الزوار Guest النسر المصري بتاريخ: 4 أبريل 2006 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 في سؤال غاظني وغريب جدا ان بني بشر يطرحه بتقول احدى العلمانيات الفاسدات القليلات (منى نوال حلمي) كما تحب ان تطلق على نفسها ليه استنى تلات تلاف سنه عشان الاقي العرب والمسلمين يعملوا زي ما اسبانيا بتعمل (تلات تلاف عفريت ينخشها) بتقول ي بقى العبيطه الهبله ام حلمي (على رأي مسرحية ريا وسكينه) "أتعجب ممن يتحدثون عن قيمة الأم في المجتمع ودورها وضرورة تكريمها، ثم يستنكرون أن يحمل الأبناء اسمها، لقد أعلنت أنني سأحمل اسم أمي لأنها تستحق كل تكريم وأنا أعتز بها (...) ثم ان يوم القيامة سننادى بأسماء أمهاتنا، فلماذا لا يحدث اتساق بين الدنيا والآخرة، ولو تم عمل استطلاع للرأي بين الأمهات لأعلن عن رغبتهن في أن يحمل أبناؤهن أسماءهن لأنه شرف للأم وتخليد لها". وأضافت منى حلمي قائلة: لقد أرسلت مقالي الجديد إلى مجلة (روز اليوسف) لنشره، وهو يحمل توقيعي الجديد "منى نوال حلمي"، إلا أنهم قاموا بحذف اسم أمي (نوال)، وقالوا لي إن هذا التوقيع يستفز مشاعر الناس الذين اعتادوا على نسب الأبناء لآبائهم، وطبعاً أنا لا أملك المجلة، ولكني أصر على قراري وسأواصل التوقيع باسم أمي في كتبي ومؤلفاتي المقبلة وأولها كتاب أعد لإصداره في مقالا من مقالاتي التي تناولت فيها قضايا مهمة عن الثقافة والمرأة والرجولة والفن. ولانها طرحت سؤال ضد المنطق وضد حكمة رب العالمين وجد الناس حائرون في الرد....ونسوا انه هو الله أدرى بخلقه وعباده...وله في ذلك حكم تقوم انت ياحتة مخلوق بشري جاي تعترض وتفتكس افتكاسة على مزاجك كدة من نفسك طب خلي مديرك (مش ريسك) يقرر عليك انك عشان تشتغل عندي لازم تلتزم بالقوانين اللي هو شايفها...ومنها ان الغذاء نص ساعة وان ماتروحش الحمام اكتر من تلات مرات باليوم...وبيبقى عامل كارت خروج على الباب بتاع غرفتك...ها تحب تمشي عالقوانين ولا تشوف حد تاني طبعا هتلتزم وتحط سد حنك في بقك وهتشتغل ويعجبك الشغل بل وهتقعد تتمحك وتتكلم عن نظامية المدير وقيد ايه انه راجل ملتزم ومحترم وبيهتم بالقانون طب لما دة مجرد بشري مدير...امال رب العالمين وخالق الخلق وحده جل جلاله تعالى...وهو العفو الغفور الرؤوف الرحيم....واللي شرع لنا كيف يكون المجتمع مليء بالخير والسلام والمحبة اذا ماتبعناه في احكامه المطلقة الحكمة.....بقى عايز تعترض على كلامه ليه ...اقنعني ازاي .....ربنا اللي عملك وخلقك.......ولا كلامك انت يابشري والغريبة انها بتستشهد بحكام الدين الاسلامي في ان ربنا ينادي على البشر باسماء امهاتهم....وكان قبل كدة لما كانت بتعترض على كلام ربنا في مسألة الزواج والحجاب وخلافة حد تاني بيتكلم.......تنقي اللي يعجبها وتولفة على مزاجها.... حد يرد عليها المخلوقة الغريبة دي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 (معدل) نسيبنا من شعننتها هي وامها وخليني اسأل سؤال هل هو حراااام ان الأبن يسمى بإسم الأم بدل الأب؟؟ يعني فيه نص قرآني ينص على كدة ولا هي عادات وتقاليد توارثناها معلش اعتبرني جاهلة وبسأل لأن اكيد السؤال ده حيخطر في بال ناس جهلة كتير زي وبعدين لو مفيش نص قرآني ليه الزوجة مثلا بتنسب نفسها بعد الزواج لزوجها مش امها اولى بأة في اللحظة دي برضه لا تفتكر اني بؤيدها ولا بعارضها انا بتسائل زي أي حد ممن يتسأئل <_< وعلى فكرة كان زمان مشاهير العرب كانو يسموا بأمهم مثل عمرو بن هند مثلا وطبعا مش حقول عيسى بن مريم عليه السلام لأنه مثل مالوش زي حيث انه ولد بدون اب تم تعديل 4 أبريل 2006 بواسطة عطر إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 وخليني اسأل سؤال هل هو حراااام ان الأبن يسمى بإسم الأم بدل الأب؟؟يعني فيه نص قرآني ينص على كدة ولا هي عادات وتقاليد توارثناها " ادْعُوَهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً " الاحزاب 5 الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest النسر المصري بتاريخ: 4 أبريل 2006 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 اعتقد حجة الله البالغة العظيمة المطلقة الحق ...وصلت لحضرتك ياعطر فهل من تساؤل لآخر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dr khaled بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 عزيزي النسر المصري يوجد بعض الشخصيات التي تعاني من خلل نفسي وتظل دائما بحاجه الي ان تبقي تحت الاضواء وهي غير مؤهله لدلك فتظل تفتعل مناقشات و قضايا وهميه حتي يتركز عليها الاعلام و تصبح دات راي و قضيه عامه والبعض يفعل دلك طلبا لمصلحه او منفعه ماديه واكبر مثال علي هدا سعد الدين ابراهيم فتاريخه الاسود يدل عليه اما بالنسبه للنوع الاول فطنط نوال السعداوي و نصر ابو اليزيد و نسرين تسليمه من بنجلاديش انا راي الشخصي ان يتجاهلهم الاعلام و لا ينشر لهم شيئا فيموتوا تدريجيا و يدوروا علي شغلانه تانيه لكن تفتح لهم صفحات الجرائد و البرامج لمناقشه فكرهم المريض فهدا مايريدون و تصبوا اليهم انفسهم الريضه مع تحياتي د.خالد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 وخليني اسأل سؤال هل هو حراااام ان الأبن يسمى بإسم الأم بدل الأب؟؟ يعني فيه نص قرآني ينص على كدة ولا هي عادات وتقاليد توارثناها " ادْعُوَهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً " الاحزاب 5 سؤال بسيط يا أستاذ س. س، الآية طبعًا معروفة وهي في سياق النهي عن التبني. المهم انا عندي إستفسار لغوي خطر على بالي: كلمة أباء جمع، والجمع المذكر معروف إنه قد يكون للمذكر فقط أو للمذكر والمؤنث معًا. يعني يقال: مجلس الأباء والمقصود به مجلس الأباء والأمهات معًا. انا مش بدافع عن القضية والحقيقة اللي أعرفه أن من ينسب لأمه في العادي هو الإبن غير الشرعي فمثلاً تكون لينا بنت هند بدلاً من لينا أحمد <_< وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 الحقيقه سؤال زيزو سؤال وجيه جدا !! فقضية نسب ابناء الزنا الى امهاتهم قضيه قتلت بحثا !! و معروف انه راى الكثيرين من علماء الفقه ان ينسب ولد الزنا لأمّه !! وبالتالى الاستشهاد بالآيه الكريمه فى غير محلّه "فى رأيى المتواضع الذى قد يكون خطأ طبعا" لكن أرجو أن يكون ممّن لديه علم دينى بهذا الموضوع أن يفيدنا وله جزيل الشكر ملاحظه أخرى عابره .. هل يمكن تناول نوال السعداوى و منى حلمى و غيرهن ممّن هناك خلاف فكرى معهن بدون صفات جانبيه مثل "هبله" و "عبيطه" و غيرها .. مع وافر التحيه "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dr khaled بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 [quote name='فــيــروز' date='Apr 4 2006, 09:59 PM' post='204397' ملاحظه أخرى عابره .. هل يمكن تناول نوال السعداوى و منى حلمى و غيرهن ممّن هناك خلاف فكرى معهن بدون صفات جانبيه مثل "هبله" و "عبيطه" و غيرها .. مع وافر التحيه عزيزتي فيروز الواضح ان وصفي لنوال السعداوي و غيرهم قد اغضبك المناقشه لما يكون ليها هدف واضح و احترام متبادل يكون طبعا غلط استخدام هده الالفاظ ولكن لما يكون الهدف خلق بلبله و شهره و خلاص ويكون علي حساب الدين و المعتقدات هنا يكون لينا واقفه اولا السيده الفاضله المحترمه نوال السعداوي تنادي بحريه المراه في الانجاب بدون رجل (( عن طريق بنك التلقيح الصناعي مثل اوروبا او المراه عندما يعجبها رجل تطلب الانجاب منه و بعد كده كل واحد يروح لحاله )) والله هدا ليس افتراءا عليها و لكنها طالبت به وتم مناقشته في برنامج فضائي علي الهواء ممكن حد يوصفها باي الفاظ مناسبه من الساده الاعضاء او المشرفيين؟ العالم العلامه نصر ابو اليزيد افتي بان الامام الشاففعي كان ينافق الفاطميين و يفتي لصالحهم عارفه المصيبه هنا فين ؟ ليس في الامام الشافعي ولكن المفكر العاقل نصر ابو اليزيد نسي يداكر تاريخ عرفتوا الحل ايه ؟ من يعرف له هديه فوريه لمادا كلامه غير صحيح ولا يمكن مجادلته اتصل فورا ب 000 00 0 مع تحياتي د.محمد محروس خالد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 (معدل) عزيزى دكتور خالد الحقيقه الصفات التى اشرت اليها فى مداخلتى كانت فى مداخلة الاخ النسر المصرى لكن لن انكر اطلاقا انى توقّعت من الغاضبين من المذكوره اسماؤهن مثل هذا التفسير لتناولهن بهذه الصوره .. وهو نفس التفسير الى اتلقّاه حين أبدى انزعاجى من الصفات التى توصف بها هاله سرحان فى بعض الموضوعات .. و من فتره طويله اشرت لهذا الامر و تلقّيت نفس التفسير .. لكن تذكّر يا عزيزى انه حتى لو رأينا أن بعض او كل ما تدعو اليه السيدات المشار اليهن مخالف لمعتقداتنا و آرائنا فهناك احتمال ان تتغيّر تلك الافكار فى يوم ما .. وحتى لو لم تتغيّر فدفاعنا عن قضيه او موقف يتأثّر كثيرا باختيارنا للكلمات و الصفات التى نصف بها المخالفين لنا فى الراى .. مع وافر التحيه تم تعديل 4 أبريل 2006 بواسطة فــيــروز "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 قرأت فيما قرأت أن النص لكى يكون أساسا للتشريع أو للتحليل والتحريم يجب أن يكون قطعى الثبوت قطعى الدلالة .. والآية الكريمة التى استدل بها سى السيد قطعية الثبوت ... ولكن سؤال الأخ زيزو هو سؤال فى دلالة الآية .. وهنا يبرز رأيان .. الأول يقول إنه يجوز نسب الإبن للأب أو للأم بوجه عام والثانى يقول ينسب الإبن الشرعى للأب والإبن غير الشرعى للأم وفى رأييى أن الرأى الأول ( وهو رأى نوال) فيه من المفسدة ما لايخفى على أحد ولا يصح لأى مجتمع سوى يحرص على تماسك كيانه الأخذ به يبقى الرأى الثانى الذى أرى أنه الصائب الذى يتمشى مع الفطرة السليمة .. والذى يحتم علينا ألا نضع الدلالة موضع تساؤل وأنا عندى مشكلة فى أن أوافق الأخت فيروز أن الاستشهاد بالآية الكريمة غير مناسب فى قضية أولاد الزنا .. لأن أمر الله سبحانه وتعالى بأن ندعو الأبناء لآبائهم يفهم منه ضمنا علمنا بالأب الذى سينسب إليه الإبن علما لا تشوبه شائبة .. وفى هذه الأيام أمكن بتحليل الحمض النووى إثبات البنوة .. تبقى الإشكالية التى اختلف فيها علماء الفقه ألا وهى إذا اعترف الزانى أو أثبت التحليل البنوة هل يصح أن ندعو الطفل لأبيه أم لا مع خالص التحيات للجميع نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 (معدل) ليس هناك مشكله يا ابو محمد ان شاء الله .. ما فهمته من الآيه الكريمه انّها خاصه بابناء التبنّى وليس مقصود بها فقط لماذا يكتب اسم الاب فى شهادة الميلاد و ليس الام !! كلمة "ادعوهم لآبائهم" تعنى انه لا يصح ان يكون هناك انسان معروف الاب و الام ثم يدّعى زوج آخر انتسابه اليهم !! وليس مقصودا بها اطلاقا تبرير كتابة اسم الاب فى شهادة الميلاد وإلاّ هل نفهم من هذا الامر انه ينفى نسب الطفل الى امّه !! طبعا لأ فكلمة "آبائهم" في الآيه ليست قاصره على الاب فقط بل مقصود بها الاب و الام معا وليس الاب فقط !! وده بردو فهمى للآيه !! الاستشهاد إذن غير دقيق .. وكما تساءلت أنت .. إذا كانت العلّه فى نسب ابناء الزنا الى الام عدم القدره على تحديد الاب بشكل قاطع فهل يعنى هذا انه فى حالة تحديد الاب بشكل قاطع ينتفى هذا الحكم أم ماذا !! هل فى حالة اعتراف الاب ببنوّة الطفل ينتفى هذا الحكم !! عموما ربّما يكون هذا موضوع قتل بحثا بالفعل مع قضية هند الحنّاوى و احمد الفيشاوى .. لكنّه اثار فى ذهنى مؤخّرا سؤالا عن الاطفال الناتجين عن واقعة اغتصاب مثلا !! ما وضعهم !! هل ينسبون قسرا الى الأم فقط أم يمكن اللجوء لاختبارات DNA لتحديد الأب ما علينا :blush: تم تعديل 4 أبريل 2006 بواسطة فــيــروز "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 أمال فين قوامة الرجل عندما ينسب الابن إلي أمه ؟؟ بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 الأخت الفاضلة .. فيروز تقول الآية الكريمة : بسم الله الرحمن الرحيم ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا من المعروف أن الآية نزلت فى زيد بن حارثة ولكن فى رأييى المتواضع أن قوله تعالى "فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم فى الدين ...." معناه أنه طالما علمتم آباءهم فينبغى أن ينسبوا إليهم وهذا ماجعلنى أقول إن الاستشهاد بالآية الكريمة فى قضية أبناء الزنا هو استشهاد مناسب طالما عرفنا الأب بأى طريقة من الطرق .. وفى هذا يبدو أننا متفقان .. أما اختلافنا فى موضوع جواز أن ندعوهم لأمهاتهم فأنا قلت إنه رأى من الآراء (بناء على تساؤل الأخ زيزو) ولم أقل أنه لا يجوز أن يرى أحد ذلك .. ولكننى عبرت عن عدم موافقتى عليه خشية مايجره من مفاسد .. وبالمناسبة إسم الأم يذكر فى شهادة الميلاد نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 يا عزيزى ليس هناك خلاف على تفسير الآيه الكريمه فيما يتعلّق بقضية التبنّى .. اعتراضى كان على ترجمة كلمة "آبائهم" فى الآيه على انها تفسير لماذا ينسب الابناء الى الاب "بمعنى يقال فلان ابن فلان" وليس "فلان ابن فلانه" .. فمن قال ان كلمة "آبائهم" هنا معناها الاب فقط !! أمّا بخصوص أبناء الزنا فالتساؤل مشترك كذلك وهو "هل لو علمنا آباء هؤلاء الأبناء الغير شرعيين يحق لنا ان ننسبهم لآبائهم" أم سيخرج علينا البعض بأن هذا التفسير قاصر فقط على موضوع التبنّى و عليه لا يجوز الاستهشاد به فى غيره من الموضوعات مثل التساؤل الحالى؟ تحديد المواقف مطلوب :blush: بالمناسبه .. أنا لا أدعو لنسبة الأبناء للأم انا فقط فى انتظار التفسير الشرعى للموضوع و كلّى ثقه أنه موجود "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 والله العظيم أنا موافق (لغويا) أن كلمة آباء تشمل الآباء والأمهات ولو نظرنا إلى مجتمع يترك فيه تسمية الأبناء بأسماء أمهاتهم وآبائهم حسب الرغبة .. فيمكننا تخيل مقدار الفوضى .. أما التغيير من دعوة الأبناء لآبائهم إلى دعوتهم لأمهاتهم بتشريع فقهى أو قانونى فإننى أرى أنه من قبيل الفانتازيا الفكرية نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 والله العظيم أنا موافق (لغويا) أن كلمة آباء تشمل الآباء والأمهات ولو نظرنا إلى مجتمع يترك فيه تسمية الأبناء بأسماء أمهاتهم وآبائهم حسب الرغبة .. فيمكننا تخيل مقدار الفوضى .. أما التغيير من دعوة الأبناء لآبائهم إلى دعوتهم لأمهاتهم بتشريع فقهى أو قانونى فإننى أرى أنه من قبيل الفانتازيا الفكرية طيب ما احنا متفقين فى كل حاجه اهه :blush: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2006 الحمد لله ..... Shake hands بقى :blush: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest النسر المصري بتاريخ: 5 أبريل 2006 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2006 بالمناسبه .. أنا لا أدعو لنسبة الأبناء للأم انا فقط فى انتظار التفسير الشرعى للموضوع و كلّى ثقه أنه موجود أولاً أنا أعتذر لك يافيروز وللأخوة الأعضاء لو كانت الكلمات اللي وصفت بيها نوال القردواي....أأ قصدي السعداوي بهذه الأوصاف :blush: لكن صدقيني واله انا كنت اقصد المسرحية فقط وبأمانة انا عجبني رد الدكتور خالد كمان بالنسبة لمحاولة بحثك عن التفسير الشرعي بعد حوالي 14562 3536 356 ألف عام من نشأة الإنسان أي من ساعة خلق آدم حيث ان سيدنا آدم عليه السلام(الذكر) قد خلق أولا ثم خلقت من ضلعه الأعوج أمنا حواء(الأنثى) ومن ساعتها وهابيل وقابيل واخواتهم البنات اتنادو باسم ابوهم بس.....وما ذكر الآيات القرآنيه من رب العالمين إلا توكيد على حكمة الله في دنيانا هذه وكيفية تسييرها وهل هناك منطق وحكمة أقوى من حكمة الله...يعني بسأل تاني وبقول...ينفع انا البشري اللي مجرد بشري ....آجي أسأل واقول ليه ياربي انت حكمت بنمطقك دة وماخلتهوش كدة..... ياعم الحج انت مخلوق ...ربنا للي خلقك...وقال اعمل كذا ..ودي قوانيني...ودي احكامي....هتمشي عليها ولا لأ....... هترد تقول ايه/....آآ ...ولا لأ مش في يوم وليلة وبعد آلاف السنين تيجي واحدة اساسا منهجها ضد المنطق والاسلامية تخرج وتفتكسلنا افتكاسة عشان تعمل بيها فتن وتقول اشمعن وليه ....وكان لسان حالها بيقول وانا مالي ربكم يقول اللي هو عازيزه ...وانا اقول اللي انا عاوزاه أنا حره ..الله...أنا حره...اية دة ...اية دة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest النسر المصري بتاريخ: 5 أبريل 2006 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2006 بالمناسبة حد يقولي ليه مفيش حد عاقل او واحدة من الستات المثقفات المحترمين او حتى واحدة من الأمهات....اي ام ...او حد من الشيوخ...او واحدة من المذيعات في القنوات الإسلامية....او حتى اللبنانية الخليعة ...او اي واحدة تانية من الستات العربيات بجميع انتماءاتهم...وعلى مدار تلك آلاف السنين....واللي منهن شاعرات وعالمات ومهندسات وطبيبات ومفكرات ومثقفات ووووو كل دول ولا واحدة طلعت لنا بالفكرة دي ولا واحدة اتناقشت في الموضوع دة قبل كدة ولا واحدة قبل التاريخ دة افتكست الافتكاسة دي دة دليل على اية عبقرية المخلوقة اغريبة منى دي ولا دليل على اية بالظبط حد يقولي ياجماعة نثبت اية لمين......اعرذ بالله (بمناسبة منظر نوال القرداوي في الصور المرعبة (واللي اخشى على حياة الأعضاء وزملائي من الخضة لو حطيت صورتها) في نكتة بتقول تيمور لنك بعد احتلاله لبغداد قابل جحا وراح سأله...بقولك ياجحا ...أنا لقيت أساماء حلوه كدة عندكم عاجباني اوي...زي سيف الله ...اسد الله ..المعز بالله...انا عايز اسم لي زي كدة قام بص ليه جحا من فوق لتحت وقاله....أعوووذ بالله :blush: :lol: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dr khaled بتاريخ: 5 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2006 الاخ النسر والاخت فيروز عتاب شديد اللهجه :blush: اوجهه لحضراتكم سالت رايكم و تعليقكم علي الاستاده نوال السعداوي بشان حريه المراه في الانجاب باي طريقه تريد وهدا ليس افتراء مني عليها و لكنه تحدثت به في الفضائيات وهدا ليس كل ارائها الجميله فلها بعض الاراء التي لو زكرتها حرفيا بالمنتدي سيكون جزائي كارتين صفر وواحد احمر ومنع من الدخول علي النت كلها لمده سنتين احسن تعليق ليه هديه فوريه علي اراء السيده الفاضله نوال رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان