mohameddessouki بتاريخ: 5 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يوليو 2006 (معدل) انغام .. اصالة مطربتان بينهما اوجه اتفاق وبينهما اوجه اختلاف فاسميهما مقتيس وله علاقة بالفن والالحان والنغم الاصيل لكن بينهما ـ من وجهة نظرى ـ فرق كبير انغام ..... ذلك الصوت الذى يشعر بالكلمة التى يغنيها فيملؤها الاحساس والصدق... يختار الكلمة بتوفيق كبير . يجعلك تشعر بانوثة الصوت ويعطيك ما تحب فى المرأة ضعف المراة الذى يخفى القوة قفاذ الحديد المغلف بالحرير نعومة الثعبان وبرودته ومع كل ذلك لاتأمن من لدغته ، لوعة الانثى . فتشعرك بانك رجل وتحلق بك فى سماء الطرب والنغم الجميل لن تستطيع الا ان تقول الله من النشوة وهى تغنى لام كلثوم بعيد عنك! او فكرونى! اوانت عمرى ! او تغنى لعبد الوهاب مضناك جفاه ومرقده . اقسم باننى سمعتها اكثر من مرة فى الاوبرا ومع فرقة الموسيقى العربية تغنى اغان ام كلثوم( ومع احترامى الكبير لام كلثوم التى هى بالنسبة للغناء المعايير التى تعاير عليها الاشياء فصوت ام كلثوم هو المعيار الذى تقاس به اداء واصوات من يريد ان يغنى كما هو فى الكتاب ) فشعرت بجمال اللحن والاداء عما قدمته ام كلثوم فانغام تضيف احساسا خاصا ومذاقا جميلا لهذه الاغان . وان مشاهدة انغام وهى تغنى لايقل متعة عن سماع صوتها فهى من فرط احساسها تجعلك تنكمش وتنفرد وتقوم وتقعد وتنام وتصحوا مع كل جملة تؤديها وبعد سماعها تشعر بنشوة لا تريد ان يعكرها شىء جديد وهى من مدرسة عبد الوهاب وفايزة احمد وفيروز ونجاة واحلام وعفاف راضى اما اصالة فهى صوت قوى له تميز خاص لكنها تذكرتى بقوة المرأة الروسية والبولندية واوروبا الشرقية التى تقود قطارا او وابور زلط او تحمل اثقال او ترمى الجلة او القرص او تصارع صوت يستفزك ويستنفر كل ذرة من جسمك بانك داخل حلبة مصارعة بين رجل قوى وبين امراة قوية من تلك البلاد قى اوروبا الشرقية قوة ، عصبية، تسارع فى التنقل بالاحساس بعد ان اسمعها ـ بكل امانة ـ اشعر اننى كنت فى مصارعة وبذلت مجهود فوق الطاقة مما يجعلنى اود ان استريح بعد سماعها واجلس على الارض التقط انفاسى حتى استرد قواى احيانا تسمع منها صوتا كما لو دخل فى اذنك اشعاع رفيع حاد فيصيبك بالم ثم تشعر بدخول عرق خشب سميك ثم تجد نفسك تنشال لفوق ثم ترزع على الارض ثم تقذف على الحائط ثم تلتقط من على ارض ثم تعجن ثم تفرد ثم تصبح كرة ثم تحول الى مكعبات ثم تعود كما كنت عندما تنهى الغناء فتجلس تلتقط انفاسك بعد هذه المعركة القوية وهى من مدرسة وردة وصباح وفايدة كامل وشهرزاد تم تعديل 5 يوليو 2006 بواسطة mohameddessouki {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 5 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يوليو 2006 هل الصوت العال ميزة فى الغناء ؟ وهل قوة الصوت لاتتضح الا بالصوت العالى؟ {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 6 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2006 يا مزاجاتية انتم فين ؟ {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 6 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2006 تصدق اني عكسك تماما !! يعني أنغام احسها بتطلع صوتها بالعافية ولسة لم ينضج بعد يعني محتاج شوية سوا على النار اما اصالة فصوتها احيانا كتير يطربني خصوصا زمان قبل ما تتمنظر كتير به صحيح على رأي المثل لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع بس فيه اللي احلى منهم الإتنين اسمع الأغنية دي وقل لي رأيك في الإتنين فضل شاكر ويارا يجننوا الإتنين :) http://song.6arab.com/fadhel_yara_ekhedny-ma3ak.ram مساك سعادة إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المدهش بتاريخ: 6 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2006 أنا أتفق تماماً مع عطر ..