mickey_egp73 بتاريخ: 15 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2006 استاذ White heart هل اعتدت علي اتهام الاخرين بالباطل..هل اعتدت علي ممارسة البلطجة الفكرية. انا قررت لك مرارا و تكرارا انني لا انتمي لاي شلة و لا ارغب في عمل اي شلل في المنتدي و كلامي كان واضحا(و اثبته) و مع ذلك كررت كلامك.هل سندور في دائرة مغلقة حتي نهاية العمر.. من الواضح تماما انك انت من يمارس الارهاب الفكري و التصنيف الطائفي و الممارسات العنصرية و مع ذلك توزع هذه الاتهامات علي من يخالفك . و للاسف انت تريد ان تجعل محاورك في خانة دفاعية دوما حتي يمل او يستسلم و هذا ليس اسلوب طالب حق ابدا. فى إنتظار تعريفك أنت " الغير عجيب " اذن لفكرة المؤامرة التى تحدثت انت عليها فى هذا الموضوع؟ و اذا كنت لا تهدف الى الدخول فيه فلماذا أشرت اليه من الأساس؟؟!! و بالفعل انت فى البداية حاولت تطويع " الدين " فى مهاجمتى و رفعه و كأنه سيف فى محاولة لإرهابى ... مع ان المعنى الذى قصدته كان واضحا ... و انا لا أشتكى احدا من زملاء القلم .. فأنا كفيل جدا بمواجهه من أريد .. و هذا ما افعله فى كل مرة .. خاصة عندما ارى ان هناك من يفضل الى تناول شخوصنا بكل السبل بدلا من تناول الموضوع الذى نتحاور حوله !!!! بالمنابه لم تجيبنى على هذا التساؤال الذى طرحته عليك:إقتباس ماذا رأيت فى كلامى انا تحديدا و دونا عن باقى الزملاء جميعا ما هو مغاير تماما لما طالب به و أراد أن يعبر عنه صاحب الموضوع .. نظرية المؤامرة ليست موضوعنا و انت الذي اشرت اليها بدون اي مسوغ.. و الاتهام بانني احاول تطويع الدين لمهاجمتك رددت عليه من قبل (و نفيته) اعد القراءة حتي لا نظل ندور و ندور و ندور.. اما عن تساؤلك فمن الواضح انك تريد ان توجه الموضوع الي وجهة مغايرة بتوجيه الاتهام الي شعارات و جماعات تنتمي للاسلام ووضعها فب خانة الاتهام و تبرئة و ازالة المسئولية عن جهات اخري هي التي تستحق ان يوجه اليها الاتهام.. - أنت أولا من تركت الموضوع الذى نتحاور حوله و بادرت بالتحدث عن " الإيماءات" و " الاستاذية " ... وأشرت الى صراحة موجها حديثك الى العزيز " عصفور طاير" - هذه ببساطة شخصنة + إستقواء بالغير!!! الايماءات و الاستاذية كانت في سياق الحوار راجع الموضوع.. و اشارتي لمداخلة الاستاذ "عصفور طاير" تماثل اي اشارة ذكرتها انت لمداخلات الاخرين (هل انت تستقوي بالاخرين؟) 2- الإشارة الى ملحوظة ما مرة واحدة فى سياق الحوار هو أمر ... اما التكرار عليها و بإسلوب ساخر 3 مرات فهى أمر آخر تماما .. هذه ببساطة محاولة فرض إرادة !!!!3- أنا أبدا لم أرى أى عضو زميل يكتب بالهيروغليفية .. وحتى اذا ما رأيت و لم افهم فسأسال صاحبه عما يعنى .. و لكن ابدا لن الاحقه و بإسلوب ساخر محاولا فرض إرداتى فرضا .... خاصة وانه انا من اريد أن أفهم و ليس العكس !!!! ربما تقرأ الافكار و لكن الاسلوب كان غير ساخر اطلاقا و ان كان استنكاريا واعتقد انك تعلم جيدا ان استخدام علامات التعجب في الكتابة تعتبر كناية عن الاستهزاء بالاخر و محاولة السخريةمنه و "ارهابه" فكريا و لذلك نبهتك اليها مرارا بمنتهي الادب. إقتباساعتقد ان لي الحرية في فعل ما اريد ام انك تريد ان تفرض علي المواضيع التي اشارك فيه؟ كنت أظن ان هدفنا واحد ... فى عدم تشتيت المواضيع ... و بكل تأكيد انا لا افرض عليك اى شئ ... أنا فقط تسائلت لماذا لم تحاورنا فى هذا الموضوع الذى أشرت عليك به .. خاصة ان به تحديدا ما تحاول طرحه هنا بشكل مموه .. و ها قد اتتنى إجابتك ... انك حر . و لكن فى هذه الحالة هذا لا يمنع ان كل ما طرحته هنا هى مجرد آراء شخصية لا تريد و لا تستطيع حتى التحاور حولها ... لعلمك المسبق من أنك لن تستطيع إثباتها بشكل عقلانى ... و بالتأكيد أنت حر تماما ... ولكن رجاء لا تأتى بعد ذلك و تتحدث عن " الإيماءات " و " الأستاذية " .. وغيرها من أمور الشخصنة !!! انت من بدات الرد علي و هذا بدأ سلسلة الردود و عندما نتنهي هنا ربما ننتقل الي الموضوع الاخر ان شاء الله. و حكاية لا اريد و لا استطيع هذه اظن انك انت من لا تريد و لاتستطيع لو كنت تريد و تستطيع ما كان هذا ليكون اسلوبك في المحاورة اطلاقا. اما عن الاثباتات فانا لست بحاجة الي ان اثبت ان الشمس تشرق اذا اردتان تري الاثباتات فعليك فقط ان تراجع بيانات وشعارات الجماعات موضوع الحوار لكي تعلم الاثباتات جيدا.. إقتباساعتقد ان لهجتي توضح انني جاد انا اتحدث عن كلمات مثل "مقصدنا" و "حقنا" و ليس عن انطباعات اشعر ان الكثيرين يشاركوني فيها..و كذلك اعتقد انني لم اقل شيئا يوحي بقلة المسئولية او المزاح في وقت الجد. ما زلت مصرا على ان هذه العبارة التى كتبتها أنت: إقتباس الحمد لله اعتقد انني و كثير من الاعضاء قد وصلنا الي قناعة واضحة و هي اتباع الحق الذي تدل عليه الشواهد التي رأيناها بأعيينا و سمعناها بأذننا. لها أى علاقة باللهجة السكندرية !!! لا ليس لها علاقة هل توجد مشكلة. وتمالرد عليها مسبقا. إقتباسهذا ما فعلته بالضبط .تبادلت و طرحت و فندت اراء ووصلت الي قناعة معينة. و نسيت الجانب " الشخصى " الذى لا علاقه له من قريب أو بعيد بالموضوع .... ؟؟!!! عموما انا ما زلت منتظرا محاورة موضوعيه تعنى " فقط " بما نتحاور عنه .... و أكرر ليس محاولات البعض لتصفية حسابات شخصية !!!! تحياتى. ما هي العلاقة الشخصية بيني و بينك؟ ام ان هذااستمرار لمسلسل الارهاب الفكري و الاتهامات الغير موضوعية لمحاورك. تحياتي أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 15 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2006 حتى لا ننزلق أكثر من هذا فى "شخصنة" المواضيع و تبادل الإتهامات التى يصر البعض على إنتهاجها كإسلوب .. وانت قلت و انا قلت .... و للتأكيد على حرصى على عدم التشتيت و البقاء فى هذا الموضوع الذى هو أهم بكل المقاييس من " شخوصنا الإعتبارية " أو " التماثلية" - سأخذ المبادرة و اوجه الى من يصر على التشكيك فى خطأ المنهج الذى يتبعه الأقباط المصريين المسيحيين و يسعون بكافة الطرق الى رفعهم الى خانة " الطابور الخامس " أو " الأعداء " .. حتى و لو كانت إحدى هذه الوسائل لتحقيق هذا هو تزييف التاريخ نفسه !!! هذه الأسئلة التى مازالت تنتظر إجابات عليها: * هل مطالبهم الداعية الى التمتع بحقوق و واجبات المواطنة الكاملة مشروعة ام لا؟ هل هى مبنية على قاعدة صحيحة أم لا ؟ و لماذا ؟ * هل لهم مشروع سياسي يجسد إرادة جمعية، و هل صدرت عنهم تجليات عنيفة فى مساعهيم للمطالبة بالمواطنة الكاملة ؟ * هل تسليم او تحويل ملفهم إلى وزارة الداخلية أو أجهزة الأمن تحديدا بدلا من تناوله فى الساحات و المؤسسات السياسية الطبيعية هو أمر صحيح أم خاطئ ؟ و لماذا؟ * هل هم ينادون بإقامة دولة مدنية أم دينية ؟ هل هم يمتلكون مشروعا سياسيا مناهضا تماما للشكل الحالى للدولة ؟ * هل دخلوا فى خصومات مع الدولة من خلال اعمال عنف طويلة المدى أوقعت خلالها ضحايا سواء فى صفوفهم أو فى صفوف الدولة .. أو فى صفوف المدنيين الأبرياء أى كانت عقائدهم؟؟؟ * تعامل الإعلام الحكومى سواء كان مرئيا أومقروءا أو مسموعا مع قضاياهم المختلفة خاصة ما يتعلق بأمنهم هل يتسم بالشفافية و الحكمة ؟ * هل فعلا الحل يكمن فى وجهه نظركم الى استمرار خطاب إعلامى و شعبي تقليدي يدور " فقط " حول الوحدة الوطنية والمؤامرة الخارجية .. و الإستمرار فى " ترحيل " المشكلة الى الأجيال التالية ؟ * هل يوجد علاقة بين عقيدة المواطن .... و حقوقه كمواطن ؟ تحياتى. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 15 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2006 (معدل) و اتباع لما قاله الاستاذ White heart و حتى لا ننزلق أكثر من هذا فى "شخصنة" المواضيع و تبادل الإتهامات التى يصر البعض على إنتهاجها كإسلوب .. وانت قلت و انا قلت .... و للتأكيد على حرصى على عدم التشتيت و البقاء فى هذا الموضوع الذى هو أهم بكل المقاييس من " شخوصنا الإعتبارية " أو " التماثلية". و حتي نعلم من الذي يزيف التاريخ .. ارجو ان يرد احد الاقباط علي الاستاذ White heart موضحا ماذا يريدون بالضبط؟ تم تعديل 15 مايو 2006 بواسطة mickey_egp73 أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Set_Amina بتاريخ: 15 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2006 فاتنى يا ناصر أن اذكر لك بعض نماذج المصريين ..ابناء مصر العظيمة .. وهى نماذج من حياة عشتها بحلوها ومرها .. وتركت فى نفسى ذكريات لا يمكن إغفالها .. كنت كمثلى من الشباب أيام عدوان 1956 متطوعين فى الدفاع المدنى .. وكان معسكرنا فى ملعب المدرسة .. نصبنا الخيام .. هناك .. وتسلمنا رشاشات استوردتها الحكومة ايامها من تشيكوسلوفاكيا ..وكان يدربنا عليها الشاويش ابراهيم المنتدب من القوات المسلحة .. يساعده الاستاذ عبد الجواد ضابط المدرسة ومدرس الالعاب .. وكنت أيامها أيضا عضوا فى جمعيةالهلال الاحمر بالمدرسة وكان يشرف عليها طبيب من البندر أسمه د. إدوارد فهمى .. وبعد التدريب السريع ضمنى الشاويش ابراهيم للمجموعة الطبية .. وعسكرنا قريبا جدا من محطة السكة الحديد بالبندر .. وجاءنى فى مساء احد الايام .. زميل الدرسة وصديق الطفولة إلياس جورجى غبريال - مش عارف هو فين النهارده - كان يبكى ولكن خلف دموعه كانت السعاده ترفرف .. عارف ليه يا ناصر .. أخته الكبيره وكانت لسة متخرجه من كلية الطب إسمها " جماينه " تركت الدير الذى كانت لجأت اليه وانضمت الى الراهبات .. تركته وعادت الى الحياة المدنية لتساعد فى مواجهة الكارثة كما كانت تردد .. واتى بها الدكتور ادوارد لترأس مجموعتنا .. كانت نعم الأخت .. ونعم الوطنية ... أما أيام كارثة 1967 فقد كنت وزوجتى أول من دخل مصر قادما من المانيا .. يومها كتبت احدى الصحف عن أول سائحة المانية تدخل مصر !! وعندما ذهبنا الى الكفر ..وجدت وجوها كثيرةغريبة .. قالوا لى إنهم من اهل القنال .. ولن احدثك عما قات به اسرتى ولكن دعنى احدثك عن الجيران .. عم الخواجه ابراهيم فرج .. قس الكنسيه ..ووالد زميل الدراسة وسهر الليالى فىالمذاكرة حشمت ابراهيم فرج .. قال حشمت عندنا ضيوف من الاسماعيليةوقد أعطيتهم غرفتى كانوا مسلمين يا ناصر .. وضيوف على اسرة حشمت القبطية .. وقبل ما انسى .. ايامها وحتى اآن .. مات ناس كثير .. وللأسف اللى ماتوا هم اللى كان عندهم دم.. وكانوا بيختشوا وكفاية كده ..الضغط ارتفع وعيناى غشلقت .. لكن مش خسارة فى مصر .. اخناتون بجد منور المكان ومنور قلوب ناس كتير محتاجة تقرا وتتعلم من خبراتك وأفكارك كل ما أملكه الان هو أن أدعو لك بدوام الصحة والعافية وأن يزيدنا الله حبا لبلدنا كما هي بداخلك وربنا يهدي ناصر ولدي العزيز وينير بصريته مرة أخرى تحياتي لك وأعلمك اني في غاية الاستمتاع بقراءة ما تكتب إن خوفت ماتقولشي وإن قولت ما تخافشي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 15 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2006 استاذ White heart هل اعتدت علي اتهام الاخرين بالباطل..هل اعتدت علي ممارسة البلطجة الفكرية. انا قررت لك مرارا و تكرارا انني لا انتمي لاي شلة و لا ارغب في عمل اي شلل في المنتدي و كلامي كان واضحا(و اثبته) و مع ذلك كررت كلامك.هل سندور في دائرة مغلقة حتي نهاية العمر.. من الواضح تماما انك انت من يمارس الارهاب الفكري و التصنيف الطائفي و الممارسات العنصرية و مع ذلك توزع هذه الاتهامات علي من يخالفك . و للاسف انت تريد ان تجعل محاورك في خانة دفاعية دوما حتي يمل او يستسلم و هذا ليس اسلوب طالب حق ابدا. فى إنتظار تعريفك أنت " الغير عجيب " اذن لفكرة المؤامرة التى تحدثت انت عليها فى هذا الموضوع؟ و اذا كنت لا تهدف الى الدخول فيه فلماذا أشرت اليه من الأساس؟؟!! و بالفعل انت فى البداية حاولت تطويع " الدين " فى مهاجمتى و رفعه و كأنه سيف فى محاولة لإرهابى ... مع ان المعنى الذى قصدته كان واضحا ... و انا لا أشتكى احدا من زملاء القلم .. فأنا كفيل جدا بمواجهه من أريد .. و هذا ما افعله فى كل مرة .. خاصة عندما ارى ان هناك من يفضل الى تناول شخوصنا بكل السبل بدلا من تناول الموضوع الذى نتحاور حوله !!!! بالمنابه لم تجيبنى على هذا التساؤال الذى طرحته عليك:إقتباس ماذا رأيت فى كلامى انا تحديدا و دونا عن باقى الزملاء جميعا ما هو مغاير تماما لما طالب به و أراد أن يعبر عنه صاحب الموضوع .. نظرية المؤامرة ليست موضوعنا و انت الذي اشرت اليها بدون اي مسوغ.. و الاتهام بانني احاول تطويع الدين لمهاجمتك رددت عليه من قبل (و نفيته) اعد القراءة حتي لا نظل ندور و ندور و ندور.. اما عن تساؤلك فمن الواضح انك تريد ان توجه الموضوع الي وجهة مغايرة بتوجيه الاتهام الي شعارات و جماعات تنتمي للاسلام ووضعها فب خانة الاتهام و تبرئة و ازالة المسئولية عن جهات اخري هي التي تستحق ان يوجه اليها الاتهام.. - أنت أولا من تركت الموضوع الذى نتحاور حوله و بادرت بالتحدث عن " الإيماءات" و " الاستاذية " ... وأشرت الى صراحة موجها حديثك الى العزيز " عصفور طاير" - هذه ببساطة شخصنة + إستقواء بالغير!!! الايماءات و الاستاذية كانت في سياق الحوار راجع الموضوع.. و اشارتي لمداخلة الاستاذ "عصفور طاير" تماثل اي اشارة ذكرتها انت لمداخلات الاخرين (هل انت تستقوي بالاخرين؟) 2- الإشارة الى ملحوظة ما مرة واحدة فى سياق الحوار هو أمر ... اما التكرار عليها و بإسلوب ساخر 3 مرات فهى أمر آخر تماما .. هذه ببساطة محاولة فرض إرادة !!!!3- أنا أبدا لم أرى أى عضو زميل يكتب بالهيروغليفية .. وحتى اذا ما رأيت و لم افهم فسأسال صاحبه عما يعنى .. و لكن ابدا لن الاحقه و بإسلوب ساخر محاولا فرض إرداتى فرضا .... خاصة وانه انا من اريد أن أفهم و ليس العكس !!!! ربما تقرأ الافكار و لكن الاسلوب كان غير ساخر اطلاقا و ان كان استنكاريا واعتقد انك تعلم جيدا ان استخدام علامات التعجب في الكتابة تعتبر كناية عن الاستهزاء بالاخر و محاولة السخريةمنه و "ارهابه" فكريا و لذلك نبهتك اليها مرارا بمنتهي الادب. إقتباساعتقد ان لي الحرية في فعل ما اريد ام انك تريد ان تفرض علي المواضيع التي اشارك فيه؟ كنت أظن ان هدفنا واحد ... فى عدم تشتيت المواضيع ... و بكل تأكيد انا لا افرض عليك اى شئ ... أنا فقط تسائلت لماذا لم تحاورنا فى هذا الموضوع الذى أشرت عليك به .. خاصة ان به تحديدا ما تحاول طرحه هنا بشكل مموه .. و ها قد اتتنى إجابتك ... انك حر . و لكن فى هذه الحالة هذا لا يمنع ان كل ما طرحته هنا هى مجرد آراء شخصية لا تريد و لا تستطيع حتى التحاور حولها ... لعلمك المسبق من أنك لن تستطيع إثباتها بشكل عقلانى ... و بالتأكيد أنت حر تماما ... ولكن رجاء لا تأتى بعد ذلك و تتحدث عن " الإيماءات " و " الأستاذية " .. وغيرها من أمور الشخصنة !!! انت من بدات الرد علي و هذا بدأ سلسلة الردود و عندما نتنهي هنا ربما ننتقل الي الموضوع الاخر ان شاء الله. و حكاية لا اريد و لا استطيع هذه اظن انك انت من لا تريد و لاتستطيع لو كنت تريد و تستطيع ما كان هذا ليكون اسلوبك في المحاورة اطلاقا. اما عن الاثباتات فانا لست بحاجة الي ان اثبت ان الشمس تشرق اذا اردتان تري الاثباتات فعليك فقط ان تراجع بيانات وشعارات الجماعات موضوع الحوار لكي تعلم الاثباتات جيدا.. إقتباساعتقد ان لهجتي توضح انني جاد انا اتحدث عن كلمات مثل "مقصدنا" و "حقنا" و ليس عن انطباعات اشعر ان الكثيرين يشاركوني فيها..و كذلك اعتقد انني لم اقل شيئا يوحي بقلة المسئولية او المزاح في وقت الجد. ما زلت مصرا على ان هذه العبارة التى كتبتها أنت: إقتباس الحمد لله اعتقد انني و كثير من الاعضاء قد وصلنا الي قناعة واضحة و هي اتباع الحق الذي تدل عليه الشواهد التي رأيناها بأعيينا و سمعناها بأذننا. لها أى علاقة باللهجة السكندرية !!! لا ليس لها علاقة هل توجد مشكلة. وتمالرد عليها مسبقا. إقتباسهذا ما فعلته بالضبط .تبادلت و طرحت و فندت اراء ووصلت الي قناعة معينة. و نسيت الجانب " الشخصى " الذى لا علاقه له من قريب أو بعيد بالموضوع .... ؟؟!!! عموما انا ما زلت منتظرا محاورة موضوعيه تعنى " فقط " بما نتحاور عنه .... و أكرر ليس محاولات البعض لتصفية حسابات شخصية !!!! تحياتى. ما هي العلاقة الشخصية بيني و بينك؟ ام ان هذااستمرار لمسلسل الارهاب الفكري و الاتهامات الغير موضوعية لمحاورك. تحياتي الأخ الكريم .. هدي نفسك ... فأنت لست المقصود الأساسي بهذه الاتهامات .. والقضية ليست قضية اتهامات ولا فرق ولا شلل .. لكن المشكلة أن هناك من يمارس الإرهاب الفكري كما تفضلت بتصويرك بصورة الإرهابي السفاك للدماء (أو للأراء في منتدى للرأي) ، هذا لتحطيم الأعصاب فقط وكسب الشعبية .. ولا أدري هذه الشعبية عند من ... على كل حال ... الله يعينك .. نرجع لموضوعنا .. بدون شللية يا جماعة .. ولا شخصنة ولا هذه المصطلحات المتكورة المتورمة ... مش أحسن نكتب كلام متوسط ، ولا نزيد من أخطأ خطأً بالسخرية منه ومن فكره ... أليس ذلك من شيم الأخ الكبير مع أخيه الصغير .. حتى وإن أخطأ بدلاً من التشهير وإفراد الصفحات لإبداء مشاعر طيبة تجاه أحد .. ألا يجدر بنا تغيير اسم الموضوع ... أليس من حق السيد ناصر (المخطئ ) عدم وضع اسمه في موضوع كأمثولة ؟؟ هل هناك موضوع أفرد باسم شخص لمهاجمة فكره ؟؟؟ ولماذا الإصرار أن من ورائه أحد ومفتين وخلافه ؟؟ أرجوكم الهدوء والتوسط لنكن عادلين يا أهل العدل .. تحياتي لكم جميعاً .. ولمن يتجاهل الرد علي أيضاً ويستقوي بغيره أو يرد على غيري :P استاذ White heart هل اعتدت علي اتهام الاخرين بالباطل..هل اعتدت علي ممارسة البلطجة الفكرية. انا قررت لك مرارا و تكرارا انني لا انتمي لاي شلة و لا ارغب في عمل اي شلل في المنتدي و كلامي كان واضحا(و اثبته) و مع ذلك كررت كلامك.هل سندور في دائرة مغلقة حتي نهاية العمر.. من الواضح تماما انك انت من يمارس الارهاب الفكري و التصنيف الطائفي و الممارسات العنصرية و مع ذلك توزع هذه الاتهامات علي من يخالفك . و للاسف انت تريد ان تجعل محاورك في خانة دفاعية دوما حتي يمل او يستسلم و هذا ليس اسلوب طالب حق ابدا. فى إنتظار تعريفك أنت " الغير عجيب " اذن لفكرة المؤامرة التى تحدثت انت عليها فى هذا الموضوع؟ و اذا كنت لا تهدف الى الدخول فيه فلماذا أشرت اليه من الأساس؟؟!! و بالفعل انت فى البداية حاولت تطويع " الدين " فى مهاجمتى و رفعه و كأنه سيف فى محاولة لإرهابى ... مع ان المعنى الذى قصدته كان واضحا ... و انا لا أشتكى احدا من زملاء القلم .. فأنا كفيل جدا بمواجهه من أريد .. و هذا ما افعله فى كل مرة .. خاصة عندما ارى ان هناك من يفضل الى تناول شخوصنا بكل السبل بدلا من تناول الموضوع الذى نتحاور حوله !!!! بالمنابه لم تجيبنى على هذا التساؤال الذى طرحته عليك:إقتباس ماذا رأيت فى كلامى انا تحديدا و دونا عن باقى الزملاء جميعا ما هو مغاير تماما لما طالب به و أراد أن يعبر عنه صاحب الموضوع .. نظرية المؤامرة ليست موضوعنا و انت الذي اشرت اليها بدون اي مسوغ.. و الاتهام بانني احاول تطويع الدين لمهاجمتك رددت عليه من قبل (و نفيته) اعد القراءة حتي لا نظل ندور و ندور و ندور.. اما عن تساؤلك فمن الواضح انك تريد ان توجه الموضوع الي وجهة مغايرة بتوجيه الاتهام الي شعارات و جماعات تنتمي للاسلام ووضعها فب خانة الاتهام و تبرئة و ازالة المسئولية عن جهات اخري هي التي تستحق ان يوجه اليها الاتهام.. - أنت أولا من تركت الموضوع الذى نتحاور حوله و بادرت بالتحدث عن " الإيماءات" و " الاستاذية " ... وأشرت الى صراحة موجها حديثك الى العزيز " عصفور طاير" - هذه ببساطة شخصنة + إستقواء بالغير!!! الايماءات و الاستاذية كانت في سياق الحوار راجع الموضوع.. و اشارتي لمداخلة الاستاذ "عصفور طاير" تماثل اي اشارة ذكرتها انت لمداخلات الاخرين (هل انت تستقوي بالاخرين؟) 2- الإشارة الى ملحوظة ما مرة واحدة فى سياق الحوار هو أمر ... اما التكرار عليها و بإسلوب ساخر 3 مرات فهى أمر آخر تماما .. هذه ببساطة محاولة فرض إرادة !!!!3- أنا أبدا لم أرى أى عضو زميل يكتب بالهيروغليفية .. وحتى اذا ما رأيت و لم افهم فسأسال صاحبه عما يعنى .. و لكن ابدا لن الاحقه و بإسلوب ساخر محاولا فرض إرداتى فرضا .... خاصة وانه انا من اريد أن أفهم و ليس العكس !!!! ربما تقرأ الافكار و لكن الاسلوب كان غير ساخر اطلاقا و ان كان استنكاريا واعتقد انك تعلم جيدا ان استخدام علامات التعجب في الكتابة تعتبر كناية عن الاستهزاء بالاخر و محاولة السخريةمنه و "ارهابه" فكريا و لذلك نبهتك اليها مرارا بمنتهي الادب. إقتباساعتقد ان لي الحرية في فعل ما اريد ام انك تريد ان تفرض علي المواضيع التي اشارك فيه؟ كنت أظن ان هدفنا واحد ... فى عدم تشتيت المواضيع ... و بكل تأكيد انا لا افرض عليك اى شئ ... أنا فقط تسائلت لماذا لم تحاورنا فى هذا الموضوع الذى أشرت عليك به .. خاصة ان به تحديدا ما تحاول طرحه هنا بشكل مموه .. و ها قد اتتنى إجابتك ... انك حر . و لكن فى هذه الحالة هذا لا يمنع ان كل ما طرحته هنا هى مجرد آراء شخصية لا تريد و لا تستطيع حتى التحاور حولها ... لعلمك المسبق من أنك لن تستطيع إثباتها بشكل عقلانى ... و بالتأكيد أنت حر تماما ... ولكن رجاء لا تأتى بعد ذلك و تتحدث عن " الإيماءات " و " الأستاذية " .. وغيرها من أمور الشخصنة !!! انت من بدات الرد علي و هذا بدأ سلسلة الردود و عندما نتنهي هنا ربما ننتقل الي الموضوع الاخر ان شاء الله. و حكاية لا اريد و لا استطيع هذه اظن انك انت من لا تريد و لاتستطيع لو كنت تريد و تستطيع ما كان هذا ليكون اسلوبك في المحاورة اطلاقا. اما عن الاثباتات فانا لست بحاجة الي ان اثبت ان الشمس تشرق اذا اردتان تري الاثباتات فعليك فقط ان تراجع بيانات وشعارات الجماعات موضوع الحوار لكي تعلم الاثباتات جيدا.. إقتباساعتقد ان لهجتي توضح انني جاد انا اتحدث عن كلمات مثل "مقصدنا" و "حقنا" و ليس عن انطباعات اشعر ان الكثيرين يشاركوني فيها..و كذلك اعتقد انني لم اقل شيئا يوحي بقلة المسئولية او المزاح في وقت الجد. ما زلت مصرا على ان هذه العبارة التى كتبتها أنت: إقتباس الحمد لله اعتقد انني و كثير من الاعضاء قد وصلنا الي قناعة واضحة و هي اتباع الحق الذي تدل عليه الشواهد التي رأيناها بأعيينا و سمعناها بأذننا. لها أى علاقة باللهجة السكندرية !!! لا ليس لها علاقة هل توجد مشكلة. وتمالرد عليها مسبقا. إقتباسهذا ما فعلته بالضبط .تبادلت و طرحت و فندت اراء ووصلت الي قناعة معينة. و نسيت الجانب " الشخصى " الذى لا علاقه له من قريب أو بعيد بالموضوع .... ؟؟!!! عموما انا ما زلت منتظرا محاورة موضوعيه تعنى " فقط " بما نتحاور عنه .... و أكرر ليس محاولات البعض لتصفية حسابات شخصية !!!! تحياتى. ما هي العلاقة الشخصية بيني و بينك؟ ام ان هذااستمرار لمسلسل الارهاب الفكري و الاتهامات الغير موضوعية لمحاورك. تحياتي الأخ الكريم .. هدي نفسك ... فأنت لست المقصود الأساسي بهذه الاتهامات .. والقضية ليست قضية اتهامات ولا فرق ولا شلل .. لكن المشكلة أن هناك من يمارس الإرهاب الفكري كما تفضلت بتصويرك بصورة الإرهابي السفاك للدماء (أو للأراء في منتدى للرأي) ، هذا لتحطيم الأعصاب فقط وكسب الشعبية .. ولا أدري هذه الشعبية عند من ... على كل حال ... الله يعينك .. نرجع لموضوعنا .. بدون شللية يا جماعة .. ولا شخصنة ولا هذه المصطلحات المتكورة المتورمة ... مش أحسن نكتب كلام متوسط ، ولا نزيد من أخطأ خطأً بالسخرية منه ومن فكره ... أليس ذلك من شيم الأخ الكبير مع أخيه الصغير .. حتى وإن أخطأ بدلاً من التشهير وإفراد الصفحات لإبداء مشاعر طيبة تجاه أحد .. ألا يجدر بنا تغيير اسم الموضوع ... أليس من حق السيد ناصر (المخطئ ) عدم وضع اسمه في موضوع كأمثولة ؟؟ هل هناك موضوع أفرد باسم شخص لمهاجمة فكره ؟؟؟ ولماذا الإصرار أن من ورائه أحد ومفتين وخلافه ؟؟ أرجوكم الهدوء والتوسط لنكن عادلين يا أهل العدل .. تحياتي لكم جميعاً .. ولمن يتجاهل الرد علي أيضاً ويستقوي بغيره أو يرد على في شخص غيري ;) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
otaka بتاريخ: 15 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2006 المواطنه لاشك انها الحل بس انهى مواطنه دى فى ظل النظانم الحالى حكايه الاقباط و المسلمين دى مش اولويه لان ده طبيعى فى ظل موجه التدين السطحى التى تجتاح العالم المهم هو الا يشغلنا الشعب عن فساد الحاكم و ده اللى انا خايف انه يحصل و بكينا.. يوم غنّى الآخرون و لجأنا للسماء يوم أزرى بالسماء الآخرون و لأنّا ضعفاء و لأنّا غرباء نحن نبكي و نصلي يوم يلهو و يغنّي الآخرون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصفور طاير بتاريخ: 15 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2006 في الحقيقة لا وقت لدي لكي أرد على كل حرف كتبه الأخ وايت هارت، كما أن هذا يخل بالحوار أصلا ويشتته، لأنه من المفروض أن يكون الرد على مجمل المعني، وليس بطريقة الاجتزاءات التي يهواها ربما أيضا بغرض التشتيت. الأخ وايت هارت كتب: انت تسميه " صدق حدس " .. أما انا فاسميه ببساطة " إرهاب فكري " !!!!اما أن أردد آمين آمين وراءك - اما فأنا اسفسط والف وادور، وبالبس الحق بالباطل، وارغي وازبد ... = يعنى اما معك اما عليك !!!! بداية هجومية غير مبررة.. (لا تعليق) اذن انت لم تفهم مثالى المتواضع ... و كان من الأفضل عليك ان تطرح عبارتك فى صيغة تساؤل اذا كان هذا ما وصلك هو ما أعنيه فعلا ... اما و قد إخترت هذه الصياغة فهذا يوضح لى تماما كيفية تناولك لبعض الملفات من حولك !!!يا عزيزى ما قصدته ان جميع الأجيال تعايشت مع المشاكل الذى لحقت و تلحق بالنيل ... بل هذا لم يمنع بكل تأكيد من الإستمتاع و الإعجاب و التغنى به ... و انه عندما يعلمون ... ويعلمون هنا تعنى بأنه هناك من يعلمهم، فإن هذا من ناحية لم يؤثر على إعجابهم بالنيل ( على الرغم من تقاعسهم فى إيجاد الحلول الجذرية لتلك المشاكل التى " علموها " و قاموا بترحيل تلك المشاكل " المتوارثة " الى الجيل الذى تلاهم !!! و بكل تأكيد لم يشرعوا فى مهاجمة من يعلمهم بكل تلك المشاكل و إتهامه بانه كذا و كذا و كذا !!!! أتمنى أن تتروى بعض الشئ .. و ان لا تحاول " لى " الكلمات أو المعانى حتى تظهرها بمعنى يفيد و يبرر هجومك المتواصل على أحد زملائك !!!! أنا رددت على ما قلته أنت بوضوح، ولا علاقة لي بضميرك، أو أنك تقصد شيئا آخر غير الذي كتبته.. المشكلة إذن تقع على عاتقك، فلا يجب أن تأخذك الحماسة في الكتابة فتكتب ما لا تعنيه.. فهل الآن أيضا خانك التعبير بتوضيحك هذا (عندما يعلمون ... ويعلمون هنا تعنى بأنه هناك من يعلمهم).. ألا يفهم من كلامك أنك تتحدث عن محرضين، وأن المسألة إذن ليست قديمة، ولا شعورهم المزعوم بالغبن كان تلقائيا، ولكنه بفعل فاعل؟ أليس هذا ما تقوله؟! أترى ؟؟؟!!! انت تستنطق كلماتى إستنطاقا !! تركت كل الكلمات التى كنت دقيقا فى إختيارها و امسكت فى كلمة واحدة منها ... و لا أفهم ماذا فهمت تحديدا منها؟ فانا قصدت " الطعن " فى الأحكام و القرارات .. و ليس شئ آخر!!!! من المؤسف فعلا محاولتك " لتحوير " كلماتى حتى تظهرها بمعنى مخالف تماما لما عنيته و لما هو واضح ... انها محاولة معذرة " ساذجة " لتشويه صورتى عن عمد ... و إظهارى بأى ثمن فى صورة مثير الفتن و الداعى الى الإنشقاق ... وباقى قائمتك من الإتهامات الجاهزة .. و بالمناسبة انا أيضا يصدق حسى عندما أشير و بوضوح الى محاولات " الشخصنة " و " تصفيات الحسابات " التى ينتهجها بعض الزملاء بكل أسف - بدلا من تناول الموضوعات بموضوعية و حيادية و بجدية ... و لست نادما بالمرة على البدء منذ بداية هذا الشهر و لأول مرة منذ إشتراكى بالمحاورات على إستخدام خاصية " التجاهل " حيال من تأكد الى بانه هنا فقط لمثل هذه الأغراض الصغيرة!!!!