عادل أبوزيد بتاريخ: 27 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2006 منذ إنشاء مدينتى العشر من رمضان و السادس من أكتوبر .. منذ إنشائهم و يدور الحوار بين الحين و الآخر حول تحسين ربطهم بالقاهرة ، فى البداية إنتصرت فكرة عزلهم عن القاهرة حتى يتكون فى كل منهم مجتمع صناعى متكامل و حتى لا تكون مجرد إمتداد سرطانى للقاهرة المزدحمة. ما سبق كان إستهلالا لابد منه لم يفكر أحد فى مصالح جماهير الناس و لكن كان التفكير فى التأكيد على فكرة ظريفة - أو هكذا ظنوها - خرجت من أحد المكاتب المكيفة أو من فم أحد الدكاترة المحترمين. و تمر السنين و يتم التعرض للفكرة ثم رفضها بدون بذل أى نوع من الجهد للتحاور مجرد التحاور حول فكرة ربط المدينتين بالقاهرة. اليوم خبر ربط المدينتين بالقاهرة بخطوط سكك حديدية .. و أتسائل ....هل هذا آخر كلام ؟ هل المسألة مجرد طق حنك ؟ هل نهرع كلنا لشراء عقارات فى تلك المدن الجديدة إنتظارا لإرتفاع ثمنها ؟ الخبر اليوم فى جريدة مصر اليوم و رابطة خبر ربط المدن الجديدة بالقاهرة بجريدة "المصرى اليوم" ربط ٦ أكتوبر و العاشر من رمضان بالقاهرة بخطوط سكك حديدية كتب محمد الغريب تقرر تنفيذ مشروعين عملاقين لربط مدينة العاشر من رمضان بالقاهرة، من خلال تشغيل قطار سريع، ومدينة السادس من أكتوبر بـ«موتوريل يسير علي قضيب واحد»، وذلك لربط المدينتين الصناعيتين بالعاصمة، ولخدمة الاستثمار وعملية التنمية. صرح بذلك مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قائلاً: إن د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء استعرض خطوات تنفيذ المشروعين في الاجتماع الوزاري الذي عقده أمس، لتطوير قطاع السكك الحديدية الذي ينقل ٤.١ مليون راكب يوميا أي ما يقرب من ٤٥٠ مليون راكب سنويا إلي جانب نقل ١٢ مليون طن من البضائع. وقال: إنه سيتم طرح المشروعين أمام الشركات العالمية لتنفيذهما، مشيراً إلي أنه تمت مناقشة استغلال بعض محطات السكك الحديدية والاستفادة من الإعلانات بصورة تساهم في تعظيم العائد الاستثماري لتطوير السكك الحديدية. مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 27 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2006 (معدل) منذ إنشاء مدينتى العشر من رمضان و السادس من أكتوبر .. منذ إنشائهم و يدور الحوار بين الحين و الآخر حول تحسين ربطهم بالقاهرة ، فى البداية إنتصرت فكرة عزلهم عن القاهرة حتى يتكون فى كل منهم مجتمع صناعى متكامل و حتى لا تكون مجرد إمتداد سرطانى للقاهرة المزدحمة.ما سبق كان إستهلالا لابد منه لم يفكر أحد فى مصالح جماهير الناس و لكن كان التفكير فى التأكيد على فكرة ظريفة - أو هكذا ظنوها - خرجت من أحد المكاتب المكيفة أو من فم أحد الدكاترة المحترمين. و تمر السنين و يتم التعرض للفكرة ثم رفضها بدون بذل أى نوع من الجهد للتحاور مجرد التحاور حول فكرة ربط المدينتين بالقاهرة. اليوم خبر ربط المدينتين بالقاهرة بخطوط سكك حديدية .. و أتسائل ....هل هذا آخر كلام ؟ هل المسألة مجرد طق حنك ؟ هل نهرع كلنا لشراء عقارات فى تلك المدن الجديدة إنتظارا لإرتفاع ثمنها ؟ انت برضه صدقت يا اخى .. المثل بيقول ..: " كلام ابن عم حديث " فهذه المدن انشأت فى عهد السادات .. والفكرة الاصلية كانت لعم المهندسين عثمان باشا محرم وزير الاشغال زمان .. ووضعت الخرائط والمشروعات فى ادراج المكاتب انتظارا لتوفير الميزانية المطلوبة لربط هذه المناطق باقرب المدن بخطوط مترو مثل خطوط حلوان ايام زمان ومصر الجديدة ايام البارون امبان البلجيكى اللى خطط واقام ضاحية مصر الجديدة .. وانشاء طرق برية موازية لشريط المتروواخرى مع العاصمه مباشرة .. وايامها تقدمت شركة الفرنساوى للنقل البرى بعرض لانشاء شبكة خطوط بسيطة واقتصادية مثل شبكة القطار الفرنساوى فى شرق الدلتا ( وكانت تربط مراكز مديرية الشرقية بالزقازيق والمنصورة ووسط الدلتا .. ) وانقرضت مع استيلاء مماليك الكاكى على مقاليد الحكم فى المحروسة .. وايامها ايضا كانت هناك منافسة كبيرة بين شركة الكمال لأتوبيس النقل البرى وشركة ابو رجيلة لأنشاء الطرق البرية مقابل عقد امتياز تشغيل اتوبيساتها على تلك الخطوط .. وانتهى العرض بتأميم تلك الشركات وانهيار النقل البرى .. !! ومثل هذه المشاريع تتطلب نوعا خاصا ومكثفا من الانتماء الوطنى .. وتسييد المصلحة العامة وهو امر اصبح حاليا لدينا فى " المنحوسة " ( المحروسة زمان ) شئ معدوم تماما .. ويا خسارة يامصر .. اللى بيعمله فيكى المماليك الجدد بيعصر القلب عصر .. او هكذا قال جدى الحبيب اخناتون المنيا .. حفيد اخناتون تم تعديل 27 مارس 2006 بواسطة achnaton كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حلم مصري بتاريخ: 28 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مارس 2006 كلمه حق اقراها للاستاذ اخناتون نعم مثل هذه المواضيع تحتاج الى حس وطني و لكن حس وطني مشترك حس وطني من القائمين على تنفيذ هذه المشاريع و حس وطني ايضا من المواطنين للاستفاده من هذه المشاريع للاسف المدن الجديده بدأت في التحول الى ما يسمى بالمنتجعات لكبار الاغنياء فنجد جولف القطاميه و رويال هاوس و دريم لاند و الرحاب و السليمانيه و غيرها الكثير و الكثير من المقاطعات التي تختص فقط بكبار اغنياء مصر هنا يجب ان يكون تدخل حكومي ما ربما الفكره التي تدور في ذهني مشوشه و غير كامله و لكن من الممكن تجميعها في عده نقاط 1- نقل عدد من الوزارات و المصالح الحكوميه الى المدن الجديده و نبدأ بالاقرب كالعبور و مدينه السلا م و 6 اكتوبر و السادات 2- الاعلان عن رغبه الحكومه في شراء المباني الواقعه في المناطق الشعبيه و المكتظه بالسكان من اصحابها باسعار عاليه و تقديم مساكن مماثله لهم في المدن الجديده 3- ربط الدعم بالانتقال الى المدن الجديده - سواء كان عن طريق البطاقه التموينيه او اسعار الغاز و الكهرباء 4- الغاء الاتاوه التي يدفعها سائقي الميكروباص على الطرق المؤديه الى هذه المدن 5- زياده خطوط النقل الى هذه المدن - شركات خاصه - و اعفاءها من الضرائب لفتره من الوقت 6- كل موظف حكومي يثبت انتقاله من القاهره الى مدينه من المدن الجديده و تسليم منزله للحكومه يكون له الحق في الحصول على زياده في مرتبه بالاضافه الى امتيازات عينيه مثل الاعفاء من فواتير الكهرباء و الغاز اول 6 اشهر من انتقاله الى المدن الجديده 7- اقتصار التعيينات في الحكومه على ساكني المدن الجديده من الشباب 8- امكانيه الحصول على اعفاء من التجنيد لكل شاب يثبت انه يدير مشروعا خاصا به في مدينه من المدن الجديده - مهما كان نوع المشروع رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان