اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من اجل من هذا السلاح؟!!


Hassan

Recommended Posts

انها صفقة الاتفاق العسكري الاكبر في تاريخ الشرق الاوسط التي تجري المفاوضات بشأنها خلف ابواب مغلقة في الرياض ولندن وباريس وواشنطن، وقد تم التوصل بالفعل الى العديد من مذكرات التفاهم التي لم يكشف النقاب عنها، وتصل قيمة هذه الصفقات الدفاعية الى اكثر من 30 مليار دولار، ولن تذاع تفاصيلها قبل عدة سنوات.

اما اذا ما سارت الامور على ما يرام، فسوف تبدأ تفاصيل هذه الصفقات تتسرب الى الاعلام، حين يتوقع ان تؤكد المملكة العربية السعودية رسميا طلب الدفعة الاولى المكونة من 24 طائرة من اصل 72 طائرة مقاتلة تمثل العمود الفقري للبرنامج الدفاعي الذي سيمنح المملكة 'السلاح الجوي الاقوى في الشرق الاوسط بعد اسرائيل'، ويجعلها قوة عسكرية مؤثرة في منطقة الخليج، على حد تعبير مصدر رسمي سعودي.

وقد ظل الاتفاق الدفاعي السعودي في تراجع حتى وقت قريب لكن من النادر ان ينخفض هذا الانفاق عن معدل 10 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي. وتشير الاتجاهات الاخيرة الى ان المملكة يجب ان تنفق 13 - 15 مليار دولار سنويا من اجل الحفاظ على قدراتها الدفاعية عند المستوى الراهن.

ح يكله الصدا :angry:

الوصلة

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الحكاية دى بتفكرنى باعلام ماسبيرو .. الطائرة دى يا اخ حسن يا دوب انتجوا منها كام واحده للتجارب وبيشترك فى انتاجها اربع دول من الاتحاد الأوربى ..ليس من بينهم النمسا .. والمفروض انها تتفوق على " الفانتوم " اللى لها فى السوق اكثر من 30 عاما وكذلك على " الترنادو " المقاتله الرئيسية فى سلاح الجو ببعض دول اوربا ..

والجريدة اللى قالت الكلام ده اما انها عينت عندها سمارة ابوزماره او احد تلاميذه .. ف 30 مليار دولار يؤسسوا مصنع .. واذا كانت الطائرةدى حددوا لها ثمن ب 75 مليون دولار .. وحيشتروا 72 طائرة .. يبقى المطلوب حوالى نصف مليار وشوية .. الباقى حيروح فين.. صيانه .. وقطع غيار !!

وhttp://www.heute.de/ZDFheute/img/3/0,1369,2753571,00.jpg

آدى يا أخى صورة الطائرة عند اول تجارب عليها .. مع تحياتى

0,1369,2753571,00.jpg

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

أميركا تبيع دبابات ومروحيات للسعودية بـ 3.3 مليارات دولار

وزارة الدفاع الأميركية تقول إن الرياض ستستفيد من الصفقة لحماية البنية التحتية (الفرنسية-أرشيف)

أبلغت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الكونغرس أنها تنوي أن تبيع السعودية دبابات أبرامز M1 ومروحيات AH-64 قتالية مطورة تقدر قيمتها بنحو 3.3 مليارات دولار.

وتأتي الخطوة بعد أسبوع من الإعلان عن صفقة بيع أسلحة مقترحة أضخم للمملكة تبلغ قيمتها نحو ستة مليارات دولار من العربات المدرعة الخفيفة ومروحيات بلاك هوك وغيرها من الأسلحة.

وتشتمل الصفقة المعروضة على الكونغرس على بيع 58 دبابة من الجيل القديم من طراز (M1A1) أبرامز معدلة ومحسنة، كما تشمل تطوير 315 دبابة من طراز (MIA2) الموجودة لدى الجيش السعودي. وبحسب تقديرات البنتاغون فإن كلفة الصفقة تبلغ نحو 2.9 مليار دولار.

وجاء في بيان البنتاغون أن "صفقة البيع والتطوير المقترحة ستسمح للسعودية بتشغيل طراز بقوة قتالية أكبر وأقوى من الدبابات لحماية البنى التحتية الحساسة".

وتتضمن صفقة بيع أخرى منفصلة إعادة تصنيع وتطوير 12 مروحية أباتشي والتي تقدر قيمتها مع المعدات المرافقة لها بنحو 400 مليون دولار.

وجاء في البيان أن المروحيات القتالية المحسنة ستستخدم لحماية الحدود والبنى التحتية النفطية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الأميركية اعتزامها عرض صفقة بيع مروحيات مقاتلة من نوع بلاك هوك بقيمة 808 ملايين دولار للإمارات، على الكونغرس.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B231126...A47FD29BDF8.htm

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

المحور السعودي المصري الأردني في خدمة الحل الصهيوني

http://www.alquds.co.uk

وبدأت الأسئلة تطرح حول أسباب عجز أغلب الجيوش العربية عن منازلة الاحتلال الصهيوني، وأخري حول مبرر الصرف علي تدريب وتسليح الجيوش التي ليس لها في الدفاع عن الأوطان أو تحريرها، بجانب أن المنطق الرسمي العربي أقر بالهزيمة الكاملة، تجنبا لدخول معركة، إن لم تفرض عليه اليوم فغدا، ويري البعض أن الجيوش التي تستنزف الموارد، ولا توفر الأمان لمواطنيها أو تدافع عن شعوبها، لا مبرر لوجودها، ولا جدوي من الصرف عليها أصلا، والمشكلة الحقيقية الآن هي فيما تسببت فيه المقاومة اللبنانية وحزب الله، من فقدان الثقة في كثير من الجيوش.

أما التسليح الذي يقتطع من ميزانيات الغذاء والكساء والتعليم والصحة، في بلاد تقطع من قوتها وتحرم نفسها لتوفر الأمان، ولا يستخدم في هذه الظروف، فمعني ذلك أنه ليس للدفاع أو مواجهة الخطر الذي يتهددها، ويتحول يوم يحتاجه العدو إلي رديف يحميه من خطر التوجهات الاستقلالية، وقد يوظفه لنزع سلاح الأمة، وليس سلاح المقاومة فقط.

والمستوي الثالث هو إعادة الحياة إلي دبلوماسية دفتر الشيكات ، التي برعت فيها السعودية، في مرحلة التحول من نقل المنطقة من الحقبة القومية إلي الحقبة السعودية الإنعزالية الطائفية. في صورة رشاوي مالية تيسر الاختراقات المطلوبة، وبدأت بصفقة سلاح مع فرنسا، تقدر بحوالي أربعة مليار دولار، ثمنا لسلاح لا يستخدم، ومساعدة في تشغيل مصانع السلاح الفرنسية، وشد فرنسا نحو السعودية، من أجل أن يبقي الشأن اللبناني شأنا صهيونيا أمريكيا، لا شأن لفرنسا به، واعتمدت المملكة السعودية مبلغ مليار دولار للحكومة اللبنانية، ونحن لسنا ضد دعم لبنان حكومة وشعبا، لكن هذا الدعم المالي، غير البريء، هدفه وضع الحكومة في مواجهة المقاومة، وتثبيت أقدام الاحتلال، ونزع سلاح حزب الله، وهذا بمثابة جريمة وطنية وقومية ودينية متكاملة الأركان، ولنفس الهدف رصدت السعودية مبلغ 250 مليون دولار للسلطة الفلسطينية، لعزل المقاومة الفلسطينية، عن شقيقتها اللبنانية، وضرب احتمالات للتعاون بينهما.

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

من اجــــــل عينــــــــيك مع الاعتذار للاغنية

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...