اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صدق أو لا تصدق


محمود الشاعر

Recommended Posts

صدق او لا تصدق

bdy04.gifspacer.gifbdy05.gifspacer.gif
تمكن قارب صيد أيرلندي من إصطياد غواصة نووية وزنها 3900 طنثمرة جوز الهند تحتاج إلي سنة كاملة لكي يتم نضجهااللغة الأمهرية و هي لغة أثيوبيا تتكون من 267 حرفماركوني أخترع الإذاعة سنة 1896 بعد أن تخطي عمرة الستين عاماًسيدة إيطالية أنجبت 52 طفل منهم 14 توأماً ثنائياً و ثلاثياً و رباعياً قبل أن تصل إلي سن الأربعينالنساء تتكلم لغة تختلف عن لغة الرجال في جزيرة دومنيكاالرقم القياسي للصفار داخل بيضة واحدة هو9فيلم ( النور الساطع ) لشارلي شابلن عام 1952 فاز بجائزة أوسكار لأفضل موسيقي تصويرية بعد مرور 21 عام علي عرضة الأولالكندي جون تورمان رشح نفسة 41 مرة في إنتخابات مختلفة وخسر فيها جميعاًالإنجليزي توبي جريفز حقق رقماً قياسياً طريفاً في مارس 1990 عندما رمي خيارة إلي مسافة 40 متر تقريباًالسيدة ( كلير ويجان بكمان ) من ولاية نيوجرسي الأمريكية أشترت طاولة مستعملة استغني عنها أصحابها بمبلغ 25 دولاراً .. و باعتها فيما بعد فحققت 541 ألف دولارتستهلك البقرة 57 كيلوجرام من العلف و الماء كي تنتج ما يوازي 454 جرام من الزبدةلو أحصينا عدد الدجاج علي الأرض يتبين أن هناك دجاجتين لكل فرد من سكان الأرضمنقول من http://www.3oyoon.com/sa.htm

وهذا أعلان وجدته فى مجلة الجزيرة أغرب من الخيال

http://www.al-jazirah.com.sa/magazine/18112003/waha59.htm

شاب سعودي في السابعة والعشرين من العمر.

طويل القامة.

يحمل شهادة جامعية.

يحب التميز ويملك لوحة سيارة مميزة ورقم جوال مميز.

يرغب في الزواج من فتاة خليجية بالمواصفات التالية:

ألا يزيد العمر عن 25 سنة.

ألا يقل تعليمها عن الابتدائي.

ان تكون مقبولة الشكل ولا يشترط الجمال الفائق.

أن تكون ذات خلق.

أن تكون غنية جداً ويمنعها كبرياؤها من أن تدع زوجها يعمل.

* آخر موعد لتسلّم الطلبات نهاية شهر رمضان الكريم.

* الأفضلية للأكثر غنى.

وده طفل أتعلم الالمانيه لوحده

http://blafrancia.blogspot.com/2006/04/blog-post_17.html

<H2 class=date-header>الاثنين, أبريل 17, 2006</H2><H4 class=post-title><A title="permanent link" href="http://blafrancia.blogspot.com/2006/04/blog-post_17.html">صدق أو لا تصدق </H4>

wald_almania.1.jpg طفل مغربي يتكلم لغة غوته بالفطرة ويحلم برئاسة ألمانيا. كلا إنها ليست أخبار الجرائد الصفراء. أنها قصة لا تصدق شاهدتها على قناة الجزيرة وإليكم نص التقرير من الجزيرة نت:

لم يجد أحد تفسيرا علميا لحالة طفل مغربي في عامه العاشر، بدأ يتكلم اللغة الألمانية بالفطرة منذ نعومة أظافره ودون أن تطأ رجلاه ألمانيا أو يكون أحد أفراد عائلته المقيمة بمكناس (وسط المغرب) يجيد لغة غوته.

في بداية اكتسابه لأولى المهارات اللغوية أبدت عائلته -التي لم تزر ألمانيا قط- بعض التخوف نظرا لغرابة طريقة تلفظه للحروف، لكن منذ بلوغه عامه الثالث اكتشف والداه بفضل أقارب له أن عثمان يتكلم اللغة الألمانية إلى جانب لغة الأم وهي المحكية المغربية.

أمام هذا الوضع بدأت أمه تتعلم اللغة الألمانية بالاحتكاك بابنها وذلك لتسهيل التواصل معه وللتمكن من الاستجابة بسرعة لرغباته التي يعبر عنها باللغة الألمانية.

ومع مرور الوقت ازداد لغز عثمان عمقا، وفي محاولة لفهم هذه المعجزة أخذ الوالد ابنه إلى الرباط قبل نحو عام لمقابلة سفير ألمانيا الذي تبادل أطراف الحديث مع الولد المعجزة بلغة ألمانية سليمة وسأله عن كيفية تعلمه هذه اللغة فرد عثمان رافعا يده إلى السماء "غوت غوت" (الله الله).

وأمام غرابة الموقف سأل السفير محاوره الغريب عن أمنيته في المستقبل فرد عثمان بأنه يحلم بأن يصير رئيسا لألمانيا. ويروي أبو عثمان أنه بعد عشرة أيام من تلك المقابلة عاد مرة أخرى إلى الرباط للقاء سفير ألمانيا فأخبروه أن الدبلوماسي الألماني اعتنق الإسلام وعاد إلى بلاده.

وقد زار عدة مهتمين باللغة الألمانية إلى جانب مواطنين ألمان الطفل عثمان لمحاولة استجلاء حالته المحيرة بكل المقاييس. ولم يجد أحد التربويين المغاربة أي تفسير منطقي للحالة إلا الإقرار بأنها معجزة إلهية.

وأظهرت الجزيرة في تقرير ضمن برنامج "مراسلو الجزيرة" الطفل عثمان وهو يتبادل أطراف الحديث مع ضيوف ألمان جاؤوا إلى مدنية مكناس للوقوف على هذه الحالة الغريبة.

يا ريت اللي يعرف حاجة غريبة يقولنا عليها

البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف

محمد ابراهيم ابو سنة

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...