اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تصلي خلف حسن نصر الله ؟


Recommended Posts

ومنذ متى يوجد فى الاسلام وسيط بين الله وعبدة حتى يهمنا التقين منه ومن صلاته

ان اهم ميزة فى الاسلام انه قضى على صكوك الغفران وجعل الصلاة بين العبد وربه مباشرة بدون وسطاء لا دخل فيها لجنسيه الامام او معتقداته السياسيه

منذ متى كان خلافنا مع الشيعه خلاف دينى يمس الاسلام وتعاليمه حتى نتسائل هل يجوز الصلاة خلفهم وخلافنا كله معهم اصله خلاف سياسى يمس اختيار خليفه المسلمين والمصيبه انه خلاف عمرة اكثر من الف سنه

والمثل بالمثل فأنا اسأل الاخ عمرو هل يجوز الصلاة خلف امام سنى وهابى والوهابيه كما نعلم تكفر كل المسلمين ما عداهم

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 79
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأخت folana

أنا بأيدك بكلامك ، بس مش من الواجب علينا كمسلمين نشوف على مستوى أبعد من بلدانا ، ومش شيافة ان قوتنا في اتحاد مليار وربع مسلم في العالم من أندونسيا وحتى المغرب، مش شايفة انننا مش ممكن نبقى قوة يخاف منها العدو الا إذا كنا جسد واحد ، مسلمين وبس. يعني ما فيش مسلم 100 % ومسلم 10% لأن كل المذاهب بتجتهد وما حدش عنده الحقيقة الكاملة.

ودي أهم رسالة ورمزية ربنا بيعلمنا أياها في الصلاة، وهي رص الصفوف والوحدة،

ربنا يوعدك إنشاء الله وتروحي تحجي، علشان تشوفي المسلمين بالملايين متراصين متلاحمين شيعي وسني وسلفي وأباضي ، كلهم في صلاة وحدة خلف إمام واحد كلهم ما عندهمش شك في إسلامه وما بيفكروش هو على أي مذهب المهم انه مسلم.

والشك في صحة صلاة أي إنسان هو شك في إسلامه، وخاصة إذا كان شخص مثل السيد حسن نصر الله ، هل يعقل أن يشك حد في صلاة السيد حسن نصر الله او صلاة أمام الحرم المكي أو شيخ ألأرهر.

واللي بيزرع الشكوك دي هو اللي مش عاوزنا نتحد لسبب أو لآخر.

المصيبه يا اخ عمرو انك انت من يزرع تلك الشكوك بعنوان موضوعك

ما دخل اعجابنا بحسن نصر الذى اعاد لنا كرامتنا وبين ان نصلى خلفه والذى لا يصلى خلفه فهو منافق

يعنى لو واحد معجب بنانسى مجرمه سيكون منافقا ان لم يصلى خلفها ام ماذا !!

ما هذا المنطق الغريب

انت تذكرنى بجماعه الاخوان المسلمين الذين كفروا عبد الناصر لانه متزوج من زوجه ابوها شيعى ... واستغلوا كلمات الشيخ القرضاوى فى انه لم يشاهد عبد الناصر يصلى للدلاله على كفرة كما لو كان على المسلم نقل صلاته على الستالايت والهواء مباشرة للدلاله على اسلامه

ودعنى اتفق معك فى ان اللى بيزرع الشكوك دى هو اللى مش عاوزنا نتحد لسبب او لاخر وعليك توجيه هذا السؤال لمن فتح هذا الموضوع الشاذ

اسأله ما هو الهدف من اثارة هذا الموضوع ؟؟؟

الاخ مهيب شكرا على تفهمك معانى الكلمات على حقيقتها

رابط هذا التعليق
شارك

ألأخ ahm_ali_baba

هدي أعصابك ، وأنا حفهمك ، ولا تأخذ الأمور بهذه السطحية المفرطة

شوف إنت سألت سؤال ممتاز وفيه إجابة على سؤالك، إنت قلت :

" والمثل بالمثل فأنا اسأل الاخ عمرو هل يجوز الصلاة خلف امام سنى وهابى والوهابيه كما نعلم تكفر كل المسلمين ما عداهم"

أولا جوابا على سؤالك، المسلم عند اهل السنة هو من شهد أن لا إله ألا الله وأن محمد رسول الله ، وأي مسلم تصح الصلاة خلفة،

بس في فئة ما تعتقدش بالكلام ده، والفئة دي بدأت بالانتشار بشكل كبير في المجتمع المصري وفي كتير من دول العالم مستخدمة نفوذها المادي، وأنا أعتقد إن الفئة دي عندها مشروع فتنه داخلية في كل البلدان الاسلامية ، بين المسلمين بعضهم ببعض.

ودي حقيقة يمكن إنت مش شايفها ، بس في ناس كتير شايفاها، وحاسة في خطرها، وطبعا أحنا مش بنقول الكلام ده يعني عاوزين نعلن حرب، لأ بس عاوزين ننبه إخوانا دول إن اللي بيعلموه ده خطأ ، وبيصب في مصلحة أعداء الأمة، وإحنا لازم نكون زي ما قال ربنا (إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فأعبدون ).

والا أنت ما سمعتش اللي حصل وبيحصل في الجزائر من قتل لمئات الآلف وإبادة لقرى كاملة بسبب فتاوى التكفير، أو ما سمعتش باللي بيحصل في العراق من قتل يومي لإشعال فتنة طائفية، وماسمعتش الشتم القبيح الذي لا يصدق في شخص السيد حسن نصر الله في عز الحرب مع اليهود فقط لأنه شيعي.

أما السيد حسن نصر الله مش حيزيده فضل عند الله سبحنه صلاتي ولا صلاتك معاه، القضية رمزية ، فقد لقياس مدى تقبل الآخر وإعتبارة مسلم مساوي لك في الاسلام، هل هذا مطلب صعب ومعقد لهذه الدرجة ويخليك تعصب العصبية دي كلها.

ارجو أن أكون وضحت لك أيه المقصود بالسؤال، وأهمية الموضوع.

رابط هذا التعليق
شارك

المشكله مش في الشيخ حسن نصر

المشكله فينا احنا

مش في اللي بتصلي وراه

لا في اللي بيصلي وراه

يرحمنا جميعا الله

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله......

يا أخ......:angry:

ازيك يامحمد ..بقالى كتير محرومة من متابعة مداخلاتك....انا باقولك يا اخ بس لا نى ابتسمت لما قريت يا أخت ...

اخى الفاضل محمد ...والله انا مااتعرضت ولا اعترضت على شخص حسن نصر الله ...ربنا يجازيه خير هو وأمثاله ..ويرسل عليهم ملائكة من عنده تنصرهم باذن الله ....

انا قلت ان السؤال اثار فضولى لانى مريت بموقف كان مفروض انى اصلى ورا جماعة شيعة فى الحج ..ولكن احد الاخوة معانا نهانا عن هذا ..فكنت باستفسر بس ..

وياسيدى ربنا يجمعنا دايما بالصالحين نصلى معاهم ونكون فى صحبتهم ونحشر معاهم يوم القيامة .........

انا فاهمة طبعا ردك وباشكرك عليه ...لكن يظهر انى اتأثرت بالحالة السائدة فى المنتدى ...فكان لازم ارد ...بس علشان اسلم عليك اول وبعدين اوضح وجهة نظرى .......

اختى الفاضلة

الاسلام يفرض علينا التجمع لا التفرق

فهناك واقعة اوردها الشيخ سيد سابق فى كتاب فقه السنة الجزء الثالث مفادها ان النبى صلى الله عليه وسلم دخل المسجد فوجد المسلمين يجلسون جماعات جماعات او اثنين اثنين او ثلاث ثلاث فطلب منهم ان يتجمعوا قتجمعوا حتى لو انه فرد عليهم عبائته لوسعتهم

هذا هو الاسلام يريد التوحد والتجمع حتى لو كان فى الشكل كما فى الواقعة التى قلتها لك

وهناك قول آخر " صلى وراء البر والفاجر " فلا مجال لان نختلف حتى على الامام لان هذا يخرج بنا على الاجماع والتجمع الذى يحرص الاسلام عليه

تم تعديل بواسطة mohameddessouki

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ زعلان

صدق رسول الله حين قال (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي )

هذا النص لم يرد في أي من كتب السنة

بحسب ما نقرأ فإن النص هو:

قال صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي)

أما عن الصلاة خلف السيد حسن نصر الله

فهذا سؤال تسهل الإجابة عليه

هل لك أن تخبرني بكيفية صلاة السيد حسن نصر الله؟ حتى اجيبك عن سؤالك

فنحن نصلي بصلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما وردت في كتب السيرة والحديث ..

ومن صلى بها نصلي خلفه ..

ثانيا

هل لك أن تصلي بالجمع وأنت مقيم ..

أعرف ومن مشاهدتي لزملائي وأصدقائي من الشيعة أنهم يجمعون

بينما نصلي الصلوات الخمس على أوقاتها

يا إخوتي

أوصيكم ونفسي بتقوى الله

لماذا لا تبتعدوا عن الأمور التي لا طائل من ورائها خاصة تلك تلي توقع في الشبهات ..

عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله يقول : ( إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ـ كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ـ ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ،وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ) .متفق عليه.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

أفضل ما كتب في الموضوع

الأخ زعلان

إقتباس

صدق رسول الله حين قال (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي )

هذا النص لم يرد في أي من كتب السنة

بحسب ما نقرأ فإن النص هو:

قال صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي)

أما عن الصلاة خلف السيد حسن نصر الله

فهذا سؤال تسهل الإجابة عليه

هل لك أن تخبرني بكيفية صلاة السيد حسن نصر الله؟ حتى اجيبك عن سؤالك

فنحن نصلي بصلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما وردت في كتب السيرة والحديث ..

ومن صلى بها نصلي خلفه ..

ثانيا

هل لك أن تصلي بالجمع وأنت مقيم ..

أعرف ومن مشاهدتي لزملائي وأصدقائي من الشيعة أنهم يجمعون

بينما نصلي الصلوات الخمس على أوقاتها

يا إخوتي

أوصيكم ونفسي بتقوى الله

لماذا لا تبتعدوا عن الأمور التي لا طائل من ورائها خاصة تلك تلي توقع في الشبهات ..

عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله يقول : ( إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ـ كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ـ ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ،وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ) .متفق عليه.

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز أسامة ...

حديث (عترتى آل بيتى) هو حديث صحيح .. فى كتاب البخارى .. و تستطيع بسهولة التأكد من هذا عن طريق موقع al-islam.com المطور من قبل شركة حرف تحت اشراف مزارة الأوقاف السعودية

أما حديث (كتاب الله و سنتى) فهو - كما قال الألبانى - حديث موضوع لا أصل له .. ويمكنك أيضا التأكد من نفس الموقع أنك لن تجد هذا الحديث مذكورا فى أى من الكتب التسعة

هذا فقط للتصحيح و العلم ...

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز أسامة ...

حديث (عترتى آل بيتى) هو حديث صحيح .. فى كتاب البخارى .. و تستطيع بسهولة التأكد من هذا عن طريق موقع al-islam.com المطور من قبل شركة حرف تحت اشراف وزارة الأوقاف السعودية

أما حديث (كتاب الله و سنتى) فهو - كما قال الألبانى - حديث موضوع لا أصل له .. ويمكنك أيضا التأكد من نفس الموقع .. سيدهشك أنك لن تجد هذا الحديث مذكورا فى أى من الكتب التسعة . و انما هو أحد الأخطاء الشائعة التى تملأ منابرنا و مثله كثير مثل (البر لا يبلى و الديان لا يموت) .. و مثل (خير الخطائين التوابون ) و مثل (اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ....). وبالطبع لك أن تتخيل ما يقوله بعض الشيعة (وقد يكونوا على صواب) بأننا نردد و ننشر أحاديث ليست مذكورة حتى فى كتبنا نحن ... و ننسى و لا نتحدث عن أحاديث أخرى بالرغم من أنها هى الصحيحة حتى فى كتبنا (كالبخارى و مسلم) مثل حديث (العترة) .. و حديث (الاثنا عشر اماما) وهو حديث صحيح بالمناسبة و مذكور فى كتبنا التسعة الثقات .. و هو ما اعتمد عليه الدكتور محمود شلتوت فى فتواه بجواز التعبد على مذهب الاثناعشرية أو الجعفرية .. و اعتباره مذهبا خامسا فى الاسلام

الأمر الآخر فى مسألة جمع الصلوات ... صدقنى هذه مسائل فقهية ... و هم لهم أسانيدهم و آراءهم ... منها مثلا حديث صحيح عن عبدالله بن مسعود (فيم أعتقد) يقول فيم معناه : رأيت رسول الله يجمع الصلوات دون خوف أو سفر .. و بالتالى منهم من قال أن هذه رخصة للتسهيل على الأمة ... و ان كان من أئمتهم من يرى أن التفريق (أى كل صلاة فى وقتها) أفضل .. وهم لا يقولون بوجوب الجمع و انما يعتبرونها رخصة من السنة المطهرة مادام قد فعلها الرسول دونما سبب معين

خلاصة حديثى ... أن القضية شائكة جدا ... و معقدة جدا ... ربما نحن فى مصر لا نعلم عنها الكثير .. لكن الوهابيين يقولون عنهم ما ليس فيهم ... و هم يقولون عن الوهابيين ما ليس فيهم ... و الوهابيين يكفرونهم على الرغم من أنهم لا يعتبرون الوهابيين كفرة ... وهناك أدلة دامغة من هذا الجانب .. و أدلة دامغة من الجانب الآخر ... مما لا شك فيه أن هناك اختلافات بين المذهبين ... ربما تصل لاختلافات جوهرية فيم يتعلق بالرأى عن حادث السقيفة ... ووصية الرسول بتولية على و أحداث الفتنة و عمار بن ياسر و مقتله الذى أوقف المعركة .. و مت السيدو فاطمة الزهراء و الذى لا يحدثنا عنه أحد من شيوخ السنة .. و حين تسأل أحد الوهابيين عن (أين قبر فاطمة) .. لربما طردك من المجلس ... لأنه يعلم أن فى هذا اتهام صريح لعمر بن الخطاب بقتلها ... بسبب القصة التى يقولها الشيعة و ما الى ذلك ... أما أنا فانى أشهد الله أنى لست سنيا و لا شيعيا و لا أشعريا و لا صوفيا ولا سلفيا ولا وهابيا و لا أباضيا ... ولا تهمنى ياء النسب من الأساس .. أنا مسلم و كفانى هذا ... أؤمن بالكتاب و السنة و الملائكة و الكتب و الرسل و القدر خيره و شره و الحساب و البعث و القيامة و الجنة و النار ... لكننى مازلت أرى فى السؤال عدم ارتياح بين ... لأنه سيدخلنا الى الحديث عن ما نعتقد فى أن الشيعة مثلا يعتقدون فيه ... و مسألة التكفير ... و هكذا ...

ولهذا لم أجب على السؤال من البداية ... منا من سيصرخ .. نعم أصلى خلفه ... فيرد جاهل بأنه كيف ؟؟ و هم يقولون أن جبريل خان الأمانة و أنزل الرسالة على محمد بدلا من على (بالطبع جهلتهم من يقول هذا و ليس علماؤهم.. و هم يعتبرون أن من اقتنع بهذا فقد خرج عن الملة) .. لكن ليس من بيننا شيعيا ليدافع .. و ان وجد فانها ستتحول كالمعتاد لما نراه فى مواقع المناظرات اياها .

لهذا دعونا لا نقيم الناس من خلال دينهم .. أنا معجب بحسن نصر الله ... لكننى لن أتبع ما يقول (ولا أخطؤه أيضا) لأنه قائد محنك ... هذا فقط ما أردت قوله ... أما مسألة الصلاة خلفه من عدمها ... فحقا أريد أن أعرف ماذا تعنى ... و ما الهدف من السؤال.

كمن سأل السؤال الماكر جدا عن (هل تصلى خلف حسنى مبارك؟؟) .. أما بالنسبة لى .. فأنا سأصلى خلف أى شخص ظاهر اسلامه ... و أعتقد أنه لن تبطل صلاتى اذا كان من أهل النار و أنا لا أعرف ... قد يكون (حسنى مبارك) أحب الى الله منى .. قد يكون أكثر منى قربا من الله و أنا لا أعرف ... فتلك من الغيبيات ... و بالتالى لسنا نحن من نقرر ايمان أحد من عدمه لأننا لا نرى الا الظاهر ... أنا لن أرفض الصلاة خلف مسلم ... وهذا يكفى .. من يريد أن يحكم على حسن نصرالله .. فليقرأ سيرته ... و من يريد أن يعرف ما يقولونه الشيعة .. فليقرأ ما يقولون (منهم وليس من غيرهم بالطبع) و من يريد أن يعرف ما يقول الوهابيون أيضا فليقرأ ما كتبوه .. و ليكون رأيه الخاص ... أما مسألة الصلاة وراء فلان ... فان لها صدى غير مريح.

وكما قلت .. طارح السؤال قد قال رأيه (الحاد) فى من يخالفه الرأى من البداية و اعتبره منافق ... و بالتالى فأعتقد أن مسألة عدم ارتياحى للسؤال واضحة السبب و المبرر

مهيب

تم تعديل بواسطة مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز أسامة ...

حديث (عترتى آل بيتى) هو حديث صحيح .. فى كتاب البخارى .. و تستطيع بسهولة التأكد من هذا عن طريق موقع al-islam.com المطور من قبل شركة حرف تحت اشراف وزارة الأوقاف السعودية

أما حديث (كتاب الله و سنتى) فهو - كما قال الألبانى - حديث موضوع لا أصل له .. ويمكنك أيضا التأكد من نفس الموقع .. سيدهشك أنك لن تجد هذا الحديث مذكورا فى أى من الكتب التسعة . و انما هو أحد الأخطاء الشائعة التى تملأ منابرنا و مثله كثير مثل (البر لا يبلى و الديان لا يموت) .. و مثل (خير الخطائين التوابون ) و مثل (اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ....). وبالطبع لك أن تتخيل ما يقوله بعض الشيعة (وقد يكونوا على صواب) بأننا نردد و ننشر أحاديث ليست مذكورة حتى فى كتبنا نحن ... و ننسى و لا نتحدث عن أحاديث أخرى بالرغم من أنها هى الصحيحة حتى فى كتبنا (كالبخارى و مسلم) مثل حديث (العترة) .. و حديث (الاثنا عشر اماما) وهو حديث صحيح بالمناسبة و مذكور فى كتبنا التسعة الثقات .. و هو ما اعتمد عليه الدكتور محمود شلتوت فى فتواه بجواز التعبد على مذهب الاثناعشرية أو الجعفرية .. و اعتباره مذهبا خامسا فى الاسلام

الأمر الآخر فى مسألة جمع الصلوات ... صدقنى هذه مسائل فقهية ... و هم لهم أسانيدهم و آراءهم ... منها مثلا حديث صحيح عن عبدالله بن مسعود (فيم أعتقد) يقول فيم معناه : رأيت رسول الله يجمع الصلوات دون خوف أو سفر .. و بالتالى منهم من قال أن هذه رخصة للتسهيل على الأمة ... و ان كان من أئمتهم من يرى أن التفريق (أى كل صلاة فى وقتها) أفضل .. وهم لا يقولون بوجوب الجمع و انما يعتبرونها رخصة من السنة المطهرة مادام قد فعلها الرسول دونما سبب معين

خلاصة حديثى ... أن القضية شائكة جدا ... و معقدة جدا ... ربما نحن فى مصر لا نعلم عنها الكثير .. لكن الوهابيين يقولون عنهم ما ليس فيهم ... و هم يقولون عن الوهابيين ما ليس فيهم ... و الوهابيين يكفرونهم على الرغم من أنهم لا يعتبرون الوهابيين كفرة ... وهناك أدلة دامغة من هذا الجانب .. و أدلة دامغة من الجانب الآخر ... مما لا شك فيه أن هناك اختلافات بين المذهبين ... ربما تصل لاختلافات جوهرية فيم يتعلق بالرأى عن حادث السقيفة ... ووصية الرسول بتولية على و أحداث الفتنة و عمار بن ياسر و مقتله الذى أوقف المعركة .. و مت السيدو فاطمة الزهراء و الذى لا يحدثنا عنه أحد من شيوخ السنة .. و حين تسأل أحد الوهابيين عن (أين قبر فاطمة) .. لربما طردك من المجلس ... لأنه يعلم أن فى هذا اتهام صريح لعمر بن الخطاب بقتلها ... بسبب القصة التى يقولها الشيعة و ما الى ذلك ... أما أنا فانى أشهد الله أنى لست سنيا و لا شيعيا و لا أشعريا و لا صوفيا ولا سلفيا ولا وهابيا و لا أباضيا ... ولا تهمنى ياء النسب من الأساس .. أنا مسلم و كفانى هذا ... أؤمن بالكتاب و السنة و الملائكة و الكتب و الرسل و القدر خيره و شره و الحساب و البعث و القيامة و الجنة و النار ... لكننى مازلت أرى فى السؤال عدم ارتياح بين ... لأنه سيدخلنا الى الحديث عن ما نعتقد فى أن الشيعة مثلا يعتقدون فيه ... و مسألة التكفير ... و هكذا ...

ولهذا لم أجب على السؤال من البداية ... منا من سيصرخ .. نعم أصلى خلفه ... فيرد جاهل بأنه كيف ؟؟ و هم يقولون أن جبريل خان الأمانة و أنزل الرسالة على محمد بدلا من على (بالطبع جهلتهم من يقول هذا و ليس علماؤهم.. و هم يعتبرون أن من اقتنع بهذا فقد خرج عن الملة) .. لكن ليس من بيننا شيعيا ليدافع .. و ان وجد فانها ستتحول كالمعتاد لما نراه فى مواقع المناظرات اياها .

لهذا دعونا لا نقيم الناس من خلال دينهم .. أنا معجب بحسن نصر الله ... لكننى لن أتبع ما يقول (ولا أخطؤه أيضا) لأنه قائد محنك ... هذا فقط ما أردت قوله ... أما مسألة الصلاة خلفه من عدمها ... فحقا أريد أن أعرف ماذا تعنى ... و ما الهدف من السؤال.

كمن سأل السؤال الماكر جدا عن (هل تصلى خلف حسنى مبارك؟؟) .. أما بالنسبة لى .. فأنا سأصلى خلف أى شخص ظاهر اسلامه ... و أعتقد أنه لن تبطل صلاتى اذا كان من أهل النار و أنا لا أعرف ... قد يكون (حسنى مبارك) أحب الى الله منى .. قد يكون أكثر منى قربا من الله و أنا لا أعرف ... فتلك من الغيبيات ... و بالتالى لسنا نحن من نقرر ايمان أحد من عدمه لأننا لا نرى الا الظاهر ... أنا لن أرفض الصلاة خلف مسلم ... وهذا يكفى .. من يريد أن يحكم على حسن نصرالله .. فليقرأ سيرته ... و من يريد أن يعرف ما يقولونه الشيعة .. فليقرأ ما يقولون (منهم وليس من غيرهم بالطبع) و من يريد أن يعرف ما يقول الوهابيون أيضا فليقرأ ما كتبوه .. و ليكون رأيه الخاص ... أما مسألة الصلاة وراء فلان ... فان لها صدى غير مريح.

وكما قلت .. طارح السؤال قد قال رأيه (الحاد) فى من يخالفه الرأى من البداية و اعتبره منافق ... و بالتالى فأعتقد أن مسألة عدم ارتياحى للسؤال واضحة السبب و المبرر

مهيب

يأخي انت لك هيبة واسمك على مسمى

<<< واقفة ومتخيلة انها بترفع القبعة 066.gif

3333.jpg

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق
شارك

حديث (عترتى آل بيتى) هو حديث صحيح .. فى كتاب البخارى .. و تستطيع بسهولة التأكد من هذا عن طريق موقع al-islam.com المطور من قبل شركة حرف تحت اشراف وزارة الأوقاف السعودية

أما حديث (كتاب الله و سنتى) فهو - كما قال الألبانى - حديث موضوع لا أصل له .. ويمكنك أيضا التأكد من نفس الموقع .. سيدهشك أنك لن تجد هذا الحديث مذكورا فى أى من الكتب التسعة . و انما هو أحد الأخطاء الشائعة التى تملأ منابرنا و مثله كثير مثل (البر لا يبلى و الديان لا يموت) .. و مثل (خير الخطائين التوابون ) و مثل (اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ....).

معلش يا مهيب

خد بالك شوية حتى لا تقع في المحظورات

كلا الحديثين صحيح

174880 - رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي

الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن غريب من هذا الوجه - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786

--------------------------------------------------------------------------------

169568 - لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حجة الوداع ونزل بغدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله عز وجل وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله عز وجل مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما كان في الدوحات أحد إلا رآه بعينيه وسمع بأذنيه

الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح مشكل الآثار - الصفحة أو الرقم: 5/18

--------------------------------------------------------------------------------

4676 - اعقلوا أيها الناس قولي فقد بلغت وقد تركت فيكم أيها الناس ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا كتاب الله وسنة نبيه

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حزم - المصدر: أصول الأحكام - الصفحة أو الرقم: 2/251

--------------------------------------------------------------------------------

152577 - تركت فيكم الثقلين كتاب الله وأهل بيتي

الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حزم - المصدر: أصول الأحكام - الصفحة أو الرقم: 2/277

--------------------------------------------------------------------------------

99742 - تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

الراوي: مالك بن أنس - خلاصة الدرجة: معروف مشهور عن النبي صلى الله عليه وسلم عند أهل العلم شهرة يكاد يستغني بها عن الإسناد - المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 24/331

--------------------------------------------------------------------------------

104022 - يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ممدود بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: حسن غريب - المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 7/206

--------------------------------------------------------------------------------

168206 - وقد تركت فيكم ما إن تمسكتم به لم تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يتفرقا حتى يردا على الحوض

الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 7/159

--------------------------------------------------------------------------------

48724 - إن النبي صلى الله عليه وسلم حضر الشجرة بخم ثم خرج آخذا بيد علي رضي الله عنه قال : ألستم تشهدون أن الله – تبارك وتعالى – ربكم ؟ قالوا : بلى . قال صلى الله عليه وسلم : ألستم تشهدون أن الله – عز وجل – ورسوله أولى بكم من أنفسكم ، وأن الله – تعالى – ورسوله ( أولياؤكم ) ؟ فقالوا : بلى . قال : فمن كان الله ورسوله مولاه ، فإن هذا مولاه ، وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله – تعالى – سببه بيده ، وسببه بأيديكم ، وأهل بيتي

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: المطالب العالية - الصفحة أو الرقم: 4/252

--------------------------------------------------------------------------------

99368 - تركت فيكم أمرين ، لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله

الراوي: مالك بن أنس - خلاصة الدرجة: معضلا بلاغا - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 1/140

--------------------------------------------------------------------------------

142770 - تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله .

الراوي: - - خلاصة الدرجة: إسناده حسن وله شاهد - المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - الصفحة أو الرقم: 16

--------------------------------------------------------------------------------

179955 - [ إني أوشك أن أدعى فأجيب ، و ] إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ، الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر ؛ كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض

الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن في الشواهد - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/357

--------------------------------------------------------------------------------

39132 - يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله و عترتي أهل بيتي

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح بمجموع طرقه - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1761

المصدر

أما بالنسبة لباقي ما ذكرت

فسأورد ما أجده (ولنتفق أن ضعف الحديث لا يلغيه)

107313 - البر لا يبلى والإثم لا ينسى والذنب لا يفنى

الراوي: أبو الجعد الغطفاني والد سالم - خلاصة الدرجة: [فيه] الحارث بن النعمان ضعيف وشيخه ما عرفته - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الإصابة - الصفحة أو الرقم: 4/37

--------------------------------------------------------------------------------

15952 - البر لا يبلى والإثم لا ينسى والديان لا يموت وكن كما شئت كما تدين تدان

الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي - خلاصة الدرجة: مرسل ورجاله ثقات - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 13/466

--------------------------------------------------------------------------------

2918 - البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت ، لكن كما شئت فكما تدين تدان

الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ابن عدي ضعف محمدا [و] عن أبي قلابة رفعه به مرسلاً ووصله أحمد فرواه في الزهد له من هذا الوجه بإثبات أبي الدرداء وجعله من قوله وهو منقطع مع وقفه - المحدث: السخاوي - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 384

--------------------------------------------------------------------------------

190133 - البر لا يبلى ، والذنب لا ينسى ، والديان لا يموت ، اعمل ما شئت كما تدين تدان

الراوي: - - خلاصة الدرجة: مرسل - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 1/183

--------------------------------------------------------------------------------

80279 - البر لا يبلى ، و الإثم لا ينسى ، و الديان لا ينام ، فكن كما شئت ، كما تدين تدان

الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1576

--------------------------------------------------------------------------------

71399 - البر لا يبلى ، و الذنب لا ينسى ، و الديان لا يموت ، اعمل ما شئت ، كما تدين تدان

الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2369

--------------------------------------------------------------------------------

55407 - كل بني آدم خطاء ، و خير الخطائين التوابون

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4515

أما بالنسبة للأخير فهو لاأصل له كما قلت والله أعلم

153657 - اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ، واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

الراوي: - - خلاصة الدرجة: لا أصل له - المحدث: الألباني - المصدر: إصلاح المساجد - الصفحة أو الرقم: 68

--------------------------------------------------------------------------------

154727 - اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ، و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

الراوي: - - خلاصة الدرجة: لا أصل له مرفوعاً - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 8

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

دخلنا في متاهات صحة الأحاديث من عدمها ..

أنسحب من المناقشة في الموضوع بعد اعترافي بخطأي فيما أوردت سابقا بخصوص الحديث

هات راسك سا زعلان أعضها

أصدي أخلعها

لأ

قصدي أبوسها

انت دايما بتجيبلي وجع الدماغ يا عريس

بس ولو برضه باحبك

أما عن السيد حسن نصر الله

فقد أمرنا بمحبة آل البيت والتعبد بالصلاة عليهم

واكتفي بذلك

هذا إضافة إلى تقديري وإكباري لقيادته لحزب الله من حيث التناقض الرئيس مع العدو الصهيوني .. وحسن لخدمتهم لأبناء طائفتهم ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

كنت فى صبايا وانا مغترب مع اسرتي فى سلطنة عمان اجلس فى المسجد مع والدي ( شيخ من علماء الاوقاف ) وكنت اسمع سنة وشيعة واباضية ولما مرت السنوات تباعا أدركت انهم فرق اسلامية وان لوالدي منهم الكثير من الاصدقاء وكانوا يصلون ورائه ويصلي ورائهم وكنا فى حال السفر داخل السلطنة حين يحين موعد الصلاة ندخل اي مسجد ونصلي خلف الامام مباشرة دون ان يسئل والدي هل انتم مسجدا للشيعة او مسجدا للاباضية ام انتم اهل سنة هكذا ببساطة شديدة صحيح ان هناك من السنة من انكر ذلك عليه وكذلك فعل بعض الشيعة او الاباضية لكنه لم يستمع لهم بل كان هو ومجموعة من علماء الاوقاف المصريين السبب الرئيسي للحد من هذه الظاهرة لقد عشت معهم كنت ادخل بيوتهم وانا صغير ولم يخاف على والدي من ان اقتل كما يحلو للبعض ان يقول ان الشيعة عندهم قتل السنة واجب او فرض وللعلم لي اصدقاء كثر من الشيعة والاباضية داخل السلطنة ولم اشعر منهم يوما بكل هذا الذي يقال

دعونا من الفرقة والاختلاف

البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف

محمد ابراهيم ابو سنة

رابط هذا التعليق
شارك

مهيب وصبح ، شكرا على هذه المعلومات القيمة والجهود الرائعة.

ألاخ مهيب أتفق مع بعض ما قلت أن كل مذهب أدلته ولذلك هناك مذاهب إسلامية، والاختلاف ليس فقط بين السنة والشيعة بل بين المذاهب السنية نفسها ، فالمالكية مثلا في صلاتهم مثل الشيعة يتركون أيديهم مسبلة الى جنبهم بعكس باقي أهل السنه، وفي الطلاق يتفق الشيعة مع الحنابلة في عدم جواز الطلاق بالثلاثة في نطق واحد وهو عكس ما يقوله المذاهب الأخرى، وفي ذلك رحمه للمسلمين، حتى في صدر الاسلام كانت فتاوى بن عمر تختلف عن فتاوى بن عباس.

كل ما اردت التاكيد عليه أننا يحب أن نحترم رأي مؤسساتنا الدينية وعلمائنا وفتاويهم ، والا نتبع فتاوي تأتينا من الخارج لا نعلم كيف أخذت يشتم منا رائحة التطرف والتكفير والفتنة.

وفتوى ألأزهر ، واضحة وجلية بجواز التعبد بمذهب الشيعة الامامية، لمذا ضرب هذه الفتوى عرض الحائط والاستخفاف بعلم إمام جليل مثل الشيخ محمود شلتوت رحمه الله ! والتبجيل والتطبيل لآخرين ، بل وهناك من يقفز مذعورا عند الحديث عنهم وكأنهم أنبياء مرسلون.

وقد كان واضحا من هذ النقاش أن بعض من شارك في هذا الحوار قد بنا رأيه وإجتهاده الشخصي على معلومات ناقصة ومشوشة، ومن المفترض في هذا الشخص إن كان سنيا متبعا للمذاهب الإسلامية الأربعة أن يتبع فتواى علماءه من شيوخ المذاهب الاسلامية الأربعة، ولا أعتقد أنه فينا من ينتقد شخصية رجل مثل الشيخ محمود شلتوت رحمه الله ، خاصة أنه لا يوجد عالمي سني معتبر من شيوخ المذاهب الأربعة قد أصدر فتوى تناقض هذه الفتوى.

فيا أخ مهيب مع كل إحترام وتقدير لشخصك وثقافتك وعلمك، أجد تناقضا فيما تعرف وفيما تقول، فمرة تعترف بإسلام الشيعة وإسلام الشيخ حسن نصر الله ، ومرة أخرى تتردد في قبول الصلاة خلفه، أنا شخصيا لا أستطيع أن أفسر ذلك، إن كان الشيعة مسلمين وهم مذهب إسلامي معتبر فلمذا التردد ولمذا إعتبارهم كائنات من جنس آخر.

يا أخي (فكوا) هذه العقد التي اتتنا من خلف البحار ومن الجحور المظلمة في نجد.

الأخ محمد الشاعر ، أحييك على هذه المشاركة، وما قلته مثال حي للمعنى الحقيق للوحدة الاسلامية الصحيحة، أرجو من الأخوان مهيب والأخ أسامة ان يعوها.

ألأخ أسامة الكباريتي

أرجو أن يكون قد إتضح لك أن ما تملك من معلومات وما اوصل اليك من معلومات قد لا يكون هو الحقيقة كلها، وان تقييم المذاهب والفرق هي قضية علمية لها رجالها وعلماءها ، وكونك مسلما سنيا (شافعيا) فالاولى بك الثقة بعلمائك من أمثال الشيخ محمود شلتوت والشيخ محمد عبده وغيرهم من علماء أهل السنة الاجلاء، وإحترام فتواهم، ولا أجد سبب مقنعا ان تترك هذه الفتوى وتتبع غيرها الا إذا كنت قد تحولت عن مذهبك.

وهل تريد أنت فعلا مقتنع أن صلاتك هي أقرب لصلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلاة السيد حسن نصر الله حفظه الله أو غيره من العلماء ، اليس في هذا تزكية للنفس وغرور ليس له سندا ولا دليل، هدا الل هيا أخ أسامة وفتح قلبك لمحبة إخوانك المسلمين والثقة بهم.

وأنا شخصيا أدعوا الله أن أتشرف وعن (عقيدة ومبدأ) أن أصلي خلف السيد حسن نصر الله ، حفيد المصطفى صلى الل هعليه وسلم، وسيد المجاهدين في هذا الزمان ،ومعز الأمة، والمنتصر على أعدائها من الصهاينة والامريكان والصليبين ، والعرب المتآمرين ، ووعاض السلاطسن أصحاب الفتواى المخزية.

رابط هذا التعليق
شارك

لو فيه حد موجود من الادارة أو المشرفين يحذف السب الواضح للعلماء دا لا يجوز

وجاء ****** ابن جبرين حتى وهو السنى الذى اباح بفتواه اهدار دماء الالوف من المسلمين اطفال ونساء وشيوخ ومدنيين عزل ووقف امام

وراء من تصلى ؟

وراء رجل صدق ما عاهد الله علية؟ ام وراء رجل جاء من العصور المظلمة اساء هو وامثاله بن باز وبن عثيمين ا

الفاضل لخبطة ... يمكنك عن طريق خاصية p_report.gif ان تبلغ عن اى مُداخلة قد تجد فيها تجاوز ....

الإدارة

اخى الاستاذ لخبطة

اسمح لى ان اناقشك فى موضوع من هو العالم

قبل ان اعرض وجه نظرى اذكر لك واقعتين حدثتا فعليا امامى

الاولى: واثناء انتظارى للصلاة فى احد المساجد جاء شاب واتجه الى خادم المسجد – وهو احيانا يؤم المصلين فى بعض الصلوات اذا غاب الامام، ثم ساله راية فى مسالة دينية وطلب منه ان يفتيه ! قما كان من خادم المسجد الا ان اخذ موقع العالم ولم يتحرج وقام بالافتاء للشاب . ولا يخفى عليك ان فى القرى والنجوع وفى الاحياء الشعبية يعتبرون خادم المسجد بمثابة عالم ويوقرونه ويحترمونه على هذا الاساس كما كانوا يعتبرون حلاق الصحة بمثابة دكتور

الثانية: ان امام المسجد الذى نصلى فيه شاب فى عمر 28 سنة يطيل فى الصلاة فيصلى بالبقرة فى الصلاة الواحدة كما انه عند تلاوته القرآن الكريم اثناء الصلاة يتلوه بسرعة شديدة كما لو كان ( يسمع الحفظ ) وهى طريقة تسمى الحدر ، فلا يستوعب المصلين معانى القران ولا يشعرون بالخشوع الواجب ولا يفهمون ما يتلى من طول التلاوة ومن اسلوب التلاوة ، فتقدم احد كبار السن من المصليين ليلفت نظر الامام الشاب الى هذا فما كان من الامام الا ان تجهم وقال للمصلى سوف اعلمك كيف تخاطب العلماء !!

هتين الواقعتين استدل بهما على ان كثير من المصريين يطلقون صفات كبيرة عللى اناس اصغر من هذه الصفات فخادم المسجد يقولون له ( ياشيخ ) ومجرد امام حديث التخرج يطلقون علية (عالما ) والميكانيكى يطلقون عليه ( باشمهندس ) وحلاق الصحة يطلقون عليه (دكتور ) وملازم الشرطة يطلقون عليه (باشا ) والموظف يطلقون عليه ( ياريس ) وكبير السن يطلقون عليه ( حاج ) وقد يكون لم يرى مكة او قد يكون لايصلى اصلا

هذا ما ينقلنا الى الموضوع الاصلى وهو من الذى يطلق على شيوخ السعودية لقب ( علماء )؟ ومن الذى له حق الحكم على شخص ما بالعلم من عدمه ؟

وما هى مؤهلات ابن باز او ابن عثيمين او ابن جبرين التى تجعلنا نضعهم فى مصاف العلماء ؟

وهل من افتى بعدم نصرة المسلمين فى لبنان او الدعاء لهم ( عالما )؟ هل من ساعد قتلة الانبياء والرسل على قتل مسلمين سواء بالقول او بالفعل – علما بان القول فعل ايضا – يعتبر عالما ؟

هل العالم المسلم هو من انكب على علوم الدين فقط وجهل علوم الدنيا او لليس لديه حد ادنى من علوم الدنيا تعينه على افتاء المسلمين هل يعتبر عالما؟

هل من افتى بان احتراف كرة القدم حرام عالما ؟ هل من حرم قيادة المرأة يعتبر عالما ؟

هل من يخالف الاسلام صراحة بتكفيره الشيعة برغم انهم بشهدون الا اله الا الله وان محمد رسول الله ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاه ويصومون رمضان ويحجون البيت علماء ؟

هل من لايفرق بين الاسلام والكفر وبين المعصية والكفر عالما ؟

هل من يصدر الفاوى بناء على توجيهات الرئيس او الملك نعتبره عالما ؟

هذا ردى على اعتراضك بما وصفت انا به من تحسبهم ان علماء وما هم بعلماء لانهم سبب ما تعانيه امة المسلمين من تمزق وخلافات وجهل وحقد بعد ان اضاعوا العمل على لك شمل الامة ومحاورة الخلافات وحصرها فى مجالها والتعمق بفقه الواقع لحسن افتاء الناس والخروج بالنموذج الواقعى لما يكون عليه المسلم بدلا من حرصهم على طلب ذلك من الناس وهؤلاء الذين تسميهم علماء لايعملون بل يتكلمون فقط بضاعتهم كلام

العالم اخى الفاضل هو من ياخذ من النبى صلى الله عليه وسلم قدوة وكان صلى الله عليه وسلم " خلقه القرآن" كان ملما بعلوم الدنيا ومحارب ومربى ومنقذ للملهوف وبحن على الضعيف وياخذ الحق من المغتصب ويدير امة ويجاهد ويكون فى اول الصفوف وكان امام المسلمين وعالما ومفتبا بالفعل قبل القول

اما من تعتبرهم انت علماء فهم لاعلم ولا عمل لديهم ، الاتوافقنى يا اخى ؟

وانا ارجوك ان تحكم ضميرك ايهما اقرب للاسلام ولما يطلبه الاسلام من العالم المسلم السيد حسن نصر الله ام الشيخ بن جبرين ؟؟؟؟؟؟

" اللهم انى اعوذ بك من علم لاينفع " صدقت يا رسول الله صلى الله عليك وسلم

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال الذ : هل تصلى خلف حسنى مبارك؟ -_-

بس هو يصللى

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ زعلان

صدق رسول الله حين قال (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي )

هذا النص لم يرد في أي من كتب السنة

بحسب ما نقرأ فإن النص هو:

قال صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي)

أما عن الصلاة خلف السيد حسن نصر الله

فهذا سؤال تسهل الإجابة عليه

هل لك أن تخبرني بكيفية صلاة السيد حسن نصر الله؟ حتى اجيبك عن سؤالك

فنحن نصلي بصلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما وردت في كتب السيرة والحديث ..

ومن صلى بها نصلي خلفه ..

ثانيا

هل لك أن تصلي بالجمع وأنت مقيم ..

أعرف ومن مشاهدتي لزملائي وأصدقائي من الشيعة أنهم يجمعون

بينما نصلي الصلوات الخمس على أوقاتها

يا إخوتي

أوصيكم ونفسي بتقوى الله

لماذا لا تبتعدوا عن الأمور التي لا طائل من ورائها خاصة تلك تلي توقع في الشبهات ..

عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله يقول : ( إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ـ كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ـ ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ،وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ) .متفق عليه.

اخى اسامة

اسمح لى اننى اجدك اكثر صدقا عندما تتكلم عن القضية الفلسطينية اما وقد وجدتك تتكلم فى الدين فاننى لااجدك كذلك ولكن اجد صدى صوت آت من السعودية حبث العلماء اياهم

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز أسامة ...

حديث (عترتى آل بيتى) هو حديث صحيح .. فى كتاب البخارى .. و تستطيع بسهولة التأكد من هذا عن طريق موقع al-islam.com المطور من قبل شركة حرف تحت اشراف وزارة الأوقاف السعودية

أما حديث (كتاب الله و سنتى) فهو - كما قال الألبانى - حديث موضوع لا أصل له .. ويمكنك أيضا التأكد من نفس الموقع .. سيدهشك أنك لن تجد هذا الحديث مذكورا فى أى من الكتب التسعة . و انما هو أحد الأخطاء الشائعة التى تملأ منابرنا و مثله كثير مثل (البر لا يبلى و الديان لا يموت) .. و مثل (خير الخطائين التوابون ) و مثل (اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ....). وبالطبع لك أن تتخيل ما يقوله بعض الشيعة (وقد يكونوا على صواب) بأننا نردد و ننشر أحاديث ليست مذكورة حتى فى كتبنا نحن ... و ننسى و لا نتحدث عن أحاديث أخرى بالرغم من أنها هى الصحيحة حتى فى كتبنا (كالبخارى و مسلم) مثل حديث (العترة) .. و حديث (الاثنا عشر اماما) وهو حديث صحيح بالمناسبة و مذكور فى كتبنا التسعة الثقات .. و هو ما اعتمد عليه الدكتور محمود شلتوت فى فتواه بجواز التعبد على مذهب الاثناعشرية أو الجعفرية .. و اعتباره مذهبا خامسا فى الاسلام

الأمر الآخر فى مسألة جمع الصلوات ... صدقنى هذه مسائل فقهية ... و هم لهم أسانيدهم و آراءهم ... منها مثلا حديث صحيح عن عبدالله بن مسعود (فيم أعتقد) يقول فيم معناه : رأيت رسول الله يجمع الصلوات دون خوف أو سفر .. و بالتالى منهم من قال أن هذه رخصة للتسهيل على الأمة ... و ان كان من أئمتهم من يرى أن التفريق (أى كل صلاة فى وقتها) أفضل .. وهم لا يقولون بوجوب الجمع و انما يعتبرونها رخصة من السنة المطهرة مادام قد فعلها الرسول دونما سبب معين

خلاصة حديثى ... أن القضية شائكة جدا ... و معقدة جدا ... ربما نحن فى مصر لا نعلم عنها الكثير .. لكن الوهابيين يقولون عنهم ما ليس فيهم ... و هم يقولون عن الوهابيين ما ليس فيهم ... و الوهابيين يكفرونهم على الرغم من أنهم لا يعتبرون الوهابيين كفرة ... وهناك أدلة دامغة من هذا الجانب .. و أدلة دامغة من الجانب الآخر ... مما لا شك فيه أن هناك اختلافات بين المذهبين ... ربما تصل لاختلافات جوهرية فيم يتعلق بالرأى عن حادث السقيفة ... ووصية الرسول بتولية على و أحداث الفتنة و عمار بن ياسر و مقتله الذى أوقف المعركة .. و مت السيدو فاطمة الزهراء و الذى لا يحدثنا عنه أحد من شيوخ السنة .. و حين تسأل أحد الوهابيين عن (أين قبر فاطمة) .. لربما طردك من المجلس ... لأنه يعلم أن فى هذا اتهام صريح لعمر بن الخطاب بقتلها ... بسبب القصة التى يقولها الشيعة و ما الى ذلك ... أما أنا فانى أشهد الله أنى لست سنيا و لا شيعيا و لا أشعريا و لا صوفيا ولا سلفيا ولا وهابيا و لا أباضيا ... ولا تهمنى ياء النسب من الأساس .. أنا مسلم و كفانى هذا ... أؤمن بالكتاب و السنة و الملائكة و الكتب و الرسل و القدر خيره و شره و الحساب و البعث و القيامة و الجنة و النار ... لكننى مازلت أرى فى السؤال عدم ارتياح بين ... لأنه سيدخلنا الى الحديث عن ما نعتقد فى أن الشيعة مثلا يعتقدون فيه ... و مسألة التكفير ... و هكذا ...

ولهذا لم أجب على السؤال من البداية ... منا من سيصرخ .. نعم أصلى خلفه ... فيرد جاهل بأنه كيف ؟؟ و هم يقولون أن جبريل خان الأمانة و أنزل الرسالة على محمد بدلا من على (بالطبع جهلتهم من يقول هذا و ليس علماؤهم.. و هم يعتبرون أن من اقتنع بهذا فقد خرج عن الملة) .. لكن ليس من بيننا شيعيا ليدافع .. و ان وجد فانها ستتحول كالمعتاد لما نراه فى مواقع المناظرات اياها .

لهذا دعونا لا نقيم الناس من خلال دينهم .. أنا معجب بحسن نصر الله ... لكننى لن أتبع ما يقول (ولا أخطؤه أيضا) لأنه قائد محنك ... هذا فقط ما أردت قوله ... أما مسألة الصلاة خلفه من عدمها ... فحقا أريد أن أعرف ماذا تعنى ... و ما الهدف من السؤال.

كمن سأل السؤال الماكر جدا عن (هل تصلى خلف حسنى مبارك؟؟) .. أما بالنسبة لى .. فأنا سأصلى خلف أى شخص ظاهر اسلامه ... و أعتقد أنه لن تبطل صلاتى اذا كان من أهل النار و أنا لا أعرف ... قد يكون (حسنى مبارك) أحب الى الله منى .. قد يكون أكثر منى قربا من الله و أنا لا أعرف ... فتلك من الغيبيات ... و بالتالى لسنا نحن من نقرر ايمان أحد من عدمه لأننا لا نرى الا الظاهر ... أنا لن أرفض الصلاة خلف مسلم ... وهذا يكفى .. من يريد أن يحكم على حسن نصرالله .. فليقرأ سيرته ... و من يريد أن يعرف ما يقولونه الشيعة .. فليقرأ ما يقولون (منهم وليس من غيرهم بالطبع) و من يريد أن يعرف ما يقول الوهابيون أيضا فليقرأ ما كتبوه .. و ليكون رأيه الخاص ... أما مسألة الصلاة وراء فلان ... فان لها صدى غير مريح.

وكما قلت .. طارح السؤال قد قال رأيه (الحاد) فى من يخالفه الرأى من البداية و اعتبره منافق ... و بالتالى فأعتقد أن مسألة عدم ارتياحى للسؤال واضحة السبب و المبرر

مهيب

عزيزى مهيب

اعجبنى ان ارى مسلما يفهم المقصد من الاسلام لا سنى ولا شيعى ولا صوفى ولا اباضى ولا معتزلى ولا حنبلى ولا شافعى ولا مالكى ولا حنفى بل انا مسلم اعلن اعترافى وشهادتى باركان الاسلام واؤديها واعلن اعترافى باركان الايمان واعمل على استقرارها فى قلبى ووجدانى لاشرقية ولا غربية

ولى كلمة احب اقولها لك فى السر . ماسر اختيارك الصورة التى تظهر فى رسائلك ؟ ولمن هذه الصورة ؟

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...