اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بتعرف تقرأ القرأن


لخبطه

Recommended Posts

كنا أوقات إمام المسجد يغيب أو نكتشف أنه مش موجود وكانت بتبقا محرجة أوي أن كل اللى وافقين ماحدش فيهم يقدر يصلى إمام لأسباب كتيرة

اولها بعضنا مش حافظ حاجه خالص وينحرج يبقا طول بعرض كدا ويصلى بقل هو الله احمد

بعضنا مش بيعرف يقرا القران أساسا أو بيقراه زى قراءة الجرايد ودا بنشوف أنه ما يصحش في الصلاه

بعضنا خجل من مضووع الامامه أو خوف من الغلط أو أنه طول عمره ما صلى مره إمام

ورغم أنا كل اللى مواقفين متعلمين بل بعضهم كليات عالية سواء طب او غيره

كانت ملاحظه تخرم العين لى هنا ف السعوديه اني أي ولد عنده فوق 9 سنين ممكن يصلى إمام بل تلاقيه بيقرا القران بطلاقة وبتجويد صح بنسبه عاليه ........ كنت بلاحظ دا وانا خارج من الصلاه لما اشوف مجموعه صغيره عامله جماعه والامام في أغلب الاحيان بيقرا بصوت جميل وقراءه صحيحة ............ ولما سألت عن السبب قالك مكاتب التحفيظ اللى منتشرة هنا في السعوديه ( و اللى الدوله بتحاربها في مصر ) يعني نسبه كبيره جدا من الأولاد السعوديين ( حتي لو العيال دي صيع) بتتلحق بالمكاتب دي لغايه متوسطة ( إعدادي ) فعلا كانت حاجه حلوه حبيتها ففي البلد دا

انته بقا بتعرف تقرأ القران ؟

جاوب وفي نفس الوقت حمل الدروس دي للراجل الشربات أحمد عامر وصلني الدورس دي على الايمل وقولت تستفادوا منها لانها جميله

دروس تعليم أحكام التلاوة لفضيلة الشيخ أحمد عامر

الشريط الأول

في الدقائق التالية نتعرف عن قرب على علم التجويد أهميته وفضله ثم نتعرف على الطريقة المثلى التي ينبغي أن نتعامل بها مع حروف القرآن الكريم وذلك من خلال الأمثلة التوضيحية التي يتميز بها فضيلة الشيخ

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/01.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الثانى

في الدقائق التالية نتعرف عن قرب على علم التجويد أهميته وفضله ثم نتعرف على الطريقة المثلى التي ينبغي أن نتعامل بها مع حروف القرآن الكريم وذلك من خلال الأمثلة التوضيحية التي يتميز بها فضيلة الشيخ

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/01.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الثالث

كيف نبدأ القراءة بداية صحيحة؟! متى يجوز الوقوف ومتى لا يجوز؟! مع المادة التالية نعيش مع الوقف والابتداء ومع آيات من الكتاب العزيز من بدايات سورة البقرة نستمع إلى تطبيقات متعددة نتعلم من خلالها نطق حروف القرآن الكريم

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/03.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الرابع

ما هي النون الساكنة وما هو التنوين وما الأحكام الخاصة بهما من دون بقية الحروف تعالوا بنا نتعلم ذلك مع المادة التالية مع معرفة المراد من مصطلحات الإظهار، الإدغام، الإخفاء، الإقلاب بشكل عام ونتعرف على حكم الإدغام بغنة مفصلا مع حرفي الميم والواو وآيات سورة البقرة بدءاً من الآية 19 هي التطبيق العملي لهذه الأحكام

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/04.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الخامس

تستكمل هذه المادة أحكام الإدغام بغير غنة، مع حرفي النون والياء وتعرض القسم الآخر من أقسام الإدغام (بغير غنة) مع حرفي اللام والراء وختام الشريط مراجعة سريعة على حكم الإدغام كاملاً وبالمادة أمثلة توضحية هامة.

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/05.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط السادس

شرح تفصيلي لحكم الإظهار: معناه، حروفه، كيفية النطق به، درجات الإظهار مع التطبيق على الآيات بدءاً من الآية 26 من سورة البقرة وثمة إلمامةٍ سريعة بالأحكام التي سبق شرحها

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/06.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط السابع

حكم الإخفاء من الأحكام الدقيقة في علم التجويد وبينه وبين الإدغام تشابه تعالوا نتعرف على هذا الفرق من خلال معنى الإخفاء وحروفه وكيفية النطق به مع تطبيق على حروف (الصاد – الذال – الثاء – الكاف – الجيم) في الآيات بدءاً من الآية 32 سورة البقرة.

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/07.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الثامن

تستكمل هذه المادة حكم الإخفاء مع باقي حروفه ( الشين – القاف – السين – الدال – الطاء – الزاي – الفاء – التاء – الضاد – الظاء ) نتعلم كيفية النطق بها مع النون الساكنة والتنوين من خلال آيات سورة البقرة ابتداء من الآية 39 مع مراجعة ما سبق شرحه من الأحكام

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/08.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط التاسع

إذا أعياك النطق بالباء بعد النون الساكنة أو التنوين فتعالى نتعرف على ذلك مفصلاً بأسلوب شيق من خلال شرحٍ وافٍ لحكم الإقلاب مع التطبيق على الآيات بدءاً من الآية 50 من سورة البقرة

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/09.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط العاشر

الميم الساكنة وأحكامها الثلاثة (الإدغام – الإظهار – الإخفاء) نتعرف عليها عن قرب مع أمثلة توضيحية من سورة البقرة الآية 58 من خلال هذه المادة الممتعة

http://www.al-

eman.com/Taguid/Audio/3amer/10.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الحادى عشر

المد الطبيعى

من أحكام التجويد ما يسمى بالمد وهذه المادة الصوتية تشرح لنا معنى المد في اللغة وفي اصطلاح علماء التجويد وكذلك الأقسام التي تتفرع عنه من أصلي وفرعي ونتعرف معها على حروف المد وشروطه، وبالتفصيل نفهم ما هو المد الطبيعي لماذا سمي كذلك؟! وما هي الطريقة الصحيحة لنطقه؟! ونعرف معني الحركة ومقدارها. والتدريب العملي مراجعة عامة على بعض من أحكام التجويد من خلال الآيات من 62 ـ 69 من سورة البقرة.

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/11.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الثانى عشر

المد المتصل والمنفصل

في البداية نستمع إلى مراجعة سريعة على حكم المد الطبيعي(الأصلي) ثم ننتقل إلى القسم الآخر وهو المد الفرعي أو المد بسبب بأقسامه المختلفة وفي هذه المحاضرة نتعرف بالتفصيل من أنواع المد بسبب الهمز على: المد المنفصل، والمد المتصل تعريف كل منهما وآراء العلماء في مد المنفصل وقصره إلى غير ذلك من الأحكام المختلفة، وبالمحاضرة مراجعة عامة على ما سبق شرحه من أحكام التلاوة والتدريب العملي آيات من سورة البقرة بدءاً من الآية 70 إلى الآية 75

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/12.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الثالث عشر

المد اللازم

من أدق الأحكام في علم التجويد المد اللازم بأنواعه المختلفة والتي يصعب في بعض الأحيان الإلمام بها ولكن مع هذه المادة الشيقة سوف يسهل ذلك كثيراً ونتعرف من خلال هذه المحاضرة على أنواع هذا المد وحروفه ومواطنه في القرآن الكريم ومقدار مد كل نوع منها وأمثلة عديدة لهذه الأنواع والمراجعة العملية تلاوة تعليمية للآيات من 76إلى 83 من سورة البقرة

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/13.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الرابع عشر

مد الصلة

من الحروف التي تمد أحيانا حرف الهاء إذا كان ضميراً ولكن لمده شروط وحالات خاصة ماهي هذه الحالات والشروط؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المادة التي بين أيدينا والتي تعرض كل حالة منها على حدة ومقدار مدها ونتعرف منها على ما يخرج على هذه القاعدة من ألفاظ قرآنية وتطبيقاً على ما سبق شرحه من أحكام نستمع إلى الآيات من 84 إلى 89 من سورة البقرة

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/14.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الخامس عشر

المد العارض للسكون

من أنواع المد بسبب ما يسمى المد العارض للسكون ما معنى هذا المد؟! ولماذا سمي كذلك؟! وما هي أحكامه الخاصة وصلاً ووقفاً؟! ما هي حروف اللين؟! وهل لها أحكام تلاوة خاصة؟! وما الصلة بينها وبين هذا النوع من المد؟! إجابات وافية لكل هذه الأسئلة نتعرف عليها من خلال هذه المادة مع العديد من الأمثلة القرآنية الموضحة. ومن سورة البقرة نستمع إلى تطبيق عملي وهو الآيات من90 إلى 94

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/15.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط السادس عشر

مد البدل

نتعرف من خلال المادة التالية على نوع جديد من أنواع المد وهو ما يسمى بمد البدل تعريفه في اللغة وفي اصطلاح علماء التجويد، والفرق بينه وبين المد المتصل، كيف يرسم في المصاحف، ثم يزداد الأمر وضوحا بعرض مجموعة طيبة من الأمثلة أما التطبيقات العملية فهي الآيات من 95 إلي 102 من سورة البقرة

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/16.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط السابع عشر

ما يخرج عن قاعدة المدود

لكل قاعدة ما يسمى بالشواذ وهذه المادة تتناول الألفاظ التي تخرج عن قاعدة المدود من ألفاظ القرآن الكريم ومنها نتعرف كذلك على الحالات الخاصة في المد فنتعرف على: الحالات التي تمد فيها الحروف والتي لا تمد، وكذلك التي تلغى فيها حروف المد أو تثبت، والحروف التي تمد وقفا وتقصر وصلا، وفي النهاية نجد حصرا بالكلمات الشاذة عن قواعد المدود وبها كذلك حديث عن بعض الرموز التي تكتب في المصاحف والآيات من 103 إلى 110 من سورة البقرة هي التطبيق العملي لهذه الأحكام وغيرها مما سبق شرحه.

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/17.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط الثامن عشر

القلقلة

بالأسلوب المميز لفضيلة الشيخ نتعرف من خلال هذه المادة على أحكام القلقلة: معناها لغة واصطلاحا ـ أقوى الحروف في القلقلة وأوسطها وأدناها ـ ما يقوي القلقلة من الأسباب وما يضعفها ـ بعض المحاذير التي ينبغي مراعاتها حتى لا يؤدي ذلك إلى اللحن والآيات من 111 إلي 118 من سورة البقرة تمثل تطبيقا عمليا لأحكام التلاوة السابق شرحها

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/18.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

الشريط التاسع عشر

نموذج تطبيقى

هذه المادة تمثل تطبيقا عمليا على كافة الأحكام التي سبق شرحها حتي هذا الشريط وهي تتناول الآيات من 119 إلى 132 من سورة البقرة بالشرح والتبسيط وبيان الأحكام التي تشملها

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/19.zip

للتحميل اضغط هنا

--------------------------------------------------------------------------------

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/20.zip

للتحميل اضغط هنا

الشريط العشرين

حكم لام التعريف

اللام في القرآن الكريم تأتي على خمسة وجوه منها لام التعريف وهذه المادة تتناول هذا النوع بالتفصيل فتعرض: تعريف هذه اللام وأنواعها من حيث هي شمسية وقمرية وأحكام كل نوع من حيث الإظهار والإدغام وكذلك بها بيان للحروف التي يأتي بعدها كل نوع منها. والآيات من 133 إلى 140 من سورة البقرة هي النموذج الذي نحيا معه مع آيات الكتاب العزيز نتعلم كيف يتلى.

لتحميل الشريط الأخير اضغط هنا

http://www.al-eman.com/Taguid/Audio/3amer/20.zip

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

الله يخليك عمنا النسر

وشكرا على الدعوه الجميله .......... وربنا يجمعنا وياك في جنته ان شاء

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

انا لسه شايفه الموضوع ده يا لخبطه .. ربنا يخلليك يارب دى اجمل هديه ممكن تكون

اهدتها لنا بجد .. لو عندك حاجات مفيده كده دايما ما تحرمناش منها

تحياتى لك

757845%20dadf.gif
رابط هذا التعليق
شارك

موضوعك يا استاذ "لخبطة"اثار سؤال كنت اسأله لنفسي منذ فترة بخصوص انتشار مكاتب تحفيظ القرأن في مصر..فبعد ان كانت منعدمة او نادرة للغاية و في مناطق شعبية او ريفية صارت الان في كل مكان و فجأة بشكل اثار فضولي بشدة.

بالطبع هذا يخالف ما قلته عن عدم وجود مراكز تحفيظ في مصر ربما لم تزر مصر من فترة..الان وجود هذه المراكز اصبح و بائيا (الله يزيد و يبارك فيها طبعا) ولكن ما هو سبب هذا الانتشار الكبير لها؟؟

هل يعلم احد السبب؟ هل كان يوجد قانون يقيدها تم الغاؤه مثلا؟

و بالمناسبة يا استاذ لخبطة المقارنة بين مصر و السعودية في مجال المساجد و قراءة القرآن تعتبر ظالمة بالنسبة للسعودية فعلي ما اعلم(و الله اعلم فهو مجرد انطباع شخصي من بعض الزملاء) من رفاقي المغتربين ان اكثر شيء يفتقدونه هناك مساجد مصر و قراءة القرآن في مصر من ناحية الكم و النوعية و جودة الاصوات..

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

الله يفتح عليك يا لخبوط ياحبيبي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الفاضل لخبطة بارك الله فيك على هذا الموضوع الهام والقيم

فلا يوجد هناك اهم من اتقان قراءة كتاب الله بالشكل الصحيح والدقيق

فعلم التجويد يعطي للسان طلاقة وفصاحه واتقان اللغة وكم هائل من مفردات ...............هذا مجرد شيئ بسيط من فوائده الجمه

فمرة اخرى اكرر شكري وتقديري لك اخي الفاضل واسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً و بارك الله فيك أخي العزيز لخبطة على طرحك لهذا الموضوع الهام :D

إذا سمحت لي أشارك معك ببرنامج آخر لتعليم أحكام التجويد و القراءة الصحيحة لكتاب الله برواية حفص عن عاصم.

يُمَكّنك هذا البرنامج من مراجعة مختلف أحكام التجويد بشكل مُيَسّر و أبوابه مدعومة بالعديد من الأمثلة.

يُمكِنك الاستماع إلى أمثلة بصوت أحد القراء المعروفين ومنهم على سبيل المثال لا الحصر: الشيخ الحذيفي، الشيخ المنشاوي، الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

يُتيح لك البرنامج إمكانية التدرب على كل مثال عن طريق تسجيل صوتك ثم الاستماع إلى التسجيل.

هذا البرنامج لا يُغني عن التعلُّم مباشرةً من القراء المُتقِنين والتلقّي عنهم مشافهةً.

للتحميل إضغط على صورة البرنامج

Tajweed.gif

حجم البرنامج

11.4 ميجا بايت

16_4_10.gif16_4_10.gif16_4_10.gif

وقف الخلق ينظرون جميعا ... كيف أبني قواعد المجد وحدي

وبناة الأهرام في سالف الدهر ... كفوني الكلام عند التحدي

أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ... ودراته فرائد عقدي

إن مجدي في الأوليات عريق ... من له مثل أولياتي ومجدي

أنا إن قدر الإله مماتي ... لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي

ما رماني رام وراح سليماً ... من قديم عناية الله جنده

كم بغت دولة عليّ وجارت ... ثم زالت وتلك عقبى التحدي

إنني حرة كسرت قيودي ... رغم أنف العدا وقطعت قيدي

أتراني وقد طويت حياتي ... في مراس لم أبلغ اليوم رشدي

أمن العدل أنهم يردون الماء ... صفوا وأن يكدر وردي

أمن الحق أنهم يطلقون الأسد منهم ... وأن تقيد أسدي

نظر الله لي فارشد أبنائي ... فشدوا إلى العلا أي شد

إنما الحق قوة من قوى الديان ... أمضي من كل أبيض وهندي

قد وعدت العلا بكل أبي ... من رجالي فانجزوا اليوم وعدي

وارفعوا دولتي على العلم والأخلاق ... فالعلم وحده ليس يجدي

نحن نجتاز موقفاً تعثر الآراء ... فيه وثمرة الرأي تردى

فقفوا فيه وقفة حزم ... وارسوا جانبيه بعزمة المستعد

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله كل خير يا استاذ لخبطة على الدروس...

وجزاك الله كل خير يا استاذ موديست على البرنامج ...

انا حبيت بس اؤكد على نقطة مهمة قالها العزيز 'Modest' وهي ...

هذا البرنامج لا يُغني عن التعلُّم مباشرةً من القراء المُتقِنين والتلقّي عنهم مشافهةً.

نعم ضروري جدا الالمام بأصول القراءة الصحيحة وتعلم تجويد القرآن الكريم ...

وهذا يجب ان يتم على يد معلم يستمع لك مباشرة ويصحح لك... حتى يتسنى لك معرفة موقع الخطأ و كيفية خروج كل حرف وكل حركة من المكان الصحيح

هذا بالاضافة لهذه الدروس القيمة والبرامج المتخصصة والتى تساعد على التدريب الفردي

يا عابر الدهر سيب بينا أثر قدمك

اياك تكون امعة وجودك شبه عدمك

رابط هذا التعليق
شارك

الرقيقة ياشو

لاشكر على واجب لأعز ناس ياستي وهدايكم سابقة كتير

الغالي

mickey_egp73

بخصوص الملاحظة أنته عندك حق في واحده واختلطت عليك الامور في التانية

فعلا أنا لى فترة بعيد عن البلد ولو اتكلمت عن وضع التحفيظ فانا بتكلم قبل 10 سنين لكن لو دلوقتى بقا فيه انتشار دا يبقا فضل من ربنا وربنا يزيد لانها كانت حاجه مخجله

بخصوص المقارنة بقا بين مصر والسعوديه انا بتكلم في نقطة وسموك بتتكلم في نقطه تانيه انا بتكلم في عدد الاشخاص اللى بيستطيعوا قراءه القران بشكل صحيح دا فعلا هنا كتيييييييييييير عن مصر بفرق كبير

لكن من جهة الكيف فأسال زهيري فهو نديمي في الموضوع دا عندنا عمالقه لا يوجد ولن يوجد مثلهم في العالم كله رفعت , المنشاري , البنا . عبد الباسط مصطفي اسماعيل وكم هائل

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

الرقيقة ياشو

لاشكر على واجب لأعز ناس ياستي وهدايكم سابقة كتير

الغالي

mickey_egp73

بخصوص الملاحظة أنته عندك حق في واحده واختلطت عليك الامور في التانية

فعلا أنا لى فترة بعيد عن البلد ولو اتكلمت عن وضع التحفيظ فانا بتكلم قبل 10 سنين لكن لو دلوقتى بقا فيه انتشار دا يبقا فضل من ربنا وربنا يزيد لانها كانت حاجه مخجله

بخصوص المقارنة بقا بين مصر والسعوديه انا بتكلم في نقطة وسموك بتتكلم في نقطه تانيه انا بتكلم في عدد الاشخاص اللى بيستطيعوا قراءه القران بشكل صحيح دا فعلا هنا كتيييييييييييير عن مصر بفرق كبير

لكن من جهة الكيف فأسال زهيري فهو نديمي في الموضوع دا عندنا عمالقه لا يوجد ولن يوجد مثلهم في العالم كله رفعت , المنشاري , البنا . عبد الباسط مصطفي اسماعيل وكم هائل

شيء جميل أن نفتخر بأن عندنا فى مصر ناس عظام لكن أرجو ألا نعيش فى جلباب "أنا المصرى الذى بنى الأهرامات" كثيرا وننسى أن هناك من يعيش معنا على سطح الكرة الأرضية وقادر على الأنجاز أيضا.

"دا عندنا عمالقه لا يوجد ولن يوجد مثلهم في العالم كله رفعت , المنشاري , البنا . عبد الباسط مصطفي اسماعيل وكم هائل" لماذا لن يوجد؟ هؤلاء كانوا مجتهدين وربنا خلق فى بلاد أخرى من هم أكثر منهم اجتهادا ولكن المشكلة أننا لم نسمع عنهم لأنهم لم تتح لهم الفرصة (اذاعة وغيره) أو لم يعيشوا بمصر! أنا سمعت قراء أسياوين فى عظمة القراء المصريين وأفضل كمان.

نصيحتى أن نعترف بأن كما فى مصر متفوقين فمن الطبيعى أن يكون هناك من هو أكثر تفوقا وألا يكون مصريا أيضا.

ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق!

رابط هذا التعليق
شارك

طيب كويس يا عظمتك يعني غلطت في حاجة واحدة بس صدقني انا تم تضليلي في هذه النقطة رفاقي في السعودية هما اللي ادعوا كده..

كل ما اسأل واحد فيهم يقول لي نفسي اصلي التراويح في مصر عشان في السعودية ملهاش طعم و مفيش مقارنة بينها و بين مصر في الاصوات و في اجادة القرآن..

عامة و احنا نكره يا ريت القرآن ينتشر و يبقي فيه منافسة بين الدول..دي احسن حاجة ممكن نتنافس فيها. احسن كده يمكن تحمسنا و نلاقي ناس تصر نبقي احسن من السعودية.

و الله الواحد لما كان بيشوف مسابقات القرآن و يشوف الاعاجم من داغستان و البوسنة و غيرها كان بيحس بفرحة كبيرة و بخجل ازاي انه العربي المولود عربي مش بيعمل زيهم..

يمكن نتذكر البنت الداغستانية اللي عندها 5 سنين و كانت مشتركة في مسابقة من كام عام..

كانت عاملة تأثير جميل جدا..

و جزاك الله خيرا

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

زهيري منور المنطقة كلها ياخال

الغالية شهد

لا شكر على واجب وربنا يجمعنا كلنا في جنته

عمنا Modest

جميل البرنامج وطبعا انته مغرقنا برامج وانا بدخل احمل من غير ما أٌقولك أبقا سامح بقا :) :D

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

عمنا Lembic

انته حملت كلامي أكثر مما يتحمل لما قولت احنا عندنا عظام نادرين فدا فعلا بشهاده العالم كله مش بشهادتي انا وفعلا لوقتك دا مش اتكرروا الناس دي ولو اتكررو قولى اسماء ( فيه ناس فعلا عاليه جدا سواء في السعودية أو غيره ) لكن مش بنفس المستوى انته بتقول أسياويين ماشي دول كويسين جدا بس مقارنتهم بالناس اللى ذكرتهم تعني ظلم مجحف لهم

تقبل احترامي

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      ما زالت للرواية شعبيتها.. والكاتبات تحديدا لهن مذاقهن الخاص خصوصا لو كن من خلفيات ثقافية مختلفة ولهن تجارب معرض الصفحة
    • 23
      آخر موضوع فى هذا الباب "القوانين والقضايا" كنت أنا كاتبه منذ أكثر من شهرين هل سيحاكم مرسى أمام القضاء العسكرى ؟ واليوم قرأت موضوعا لأختى الفاضلة سلوى عن الحكم فيما يسمى "قضية القرن" ولكنها اختارت كتابته فى باب "تاريخ مصر" وأرى أنها قد أحسنت الاختيار .. لأنها تتكلم فى موضوع آخر غير القضية التى صدر فيها الحكم اليوم ببراءة "جميع" المتهمين ما صدر فيه الحكم اليوم هو قضية "جنائية" أما ما تألمت أختنا الفاضلة سلوى لعدم نظره وصدور الحكم فيه فهو قضية فساد سياسى والفساد السياسى - للأسف - لي
    • 73
      بعيداً عن هرتله الكهنه واتباعهم وهرتله قصص البخارى واصحابه واتباعه الذين وصفوا رحله الاسراء والمعراج وكأنهم كانوا المرافقين الوحيديون فى الوجود للرسول اثناء رحلته السماويه فهذه القصص التى بين ايدينا الان لاتعد اكثر تخاريف لهذه الكهنه ورددوا هذه التخاريف اتباعهم من بعدهم القرأن لم يذكر لنا اى شىء عن هذه القصه التى رواها كل هذه الكهنه وكل تفصيلها التى أتت الروايات بها فقال تعالى ( سبحان الذى أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذى باركنا حوله ) فمن اين اتت هذه القصص التى ح
    • 33
      قال رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن بلاده قدمت لمصر 5 مليارات دولار لدعم اقتصادها بينها 4 مليارات في شكل وديعة ومليار منحة لاترد. وقال جاسم في مؤتمر بالقاهرة شارك فيه رئيس وزراء مصر هشام قنديل إن المليارات الخمسة وصلت للبنك المركزي المصري. وقالت قطر في أغسطس 2012 إنها ستودع ملياري دولار في البنك المركزي المصري على أربع دفعات كل منها 500 مليون دولار للمساعدة في دعم الميزانية. وقال جاسم اليوم إن بلاده أودعت في في البنك المركزي المصري ملياري دولار إضافية وقدمت لمص
    • 13
      بعد أن انتهت "عملية" الاستفتاء على مشروع الدستور وفى انتظار إعلان النتيجة النهائية الرسمية ربما بعد يومين أطرح هذا السؤال "للاستفتاء" ولكن لو سمحتم بعيدا عن أجواء مدرجات كرة القدم التى سادت فى مواضيع "المحاورات" منذ الإعلان الدستورى الصادر فى 21 نوفمبر الماضى أتمنى أن يعود السادة الأعضاء إلى هدوئهم بعيدا عن الاستقطاب المؤسف ولو مؤقتا المادة 60 من الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس 2011 وهى المادة التى جرت على أساسها "عملية" الاستفتاء وسيتعين على اللجنة العليا للانتخابات أن تعلن النت
×
×
  • أضف...