم عوضا عن مواجهتة بالفكر, و لكنى إكتشفت ان مواجهة التبشير بالقضاء إن إفتقر للحجة فهو يظل فى الإطار الحضارى, على عكس إستخدام العصا. فإن خرج علينا من يريد إستخدام العصا فى مواجهة التبشير فلن يوجد من لدية الحجة ليوقفة!..

المصدر: شاذلى.نت

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل .. شاذلي ..

اتفق معك في كلامك المتعلق بالديمقراطية الأمريكية المزعومة ..

واسمح لي أن أختلف معك في نقطة أعتبرها غاية في الأهمية ..

تقول ( لى مفهومى فيما يخص الردة فأيما مسلم ينشأ فى منزل مسلم ثم يعتنق ديانه أخرى فيجب محاورتة و تحكيم عقلة و إن أصر على ما ذهب إليه فله مطلق الحرية فى أن يعتنق ما يشاء من عقيدة أو مذهب, فالإسلام كفل حرية العقيدة و لكن عندما يدخل غير المسلم فى الإسلام و يخرج منه فهذا هو إستهزاء بقدسية الدين و يستحق عليها العقاب.)

بداية أنا لا أحجر على أي رأي أو مفهوم خاص ولكن هناك أساسيات وثوابت في الدين الإسلامي لا يجوز أن يكون لأحدنا رأيه الخاص فيها .. منها على سبيل المثال الصلاة والزكاة والحج وغيرهم من أساسيات الدين وكذلك الأمور الخاصة بالحدود كحد القصاص والذي من خلال معلوماتي المتواضعة يكون في حالات محددة منها قتل النفس بغير حق والإفساد في الأرض والزاني المحصن والردة عن الإسلام ..

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (: "من بدَّل دينه فاقتلوه" [متفق عليه].

وقال عليه الصلاة والسلام (: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: كفر بعد إيمان، وزنى بعد إحصان، وقتل نفس بغير نفس" [متفق عليه].

تحياتي واحترامي لك ..

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

063.gif

رابط هذا التعليق
شارك

shazly كتب:

قامت الولايات المتحدة بمنع بث قناة المنار اللبنانية داخل الأراضى الأمريكية و منعت اى مواطن امريكى بالتعامل مع القناة و إعتبرتها منظمة إرهابية!..

أعتقد ان للأمر علاقة مباشرة بهذا القانون الأمريكى الصادر فى عام 2001 ..... و قد سبقت الولايات المتحدة الأمريكة أوروبا فرنسا تحديدا فى حظر تلك القناة ... و يمكن قرأة حيثيات هذا القرار الحكومى على هذا الرابط ....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

مدام جو نو بارل با فرانسى

لوفى ترجمة إنجليزى أو عربى أكون شاكر..

الأخ الفاضل, مصرى المصرى

لك رأيك و نقدرة :sad:

تم تعديل بواسطة shazly
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...