Seafood بتاريخ: 21 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يونيو 2006 هذه دعوة لبدء تشكيل حزب "إسلاميون بلا حدود " , عرضتها في منتدى الواحة المصرية , وأردت أن أشرككم في فكرتها , مع دعوة مفتوحة للإنضمام للحزب إن راقت لكم الفكرة .. وصلة الموضوع الأساسي في منتدى الواحة http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...read.php?t=1985 الفكرة الأساسية لإقامة هذا الحزب في المنتدى , هي ليست السيطرة أيديولوجياً على المنتدى , وإنما هي محاولة لكي نقوم بتفعيل نموذجاً مصغراً لنظام سياسي إسلامي , كخطوة مبدئية يتم من خلالها إنشاء تصوراً عاماً وشاملاً لنموذج سياسي إسلامي على أرض الواقع . وقد إخترت هذا الإسم , حتى لا أقصر الإنضمام إلى الحزب على فئة معينة , وإنما هو حزب إسلامي بلا حدود .. شعاره تفعيل الإسلام كمنهج حياة ونظام حكم وفق القواعد الإسلامية .. وهو بلا حدود حتى لا يقتصر على جماعة معينة , وإنما هو لكل شخص يجد في نفسه الرغبة في أن يرى الإسلام كمنهج حياة مفعَّـلاً على أرض الواقع . وستكون هيكلية هذا الحزب مقتبسة من نظام الحكم في الإٍسلام .. وسيكون له دستور داخلي ينظم شؤونه , ويحدد آلية إختيار قيادة الحزب , وأهل الحل والعقد فيه , وشروط الإلتحاق به .. إلخ ومن خلاله سنرى كيف يمكن أن نطبق مبدأ الشورى تطبيقاً عملياً , وسنرى إن كان سيكون هناك إختلاف بين الشورى والديموقراطية , أم أننا سنكتشف أنهما وجهان لعملة واحدة أدعو من يريد الإنضمام إلى هذا الحزب أن يشاركنا بأفكاره وربما خبرته إن كان من العاملين في الحقل السياسي عن كيفية تنظيم الحزب , وفكرته عن كيفية صياغة دستور الحزب الذي سيكون صورة مصغرة لدستور الدولة الإسلامية .. إلخ من أقتراحات . سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 يجد في نفسه الرغبة في أن يرى الإسلام كمنهج حياة مفعَّـلاً على أرض الواقع . يعني ايه؟؟ -_- و ازاي على ارض الواقع؟؟ :wub: قصد حضرتك على ارض النت؟؟؟!!!!!!!!! و الحزب دا فين؟ في منتديات؟ :P والا في الواقع؟ عشان لو في المنتديات يبقى تجربة صورية لا اساس لها من الصحة " دا من وجهة نظري المتواضعة" لأن اي حد ممكن يكتب اي حاجا او يتقمص اي دور؟ معلش اسئلتي كتير بس بجد فعلا انا مش فاهما!! :P وبعدين الأسلامية و الديموقراطية فكرتني بكلمة سمير غانم ما الفول من الطعمة و الطعمية من الفول؟؟؟ -_- مش هما نفس الحاجا؟ لكن اختلاف التطبيق هما اللي خلاهم مختلفين؟ زي الايراني و المصري دا مسلم ودا مسلم بس الأختلاف في تطبيق الأسلام خلا في اختلاف في شكله كا مسلم وفي الحكم عليه وإنما هي محاولة لكي نقوم بتفعيل نموذجاً مصغراً لنظام سياسي إسلامي , كخطوة مبدئية يتم من خلالها إنشاء تصوراً عاماً وشاملاً لنموذج سياسي إسلامي على أرض الواقع . يعني ايه دي؟ :huh: سياسي اسلامي!! سامحني ع الأسئلة و واحدا واحدا عليا عشان انا فهمي على قدي :P وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 رد سريع لشانا عزيزتى ... يا شانا الديموقراطية لا توجد بمفهومها فى الإسلام ... و إنما الإسلام يقر الشورى كمنهج له ... و لمعرفة الفرق بين الإثنين عليك ان تقرأئى بكثرة عن المفهومين من كتب موثوق بها .... ستجدين ان للديموقراطية ثقوب و ثغرات تكفى لمرور الآف الأخطاء و اولها بالطبع سيطرة الرأسمالية على العملية الديموقراطية النظرية التى شرعها علماء التشريع.... تحياتى .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 (معدل) الديمقراطية ببساطة تعطى سلطة تشريع القوانين وتطبيقها للأغلبية ،لذلك لا يوجد نظامين ديمقراطيين متطابقين، يعنى بتوع هولندا حللوا المخدرات وبتوع أمريكا لسه، مع إن النظامين ديمقراطيين. وحتى فى أمريكا نفسها كانت الخمور ممنوعة لفترة ثم سمحوا بها. ده طبعا بسبب أن أهواء أهل هولندا غير أهواء أهل أمريكا، وحتى أهواء أهل أمريكا فى الثلاثينيات تختلف عنها اليوم. طبعا هذا يتختلف تماما مع النظام الإسلامى، حيث التشريع إلهى وجزء من الدين نفسه، فهل يعقل مثلا أن يكون رئيس جمهوريتنا إسلامى فى وقت تنتج فيه المصانع الحكومية الخمور (مثل شركة الكروم). تم تعديل 22 يونيو 2006 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 هذه دعوة لبدء تشكيل حزب "إسلاميون بلا حدود " , عرضتها في منتدى الواحة المصرية , وأردت أن أشرككم في فكرتها , مع دعوة مفتوحة للإنضمام للحزب إن راقت لكم الفكرة .. موافق وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
واحد تاني بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 اذا كانت الفكرة الغرض منها التطبيق على ارض الواقع ... اذن فلابد من الانتظار حتى يتم تعديل الدستور ... حيث انه -وحسب علمي المتواضع- لا يجوز تكوين احزاب مبنية على أساس ديني او عسكري. والرأي والفتوى في ذلك متروك لتوضيح استاذنا الأفوكاتو... يا عابر الدهر سيب بينا أثر قدمك اياك تكون امعة وجودك شبه عدمك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yacho بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 (معدل) اذا كانت الفكرة الغرض منها التطبيق على ارض الواقع ... اذن فلابد من الانتظار حتى يتم تعديل الدستور ... عزيزى واحد تانى انا مفهمتش من كلام سى فود ان هدفه يطبق الفكره على ارض الواقع وعشان كده هو فكر يعمل نموذج مبدئى تجريبى على النت لان التطبيق على ارض الواقع فيه شئ من الاستحاله .. بيتهيالى كده وبعدين احنا عارفين ان احنا هنا كلنا فى عالم افتراضى .. احلى حاجه فيه حريتنا .. نقول اللى احنا عايزينه ونحلم برضه ويا سلام لو نقدر نحقق حلم من احلامنا فى عالمنا الجميل ده فى المنتدى ونشوفه واقع مع انه عمره ما كان واقع ونحكم على حلمنا ونقرر كلنا مع بعض. المهم ان فكره الحزب دى ماتاثرش عالمنتدى واعضاؤه باى شكل ومايبقاش فى بقى مشاكل وصداع. تحياتى للجميع تم تعديل 22 يونيو 2006 بواسطة yacho رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
واحد تاني بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 شكرا على التوضيح ... ولكن يبدو اننى فهمت الجملة التالية بشكل خاطئ ... كخطوة مبدئية يتم من خلالها إنشاء تصوراً عاماً وشاملاً لنموذج سياسي إسلامي على أرض الواقع . يا عابر الدهر سيب بينا أثر قدمك اياك تكون امعة وجودك شبه عدمك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 22 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2006 السلام عليكم أخى (سى فود ) فكره طيبه بل و رائعه فالانجازات الضخمه تبدا باحلام صغيره رغم ان الحكم الاسلامى و مفرداته ليست وهما بل هى حقيقه مقرره و موجوده فى ادبيات الدين الاسلامى بل هى احد مكوناته و لكن للاسف وصلنا الى زمن صار التفكير فى ذلك حلما الكترونيا . علينا ان نعمل و ليس علينا ادراك النجاح بمعنى لو بدانا بتغيير مفاهيمنا نحن اولا تجاه تلك القضيه ثم بالتاكيد سيزيد عدد المؤيدين مع الوقت الى ان يجعل الله امرا كان مفعولا و يوجد من يستطيع . الاخت شانا الديمقراطيه تخالف ما هو معلوم من الدين الاسلامى بالضروره ففى الاسلام (إن الحكم إلا لله )يوسف40 اما الديمقراطيه كما اسلف الاخوه اعلاه فالحكم للشعب. و على ذلك فهما ليسا مثل الطعميه و الفول اما المسلم السنى او الشيعى فالمجال يضيق عن ذكر الفرق و الذى ليس فى تطبيق فقط و انما فى المفهوم العقدى نفسه . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 23 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يونيو 2006 معلش برضه فهمي على قدي... <_< يا شانا الديموقراطية لا توجد بمفهومها فى الإسلام ... و إنما الإسلام يقر الشورى كمنهج له بص يا وليد انا ولالالالالالا اعرف حاجا عن السياسة ولا مصطلحاتها لكن اعتقد ان كلمة شورى هيا نفسها الديموقراطية؟ بس اختلاف مسميات مش اكتر اللي هيا في النهاية تصب في خانة المساواة و العدل؟ والا ايه؟ الديمقراطية ببساطة تعطى سلطة تشريع القوانين وتطبيقها للأغلبية ،لذلك لا يوجد نظامين ديمقراطيين متطابقين، هذا يتختلف تماما مع النظام الإسلامى، حيث التشريع إلهى وجزء من الدين نفسه، معنى كلامك استاذ مصري ان الديموقراطية = اتفاق ما من "مجموعة" ما تقره الأغلبية وتنفذ عليه...صح؟ ولو كان فهمي صح طب ما الأغلبية دي مفروض ها ترجع في سن قوانينها لمعتقداتها يعني المسلم لدينة و اليهودي لدينة و عقيدتة؟ ويبقى القانون متوافق عليه من الناس = شورى؟ ملاحظة بس على جنب ( وامرهم شورى بينهم) يعني لو انا عايش في بلد من مليون واحد لازم الم المليون استشيرهم عشان احكم في حاجا والا يكفي اهل " الشورى" اللي هم اهل الثقة؟ حضرتك برضه قلت يختلف مع النظام الأسلامي حيث التشريع الاهي تمام بس دا في الأصول.. انما فيه فروع ودي كان الحكم فيها اجتهادي وبقى ليها فقه بحاااااااااله و علم القياس.. وبعدين احنا عارفين ان احنا هنا كلنا فى عالم افتراضى .. احلى حاجه فيه حريتنا .. نقول اللى احنا عايزينه ونحلم برضه ويا سلام لو نقدر نحقق حلم من احلامنا فى عالمنا الجميل ده فى المنتدى ونشوفه واقع مع انه عمره ما كان واقع ونحكم على حلمنا ونقرر كلنا مع بعض. المهم ان فكره الحزب دى ماتاثرش عالمنتدى واعضاؤه باى شكل ومايبقاش فى بقى مشاكل وصداع. ياشو وهل دي تبقى عينة بجد؟ والا يبقى نموذج خرافي التكوين وبعدين برضه مش فاهما ازاي ابقى اسلامية في المنتدى ؟؟؟ يعني لو حد اتخانق مع حد ها اقيم عليه الحد؟ دا احنا شـــــــــــــــــويـــــــــــــــــة حــــــــــــــــرووووووووف؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ازاي ابقى حزب و اسلامي؟ علينا ان نعمل و ليس علينا ادراك النجاح بمعنى لو بدانا بتغيير مفاهيمنا نحن اولا تجاه تلك القضيه ثم بالتاكيد سيزيد عدد المؤيدين مع الوقت الى ان يجعل الله امرا كان مفعولا و يوجد من يستطيع . نعمل على المنتدى يا استاذ ابو عمر؟ :o والا على ارض الواقع؟ وهل معقول يا جماعا اجرب مصل على كائن من كوكب المريييييييييييخ وبعدين اقول دا ها ينفع مع الأنسان؟ مش عارفا انا مش فاهماكوا خااااااااالص ليه المرادي؟؟ :D :huh: فيه حد زيي والا انا بس؟ mfb: وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 23 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يونيو 2006 اذا كانت الفكرة الغرض منها التطبيق على ارض الواقع ... اذن فلابد من الانتظار حتى يتم تعديل الدستور ... حيث انه -وحسب علمي المتواضع- لا يجوز تكوين احزاب مبنية على أساس ديني او عسكري. والرأي والفتوى في ذلك متروك لتوضيح استاذنا الأفوكاتو... عزيزى الأخ واحد تانى, الحزب الذى يقترحه الأخ العزيز سى فوود ليس حزبا بالمعنى المقصود فى الدستور, فهو حزب لا يحتاج مقر, أو أعضاء حقيقيين, أو إشهار, لأنه حزب" سيبرى" على شبكات النت, و هذا ما أفهمه من قراءة مشروع الحزب. تقبل تحياتى. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 24 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2006 هذه دعوة لبدء تشكيل حزب "إسلاميون بلا حدود " طيب ما هذا هو المطبق فعلا فى الواقع .... إسلام بلا تطبيق الحدود . إيه الجديد . وسنرى إن كان سيكون هناك إختلاف بين الشورى والديموقراطية الديمقراطية ... كلمة أجنبية الشورى .... كلمة عربية فهل... " يحيى " مثل " John " . كيف نجعل هذا هدف لنا . ومن خلاله سنرى كيف يمكن أن نطبق مبدأ الشورى تطبيقاً عملياً من الأول ..... لن يمكن تطبيقها عمليا ، لأنه فى المنتديات لا يوجد إمكانية التطبيق العملى . أدعو من يريد الإنضمام إلى هذا الحزب أن يشاركنا بأفكاره إذا كان القرآن دستورنا ، فلن نريد أفكار من أى من كان . فقط دعوة للإسلام ، فإذا كان هذا مسموحا هنا فستكون فكرة جيدة . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 24 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2006 الديمقراطية ... كلمة أجنبية الشورى .... كلمة عربية فهل... " يحيى " مثل " John " . كيف نجعل هذا هدف لنا . تفتكر كدا ؟ إيه رأيك لو تشوف لنا تفسير القرآن بالإنجليزي و نشوف إذا كانت " الشوري " ستترجم إلي " Demogrecy " أم إلي مصطلح أخر :wub: بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 24 يونيو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2006 (معدل) أشكر كل من تفاعل مع الموضوع , وأعتذر عن التأخير في الرد بص يا وليد انا ولالالالالالا اعرف حاجا عن السياسة ولا مصطلحاتها لكن اعتقد ان كلمة شورى هيا نفسها الديموقراطية؟ بس اختلاف مسميات مش اكتر اللي هيا في النهاية تصب في خانة المساواة و العدل؟ والا ايه أهو هوا دا إللي إحنا بنقوله يا شعنونة من الصبح , وهو أنه رغم أنك إعترفت بأنك لا تفهمي حاجة في السياسة ولا مصطلحاتها إلا أنك قلت أنك تعتقدي أن الشورى هيا نفسها الديموقراطية .. وهذا يعني أن من يعتقد أن الشورى والديموقراطية شيئ واحد قد بنى حكمه على غير علم معنى كلامك استاذ مصري ان الديموقراطية = اتفاق ما من "مجموعة" ما تقره الأغلبية وتنفذ عليه...صح؟ولو كان فهمي صح طب ما الأغلبية دي مفروض ها ترجع في سن قوانينها لمعتقداتها يعني المسلم لدينة و اليهودي لدينة و عقيدتة؟ ويبقى القانون متوافق عليه من الناس = شورى؟ كلامك هذا من الممكن أن يكون صحيح لو أن الناس تفهم دينها , ولكن الواقع يقول أن أغلب الناس لا تعرف من دينها سوى الجزء المختص بالعبادة ( هذا إن عرفوه على حق ) , وأما ما دون ذلك فلا يعلمه إلا أصحاب الإختصاص , ولأن الديموقراطية تعطي الحق لمن ليس مختص في الدين أن يشرع , فلذلك لن تأتي التشريعات وفق الدين كما تعتقدي ملاحظة بس على جنب ( وامرهم شورى بينهم) يعني لو انا عايش في بلد من مليون واحد لازم الم المليون استشيرهم عشان احكم في حاجا والا يكفي اهل " الشورى" اللي هم اهل الثقة؟ نفس الكلام ينطبق هنا أيضا ً, وهو أن أهل الشورى ليسوا فقط أهل ثقة , وإنما يجب أن يكونوا أهل علم بالتشريعات الإسلامية , وبما أن الديموقراطية تعطي الحق لمن لا يملك العلم بالتشريعات الإسلامية لكي يشرع لنا .. إذا ً فالديموقراطية ليست هي الشورى حضرتك برضه قلت يختلف مع النظام الأسلامي حيث التشريع الاهي تمام بس دا في الأصول.. انما فيه فروع ودي كان الحكم فيها اجتهادي وبقى ليها فقه بحاااااااااله و علم القياس برضه نفس الكلام , الإجتهاد يكون من حق من يملك أدوات الإجتهاد , وليس لعامة المسلمين عزيزى واحد تانى انا مفهمتش من كلام سى فود ان هدفه يطبق الفكره على ارض الواقع وعشان كده هو فكر يعمل نموذج مبدئى تجريبى على النت لان التطبيق على ارض الواقع فيه شئ من الاستحاله .. بيتهيالى كده تمام كدة يا ياتشو .. الفكرة هي نموذج مبدئي تجريبي لكي نصل إلى تصور كيف يكون الدستور في دولة الإسلام وفق معطيات العصر الحديث , وهو