اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هند تنتصر على الفيشاوي والقاضي يلقي قصيدة"حبلى"!


المدهش

Recommended Posts

كان لازم المحكمة تحكم عليه انه يعقد على الأم كمان ولا اشمعنى بنسمع ناس بيروحوا القسم يخلوهم يعقدوا قران اتنين بالغصب، ازاي يعني البنت باسم الأب وفي نفس الوقت غير شرعية كان لازم يجوزهم بالعافية

ياخوفي بس يطلعوا على القاضي اللي حكم الحكم ده انه مزور ^_^

تم تعديل بواسطة عطر

3333.jpg

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 59
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أريد فقط أن تعرف أنني لا أبرر هروبه وتنصله من المسئولية واستهتاره

ولا أهاجمها ولا أفترض فيها السوء

هي ادعت عليه أنه سرق ورقة الزواج العرفي

هو انكر أنه كان هناك زواج أو ورق

هو كذب في الأول ثم ادعى أنه كان ينكر للحفاظ على سمعتها

تصويرها بأنها شهيدة ضحت بنفسها من أجل بنتها أتمنى أن يكون صحيحاً

ولكن دعوى اثبات الزواج ليس عليها أي دليل وإلا فلن تتردد هي ولا عائلتها برفعها

أبوها ذكر أكثر من مرة أنه يريد ورقة زواج ثم ورقة طلاق وأنا احترمته في ذلك

لا يعنيني من بدأ منهم بتصعيد الموضوع إعلامياً

ولكن تم أخذ شكل التحدي وادارة معركة بين عائلتين والجمهور من المشجعين

لا أدري لماذا الانجراف لتبني موقفها

هي يمكن أن تكون كذبت هو يمكن أن يكون كاذب

الحل له طرق شرعية لن أناقشها معك لأنك لا تعترف بها

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

فولان بن علان كتب:

هو كذب في الأول ثم ادعى أنه كان ينكر للحفاظ على سمعتها

و هل تصدق هذا ؟؟؟

و ماذا عن الــ 20 الف حالة الأخرى .. هل أيضا كان الرجال فيها يكذبون أو يتنكرون حفاظا على سمعة الطرف الآخر ( الطرف الأضعف ) ؟؟؟!!!

لا أدري لماذا الانجراف لتبني موقفها

هي يمكن أن تكون كذبت هو يمكن أن يكون كاذب

انا إعتمدت على تسلسل وقائع القضية . والذى اوردته للعزيز ناصر الملك الملكية فى هذه المداخلة

و على هذه النقطة التى سبق و ان كتبتها أيضا فى إحدى الموضوعات السابقة فى هذه المداخلة:

ماذا يعنى أن تقوم هند بإقامة دعوى أمام محكمة الأسرة لإثبات نسب طفلتها عقب ولادتها. و تحصل في مرحلة من مراحل النزاع القضائي على حكم يقضي بإجراء تحليل الحامض النووي لها وللفنان احمد الفيشاوي لإثبات نسب الطفلة «لينا» له. غير أن الفيشاوي، الذي كان قد أعلن استعداده لإجراء هذا التحليل، ثم عاد ورفض إجراءه!!!

يعنى كذب فى البداية . ثم عاد و أقر بعد ممارسة بعض الضغوط .... ثم وافق على إجراء الإختبار ... وفى أخر لحظة هرب و رفض !!!!

و بعد ذلك تتحدث عن الإنجراف - بل و تتسائل عمن يمكن أن يكون كاذب بينهما ....؟؟؟

عموما انت حر بالطبع ... و لكنى أعتمد فى هذه القضية على الوقائع بشكل أكثر من التكهنات أو العواطف ....

الحل له طرق شرعية لن أناقشها معك لأنك لا تعترف بها

عملت طيب :wub:

لأننى صراحة لا أرى الا مواطنين أقباط مصريين ... بغض النظر عن إنتمائهم العقائدى... فمن المفروض اننا بصدد قضاء و قوانين عامة تحكم الجميع بلا أى تمييز .... و كما نعلم جميعا ان رمز العدالة هو عبارة عن إمرأة معصوبة العينين تمسك بيدها ميزانا لا يختل إشارة إلى أن العدالة لا ترى سوى القانون و ليس الأشخاص و عقائدهم المختلفة، ولا تتأثر بأى مؤثرات خارجية سوى تطبيق القانون بكل حيادية وتجرد ...

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

عطر كتبت:

ياخوفي بس يطلعوا على القاضي اللي حكم الحكم ده انه مزور ^_^

بصراحة يا " عطر " ما خبيش عليكِ ... انا دورت على أصل الخبر دة - لحد ما لاقيت الرابط دة:

_38341_fishawi-24-5-2006.jpg

لكن ما عرفتش الاقى حيثيات الحكم نفسه بكل أسف .... يمكن لازم نستنى شوية لحد ما الخبر ينتشر على مواقع تانية غير " العربية " و الـــ " ميدل ايست اونلاين " .....

تحياتى

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أيضا لم يتح لي الاطلاع على حيثيات الحكم

ولكن لم يرد ذكر الحكم بإثبات الزواج العرفي

إذا القاضي لم يتعامل مع القضية من منظورك العاطفي اللهم إلا في إلقائه القصيدة العصماء

ال20 ألف حالة دعوى إثبات نسب من زواج عرفي بالتأكيد تختلف عن هذه القضية الفريدة

أولا هي حالات زواج أما هذه فلم تثبت

أحد طرفي القضية هذه ينكر الزواج والآخر ليس معه دليل يثبته

الطرف المنكر أعلن على الملأ أن هناك علاقة غير شرعية قامت بينهما

أحد طرفي هذه القضية ممثل مشهور ابن ممثلين مشهورين

القضية تم تداولها إعلاميا بشكل غير مسبوق

دخول جمعيات لها أجندة خاصة على خط القضية واللعب بأوراقها لإثبات دور ما

وهذه يا عزيزي وغيرها تجعل ال20 ألف قضية تختلف عن هذه

ودعني استعير التحليل والفهم التحليلي منك

وأسأل نفسي لماذا ينكر المنكر

هل لأنه شخص سئ كاذب مستهتر منافق يتلاعب بالدين

ما الذي يدعوه إلى ذلك

هل لسهولة تعاملها معه ففقد الثقة فيها

في الوسط الفني الزواج والطلاق معتاد تكرره

هل لأنها اتهمته بالكذب وسرقة الورقة فأراد الانتقام

هل لأن التجريح طال العائلتين فأصبحت قضية تار

هل هو صادق في هذه فقط

وهي ليست بالصغيرة ولكنها أكبر سناً منه

وهي ليست بالجاهلة ولا بالمسكينة

ولم تشرب مشروب أصفر ثم تسلب ما سلبت

هل اندفاعها العاطفي جعلها تبدو ساذجة

للأسف جرجرت لأتكلم في تفاصيل القضية هذه ولا أحب ذلك

أحياناً أتعاطف مع موقفها هي وعائلتها

وأتحير كيف يتحملون ما يتحملونه ومن أين تأتيهم هذه القدرة على التحمل

حتى الآن لست في أي جانب من الطرفين

لكني في جانب المجتمع الذي أعيش فيه وأربي فيه أولادي

وأدافع عن قيمه التي نتمسك بها

ولا أريدها أن تتميع أو تصبح نسبية في وقت من الأوقات

ال20 ألف حالة لن تتوافر لها ظروف هذه القضية

وربما لن يتوافر لها قاضي استئناف يتلو علينا قصيدة لنزار قباني

ربما يتلو علينا

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت

فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أعتذر لأني لم أطلع على حيثيات الحكم من قبل

وأعتذر لأن المحكمة اثبتت الزواج وتبعاً له أثبتت النسب

لذلك أنا أتراجع عما قلته في هذه الجزئية المهمة

ويتبقى الاجراءات الادارية هل سيوثق الزواج أم سيكتفى بإثبات نسب البنت لأبوها

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=inve2.htm&DID=8863

أسدلت محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية الستار علي قضية النسب المقامة ضد الممثل أحمد الفيشاوي وقضت المحكمة باثبات نسب الطفلة لينا نجلة المهندسة هند الحناوي إليه وألغت المحكمة حكم محكمة أول درجة والذي قضي بنفي نسب الطفلة للممثل الشاب وهتفت هند الحناوي بالعدالة ورددت اسم إبنتها مقرونا بأحمد الفيشاوي‏.‏ وفي جلسة أمس أكد الممثل الشاب ارتباطه بعلاقته بهند الحناوي إلا أنه نفي زواجه منها عرفيا ورفض الممثل طلب هيئة الحكمة بإجراء تحليل الحامض النووي‏,‏ وفي الوقت نفسه طالبت النيابة بإثبات نسب الطفلة للممثل وقالت المحكمة في أسباب حكمها أنه لايشترط في إثبات عقد الزواج تقديم العقد بل يكفي أن يثبت بالبينة وقرائن الأحوال وأصوله المعاشرة الزوجية تنفيذا له كما أنه ليس من اللازم أن يشهد الشهود مجلس ذلك العقد بل يكفي أن يشهدوا بعلمهم وأن الشهادة بالتسامح جائزة كما أن النسب حق لله تعالي وهو من النظام العام وقد جري الشارع علي اثباته حتي إذا دار الأمر بين ثبوته ونفيه‏.‏

أصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رجائي دبوس رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد المجيد الصيفي وأحمد محمد ميعاد وحضور ياسر الهوبي وكيل أول النيابة وأمانة سر صلاح الدين حسانين‏.‏

حضر الممثل أحمد الفيشاوي جلسة أمس برفقة والده الممثل فاروق الفيشاوي وسط حشد كبير من الحراس الشخصيين‏(‏ بودي جارد‏)‏ والذين حالوا دون تصوير الممثل الشاب وفرضوا كردونا حوله‏,‏ وقرر الممثل الشاب انه ارتبط بعلاقة مع هند الحناوي وكانا يتقابلان بشقة والده بمنطقة الدقي وأكد ان علاقتهما قد تثمر عن طفلة إلا أنه نفي زواجه منها وطلبت المحكمة منه تدقيق النظر إلي الطفلة لينا لتفحص ملامحها قد تكون تشبهه أو تشبه والدته الممثلة سمية الألفي إلا أنه ألقي نظرات عابرة علي الطفلة وطلبت منه المحكمة رأيه في الدعوي والطفلة بصفته ممثلا أو إنسانا وعرضت عليه الحكمة مجموعة من الأبيات الشعرية حول الدعوي إلا أنه أصر علي نفي نسب الطفلة إليه وعرضت عليه المحكمة إجراء تحليل‏(D.M.A)‏ إلا أنه رفض وأكد أمام المحكمة أن علاقته بهند علاقة آثمة وليس زواجا فاسدا‏.‏

وأكدت هند زواجها العرفي من الممثل الشاب إلا أنه استولي منها خلسة علي وثيقة الزواج العرفية واستمرت الجلسة لمدة ساعتين استمعت خلالهما المحكمة لأقوال الطرفين ودفاعهم وقضت بنسب الطفلة للممثل الشاب وقالت المحكمة أن النسب تقبل فيه الشهادة حسبه وينتظر فيه التناقض لما قد يصاحبه من لبس أو إخفاء وتجوز فيه الشهادة بالشائع ويترتب النسب في نكاح فاسد اذ الأصل أن النسب يحتال في إثباته بما هو جائز عقلا وقبوله شرعا لحمل المرأة علي الصلاح صيانة لشرفها وشرف عشيرتها وللتستر علي الأعراض وإحياء للولد مراعاة لمصحلته وتبين للمحكمة أن الأوراق سليمة من مناقشة الطرفين المتنازعين في الجلسة وإقرارهما بالمعاشرة الجنسية وانهما عاشا معا في منزل المستأنف ضده وكانت المعاشرة ظاهرة إنهما زوجان وأن أقوال شهود الزوجة قد أيدوا ذلك أي حدوث زواج وأن الطفلة المطلوب ثبوت نسبها قد جاءت نتيجة المعاشرة الزوجية وهو ماتطمئن إليه هيئة المحكمة وتتخذها سندا لحكمها

فور إعلان المحكمة للحكم ارتمت هند الحناوي في أحضان والديها وانتابتها حالة من البكاء الممزوج بالفرح والأمل وراحت تردد عبارة يحيا العدل هي وأسرتها والحاضرون وبصوت جهوري قالت هند ابنتي اسمها لينا أحمد فاروق الفيشاوي

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

الحق والعدل هو العلاقة الطبيعية في النور

الفضيلة والعفة والطهارة والشرف أم أن هذه المعاني فقدت معناها

ليس معنى أنه مرغم أنه ضحية مسكينة بل هما نموذجان غير جيدان إن صح التعبير

لا أدافع عن أي منهما

المعنى الذي أقصده أن حكم المحكمة لن يعالج كل آثار الخطأ الذي حدث

بل التوابع ما زالت عالقة بالجميع

لم تفقد الفضيله والشرف معناها ..... للأسف أصبحت الأهالي هي السبب في حدوث هذه الأفعال بل تدافع عنها .... إنه جيل من الأباء الأمهات الجدد المتحررين .....الكل في هذه القضيه مخطأ .... وليس هناك منتصر وأخر مهزوم ....القيم في بعض الطبقات أصبحت منعدمه أو تكاد..... أحمد الفشاوي يقدم برنامج ديني وأخر شبابي وفي نفس الوقت يعترف بممارسه الرزيله ولم يكن متزوجها لا عرفي ولا غيره ...... وهند الحناوي أبقت الجنين في بطنها ولم تتخلص منه لأنها تريد الأنتقام من أحمد الذي تركها ..... هنا في مصر من يقتل زوجته وأخته وأبنته لو هناك شك..... وهنا في مصر أيضا من يقول ده عادي في الزبادي .....

بسم الله الرحمن الكريم

فَأَمَّا مَن طَغَى * وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى * وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ * وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى *

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

فولان ابن علان كتب:

... يتبقى الاجراءات الادارية هل سيوثق الزواج أم سيكتفى بإثبات نسب البنت لأبوها

هل شرحت لى الهدف المرجو من إثبات أو توثيق الزواج بوجه عام ؟ اليس لحفظ الأنساب وحماية حقوق الأفراد ؟

و ماذا يعنى هذا الحكم ((( السابقة ))) ؟

المشكلة من وجهه نظرى انك تركز على " مسمى العلاقة " بين طرفين " بالغين " ....

بينما انا اركز على نتاج هذه العلاقة أى كان المسمى !!!

لأنه ببساطة شديدة هذا المسمى المجتمع نفسه اليوم منقسم على نفسه حول أنواعه و أشكاله .... و من هنا و حتى يتفق نفس هذا المجتمع حيال هذه القضية ( هذا اذا نجحوا فى الإتفاق فعلا حولها ) هناك نتائج سلبية تقع بالفعل يوما بعد يوم .... و هذا هو ما يعنينى مواجهته و بجدية.....

المجتمع يستطيع الجدال و التلاسن و طرح الأقوال و تتبادل أطرافه الدلائل التى تثبت صحة إعتقاد كل فريق الى ما شاء الله أو حتى الى ما لا نهاية .... و لكن فى أثناء هذا هناك نتائج و أفعال تقع بالفعل ... بل و تنشأ أنواع أخرى من مسميات لعلاقات زاوج أخرى مثل زواج الكاسيت.. أو زواج الوشم .. أو زواج الطوابع... أو زواج فريند .... الخ .. الخ .... ( بل و ما سوف يستجد ) و بغض النظر عن إتفاق أو إختلاف جميع أطياف و شرائح المجتمع حيال هذه المسميات .... الا ان نتائجها لا تحتمل الإنتظار و التأجيل ..... هذا هو ما يعنينى ببساطة، و هذا تحديدا ما أضافه هذا الحكم من وجهه نظرى .... و هو نفسه ما سيدفع جميع شرائح و فرق نفس هذا المجتمع فى توجيه جدالهم و تفكيرهم الى جهة أكثر تحديدا و بأسلوب مغاير ....

يجب النظر الى مسافة ألف متر أمامنا .... و ليس فقط أسفل أقدامنا .... فعلى حسب ما قرأت فأن الزواج العرفى ليس بجديد على المجتمع المصرى الحديث حيث كانت تلجأ اليه أرامل الضباط أو المطلقات للاحتفاظ بمعاشهن أو حضانة الأبناء وهما عادة من الحقوق التي تفقدها الأرملة أو المطلقة بزواجها مرة أخرى. و لم يتحرك أى من أفراد او فرق هذا المجتمع أو يعبر عن أى موقف حيال هذا الأمر ... و لكن عندما بدأت تتفشى هذه الظاهرة بين الشباب وخاصة طلبة الجامعة - صحى الجميع و بدأ كل فريق فى طرح ما يراه .... !!!

ال20 ألف حالة دعوى إثبات نسب من زواج عرفي بالتأكيد تختلف عن هذه القضية الفريدة

أولا هي حالات زواج أما هذه فلم تثبت

؟؟؟!!!!

يا عزيزى اذا كانت بالفعل هى حالات زواج " ثابته " كما تقول .... لماذا بقيت تنظر بالقضاء طوال هذه الأعوام؟؟؟!!!

انا شخصيا لا أرى أى فرق بين قضيتنا هنا و الــ 20ألف حالة التى تم الإشارة اليهم ..... إختلفت المسميات و لكن النتيجة واحدة = تملص و تهرب طرف ( غالبا الذكر ) + مستقبل بائس و مظلم لمولود !!!

علي البدري كتب:

..... للأسف أصبحت الأهالي هي السبب في حدوث هذه الأفعال

اذا قبلنا بهذا المبدأ .... فهل يعقل ان 20 الف حالة ( هذا بخلاف ما هو غير معروض على ساحات المحاكم ) ترجع جميعها الى الأهالي؟؟؟

اذن أين العوامل الإقتصادية ؟

أين العادات و الأفكار الواردة ؟

بل تدافع عنها

انظر جيدا الى هذه الصورة:

FEESHAWEE.jpg

ماذا ترى فيها من معانى؟

الأن و قد أنصفهم القضاء .... الا تعتقد انهم كانوا على حق ؟

ماذا كنت تفضل: أن يقتل الأباء بناتهن ( بدلا من الدفاع عنهن ) و يستمر أمثال صاحب قضيتنا فى ممارسة حياته بصورة طبيعية و كأن شئ لم يحدث ؟؟؟!!!

وهند الحناوي أبقت الجنين في بطنها ولم تتخلص منه لأنها تريد الأنتقام من أحمد الذي تركها .....

1- هل أنت تشجع الإجهاض ؟ و من يتبعه من عمليات " مخجلة" تتعلق بغشاء البكارة و خلافه ؟؟؟!!!

2- من اين لك هذا الإيقان ان دافعها كان الإنتقام ؟

3- هل هناك فرق بين " تهرب من مسئوليته كرجل و كأب " - و بين " تركها " ؟

..... هنا في مصر من يقتل زوجته وأخته وأبنته لو هناك شك..... وهنا في مصر أيضا من يقول ده عادي في الزبادي .....

و أخيرا جاء هذا الحكم .. ليبدأ فى العمل على تصحيح هاذان المفهومان !!!

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

اذا قبلنا بهذا المبدأ .... فهل يعقل ان 20 الف حالة ( هذا بخلاف ما هو غير معروض على ساحات المحاكم ) ترجع جميعها الى الأهالي؟؟؟

اذن أين العوامل الإقتصادية ؟

أين العادات و الأفكار الواردة ؟

بل تدافع عنها

من أين جئت بها الرقم 20000 0000 وهل هند الحناوي إبنه أستاذين بالجامعه و وأحمد بن الممثل والممثله لهم ظروف إقتصاديه ...وما دخل الظروف بمبيتها في عملها الفني؟؟؟ وموافقه أهلها علي ذلك.....

انظر جيدا الى هذه الصورة:

FEESHAWEE.jpg

ماذا ترى فيها من معانى؟

معني لا يقبله المصري .... هل تريد جميع المصريين يوافقوا علي ما فعلته هند وأحمد التي لا ظروفهم الماديه أو الأجتماعيه تمنعهم من زواج شرعي

الأن و قد أنصفهم القضاء .... الا تعتقد انهم كانوا على حق ؟

ماذا كنت تفضل: أن يقتل الأباء بناتهن ( بدلا من الدفاع عنهن ) و يستمر أمثال صاحب قضيتنا فى ممارسة حياته بصورة طبيعية و كأن شئ لم يحدث ؟؟؟!!!

[size=5]

القضاء أنصف ولكن لم يبارك الفعل بدليل القصيده التي ألقيت قبل الحكم ووصفت القصيده المهانه التي فيها الضحيه

وهند الحناوي أبقت الجنين في بطنها ولم تتخلص منه لأنها تريد الأنتقام من أحمد الذي تركها .....

1- هل أنت تشجع الإجهاض ؟ و من يتبعه من عمليات " مخجلة" تتعلق بغشاء البكارة و خلافه ؟؟؟!!!

2- من اين لك هذا الإيقان ان دافعها كان الإنتقام ؟

3- هل هناك فرق بين " تهرب من مسئوليته كرجل و كأب " - و بين " تركها " ؟

وماذا تريدون تريدون ألا يكون هناك فضيله ..... ترودنها سداح مداح ..... ترودنها تفكك الأسره من هذه المعاشره .... أرك لا تلوم هند كأنها بريئه مما حدث .... هل خطفها .... ألم يعاشرها ..... هل كانت تعاشره كصديق .....

..... هنا في مصر من يقتل زوجته وأخته وأبنته لو هناك شك..... وهنا في مصر أيضا من يقول ده عادي في الزبادي .....

و أخيرا جاء هذا الحكم .. ليبدأ فى العمل على تصحيح هاذان المفهومان !!!

تحياتى.

أي مفهوم هذا.... أين الحياء .... أين الطهاره ..... ما هي نظره المجتمع لبنت هند عندما تكبر .... هل نحن نعيش في غيبوبه الغرب ونقلدهم في كل شيء حتي أصبح الشعب كله خريج درب مستكه.....والحكم الصادر جاء من أجل الطفله المسكينه .....أين الأم الصالحه .... هل تعتقد أنه لورجع أحمد لهند لن يشك فيها وتصبح حياتهم مرار ....هذه هي الحياه...

بسم الله الرحمن الكريم

فَأَمَّا مَن طَغَى * وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى * وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ * وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى *

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

علي البدري كتب:

من أين جئت بها الرقم 20000 0000

راجع نهاية الخبر بالمداخلة الأولى بالموضوع:

...قد يكون هذا القرار داعما لاتخاذ قرارات مشابهة لصالح اكثر من 20 الف طفل ولدوا من زواج عرفي بما يشكل حلا لمشكلة تتعلق بمستقبلهم في مصر, وفق دراسة نشرتها الصحف المصرية.
وهل هند الحناوي إبنه أستاذين بالجامعه و وأحمد بن الممثل والممثله لهم ظروف إقتصاديه ...

لا .... و لكن لهم ظروفهما الخاصة التى لا تعنينا من قريب أو بعيد - و الا تحتم علينا التدخل كذلك فى أسباب من يدفع باحدهم بالزواج بأخرى من دون إعلان أحد ... أو لماذا فلانه تزوجت فلان و لم تتزوج علان ..... الخ .. الخ .. الخ .... !!!!

انما قصدت الرد عليك فى " تعميمك " بإلقاء كامل المسئولية على الأهل فقط !!!

وما دخل الظروف بمبيتها في عملها الفني؟؟؟ وموافقه أهلها علي ذلك.....

بل ما دخلنا نحن فى ذلك ؟؟؟؟!!!!

أعتقد ان هذا تدخل صارخ فى شئون و خصوصيات الآخرين .... هذا ببساطة نوع من أنواع فرض الوصاية !!

معني لا يقبله المصري ....

؟؟؟!!!!

و ما نحن بصددهم هنا ماذا يكونون اذن ان لم يكونوا مصريين ؟؟؟!!!!

و ماذا عن أهالى الآلاف من الحالات الأخرى ؟؟؟؟!!!

لا يا عزيزى ليس بالإنكار سوف " تختفى " المشكلة بل بمواجهتها ... و بحكمة.

هل تريد جميع المصريين يوافقوا علي ما فعلته هند وأحمد التي لا ظروفهم الماديه أو الأجتماعيه تمنعهم من زواج شرعي

انا لا أملك و لا أريد شيئا من أحد ... من يقبل فليقبل و من يرفض فليرفض .... انا كل ما " تمنيته " و أفصحت عنه مرارا فى كل المواضيع التى تناولت هذه القضية .. قد حصلت عليه بالفعل !!! ظروف و أسباب الآخرين - و كيف يعيشون و كيف يتزوجون و من ينجبون الخ .. الخ .. الخ ... هى أمور خاصة يا عزيزى لا تعنينى و لا يحق لى دس أنفى فيها ... و لكن ما يعنينى هى تلك الطفلة المسكينة .... و تحديدا متى بلغت و أصبحت مواطنة فى مثل هكذا مجتمع ... يعشق الكثيرين به " القيل و القال " و التدخل فيما لا يعنيهم و إدانه من حولهم على طول الخط !!!

القضاء أنصف ولكن لم يبارك الفعل بدليل القصيده التي ألقيت قبل الحكم ووصفت القصيده المهانه التي فيها الضحيه

على ما يبدو ان الأمر قد إختلط عليك بعض الشئ يا عزيزى .. فالقضاء مهمته تحديدا هى الإنصاف أو الإدانة ... وليس المباركة أو صب اللعنات !!!

الضحية الحقيقية فى موضوعنا هنا هى الطفلة لينا أحمد الفيشاوى ... و تضحية أمها و معها اسرتها كانت فى هذا السبيل ... و حسنا فعلوا ....

وماذا تريدون تريدون ألا يكون هناك فضيله .....

الفضيلة يتم تنشأة " الصغار " عليها و تنميتها فيهم ... و لكن متى بلغم فيجب أن يتولى القانون محاسبة الجميع ....

الفضيلة بداخل كل منا فعلا .... و لكن ماذا عسانا نفعل حيال أو فيمن قرر التخلى عنها ... بل و تطويعها حتى يخدع بها غيره من " الأفاضل " ممن حوله ؟؟؟!!!!

هذا هو دور القانون و القضاء و فيما هو مطلوب ان يتعاون على تحقيقه أفراد المجتمع.

ترودنها سداح مداح .....

السداح مداح .... هى ببساطة شريعة الغاب .... شريعة " القيل و القال " ... فولان يقول انه شاهد فلانه و هى تفعل كذا مع فلان ... و هووووووب بلا تردد تنتشر النار فى الهشيم و ترفع الرماح و شعلات النار تريد ان تفتك بهذه الفلانه المسكينة و تحرقها ( وكم من آلاف المرات التى تم الفتك بها فعلا ) من دون تيقن من صحة ما قاله أول واحد .. ( هذا اذا تم حتى التعرف عليه بوضوح ) !!!! السداح مداح ... هى ببساطة شريعة المكائد و التشهير و البلطجة ... الخ .. الخ .....

لا يا عزيزى لا أحد يريد هذا السداح مداح الذى تتحدث عنه ... انا شخصيا أريد حكم القانون و القضاء ... و ليس حكم " فرد " مثلى " قرر" أنه افضل ... أنه معصوم ... انه أبرأ ... و نصب نفسه حامى حمى الفضيلة و الشرف و قرر محاكمتى و معاقبتى لإقدامى على إرتكاب فعل لا يروق له أو ليس على هواه !!!!!

هذا هو السداح مداح بعينه يا عزيزى .....

ترودنها تفكك الأسره من هذه المعاشره ....

التفكك الأسري يا عزيزى ليس سببه هذا الحكم الذى نحن بصدده ... بل بالعكس !!!

التفكك الأسرى نراه فى نسبة تعاطى الرجال للمخدرات !!! ..... فى نسبة الأباء أو الأمهات الذين يجبرون " بناتهن " على الزواج ممن لا يرغبن !!!!

فى نسبة من " يبيعون " بناتهن القصر ( بعد التلاعب فى شهادات ميلادهن ) لأغنياء بعض الدول الجارة تحت مسمى الزواج !!!!

فى نسبة العتف الأسرى ......

انظر معى الى هذه الأرقام:

هناك دراسة صدرت عن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تقول أن هناك عدد مليون مطلقة، ومليون معلقة تنظر المحكمة قضاياهن!!

أتريد المزيد ؟؟!!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

كانت لى مع العديد من الاخوه الاعضاء مناقشات مطوله عن موقف المراه بشكل عام من خلال مشكله هند الحناوى فى موضوع هند الحناوى 000حوار حول المراه

و قد جاء هذا الحكم القضائى ليخفف قليلا من معاناه الطفله لينا - وان كنت اعتقد ان الطفله المسكينه لازال ينتظرها كثير من المشاكل و الماسى مستقبلا

و احب ان اضيف عده تعليقات

- القاضى لم ينسب لينا الى احم الفيشاوى على اساس انها ابنه زنا و انما استند فى اثبات النسب الى انه كان هناك زواج بين هند و امد و لكنه كان زواج فاسد - لعدم توافر اركانه الشرعيه كامله و خاصه الاشهار

و المذهب الحنفى يجيز اثبات النسب من زواج فاسد

و بالتالى ليس من اللازم توثيق الزواج باعتباره لم يقع صحيحا اثبات

كذا لا ضروره لما قرات عنه فى احدى الصحف من ان هند رفعت قضيه طلاق على احمد

- القاء القاضى لابيات من الشعر ربما يكون امرا غريبا على المجتمع المصرى بل و المجتمع القضائى لكنه على اى حال ليس بالامر السىء

- احد الاخوه الاعضاء قال ان هند ابقت الحمل انتقاما من احمد000

يا اخى اليس هناك احتمال ان هند ابقت الحمل لعدم رغبتها فى ان تضيف الى خطاياه خطيئه اكبر و هى قتل الطفله المسكينه ؟

اما عن تحمل الرجل مسئوليه خطيئته المشتركه مع المراه فهذا الموضوع كانت فيه مساجلات طويله و حافله فى الموضوع سابق الاشاره اليه

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

أرك لا تلوم هند كأنها بريئه مما حدث .... هل خطفها .... ألم يعاشرها ..... هل كانت تعاشره كصديق .....

بكل تأكيد لا ألومها .... فهى من تحلت بالشجاعة و هى من تحملت المسئولية و هى من واجهت الجميع ... الجميع .....

إنسانة بمثل هذا الثبات تجبرنى على إحترامها و الأهم تصديق ما أعلنته و منذ البداية من انها متزوجه عرفيا بأحمد الفيشاوى ... و أظن قرار المحكمة إعتمد فى حيثياته على هذه النقطة :

... تبين للمحكمة أن الأوراق سليمة من مناقشة الطرفين المتنازعين في الجلسة وإقرارهما بالمعاشرة الجنسية وانهما عاشا معا في منزل المستأنف ضده وكانت المعاشرة ظاهرة إنهما زوجان وأن أقوال شهود الزوجة قد أيدوا ذلك أي حدوث زواج وأن الطفلة المطلوب ثبوت نسبها قد جاءت نتيجة المعاشرة الزوجية وهو ماتطمئن إليه هيئة المحكمة وتتخذها سندا لحكمها

فماذا تريد تحديدا ؟؟؟!!!

كيف تبرئها المحكمة و ترد لها إعتبارها و تنصف طفلتها .. وتريدنى بعدها أن الومها ؟؟؟!!!

أي مفهوم هذا....

مفهوم العدل ....

مفهوم القضاء ...

مفهوم المساواه ....

أين الحياء .... أين الطهاره .....

موجودين كما ذكرت بداخل كل منا ...

و لكن لا يجب بأى حال من الأحوال الأعتماد عليهما "فقط " لإصدار الأحكام ... وتبراة فلان و إدانة علانة ... خاصة اذا كانت مقاييس الحياء و الطهارة سوف تنحصر فى " المظهر الخارجى " .... أى كإرتداء صاحبه لماسك ....

المثل العليا لا خلاف حولها يا عزيزى .... و لكن يبقى انه بيننا من يستخدمها فى تحقيق أغراض لا علاقة لها بما أوجدت من أجله ..... و لهذا يجب البدء فى إتباع طرق و وسائل " عملية " توقف و تحد من خطر هؤلاء ......

ما هي نظره المجتمع لبنت هند عندما تكبر ....

سبق و ان أجبت عن هذا السؤال عندما كتبت:

أعتقد بمثل هذا الحكم ... و تطبيقه على الجميع منذ هذه اللحظة ( خاصة الـــ 20 ألف حالة ) فستبدأ صفحة جديدة من العدل .... و حتى تكبر هذه الطفلة فأن جيلها فى هذا الوقت سيكون قد استوعب اخيرا هذا الدرس - سوف يعوا جميعا معنى تحمل المسئولية حيال هذا الأمر بجدية ..... بالعكس فأنا أتخيل هذه الطفلة و هى فخورة بان أمها و معها أسرتها و كل من ساندوهم فى هذا الوقت كانوا السبب المباشر فى تغيير إحدى الأوضاع و المفاهيم الخاطئة التى كانت سائدة .... لا تنسى ان أحدا أساسا لن يستطيع فتح فاه بأى حرف حيالها - لأنها و ببساطة انسانه تحمل اسم والدها بالفعل .....
هل نحن نعيش في غيبوبه الغرب ونقلدهم في كل شيء حتي أصبح الشعب كله خريج درب مستكه.....

:) الا بالحق فين درب مستكه دة؟

دعنا من الغرب و تقليدنا لهم فهذا ليس موضوعنا .. لنبقى فيما نحن بصدده .... فليس الغرب من إبتدع الزواج العرفى ..... و ليس الغرب من يحاكم طفلة مسكينة لا حول لها و لا قوة .. خاصة عندما تبلغ و هى حاملة لأسم امها أو جدها ... بينما ابوها الحقيقى = " البيلوجى " حى يرزق .. يعيش حياته كما يحلو له !!!!

صدقنى يا عزيزى الشعب بخير ... و سوف يصبح أفضل متى بدأ فى إستيعاب قيمة القانون و القضاء و يبدأ فى إحترامه و تطبيقه .....

والحكم الصادر جاء من أجل الطفله المسكينه .....

هذا صحيح و شكرا لله و شكرا للقضاء العادل ... و جاء معه أيضا درس جاد و " جديد " لهؤلاء من دأبوا و إعتادوا على مر أجيال و أجيال على التهرب و التملص من مسئوليتهم .... درس مفاداه ببساطة انه لم يعد بالإمكان الإستمرار فى إستغلال تلك الثغرة .....

درس يردع من لا يريد لبرهة ان لا يكون بالغ و يفضل التصرف كقاصر ......

أين الأم الصالحه ....

هذه الأم فى موضوعنا هنا .. هى بالفعل أم صالحة ....

فهى لم تكذب منذ البداية .....

لم تخاف أو تخضع لإبتزاز أو خوف أو ضغوط .....

لم تجهض نفسها ....

لم تتخلص من طفلتها سواء بتركها على باب مكان عبادة أو إلقائها بالشارع ......

لم تلجأ الى وسائل غير مشروعة لإسترداد و إثبات حق إبنتها و بالتالى حقها .......

ماذا تريد أكثر من ذلك حتى تصبح فى نظرك أم صالحة ؟؟؟؟!!!!

هل تعتقد أنه لورجع أحمد لهند لن يشك فيها وتصبح حياتهم مرار ....

لأنك تعتقد ان هند الحناوى تريد الرجوع اليه ؟؟؟!!!!

لأنك اساسا مازلت مقتنعا بانه يحق له هو الشك فى غيره ؟؟؟!!!!!

لا يا عزيزى بل هو الذى إرتكب خطأ فادح فى مستهل حياته كشاب ..... و سوف يتحتم عليه بذل الكثير فى حياته المقبله للتكفير عن خطأه أمام نفسه أولا - و امام طفلته التى حاول التهرب منها ثانيا ... و امام المجتمع الذى حاول خداعه بطرق و أساليب عدة بل و حاول إستغاله كعامل إرهاب و ضغط فى إحدى المراحل ثالثا ......

هذه هي الحياه...

الحياه جميلة فعلا .... فقط لمن يريد.

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع : قتل بحثاً

القصة : "مش نظيفة"

الزواج : فين الورقة ؟؟؟ فين الشهود ؟؟؟ فين اي اثبات غير الحلفان ؟؟؟؟؟ فين الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الزنا : اعترف بها بن الفيشاوى و عائلة بن الفيشاوى و كل من يعرف بن الفيشاوى ..و نتيجته طفلة مولوده اعترفت امها انه من بن الفيشاوى ...

الاعلام : محتار بين سطوة آل الفيشاوى و المكسب المحقق من تلطيخ اسماء المشايخ و الدعاه الذين يعرفهم بن الفيشاوى

القضية : زي قضية تامر حسني بالضبط ... من غير DNA و لا KFC اعتراف بالنسب من الزنا بعد فتاوى متعدده بعدم النسب لأبناء الزنا ... و السبب : استناداً لقصيدة نزار قبانى ...

حد الله (الزنا) : لا يطبق ...

بالله عليكم ... لو كان القاضى قال انه ح يحكم بجلد حماده .. مش كان قال انه متزوج و خلص الموضوع ... مش كان خاف يجاهر بكبيرة من عظائم الكبائر في الاسلام ؟؟ ... و لو كانت هند عارفة انها ستجلد ... مش كانت اخذت بالها من ورقتها و لا كانت جابت شهود و لا كانت اتجوزت اساساً !

بالله عليكم في اي حد سمع عن اي فتوى بجلد حماده لأنه اعترف بانه زانى ؟؟؟

السيناريو القادم هو افتخار هند بأنها نصبت على حماده و طبعاً ح تطلب باقى الثفقة من نفقة و خلافه بالاضافة الى تحويلها الى بطلة قومية و تحويل هذا اليوم الى اليوم القومى للاعتراف بابناء الزنا ...

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع : قتل بحثاً

القصة : "مش نظيفة"

الزواج : فين الورقة ؟؟؟ فين الشهود ؟؟؟ فين اي اثبات غير الحلفان ؟؟؟؟؟ فين الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الزنا : اعترف بها بن الفيشاوى و عائلة بن الفيشاوى و كل من يعرف بن الفيشاوى ..و نتيجته طفلة مولوده اعترفت امها انه من بن الفيشاوى ...

الاعلام : محتار بين سطوة آل الفيشاوى و المكسب المحقق من تلطيخ اسماء المشايخ و الدعاه الذين يعرفهم بن الفيشاوى

القضية : زي قضية تامر حسني بالضبط ... من غير DNA و لا KFC اعتراف بالنسب من الزنا بعد فتاوى متعدده بعدم النسب لأبناء الزنا ... و السبب : استناداً لقصيدة نزار قبانى ...

حد الله (الزنا) : لا يطبق ...

بالله عليكم ... لو كان القاضى قال انه ح يحكم بجلد حماده .. مش كان قال انه متزوج و خلص الموضوع ... مش كان خاف يجاهر بكبيرة من عظائم الكبائر في الاسلام ؟؟ ... و لو كانت هند عارفة انها ستجلد ... مش كانت اخذت بالها من ورقتها و لا كانت جابت شهود و لا كانت اتجوزت اساساً !

بالله عليكم في اي حد سمع عن اي فتوى بجلد حماده لأنه اعترف بانه زانى ؟؟؟

السيناريو القادم هو افتخار هند بأنها نصبت على حماده و طبعاً ح تطلب باقى الثفقة من نفقة و خلافه بالاضافة الى تحويلها الى بطلة قومية و تحويل هذا اليوم الى اليوم القومى للاعتراف بابناء الزنا ...

الله .. الله .. الله .. الله

الله يباركلك يا رب .. ويجعل لسانك دايما لسان صدق وحق وعدل.

757845%20dadf.gif
رابط هذا التعليق
شارك

جلد مين يا طفشان خلي الطابق مستور....

كلمة زنا لا تعريف لها في القانون الااذا كانت المرأة متزوجة وزوجها هو الوحيد صاحب الحق في رفع هذه القضية عليها....

تعرف ان لو شاب وفتاة فوق ال 21 سنة وغير متزوجين يحق لهم الممارسة الزوجية ولا يستطيع القانون ان يحاسبهم طالما ما فعلوه ليس في الطريق العام وطالما لم يثبت على الفتاة انها تتخذها حرفة

عايزين نعدل القانون عشان نثبت اولاد الزنا, وفي نفس الوقت نسيبه زي ماهو بدون حكم رادع لارتكاب الفاحشة....

جلد !! جلد ايه اللي انت جاي تقول عليه...ده اساسا مافيهاش حبس

ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيَفْنَى ....... ويُبقي اللهُ مــا كتبت يـداهُ

فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُرك في القيامةٍ أن تراهُ

رابط هذا التعليق
شارك

Tafshan كتب:

الموضوع : قتل بحثاً

و بصراحة يستحق .... لأنه يتعلق بإحدى قضايا المجتمع المدنى الحديث الذى نحياه، و سن و بسط القوانين التى تساعد الجيل الحالي بوجه عام و مستقبل الأجيال القادمة.

القصة : "مش نظيفة"

و لهذا وجد القانون و القضاء فهما الكفيلان بالحد ان لم يكن وقف من لا يريد النظافة سواء " لقصة " حياه أقرب أقرباءه بصورة مباشرة - سواء " لقصة " حياه المجتمع المحيط به بصورة غير مباشرة.

الزواج : فين الورقة ؟؟؟ فين الشهود ؟؟؟ فين اي اثبات غير الحلفان ؟؟؟؟؟ فين الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1- لم يجيبنى أحد على سؤالى هذا:

... ما الهدف المرجو من إثبات أو توثيق الزواج بوجه عام ؟ اليس لحفظ الأنساب وحماية حقوق الأفراد ؟

و ماذا يعنى هذا الحكم ((( السابقة ))) ؟

2- الحكم إعتمد بالفعل فى حيثياته على قيام علاقة زوجية بين هند الحناوى و أحمد الفيشاوي:

... تبين للمحكمة أن الأوراق سليمة من مناقشة الطرفين المتنازعين في الجلسة وإقرارهما بالمعاشرة الجنسية وانهما عاشا معا في منزل المستأنف ضده وكانت المعاشرة ظاهرة إنهما زوجان وأن أقوال شهود الزوجة قد أيدوا ذلك أي حدوث زواج وأن الطفلة المطلوب ثبوت نسبها قد جاءت نتيجة المعاشرة الزوجية وهو ماتطمئن إليه هيئة المحكمة وتتخذها سندا لحكمها

لقد أجابت بالفعل المحكمة على سؤالك - فلما تجاهلها و إعادة السؤال؟

لما عدم إحترام حكمهم على الرغم من وضوحه و منطقيته؟

الزنا : اعترف بها بن الفيشاوى و عائلة بن الفيشاوى و كل من يعرف بن الفيشاوى ..

الا نقول: قالوا للحرامي إحلف - قال جالك الفرج ؟؟!!!

يعنى نحن متابعين كما تقول " القصة " منذ بدايتها - و التى ثبت فيها و بوضوح مدى كذبه منذ بدايتها - و تهربه من المسئولية أكثر من مرة، و بعدها تريدنا أن نصدق أى شئ منه بعد ذلك ؟؟؟!!!! لماذا ؟؟؟؟!!!

و نتيجته طفلة مولوده اعترفت امها انه من بن الفيشاوى ...

اعترفت امها انه من أحمد الفيشاوى بناء على زواج عرفى .. وليس على أى شئ آخر، فلا داعى صياغة العبارة لتظهر بأنها اعترفت بذات الشئ !

و حسنا فعلت ... و الدليل هو حكم القضاء، الذى يبين و بوضوح من كان على حق.

الاعلام : محتار بين سطوة آل الفيشاوى و المكسب المحقق من تلطيخ اسماء المشايخ و الدعاه الذين يعرفهم بن الفيشاوى

:P

فقط يعرفهم؟؟؟!!!

هل تعنى ان أحمد الفيشاوى لم يحاول إستغلالهم بأى شكل من الأشكال للتهرب من مسئوليته ؟؟؟!!!

و هل تعنى ان هذه المقطوعه من الخبر :

... وبدأت القضية قبل أكثر من عامين عندما أخبرت هند احمد أنها حامل فطلب منها إجهاض الجنين لكنها رفضت. وقالت إن أحد الدعاة الجدد الذين اشتهروا في الفضائيات العربية اتصل بها وهي في الشهر الثالث من الحمل ليقنعها بالإجهاض.

و هذه:

... قالت حينها لوكالة فرانس برس "اتصل بي داعية معروف من اصدقاء احمد ليؤكد لي أن باستطاعتي إجهاض الجنين شرط أن اصوم أنا وأبوه 60 يوما وأن ندفع دية تساوي عشرة جمال". ولكنها لم تقتنع بهذه الفتوى ورفضت الموقف برمته وأبلغت عائلتها بالأمر.

هى غير صحيحة ؟؟؟

تريد القول انهم لم يتدخلوا بأى شكل من الأشكال فى هذه القضية ؟؟؟

ثم أين وردت اسماء المشايخ و الدعاه فى هذه القضية - و تحديدا على لسانها هى ؟؟؟

و هل رجال الدين بصفة عامة معصومين ؟؟؟

هل هناك رجال دين يستغلون الإعلام - نعم ام لا ؟؟؟

القضية : زي قضية تامر حسني بالضبط ... من غير DNA و لا KFC

و لماذا " من غير " ؟؟؟!!

انت تطالبنا بعدم الأخذ بالعلم .... و الإستمرار و المساعدة على إرتكاب جريمة بالتستر على " هارب " من مسئوليته بشكل من الأشكال....

انت تطابنا بعدم الأخذ بالعلم .... و الإستمرار فى معاقبة طفلة مسكينة لا حول لها و لا قوة فى مثل هكذا مجتمع ....

انت تطابنا بعدم الأخذ بالعلم .... و عدم إعتماد تلك الطريقة المؤكدة فى كشف الجناه فى جرائم عديدة ... و ما أكثرها .....

لا يا عزيزى .. معذرة ... لا يوجد علاقة بين قضية الفنان تامر حسنى و الفنان احمد الفيشاوى ... فالأول حاول إستغلال بعض الأوراق الرسمية التى ثبت قيام وسيط أو آخر بتزويرها .... أما الثانى فهو المسئول بنفسه - طبعا علاوة على النتيجه الفعلية لجرم الأول و جرم الثانى ...

و الأهم ان إثنانتهم خضعوا للقضاء .. و نال كل منهم ما يستحقه قانونا ...

اعتراف بالنسب من الزنا بعد فتاوى متعدده بعدم النسب لأبناء الزنا ...

1- من الذى قال تحديدا بأن العلاقة بين هند الحناوى و أحمد الفيشاوى هى علاقة زنا و ليس شئ آخر ؟؟؟!!!

2- هل هذا هو ما ورد فى حيثيات الحكم ؟؟؟

3- لماذا استعنت بكلمة " متعدده " ... و لم تكتب " إجماع " ؟؟؟

4-هل الفتوى ملزمة ؟ و ما العمل عند اختلاف المفتين ؟

و السبب : استناداً لقصيدة نزار قبانى ...

لا يا عزيزى ... هذا غير صحيح !!!

السبب أوضحه القضاه فى حيثيات حكمهم و لا يصح أن نغير أو نبدل فيه لإيصال رأى او فكرة معينة .....

حد الله (الزنا) : لا يطبق ...

1 - هل إعترفت هند الحناوى ان العلاقة التى كانت قائمة بينها و بين أحمد الفيشاوى هى علاقة " زنا " ؟؟؟

2 - ماذا عن المواطنين الذين لا يعتنقون الإسلام فى بلدنا - هل تريد تطبيق الحدود عليهم هم ايضا ؟؟؟

بالله عليكم ... لو كان القاضى قال انه ح يحكم بجلد حماده .. مش كان قال انه متزوج و خلص الموضوع ... مش كان خاف يجاهر بكبيرة من عظائم الكبائر في الاسلام ؟؟ ... و لو كانت هند عارفة انها ستجلد ... مش كانت اخذت بالها من ورقتها و لا كانت جابت شهود و لا كانت اتجوزت اساساً !

يعنى " إنتزاع " إعتراف تحت التهديد أو التعذيب !

و ماذا اذا وافق على الحصول على مئة جلدة أو أكثر ( من منطلق علقة تفوت و لا حد يموت ) فى سبيل عدم تحمل المسئولية و التملص من طفلته باقى عمرها ... فما العمل ؟؟؟ أسنكتفى بأنه كمن يعتقد بأنه دفع ثمن الليلة بهذا الشكل و نترك الطفلة المسكينة لمستقبلها البائس ؟؟؟!!!!

و اكرر ماذا عن المواطنين الذين لا تدخل مثل تلك العواقب البدنية فى معتقداتهم .... فهل يجب إجبارهم على الخضوع لتطبيقات نصوص و تعاليم عقيدة مختلفة ؟؟؟ أم ان المطلوب البدء فى إنشاء محاكم مختلفة؟

لماذا ننبذ و نرفض حل علمى " سلمى " يقينى - وهو إجرأ إختبار الــ DNA - و نفضل الإعتماد على الجلد، الذى ربما سوف يساعد على تحقيق شكل من أشكال العقاب ... و لكن يعيبه نقطتان من وجهه نظرى:

1- هو بكل تأكيد غير يقينى ... أى لا يوجد دليل على إدانة طرف و برأة الطرف الآخر .

2- و هذا هو الأهم - لم يوفر الحل العملى و المنطقى و الملائم للطفلة المسكينة .

بالله عليكم في اي حد سمع عن اي فتوى بجلد حماده لأنه اعترف بانه زانى ؟؟؟

ان لم نسمع فهذا أكبر دليل انه لم يصدق أحدا ما يدعيه كى يهرب من تحمل المسئولية ....

و ان سمعنا فهذا أيضا دليل على إختلاف الفتاوى - و بالتالى الإحتكام الى طرف ثالث و هو كما أعلم اما القلب ( و هذا لا يفيد فى قضيتنا هنا - خاصة للطفلة المسكينة ) - و اما القضاء ... و هذا ما حدث و هذا هو ما يفيد فعليا ......

السيناريو القادم هو افتخار هند بأنها نصبت على حماده و طبعاً ح تطلب باقى الثفقة من نفقة و خلافه بالاضافة الى تحويلها الى بطلة قومية و تحويل هذا اليوم الى اليوم القومى للاعتراف بابناء الزنا ...

لا يا عزيزى .. السيناريو القادم و الذى أتفق معه بكل تأكيد - هو ما أعلنته بالفعل هند الحناوى و كما جأ فى سياق الخبر المنشور فى أول مداخلة بالموضوع:

وقالت انها بعد انتهاء القضية ستقوم بوضع كل ما يتعلق بتفاصيل القضية على موقع خاص على شبكة الانترنت الى جانب الاستعداد لاطلاق "منظمة غير حكومية للعمل على ادخال تعديلات على قانون الاحوال الشخصية في مصر".

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع : قتل بحثاً

القصة : مش نظيفة

أوافقك تمامًا

الزواج : فين الورقة ؟؟؟ فين الشهود ؟؟؟ فين اي اثبات غير الحلفان ؟؟؟؟؟ فين الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الزواج أثبتته المحكمة .. راجع هذا الشريط من أوله

الزنا : اعترف بها بن الفيشاوى و عائلة بن الفيشاوى و كل من يعرف بن الفيشاوى ..و نتيجته طفلة مولوده اعترفت امها انه من بن الفيشاوى ...

احمد الفيشاوي قال عن زواجه من هند بأنه زنا حتى يتهرب من مسئولية الطفلة المولودة‘ لأن فقهاء الدين الإسلامي يعتمدون على حديث "الولد للفراش" في إثبات النسب، وبما انه ليس هناك فراش (أي زواج) فاليضحك أحمد الفيشاوي على من يريد ويعربد هو ومن على شاكلته من الذكور ولا يخاف إطلاقًا من أية مسئولية لأنه محمي بأقوال الفقهاء. وإن لم تجهض الأنثى ما في أحشائها، فهي وجنينها حياكلوا هوا على رأي أخوتنا الشوام.

الاعلام : محتار بين سطوة آل الفيشاوى و المكسب المحقق من تلطيخ اسماء المشايخ و الدعاه الذين يعرفهم بن الفيشاوى

المشايخ هؤلاء هم السبب في انحراف أحمد وهند، وأنا لا أحترم منهم من قال للفيشاوي ان ليس عليه حرج في عدم الاعتراف بالنسب.

القضية : زي قضية تامر حسني بالضبط ... من غير DNA و لا KFC اعتراف بالنسب من الزنا بعد فتاوى متعدده بعدم النسب لأبناء الزنا ... و السبب : استناداً لقصيدة نزار قبانى ...

ضمير المحكمة استقر على وقوع الزواج ولم يستند في الحكم إلى قصيدة. كلامك يشوبه استهزاء.

حد الله (الزنا) : لا يطبق ...

فعلاً حد الزنا لا يطبق، مثله في ذلك حد القتل والسرقة والإفساد في الإرض. أقترح أن يقوم نواب الاخوان المسلمون بتقديم قوانين الشريعة في البرلمان ثم يصوت عليها البرلمان "المنتخب من الشعب" ونشوف هل ستمرر القوانين أم لا. إذا كان الشعب يريد تطبيق الحدود فالينتفض من أجلها.

بالله عليكم ... لو كان القاضى قال انه ح يحكم بجلد حماده .. مش كان قال انه متزوج و خلص الموضوع ... مش كان خاف يجاهر بكبيرة من عظائم الكبائر في الاسلام ؟؟ ... و لو كانت هند عارفة انها ستجلد ... مش كانت اخذت بالها من ورقتها و لا كانت جابت شهود و لا كانت اتجوزت اساساً !

إن لو تفتح عمل الشيطان يا أخي. أستطيع أن أمطر أذنيك بمئات مثلها. لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب. نحن بصدد قضية قانونية ووضع حصل وتم ووقع في الماضي. مهمة القانون اصدار الأحكام وكل المجتمعات بها مصائبها. ولا توجد تلك المدينة الفاضلة إلا في مخيلات الفلاسفة. فياريت نعيش الواقع

بالله عليكم في اي حد سمع عن اي فتوى بجلد حماده لأنه اعترف بانه زانى ؟؟؟

من موقعي هذا أفتي بجلد حمادة علشان محدش يزعل. ولتصبح سابقة في حقي وأسجلها بأسمي. فأنا أول من أفتيت بجلد المدعو أحمد فاروق الفيشاوي لأنه زنى بهند الحناوي رغم أنف القضاء الذي حكم بوقوع الزواج.

السيناريو القادم هو افتخار هند بأنها نصبت على حماده و طبعاً ح تطلب باقى الثفقة من نفقة و خلافه بالاضافة الى تحويلها الى بطلة قومية و تحويل هذا اليوم الى اليوم القومى للاعتراف بابناء الزنا ...

قامت هند الحناوي بالنصب على حمادة وجرجرته إلى المحاكم والبهدلة. ولم يكلفها ذلك سوى المعاشرة الجنسية، ثم الحمل تسعة أشهر مع بعض الآلام البسيطة، وعملية قيصرية يتبعها الإقامة في المستشفى لمدة ثلاثة أيام، ثم رعاية طفلة رضيعة وآخرًا تربيتها حتى تتزوج. ثمن صغير جدًا بالمقارنة مع المكاسب الهائلة التي جنتها هند.

تحياتي للجميع

تم تعديل بواسطة autoscriptor
رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع : قتل بحثاً

و بصراحة يستحق .... لأنه يتعلق بإحدى قضايا المجتمع المدنى الحديث الذى نحياه، و سن و بسط القوانين التى تساعد الجيل الحالي بوجه عام و مستقبل الأجيال القادمة.

اممم :P

عشان لو بنت - على سبيل المثال - بتلعب بديلها تعرف انها ممكن تأخذ حقها مهما حصل ... و اللى يكلمها تطلع له DNA على طول ..

يا عزيزي هو ده الهدف اللى احنا عايزينه من القضاء : تسهيل الرزيلة ؟؟؟؟؟

- لم يجيبنى أحد على سؤالى هذا:

إقتباس

... ما الهدف المرجو من إثبات أو توثيق الزواج بوجه عام ؟ اليس لحفظ الأنساب وحماية حقوق الأفراد ؟

و ماذا يعنى هذا الحكم ((( السابقة ))) ؟

لأ خالص ..

اثبات و توثيق الزواج هو الوسيله الوحيدة لأثبات حقوق الطفل الناتج عن الزواج ... يا عزيزي لا يفترض ان يكون الحمل "غلطه" .. يجب احترام آدمية الطفل

وانهما عاشا معا في منزل المستأنف ضده وكانت المعاشرة ظاهرة إنهما زوجان وأن أقوال شهود الزوجة قد أيدوا ذلك أي حدوث زواج وأن الطفلة المطلوب ثبوت نسبها قد جاءت نتيجة المعاشرة الزوجية وهو ماتطمئن إليه هيئة المحكمة وتتخذها سندا لحكمها

مفترض ان اي اثنين يعيشوا مع بعض يبقوا متزوجين ...يعنى لو شخص ما عنده شقه يمارس فيها الرزيلة مع بنات الليل و عنده شهود انه يفعل ذلك يصبحوا جميعاً زوجاته لأنه عنده شهود على ذلك .. عرفت ليه انا مش عاجبنى الحكم ؟؟

الا نقول: قالوا للحرامي إحلف - قال جالك الفرج ؟؟!!!

يعنى نحن متابعين كما تقول " القصة " منذ بدايتها - و التى ثبت فيها و بوضوح مدى كذبه منذ بدايتها - و تهربه من المسئولية أكثر من مرة، و بعدها تريدنا أن نصدق أى شئ منه بعد ذلك ؟؟؟!!!! لماذا ؟؟؟؟!!!

لما الحرامى يقول انا سرقت يبقى نصدقه ... هو الزنا اقل من الزواج في مرتبة الاثم ؟؟؟

حكم القضاء، الذى يبين و بوضوح من كان على حق

اممم :P ..

زى ما القضاء ساب تامر حسنى حرصاً على مستقبله الفنى

فقط يعرفهم؟؟؟!!!

هل تعنى ان أحمد الفيشاوى لم يحاول إستغلالهم بأى شكل من الأشكال للتهرب من مسئوليته ؟؟؟!!!

الفيشاوى كان بيعرف الكثير و الدليل هذه القضية .. ما ينفعش التعميم ده .. بعض ممن يعرف على شاكلة هند يلجأ اليهم الا لقضاء حاجته :P ... اما الاخرين المحترمين فهم لزوم الواجهه الدينيه الناصعة التى كان يتحلى بها ...

اما الصحافة فقد عممت مثلك وجمعت الجميع في نفس سلة القمامة

انت تطالبنا بعدم الأخذ بالعلم ....

مين قال كده .. الرجل معترف انه زنا بها و بالتالى معترف ان الطفله ممكن تكون بنته و بالتالى مش دى القضيه : القضيه هى هل نعترف بأبناء الزنا ام لا ؟؟

لا يوجد علاقة بين قضية الفنان تامر حسنى و الفنان احمد الفيشاوى ...

ده لا شك فيه ..

العلاقه فقط هى علاقة انقياد القضاء وراء الاهواء ...

1- من الذى قال تحديدا بأن العلاقة بين هند الحناوى و أحمد الفيشاوى هى علاقة زنا و ليس شئ آخر ؟؟؟!!!

2- هل هذا هو ما ورد فى حيثيات الحكم ؟؟؟

3- لماذا استعنت بكلمة " متعدده " ... و لم تكتب " إجماع " ؟؟؟

4-هل الفتوى ملزمة ؟ و ما العمل عند اختلاف المفتين ؟

- الزواج يعنى اشهار و اي زواج سري يبقى زنا .. لاحظ انى بأتكلم في الشرع مش بأتكلم عن الشكل القانونى سواء موثق عند مأذون او عرفى

- الحكم استند على ان الشهود شافوهم مع بعض في مسكن ما .. يعنى ما بيثبتش زواج من عدمه و بالتالى الحيثيات مغلوطه طالما انهم استندوا الى اثبات الزواج كما تفضلت

- خلاص نكتب اللفظ الصح : بناءً على رأي الجمهور من الفقهاء في نص حديث "البنت للفراش و للعاهرة الحجر"

- رأي الجمهور يعتبر ملزم لأنه شرح للسنه النبوية و التى تعتبر شق اساسى في الشريعة الاسلامية ... لا يوجد اختلاف بيت جمهور الفقهاء في هذه الحالة بالذات و بالتالى فالامر بين

- هل إعترفت هند الحناوى ان العلاقة التى كانت قائمة بينها و بين أحمد الفيشاوى هى علاقة " زنا " ؟؟؟

عندما يعترف مسلم بالزنا وجب تنفيذ الحد عليه و هو 100 جلده لو غير متزوج و الرجم لو متزوج و هذا من الثابت فى العقيده بالضرورة .. و انا اتحدث عنه هو لأنه المعترف

- ماذا عن المواطنين الذين لا يعتنقون الإسلام فى بلدنا - هل تريد تطبيق الحدود عليهم هم ايضا ؟؟؟

مين قال كده ؟؟

بلاش تداخل في الموضوعات بلا داعى

يعنى " إنتزاع " إعتراف تحت التهديد أو التعذيب !

لتانى مرة بأقول ان الجلد هو حد الزنا و هو معروف من الدين بالضرورة .. العيب هو عدم تطبيقه مما ادى الى المجاهرة بالفاحشه كما يحدث الان و هذا هو شرع الله و من لا يريده فليبحث له عن دين غيره ...

لماذا ننبذ و نرفض حل علمى " سلمى " يقينى - وهو إجرأ إختبار الــ DNA - و نفضل الإعتماد على الجلد،

لأن الحاله لا يوجد فيها زواج و بالتالى نحن لسنا بصدد معرفة من الاب ... الاب معروف و معترف بأنه الاب و انه الاب بالزنا ... و لذلك لا نريد اثبات بعد الاعتراف ! اما موضوع الجلد فهو شرع الله كما هو قتل القاتل شرع الله و نحن ننفذ الشرع في قتل القاتل رغم ان اوروبا تعتبره ضد حقوق الانسان و نعتبره نحن تنفيذ للشريعه كوسيله للردع و ليس وسيلة للتنكيل .. كذلك الجلد كوسيله للردع و ليس التنكيل ... اما موضوع علقه تفوت فأعتقد ان 100 جلده على مرئى و مسمع الناس فيها من المهانه ما يردع الزنا لأي شخص مهما بلغ به من سوء

ان لم نسمع فهذا أكبر دليل انه لم يصدق أحدا ما يدعيه كى يهرب من تحمل المسئولية ....

و ان سمعنا فهذا أيضا دليل على إختلاف الفتاوى - و بالتالى الإحتكام الى طرف ثالث و هو كما أعلم اما القلب

لم نسمع لأنه لا يجرأ احد ان يقول ان مصر لا تنفذ حدود الله .. اما عن اختلاف الفتاوى فليس في النصوص يا عزيزي .. لا اجتهاد في نص : بيقول ايه النص ؟؟

"الزانیة والزانی فاجلدوا کل واحد منهما مئة جلدة ولا تاخذکم بهما رافة فی دین الله ان کنتم تومنون بالله والیوم الآخر ولیشهد عذابهما طائفة من المومنین " النور 2

اظن واضح مش محتاج تقويل او فتوى ..... طب لو كان كذاب ؟؟؟

" والذین یرمون المحصنات ثم لم یاتوا باربعة شهداء فاجلدوهم ثمانین جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة ابدا واولئک هم الفاسقون "النور 4

برضو واضح .. اذا لا يوجد لنا اختيار الا التنفيذ و ان لم ننفذ فنحن لا ننفذ شرع الله و اعلم يا عزيزي ان استفتاء القلب لا يصلح في جميع الحالات اما القضاء فان جاء حكمه ضد شرع الله فلا معنى له : لا طاعه لمخلوق في معصية الخالق

لا يا عزيزى .. السيناريو القادم و الذى أتفق معه بكل تأكيد - : ادخال تعديلات على قانون الاحوال الشخصية في مصر

ايه بقى التعديل اللى بتقترحه هند و انت موافق عليه ؟؟ ان اي شخص يقوم بعلاقه غير شرعية مع اي فتاه حتى لو كانت فتاة ليل يصبح اباً لأبنها ؟؟

تخيل معى يا عزيزي فتاة ليل ترفع قضية حسب نفس القانون لأثبات نسب طفل لخمسه من زبائنها في يوم ما قد اعدته مسبقاً ... و ذلك بتحليل ال DNA لكل منهم لتعرف من هو الاب ....

القانون يسمح...

فهل تسمح ؟؟ :wub:

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...