لقد قلت و بوضوح .. بانه لا يمكن بأى حال من الأحوال أن تتحدث بمثل هذه الثقة و اليقين : " بانه في الحقيقة وللإنصاف.. لم تكن هناك أية مشكلة تذكر في مصر شعبيا بين مسلميها ومسيحييها" ... و هذا لأننا نعلم تماما بانه لم يكن هناك أى " حرية " فى التعبير و الإختيار و التقرير و الرفض و الطعن .... حتى يستطيع المرء أن يذكر أى شئ ... و هذه صفات عامة و أمثلة " كالذهاب وراء الشمس" على سبيل المثال و ليس الحصر لم تكن ببعيدة ... اذن انا لا افهم كيف تسنى لك " تحوير " هذا المعنى و تخرج بمعنى مغاير تماما ؟؟؟!!!! و ما مصلحتك او هدفك تحديدا من وراء هذا ؟؟!!! أنا لم أستنطق شيئا، أنا نقلت ما نطقته أنت فعلا.. فإذا كنت تريد أن تتراجع عنه، فعليك أن تعتذر بعدم القصدية، وأنا سأقبل عذرك.. فيجب أن تكون لديك الشجاعة للتراجع أو الاعتذار عندما تقول مالا تقصد، أو الأفضل لك أن تقرأ جيدا ما تكتبه أنت وما يكتبه غيرك أيضا، حتى لا يتحول الحوار إلى محاولات للتوضيح.. فنحن نكتب معا باللغة العربية وليس بالسنسكريتي.. إذن عليك أن تكون دقيقا فيما تقوله، أو اعتذر عن الخطأ. أما عن مسألة (حسك) بالشخصنة وتصفية الحسابات وتشويه صورتك التي تتحدث عنها، فلن أقول أنه التفسير التآمري للأشياء، بل هو نوع من الوسواس القهري والشعور بالاضطهاد، والذي أشرت إليه أنا في مداخلتي السابقة ولم يعجبك.. فمسألة (حسك) هذه لا علاقة لها بما نتحدث عنه هنا. عليك فقط الدخول مباشرة في الموضوع، أو كما يقول القضاة: (وبناء عليه يا أستاذ). تماما ... هذا هو الإسلوب الذى يلجأ اليه البعض عله يفلح فى الإخراس و الترهيب ... و المدهش انك تعلم مثلى تماما بان الأقباط المصريين المسيحيين لا يكنوا أى ضغينة فى قلوبهم تجاه أشخاص بعينهم ... و بأن هذا مخالف تماما لألف باء عقيدتهم و تعاليم السيد المسيح .. بداية من " الله محبة " ... و حتى أحبوا اعدائكم ... " اذن كيف تفتق ذهنك الى اننى ساذج الى هذه الدرجة لعرض مثل هذا الطرح ؟؟؟!!!! أنا دافعت تماما عن المسيحيين في هذا الجانب، وأنت من قلت عكس ذلك، وأردت أن تفهمنا بأنهم مجرد أناس خبثاء يتحينون الفرص وينتظرون لحظات الضعف للانقضاض على أخوتهم في الوطن.. أنا من دافعت عنهم، وأنت من طعنت في مشاعرهم الوطنية وشككت بها.. فإذا كنت تتراجع الآن فمرحبا بك، will come back وسأخلع لك قبعتي، لأن العودة إلى الحق فضيلة. لا يا عزيزى معذرة انت أخطأت العنوان ... فلست انا من تحدثت عن " البغض فى الله " .... بل العزيز ناصر .. على ما يبدو ان الأمر قد إختلط عليك .. فأنا لم أتحدث من قريب أو بعيد عن " المشاعر " ... بل تحدثت و بوضوح عن " حقوق المواطنة الكاملة " و بأنهم على مر العصور و حتى هذه اللحظة لم يتخلوا أبدا عن تأدية أدوارهم المدنية و الوطنية بكافة أشكالها و صورها فهم " مواطنى هذا البلد " .. اذن هم أدوا واجباتهم ... و منطقيا أن ينتقل حديثنا بعد ذلك ليس عن " المشاعر " كما تحور انت الأن .. ولكن ببساطة " الحقوق " .... فكما تعلم كما ان هناك " واجبات مواطنة " .. هناك ما يوازيها و هى " حقوق المواطنة " ... و المنهج الذى تتبعه انت يحاول ببساطة حصر الحديث ( و بأى وسيلة ) حول الواجبات فقط ... !!!! أنت من تتحدث عن الأخ ناصر.. والموضوع من عنوانه (شخصي)، وأنا لا أتحدث عن أشخاص، أنا أتحدث عن موضوع، وأرد عليك فقط فيما توجهه لي، وليس إلى غيري.. (وبناء عليه) فأنا أيضا من تحدثت عن المواطنة الكاملة للأقباط، وأني على استعداد أن أقاتل من أجل نفي صفة الأقلية عنهم، وهي التي يحاول بعضهم التمسك بها لأسباب أو لأخرى تعنيهم ولا تعنيني.. فإذا كنت تريد أن تؤيد ما قلته أنا فمرحبا بك أيضا، لأنه كما قلت العودة للحق فضيلة. اذن حاول أن تخرج " المشاعر " من الموضوع ... فمن يقدم مثلا على " تزيييف " التاريخ ... لابد من مواجهته بالعقل و ليس بالمشاعر!!! وها أنا أواجه بالعقل لا بالمشاعر أظن واضح تماما الأن .. من الذى " يميز " و " يفرق " !!!!لم أتحدث عن قضيتى أو طرحى الخاص ... بل تحدثت و بوضوح عن قضية و مشاكل عالقة بجسد بلدنا و وطننا جميعا ... كررت اكثر من مرة بأننا حيال مواطنين أقباط مصريين فقط ... و متمسك و سأتمسك بهذه النقطة حتى النهاية .... و للتدليل على خطأ محاولتك .. هو انك لا تعلم أساسا ما هى عقيدتى !!! أولا مصطلح (مواطنين أقباط مصريين فقط) إذا كنت من هواة التصيد والاجتزاء، لكنت ملأت الدنيا صياحا على طريقتك، ورحت أردد (إلحقوا، بينفي وجود مصريين آخرين غير الأقباط) هذا لأن مصطلح أقباط بات غير دقيق الآن علميا، كما تريد أن تروج له، فقد اصطلح الناس على إطلاق مصطلح قبطي على المسيحي المصري فقط، ودعنا نلتزم بالمصطلح.. ولكنك على أية حال تقصد هنا المصريين جميعا على ما أفهم.. ويا ليتك كنت تطالب بحقوق عامة للمصريين جميعا.. أما موضوع عقيدتك تلك فهذا أمر لا يخصك أنت، كونك مسيحي المولد علماني الهوى، أو أنك لاديني، فتلك قضيتك أنت، ولا تشغلني كثيرا.. أما أنا فيشرفني أني مسلم وأعتز بإسلامي.. ولكن أيضا هذا ليس موضوعنا.. (وبناء عليه يا أستاذ). حقيقى ما بنى على باطل فهو باطل !!لقد " حورت " كلامى منذ البداية .. وبنيت باطل .. و ها انت تشرع فقرة بفقرة على البناء على هذا الباطل .. و للأسف سيظل باطل !! ما هى الفرصة التى ينتظروها يا ترى من وجهه نظرك .... ؟؟؟!!! اذا كان حديثى فقط عن " حرية التعبير و الرفض " فبالله عليك ماذا تحاول إثباته على تحديدا ؟؟!!! راجع الموضوع من بدايته و ستجد و بوضوح من الذى تحدث عن " الكراهية و الحنق " بلا مواربة و لا إخفاء .... و مع ذلك مازلت تصر ان المنهج الذى اتبعه انا هو من يشيع هذه الأجواء !!! و لماذا ..؟؟؟ لأننى ببساطة من تحدث عن " حقوق المواطنة الكاملة " ... و هذه ترجمتها لديك تلقائيا على ما يبدو هى كل ما ذكرته منذ بداية مداخلتك هذه و حتى الأن !!!! مدهش فعلا. عندما تحدثت أنا في بداية مداخلتي السابقة عن حدسي بأن هناك من سيرغي ويزبد اتهمتني بالإرهاب الفكري. عموما.. سبق وقد رددت على توضيحاتك في هذا الموضوع أكثر من مرة، وقلت لك إذا أردت أن تعتذر عما قلت فسوف أخلع لك القبعة.. أما أن تعود إلى نفس النقطة طوال الحوار فهذا إما إفلاس، أو مضيعة للوقت، أو أنك تريدني، ومعي كل من يقرأ، أن نتواطأ معك أو نتغاضى عن ما قلته أنت بوضوح في مداخلتك من أن العلاقة الطيبة التي كانت تحكم المسلمين والمسيحيين في مصر، كانت علاقة كاذبة، لأن المسيحيين كانوا مضطرين لها، بينما كانوا يتحينون الفرصة للإنقضاض على تلك العلاقة وطعنها.. أنت من قلت ذلك، وبأكثر من أسلوب وفي أكثر من موضع، وبأكثر من سياق. فإن أخطأت فهم واحدة، فماذا عن الأخريات؟؟ أخي الفاضل.. سأقول لك للمرة الأخيرة حرصا على وقتي.. إذا كنت أخطأت في التعبير عليك أن تعتذر عن الخطأ، وسوف نصفق لك.. وإذا كنت تلف وتدور لأمرر ما قلته أنت، فهذا لن يحدث.. أعتقد واضح. لا يا عزيزى ... فأنا غيرك .. انا لا أرى أشخاص .. انا أرى أفكار ... و لست هنا من أجل مهاجمة أحد .. بل اسمى و توجهى الذى إخترته هو ببساطة يهدف الى " الدفاع " و صد " من يبادر " بالهجوم على مبادئ عامة من وجهه نظرى ... و ما عليك الا مطالعة مشاركاتى المختلفة و لتذكر لى أين بادرت بالهجوم على أحد ... ولا أفهم لماذا بعد كل هذه السنوات هنا ... أختارك أنت تحديدا للهجوم من اجل الهجوم ؟؟؟!!!!انت مخطئ فى تصورك هذا ... و للأسف انا تيقنت الأن من انك انت ( و لست الوحيد بالمناسبة ) من تهاجمنى و لكنى اعلم لماذا .... و اطمئنك بأننى لا امانع و لن أضر ... و باننى مقتنع تماما بمنهجى .. و مبادئ، فأكمل ما بدأته و لنرى الى ماذا ستصل بهذا الإسلوب ! هذه يمكنني أن أمررها لأنها تخصني، وأتمنى أن يكون لها ظل من الواقع.. ولكن من أين جاءك اليقين بأني أهاجمك، ومادمت لا تعرف السبب، فلماذا بنيت هذا اليقين، رغم أننا لا نعرف أشخاص بعضنا البعض، وليس بيننا أي صراع قديم أو حديث أو أي علاقة أصلا.. وأيضا أنت ترى أنني لست الوحيد الذي يهاجمك أو يضطهدك، وأيضا لا تدري لماذا!!!!؟ هل قرأت من قبل عن الوسواس القهري؟ فهو واحد من أمراض القلق المعروفة.. إذن سأهديك هذا الرابط لعله يفيدك. و ماذا تفعل هنا تحديدا غير ذلك ؟؟؟!!فى البداية رفعت سيف الدين فى وجهى .. و بعدما فشلت محاولتك تلك ... لجأت الى السلاح الأخر .. محاولة تشويه صورتى و إظهارى على اننى ممن يوقذون الفتنه و مفرق الجماعات و باقى القائمة ...... طبعا كل هذا لا يندرج من وجهه نظرك تحت بند المجاذبات الطائفية ..!!! لا تطلق الكلام على عواهنه، ثم تريدني أنا أن أمرره.. قلت أني في البداية رفعت سيف الدين في وجهك.. عليك فقط أن تأتي لي بأي شيء قلته في هذا الموضوع له علاقة بالدين.. كلامي موجود، ويستطيع أي أحد أن يقرأه ويعرف من منا يختلق.. وإلا فإن تشخيص الحالة هنا يتعدى الوسواس القهري إلى الهلاوس السمعية والبصرية.. أين سيف الدين الذي أشهرته لك في هذا الموضوع؟؟ أعتقد السؤال سهل جدا، ويمكنك الإجابة عليه ببساطة إن كنت من الصادقين. أما مسألة السلاح الآخر وتشويه صورتك وإظهارك على أنك ممن (يوقذون) والصح (يوقظون) الفتنة.. و..و.. فهذا يحيلك أيضا إلى نفس الرابط السابق.. أما مسألة الطائفية فأنا قلت أني أربأ بالمسيحيين بل وبالمصريين جميعا بأن يجعلوا الأقباط طائفة، وقلت أيضا وأكرر أني على استعداد أن أقاتل لمنع حصر الأقباط في مجرد طائفة أو أقلية.. أما أنت فتصر على الحديث عنهم باعتبارهم أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، بل واتهمتهم بالخبث والتربص.. فمن منا من دعاة الطائفية إذن؟؟!! هل تريد القول بأنه حتى لو صحت مطالب " نفر " من شريحة من المواطنين .. من ( تعيين ) و ( تخصيص ) .. فإن هذا يبرر من يقدم على " تزييف " التاريخ ... و ترديد طوال الوقت من أن " البغض و الكره " و التعامل على أساسه هو من الدين؟؟!!! المشكلة انك فعلا لاتبحث عن المسببات و تكتفى بالنتائج الظاهرة ... فأنت لم تسأل نفسك لماذا حتى ( فعلا و بحيادية ) هناك " نفر " من تلك الشريحة تطالب بمثل هذه المطالب ؟؟؟!!! في الحقيقة أنا لا أفهم من تقصد بإشاراتك وتلميحاتك بتزييف التاريخ والكره من الدين وهذا الكلام الذي لم أقله أنا ولم يأت له أي معنى في سياق حديثي.. إن كنت تقصد شخصا آخر عليك أن تحدثه هو.. أما أنا فناقشني فيما أقوله أنا.. أظن واضح. أما مسألة النفر الذي تتحدث عنه، فهو يريد مطالب تمييزية لا يجب السماح لهذا النفر بالحديث فيها أساساً، وبالفعل يمكنني أن أتساءل (بحيادية)، بل وأتساءل بالفعل عن سبب بطالة الشباب المصري، وتزوير الانتخابات، وحماية الفساد، وإهمال الأقاليم، وتدني الخدمات العامة، وبلطجة رجال الشرطة.. كل تلك التساؤلات أطرحها، وبقوة.. ويطرحها كل المصريين دون أن يفكر أحد كما تفكر أنت والبعض معك، من تحديد ديانة المصريين الذين نتحدث عنهم. المطالبات والتساؤلات للمصريين جميعا، وليس لأهل الصعيد وأهل بحري، والمسلمين والمسيحيين.. هكذا تكون المواطنة.. وهذا هو الفرق بيني وبينك. لا يا عزيزى . هذا ببساطة يدل بأن هناك شريحة من المواطنين الأقباط المصريين التى لا تتمتع بحقوق المواطنة الكاملة .. ( اسوة بغيرهم من المواطنين ) - و من ميزهم و جعلهم فعلا فى مرتبه مختلفة و غالبا هى أقل . هو الدستور نفسه و بعض القوانين - و مهما حاولت أن تدور و تلف - ستبقى هذه هى الحقيقة التى لا تود الإقرار بها ... و مواجهتها - أى ببساطة " ترحيلها " الى الجيل التالى !!! كل المصريين سواسية، وموضوع الشعور بالاضطهاد والقهر هذا، فهي الأمراض النفسية التي تحدثت عنها، وأتحدث، وسوف أتحدث.. ومن الممكن أن أفكر معك في سبب هذا المرض النفسي وطرق علاجه.. ولكن لابد أولا أن يعترف المريض بمرضه حتى يتقبل العلاج. أما عن موضوع الأمازيغ في الجزائر والأكراد في تركيا الذي أجهدت نفسك في سرد بعض المعلومات عنهم، فأنا أعرفهم جيدا.. ولكنك ابتعدت بهم عن الموضوع، وحاولت الالتفاف على المثال الذي سقته بهم.. والآن أسألك بشكل مباشر: هل تريد أن يعامل الأقباط في مصر كأقلية عرقية كالأمازيغ في الجزائر والأكراد في تركيا؟؟ برافو ... و انا و هم أيضا ... فماذا اضفت من جديد ؟؟؟!!!انا لا أحبذ لغة " الشجب " ... افضل لغة " الفعل " .. وحتى الأن انت منهجك محصور فى " المشاعر " و الشعارات و الكلمات المنمقة ... سأرى مدى ترجمة كلماتك هذه عندما تتعرض و بوضوح و مباشرة الى مسألة مواطنتهم المنقوصة ..... أعدك أن أترجم كلامي هذا واقعا ملموسا.. ولكن اعطني حكم الدولة وأنا أعطي لكل ذي حق حقه.. لماذا أساسا يلجا بعض الأقباط المصريين المسيحيين الى التظاهر ( و هو عمل سياسى عام ) - فى باحة حرم مكان للتعبد ( و هو مكان خاص ) ؟؟!!!! و ماهى يا ترى الحالات " المحدودة " التى لا تتعدى الــ 3 التى دفعتهم الى اللجؤ الى هذا التصرف؟انا اجيبك على جميع اسئلتك ... بل جميع مداخلتك كما ترى فقرة فقرة .. فلماذا تتعمد تجاهل مثل تلك الاسئلة الهامة؟؟!! يا سيدي أنا أجبتك، ولكن يبدو أنك تفقد تركيزك أحيانا.. وقلت أني لا أعترض على التظاهر في أي مكان وكل وقت، ولكن كان اعتراضي على الفكر والشعارات التي وقفت خلف المتظاهرين، والذين هتفوا باسم شارون وبوش، وطالبوا بالتدخل الأمريكي لحمايتهم.. وهذه ليست المرة الأولى ولا الثالثة كما تقول أنت، ولكنها شبه عادة دأب عليها دعاة الفتنة في الداخل والخارج في كل مناسبة.. أما عن سؤالك (لماذا) فأغلبها لأحداث وحوادث ولا علاقة لها بالمطالبات ولا بالاضطهاد الذي تتحدث عنه.. أما عن سبب اختيارهم للكنيسة، وهو الذي تريد الوصول إليه، فلأن الأمن يحتم عليهم ذلك، كما يحتم ذلك على طلبة الجامعة، وعلى المصلين في الأزهر، لو كان التظاهر لأسباب داخلية.. اما لو كان لأحداث عربية فالأمن يترك الجميع في حدود أيضا متفق عليها مع منظمي المظاهرة، وإذا تخطوها فالعالم كله يرى كيف يتعامل معهم.. هذا هو التحليل ببساطة الذي يعرفه الناس جميعا، بدون وساوس قهرية ولا عقد اضطهاد مزمنة. حسنا سوف تجد ما تسأل عنه و أكثر و الذى سبق و انت وضعته كإجابه على زميل عزيز لنا فى رابط فى مداخلتى هذه ... و لكن رجأ اذا اردت التعليق حول هذا الشق - فدعنا نحترم صاحب هذا الموضوع و الموضوع نفسه و المشاركين و المتابعين و فريق الإشراف و نكمل حوارنا هناك حيث مكانه الصحيح عفوا.. لا وقت عندي لقراءة موضوعك الذي أشرت إليه.. أنا أتحدث هنا عن موضوع أنتم فتحتوه، وطرحت عليك أسئلة محددة، فإما أن تجيبني عليها، وإما أن تمتنع.. لك الحرية. لا يا عزيزى . لا أتفق معك فى هذا !!!فالخيانة هى من يعمل فعلا و فى مقابل مادى على التسبب فى إلحاق ضرر مباشر على وطنه ... و الخائن يقدم على مثل هذا الفعل كنوع من الإسترزاق " الغير شريف " .... و الخائن يعمل تحت الأرض أى لا يجاهر بفعلته بكل تأكيد ..... و الخائن لا يعنيه من قريب أو بعيد لا مصلحة الدولة التى هو عميل لها و لا مصلحة دولته الأم ..... و الخائن يعمل مفردا و ليس على شكل " جماعات " .... الخائن مهمته تنحصر فى تجميع معلومات " غير متاحة " و تمريرها للدولة التى يعمل لحسابها .... حاول أن تقارن كل هذه الخصائص بما أقدم عليه " نفر " قليل من الشباب فى الواقعة التى ترددها على طول الخط و التى تريد أن تحمل عليها كل الملف بل و القضية كلها و بعدها النتيجة المرجاه ( أى غلق الملف و ترحيله )!!! اما اذا اردت تحليلى الموضوعى ( و ليس التبريرى فأنا لا اتفق بكل أكيد مع المبدأ نفسه أى التظاهر كعمل سياسى فى ساحة مكان عبادة و لا الإستقواء بأجانب ) لما جرى فها هى وجهه نظرى: 1- الولايات المتحدة الأمريكية ليست دولة معادية . بل دولة حليفة مانحة و مساعدة. 2- الاقباط المصريين عامة مشهورين ببعض الخصال الشخصية . يمكننا أن نلخصها فى أقوال عامية مثل: أ- فاض الكيل !! ب- افش خلقى فيك!! ج- أطلع من هدومي !! د- هأجيبلك " البعبع " أو اللى يقدر عليك !! حاول أن تجمع كل هذه النقاط و أضف عليها تساؤلى الذى اعدته عليك .. و لتقل لى بعدها عما اذا كنت مازلت عند رأيك بأن هذا العمل الذى اقدم عليه " نفر" قليل يصنف على انه " خيانة " أم " تهويش " ، أو " جعجعة فارغة "، أو " حالة متطرفة من التعبير عن الغضب "، أو " رد الإسفزاز بإستفزاز أشد " .. الخ .. الخ ... الخ الأمر لا يستدعي كل هذا الشرح لمفهوم الخيانة لأنه واضح بالفطرة للناس جميعا.. وإذا كانت كلمة خيانة ثقيلة على أذنيك، فمن الممكن أن أسميها عمالة.. أما مسألة الجعجعة التي تتحدث عنها فهي تبرير غير مقبول على الإطلاق.. وكان يجب أن يحاسب عليه من أطلقه، ومن وقف وراء من أطلقه، ومن أضفى الحماية على من أطلقه.. لا يجب أن نلغي كلمة خيانة من قاموس حياتنا.. بل بالعكس، نحن الآن، والآن بالذات، في أشد الحاجة لان نحييها.. حتى لا تختلط المفاهيم حولها عند الناس، كما هي مختلطة عندك. اذا كنا صادقين فى النوايا فعلا فيجب علينا الإجابة على هذا التساؤل: هل نعم أم لا يتمتع الأقباط المصريين المسيحيين بحقوق المواطنة الكاملة ؟ و لماذا؟ نعم يتمتع الأقباط المصريين المسيحيين بحقوق المواطنة الكاملة.. لأنهم مصريين كغيرهم من المسلمين، دون أي فرق أو تمييز.. ولا تستطيع أن تميز بين أحد دون الآخر، إلا من خلال الإسم أحيانا، أو إذا ميز هو نفسه بعلامة أو رمز.. ومن كان لديه دليل على أنهم غير كاملي المواطنة فليأت به. مع خالص مودتي العشب طاطا للنسايم ونـــــــــــــــــــخ أخضر طري مالهش في الحســــــن أخ عصفور عبيـط انا .. غاوي بهجه وغـــــنا ح انزل هنا.. وانشالله يهبرني فـــــــــخ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصر عشقى بتاريخ: 17 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2008 للرفع تكريما للعزيز الغائب الحاضر الاستاذ اخناتون .. وحتى ننير الطريق للزميلة " هبة الله " wst:: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان