اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأخوه المتشددين اسلاميا


MZohairy

Recommended Posts

لأخ أبو محمد شكرا على تحيتك وتعليقك

رأيك فيه كل الوجاهة ، وليس بعض الوجاهة

وتحليلك منطقي جدا، والأدلة عليه لا يمكن نكرانها، وجلية مثل الشمس في منتصف النهار، ومع هذا تجد البعض من يرفض هذا التحليل، ويؤكد براءة هذه الجماعات من هذه الأعمال وانها دعاية أمريكية صهيونية،

وأذكر عندما بدء تنظيم الزرقاوي التابع للقاعدة بذبح الناس على شاشة التلفزيون، كان لي زميل يرفض أن يصدق أن من يقوم بهذه الأعمال الزرقاوي، ويسميه بالمجاهد والبطل ، ويصر ان كل ذلك ملفق ، حتى ظهر الزرقاوي نفسه وبصوته يعلن تبنية لعمليات الذبح ، وأستمر صاحبنا يرفض التصديق.

وكذلك حدث بعد أحداث سبتمبر الى ان ظهر بن لادن نفسه وتبنى العملية وترحم على منفذيها، والى الآن ستجد من يصر على ان من فعل ذلك ليس بن لادن ولا تنظيم القاعدة.

أعتقد يا أخي العزيز اننا نواجه مشكلتين ،الاولى كما وضحت انت مشكورا هي إختراق أجهزة المخابرات الصهيونية والاميركية للجماعات المتطرفة وتحريكها من الداخل، والمشكلة الثانية هي عقلية الرجل المسلم الشرقي الرافضة للواقع والرافضة لنقد الذات، فهو لا يتقبل ان يسمع ويواجه الحقيقة إن كانت لا تتوافق مع ما يعتقد، بل يفضل ان يهرب منها ويصر على ما يريده ويتمناه ويتعامل مع الخيال على انه حقيقة.

هذه العقلية هي التي سهلت على قوى التطرف تجنيد الشباب المسلم ، بل ودفعتهم الى الانتحار لا في مواجهة عسكرية مع العدو الصهيوني او الامريكي، ولكن لهدم مبنى مليء بالسكرتيرات وعمال النظافة في الصباح الباكر على بعد آلاف الكيلو مترات من فلسطين، و في تفجير حفل عرس وقتل العروس والعريس وأهلهما من المسلمين، وذبح سواق الشحانات المصريين والباكستانيين في العراق ،وتفجير بياعي الخضار في الاسواق الشعبية العراقية، وتفجير المصلين في المساجد وهدم الاضرحة.

أنا متأكد سيعلق احد الأخوة على تعليقي هذا ، بان هذا كله من تلفيق الصهاينة والامريكان، وان هذه الجماعات لم تفعل كل هذا، وان ما نراه ونشاهدة على شاشاة التلفزيون هو منتج في إستيودوهات هوليود ، وإن إعترافات بن لادن والظواهري والزرقاوي كلها ملفقة ، للأسف لدينا مشكلة كبيرة هي عدم القدرة على مواجهة الذات بل ومواجهة الحقيقة المرة،

نعم هذه الجماعات المتطرفة وعلى رأسها القاعادة والجماعات المتطرفة في العراق التابعة لها كلها مخترقة، وكلها ملطخة أيديها بدماء المسلمين الابرياء من شيوخ وأطفال ونساء ، المعلومات الرسمية العراقية بينت انه يوميا يقتل اكثر من مئة شخص أغلبهم من المدنين، وأغلبهم بواسطة تفجيرات إنتحارية أو سيارات مفخخة في أسواق أو مساجد، في محاولة ستميته من الجماعات المتطرفة لخلق فتنة طائفية كما اراد الزرقاوي، وهو لا يفرق في ذلك بين شيعي وسني أو كردي ، ومن المستفيد من ذلك غير الصهاينة.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 112
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اشكر الأخ عمرو على مداخلاته القيمه

وارجوا ان يدلو هادي بدلوه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخوان اشار اخ فاضل ان اللفظه ليست مهمه و انا اؤيده و اقترح الاشاره للناس التى تفهم الجهاد على انه قتل للمدنين بلفظ المخربين لانهم اولا يخربون مجتماعتنا بافكارهم المنحرفه و يشوهون اسم الاسلام امام الاخر الذى ربما تحول للاسلام اذا لمس ما فيه من نقى و فطره سليمه

انسوا الماضى و لنتحدث كيف لنا ان نستاصل هذا الورم الخبيث داخليا و اشدد داخليا لان لا يصح ان استعين على اخى باعدائى

أكثر ما نحتاجه لاستئصال ذلك الورم الخبيث "على حد تعبيرك ياعزيزى أوتاكا" هو ثورة فى أهم مجالين يشكلان وجدان الإنسان (التعليم والإعلام) ..

فعندنا أفشل مشروع على وجه البسيطة .. وهو مشروع التعليم "قبل الجامعى" .. إنه يكلفنا 28 مليار جنيه "سنويا" من ميزانية الدولة وحوالى 12 مليار جنيه من جيوبنا للدروس الخصوصية يعنى 40 مليار جنيه سنويا ونتيجته تساوى تقريبا صفر .. نتيجته خواء فكرى .. نتيجته عقول لم تتدرب إلا على حفظ ما يلقى بداخلها لحين "إخراجه" على ورقة الامتحان .. يقابل ذلك أهيف وأضعف إعلام (اللهم فى تلميع سدنة الحكم وحوارييه) .. إعلام يترك عقول ووجدان ، بل وهرمونات شبابنا ، نهبا للفضائيات من كل "جنس" ولون .. هل تنتظر من تعليم كهذا أو إعلام حكومى كهذا أن يقدم مادة دينية تنير عقول الشباب ؟ لقد نشأت شريحة عمرية تفرز مدرسين لا هم لهم إلا الضغط على الطلاب لأخذ الدروس الخصوصية وذلك بعدم أداء واجبهم نحو تعليم طلابهم أثناء اليوم المدرسى .. والقادر من هؤلاء المدرسين على إعطاء مادة دينية تجد عقله مظلما بثقافة دينية هبت علينا رياحها من الشرق .. ويتزامن مع هذا فتاوى "تيك أواى" على الفضائيات من رجال ونساء مشغولون بفتاوى إرضاع الكبير وفساد زواج كل من يمارس حياته الزوجية متجردا من الثياب وما شابه .. وتجدهم إذا سئلوا عن مشكلة معاصرة أخذوا فى "تسميع" آراء من اجتهدوا فى بداية عصر التدوين فى القرن الثالث الهجرى .. كيف بالله عليكم لا نستطيع أن نحل المشاكل التى تقابلنا فى القرن الحادى والعشرين الميلادى إلا بالرجوع إلى كتب ظهرت فى القرن التاسع أو العاشر الميلادى .. يعنى أكثر من ألف سنة !!!!! هل تسمى هذا إلا ردة إلى العصور الوسطى ؟؟ فلنحترم تراثنا ولنرجع إليه ولكن لا يصح أن يكون هو مبلغ علمنا وأكبر همنا

نحن نحتاج إلى إعداد جيل جديد لقيادة التعليم ، وبخاصة التعليم الدينى ، جيل قادر على استعمال عقله .. لا نريد معلمين يحفظون كتب التراث دون إعمال العقل فيها .. فمن لا يعمل عقله فيما يحفظ ما هو إلا كتاب أو خليط من كتب تمشى على قدمين ..

اتفق مع الاخ ابو محمد فى هذا الطرح

:ninja: :wub: :wub: :wub:

وليسمح لى بأنه خرج عن أصل بدايه الموضوع كما هى عادة اى نقاش فكرى .. فالنقاش الفكرى عادة ما يولد افكارا جديدة والتى بدورها تأتى بأفكار جديدة

واسمحوا لى بالعودة الى اصل الموضوع

انا بطبعى احب تسميه الاشياء بأسمها الحقيقى أى بدون لف ولا دوران .... واخونا الزهيرى وبذكاء ومعلمه اراد من الاعضاء حكمهم فى افعال امير المجاهدين سيدنا بن لادن رضى الله عنه ...

فشارك البعض بكل هدوء وعقلانيه .......... وشارك البعض الاخر بأسلوب المظاهرات التى ترفع كتاب الله شعارا دون ان يقرأوا مافيه

فتحيه لناقش العقل ولاصحابه

للاجابه على سؤال اخونا الزهيرى ارجوا من الاعضاء محاوله الرد عليه دون الاخذ بما قصدة كاتب الموضوع من اغراض دينيه او اهداف دينيه

فلنبعد الدين قليلا ولنحاول معا تفسير معنى كلمه :

المتشدد

الملتزم

الغير ملتزم

الاصولى

فلنفترض الان اننا فى ملعب لكرة القدم حيث سنقابل فريقا على نهائى كأس العالم .....

من الطبيعى جدا للمدرب الواعى اعداد فريقه اعدادا جيدا فى كل ما يخص اللعبه من تقنيات وفنيات واعداد بدنى وأخيرا الاعداد النفسى وهو يخص طبيعه استقبال الجمهور للاعبين وطريقه استخدام حكم المبارة لصفارته وكروته الصفراء والحمراء

قد يقول المدرب ...

خلى بالكم الحكم دا متشدد قوى ....... ما معنى ذلك

معناة ان هذا الحكم لن يفوت اى لعبه تتعارض مع قانون اللعبه وسيرفع الكارت الاحمر فى وجه اى لاعب يخرج عن قانون اللعبه

وقد يقول هذا الحكم ملتزم ... يلتزم بالقانون ولكنه يطبق روحه ... أى انه قد يتغاطى عن لعبه خشنه غير مقصودة فيحذر الاعب او يعطيه كارتا اصفر

وقد يقول هذا الحكم يتغاضى عن تطبيق القانون ومن السهل خداعه للحصول على ضربه جزاء

وقد يقول هذا الحكم اصولى قرأ كل الكتب الدينيه ولم يجد لعبه كرة القدم فيها ... فأعتبرها بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار

ولو طبقنا هذة الامثله دينيا فسنجد :

ان المتشدد هو يتشدد فى النصوص ولا يحيد عنها ابدا ....

والملتزم هو من يلتزم بروح القران وليس بالنصوص وحدها

والغير الملتزم فلن يلتزم لا بالنصوص ولا بروح القران

اما الاصولى فلن يلتزم لا بالقران ولا بالسنه وحدها بل سيرجع الى كتب السلف الصالح والأقدمون ينقى منها اسلامه كما فعل محمد بن عبد الوهاب مثلا

ومن هذة التعريفات نجد انه لا وجود للارهاب ................ فما هو الارهاب اذن :

الارهاب مرتبط فى تعريفه بالخوف

والارهابى هو من يفرض هذا الخوف على الاخرين

فمن يقول انا سأفرم المعارضه ..................... ارهابى

ومن يرسل طائراته تدك بيوت الامنين ............. ارهابى

ومن يعمل كونترول على غيرة ..................... ارهابى

ومن يرسل زوار الفجر لخصومه ................. ارهابى

ولو طبقنا كهذا الوصف على افعال الظواهرى وبن لادن سنجد انهم روعوا الابرياء بقنابلهم لفرض اراءهم السياسيه وليست الدينيه فهم لم يكونوا يدعون للاسلام او يدافعون عنه .... بل هم وفى كل دعاويهم كانوا يتحدون الغرب

وعليه فأن استخدام كلمات الجهاد والدعوة هو حق باطل ... لانهم لم يجاهدوا ولم يدعون الى الاسلام بل انهم روعوا الناس وأساؤا الى الاسلام .... نعم قديكونوا استخدموا حق العين بالعين والسن بالسن إلا انهم لم يجاهدوا ولم يدعون الى الاسلام

وعليه فأن كل افعالهم لا اسلاميه والاسلام برىء منها

اتمنى لو كمن استطعت الافادة واعتذر عن اعادتكم لبدايه الموضوع مرة اخرى

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن أطلب منك طلب أخوى ؟ .. ياريت تعيد النظر فى توقيعك ..

والله يا أستاذ أبو محمد غالي والطلب رخيص

بس مش حغيره :ninja:

إلاااااااااااااا

إذا أقنعتني بالعكس

وهذا صعب جدا و يحتاج لفتح موضوع جديد

ولك تحياتي

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

وهل الثقافة والطليعية والتنوير .. تعطيني الحق أن ازايد على تقرير طبي مثلاً قام عليه اساتذة متخصصون ؟

فما بالك بمن يزايد على علماء أجلاء ؟! بل ويسبهم ويسخر منهم تحت باب وذريعة (إختلاف الرأي)

أستاذ هادي

بعيدا عن النزاعات الشخصية إسمحلي ـ وإن كان خروج عن الموضوع الأصلي للأستاذ زهير ـ أن أعقب علي موضوع العلماء وخاصة من خرج بفتوي حزب الله الشهيرة.

المشهور أنه ومع إفتراض حسن النية فإن العالم إذا إجتهد فأخطأ فله أجر وإن أصاب فله أجران. و لكن ماذا إذا كانت فتواه كارثية؟؟ هل يشفع له "علمه الغزير!!!!" ؟؟

وحتي أوضح أكثر نفترض أننا أكلنا عند طباخ مشهور بحفظه لجميع وصفات المأكولات الشهية ثم إكتشفنا أن طعامنا كان به ـ عافانا الله ـ سُم قاتل فماذا سنفعل بهذا الطباخ الماهر وخاصة إذا علمنا أنه علي صلة قريبة بأعداء لنا ؟؟

إذا قام مهندس ذو خبرة بتصميم طائرة ثم إكتشفنا أن السبب في سقوطها كان خطأ في تصميمها وعلمنا أن هذا المهندس يتلقي الأموال من الشركات المنافسة لشركته فماذا سيفعل معه أهالي الضحايا؟؟

يا أستاذي الأمة الإسلامية في حاجة لعلماء يستنبطون حلولا توحد لا تفرق

لا نريد وعاظ تكريس "الوضع الراهن"

نريد علماء للشعوب وليس للحكام

ولك تحياتي

تم تعديل بواسطة محمد علي عامر

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

الله يبارك في عمرك أخي الكبير ابو محمد

ويعينك ويقبل طاعاتك ويرفع درجاتك ويديم فضلك

بكل تأكيد اتفق معك على أننا في امس الحاجة الى ذلك العالم الرباني القادر على الاجتهاد والذي يحمل ملكة وموهبة استنباط الاحكام من مصادرها الشرعية بما يناسب اختلاف ظروفنا الزمانية والحياتية عن ظروف سلفنا الصالح رضوان الله عليهم اجمعين

لكن .. دائماً هناك لكن

يا اخي الحبيب

لقد تأملتُ فيما مضى..

فوجدتني ما ظفرت بعالم من هذا النوع، إلا وثار في وجهه تراب المعارضين وغبار اللاعنين وحقد الموتورين، من العامة والخاصة ، من الدهماء ومن الصحافة والاعلام بل ومن بعض رجال الدين ايضا

لماذا، لأنه جاء بجديد؟ والانسان مجبول على الركون الى ما يعلم والتخوف مما يجهله ولم يعتاده ويجربه

حتى في شأن الدين .. الخطاب التجديدي الاصلاحي له محاربوه

انظر في سيرة الامام ابن تيمية يرحمه الله لنرى كيف كان هذا الامام مجدداً وصاحب اجتهادات كثيرة تناسب زمانة

بل لو اتيح الزمن لاخواني الافاضل ان يقرأوا معي دور هذا العالم الرباني في اصلاح السجون !!

نعم ، من كثيرة ما تم سجن الشيخ الجليل ، أخذ على عاتقه مهمة اصلاح السجون و احوال السجناء فيها

وانظر تأثيره على الملك الصالح والناصر بن قلاوون وخططهم الاصلاحية

اضغط هنا لمزيد من التفاصيل

وانظر في المعاصرين كمثال الشيخ محمود شلتوت والشيخ الخضر حسين (في فقه الاحكام) ومحمد الغزالي (في فقه السيرة) والشيخ الزنداني والنجار (في الجيولوجيا) والشيخ يوسف القرضاوي (في الاجتماع) والشيخ محمد علي السالوس (في الاقتصاد) وغيرهم كُثر في مجالات شتى.

وهذا لا يقلل أبداُ من جهد علماء أجلاء سهروا على حفظ النصوص والشريعة والحديث والقيام بمسؤولياتها مثل الشيخ الالباني وتلميذه النجيب ابو اسحق الحويني، أو الشيخ ابن عثيمين وتلميذه محمد حسنين يعقوب ، وغيرهم ، وكلُ له مجاله واختصاصه.

حسرتي كانت على من يعادي كل هؤلاء ويضعهم في سلة واحدة ويكيل لها الاتهامات بمسؤوليتها عن ضعفنا وهواننا

سلمك الباري

---------------------------------------------------

أستاذي الحبيب زهيري

تعامل المسلم مع غير المسلم يختلف باختلاف حال هذا الآخر

وتفاصيل وثيقة المدينة التي كتبها رسول الله صلى الله عليه وسلم ليحدد ويوضح حقوق المسلمين وحقوق غير المسلمين في المدينة جاء فيها أنهم (أُمةً) واحدة على من عاداهم.

وفي هذا إجابة شافية لمن يثيرون شماعة - حقوق المواطنة - ويعتبرونها (عورة) ينفذون منها الى غرضهم في إسقاط الشريعة الاسلامية بالكلية وتنحيتها من واقع حياتنا في داخل بلادنا المسلمة

يا اخي الكريم

هل تتصور ان هناك - بعضاً - من اخوتي في الوطن يظن أني معتدي غازي محتل لوطنه حتى هذه اللحظة، ومنذ 1400 سنة، لمجرد اني مسلم ابتداءً

الاخوة والمواطنة من المواضيع التي قتلت بحثا وكلاما في بلادنا، وفي الاخير لا يصح إلا الصحيح

أنا كمسلم عندي دستوري (قرآني) أقرأ فيه تعاليم وتوصيات رب العالمين حول كيفية تعاملي مع الاخرين

كل الاخرين، مؤمنهم وكافرهم ومشركهم، مسالم ومعادي ومهادن ، صاحب ذمة وعهد وجار وزميل ورفيق سلاح وغيره

وسبحان الله

كلمات رسولنا الكريم واضحة:

تركت فيكم - ما إن تمسكتم به - فلن تضلوا بعدي أبداً

كتاب الله وسنتي

دمت لي

---------------------------------------------------------------

استاذي الفاضل محمد علي عامر

الحقيقة لم أفهم مقصودك بالتحديد من مثالي الطباخ الذي وضع السم والمهندس وأنهما كانا على علاقة بأعدائنا

فهل تقصد أن هؤلاء العلماء على علاقة بأعدائنا وأنهم يقبضون ثمن فتواهم

وحتى أكون مباشر - كعادتي - هل تظن أن علماء السعودية وبالتحديد الشيخ ابن جبرين (صاحب الفتوى التم تم استخراجها من طيات الزمن وإدراجها في غير محلها كما يعلم الجميع) هل تظن أنه يقبض ثمن فتواه من اسرائيل أو أمريكا مثلا ( لو اعتبرنا انهم المقصود من كلمة أعدائنا)

في انتظار ايضاح مختصر حول هذه النقطة

وتقبل ودي واحترامي

1.png
رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

أخى هادى .. أشكرك على دعواتك لى .. والتى تنم عن قلب عامر بحب الغير والخير ..

أرى أننا متفقان على حاجتنا لفقهاء مخلصين ومخلّصين "بتشديد اللام" .. الساحة مليئة بعلماء الدين وقليل منهم الفقهاء .. هناك علماء بأصول الدين وفروعه وفقه القدماء .. أما الفقهاء المجددين فقلة قليلة تفضلت يا أخى بذكر بعضهم وما لاقوه من سهام الحافظين للقديم عن غيب يستدعونه فى كل مناسبة وإن اختلفت كليا عن مناسبات اجتهاد القدماء .. ذكرتنى ياعزيزى بالشيخ الفاضل .. الشيخ محمد الغزالى .. وقد جاءت فترة فى الثمانينيات تعرض فيها الشيخ الجليل إلى هجوم منظم فى صحف الخليج .. كنت أعمل وقتها فى الكويت .. وكنت على وشك القيام بإجازتى السنوية عندما لا حظت الحملة الصحفية عليه .. حملة جندت فيها كل قوى التيار الإسلامى هناك .. وكان موضوع الحملة كتابه ، رحمه الله " السنة النبوية الشريفة بين أهل الفقه وأهل الحديث " .. فكان أول ما فعلته عند وصولى إلى أرض الوطن هو شراء ذلك الكتاب .. فقرأته لأجد فيه مثالا لفقه الوسطية ومعارضة لما أسماه فقه البداوة " ويبدو أن هذا التعريف كان هو سبب تلك الحملة " وإشفاقا على من سماهم شباب الصحوة لما يراه فيهم من تنطع ناتج عن انغماسهم بكل جوارحهم وراء المحدثين "بتشديد الدال وكسرها " فى حين أن بصرهم بالقرآن كليل .. أدعو من كل قلبى أن يرحمه الله رحمة واسعة .. وأن ينزله منزلة عالية مع الصالحين الأبرار .. وأن يعوضنا عنه خير العوض

أخى العزيز زهيرى

التعامل مع غير المسلمين واضح فى الكتاب والسنة وقد ذكر لنا الأخ هادى من السنة الشريفة وثيقة المدينة التى تعتبر الجميع "أمة واحدة" على من عاداهم .. وفى السنة أن شأننا مع أهل الذمة والمعاهدين أن " لهم ما لنا وعليهم ما علينا " ... أما القرآن الكريم فآياته التى تعلمنا أصول التعامل معهم كثيرة إسمحوا لى أن أذكر منها :

"وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ ..." (هود : 118 ، 119)

وهذه هى حكمة الله فى خلق الناس ، وهو الذى وهبهم البصائر والقلوب فلذلك هم مختلفون وكل منهم طائره فى عنقه

" وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ " (يونس : 99)

والمسلمون يؤمنون بأنه لا راد لمشيئة الله ولا معقب عليها .. فمشيئته هى دائما لخيرهم ، وبمشيئته التى تجلت فى الآيات السابقة أصبح المسلمون غير مكلفين بإجبار الناس على أن يكونوا جميعا مسلمين

كما أننا كمسلمين غير مكلفين بمحاسبة الناس على معتقداتهم أو بعقابهم على كفرهم وضلالهم .. ففى الدنيا عمل بإيمان أو بكفر بلا حساب ويوم الدين حساب بلا عمل .. فيقول عز من قائل :

" وَإِن جَادَلُوكَ فَقُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ * اللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ " (الحج : 68 ، 69)

ونحن المسلمين مأمورون بالعدل حتى مع الذين نعتقد أنهم لنا كارهون

" يَا أَيُّهَآ الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ " (المائدة : 8)

وديننا لا يأمرنا بقتال من لم يعتدى علينا .. بل يأمرنا بأن نبرهم ونقسط إليهم .. وأمر الله بالقتال مشروط بأن يكون لرد عدوان أو لدرأ عدوان .. بل إن الله يأمرنا بعدم الاعتداء على من لم يقاتلنا سواء فى وقت الحرب أو فى أى وقت آخر

" لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " (الممتحنة : 8 ،9)

" وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ " (البقرة : 190)

هذا هو قول الله فى تعاملنا مع غير المسلمين .. " وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً " (النساء : 122)

أخى .. محمد على ماهر ..

طيب .. وغلاوتى عندك .. إقرأ قوله تعالى :

بسم الله الرحمن الرحيم

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" (الحجرات: 6)

ولتتبين أو لتتثبت يجب عليك عدم السماع لطرف واحد .. وللأسف حكامنا لا سبيل لك لسماع رأيهم فيما نسب إليهم بأنهم جواسيس ، وعملاء ، وخونة .. فمنهم من قضى .. ومنهم من لا يسأل عما يفعل .. ليس لأنهم معصومون (أستغفر الله) .. ولكن لأن أنظمة الحكم عندنا استبدادية لا تتيح سؤالهم وهم فى مناصبهم .. كما أن الغالبية العظمى لا يتركون الكرسى إلا فى الوضع الأفقى ، على ظهورهم ، محمولين على الأكتاف لا احتفاء بهم بل لتوصيلهم إلى مثواهم الأخير .. لينقطعوا عن الدنيا ويصبحوا بين يدى عزيز مقتدر .. فكيف لنا أن نتبين ونتثبت من تهم التجسس والعمالة والخيانة بدون نظام للحكم يتيح لنا ذلك فى حياتهم ؟؟؟

إن لكل منهم إنجازاته وأخطاءه والتى تكون فى أحيان كثيرة أخطاء مميتة Fatal Mistakes لنا أن نقيم أداءهم نعم ونقول إن فلانا أصاب فى كذا وأخطأ فى كذا (فهكذا تؤخذ العبر للمستقبل) ولكن الاتهام بجرائم مخلة بالشرف يدخل فيما حذرنا الله منه وأنذرنا بالندم يوم لا ينفع ندم

نفس الكلام أوجهه إلى أخى أحمد على بابا .. الذى يدخل فى أى موضوع ولا هم له إلا كيل التهم لأنور السادات ومحاولة فرض اقتناعه بخيانته وعمالته وجاسوسيته ..

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

استاذي الفاضل محمد علي عامر

الحقيقة لم أفهم مقصودك بالتحديد من مثالي الطباخ الذي وضع السم والمهندس وأنهما كانا على علاقة بأعدائنا

فهل تقصد أن هؤلاء العلماء على علاقة بأعدائنا وأنهم يقبضون ثمن فتواهم

وحتى أكون مباشر - كعادتي - هل تظن أن علماء السعودية وبالتحديد الشيخ ابن جبرين (صاحب الفتوى التم تم استخراجها من طيات الزمن وإدراجها في غير محلها كما يعلم الجميع) هل تظن أنه يقبض ثمن فتواه من اسرائيل أو أمريكا مثلا ( لو اعتبرنا انهم المقصود من كلمة أعدائنا)

في انتظار ايضاح مختصر حول هذه النقطة

وتقبل ودي واحترامي

أستاذي العزيز هادي

أولا أريد أن أثبت حقيقة أن القرآن قد يسره الله للذكر ولذا فعلينا كمسلمين أن نتدبره [ أفلا يتدبرون القرآن أم علي قلوب أقفالها] , فإذا إستغلق علينا معني فلنا أن نسأل من هو أعلم منا[وفوق كل ذي علم عليم]. ورغم ذلك فعلينا أن نستفتي قلوبنا وإن أفتونا.

نعود لنقطتنا.

أمريكا وإسرائيل ليستا عدوتان فقط بل هما محتلتان لبلادنا . أما الأعداء الحقيقيون فهم حكامنا أخي العزيز الذين إغتصبوا بلادنا وجعلوها مزرعة خاصة لهم ولعائلاتهم وتحالفوا مع العدو الخارجي . وبالطبع هم لا يستطيعون القيام بذلك دون عون من طبقة كهنوت تسيطر علي عقول العامة وتشرعن لهم ما يشاؤون بإعتبارهم "أولي الأمر منا "

وأمثال السيد بن جبرين لا أنا ولا أنت رأيناه يقبض ثمن فتاواه من آل سعود فعادة ما تكون هذه الأمور في الخفاء ولكننا لا نحتاج لكثير من الجهد حتي نتبين الأمر , فيكفي أن تفتح موقعه علي الإنترنت لتري أنه يثبت مقولة أن الدين أفيون الشعوب (حاشا إسلامنا).

وهاك بعض ما أفتي به :

رقم الفتوى : 1014

موضوع الفتوى : الحكم الملكي الوراثي

الســـــؤال : س: ما هو حكم الشرع في الحكم الملكي الوراثي؟

الإجـــــابة : لا بأس بذلك إذا كان ذلك القائم كفئًا وأهلًا أن يقوم مقام أبيه أو عمه، كما حصل ذلك في الملوك من بني أمية ومن بني العباس، وكما تولى الحسن بن علي بعد أبيه حتى تنازل لمعاوية. ولا يجوز للحاكم أن يُوَلِّي من ليس كفئًا، ولا من أهل الصلاح لمجرد القرابة. والله أعلم.

موضوع الفتوى : واجب الرعية نحو ولاة أمورهم

الســـــؤال : س: ما هو واجب الرعية نحو ولي أمرهم ؟

الإجـــــابة : على الرعية السمع والطاعة لولاة الأمور وإن ضربوا الظهر وأخذوا المال، وعليهم النصيحة لولاة أمورهم ودلالتهم على الخير وتحذيرهم من الأشرار، وإعانتهم والدعوة إلى طاعتهم في طاعة الله، وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر، ومحبة الخير لهم والدعاء بالصلاح والاستقامة، وإظهار محاسنهم وتخويفهم من عذاب الله، وأمرهم بتقريب الأخيار وأهل العلم والفضل والصلاح والنصح لله ولأئمة المسلمين، وأمرهم بإبعاد الأشرار والمنافقين والمبتدعة والفسقة الذين يلبسون لباس الخير وقلوبهم قلوب الذئاب، وبالجملة محبة الخير والدلالة عليه وبغض الشر والتحذير منه. والله أعلم.

رقم الفتوى : 10696

موضوع الفتوى : طاعة أولياء الأمور أبرارا كانوا أو فجارا

الســـــؤال : س: ما حكم الديمقراطية في الإسلام التي تدَّعي الحرية المطلقة بما تحيله من حلال وحرام ـ وأقصد النظام الديمقراطي الحالي القائم في بلدنا الجزائر تحت رئاسة بوتفليقة الذي هو مسلم، وصافح النساء الأجنبيات، بل سلم عليهن وأقام علاقات مع مختلف الدول الأجنبية البعيدة عن الإسلام كل البعد وهو مسؤول عن بلد يضم أمة إسلامية؟ فما كلمتكم حول قيادة كهذه ؟

الإجـــــابة : على المواطنين السمع والطاعة لأئمتهم أبرارًا كانوا أو فجارًا، ولا يجوز لهم الخروج عن طاعتهم مخافة الفتنة، وانتشار الفوضى، وإذلال أهل الحق، وإهانة الأتقياء، وتتبعهم بالقتل، وإيداعهم السجون، فإن كان هناك مجموعة من المواطنين يستطيعون أن يولوا عليهم رئيسًا مُسلمًا عادلا قائمًا بالحق يُحكم الشرع ويقوم به وجب عليهم، فإن لم يقدروا خضعوا لرؤسائهم وأصلحوا أنفسهم وقاموا بما يقدرون عليه من إظهار الدين، والعمل بتعاليمه حتى يجعل الله لهم فرجًا ومخرجًا

الشيئ الوحيد الذي ربما يشفع له هو الفتوي الآتية

رقم الفتوى : 10136

موضوع الفتوى : الكفر بالطاغوت

الســـــؤال : س: هل يعتبر الخطيب مكرها إذا لم يكفر بالطاغوت ودعا له بالهداية والتوفيق؟ ومتى يدخل الخطيب في الإكراه؟ وما هي المسائل والأمور التي تجعل الخطيب مكرها والمسائل والأمور التي تجعله غير مكره؟ ومتى يدخل الخطيب تحت سلطان الطاغوت ومتى لا يدخل تحت سلطان الطاغوت؟

الإجـــــابة : قد يُعتبر مُكرهًا إذا خاف على نفسه من القتل أو النفي أو التعذيب والسجن أو خاف إبعاده عن المسجد وحلول غيره ممن يُفسد العباد والبلاد ويُساعد المشركين والمبتدعين ويُقر البدع ويُنكر السُّنن، ويدخل في الإكراه التهديد بالقتل والتشريد والإيذاء والتحقير، ومن المسائل التي يُعذر إذا أكره فيها الإكراه على الدعاء للسلاطين والرؤساء، وكذلك إقرار بعض الأعمال التي يفرضونها على المجتمعات كالضرائب ونحوها ويدّعون أن فيها مصلحة، وكذلك يدخل الإكراه على الحكم في المسائل التي يدخل فيها الاجتهاد، وإن كان القول الذي أكره عليه مرجوحًا، وكذلك يدخل في الإكراه المصالح المرسلة التي يسير عليها بعض الحكام ويدّعون فيها مصلحة ولو كانت تُخالف النصوص العامة، ولا يصح الإكراه على تغيير العقيدة ولا على الأعمال الظاهرة كترك الصلاة والصيام، وأما دخول الخطيب تحت سلطان الطاغوت فهو إذا كان ذلك الرئيس قد فرض سلطته على البلاد وأرغم الخطباء والعلماء على طاعته وموافقته ولم يجدوا بُدا من الدخول تحت ولايته وقصدوا بذلك تخفيف الفساد وتقليل الشرور فهم معذورون بذلك ولكن لا يوافقونه على تحليل المُحرمات كالزنا والربا والمسكرات والأغاني، بل لهم أن يطلبوا الإعفاء من تحليلها، وإذا خافوا من التصريح بإنكارها على أنفسهم فلهم إنكارها بقلوبهم وذلك أضعف الإيمان. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

فإذا كان يقصد نفسه بهذه الفتوي فهو مكره من قبل آل سعود و لذلك ربما يكون معذورا , ولكن علينا في هذه الحالة ألا نتبعه ولا نقبل فتاواه لأن الرجل قد أكره علي تلك الفتاوي المسمومة.

خلاصة القول أننا إذا رأينا "العالم" يتقرب من الأمراء (بفتاواه) فله علينا حق الإحتقار والإزدراء.

ولك تحياتي أخي الكريم

تم تعديل بواسطة محمد علي عامر

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

ذكرتنى ياعزيزى بالشيخ الفاضل .. الشيخ محمد الغزالى .. وقد جاءت فترة فى الثمانينيات تعرض فيها الشيخ الجليل إلى هجوم منظم فى صحف الخليج .. كنت أعمل وقتها فى الكويت .. وكنت على وشك القيام بإجازتى السنوية عندما لا حظت الحملة الصحفية عليه .. حملة جندت فيها كل قوى التيار الإسلامى هناك .. وكان موضوع الحملة كتابه ، رحمه الله " السنة النبوية الشريفة بين أهل الفقه وأهل الحديث " .. فكان أول ما فعلته عند وصولى إلى أرض الوطن هو شراء ذلك الكتاب .. فقرأته لأجد فيه مثالا لفقه الوسطية ومعارضة لما أسماه فقه البداوة " ويبدو أن هذا التعريف كان هو سبب تلك الحملة " وإشفاقا على من سماهم شباب الصحوة لما يراه فيهم من تنطع ناتج عن انغماسهم بكل جوارحهم وراء المحدثين "بتشديد الدال وكسرها " فى حين أن بصرهم بالقرآن كليل .. أدعو من كل قلبى أن يرحمه الله رحمة واسعة .. وأن ينزله منزلة عالية مع الصالحين الأبرار .. وأن يعوضنا عنه خير العوض

أخى .. محمد على عامر ..

طيب .. وغلاوتى عندك .. إقرأ قوله تعالى :

بسم الله الرحمن الرحيم

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" (الحجرات: 6)

ولتتبين أو لتتثبت يجب عليك عدم السماع لطرف واحد .. وللأسف حكامنا لا سبيل لك لسماع رأيهم فيما نسب إليهم بأنهم جواسيس ، وعملاء ، وخونة .. فمنهم من قضى .. ومنهم من لا يسأل عما يفعل .. ليس لأنهم معصومون (أستغفر الله) .. ولكن لأن أنظمة الحكم عندنا استبدادية لا تتيح سؤالهم وهم فى مناصبهم .. كما أن الغالبية العظمى لا يتركون الكرسى إلا فى الوضع الأفقى ، على ظهورهم ، محمولين على الأكتاف لا احتفاء بهم بل لتوصيلهم إلى مثواهم الأخير .. لينقطعوا عن الدنيا ويصبحوا بين يدى عزيز مقتدر .. فكيف لنا أن نتبين ونتثبت من تهم التجسس والعمالة والخيانة بدون نظام للحكم يتيح لنا ذلك فى حياتهم ؟؟؟

إن لكل منهم إنجازاته وأخطاءه والتى تكون فى أحيان كثيرة أخطاء مميتة Fatal Mistakes لنا أن نقيم أداءهم نعم ونقول إن فلانا أصاب فى كذا وأخطأ فى كذا (فهكذا تؤخذ العبر للمستقبل) ولكن الاتهام بجرائم مخلة بالشرف يدخل فيما حذرنا الله منه وأنذرنا بالندم يوم لا ينفع ندم

نفس الكلام أوجهه إلى أخى أحمد على بابا .. الذى يدخل فى أى موضوع ولا هم له إلا كيل التهم لأنور السادات ومحاولة فرض اقتناعه بخيانته وعمالته وجاسوسيته ..

أستاذي العزيز أبو محمد

رحم الله الشيخ محمد الغزالي وأشهد الله أنني أحببت هذا الرجل الفاضل الذي كانت كل كلمة يخطها مفعمة بالألم والمرارة علي أحوال الأمة.

أصبت يا أخي الكريم في كيفية معاملة غير المسلمين من شركائنا في أوطاننا ولكني أختلف معك في النظرة للحكام.

أولا أنا لم يأتني فاسق بنبئ عن هؤلاء بل أفعالهم هي التي تنضح بالخيانة [ ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول].

أما إذا كان نعتهم بالخيانة هو مخل بشرفهم فأبشرك أخي العزيز أنهم لن يغضبوا لأنهم ليس لهم شرف من الأساس ولا يغرنك " نفختهم الكدابة" علي شعوبهم المغلوبة علي أمرها ولكن أنظر إليهم عندما يجلسون أمام أسيادهم الأمريكان لتري شرفهم أخي العزيز.

أما عن إنجازاتهم فإني لا أري لهم إنجازا سوي أوضاعنا المهينة والمزرية. وإذا كنت تقصد بالإنجازات بناء بعض المباني والمصانع البلاستيكية فإن بوركينا فاسو وبلاد الواق واق أصبح بها بنايات ضخمة ومصانع مملوكة للشركات متعددة الجنسيات وهذه سنة التطور. ولتنظر أخي العزيز إلي بلاد كانت أكثلر منا فقرا وتخلفا( الهند والصين وماليزيا وغيرهم) وكيف أصبحت اليوم رغم أن حكم بعضهم يمكن وصفه بالدكتاتورية إلا أن حكامهم ليسو جواسيس وخونة يخضعون لأوامر دول الإستكبار.

ولو أردت أخي العزيز أن نفردهم حاكما حاكما لفعلنا بدأ من المغرب وعلاقة الحسن الثاني المعروفة بإسرائيل مرورابالحسين وإبنه الذان صنعا علي عين الإنجليز وجاسوسيتهم لإسرائيل ومن قبلهم جدهم الأكبر اللاشريف حسين وعمالته للإنجليز ضد المسلمين العثمانيين.

http://www.kingabdullah.jo/main.php?main_p...mp;lang_hmka1=2

ولا ننسي حسني مبارك الذي منذ أن جاء للحكم لم يخرج عن تعاليم أمريكا قيد أنملة بل رهن بلادنا لها مقابل أن يساعدوه في البقاء حاكما, ولم تمر أزمة في المنطقة إلا وكان عرابا للمواقف الأمريكية وكان بمثابة فزاعة تخوف بها من أراد الممانعة لأوامرها.

وما رأيك بالقذافي , هل يحتاج لأي تعليق

أما آل سعود وجميع ملوكهم( حتي فيصل عندما حاول التمرد علي ألأمريكان قتلوه ) فحدث ولا حرج, جعلوا من مهبط الوحي مستعمرة أمريكية وتقاسموا أموال المسلمين مع أعداء الأمة ولعلك قرأت عن صفقة ال 600 مليار دولار التي إقترحها المليك الأمي عبد الله عند مقابلته بوش كرشوة لتخفيف الضغط علي حكمهم.

يا أخي العزيز كانوا جواسيس متخفيين (يسمونهم معتدلين) ولهم بعض حرية الحركة أما الآن وبعد سبتمبر 2001 فإن الإدارة الأمريكية الحالية بغبائها تريد تعديل عقد الجسوسية بحيث يكون " علي عينك يا تاجر" مما أدي لإنكشافهم للجميع, أي أن الجديد هو إنكشافهم أما العمالة فيه قديمة.

ولك تحياتي أخي الكريم

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

أخي محمد علي عامر

دخولك الموضوع اثرى الحوار كثيرا

أصبح الحوار حوار اباطره :angry:

احلى حاجه في الدنيا لما تلاقي ناس فاهمه بتتكلم مع بعض

حتى لو لم نحمل نفس الرأي

أكمل ياأخي من فضلك

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

نقطة نظام ياريس

ولا بلاش ياريس دى .. أحسن تخش فى اللستة بتاعة أخونا محمد عامر :angry:

أنا أقترح فتح موضوع جديد بعنوان "حكامنا جواسيس" .. لإن إحنا بنناقش موضوع إخواننا المتشددين إسلاميا .. ودول على رأى أخونا محمد لا متشددين ولا إسلاميا .. وليكن الموضوع الجديد فى منتدى "موضوعات جادة" .. وأعتقد سينضم إلى الأخ محمد زملاء كثيرون لهم نفس وجهة النظر .. فيه زميل بس للأسف مش فاكر إسمه كان له توقيع لذيذ بنفس معنى توقيع محمد .. أفتكر التوقيع كان ... " الماتش متباع " -_-

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عندما تغلق المساجد بعد صلاة العشاء وتفتح المواخير حتي الصباح

عندما يمنع المحجبات من الظهور علي الشاشة ويسمح بالبيكيني عليها

عندما يمنع التظاهر لمناصرة المجاهدين ويسمح به تضامنا مع الهاربين من التجنيد

عندما يطرد الدعاة والعلماء ويحتفي بالراقصات والماجنات

عندما يضطهد الصادقون ويرتفع المنافقون

عندما تسفك دماء جنودنا علي يد الصهاينة داخل ارضنا فلا يتحرك ساكن

فلا تتعجبوا ان يتطرف من يتطرف وان يتشدد من يتشدد

التطرف رد فعل وليس فعلا

وسيبقي التطرف ما بقي التغريب

تم تعديل بواسطة احمد هادي

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

نقطة نظام ياريس

ولا بلاش ياريس دى .. أحسن تخش فى اللستة بتاعة أخونا محمد عامر mfb:

لا ياراجل ريس البحرية وريس المندرة دول علي راسنا من فوق إنما الرؤساء التانيين هم ولاد ال...... :o

أنا أقترح فتح موضوع جديد بعنوان "حكامنا جواسيس" .. لإن إحنا بنناقش موضوع إخواننا المتشددين إسلاميا .. ودول على رأى أخونا محمد لا متشددين ولا إسلاميا .. وليكن الموضوع الجديد فى منتدى "موضوعات جادة" .. وأعتقد سينضم إلى الأخ محمد زملاء كثيرون لهم نفس وجهة النظر .. فيه زميل بس للأسف مش فاكر إسمه كان له توقيع لذيذ بنفس معنى توقيع محمد .. أفتكر التوقيع كان ... " الماتش متباع " :o

الموضوع في منتدي موضوعات جادة وأرجو من الجميع التفضل بالمشاركة , فأنا علي ثقة بوجود من هو أقدر مني علي الإتيان بإثباتات دامغة

أخي زهيري

أشكرك علي الإطراءالظريف :angry2: وأرجو أن تشارك وبقية الإخوة في موضوع الحكام الجواسيس

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

... حكامنا جواسيس .....

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      إن حقوق المرأة وحريتها التى تتمتع بها الآن ليست نتاج يوم أو عمل واحد بل عقود من النضال المستمر من أجل كسر ا عرض المقال كاملاً
    • 15
      ارجو مساعدتي في اتخاذ قرار السفر حيث اني فعلا متحير الي اقصي درجه فأنا لا ارغب في السفر الا للهروب من الوضع المزري في مصر ومعروض عليا وظيفه جيده في السعوديه براتب جيد ولكن الجميع يحذرني من ان معامله المصريين بعد الثوره اصبحت سيئه جدا هذا غير ان لي في مصر وظيفه جيده براتب معقول ولله الحمد وممكن ان نقول ان المعروض في السعوديه ضعف مرتبي في مصر، بماذا تنصحوني بارك الله فيكم
    • 0
      انا جايلي شغل في مصنع في المنطقه الصناعيه الثانيه والشغل مرتبط بالأداره في طريق الملز وانا هبقي بين الأثنين، انا عايز اعرف افضل منطقه لكن عائلي قريب من المدارس ومن الأماكن اللي انا ذكرتها اسمها ايه وكمان المسافه في ساعه الذروه يعني الساعه 5 تقريبا تاخد وقت اد ايه ولو المرتب المعروض 9000 ريال لوظيفه مدير لوجيستكس بخلاف السكن والسياره مناسب ولا لأ، ولو الشركه مش هتحط الشروط الخاصه بالزياده السنويه ومكافأه نهايه الخدمه في العقد يبقي في مشكله وفي النهايه لو اما شغال في مصر في شركه محترمه بحوالب 5
    • 4
      رجاء من الأخوه الكرام مساعدتي في الأجابه عن بعض الأستفسارات بخصوص عرض جايلي من شركه في الرياض: - هل وظيفه مدير علي اختلاف تخصصاتها تم سعودتها وبالتالي لازم اطلع علي وظيفه محاسب وهل يمكن عمل استقدام لهذه الوظيفه - ما هو متوسط ايجار شقه غرفتين قريبه من طريق الملز حيث موقع الشركه وهل بتكون مؤثثه والدفع سنوي ولا شهري - ما هو متوسط مصاريف مدارس اللغات بمنطقه قريبه من طريق الملز وتكون مدرسه كويسه مش غاليه قوي حاولت نشر هذا الموضوع اكثر من مره دون جدوي لا ادري لماذا، ارجو ان يتم النشر هذه المره
    • 1
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء كل عام وانتم بخير انا مهندس مصري وارغب في سكن بالزاهر ويفضل بشارع الحراء ولو ممكن اعرف الاسعار علماً باني عزابي وارغب في غرفه مستقله فقط واريد ان اعرف الاسعار على الاقل ومدى توفر السكن ولو فيه اي نصائح تحبوا تقولوهالي اكون شاكر جداا
×
×
  • أضف...