بذلك ليس حزب واقعي كما قال الأفوكاتو .. بل هو ليس حزب بالمرة , بل هو نموذج تجريبي مصغر لدولة الإسلام ( وشكراً لأبو عمر وصبح على تشجيع الفكرة , وأتمنى أن تساهموا بالأفكار , وسأقوم بعرض النقاط الأساسية التي سنناقشها من أجل الوصول إلى دستور لهذا الحزب الإفتراضي ( أو الدولة الإفتراضية أولها : هل الإسلام هو المصدر الرئيسي أم المصدر الوحيد للتشريع ثانيها : هل الشورى ملزمة أم غير ملزمة ثالثها : كيفية إختيار الحاكم ( وسيكون هنا رئيس الحزب المزمع إنشاؤه ) , وهل يجب أن تحدد فترة حكمه , وما فائدة ذلك ؟ رابعها : كيفية إختيار أهل الحل والعقد , وهل يجب أن نختار لهم مصطلحاً آخر يكون أكثر إستيعاباً لدى الناس , وما هو دور أهل الحل والعقد على التحديد , وهل هم أيضاً يجب أن تكون فترة توليهم محدودة أم لا .. وما فائدة ذلك ؟ خامسها : كيفية عزل الحاكم .. مثلاً , إذا أساء إستخدام سلطاته أو لو عرض له عارض منعه من ممارسة مهامه سادسها : آلية المراقبة على السلطة التنفيذية سابعها : هل في الإسلام فصل تام بين السلطات أم أن هناك دمج تام بينها أم أن الأمر بين بين ؟ ( السلطات التنفيذية , التشريعية , القضائية ) ثامنها : دور الشعب والأحزاب والمؤسسات المدنية في منظومة الحكم الإسلامي تاسعها : المرأة والأقليات في دولة الإسلام عاشرها: علاقة الدولة الإسلامية بالعالم الخارجي تم تعديل 24 يونيو 2006 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 24 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2006 الديمقراطية ... كلمة أجنبية الشورى .... كلمة عربية فهل... " يحيى " مثل " John " . كيف نجعل هذا هدف لنا . تفتكر كدا ؟ إيه رأيك لو تشوف لنا تفسير القرآن بالإنجليزي و نشوف إذا كانت " الشوري " ستترجم إلي " Demogrecy " أم إلي مصطلح أخر :P أنا ما عنديش قرآن بالإنجليزى . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 26 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2006 السلام على من اتبع الهدى* السلام عليكم ورحمة اللة* هذة فكرة جريئة وممكن ان نتمكن منها من قياس مدى ردة فعل الاعضاء والزائرين فى المنتدى الذى سيصبح قريبا ان شاء اللة اكثر اشعاعا بافكار مواطنى هذا البلد المخلصين * ولاكن عندى تخوف من ان تكون الفكرة مقتصرة على مفهوم الحزب لاننا وانا اتكلم عن وجهت نظرى الشخصية؟ اننا ليس لنا تجربة حزبية او (شورية)بالمفهوم الصحيح فكل الاجيال من بعد الاستقلال الى الان تجهل ما تعنى كلمة حزب او شورى اوتداول حكم اوماشابة ذلك . وكل مانعرفة اقصد اعرفة علشان ماحدش يزعل منى لاْنى احب الصراحة اعرف توارث اوتملك اوتكلب هههههههههههه (انقلاب)اوتكالب على منصب ولو حتى رياضى اذا ليس لنا تجربة كىنقوم بتحليلها او سردها او التكلم عنها ولاكن هذا لايمنع ان نناقشها ولاكن بتبسيط وعدم تسرع فى احكام او نتائج . اذا اقترح ان كلا منا يدلو بدلوة وان نكون منطقيين فى وصف الحلول وقراءة المستقبل واخذ العبر من بعض التجارب لشعوب تغيرت فيها مناهج الحكم من شمولى الى حكم شعبى حر وليس ديموقراتى فاسد ففى الديموقراتية عيوب اشد احيانا من الحكم الشمولى احيك على هذة الفكرة (محمود مصطفى) لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 29 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يونيو 2006 (معدل) إننا مدعوون فعلاً لتشكيل طلائع حركةٍ تصحيحية تنفض الغبار عن ديننا وتستلهم رشدها، وتجند طاقاتها في الإتجاه الصحيح.. زادها التقوى، وهدفها الإصلاح، وغايتها التمكين لدين الله ونيل مرضاته تبارك وتعالى. تم تعديل 30 يونيو 2006 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان