عادل أبوزيد بتاريخ: 6 أبريل 2020 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2020 معلوماتي عن نظام التعليم الجديد توقفت على التقديم الرسمي من قبل السيد وزير التربية و التعليم .... و هو كله كلام جيد ما سبق كان إستهلالا لابد منه ليس عندي أطفال يتعلمون بالنظام الجديد و ليس عند أقاربي أبناء يتعلمون بالنظام الجديد وبذا أجد نفسي جاهلا جدا بهذه المسألة ، و لذا أقدم لكم إلتماسي هذا يا من لديكم خبرة نورونا لإني خايف أو قلقان إن بعد شوية نطلع إشترينا الترماي زمان كتبت موضوع تسائلت فيه ما مفهوم فعل المذاكرة أو الإستذكار في النظام الجديد .... و ما زال تسائلي قائما و ما هو دور المدرس و هل يقوم بإستخدام دفتر التحضير - المدرسون يعرفون ذلك ربما ما يهمني هو النظام في المدارس العادية التي تعلمنا فيها زمان و ليس المدارس الدولية أو الخاصة التي تتقاضى عشرات الألوف مصاريف سنوية مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest suma بتاريخ: 7 أبريل 2020 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2020 صباح الخير لأنني عملت بالتدريس زمنا وكنت احرص دوما على تجديد وتغيير طرقي لأنال اكثر قدر من استيعاب طالباتي ثم بعدتركي العمل قرأت هذا النظام قليلا . اولا لا ننكر ان وزير التعليم رجل مجدد له رؤية تحترم وما وصل له حال التعليم من الهبوط كان لازم له من هزة عنيفة او زلزالا حتى لاصلاحة. وقد كان ..اعلم ان هناك من يحاربه بضراوة. مافيا الدروس والسناتر مؤلفي الكتب الخارجية والملازم والملخصات. اولياء الامور الذين استسهلوا وبغوا النجاح باي وسيله. مدارس لاتعمل والطلبه لا يذهبون. انها مأساة بمعني الكلمة.. اذا التغيير كان ضرورة اهم شيء لابد من الطالب ان يفهم ولا بحفظ وبعدها ينسى ولا بد ان يشارك ويتعلم ان بحث ويهرج عقله من الثبات اللي كان هو فيه ..وده هو هدف التجديد . كنت احرص على مشاهدة الافلام الاجنبية التي تدور في نطاق التعليم والمدارس وكانت تعجبني طريقة تحصيل الطالب عن طريقه جهده وبحثه وليس التلقين وتمنيتها لنا بجد .؛بل كنت انفذها على قدر الامكان في مادتي توزيع الشرح علي الطالبات قبل الدرس بيوم..مجموعة تعمل على جمع معلومات عن الكاتب او الشاعر..واخري عن معاني الكلام المبهم..وثالثة عن الافكار ثم عمل لوحة توضيحية. وتأتي الحصة ودوري هو الأقل .مايسترو وهم يعزفون واقسم ان طالباتي كن صاحبات الدرجات الاعلى دوما. هذا ما يهدف اليه النظام وبدأه ببنك المعرفة . النظام بريد التعامل مع عقل وفهم الطالب وتنميتها . اذا هو نظاما رائعا بكل المقاييس وسندرك هذا لاحقا آن شاء الله تعالى. سومه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest فضولي بتاريخ: 7 أبريل 2020 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2020 نريد أن نعرف التعليم في النظام الجديد ماشي إزاي السؤال عن النظام الجديد و ليس النظام القديم الذي نعرفه كلنا بما له و ما عليه ، و لهذا كان السؤال موجه لمن له أبناء أو أقارب عندهم تلامذة يدرسون بالنظام الجديد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 8 أبريل 2020 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2020 في ٧/٤/٢٠٢٠ at 00:19, عادل أبوزيد said: معلوماتي عن نظام التعليم الجديد توقفت على التقديم الرسمي من قبل السيد وزير التربية و التعليم .... و هو كله كلام جيد ما سبق كان إستهلالا لابد منه ليس عندي أطفال يتعلمون بالنظام الجديد و ليس عند أقاربي أبناء يتعلمون بالنظام الجديد وبذا أجد نفسي جاهلا جدا بهذه المسألة ، و لذا أقدم لكم إلتماسي هذا يا من لديكم خبرة نورونا لإني خايف أو قلقان إن بعد شوية نطلع إشترينا الترماي زمان كتبت موضوع تسائلت فيه ما مفهوم فعل المذاكرة أو الإستذكار في النظام الجديد .... و ما زال تسائلي قائما و ما هو دور المدرس و هل يقوم بإستخدام دفتر التحضير - المدرسون يعرفون ذلك ربما ما يهمني هو النظام في المدارس العادية التي تعلمنا فيها زمان و ليس المدارس الدولية أو الخاصة التي تتقاضى عشرات الألوف مصاريف سنوية إسمحولي أصدمكم عندي بنوتة بتساعدني في البيت في ثالثة إعدادي .. مدرسة حكومة .. سألتها عن الفرق بين التعليم الجديد و القديم .. قالتلي مافيش أي فرق هو نفسه .. لكن بيشددوا أكثر على مسألة الحضور و الغياب و المدرسين أصبحوا أكثر التزاما .. سألتها هل استلمت تابلت او بتذاكر عن طريق النت فنفت كل دا .. قولتلها يا بنتي انتي معظم الوقت غايبة من المدرسة .. ازاي بتقولي مشددين على الحضور والغياب .. كان ردها انها ثالثة إعدادي وشهادة ومسموح لهم بالغياب خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 10 أبريل 2020 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2020 في ٩/٤/٢٠٢٠ at 01:01, Grandma said: إسمحولي أصدمكم عندي بنوتة بتساعدني في البيت في ثالثة إعدادي .. مدرسة حكومة .. سألتها عن الفرق بين التعليم الجديد و القديم .. قالتلي مافيش أي فرق هو نفسه .. لكن بيشددوا أكثر على مسألة الحضور و الغياب و المدرسين أصبحوا أكثر التزاما .. سألتها هل استلمت تابلت او بتذاكر عن طريق النت فنفت كل دا .. قولتلها يا بنتي انتي معظم الوقت غايبة من المدرسة .. ازاي بتقولي مشددين على الحضور والغياب .. كان ردها انها ثالثة إعدادي وشهادة ومسموح لهم بالغياب ثا ثالثة إعدادي لن تجد فرقا النظام الجديد مطبق فقط على رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي سيشعر الجميع بالفرق حينما يعمم .... كان الله في عون وزير التعليم لان النظام الجديد يحتاج لهمم وناس مقتنعة تقبل على التدريب وتقبل بالتطوير النظام الجديد مختلف ويعتمد على المهارة والابداع والتعاون والنشاط فيه مادتين جديدتين في الإبتدائي نشاط التوكاتسو ... يعني ممكن نقول عليه تعليم مبني على اللعب والأنشطة التعاونية وكتاب متعدد التخصصات .... بيعطي المواد كلها في مادة واحدة للاطفال تحية لوزير التربية والتعليم وإنجازاته وآخرها Edmodo هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 6 مارس 2021 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2021 لم نرى حتى الآن نوعية و جودة المنتج النهائي من نظام التعليم الجديد هل الاولاد تعلموا حاجات مميزة فعلا ؟ مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اميرة تيبل بتاريخ: 8 مارس 2021 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2021 السلام عليكم هذه اول مشاركة ليا في المنتدي الذي اشكركم عليه بشدة هتتكلم عن التعليم الجديد من حيث كوني مدرسة للمواد الجديدة وام لطفلة تدرس هذه المواد قال الوزير بانه هيطور التعليم فانتج مواد مبهمة جعلتني كمدرسة اقف عاجزة عن شرحها وكأم العن الوزير في كل مرة اذاكر لابنتي فهو غير قادر علي فهم قدرات عقل الاطفال ولا يحترام تخصص المواد وتشعبها حيث ان الوزير اخترع مواد اسمها متعدد المتخصصات وهي باختصار مجموعة مواد مختلفة مضروبة في الخلاط في كتاب واحد عقيم حتي غير جيد الصنع وليس به العوامل الذي تجذب الطفل علي تصفحه مدعي لانه يعتمد علي الانشطة وهذا كلام غير صحيح وذبك من حيث اولا : المادة العلمية مجموعة من المواد المختلفة دون وجود تسلسل منطقي او ربط بينهم والاهم في الموضوع اي مدرس سيدرس تاريخ وعلوم وحساب وفلك ومسرح واخراج ودعاية واعلان واقتصادر ورياضيات وجغرافيا ونحت واحياء وكيمياء وفيرياء في نفس الوقت خاصة ان الكتاب عبارة عن تدريبات ولا وجود للمعلومة اصلا وقصة المدرس الشامل قصة فاشلة فلكل تخصص ادوات وطريقة للتدريس وطريقة لايصال المعلومة فالتخصص كالحرفة فليس معني وجود طبيب شاطر بانه نجار بنفس الشطارة فالصنايعي وحده من يملك ادوات صنعته , فالعالم كله يحترم التخصص فكيف نحن لا نحترمها خاصة في مرحلة الطفولة وهي مرحلة خطيرة اما ان يحب التلميذ التعلم وما يدرسه ويجد نفسه فيه او علي الاقل يرغب في التواجد في المدرسة , او يكره وجوده وينتج امية المدارس والتسرب من التعليم , والاخطر من ذلك وجود عوالم موازية يطلع الطفل عليها من التكنولوجيا التي نجحت في اختراق عالمه , فعلي التعليم تقبل المنافسه ليجذب اليه الطفل لينتمي للواقع الحقيقي وليس العالم الافتراضي الذي يتفهه ويتيح له كل السبل ليشعر باهمببة وجوده , والسؤال هنا هل بهذه التوليفة استطاع الوزير جذب انتباه الطالب او حتي ايصال الهدف من كم المعلومات المختلفة الغير منطقية تدريسها للمرحلة العمرية ؟ وبالمناسبة الكتاب المدرسي وكانه كتاب تدريبات وعلي الطفل الاجابة ولا وجود للمعلومة اصلا ويحب الاستعانة بالكتاب الخارجي لفك طلاسم محتوي الدرس اصلا و علي الطفل ان يكنب الحل الذي سينقله من علي لسبورة لان هناك من يهتم بوجود صفحات ممتلئة والسر هنا في جملة انقش اللي موجود علي السبورة منك ليه ....وابسط دليل علي ما اقوله اسال اي طفل ماذا تعلمت من هذا الكتاب واستمتع بما يقوله لتدرك بشاعة ما انتجه تطوير التعليم ثانيا : الانشطة المزعومة اما الانشطة المزعومة فبالله علبكم كيف لطفل في الصف الاول الابتدائي ان تطلب منه تصميم اختراع وان يصفه بالكتابة في ثلاث صفحات وهو لايعلم الكتابة ويرسمه من كل الجوانب في درس الة لكتابة الواجب المنزلي حتي في ذكر المثال اتكالية والهروب من المسؤلية الوحيدة اللي علي الطفل هذا الي جانب الطلب النتكرر من التلميذ رسم نفسه اكثر من عشرين مرة بلا سبب اوهدف في صفحات متتالية والسؤال هنا هل الغرض ملئ صفحات اليس هذا حمل علي كتف اطفالنا ويسبب تشوهات العمود الفقري في وقت مبكر , ومثلا مطلوب من طفلل في الصف الناني ان ينجر مشروع للربح بعد ان يعمل دراسة جدوي ويحدد التكاليف والمكسب ويصمم اعلان مستخدم ادوات متعددة للدعاية بعد ان يحسب تكاليفها وطريقة الاخراج وان يؤلف قصة ذات جوانب متعددة ويحولها لمسرحية ويختار طريقة الاخراج والممثلين والادوات هذا بالاضافة لعمل منحوتة لتخليد شخصية تاريخية وان يرسم ما انجزه من عدة زوايا هذا الي جانب دراسة علم الفلك والابراج , وبعمل تجربة علمية بلا اي هدف منها او مغزي او حتي لفت انتباه الطفل لمادة العلوم والكيمياء , وعلي الطفل ان يدرك بان السد العالي غير في البيئة بعد انشائه لا ادرك ماذا يقصد هنا هل يقصد بحيرة ناصر الذي ينفي الكتاب اهتمامه بها ام قضية تهجير النوبة ولكنه يريد من الطفل ان يصف بالكتابة والرسم لنواحي مختلفة في علوم وتخصصات متعددة في اغلب الاحيان لايعلم عنا المدرس بحكم تخصصه واكرر الكتاب يسأل فقط وعلي الطفل ان يكتب الحل بدون وجود معلومة اصلا , وكأم اتمني ان تستوعب ابنتي هذا الكم من المعومات ولكن في حقيقة الامر لا اجد اي استجابة ولا اي مغري لتدريس امور يصعب علي المعلم شرحها وعلي الطالب فهمها فالمحصلة النهائية فنكوش ...ابسط دليل علي ما اقوله اسال اي طفل ماذا تعلمت من هذا الكتاب واستمتع بما يقوله لتدرك بشاعة ما انتجه تطوير التعليم ثالثا : الانشطة الحقيقية هذا حقا ما نعتبره انجاز غير مسبوق فبعد ان الغي تعلم الفنون والموسيقي في مدارسنا منذ عقود , نجح الوزير في الغاء ما تبقي من امل لاي نشاط فني اوبدني , حيث انه تم الغاء المواد الفنية من الرسم والتذوق الفني الذي كان يشرف عليه مدرس الرسم الذي كان يعمل علي اكتشاف المواهب والسماح للاطفال في العزف بالالوان ليعبروا عن انفسهم , حتي النشاط الرياضي من حصص الالعاب تم الغائها ربما نظر الوزير بأنها عديمة القيمة في اكتشاف المواهب لكنه اغفل اهمية اللعب الجماعي والتواصل خارج التختة في معايير قوانين اللعبة التي يشرف المعلم علي تنفيذها واخراج طاقات العنف في صورة نشاط رياضي خاصة العنف المنزلي ويكفي ان تري طفل اوكش علي حصة الالعاب انتهي منها وانظر الي ابتسامة وجهه لتدرك اهمية ما حرمهم منه الوزير بحجة التطوير , فانتج اطفال منعزلين لايجيدون العمل الجماعي او التعامل مع الاخر ذو طاقات مكبوته مليئة بالعنف الغير مبرر في اجساد هزيبة او ممتلئة بحمل الشحوم حيث ان المدرسة كانت المكان الوحيد لممارسة الرياضة بعد غلق النوادي ومراكز الشباب ابوابها امام اطفالنا رابعا: الكتاب المدرسي اما الكتاب المدرسي الغير مناسب لمرحلة الطفوله والغير جيد الصنع فهو عبارة عن متاهة بمعني الكليمة وعلي المعلم وولي الامر ان يستعين بكتاب خارجي لفك طلاسم الكتاب المدرسي , وسؤالي لاي انسان عاقل ما الغرض من وجود كتاب ليس به معلومة وما الغرض من طبع كتاب كامل فارع صفحات بيضاء يتخطي ال 200 ورقة صفحات بيضاء ؟ !!!! فالطامة الكبري في كتب الرياضيات الحساب يعني ... هي كتب طبعت كصفحات فارغة بدون اي كتابة اه والله صفحات بيضاء عليها سطر اكتب مايقوله المدرس وطبعا عشان الورق يتملي تكون العملية انقش اللي علي السبورة ..... اهذا تعليم !!! وانا كولي امر ماذا افعل بكتاب ذو صفحات بيضاء كثير الورق ثقيل الوزن علي الشنطة وحمل علي ظهر الطفل , لو مش مصدقني افتح كتاب الرياضيات للصف الاول الابتدائي !! اليس هذا اهدار للمال العام !!! اليس هذا وزن يحمله الطالب يوميا في الشنطة المدرسية ويتسبب في تشويه العمود الفقري , لو مش مصدقني انظر للاطفال في الشوارع وانظر لانحناء ظهرهم في سن مبكر كتاب متعدد المتخصصات والرياضيات كثير الصفحات ثقيل الوزن بدون معلومات ليس بهم اي عوامل الجذب حتي من حيث الاخراج والرسومات التي تجذب انتباه الاطفال , سيء الانتاج الصفحات تتفكك بمجرد استخدام الكتاب فمن النارد ما تجد كتاب في يد تلميذ غير ممرق بسبب الانتاج السيء لهذين الكتالبين بالتحديد كتاب العربي اتي باخراج جيد ورسومات تناسب المرحلة وهو الوحيد الذي تحقق فيه هذا وذو جودة عالية ونوعية دروس مناسبة , ولكن ما الداعي من وجود دروس استماع غير مكتوبة في الكتاب وعلي المدرس وولي الامر بان يستعين بالكتاب الخارجي ليجدها , فلماذا هذا اللغز ؟ ولماذا تحوجني كولي امر لشراء الكتاب الخارجي ؟ وحجة وجود كتاب المعلم فهو كتاب غامض نادر ان وزعته الوزارة اصلا علي المدارس المحصة النهائية فنكوش ما الغرض من كم معلومات غير مناسية وكنب عقيمة وثقيلة الوزن فانظروا علي كم تشوهات العمود الفقري الذي انتجته علي الاطفال من حمل الشنطة المدرسية , وسوالي للجميع ما هو النشاط الذي يتحدث عنه الوزير بعد الغاء التربية الفنية والتزوق الفني والنشاط الرياضي والبدني ماذا ننتظر من جيل ليس لديهم حصة العاب ليفرعوا الطاقة في نشاط جماعي وتذوق فني ليدرك الرمزية والقيمة الجمالية وان تفرض عليه علوم اكبر من سنه وتجبر معلم ان يدرس مالا يفهمه وان فهمه مهما كان مستحيل ان يكون بجودة المتخصص اما ما يذكر عن التوكاتسو فهي اسم مادة موجودة ولا نعلم عنها اي شيئ وكانه لغز علي المعلم ان يحله ليدرسه فلا وجود لكتاب ولا اي امر لندرك ما هو التوكاتسو او الغرض منه وكوني كنت مهتمة بالشان الياباني فالتوكاتسو نظام من ضمن انظمة التعليم مستحيل تنفيذها في مجتمعنا هذه شهادتي كأم ومعلمة وشاهدة علي فشل منظومة وقتل طفولة واعلم جيدا اذا ارت ان تعلم طفلك فلاتنظر للمدرسة او المعلم فهم مجبورين علي الهدم 1 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 8 مارس 2021 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2021 15 ساعات مضت, اميرة تيبل said: حيث ان الوزير اخترع مواد اسمها متعدد المتخصصات وهي باختصار مجموعة مواد مختلفة مضروبة في الخلاط في كتاب واحد عقيم حتي غير جيد الصنع وليس به العوامل الذي تجذب الطفل علي تصفحه مدعي لانه يعتمد علي الانشطة وهذا كلام غير صحيح وذبك من حيث مرحبا بك أستاذة : أميرة .... نورتي المنتدى طبعا مشاركتك الأولى مليئة بالموضوعات ومزدحمة بالأفكار وأنا أخترت منها في البداية التعليق على مادة متعدد التخصصات هي مادة مهمة جدا ويلزم التمثيل بمثال يمكن التطبيق على هذه الصورة على مواد مختلفة مثل العلوم والعربي والانجليزي وغيرها في عملية تطبيق وربط بين المواد دفعة واحدة الطبخة على بعضها يسهل ابتلاعها فسي حين يصعب ابتلاع مكوناتها منفصلة تحياتي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اميرة تيبل بتاريخ: 8 مارس 2021 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2021 اتفق مع فضيلتك جدا بان الطبخة يسهل ابتلاعها اذا تم اجادة الخطوات بها المعلم عليه ان يقدم المحتوي لتلاميذه , ماذا اذا قدم الكتاب معلومة دون محتوي !! , وكاني اقدم اطباق بلا طعام وعلي الطالب ان يخمن !! ماذا اذا لم ييهضم معدة الطالب الطعام !!! اين المغزي ياسيدي من التعلم اليس هو فهم معلومة جديدة , بصراحة لم اراي نواتج التعلم علي الاطفال الذي اقوم بتدريسهم ولا في بنتي التي تدرس نفس الكتب لدي معلمين اخرين , اذا فقد الكتاب شغف التلميذ فقد قيمته , والطامة الكبري في التطوير المنتظر خاصة لمادة المتعدد المتحصصات لعام القادم للصف الرابع الذي سيلغي مادة الدراسات والعلوم بهذة المادة المخلوطة اي تخصص سيقوم بتدريسها ؟؟؟, ما الناتج المرجوا منها ,؟؟ عدم احترام فصل المواد والتخصص امر كارثي وهذا لايمت بالتعليم باي صلة , واكرر المادرة الدراسية كالصنعة ولكل صنعة اساليب تعلم حرفتها يملك الصنايعي وحده مفاتيحها فكيف نطلب من صنايعي ان يعلم حرف متعددة !!!!! , مرحلة الطفولة مرحلة خطيرة اما ان يجذب الطفل للتعلم او يجعله ينفر منها واذا كره التعليم في الابتدائي فلا امل من تعلمه , لايوجد معلم شامل حتي وان كانت معلومات سطحية كل صانع اولي بصنعته خاصة في بدايات التعلم تحياتي لفضيلتك وللقائمون علي هذا المنتدي الرائع 1 1 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 9 مارس 2021 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2021 18 ساعات مضت, اميرة تيبل said: اتفق مع فضيلتك جدا بان الطبخة يسهل ابتلاعها اذا تم اجادة الخطوات بها المعلم عليه ان يقدم المحتوي لتلاميذه , ماذا اذا قدم الكتاب معلومة دون محتوي !! , وكاني اقدم اطباق بلا طعام وعلي الطالب ان يخمن !! ماذا اذا لم ييهضم معدة الطالب الطعام !!! اين المغزي ياسيدي من التعلم اليس هو فهم معلومة جديدة , بصراحة لم اراي نواتج التعلم علي الاطفال الذي اقوم بتدريسهم ولا في بنتي التي تدرس نفس الكتب لدي معلمين اخرين , اذا فقد الكتاب شغف التلميذ فقد قيمته , والطامة الكبري في التطوير المنتظر خاصة لمادة المتعدد المتحصصات لعام القادم للصف الرابع الذي سيلغي مادة الدراسات والعلوم بهذة المادة المخلوطة اي تخصص سيقوم بتدريسها ؟؟؟, ما الناتج المرجوا منها ,؟؟ عدم احترام فصل المواد والتخصص امر كارثي وهذا لايمت بالتعليم باي صلة , واكرر المادرة الدراسية كالصنعة ولكل صنعة اساليب تعلم حرفتها يملك الصنايعي وحده مفاتيحها فكيف نطلب من صنايعي ان يعلم حرف متعددة !!!!! , مرحلة الطفولة مرحلة خطيرة اما ان يجذب الطفل للتعلم او يجعله ينفر منها واذا كره التعليم في الابتدائي فلا امل من تعلمه , لايوجد معلم شامل حتي وان كانت معلومات سطحية كل صانع اولي بصنعته خاصة في بدايات التعلم تحياتي لفضيلتك وللقائمون علي هذا المنتدي الرائع من قال يا أستاذة أن إدخال مادة متعدد التخصصات يترتب عليه إلغاء مواد هو نفسه تطبيق عملي عليها فلننظر ماذا كان يدرس بجانب متعدد التحصصات في الصفوف الأولى لصف الأول الابتدائي: يتم تدريس مناهج "متعدد التخصصات، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية". الصف الثاني الابتدائي: يتم تدريس مناهج "متعدد التخصصات، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية". الصف الثالث الابتدائي: يتم تدريس مناهج "متعدد التخصصات، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية، كتاب القيم واحترام الآخر". أليس متعدد التخصصات كان تطبيقا على اللغة العربية واللغة الإنجليزية وما زالتا تدرس في الصفوف الأولى لست معكي في أن النظام الجديد منفر أو فاشل ولكنه يعتمد على المهارة وينمي قدرات الطفل ومحتاجين نقتنع بيه ونعمل على تنفيذه بالكيفية التي يتأتي معها الهدف المرجو منها هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 14 مايو 2021 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2021 رفض مجاس النواب و أظن مجلس الشيوخ أيضا نظام الثانوية العامة الذي إقترحة الوزير علي خلفية تخفيف العبئ على الأهالي من ناحية المصاريف و غيرها أمس نشر الدكتور أحمد صقر عاشور مقالا في جريدة المصري اليوم بعنوان كورونا و بيروقراطية التعليم لا أظن أن البرلمان أحاط بالجوانب التى تم عرضها في هذا الموضوع مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان