Farida بتاريخ: 9 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أبريل 2006 فى معظم المرات اللى اركب تاكسى او ميكروباص لازم اسمع درس من شريط كاسيت مرة عن النقاب و مرة عن اعذاب القبر و مرة عن وجوب الزواج باكثر من واحده و مرة عن المسيخ الدجال و مره عن علامات يوم القيامه و مع كل هذا السائق يطلب الطاق طاقين و ما يوصلناش للمكان المطلوب بمعنى ان هناك انفصال بين ما يجب ان يقوله هذا الشيخ و بين تحسين سلوكنا كمسلمين ... ماعلينا فى كل مرة اسأل من هو هذا الشيخ اسمع اسماء مشايخ و علماء لا اعرف من اين اتوا و عندما اعود الى المنزل و ابدأ فى الدعبسه على النت اجدهم جميعا مشتركين فى شئ واحد انهم ليسوا من خريجى الأزهر و معظمهم ذهب الى السعوديه و تعلم على ايدى مشايخ هناك و قرا كتبهم و خلاص و اخذ اجازة منهم -و مستحيل طبعا نتاكد منها - و الشئ الأخر انهم جميعا اما معلمين او مهندسين او اطباء او محاسبين ,,,,-كان ممكن يخدموا الأسلام عن طريق عملهم او تخصصهم و يتفوقوا فيه و يعملوا اسم لمسلمين اكفاء فى مجالات مختلفه ......لكنهم فضلوا ان يوصلوا رساله الأسلام دون عمق و فهم مطلوبين.....فى كل درس او فتوى على فضائيات لا يقول احدهم المذهب الفلانى بيقول او الأمام هذا قال و انما رأى واحد و غيره مافيش مرة اخرى هولاء العلماء الجدد بما ان رسالتهم موجوده على شرايط لذلك معظم مستمعيهم من البسطاء و اللى ما عنهمش دماغ ولا وقت للقراة و التواصل مع القران او كتب العلماء اللى افنوا حياتهم فى توضيح معانى السلام على انه دين لبناء انسان قوى و مجتمع قوى مجتمع كل فرد فيه بيعمل و يتعلم مجتمع يحترم المرأة و يحترم الأخرين دون مذله و لكن من منطلق قوة و ليس دين مظاهر خارجيه فقط كما تحتوى معظم هذه الشرائط اللى عايزة اقوله ان المشكله تكمن فى اننا مع كل ما ناخذه على الأزهر فان العلماء الزهريين هم الأكفأ و الأقدر على الأفتاء فهم يدرسون المذاهب كلها و اراء الأئمه جميعا و لا يقتصر كلامهم عن السنه فقط و انما القران اولا ثم السنه الصحيحه ......مع ضعف الأزهر ظهر هؤلاء العلماء الجدد و اصبحت الساحه مليئه بهم و مع كثرتهم ساءت اخلاق المسلمين و اصبحوا متمسكين بالمظاهر و لكن الجوهر اسواء ما يكون كل واحد فاكر لما مراته و بناته يلبسوا النقاب و هو يربى دقنه انه كده خلاص عمل اللى عليه فين العمل فين العلم فين رفض الفساد و مايحدث من حكامنا فين اى ايجابيه فين تعاون بين المسلمين مافيش....ما ينقص الأزهر شيخ ازهر قوى يعيد للأزهر دوره و قوته كمنارة و جامعه يتعلم فيها من يريد ان يفتى و يصبح عالم __________________ *اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس *اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا * الساكت عن الحق شيطان أخرس * الشعوب تستحق حكامها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yasovinas بتاريخ: 9 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أبريل 2006 ليس فقط شيخ ازهر قوي يا سيدتي ولو انه ضروري وهام ولكن ايضا درايه ووعي من الشعب فنحن جميعا ابناء كتاب الدين الذي كان يصل في نهاية العام الدراسي الى 4 سور و5 احاديث وليس هذا فقط بل انه ليس مادة رسوب ونجاح الخلفيه الدينيه لاغلب الشعب ضعيفة ومشوشه اضافة الى ذلك العولمه وما ورائها من اراء وما اتى نتيجة لها وهو الاتجاه المضاد لمن رفضها فاتجه الى الدين ولكن للاسف كان الاتجاه خطأ فإما القشور واما الانحراف وكلاهما مصيبة على الدين وعلى الاسلام وما نراه على النت وفي منتداياتنا ممن يقولون" نحن اهل الاسلام وانتم اهل الكفر" ومن يقول " اف لكم" ومن يقول لنا الكثير مما عانيناه وخبرناه جميعا لهو اكبر دليل على انه لا يوجد لدينا حالياً مصدر صحيح للعلم لذا يجب العوده الى كتاب الله وسنة رسوله علية الصلاة والسلام وامهات الكتب حتى نعيد للاسلام نقاؤة وننقيه من شوائب القاعده وما تلاها وما اتى قبلهم من نوعيات التكفير والهجرة وغيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek_almeghallawy بتاريخ: 9 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أبريل 2006 (معدل) من حصل أسباب العلم واستحق أن يطلق عليه عالم يمكن أن يؤخذ عنه العلم ليس هناك مانع شرعي ولا عقلي أن يصبح ممتهن أي مهنة عالم في الدين كثير من العلماء في الدين قديما وحديثا كانوا أصحاب مهن أخرى ولا يقلل ذلك من قدرهم أهم من توصيف العالم هو ماذا يقول وبأي شئ يستدل ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء تجميع ما يسمون علماء جدد تحت مظلة واحدة وإطلاق رصاص الرحمة دفعة واحدة عليهم يحتاج إلى مراجعة تفصيل إنكار دورهم في أي إصلاح أو محاربة أي باطل يحتاج أيضاً إلى مراجعة تحميلهم آفات المجتمع الناتجة عن كثير من ألاسباب فيه تحامل عليهم ولماذا لا يقال إنهم كانوا سبباً في منع مزيد من الانهيار إذا كانت الأمور مجرد إنطباعات كثير من الجدد أزهريون أيضاً والبعض حصل على شهادات أزهرية بجانب مهنهم الأزهر منارة له كل الاحترام والتوقير لكنه ليس المصدر الوحيد في دين الإسلام لتلقي العلم تم تعديل 9 أبريل 2006 بواسطة tarek_almeghallawy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 9 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أبريل 2006 دار فى ذهنى هذا السؤال كثيرا ... ممن يجب أن نأخذ العلم ؟؟ و هذا يقودنا لسؤال أخطر .. من هو العالم ؟ ما هو تعريف العلماء ؟ هل لقب عالم هو مرتبة علمية محددة وواضحة يمنح بعدها لقب عالم ؟ و هل هو فعلاً (عالم) على الاطلاق أم أنه فقط (قد) يكون يعلم ما أجهل ؟؟ و علمه هذا نسبى يعتمد على ما تعلمه هو متأثرا بمن تعلم منه ... و من عمله متأثرا بمن تعلم منه ..وهكذا .. كما أنه قابل للصواب و الخطأ ... متأثرا بكل ما يؤثر على النفس البشرية .. دائرة مفرغة ... لذلك ... أكاد أن أجزم أنه فى عصرنا الحالى و فى العصور المقبلة ... لن يكون هناك معنى لكلمة (عالم) فشهادة من الاهر تجعل حاملها على الفور عالم ... وخطبة جهورية محفوظة عن عذاب القبر تجعل من ملقيها عالم .. شريط بمؤثرات صوتية و صورة من صور الخيال العلمى على الغلاف .. و - مجازاً- درس دينى لا تخرج منه الا بسؤال ؟؟ لماذ كان الشيخ بيزعق ؟؟ أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرئيس بتاريخ: 9 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أبريل 2006 السلام عليكم هدا السؤال في منتهي الاهميه اولاَ هم مشايخ وليس علماء فهو اللفظ السليم (طالب العلم) وهو اللفظ السليم لما تقولين عليهم علماء جدد وكلمة شيخ هده اعلي المراتب والاعلي منها هو الشيخ المجتهد الدي يستطيع الافتاء بما يجد من امور الدنيا ولا يشيخ الشيخ الا شيخه اي لايمكن ان يحضر طالب العلم هدا عند هدا الشيخ عدة دروس ثم يدهب الي هدا الشيخ الاخر عدة دروس ثم يضع نفسه للامامه بعد سنه واحدة من حضوره اول درس في حياته معني هدا الكلام ان لا يمكن ان نقول ان هدا الشخص شيخ الا ادا كان عنده امر من شيخه ان يتصدر للامامه اي يجب ان يكون من المعروف للجميع ان هدا الشيخ هو تلميد للشيخ الفلاني وقد حضر له كدا من السنين وقد اجاز له الامامه لان ديننا هو الدين الوحيد صاحب الاسانيد فليس عندنا انقتاع في المشايخ فكلهم معروفون لبعضهم البعض في كل انحاء العالم وهم مشايخ اهل السنه والجماعه ومن المهم جدا ان يكون هدا الشيخ من علماء الحديث ومن ليس له علم بهدا العلم ليس بشيخ والسلام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 10 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2006 تعليق بسيط و اعتذر انه خارج الموضوع ... مرحباً بعودتك يا اخى العزيز ( الرئيس ) :closedeyes: .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Farida بتاريخ: 10 أبريل 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2006 و لما هم مشايخ و مش علما عاملين لهم بيفتوا ليه ؟؟؟؟؟ *اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس *اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا * الساكت عن الحق شيطان أخرس * الشعوب تستحق حكامها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Tarek_ml بتاريخ: 10 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2006 اولا هذا الموضوع جميل جدا ليس من الناحية الدينية ولكن من كل النواحى التى تمثل حياتنا اليومية. قال تعالى "واسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون" من اصبحوا الان اهل الذكر ؟ حتى الدين طاله ماطال كل شئ من الفهلوه واحنا بتوع كله وعدم رقابة الضمير ووووووووو وهذا ناتج طبيعى جدا من سنوات عددية من الاهمال فى التعليم والتربية واعداد اجيال تحمل على عاتقها مستقبل هذا الوطن ..اى مستقبل ... اى حاجه ... اقتصادية - ثقافية - اجتماعية - دينيه - ...... كله رررررررررررراح كنا نقرا ونسمع على الائمه السابقين - رحمه الله عليهم - مثل محمد عبده وعبد الحليم محمود وغيرهم كانوا من اشد الحرصين على طلابهم وتعليمهم ومتابعتهم اما الان فالكل خائف على مكانته وخايف حد يسحب من تحته السجاده. "أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا امنا وهم لايفتنون" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مالك العبيدي بتاريخ: 18 أبريل 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2006 من قال أن في ديننا شيوخ؟ أيها الأعزاء ألفت النظر إلى أنه مما حل علينا من نكبات كلمات لا صلة لها في ثقافتنا ولا ديننا ولكننا نرددها دون وعي ومنها:(رجال دين)أو(شيوخ)،والفرق واضح جدامن استخدامها أو تركها من أن النصارى مثلا عندهم في كنيستهم قس يلجأون إليه ويتحدث باسم الإله وكذا المسالة عند غيرهم من الأديان،ولكن في الدين الإسلامي كلنا رجال دين لا ينفصل عن هذه المهمة أحد مهندسين أو بنائين أو أي مهنة من المهن بل حتى الجن هم معنا في هذا التيار،أما تصنيف الناس إلى شيخ وليس بشيخ على أساس العبادة الأكثر أو الروحانيات،فهذا ليس بسديد من ناحية تخصيصه بصفة لم ترد عن الله ورسوله-عليه الصلاة والسلام-ثانية أن اللغة لا تساعد صاحب هذا الرأي لأن اللغة لا تطلق على أحد هذا الصفة إلى إن كان الشيخ للمكانة أي رئيس القوم أو المكان أي الأستاذ أو المدرس أو لزمان أي الكبير في السن،وقد استعملت الأخيرة على من إلتزم في دينه لأنه بردت شهوته وهذأت حركاته كالشيخ الكبير في السن.ولا أريد الإطالة في هذا المجال ومن أراد الإستفادة فعليه في كتاب(ظلام من الغرب)للأستاذ محمد الغزالي. والنقطة الثانية ليس شرطا حتى أكون عالما في الدين أن أكون خريجا أزهريا،فالعلم لا يتأتى حتى نزاحم العلماء بالركب ونطأ المسائل مسألة مسألة وتتحصل لدينا ملكات العلوم ثم فهما وتحصيلها من العلماء المعتبرين المشار إليهم بالبنان،وهنا ينبغي علينا أن نفهم أنه وإن حاز العلم أعلم الناس وأمهرم فليس بعيدا أن يلبس على الناس دينهم،ولله در القائل: لوحاز بالعلم دون التقى شرف*لكان أشرف خلق الله إبليس وكيف نعرف هذا من غيره؟ليس المهم أن نعرفه من غيره بمقدار ما هو مهم هل بنى حكمه على دليل أم لا؟ لأن الله سيسألني(ماذا أجبتم المرسلين)لا ماذا أجبتم شيخ الأزهر من غيره والحديث الذي يخبر فيه النبي-صلى الله عليه وسلم-عن منهج علمي قل من يتفطن له في وصف إبليس لأبي هريرة:(صدقك وهو كذوب9خير مثال على أننا لا نعرف الحق بالرجال ولكن نعرف الرجال بالحق.وهكذا يستريح المرأ مع كل من تكلم ومع كل من هذى،مع عدم نسياننا أن العلماء وخاصة العلماء الربانيون هم ملح الأرض وعبيرها التي فيهم تفوح الحياة في بهائها وبواسطتهم يعود لدين مجده وصولته،والله المستعان على قلتهم إن لم يكن ذهابهم. للعبد ستر بينه وبين الله ،وستر بينه وبين الناس، فمن هتك الستر الذي بينه وبين الله ،هتك الله الستر الذي بينه وبين الناس. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dr/alfa بتاريخ: 16 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مايو 2006 من حصل أسباب العلم واستحق أن يطلق عليه عالم يمكن أن يؤخذ عنه العلمليس هناك مانع شرعي ولا عقلي أن يصبح ممتهن أي مهنة عالم في الدين كثير من العلماء في الدين قديما وحديثا كانوا أصحاب مهن أخرى ولا يقلل ذلك من قدرهم أهم من توصيف العالم هو ماذا يقول وبأي شئ يستدل ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء تجميع ما يسمون علماء جدد تحت مظلة واحدة وإطلاق رصاص الرحمة دفعة واحدة عليهم يحتاج إلى مراجعة تفصيل إنكار دورهم في أي إصلاح أو محاربة أي باطل يحتاج أيضاً إلى مراجعة تحميلهم آفات المجتمع الناتجة عن كثير من ألاسباب فيه تحامل عليهم ولماذا لا يقال إنهم كانوا سبباً في منع مزيد من الانهيار إذا كانت الأمور مجرد إنطباعات كثير من الجدد أزهريون أيضاً والبعض حصل على شهادات أزهرية بجانب مهنهم الأزهر منارة له كل الاحترام والتوقي لكنه ليس المصدر الوحيد في دين الإسلام لتلقي العلم فتح الله عليك .... الله أكبر الأخت الفاضلة فريدة / تحية طيبة وبعد العلم الشرعي ليس حكرا على رجال الأزهر ... وما زلنا نري رجالا خرجوا من رحم الأزهر وهم ليسوا حتي بأنصاف شيوخ ولا رجال علم , والأمثلة كثيرة ولا تحصي عن رجال تخرجوا من الازهر وترأسوا مناصب عالية فيه ومع ذلك أجمعت أكثر الأمة على خذلان هؤلاء (المشايخ) أو (رجال الدين ) لدين الله عز وجل . ولا أعلم ما الفارق بين (رجل الدين) ومصطلح الشيخ ؟؟؟ من أين يجيء البعض بمثل هذه الفوارق وتلك المصطلحات , ما المانع من أن نطلق (مصطلح رجل الدين) على (الشيخ) الحافظ لكتاب الله أو العكس , لماذا الاهتمام بالمسميات دون المضامين الحقيقية لهذه الكلمات . قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه : " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم 1000 حسنة! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب1000حسنة؟ فقال: يسبح 100 تسبيحة فيكتب له 1000 حسنة أو يحط عنه 1000 خطيئة " رواه مسلم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dr/alfa بتاريخ: 16 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مايو 2006 فى معظم المرات اللى اركب تاكسى او ميكروباص لازم اسمع درس من شريط كاسيت مرة عن النقاب و مرة عن اعذاب القبر و مرة عن وجوب الزواج باكثر من واحده و مرة عن المسيخ الدجال و مره عن علامات يوم القيامه و مع كل هذا السائق يطلب الطاق طاقين و ما يوصلناش للمكان المطلوب بمعنى ان هناك انفصال بين ما يجب ان يقوله هذا الشيخ و بين تحسين سلوكنا كمسلمين ...ماعلينا فى كل مرة اسأل من هو هذا الشيخ اسمع اسماء مشايخ و علماء لا اعرف من اين اتوا و عندما اعود الى المنزل و ابدأ فى الدعبسه على النت اجدهم جميعا مشتركين فى شئ واحد انهم ليسوا من خريجى الأزهر و معظمهم ذهب الى السعوديه و تعلم على ايدى مشايخ هناك و قرا كتبهم و خلاص و اخذ اجازة منهم -و مستحيل طبعا نتاكد منها - و الشئ الأخر انهم جميعا اما معلمين او مهندسين او اطباء او محاسبين ,,,,-كان ممكن يخدموا الأسلام عن طريق عملهم او تخصصهم و يتفوقوا فيه و يعملوا اسم لمسلمين اكفاء فى مجالات مختلفه ......لكنهم فضلوا ان يوصلوا رساله الأسلام دون عمق و فهم مطلوبين.....فى كل درس او فتوى على فضائيات لا يقول احدهم المذهب الفلانى بيقول او الأمام هذا قال و انما رأى واحد و غيره مافيش مرة اخرى هولاء العلماء الجدد بما ان رسالتهم موجوده على شرايط لذلك معظم مستمعيهم من البسطاء و اللى ما عنهمش دماغ ولا وقت للقراة و التواصل مع القران او كتب العلماء اللى افنوا حياتهم فى توضيح معانى السلام على انه دين لبناء انسان قوى و مجتمع قوى مجتمع كل فرد فيه بيعمل و يتعلم مجتمع يحترم المرأة و يحترم الأخرين دون مذله و لكن من منطلق قوة و ليس دين مظاهر خارجيه فقط كما تحتوى معظم هذه الشرائط اللى عايزة اقوله ان المشكله تكمن فى اننا مع كل ما ناخذه على الأزهر فان العلماء الزهريين هم الأكفأ و الأقدر على الأفتاء فهم يدرسون المذاهب كلها و اراء الأئمه جميعا و لا يقتصر كلامهم عن السنه فقط و انما القران اولا ثم السنه الصحيحه ......مع ضعف الأزهر ظهر هؤلاء العلماء الجدد و اصبحت الساحه مليئه بهم و مع كثرتهم ساءت اخلاق المسلمين و اصبحوا متمسكين بالمظاهر و لكن الجوهر اسواء ما يكون كل واحد فاكر لما مراته و بناته يلبسوا النقاب و هو يربى دقنه انه كده خلاص عمل اللى عليه فين العمل فين العلم فين رفض الفساد و مايحدث من حكامنا فين اى ايجابيه فين تعاون بين المسلمين مافيش....ما ينقص الأزهر شيخ ازهر قوى يعيد للأزهر دوره و قوته كمنارة و جامعه يتعلم فيها من يريد ان يفتى و يصبح عالم __________________ الأخت الفاضلة فريدة / - اما كونهم لم يتعلموا فى الازهر فهذه ليست بسبة ولا نقيصة فى كونهم من المشائخ المعتبرين . - اما كونه تعلموا العلم على أيدي مشائخ السعودية فليست بنقيصة أيضا , فالعلم ليس محصورا بين جدران جامعة الازهر الموقرة , أعزكي الله , ففي المملكة يوجد جامعات اسلامية أيضا , ولكننا المصريين نعتز بمصريتنا لأقصي الحدود ولا نرضي إلا بان يكون الحق على غير أرضنا المصرية , نأبي بان يكون الدين إلا مصري الهوي والجنسية ومختوم بشعار النسر حتي يعبر (يعدي) وهذه مشكلة نفسية يجب على المثقفين أن يتجاوزوها . الحق ليس له موطن ولا عنوان , ولا يغرنكم ما تسمعونه في التلفاز وعلى صفحات الجرائد من ان الدين هو الأزهر فقط . - اما عن قولك بأن هؤلاء الأطباء والمهندسين والمحاسبين الذين تركوا تخصصاتهم وأعمالهم لكي يمتهنوا مهنة تعلم العلم ونشره , فهذا لم يحدث مع كثير من المشائخ فانا أعلم منهم أطباء لا يزالون يمارسون المهنة الى جانب نشر العلم الصحيح على منهج القرآن والسنة , ولكن لما تطلبت الضرورة أن يتفرغ بعض الناس لنشر الدين والسنة , ضحوا بأعمالهم وأوقاتهم فى سبيل نشر الدين الصحيح , ولا شك أن تعلم العلم الشرعي وتعليمه أجل وأعمق من حيث التأثير على الجنس البشري من باقي العلوم الانسانية الأخري , وكما هو معلوم فإن أمراض القلوب والأرواح , التي اختص بعلاجها رجال الدين أولى بالعلاج من امراض الأبدان التي اختص بعلاجها الأطباء , وهذا لا يخفي على العقلاء من المسلمين , فلو أن المسلم أصيب بداء النفاق مثلا أو الكبر أو اتيان ما حرم الله كالزنا والربا وقول الزور وعقوق الوالدين لكان ذلك أعظم وأخطر على نفسه من اصابته بأخبث الأمراض التي تصيب البدن كالسرطان , فالاول عاقبته النار والخسران فى الآخرة , اما مريض السرطان فعاقبته إن مات على المرض المغفرة والتطهير من الذنوب . - أما عن قولك ان معظم من يستمع لهؤلاء المشائخ من البسطاء امثال سائق الميكروباص إياه , فهذا ليس بصحيح , فانا أعرف أناس على أعلى درجة من العلم والثقافة والمكانة الاجتماعية وقد تاثروا بهؤلاء العلماء , إلا أنه من المعروف أن متبوعو الرسل والانبياء دائما من الفقراء والضعفاء , ولما سأل هرقل عظيم الروم ابا سفيان رضى الله عنه قبل اسلامه عن أتباع النبي صلى الله عليه وسلم , فأجابه بأن أتباعه من الفقراء والضعفاء , لأن الغني المترف تجده إلا من رحم الله مشغول بماله وترفه وحياته الرغدة عن ذكر الله عز وجل , والله سبحانه وتعالى إذا أراد أن يهلك قرية امر مفسديها ففسقوا فيها فحق عليها القول والعذاب فدمرها تدميرا , قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه : " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم 1000 حسنة! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب1000حسنة؟ فقال: يسبح 100 تسبيحة فيكتب له 1000 حسنة أو يحط عنه 1000 خطيئة " رواه مسلم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dr/alfa بتاريخ: 16 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مايو 2006 لا أعلم حقيقة ........... ماذا تنقمون على هؤلاء المشائخ ؟؟ ألأنهم جاؤا بما يخالف المعهود والمألوف فى أذهان العامة . لأنهم خالفوا السائد فى المجتمع من تقاليد وعادات فى مجملها مخالفة للدين , ما الذي جاء به هؤلاء الشيوخ وتعارضونه انتم ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أخاف أن تكونوا ممن قال الله في حقهم ( وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد ) الآية . ألأنهم خالفوا البدع وذموها , الأنهم يدعون الناس الى تصحيح عقيدتهم وتوحيدهم لله عز وجل .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ألأنهم شددوا على التمسك بسنة النبي العدنان صلى الله عليه وسلم . ؟؟؟؟؟؟؟ ألأنهم يحذرون النساء من التبرج والخلاعة وكشف العورات ؟؟؟؟؟؟؟؟ ألأنهم يذكرون الرجال ولنساء بغض الأنظار عما حرم الله ؟؟؟؟؟ ألأنهم يأمرون المرأة بالحجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟ لأنهم يرفعون أصواتهم ... ؟ ليس كلهم يفعل ذلك . قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه : " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم 1000 حسنة! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب1000حسنة؟ فقال: يسبح 100 تسبيحة فيكتب له 1000 حسنة أو يحط عنه 1000 خطيئة " رواه مسلم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان