اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الهروب والمواجهه..من تاجر البندقية

Guest النسر المصري

Recommended Posts

• الزوار
Guest النسر المصري

مستر زوهيري

ثانك يو ?يري ماتش كورة كمان

آند آي هوب بست لايف فور يو

ومش آرف أأول اييه ليك ...ده انت خاجة خلوه خالص

باردووم افندينا :P

الا أولي مسر زوهيري ...يأتي اييه أويمجي ..اصل انا بش بفخموا اللغات الزوهيريه دي!!!! :P

عم ياسو الكبير

انا حرمت أقولك اتجوز تاني....انا عايز أطلق....ماليش دعوة شوفيلي واحدة أطلقها....أنا قلت اهو :( :(

هل تصدقني يا كوكو واوا لو قلت لك انك أدمعت عيني بثناءك لي....لقد تأثرت بردك بأكثر مما تتخيل....كل الاحترام والتقدير إليك ياصديقي العزيز

(عندي طلب صغنون منك

ممكن تبقى أهلاوي...مجرد طلب) -_- :P

تم تعديل بواسطة النسر المصري
رابط هذا التعليق

• الردود 43
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أعتذر عن رؤية الموضوع متأخرا ... وأعتقد أننى لن أستطيع أن أضيف الكثير و سط هذا الفيض العطر من اطراءات و نقد الأعضاء .. لكن .. حسن .. دعنى أجرب ..

أولا هناك روح وصفية تملأ الأرجاء ... قد خلقت عالما خاصا .. مزيج عجيب من روح أوسكار وايلد و ديستويفسكى ... اقتربت من الأول فى تجسيد الأشياء و جعلها تحس و تتنفس بل و تشعر أحيانا بالملل و ربما الغضب .. و أخذت من الثانى ميلا واضحا للتوصيف الدقيق ... نحس به فى كل كلمة .. كأنك بهدوء و بحماسة تمسك بأيدينا و أنت ترينا أشعة الشمس .. ووقع دقات الساعة .. تجعلنا نحس و نسمع و نرى بوضوح ما كنا قد ظنناه جمادا ..

السياق العام يقترب بشكل كبير فى كثير من الأحيان للنثر .. وكما أسلف الأعضاء .. هناك ميل واضح للرسم بالقلم ... أنت ترى أن لكل شيء حولك معنى ما .. لا عبثية هناك ..

كان التلاعب اللفظى بين بندقية و بندقية حسن الفكرة .. الا أننى أحس أنه كان من الممكن أن يعطى أكثر من هذا ... أو كان من الممكن أن يكون هو المحور و نقطة الارتكاز .. لكنه رأيى الأحمق فى النهاية .. الا أن الفكرة نفسها جيدة و مبتكرة ..

أعجبنى للغاية التسلسل المحورى فى دخول أوقات اليوم .. كما أن هناك خيطا ما يربط كل محتوى بالعنوان المقتضب الذى يسبقه ... وهذا الخيط يبدو واضح أحيانا كما فى (أدركنى الشروق) و (أدركنى الظهر) .. و أحيانا يأخذ طابعا غامضا كما فى (أدركنى المغرب) كما كانت الجملة الختامية واضحة الدلالة و مناسبة للغاية ...

هناك جو رمادى يخالطه الأزرق أحيانا بنزف بهدوء من بين ثنايا كلامك ... و الذى مازلت أراه أقرب للنثر منه للقصة

أعجبنى ما كتبت ... و أنتظر المزيد

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

كأن قالب من الثلج وقع فوق رأسي...وقد كنت مرتبكاً وقلقاً ...ذلك لأنني كنت انتظر بفارغ الصبر لقاء كبير الأدباء الاستاذ مهيب

لقد حق القول في كلماتك لنثري ياأستاذي العظيم

ورنني أتفق معك فيما قلت بخصوص ان الربط بين البندقية والبندقية..كان من الممكن ان يعطي أكثر من ذلك

واعترض بشدة معك فيما قلت انه رأي كذا وكذا واستحي منك ان اكررها....فلطالما ابحرنا في بحر ثقافتك

أشكرك بكل حب وارفع لك قبعة الحترام تقديرا لك يا استاذي الكريم

رابط هذا التعليق

النسر المصري كتب :

هل تصدقني يا كوكو واوا لو قلت لك انك أدمعت عيني بثناءك لي....لقد تأثرت بردك بأكثر مما تتخيل....كل الاحترام والتقدير إليك ياصديقي العزيز

(عندي طلب صغنون منك

ممكن تبقى أهلاوي...مجرد طلب)

صدقني أخي الفاضل أنا كتبت رأيي فيك بكل صراحة وبعيدا عن المجاملات ولابد من الاستمرار في الكتابة على الأقل لتجديد دماء الأدباء .

وأقول لك أنا بطلت أشجع كورة بعد الموضوع إياه -

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

نصيحتك الغالية الصادقة في إحساسها لها معنى كبير في قلبي....لقد ادمعت عيني مرة أخرى....وإنني انحني لتقديرك لي يا صديقي الكريم

تحية لك ورسالة ورد مفعمة بالحب وبعطور الثناء ..أبعثها لك مع أغلى ممن تحب

(ياأغلى الزمالكاوية المعتزلين على قلبي)

رابط هذا التعليق

يااااااااااااااااااه...........إيه الروعة دي.... :angry2:

إسفة جيت متأخرة ...بس فعلا النخبة القيمة من أدباء المنتدى ما خلتش جاجة تتقال....

بس أسلوبك الرائع.. و رسمك المتقن....خلاني أعيش فعلا تلك اللحظات و أحس بما أحس به الكاتب...

و فعلا كما قال وليد ..كان نفسي النهاية تكون غير كده..أصلها مؤلمة ....و حزينة ..لكنها تبقى معبرة جدا

و تسلم إيدك يا بطل

رابط هذا التعليق

النسر المصري

لما الواحد بيبقى عامل حاجا وحاسس انها حلووووووة اوي وعاجباه جدا بيبقى عاوز كلللل الناس تشوفها..

انا طبعا حاسة بيك انك حاسس بالتحفة الفنية اللي انت عاملها.. :ph34r:

لكن انا مش شاعرة ولا اديبة

ف ها اقول رايي المتواضع فيها..

لوحة جميلة و واقعية تذرف الدم.. لكنها معقدة وبها من التفاصيل الكثير

اكثر مما يمكن خيالي ان يفهمه وبالتالي ضاعت كتير من المعاني في خيالي!! وما عرفتش افهم الصورة ايه بالظبط :angry2: وان كنت حاساها

انت اخترت تعبيرات عجبتني اوي الصراحا

بس النهاية حسيت انها خطبة..

انا قصدي اني حسيت اني اتلخبطت ومش فاهمة اللي انا فهمته؟ :wub:

فاهم حاجا :wub:

بس تسلم ايدك

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

عزيزي نسر

لن اجد ما اضيفه علي ماقاله الزملاء الافاضل

لقد خلصوا علي كل كلمات الاطراء و المديح

بس دلوقتي انت قلبت عليا المواجع و خلتني بجد ادخل في موود مش ظريف

بص تاني علي الفقره دي

(( واشتعلت الشمس غاضبة.....فزادت حرارتها...وأصبحت تصرخ غاضبةً لنا ...تصرخ على ما نفعله بانفسنا....تصرخ موقظة ايانا من ذلك السكون ..... فقد مرت تلك الساعات وانا حائر بين ذلك الغضب والحزن المميت.....وقضبان الصحف تخنقني....وشاويش التلفاز يأسرني... فالطفل هناك يموت بحجر دفاعا عن شرفه!!...وطفل آخر بجواره يموت وهو لايدري من سرق شرفه!!....وأم تجثو تستر ولدها.!!!..بساتر جسدها !!!..دفاعا عن شرفها..!!!!.....واطفال هنا وهناك يهرعون ركضا !!!!!!!!...يمينا ويسارا !!!!!!!....ولكن إلى أين!!!....إلى حيث تصوب لهم البندقية...حيث اغتالتهم البندقية....... وحيث صرت لاأدرك من اغتالته البندقية...هل هو أنا الذي خرجت من فينيسيا لاسكن بعيدا عن بيت طفولتي....وبعيدا ما ينالوه اهل المدينة مني...حيث يعايرونني باصولي العربية والاسلامية.....هل ابكي على اغتيال أهل البندقية لأحلامي وطفولتي...أم أبكي وأغضب عما فعلته البندقية الأخرى في أطفالنا ....وهم لم يهربوا مثلما فعلت...ولم يبكوا مثلما بكيت....ولم يرضخوا لهم مثلما فعلت حيث طردت....وذهبوا للبندقية حيث اغتالتهم ...وأنا هربت من البندقية ..من ماهو ليس بموطني ....حيث هربت!!!!))

فد قفز الي زهني بمجرد قرائتها زكريات مدبحه سربرنتشا التي حدثت في مثل هده الفتره مند عده سنوات في البوسنه

فقد كانت مدينه امنه تحت الحمايه الدوليه وكان الجنود الهولنديون مسؤولون عن حمايتها

وتقدم الصرب الي المدينه واحتلوها

للاسف لم يحتلوها ولكنهم ابادوا 10000 من سكانها المسلمين من اصل 15000

و اقاموا لهم المقابر الجماعيه

ولم تحدث هده المدبحه في يوم وليله ولكنها ظلت تحدث علي مدار اسبوع كامل

ظلت تحدث تحت حمايه هولنديه بلد الديموقراطيه

ظلت تحدث تحت تواطؤ فرنسي بلد العلمانيه

ظلت تحدث تحت ضعف و تخادل عربي

واصبحت سربرنتشا الان بلد مسيحيه بعد ان مسح البرابره هويتها الاسلاميه

فكانك ياعزيزي كنت شاهد عيان علي ماحدث

قوه الكلمات و الصور الجماليه كانت اكثر من رائعه

في انتظار اعمال جديده

تحياتي

د.خالد

رابط هذا التعليق

الموضوع مفاجئة بالنسبة لي

لماذا تخفي عنا هذا العمق في شخصك

اللغة المنمقة ومزج الألوان من تباريح الزمان والمكان والمفردات

أدواتك تكفي لبناء مشروعك الأدبي

الفكر العام والانتماء الواضح الذي لا لبس فيه

يبقى التصنيف الأدبي للمكتوب

ربما الخطابية زائدة في بعض المقاطع

القفا والسبعين مليون موظف مباشرة غير موفقة

دع القارئ يصل وحده ولا تصحبه في الطريق

اللوحة جميلة والمشروع مبشر

تمنياتي بالتوفيق

رابط هذا التعليق

نصيحتك الغالية الصادقة في إحساسها لها معنى كبير في قلبي....لقد ادمعت عيني مرة أخرى....وإنني انحني لتقديرك لي يا صديقي الكريم

تحية لك ورسالة ورد مفعمة بالحب وبعطور الثناء ..أبعثها لك مع أغلى ممن تحب

(ياأغلى الزمالكاوية المعتزلين على قلبي)

ايه يا عم نسر :ph34r: :ph34r: :lol: ... انت بتقشر بصل و انت بتقرأ الموضوع و لا ايييييييييييه <_< :unsure: :ph34r:

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

الست مصرية يعني مصرية...بالذوق بالعافية مصرية...أشككرك على هذا التكريم المغربي المصري العربي(واخدة بالك من مغربي دي) :ph34r: :ph34r:....وأوعدك هعمل قصة فيها نهايه سعيدة مفتوحة....اية رأيك بقى :lol:

شعنونه النونة البنوتة....يكفيني شعورك بالقصة......ولكن اذا كان في حاجة مش فاهماها فاسألي وانا جاوب

أما النهاية ال (خبطة) فانا كنت أشعر أنها النهاية الطبيعية لتلك القصة االنثرية....وماتآخذنيش لو كنت زودتها حبيتين يانونة <_<

الدكتور الصديق العزيز المجبل الرفيق خالد

بداية آنحني اليك احتراما وتقديرا لكلماتك الثنائيه الرائعة

وأنا آسف إني قلبت عليك المواجع وفكرتك بتلك الأحداث الحزينة التي هزت قلبي بزلزلا من الغضب ...

ولكن صدقني القول اذا قلت لك انني لطالما المواجع والحزن تقلبت في قلبي

وإنني أعدكم وأعد ونفسي سأظل مشتعلا بنار الحرقة مما فعلته وتفعله أيادي الأعداء الشيطانية

وإن نصر الله لقريب

أشكرك مرة أخرى ياصديقي العزيز...أشكرك بكل ماتحمله معاني الحب....(أنا هاخترع لك شكر بلغة جديدة مخصوص عشانك)

استاذ طارق العزيز الغالي

أنا لا أخفي شيئا ...ولكن كانت تلك أقسم لك أني كتبت تلك القصة مباشرة وبدون اختيار عنوان ...كل ما حضر في بالي كلمة البندقية وشبيهتها البندقية الايطالية....ووجدتني أكتب مواقيت الصلاة كعناوين جانبية

ولم استطع أن أخفي غضبي الشخصي فيما يحدث من حولنا....فكانت تلك النهاية السعيدة من وجهة نظري...حيث مت مبتسما...وبجواري البندقية

لم أكن أحدد كيف سأسير بالقصة...ولم أكن أحدد نمط معين أسير عليه...ولم أهلك نفسي بقواعد ما....ولم أضيق على نفسي باي اتجاهات وآراء....فقط كتبت

كتبت ما أشعر به...كتبت وأنا لا أشعر ولاأدري ما أكتب....كتبت لان شيئا ما بداخلي قال أكتب.....فكتبت...وبكيت...لما قرأت

واذا كان ما كتبت لاقى ذلك الاستحسان والحمدلله...فلا اعتقد انه شيئا من الموهبه..انما هو نتيجة حبي لما كتب أدباء المنتدى من قصص رائعة

ولطالما أحببتهم من كل قلبي

فقلت لأخوض التجربة...ولأكتب....فقط أكتب

وها أنا أكتب لك...أحببت شعورك الأكثر من رائع ياطارق...أحببت ثناءك...فشكراً لك

وليد صفوت

انت عارف حياة العزوبية...بصل..طماطم...خيار....طبيخ أورديحي...وأورديحك.....هي دي حياتنا......كلها بصل في بصل .... :unsure: :ph34r:

رابط هذا التعليق

لا يا وليد وانت الصادق دة من قول ما اتكى على موضوع انة عاوز يتجوز ووصى الى رايح والى جاى وهو حس انة اتورط فبيعيط من دلوقت :lol:

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

الله يسامحك يانانسي

بقى انت حاسة اني اتورط....هو اساسا انا اطول اتجوز من المنتدى ولا بمساعدة أعضاء المنتدى

ده يوم المنى يوم لما يحصل ده

حرام عليكي ياشيخة

ده انا غلباااااااااااااااان...:(

رابط هذا التعليق

أنت فنان فعلا يا عمرو ..

الصورة فعلا جت في بالي كده ..

واحد قاعد يرسم لوحة .. واقف على ربوة خضراء .. بجوار جدول ماء .. أمام بيت عتيق وشجرة عتيقة .. في عينيه حزن ويأس وغضب .. وانتظار لتلك الساعة التي يستطيع فيها أن ينتقم ..

فكرتك غريبة بعض الشيء وعميقة في نفس الوقت .. واستخدامك للألفاظ جميل ..

لكن فيه نقطة .. في طريقة انتقالك بين المشاهد أحياناً يكون الانتقال مفاجئ .. فيحدث تيه بين الصورة الأولى والصورة الثانية .. أي أنه لا يوجد محاولة لدمج الألوان في طرف الصورة الأولى مع الألوان في طرف الصورة الثانية ..

المشاهد على بعضها تحمل معاني سامية متسلسلة بطريقة رائعة .. من مشاهد الألم والبكاء .. الإحساس بالعجز والقهر .. محاولة الغضب والثأر على الواقع المرير ..

ثم ينتهي الأمر بالتضحية وبذل النفس في سبيل المبادئ التي تؤمن بها ..

" ومت مبتسماً " .. نهاية أكثر من رائعة ..

تشعرك بأن الموت ليس شيء قبيح ومرعب دائماً ..

هناك موت - أستطيع أن أقول – يكاد أن يمنحك الحياة .. السعادة .. الأمان .. القدرة على الابتسام .. كما في التعبير القرآني " ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون"

نيجي بقى للنحو ..

أنا هأغلس عليك شويا استحملني :wub: ..

فيه أخطاء نحوية قد تكون بسيطة لكن النحويين لا يتساهلوا معها .. لأنها قد تغير المعنى .. لازم تراجع شويا مبادئ النحو عشان متقعش في أخطاء تخل بجمال الموضوع .. زي الرفع والنصب وحروف العطف ..

جملتك "فأدركني الفجر.. ليدركني الشروق..وأدركني الظهر...فأدركني العصر...ليدركني المغرب...حتى أدركني العشاء" ..

المعنى جميل والفكرة رائعة .. لكن طريقة عطفك فيها بعض الخلل ..

بس بجد بجد أنت فنان يا عمرو ..

تحمل في داخلك روح رقيقة .. شفافة .. تتألم فتحتج .. ولا تصمت ..

تحياتي لك ولريشتك ولقلمك..

:wub:

جيجي ...

سعودية الجنسية ... مصرية الهوى ...

رابط هذا التعليق

وأدركني المغرب

وتقلبت بين القنوات عسى أن استطيع ان أنسى......وأن أنجح في خطة هروبي اللئيمة....وبين صفحات التلفاز القميئة....وقعت عيناي على تاجر البندقية....وتجمدت يداي حتى تحجرت...ولم استطع استكمال الهروب....فجلست ساكنا.. استمع وأشاهد تاجر البندقية....فقد كان كعادته يحدد الأسعار....وكان كعادته...يأخذ من هذا الصنف ليضيفه على ذاك الصنف....فيرتفع سعر هذا وينفخض سعر ذاك....وأحيانا يحرم بضاعة هذا من المنافسة إذا ما تمرد.....ويجازي هذا على قفاه لانه كان مستسلما له..وبالطبع فالأخير هو جبان وهارب مثلي...وكنت أخجل أن أرى ذلك في عيناه...فضربة القفا التي أخذها وصلت إلى أكثر من سبعين مليون موظفاً لديه....وكلهم صرخوا في آن واحد...إلا البعض الذين احتجوا على ضربة القفا... حيث انها كانت أشد من التي قبلها....وكان ذلك التاجر المهزأ واحدا من إثنان وعشرون تاجرا عربيا يأخذون جميعهم غلى قفاهم....ويجب عليهم ألا يُغضبوا تاجر البندقية وشركاءه...وألا سيحدث مالا يحمد عقباه.....فقد يقوم بتوجيه البندقية نفسها على رؤوسهم جميعا... حيث أنه يملك بندقية في قلب محلاتهم وشركاتهم ومصانعهم وأكلاتهم...حتى أنه يملك الكثير من البنادق في داخل خزائنهم وبين (موظفيهم)!!!

كانت تلك البضاعة التي استرخصها تاجر البندقية ....هي جثث تلك الأطفال والنساء والشيوخ والشباب من موظفين هؤلاء التجار ....والذين ماتوا دفاعا عن شرفهم ووطنهم.. ولم يبالوا لبندقيته ولا لمن معه من حلفاء وشركاء....لأنهم يعلمون أنهم سيظلون أحياء عند ربهم يرزقون...ورغم أنف تاجر البندقية..... سيظلوا أحياء..

هذا الكوبليه رائع..

فهو يتحدث عن حكام العرب... بتسلطهم وديكتاتوريتهم على شعوبهم.. فى حين أنهم مهزأين من العالم أجمع، بل ومن شعوبهم نفسها...

واختيار وقت "المغرب" للحديث عن هذه الزمرة من تجار البندقية هو فأل حسن... فهو يشعرنا بغروب شمسهم وقرب دنو أجلهم (قولوا أمين)

فنان يا نسر

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق

القصة جميلة يا نسر والمشاعر فيها متدفقة وجياشة

ومش هقدر اضيف حاجة على الي قالها الأخوه

واستمر لأنك موهوب فعلا

وربنا يوفقك

رابط هذا التعليق

النص مغرق فى الرمزية .. و واضح أن الكاتب له خبرة مسبقة فى مثل هذا الأسلوب ..

من حيث الشكل فمتهيألى أن الكاتب متمكن من أدواته اللغوية و اٍن كنت أ‘يب عليه الوقوع فى بعض الأخطاء النحوية مثل أربعون سنة و صحتها أربعين سنة و تخفو و صحتها تخفت ..

الكتابة الرمزية التى تحمل أفكار خاصة بكاتبها قد تكون عسيرة الفهم أحيانت على القارىء .. و قد تصل لدرجة الغموض .. فمثلا موضوع تاجر البندقية شايلوك المرابى هذه الشخصية القميئة التى أبدعها شكسبير قد وظفها الكاتب ليعبر عن وجهة نظره الخاصة و لا شك أن كثيرا من القراء قد ألتبس عليهم الأمر بسبب عدم معرفتهم بشخصية تاجر البندقية شايلوك فظنوا أن تاجر البندقية هو تاجر سلاح !! فكان من واجب الكاتب أن يترفق قليلا بالقارىء و يعطية لمحة أو نبذة عن هذه الشخصية القبيحة ليساعد القراء على فهم مغزى و مضمون النص ..

أليس تواتر مواقيت الصلاة ترمز لتتابع مراحل العمر ؟؟

كل ما فى النص مغرق فى الرومانسية الرمزية تعبيرا و لغة .. و الحق أقول أنى على قدر ما أمتعنى الكاتب بلغته الرشيقة كظبية مليحة بقدر ما أتعبنى فى محاولات فك شيفرة النص لأتوغل داخل دهاليز عقله .. فاٍن كنت أنا - و أنا من أنا - قدأصابنى هذا التعب فما بال القارىء الغير متمرس على فك مثل هذه الشيفرات ؟؟!!

أتمنى أن يدلنى الصديق الكاتب على نص آخر يكون أكثر بساطة حتى لا تضيع متعة القراءة فى اللهث خلف الرمزيات و أسجل حقا شديد اٍعجابى باللغة المنمقة نصا و تركيبا ..

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

جيجي

جميل أوي النقد بتاعك واعتذر فعلا عن الاخطاء النحوية التي انت أول من ينبهني إليها..بس صدقيني أنا كتبتها كده..بدون مأراجع عليها....يعني كلمه بتولد الكمه اللي بعدها...وماكنتش ببص على اللي قبلها...كنت بفرغ وبس...فطلعت الحكاية زي مهي كدة

أشكرك بكل شدة وعنف :blink: انت انسانة رائْعة

كليو

آمين ياكليو آمين والله...لاتتخلي كم الغضب السائر في جسدي فعلا...اللهم انصرنا على القوم الظالمين...أشكرك من صميم قلبي ...أسعدني جدا ردك علي...(وردة خاصة ليكي ) :blink:

متفائل

انت شاركتني المشاعر ولطالما تشاركني وأشاركك تلك المشاعر...فربنا يدوم المحبة...فانا احترمك بكل ماتحمله معاني الاحترام..تحياتي لك

قهوجي

من الواضح من ردود الأعضاء السابقة انهم كلهم قد أدركو معنى القصة النثرية...إلا أنت! :blush: ....وهذا مدهش فعلا لأنك تؤكد انك (أنت ومن أنت) بدهاليز عقلك لم تفهمها ...هذا شيء غريب فعلا :)

لكن الحقيقة انك انت مخطيء...لأنني لم أقصد تاجر البندقية بشايلوك المرابى ...بل أقصد كبير شياطيين بوش وأعوانه اليهود...وكنت أقصد بحكام الدول العربية القفا.......وكنت أقصد موتى المسلمين والعرب من الأطفال...

ولكن دعك مما أقصد

وابحث في الردود ستجد أنهم كلهم اتفقوا على مشاعر وأفكار واحدة بخصوص نصرة عروبتنا وإسلامنا...حتى ان الكنائس نصرتنا بذلك بتوحيد الصفوف ضد هذ الكيان الصهيوني العلماني المستبد

أعتقد أنك تخطيت الردود لتبني بنفسك رأيك الخاص..والذي للأسف خرج (آوت)

أشكرك عموما لنقدك وننتظر منك بعض المشاركات الأدبية ياعزيزي القهوجي ;)

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...