MZohairy بتاريخ: 26 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2006 استمعت امس لآخر احاديث تم تسجيلها للقبطان ومن حوله في العباره الغارقه السلام 98 تم تفريغ محتويات الصندوق الأسود و تم اذاعته في برنامج القاهره اليوم امس حصريا البرنامج تذاع الآن حلقة الاعاده الخاصه به و سيتم اعادة تسجيل الصندوق الأسود مره اخرى بنهاية الحلقه اي قبل الساعه 1 و نص بتوقيت القاهره شيئ مريع يا جماعه مريع جدا حقولكم على اللي فاكره و حاولو تشوفوه القبطان (بثقه شديده): كلم فلان على الموبايل بتاعه و قوله ان النار مسكت في المخزن و قوله انها تحت سيطرتنا حتى الآن القبطان محدثا شخصا آخر (بثقه شديده ايضا): مش عايزين نكلم المراكب التانيه و نعمل دوشه على الفاضي أحد المجاورين للقبطان: نكلم القبطان أحمد يا فندم على موبايله؟ القبطان بثوره شديده: محدش هنا يتكلم غيري أنا القبطان و محدش يقولي أعمل ايه احد المجاورين : المركب بتغرق يا فندم القبطان (بثقه شديده): لف الضومان لف الضومان ايوه لف الضومان أحد المجاورين له : نبعت (كلمه مش فاكرها واعتقد رمز لاستغاثه)؟ القبطان (بثقه ليست شديده): ابعت احد المجاورين او الركاب من بعيد: المركب بتغرق القبطان (بدون نبرة الثقه): لف الضومان كله شمال لف الضومان (بنبره عاليه خائفه) لف الضومان تمام كده احد الركاب : المركب غرقت يا كابتن القبطان (بدون ثقه اطلاقا): استنوني بس يا جماعه لف الضومان احد المجاورين: ضومان ايه و نيلة ايه المركب غرقت اصوات أخرى : يا رب يا رب لا اله الا الله القبطان : شوفولنا اللايف جاكيت شوفولنا اللايف جاكيت اصوات نحيب و عويل و بكاء وانتهى التسجيل و رحمة الله على الركاب الأبرياء ولا اله الا الله Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wagdi بتاريخ: 26 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2006 شفتوا بقى... الغلط في الضومان.... علشان مانبقاش نتسرع ونظلم الناس بعد كدة.... فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رمضان بتاريخ: 26 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2006 يعني مش لو كانوا لفوا الضومان مش كانت خلصت على خير هوه ايه الضومان ده ده اكيد حاجة وحشة قوي خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 26 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2006 اللي انا استخلصته من التسجيل المروع ده ان القبطان بثقته الشنيعه في نفسه كان السبب الرئيسي في غرق العباره شيئ بشع يا جماعه لما تسمع احاديث ناس على وشك الموت وماتوا فعلا التسجيل ده زاد الحيره أكتر فاضل اقل من نص ساعه ويعيدوا التسجيل لا اله الا الله Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hopsan بتاريخ: 26 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2006 انا سمعت التسجيل الصوتى لربان العباره و كانت حاجه مؤسفه و مخجله فى نفس الوقت و خلال استماعى للحديث او اى واحد له علاقه بالبحر يقدر يتخيل كل واحد منهم كان واقف ازاى فى البريدج او الممشى باللغه العربيه ..او بالبلدى فى غرفه القياده حقيقى أثناء سماعى للحديث المسجل كنت باكل و جاتنى حاله هياج معوى و قمت بإستفراغ ما فى جوفى من هول الموقف و الحزن لما آل عليه الحال فى البريدج ومن نبره اصواتهم قد تشعر بمدى الرعب و محاوله يائسه للتماسك ...انا تخيلت المنظر و مكان كل فرد فيهم و الجو العام المشحون باليأس و محاوله التصحيح اليائسه و معرفتهم بعدم جدواها ..و لكنها محاوله ...ولا استطيع وصف الشعور العام و انا استمع فى خلفيه التسجيل صراخ الركاب الذين لا حول لهم ولا قوه ....هذا الذى كنت اركز عليه لدى استماعى للشريط.....توجد نقطه هامه جدا قد لا تسترعى انتباه شخص طبيعى ...ألا و هى جمله ( هاتو يا جماعه اللايف جاكت ) و هم الربان و الطاقم الذين يتحدثون و لم يكونو الركاب فالتحليل المنطقى و الطبيعى هو ان كل واحد منهم يعلم بوجود اللايف جاكت بتاعه و فى حاله غرق السفينه و حتى دون تنبيه المفروض ان كل واحد فيهم يجرى يلبس اللايف جاكت بتاعه و جزء منهم يذهب ليبلغ الركاب لمساعدتهم لإلباسهم السترات و الباقى يسعى لتعويم السفينه و انما عند طلبهم ( هاتو يا جماعه اللايف جاكت ) اذا هم يشاهدون ملاك الموت جماعه و فى حاله عجز تام فقط انهم يطلبون الحياه التى تتمثل فى اللايف جاكت و هو امامهم و بين ايديهم و انما الموت جاء بخطى سريعه و هم فى حاله موت اللهم كلمه من هنا و كلمه من هناك والمركب لم تأخذ ثوان لتحصد الألف و اللأربع مائه راكب .... لزياده فى التحليل كانت لى مداخله سابقه بخصوص هذا الموضوع و كنت اعتقد وقتها ان الربان مازال على قيد الحياه و اليكم هذا الرابط :- http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...wtopic=20954&hl لا توجد بأى حاله سفينه لم تتعرض لأخطار و انا شخصيا واجهت الموت مرتان اولهما على مركب اسكندريه و التى غرقت فى ميناء الإسكندريه و على الرصيف و كنت وقتها ضابط صغير و كانت تلك السفينه تعد مفخره الشركه المصريه للملاحه البحريه و مره اخره كنت ربان إحدى السفن الأمريكيه و كنت على مقربه من الشاطىء و إعصار جلوريا ضرب السفينه و معها عده سفن و ارسلت إشاره إستغاثه مثلى مثل بقيه السفن و لم يأتى احد لنجدتنا لأننا كنا حوالى 16 مركب فى محيط الإعصار و قيل لنا اتصرفو لأن لن يستطيع احد من فرق الإنقاذ للوصول لنا لأن الإعصار مازال فى قوته و الحمد لله المركب غرقت بدون خسائر فى الأرواح وفقدنا البضاعه و كانت مؤمن عليها و على المركب و الحمد لله لأنها غرقت افقيا و اخذت 3-4 ساعات للغرق..حتى الغرق له اصول و ربنا يرحم الجميع يعني مش لو كانوا لفوا الضومان مش كانت خلصت على خير هوه ايه الضومان ده ده اكيد حاجة وحشة قوي رساله الإستغاثه دى إسمها ميداى و هى تشبه لحد كبير زى sos و أماكنها كالتالى فقط زر تدوس عليه و فى غرف نوم الربان وضابط الراديو وفى غرفه القياده و فى علبه فى طرفى المركب و العلبه دى عليها زجاج لا تكسر إلا بمعرفه الربان ولا احد غيره او الذى يليه فى القياده إذا مات الربان الدومان ...هى عجله القياده التى يمسك بها البحار لتسير المركب فى الإتجاه الذى تقرره الخريطه الملاحيه و حديثا اصبح حجمها فى نفس حجم الدركسيون بتاع العربيه و تدار إلكترونيا بقى ان اقول ان هناك خطأ شائع بأن الذى يقال عنه الصندوق الأسود ...لا يوجد صندوق اسود فى مركب عمرها من عمر المركب المنكوبه بدايه وجود الصندوق الأسود فى مراكب مواليد سنه 1995 و طالع و الذى هو مسجل هو تسجيل شريطى فقط كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Lembic بتاريخ: 26 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2006 إحنا ليه مش عاوزين نعترف بأننا يلد قائمة على الطناش والنصب والهرجلة والكذب والغش والفهلوة الخيبة والعجيب إننا حتى مش شاطرين فى أى من الصفات التى ذكرتها! ببساطة إحنا مش شاطرين فى أى حاجة على الأطلاق ! و دايما بنتخيل إن محدش أذكى ولا أشطر مننا! لا ولسه عايشين على حلم إسمه شعب ثمانية الاف سنة حضارة ! يا عم روووووووح! ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 27 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2006 ياريت يا أخ هوبسان بصفتك خبير في المواضيع دي و سمعت التسجيل تقولنا تحليلك لسلوك القبطان و هل هو أخطأ برغم خبراته و ايه السبب انه لم يستغيث من البدايه يعني تحليل شامل للتسجيل شكرا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 27 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2006 أستاذنا القبطان أحييك على تحليلك الرائع أولا بقى ان اقول ان هناك خطأ شائع بأن الذى يقال عنه الصندوق الأسود ...لا يوجد صندوق اسود فى مركب عمرها من عمر المركب المنكوبه بدايه وجود الصندوق الأسود فى مراكب مواليد سنه 1995 و طالع و الذى هو مسجل هو تسجيل شريطى فقط ثانيا مما ذكرت نقدر نقول ان الموضوع ده (حتى وان كان التسجيل سليم مش متفبرك) يعتبر متفبرك علشان يلبسوا القبطان الليلة وينجو ممدوح اسماعيل منها زي الشعرة من العجينة :angry2: وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 27 يوليو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2006 أنا غير متأكد من هذه المعلومه يا صبح لأنهم صورولنا فيلم انتشال الصندوق الأسود من العباره تحت البحر فيبقى ازاي مفيهاش صندوق اسود؟ السؤال لهوبسان شكرا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hopsan بتاريخ: 27 يوليو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2006 تعريف الصندوق الأسود اولا لون الصندوق الأسود عاده يكون لونه برتقالى ...حتى تسهل رؤيته فى اى ظرف و لو كان اسود فيستحيل مشاهدته فى ظلام الماء الذى تنعدم فيه الرؤيا بعد 100 متر حسب نسبه الشوائب العالقه فى الماء...و هو اتوماتيكيا يطلق إشارات فى حاله غرق السفينه لتستقبلها الأقمار الصناعيه لتحديد مكان السفينه و هناك عقباتان لهذا الصندون اولهما البطاريه تكون معطوبه او نفذ الشحن او السفينه غرقت فى مكان سحيق يستحيل وصول الإشاره للقمر الصناعى و عندها يفقد الإتصال....و اصبحت السفن الحديثه على اتصال دائم بالعالم الخارجى على مدار اليوم عن طريق القمر الصناعى و يسمى باللومو و تجد هذا فى السفن او اليخوت او حتى اللنشات الحديثه بقبه صغيره على عمود قصير تعلو البريدج و هذ الصندون يحوى نوعين من التسجيل اولهما تسجيل البيانات الميكانيكيه فى غرفه المحركات من ضغوط و حركه المولدات و كام مولد يعمل فى وقت الغرق و سرعه السفينه و اتجاهها و كل ما يعمل ( دون الدخول فى التفاصيل ) داخل غرفه المحركات و ايضا المحاثات التى تدور فى الكنترول رووم ...ثانيهما المحادثات التى تدور بين ضابط اللاسلكى او الربان و الخارج و ايضا المحادثات التى تدور فى الممشى ( البريدج ) و كل هذا مصحوب بساعه خاصه لتسجيل اوقات مايدور او ما يسجل و يتم تفريغ الصندوق كل فتره زمنيه على حسب مده الرحله ثالثا لو ما يعتقد أنه صندوق اسود و هو لم يكن كذلك كان اوضح هذا الصندوق بكل تفاصيل الرحله دون العناء واستنباط طريقه الغرق و التى لا يعرفها احد بوجه اليقين حتى الأن و كل واحد و تخمينه ....فلأكيد انها لم تغرق افقيا و انما غرقت عموديا و ارجح انها غرقت من الخلف و الدليل او التحليل لذلك ....لو تركزو معى بعض الشىء ......اولا البريدج عاده يكون مكيف الهواء و بالتالى كل ابوابه التى تفتح للخارج تكون مغلقه ثانيا مكان البريدج فى اى سفينه يكون اعلى نقطه فى السفينه و يحتل الجهه الأماميه العليا من الإكوميداشن او مبنى الإعاشه و هو الذى يقابل الهواء بعد البروه او بوز المركب ...فى هذه الحاله يستحيل سماع صوت اى انسان فى الخارج و حتى تستطيع تميز صوت لابد و ان يكون إما شخص بجوارك او خلفك ...هذا لو كنت بالخارج ما سمعناه فى التسجيل كانت اصوات الركاب فى خلفيه المحادثات ...هذا معنا فى تحليلى ان المركب توقفت عن الحركه تماما و ان الركاب هربو من الخلف و الصعود لأعلى نقطه فى السفينه و لا احد من طاقم المركب معهم للتوجيه اين المخرج و لإلباسهم سترات النجاه و انما تصرف طبيعى و عشوائى لشخص يبغى النجاه و لذلك سمعنا اصواتهم فى مكان محرم على اى شخص التواجد فيه عدا طاقم السفينه المخول لهم بالتواجد..... ثانيا .الماكينه و الحموله و الجراج فى اخر السفينه مما يعطيها حموله زائده من ناحيه الخلف و يعوض بتوازن السفينه بين الأمام و الخلف بملىء الخزانات الأماميه إما بالوقود او بالماء فى حاله نفاذ الوقود و تسمى استلبلتى حاله الربان النفسيه و هذا مهم اثناء الرحله و فى الأوقات العصيبه و التى يلاقيها الربان كل لحظه و خاصه لو كانت المركب قديمه الصنع حيث تظهر الملاحظات كل دقيقه و كل مشكله تحدث كانت بناء عن مشكله سابقه و مسببه لمشكله لاحقه و اذا لم يتدارك الربان الحوادث المتتاليه و فى الأوقات المناسبه و برباطه جأش سوف تنهار السفينه ..لأن الطاقم كله معلق بما يراه الربان ..فلو فقد رباطه جأشه سينهار الطاقم و لذلك نرى ان الطاقم قد انهار و لم يستسلم الربان فطالما هو على قيد الحياه لا يمكن لأحد على السفينه اتخاذ اى قرار و نجد فى المحادثه التى دارت انه لم يفقد احد احترامه للربان حتى لو كان مخطىء و انما كانت جمل بناء عن مشاهدات فقط و تنبيه و قال احدهم احنا غرقنا يا قبطان ( هذه الجمله خطيره جدا ..ففيها إقرار بالغرق بناء عن مشاهده الغرق الفعلى و ليس تخمين و المده الزمنيه التى كانت بين تلك الجمله و حاله السكون التام عباره عن ثوان ) و مازل الربان لم بفقد اعصابه و لم ينهار و انما نبره صوته تغيرت فى اللحظات الأخيره ....التفسير الذى املكه هو هول المفاجئه جعله يفقد التركيز لإتخاذ القرار السليم و عناده و تشبثه بالسفينه قد يجعلانه غير مصدق طريقه و سرعه الغرق لأن المفاجئه الجمته ...لا ننسى انه انسان و له ما للإنسان من صفات...و دمتم كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان