اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الإخوان يرفضون و يشجبون الدعوة لعدم نصرة حزب الله


عادل أبوزيد

Recommended Posts

البيان فى صدر جريدة "المصرى اليوم" و فيه رد واضح على من يدعو لعدم نصرة حزب الله بدعوى أن أتباعه من الشيعة.

و اليوم دعا الظواهرى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة إلى تحالف بين المستضفين فى الأرض و قال أن ما يحدث فى لبنان و فلسطين ما هو إلا إمتداد لما يجرى فى أفغانستان و العراق.

ردت جماعة الإخوان المسلمين علي فتوي عدد من العلماء بالسعودية، التي أصدروها أمس الأول، أعلنوا فيها حرمة دعم حزب الله في حربه ضد لبنان، باعتباره شيعياً، وقالت الجماعة في بيان لها، تلقت «المصري اليوم»

نسخة منه: إن مثل هذه الفتاوي تحاول شق صف الشعوب العربية والإسلامية، التي أجمعت علي مناصرة المقاومة في فلسطين ولبنان، عن طريق إحياء فتنة قديمة وخلافات، سبق أن أنهكت عقل الأمة وجسدها، وأجمع العقلاء علي تجاوزها. وأضاف البيان: «الإخوان المسلمين» يحددون رؤيتهم من هذه المواقف المخزية بالقول: إن المقاومة ضد الاحتلال فريضة واجبة، فرضها الإسلام وحق مشروع، مشيراً إلي أن بعض الحكومات تحاول أن تبرر موقفها المتخاذل والمتخلي عن نصرة المقاومة،

بل والداعم للعدوان الصهيوني والأمريكي بأن تثير قضايا فرعية بإثارة خلافات بين السنة والشيعة لتبرير التخاذل لدولهم. وقال مهدي عاكف المرشد العام لـ«المصري اليوم»: إن أبسط هذه الدعاوي هو أن نسأل من أفتوا بهذه الفتاوي الباطلة: ماذا فعلتم أنتم؟! وأين دوركم تجاه المذابح ونصرة الضعفاء والمسلمين في لبنان وفلسطين؟!، مشيراً إلي أن المقصود بهذا البيان هو مواجهة كل المتخاذلين، ومن يقفون بجانب إسرائيل ويتعاونون معها، سواء بالفتوي أو الدعم الصامت والمباشر

مرشد الإخوان يتهم علماء السعودية بإحياء الفتنة بين السُنة والشيعة بسبب تحريمهم نصرة «حزب الله»

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

حزب الله بصراحة فضحنا كلنا - كل الدول العربية - عندما قاتل رجاله الجيش الإسرائيلى باستبسال ، رغم أن قادتنا قالوا لنا إنه جيش لا يقهر ، وكانوا فى حروبهم مع إسرائيل عند بداية القتال يطلقون مندوبيهم فى الأمم المتحدة يتسولون وقف إطلاق النار . أصل بصراحة جيوشهم متكلفة وتعبوا فيها وهى لازمة لحماية العرش أو كرسى السلطة ... وإذا كسرت فى حربها مع إسرائيل لا يستبعد أن تقوم عليهم شعوبهم النمرودة . طيب حزب الله يعمل كده ليه ؟؟ مش عيب ‍‍‍ !!! بصراحة مالوش حق .

والحمد لله إن الإخوان المسلمين ليس لهم عرش يخافون عليه ولا كرسى السلطة المطلقة يخشون أن يضيع منهم ولذلك قالوا رأيهم دون أن يكون رأيهم هذا ضد مصالحهم . والله أعلم إذا شاء الله لهم أن يصلوا إلى السلطة هل سوف يستمر وقوفهم مع الحق أم أن السلطة لها حسابات أخرى .

تم تعديل بواسطة wa7d

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...