فأنا من عشاق أصالة قبل النيو لوك .. أما أنغام فهي بالفعل صوت جميل ومعبر وقوي وحساس ..بشرط أن تختار الأغنيات التي تناسب طبقتها الصوتية ..فهي تسرسع أحياناً وتبدو كما لو كانت لم تنضج بعد كما قالت عطر في الطبقات العالية. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 6 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2006 زي اللي بيقارن بين المنجه و التفاح :P المنجه منجه و التفاح تفاح :) Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 7 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2006 (معدل) تصدق اني عكسك تماما !! يعني أنغام احسها بتطلع صوتها بالعافية ولسة لم ينضج بعد يعني محتاج شوية سوا على النار اما اصالة فصوتها احيانا كتير يطربني خصوصا زمان قبل ما تتمنظر كتير به صحيح على رأي المثل لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع بس فيه اللي احلى منهم الإتنين اسمع الأغنية دي وقل لي رأيك في الإتنين فضل شاكر ويارا يجننوا الإتنين :wub: http://song.6arab.com/fadhel_yara_ekhedny-ma3ak.ram مساك سعادة الاخت عطر تزعلى منى ؟ هم يجننوا فعلا ...! واسمحى لى ـ وقد يكون ذلك احاسى كرجل او احساسى كمتتبع للفن ولفهم فيه ـ انغام صوت مملؤ احساس بكل حرف ، صوت الانثى الناعم الموحى بالضعف وليس بضعيف ، صوت دارس ، صوت من بيئة فنية ، صوت المراءة المصرية ام عيون عسلية وشعر اسود متهدل ، صوت يذكرك بالنيل فى لون بشرتة وعذوبته لا تملى من النهل منه اما اصالة فهو صوت المراة الفولاذية كله عضلات ومجانص يضرب بالدماغ ويجيب المستمع لمس اكتاف تسمعية وانت تتصارعى ، تتشاجرى ، وبعد سماعة تحتاجى ان تستريحى وتلهثى ولشرح وجهة نظرى اسمعى اغنية ( عللى جرى .... بس اما تيجى وانا احكيلك على جرى .. وامسح دموعى فى منديلك عللى جرى ...) اسمعيها من عليا واسمعيها من اصالة يتضح لك ما اعنيه زي اللي بيقارن بين المنجه و التفاح :P المنجه منجه و التفاح تفاح :) [/quote اذا صحت المقارنة فتكون بين المنجة والجريب فروت بين المنجة والكريز الاول حلو لاتشبع منه متنوع المذاق ـ هندى ، الفونس ، ملوكى ، زبدية ...الخ ـ والثانى فيه مزازة الفرق بين ضؤ الشمس وضؤ القمر ضؤ الشمس يضر العين اذا نظرت اليه فترة قصيرة مستمرة والثانى لاتمل النظر اليه فهو هادىء ينقلك الى الخيال والرومانسية ويجعلك تديم النظر لفوق والاول يتقلك لمستشفى العيون لحرق الشبكية والتهاب الغين من حدة الضؤ برغم انه يضىء تم تعديل 7 يوليو 2006 بواسطة mohameddessouki {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 7 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2006 كل يمثل الثقافة التي جاء منها ويغني منها.. كل يمثل كلماته التي يختارها حتى ولو كانت لنفس الشعراء.. أنغام قد لا تكون الصوت الذي يهد الحيطة وينسفها نسفاً ، لكن صوت قوي وقادر على التعبير ، وليس كل من "يزعق" قادر على التعبير الفني بالصوت .. هناك فرق بين التعبير بالصوت .. والتعبير بالصوت .. الحياني! أصالة لا تختلف كثيراً عن سطحية كلمات أغانيها .. التي لا تختلف كثيراً عن سطحية سينما إيناس الدغيدي (حتى ولو اختلف البعض معي على ذلك!).. أنغام حالة شجن .. أصالة حالة حوار (بتاع عمرو عبد السميع)! خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 8 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2006 كل يمثل الثقافة التي جاء منها ويغني منها.. كل يمثل كلماته التي يختارها حتى ولو كانت لنفس الشعراء.. أنغام قد لا تكون الصوت الذي يهد الحيطة وينسفها نسفاً ، لكن صوت قوي وقادر على التعبير ، وليس كل من "يزعق" قادر على التعبير الفني بالصوت .. هناك فرق بين التعبير بالصوت .. والتعبير بالصوت .. الحياني! أصالة لا تختلف كثيراً عن سطحية كلمات أغانيها .. التي لا تختلف كثيراً عن سطحية سينما إيناس الدغيدي (حتى ولو اختلف البعض معي على ذلك!).. أنغام حالة شجن .. أصالة حالة حوار (بتاع عمرو عبد السميع)! خلص الكلام اصالة = ذكرى الفنانة الراحلة = اصوات تجعلك فى حلبة مصارعة الثيران {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 8 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2006 هل الموضوع اساساً هجوم على اصالة ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 8 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2006 أصالة وذكرى.. صوتين كل ما أسمعهم أحس خناجر بتترشق فى ودانى.. صوت قوى.. حااااااااااد... عنيف... وصرااااااخ.. أنغام.. صوت متمكن ودارس... لكن أرى أن إحساسها مفتعل... هل الموضوع اساساً هجوم على اصالة ؟ وافرض يا ويللو.. هو مش كل واحد حر فى رأيه؟؟ :blink: ثم أنا فهمت إن الموضوع مدح فى أنغام مش هجوم على أصالة :) وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 8 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2006 لأ انا بسأل بس .... عشان لو هو هجوم يبقى نفرد لكل شخصية من الأثنين مميزاتهم و بالذات اصالة . انما لو مدح فى انغام ... يبقى خلاص :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 9 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2006 ونحن نناقش الطرب والصوت الجميل فهناك " شرين " صوت قوى مصرى جميل لكنه غير مثقف، وعلى راى شعار " مجلة الهواء " التى كان يقدمها الاعلامى فهمى عمر وكان شعارها " تسمع ولا تقرأ " وهناك صوت احتجب (لااقول تحجب ) صوت سمية القيصر صوت جميل احتجب عن المستمعين وهناك صوت قوى جميل كله رجولة ( لطفى بوشناق ) منعه اعداء النجاح من الاستمرار فى مصر !! وهناك صوت وصورة ( لطيفة ) صوت قوى مملؤ بالصحة والعافية وشرخ الشباب وهناك اجمل الاصوات فى القرن العشرين والواحد وعشرين( بعد عبد الوهاب ) محمد قنديل صوت يؤدى كل المقامات وكانت كوكب الشرق مفتونة بصوته وتعتبره اجمل واسلم الاصوات الغنائية الرجالى ، وسبحان الله يرزق من يشاء بغير حساب فان صوت عبد الحليم حافظ صوت محدود الطبقات الا ان حظة كان اكبر من محمد قنديل وحتى من اخوة على شبانة الذى كان صوته اقوى وافضل من عبد الحليم حافظ و محمد قنديل ايضا ينطبق عليه شعار مجلة الهواء يسمع ولا يقراء وكذلك فايزة احمد وسعاد محمد هناك صوت دافى مبهج ينساب مصرية ( سعاد مكاوى ) مين ينسى قالوا البياض احلى ولا السمار احلى ؟ ولا دويتوا مع اسماعيل ياسين عاوز اروح... متروحشى ؟ وممكن البحث فى الذاكرة عن اجمل الاصوات التى تشعرك بالطرب ولا تشعرك بالتوتر والعنف {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hopsan بتاريخ: 9 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2006 اسمحولى ادلق شويه من الجردل بتاعى بدايه انا لست ناقد فنى حاشا لله او حتى ادعى انى متذوقها ولكنى انسان عادى اسمع و اتذوق و اطرب بدرجه رجل الشارع فهناك من انفر من موسيقاه و هناك من يجبرنى ان اعيد المقطع تانى من اوله و من ثم اعيد اغنيته مره بعد اخرى ...لا اقف عند طبقه صوت او إجاده مقام و الخروج بنا لمقام آخر ...الفنان عندنا نحن العامه نأخذه كجمله متكامله او ك Package فصوته وشكله و أداءه يمثل وحده متكامله ...او كما نقول اخدنا عليه و اخد علينا و طالما سمعناه و اطربنا فى اول مره يبقى ما يأتى لنا به نعامله كما عرفناه من ان اغنيته نجحت او فشلت دون الولوج لتفاصيل اسباب الفشل و انما الأغنيه ككل إما ناجحه او فاشله و يظل الفنان كما عرفناه اول مره و كبر معانا و كبرنا معاه ...اما أن يغيب لفتره و يعود اصغر مما عرفناه فقد أحدث خلل فى العلاقه او وثيقه الشرف او العقد الغير مكتوب بيننا كعامه و بين هذا المطرب و الخلل هذا خرب العلاقه المتينه فلم اعد استسيغ الفنان الذى تخلى عنى و ادخل مصطنعات بينى و بينه ...على اعتبار ان كل مستمع قد بنى تلك العلاقه بصوره فرديه فالشرخ قد حدث و لن تعود العلاقه كما كانت لأنها الآن شخص غير الذى اعرفه ..و سمه الجمال او الأنوثه التى استحدثتها على نفسها لا تجعلنى انظر لها كأمرأه مثيره مثل ما تريد هى ان انظر لها ...فما هى إلا مسخ لا حياه فيه و انما دميه صنعت بيد انسان لإنسان مريض يتمنى ان يظل شبابا امد الدهر و المثل الماثل فى كل هؤلاء امبراطوره المسخ ..الفنانه صباح و التى ظهرت اخيرا مصلوبه بخشبه حتى لا تقع فى احدى الكليبات الحديثه ...لو يدرك هؤلاء اننا لا نريد منهم انوثه مصطنعه و انما صوت و شكل طبيعى فقد قبلنا انغام على شكلها السابق و احببناها ..حتى بأسنانها المعوجه و التى راكبه فوق بعضها ..و ابدعت او ظننا كذلك و لكن احببناها و هذا هو رصيد الفنان ..الحب و ليس التعرى و إظهار شىء لا تملكه ووقفنا بجوارها فى مشكلتها مع والدها او اعتقد انها استمالت عطفنا ووقفنا معها عند زواجها مع من احبت رغما عن رأى والدها و إدعائها أن والدها اراد الإستئثار بفنها و عدم خروجها عن حلقه اسمه و ألحانه و شرط والدها بأن يكون مهرها نصف مليون جنيه ( شرط تعجيزى ) و عندما قامت بتغير سحنتها و طلقت و اطلقت لنفسها العنان فلم يعد فى قلبى رصيد لها ...حتى لو اجادت و اكتسبت خبره تجعلها فى مصاف العظام لا يهم فقد سقطت من نظرى ......وجهه نظر كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 10 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يوليو 2006 اسمحولى ادلق شويه من الجردل بتاعى بدايه انا لست ناقد فنى حاشا لله او حتى ادعى انى متذوقها ولكنى انسان عادى اسمع و اتذوق و اطرب بدرجه رجل الشارع فهناك من انفر من موسيقاه و هناك من يجبرنى ان اعيد المقطع تانى من اوله و من ثم اعيد اغنيته مره بعد اخرى ...لا اقف عند طبقه صوت او إجاده مقام و الخروج بنا لمقام آخر ...الفنان عندنا نحن العامه نأخذه كجمله متكامله او ك Package فصوته وشكله و أداءه يمثل وحده متكامله ...او كما نقول اخدنا عليه و اخد علينا و طالما سمعناه و اطربنا فى اول مره يبقى ما يأتى لنا به نعامله كما عرفناه من ان اغنيته نجحت او فشلت دون الولوج لتفاصيل اسباب الفشل و انما الأغنيه ككل إما ناجحه او فاشله و يظل الفنان كما عرفناه اول مره و كبر معانا و كبرنا معاه ...اما أن يغيب لفتره و يعود اصغر مما عرفناه فقد أحدث خلل فى العلاقه او وثيقه الشرف او العقد الغير مكتوب بيننا كعامه و بين هذا المطرب و الخلل هذا خرب العلاقه المتينه فلم اعد استسيغ الفنان الذى تخلى عنى و ادخل مصطنعات بينى و بينه ...على اعتبار ان كل مستمع قد بنى تلك العلاقه بصوره فرديه فالشرخ قد حدث و لن تعود العلاقه كما كانت لأنها الآن شخص غير الذى اعرفه ..و سمه الجمال او الأنوثه التى استحدثتها على نفسها لا تجعلنى انظر لها كأمرأه مثيره مثل ما تريد هى ان انظر لها ...فما هى إلا مسخ لا حياه فيه و انما دميه صنعت بيد انسان لإنسان مريض يتمنى ان يظل شبابا امد الدهر و المثل الماثل فى كل هؤلاء امبراطوره المسخ ..الفنانه صباح و التى ظهرت اخيرا مصلوبه بخشبه حتى لا تقع فى احدى الكليبات الحديثه ...لو يدرك هؤلاء اننا لا نريد منهم انوثه مصطنعه و انما صوت و شكل طبيعى فقد قبلنا انغام على شكلها السابق و احببناها ..حتى بأسنانها المعوجه و التى راكبه فوق بعضها ..و ابدعت او ظننا كذلك و لكن احببناها و هذا هو رصيد الفنان ..الحب و ليس التعرى و إظهار شىء لا تملكه ووقفنا بجوارها فى مشكلتها مع والدها او اعتقد انها استمالت عطفنا ووقفنا معها عند زواجها مع من احبت رغما عن رأى والدها و إدعائها أن والدها اراد الإستئثار بفنها و عدم خروجها عن حلقه اسمه و ألحانه و شرط والدها بأن يكون مهرها نصف مليون جنيه ( شرط تعجيزى ) و عندما قامت بتغير سحنتها و طلقت و اطلقت لنفسها العنان فلم يعد فى قلبى رصيد لها ...حتى لو اجادت و اكتسبت خبره تجعلها فى مصاف العظام لا يهم فقد سقطت من نظرى ......وجهه نظر لاشك انك طرحت نقطتين هامتين: 1- التزام الفنان نحو غنه وجمهوره الموهبة تفرض نفسها وليس شىء آخر اما النقطة الاولى فهى عبء والتزام كبير على الفنان بحرمة من امور كثيرة من اجل فنه فمثلا عبد الوهاب كان يلتزم بامور كثيرة منها عدم التدخين ، عدم الشرب ، الرياضة اليومية ، الاكل السليم ، الانتظام فى النوم الانتظام فى المواعيد مصادقة اهل العلم واهل المواهب واهل الادب وعلماء الدين والملوك والرؤساء فكان ذلك يضيف لهم ويحافظ على اكترام الناس لهم كذلك ام كلثوم ولقد كان هناك افذاذ اضاعوا انفسهم مثل الفنان عزيز عيد اعظم مخرج مسرحى فى الشرق ادمن الكوكايين وتدهور حاله الى مسح الاحذية ! سيد درويش اول من خلق الاعنية المصرية التعبيرية والمسرح الغنائى مات من الحشيش والافيون وكذلك عماد عبد الحليم وابراهيم عبد الرازق وغيرهم ماتو من الهروين وهناك تعبير قاله الاستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيرى - المفكر ومؤلف موسوعة اليهود والصهيونية - وهذه العبارة : كنا نسمع الغناء " راسى " اصبحنا نشاهده " افقى " يقصد اننا كنا نشاهد المطربه او المطرب يعنى واقفا مرتديا كامل ملابسه احتراما لمستمعيه ومشاهدية اما الان فاننا نشاهد المغنية يالملابس الداخلية وتعنى وهى تتلوى على الفراش اما النقطة الثانية فهى الموهبة هى التى تشد المستمع وليس الشكل او تكوينات جسد المغنية او غضلات المطرب او تخنثه بقصة شعرة او الذهب الذى يتحلى به على صدره او فى يديه فان انغام صوت موهوب ولم تلجاء الى العناء الافقى كاليسا او نوال الزغبى وغيرهم كثير منتشريين فى الكلبات واصوات لاتكاد تسمعها مثل محمد فؤاد من ضعفها وعدم موهبتها او تامر حسنى او حمادة هلال... اما بالنسبة لصباح فان هناك رعب لدى البعض من انسحاب الاضواء التى كانت مسلطة عليهم ليل نهار فلا يعترفوا بالزمن ولا بالسن فيصبحوا مسخرة ويفقدوا حب الناس ويفقدوا حتى الشفقة التى يمنحها الناس لهم لوقت معين ثم يسحبوها بعد ان يجعل الفنان من نفسه اضحوكة فتجد شخصيات عامة تخطت الثمانينات وتصبغ شعرها فترى وجها قميئا ملىء بالتجاعيد وشعر انهكته الاصباغ فاصبح اسود محمر ضعيف لايكاد يصلب عوده او طقم الاسنان الذى يكاد يسمح له بالكلام ويلبس لبس شبابى مثل وليد توفيق ومحمد الحلو وهانى شاكر وسعاد محمد وسعاد مكاوى وشهر زاد وسمير صبرى وسمير غانم وعادل امام الذى يصر على القيام بدور الواد الفتك {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 10 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يوليو 2006 بداية احب ان اوضّح ان هناك اصوات جديدة من افضل الأصوات الموجودة إذا قارناهم بالجيل القديم .... إليسا : لا شك ان الإتهامات سقطت كالمطر عليها فى بدايتها او ذلك لشكلها الجذّاب و لأسلوبها المتحرر فى التعامل و لكن .... إليسا لديها خبرة واسعة فى الغناء و ذلك بفضل عملها فترة طويلة فى احد الفرق الأسبانية لمدة طويلة قبل ان تتجه الى الغناء باللغة العربية ..... كما ان لها إحساس جميل معتدل و موسيقاها تعرفها من اول جملة ... و ربما هى واحدة من افضل من يضع موسيقى فى البوماته بعد فيروز ... تامر حُسنى : انا لا احبه كشخص و لكن هو فنان بلا شك و ملحن جيد و لديه إحساس جيد جداً و يُجسد استخدام طبقات صوته بشكل ماهر ... و قد وضح هذا فى شريطه الأول مع شرين أحمد ( تامر و شرين ) حيث ان امكانيات شرين كانت تتجاوزه بمراحل و مع ذلك استطاع ان يقف نِدّاً لها فى الغناء فنجحا معاً و حطموا معاً مبيعات شريط عمرو دياب ( علم قلبى ) و هذة كانت اول مرة يحطم مطرب جديد مبيعات اكبر مطرب فى العالم العربى .... و ذلك يدل على نجاحهم فكان الكبار و الصغار يسمعون تامر فى حفلاته و يتجاوبون معه .... نانسى عجرم : سيقول الكثيرين انها لا تجيد الغناء و انما تجيد فقط الغمز بعينيها الجميلتين و ترقص فى كليباتها و لكن هى بالفعل تغنى على نفس منوال الأغانى الخفيفة التى كانت تتغنى بها سعاد حسنى و غيرها من المطربات الخفيفات ... فهى لا تنشز و لا تخرج عن مقام الأغانى حتى اثناء الغناء الحى امام الجمهور ( و هو ما فشلت فيه مطربات و مطربين كثيرين اكبر منها سناً و خبرة كنوال الزغبى و عامر منيب ) .... كما ان احساسها طفولى و خفيف وقعه على المستمع فهى لا تملك خامة صوتية عالية او احساس ملائكى كأنغام او أصالة و لكنها تسير بشكل ايجابى و جيد و لا تسير ضد التيار مثل ( بوسى سمير و روبى و هيفاء و دومينيك و غيرهن من الراقصات ) ..... و اعتقد انها نجحت هى و إليسا من الخروج سريعاً من دوامة الإسفاف و إن كان بعض النقاد مازالوا يعتبرونهم كذلك ... تحياتى ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 10 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يوليو 2006 صح 100% يا وليد وان كانت نانسي تفوق اليسا كثيرا من الناحيه التطريبيه والمهاره الصوتيه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 10 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يوليو 2006 تقييم الاصوات من الناحية الفنية يختلف عن تقييمها من ناحية المزاج او المستمع العادى فمن الناحية الفنية فان اليسا افضل من نانسى عجرم اما من ناحية المستمع فان نانسى لها جاذبية وبراءة خاصة عند الاطفال فهم يحفظون كل اغانيها فضلا عن انها تغنى راسى بينما اليسا تغنى افقى اما مقارنة الجدد بالعمالقة القدام غير واردة باى حال من الاحوال لان الجيل السابق لم يستقر فيه الا اصحاب الملكات الفذة والمواهب الحقيقية فلم يستمر عبد اللطيف التلبانى او مها صبرى مثلا اما الجيل الحالى ليس فية مواهب صوتية الا انعام ، شرين ، اصالة ،غادة رجب وفى الرجال احمد ابراهيم على الحجار والباقى يمتلكن مواهب اخرى ليس لها علاقة بالصوت الجميل المتمكن من اداء المقامات المختلفة {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 10 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يوليو 2006 حاسس ان محمد زهيرى بيتريق عليا ..... قشطة قشطة .... :blush: بس اليسا فعلاً تملك احساس و صوت اقوى قليلاً من نانسى ( و إن كانت كلتاهما ذوى اصوات ضعيفة إذا ما قورنت بأصوات اصالة و انغام ) .... لكن بالنسبة لإختيار الأغانى و الموسيقى المختارة فى الألبومات فإليسا تملك ذوق رفيع جداً فى هذا المجال ...... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 11 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يوليو 2006 :D والله ابدا يا وليد أنا سمعت الأتنين لايف و كمان من غير موسيقى ومتأكد تماما من اللي انا بقوله لأن اليسا نشزت في كذا حته انما نانسي منشزتش وانا المطرب اللي يجيد سنه وينشز دقيقه مبعتبروش مطرب انما بعتبره مؤدي خانته امكانياته ايه رأيك بقى؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان