mohameddessouki بتاريخ: 16 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2006 (معدل) كنت فى صبايا وانا مغترب مع اسرتي فى سلطنة عمان اجلس فى المسجد مع والدي ( شيخ من علماء الاوقاف ) وكنت اسمع سنة وشيعة واباضية ولما مرت السنوات تباعا أدركت انهم فرق اسلامية وان لوالدي منهم الكثير من الاصدقاء وكانوا يصلون ورائه ويصلي ورائهم وكنا فى حال السفر داخل السلطنة حين يحين موعد الصلاة ندخل اي مسجد ونصلي خلف الامام مباشرة دون ان يسئل والدي هل انتم مسجدا للشيعة او مسجدا للاباضية ام انتم اهل سنة هكذا ببساطة شديدة صحيح ان هناك من السنة من انكر ذلك عليه وكذلك فعل بعض الشيعة او الاباضية لكنه لم يستمع لهم بل كان هو ومجموعة من علماء الاوقاف المصريين السبب الرئيسي للحد من هذه الظاهرة لقد عشت معهم كنت ادخل بيوتهم وانا صغير ولم يخاف على والدي من ان اقتل كما يحلو للبعض ان يقول ان الشيعة عندهم قتل السنة واجب او فرض وللعلم لي اصدقاء كثر من الشيعة والاباضية داخل السلطنة ولم اشعر منهم يوما بكل هذا الذي يقال دعونا من الفرقة والاختلاف اخى ان ما فعله والدك هو الفهم الصحيح للاسلام " من يرد الله به خيرا يفقهه فى الدين" المساله فقه وليست المساله تحزب وحفظ نصوص دون فقه او فهم المسالة اخى العزيز بدات بخلافات بين الشيوخ كل له وجهة نظر ولكى ينتصر على الشيخ المخالف سعى لتجمبع الراى العام المسلم حولة فسعى كل شيخ الى استقطاب اكبر حشد من الراى العام المسلم ثم اصبحت فرق وشيع كل تعصب لفريقه وتصاعدت من الشيخ الى من تبعه الى من تبعهم وهكذا حتى اصبحت على الوضع الذى نراه الان وليس هذا لوجه الله او حبا فى الله ولكنه لاثبات الذات ولاثبات انه اكثر نفيرا والجميع فى النار ان شاء الله بما فعلوه فى امة الاسلام ومثال ذلك انك ترى المصريين يكادون يمزقون بعضهم البعض وهم جنسية واحدة ويكاد الاخ يقتل اخاه ويخسر الجار جاره بل وصل الامر لطلاق الرجل وزوجته بسبب الاهلى والزمالك تعصب دون ادراك لابعاد التعصب واثره على الامة تم تعديل 16 أغسطس 2006 بواسطة mohameddessouki {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
otaka بتاريخ: 16 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2006 هل مسموح اصلا ان اتطاول على اى شخص حتى و لو كان غير عالم اعتقد ان مقوله لحوم العلماء مسمومه لا محل لها من الاعراب لان الله حرم من الاصل ذكر الغائب بما يكره بسم الله الرحمن الرحيم ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميته" صدق الله العظيم العالم و غير العالم يجب معاملتهم بنفس الطريقه من قال خيرا يشاد به و من قال ما لا يعجبك من حقنا ان نعترض طبعا دونما قدح حتى و لو كان القائل لا يعرف الكتابه من الاصل و بكينا.. يوم غنّى الآخرون و لجأنا للسماء يوم أزرى بالسماء الآخرون و لأنّا ضعفاء و لأنّا غرباء نحن نبكي و نصلي يوم يلهو و يغنّي الآخرون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد علي عامر بتاريخ: 16 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2006 (معدل) هذا ما ينقلنا الى الموضوع الاصلى وهو من الذى يطلق على شيوخ السعودية لقب ( علماء )؟ ومن الذى له حق الحكم على شخص ما بالعلم من عدمه ؟ وما هى مؤهلات ابن باز او ابن عثيمين او ابن جبرين التى تجعلنا نضعهم فى مصاف العلماء ؟ . . للأسف الشديد فإن معظم من يسمونهم عالم أو علامة هو في الحقيقة "مجتر" أو" جرارة " لأنه يجتر أقوال الأولين فيقول في أي مسألة "وهذا قول شيخنا فلان " أو "هذا ما كان عليه عمل شيخنا علان" وبالطبع فإن شيخهم فلان وومولاهم علان مات منذ 700 سنة. وهناك حادثة طريفة للشيخ "محمد عبده رحمه الله" أنه كان في كتّاب في أحدي قري الصعيد فأتوا له بطفل صغير مستبشرين وقالوا للشيخ إن هذا الطفل قد حفظ صحيح البخاري كله عن ظهر قلب. فما كان من الشيخ إلا أن قال : ما شاء الله يعني زادت عندنا نسخ البخاري نسخة جديدة. وطالما أننا عندنا هذه الجيوش الجرارة من العلماء والفهماء فما بال أمتنا في ذيل الأمم؟؟ ألا يدل هذا أن معظم من يسمون علماء هم في واقع الأمر فقاعات هواء؟؟ وأنا لا أقصد طبعا من كلامي أن كل شيوخنا هم علي هذه الشاكلة ولكني أقصد أننا قبل أن نطلق علي أي فرد لقب عالم فلا بد أن نري في علمه حلولا صحيحة لمشاكلنا اليوم (سنة 2006) وما أكثرها ولا يكفي أن تكون نصف "أبحاثه " عن النفاث و الطهارة وهي ما قتلها القدماء بحثا وتفصيلا لدرجة الملل. ولقد شد إنتباهي أن البحث الذي قدمه بن جبرين لنيل درجة الماجستير كان عن (أخبار الآحاد في الحديث النبوي). (وقد حمله على الكتابة فيه محبة الحديث وفضله وما رآه في كتب المتكلمين والأصوليين من عدم الثقة بخبر الواحد سيما إذا كان متعلقا بعلم العقيدة وقد رجح قبوله في الأصول كالفروع) وإذا كانت الأحاديث في مجملها تفيد الظن ولا تفيد القطع فإن خبر الواحد هو ظن فوق الظن وهذا ما يريد بن جبرين أن نبني أصول ديننا وعقيدتنا عليه. تم تعديل 16 أغسطس 2006 بواسطة محمد علي عامر ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 16 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2006 الأخ العزيز مهيب تحياتي لك أتفق معك في أمور كثيرة فيما أوردت لكنني لاحظت أن الحماس قد غلب عليك في نقطة هامة جدا وأرجو أن تقبل مني هذه الملاحظة فقد ناقضت نفسك بقولك أنا لست سنيا ولا شيعيا ولا...ولا.... فأنت بنفسك قلت كما ورد في كتبنا والبخاري ومسلم وهي كتب أهل السنة فأنت يا عزيزي من أهل السنة وليس هذا عيبا ولا دعوة للفرقة فالأمة ستفترق على بضع وستون أو بضع وسبعون فرقة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم فظهور الفرق أمر قدري كما ظهرت في الأمم السابقة أما قولك أنا مسلم وفقط فهذا ليس ضد هذا ... كونك سني ليس ضد أن تكون مسلم وكذلك الصوفي والشيعي الفارق يا عزيزي هو أن ياتي أحد هؤلاء بناقض من النواقض التي تخرجه من ملة الإسلام فالسني الذي يأتي بناقض من نواقض الإسلام لن يشفع له كونه أنه يعلن نفسه سنيا الأمر الذي أريد أن أشير إليه أنه يجب الوعي بالفرق بين الثوابت الدينية وبين المواقف السياسية الميزان هو الشرع الشريف وليس الأهواء والحماس المتأثر بظرف تاريخي معين هناك أمور يا عزيزي لابد فيها من الحسم إما أن أعتقد هذا الإعتقاد أو لا أعتقده...فإذا أعتقدته فأنا من هذه الفرقة وإلا فلا أما أن أقول أن لا هذا وذاك ولا تلك إذا فأنا ماذا ولا أريد أن أفصل في موضوع المعين وغير المعين فهذا ليس مجاله المسلمين يا عزيزي هم هذه الفرق كلها الفيصل في إعتقاد الصواب فأذكر لك إجابة الشيخ الألباني الذي احتججت به الفيصل هو العلم ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) تقيري وتحياتي لك وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
علاء زين الدين بتاريخ: 16 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2006 (معدل) ماذا أدخلنا في هذه المتاهات؟ لا ينكر منصف أن حسن نصر الله قائد فذ وأنه يستحق تأييد العرب والمسلمين. ولكن هذا لا يدخلنا في فتنة خلط الأمور. لماذا نجد أنفسنا نحن العرب دائماً في أحد النقيضين؟ إما بخس الناس حقوقهم وإنكار فضلهم بسبب الاختلاف المذهبي كما رأينا من مواقف بعض أهل السنة الذين غابت عنهم الصورة الشاملة فرأوا كل شيء من منظور الاختلاف المذهبي أو المحاور السياسية، وإما الغلو في الشخصيات إلى حد تبني كل شيء يمثلونه بدون موضوعية. الوسطية هي إعطاء كل ذي حق حقه بغير غلو. فقيادة حسن نصر الله لا غبار عليها وشجاعته ورباطة جأشه وعقلانيته كلها تمثل أسوة حسنة لنا جميعاً، وكان على كل المسلمين والعرب -في رأيي الشخصي- أن يؤيدوه وينصروه في مواجهة إسرائيل والتي لم تنته بالكامل بعد. لكن هذا لا يغير حقيقة الأخطاء الكبيرة في المذهب الشيعي من حيث العقائد والأخطاء الأكبر في العبادات -هذا لا يعني التكفير لكنه أيضاً ليس بالأمر الهين. وفيما يخص العبادات فهي لله وحده وليست لتأييد شخص أو الإعلان عن موقف، فالعابد يريد لعبادته أن تعد في حصيلة أعماله يوم الحساب، وهي لن تحسب في هذه الأعمال ما لم تتم على الوجه الذي أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم (صلوا كما رأيتموني أصلي) و أيضاً (خذوا عني مناسككم). وأخشى أننا إذا غلونا بهذه الطريقة في السيد حسن نصر الله أن يخرج علينا من يقول أننا أثبتنا حكمة الذي أفتوا بالتبرأ من حزب الله لأن تأييده فتنة لأهل السنة في دينهم. أنا لا أعتقد بذلك، لكنني في نفس الوقت أخشى الفتنة بسبب تبسيطنا للأمور بهذا الشكل. لماذا لا يمكننا أن ننصف بطلاً بدون أن نميز بين فضائله و أخطائه؟ فلنؤيد هذا القائد ونحتفل بإنجاز حزب الله ونتعاون مع المخلصين من الشيعة ونحاول أن نحصر هوة الخلاف بيننا كطائفتين من المسلمين دون أن نخلط بين الشرع الصحيح والمعتل (من منظوري كواحد من أهل السنة دون قصد الإساءة لأحد). تم تعديل 16 أغسطس 2006 بواسطة علاء زين الدين أيام الصَّـبر: http://ayamalsabr.blogspot.com/ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 16 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2006 هذا ما ينقلنا الى الموضوع الاصلى وهو من الذى يطلق على شيوخ السعودية لقب ( علماء )؟ ومن الذى له حق الحكم على شخص ما بالعلم من عدمه ؟ وما هى مؤهلات ابن باز او ابن عثيمين او ابن جبرين التى تجعلنا نضعهم فى مصاف العلماء ؟ . . للأسف الشديد فإن معظم من يسمونهم عالم أو علامة هو في الحقيقة "مجتر" أو" جرارة " لأنه يجتر أقوال الأولين فيقول في أي مسألة "وهذا قول شيخنا فلان " أو "هذا ما كان عليه عمل شيخنا علان" وبالطبع فإن شيخهم فلان وومولاهم علان مات منذ 700 سنة. وهناك حادثة طريفة للشيخ "محمد عبده رحمه الله" أنه كان في كتّاب في أحدي قري الصعيد فأتوا له بطفل صغير مستبشرين وقالوا للشيخ إن هذا الطفل قد حفظ صحيح البخاري كله عن ظهر قلب. فما كان من الشيخ إلا أن قال : ما شاء الله يعني زادت عندنا نسخ البخاري نسخة جديدة. وطالما أننا عندنا هذه الجيوش الجرارة من العلماء والفهماء فما بال أمتنا في ذيل الأمم؟؟ ألا يدل هذا أن من يسمون علماء هم في واقع الأمر فقاعات هواء؟؟ وأنا لا أقصد طبعا من كلامي أن كل شيوخنا هم علي هذه الشاكلة ولكني أقصد أننا قبل أن نطلق علي أي فرد لقب عالم فلا بد أن نري في علمه حلولا صحيحة لمشاكلنا اليوم (سنة 2006) وما أكثرها ولا يكفي أن تكون نصف "أبحاثه " عن النفاث و الطهارة وهي ما قتلها القدماء بحثا وتفصيلا لدرجة الملل. ولقد شد إنتباهي أن البحث الذي قدمه بن جبرين لنيل درجة الماجستير كان عن (أخبار الآحاد في الحديث النبوي). (وقد حمله على الكتابة فيه محبة الحديث وفضله وما رآه في كتب المتكلمين والأصوليين من عدم الثقة بخبر الواحد سيما إذا كان متعلقا بعلم العقيدة وقد رجح قبوله في الأصول كالفروع) وإذا كانت الأحاديث في مجملها تفيد الظن ولا تفيد القطع فإن خبر الواحد هو ظن فوق الظن وهذا ما يريد بن جبرين أن نبني أصول ديننا وعقيدتنا عليه. يا أخي العزيز هل موت الشيخ منذ 700 سنة يقدح في علمه فات عنك يا أخي أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي منذ 1400 سنة أما موضوع خبر الآحاد فقد فصلت فيه بجرة قلم هكذا وهو من المواضيع الكبيرة التي لا يستسهل فيها الكلام بهذه الطريقة المبتسرة اقرأ يا أخي صحيح البخاري ستجد فيه بابا مفصلا عن هذا الموضوع واقرأ شرح ابن حجر العسقلاني تحياتي لك يا أخي وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت النيل بتاريخ: 16 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2006 والله لان اصلى خلفه ابدا من امن بغير الله ورسوله سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام فهو كااااااااااافر ارجو من الاخ عمر2006 قبل ان يقول هذه الكلامات ان يكون على علم كافى بما هو الشيعى اولا وهذا الكلام ليس مجرد كلام اقوله ولكنى بالفعل قمت بسؤال احد الشيوخ بالكويت بخصوص الشيعى وكان سؤالى كالاتالى: هل المسلم الشيعى يعتبر مسلم مثلى ومثلك يعنى سنه ؟؟ تعرف اول كلمه جواب عليها هذا الشيخ هى ايه ؟؟؟ قالى لا تقولى هذا اعوذ بالله من ان نكون منهم ولا مثلهم وقال نفس بدايه كلامى من امن بغير الله ورسوله المصطفى سيدنا محمد واتبع عقائد غير دينه فهو كاافر كااافر ولا داعى بان اوضح لك ماهو الشيعى وماهى عقيدته وما الذى يفعله ولكن اكتفى ان اقول لك ياريت تتطلع على مامعنى المسلم الشيعى وبعدها تقرر اذا كنت تصلى خلفه ام لاء والسؤال ياتى هنا انت تقول هذا لانه حارب ضدد اليهودى وجاهد فى سبيل الله لنصره اى دين دين الاسلام دينى ودينك وام دين الاسلام دينه ودين من يتبعه صحيح المصلحه مشتركة ولكن ليس لهذه الدرجه يا سيدى الفاضل فى حرب 73 هل كانو جميع الجنود مسلمين ام كان فى المسلم والمسيحى اذا طلب منك ان تصلى وراء المسيحى الذى شارك فى هذه الحرب هل ستفعل ؟؟؟ مع العلم ان الشيعى ليس بمسلم وليس بنصرانى وارجو منك مهما كان لاتفضل الكافر على المسلم بالنسبه لسؤال الاخت فلانه نعم لا يجوز انى نصلى وراء امام شيعى ولا نصلى معهم لانى كما ذكرت ياجماعه دول لا يعتبرو من المسلمين اللى ذى وذيكم ابدا وده مش معناه انى من المسلمين المتشددين ابدا برده ولكن هذا راءى الشيوخ والفقهاء طيب هنروح بعيد ليه تعالوا مش تسمعو ان لهم مساجد مخصوصه لهم ومبانى يقولون عليها الحسينيه ولهم حاجات كدا وايام مخصوص لهم وبيعملو حاجات غريبه فيها ويفضلو شهر رجال ونساء يرتدون اللون الاسود ياترى احنا بنعمل كدا -_- فى مساجد سنه وفى مساجد شيعيه مش بتسمعو عن تدمير مسجد للشيعه بالعراق ومره تانيه مسجد للسنه يعنى احنا بعيد عنهم كل البعد وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت مــــــــــصــــــــــــــر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 والله لان اصلى خلفه ابدا من امن بغير الله ورسوله سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام فهو كااااااااااافر ارجو من الاخ عمر2006 قبل ان يقول هذه الكلامات ان يكون على علم كافى بما هو الشيعى اولا وهذا الكلام ليس مجرد كلام اقوله ولكنى بالفعل قمت بسؤال احد الشيوخ بالكويت بخصوص الشيعى وكان سؤالى كالاتالى: هل المسلم الشيعى يعتبر مسلم مثلى ومثلك يعنى سنه ؟؟ تعرف اول كلمه جواب عليها هذا الشيخ هى ايه ؟؟؟ قالى لا تقولى هذا اعوذ بالله من ان نكون منهم ولا مثلهم وقال نفس بدايه كلامى من امن بغير الله ورسوله المصطفى سيدنا محمد واتبع عقائد غير دينه فهو كاافر كااافر ولا داعى بان اوضح لك ماهو الشيعى وماهى عقيدته وما الذى يفعله ولكن اكتفى ان اقول لك ياريت تتطلع على مامعنى المسلم الشيعى وبعدها تقرر اذا كنت تصلى خلفه ام لاء والسؤال ياتى هنا انت تقول هذا لانه حارب ضدد اليهودى وجاهد فى سبيل الله لنصره اى دين دين الاسلام دينى ودينك وام دين الاسلام دينه ودين من يتبعه صحيح المصلحه مشتركة ولكن ليس لهذه الدرجه يا سيدى الفاضل فى حرب 73 هل كانو جميع الجنود مسلمين ام كان فى المسلم والمسيحى اذا طلب منك ان تصلى وراء المسيحى الذى شارك فى هذه الحرب هل ستفعل ؟؟؟ مع العلم ان الشيعى ليس بمسلم وليس بنصرانى وارجو منك مهما كان لاتفضل الكافر على المسلم بالنسبه لسؤال الاخت فلانه نعم لا يجوز انى نصلى وراء امام شيعى ولا نصلى معهم لانى كما ذكرت ياجماعه دول لا يعتبرو من المسلمين اللى ذى وذيكم ابدا وده مش معناه انى من المسلمين المتشددين ابدا برده ولكن هذا راءى الشيوخ والفقهاء طيب هنروح بعيد ليه تعالوا مش تسمعو ان لهم مساجد مخصوصه لهم ومبانى يقولون عليها الحسينيه ولهم حاجات كدا وايام مخصوص لهم وبيعملو حاجات غريبه فيها ويفضلو شهر رجال ونساء يرتدون اللون الاسود ياترى احنا بنعمل كدا :) فى مساجد سنه وفى مساجد شيعيه مش بتسمعو عن تدمير مسجد للشيعه بالعراق ومره تانيه مسجد للسنه يعنى احنا بعيد عنهم كل البعد أخطر ما يواجهنا هو الفتوى بدون علم وبدون حتى سند رحمنا الله وحفظنا من أن نأتيها أو نتبعها وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 للاسف اجد بعض الاعضاء يستمرأون التطاول على السعودية وعلمائها بدون ادلة ظاهرة مفحمة ان هي الا العواطف الطائشة....................... فليعلم اي مسلم عاقل ان بلادنا هي اصل الاسلام واليها يعود وعلماؤها هم منارات العالم الاسلامي كله ومهما كانت المؤسسات الاسلامية العريقة مثل الازهر او الزيتونة او قم(للشيعة)الخ فانها لاشيء مقارنة بالمسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي بالمدينة فمن علمائها انطلق الدين واليهما سيعود................ وبلادنا (السعودية)هي الوحيدة تقريبا التي لم تقم فيها فتن قتل او تهجير او اجبار اصحاب المذاهب الاخرى على تغيير مذهبه (اجل بيننا خلافات قد تصل للعداوات) ولكن منذ انتصار حركة تنقية الدين من الشرك والخرافات ودخول المناطق ذات الاغلبية الشيعية لم تجبر الشيعة ابدا على تغيير مذهبهم............................. ولكني اسأل المتلهفين على الصلاة خلف الشيعة هل هم يصلون كما صلي محمد صلى الله عليه وسلم؟ هل كان محمدا صلى الله عليه وسلم يسجد على حجر؟ (انا من الذين شاهدوا الشيعة كيف يصلون...اذن فكلامي عن مشاهدة ومعرفة) ما رأيكم فيمن يكفر جميع الصحابة(نعم جميع) الا ثلاثه؟ ومن يقول عن ابي بكر وعمر انهما -صنمي قريش والجبت والطاغوت؟ وان القران محرف واقراوا كتاب-فصل الخطاب في تحريف كلام رب الارباب حيث يزعم المؤلف بان عمر اخفى سورة الولاية وان هناك مصحف فاطمة ----------------------------------------------------------- هناك كتاب قيم الفه عالم مصري-عبدالمحسن النمر(فيما اذكر) عنوانه -الشيعة الدروز المهدي لم يكتفي بنقل فقرات من كتبهم بل كان يصور الصفحة كاملة بدون هوامش ثم يعلق عليها في الصفحات الاخرى (انصحكم بقراته) لانه يصور صفحات كتب القوم ---------------------------------------------------------------- ثم ماذا لو كانت المقاومة درزية -ودينهم خليط من فلسفة اليونان والهند والفراعنه وحققت (ما نظنه نصرا) فهل ستصلون خلف الدروز-اوووبس الدروز لا صلاة لهم الا الاسماء الخمسة-الحسن الحسين محسن فاطمه علي ---------------------------------------------------------------- والله ان كل مسلم صادق وعربي وانسان ينشد الحق يتمنى زوال الاحتلال الغاصب الاسرائيلي ولكن ليس بمغامرات تفسد اكثر مما تصلح فالكل بات يعرف ان الجنديين هما ذريعة للحرب وليسا يهوديين بل (عرب دروز-ياللسخرية) فهل من مصلحة لبنان والعرب مجيء قوات اجنبية-يونيفل؟ وهل كان الحزب يتمنى انتشار جيش لبنان في الجنوب؟-لقد ارغم صاغرا على ذلك وهو الذي كان يقاوم تلك الرغبة سنوات وهل نجح الحزب في فك الحصار البحري عن شواطيء لبنان؟ اخيرا حينما تتحدث السعودية بعين العقل (وهي التي تعرف مالا يعرفه غيرها) على جميع الهواة في عالم السياسة الصمت وليعلم اتباع الحزب ومناصروه انه لولا الله ثم جهود السعودية الظاهرة والباطنة لما تمت تهدئة الامور فهاهي الوقائع المشاهدة على ارض الواقع تثبت حكمتها الا متناهية في الحكم على الامور ولا عزاء لل..................................... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 (معدل) أخطر ما يواجهنا هو الفتوى بدون علم وبدون حتى سند رحمنا الله وحفظنا من أن نأتيها أو نتبعها لا والأخطر اننا نتبناه ونقتنع به عمياني لا ونفتي به كمان كأن بقالنا عشروميت سنة مفتيين الله نور بصيرتنا ولا تجعلنا من الجاهلين تم تعديل 17 أغسطس 2006 بواسطة عطر إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahm_ali_baba بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 مع الاسف المسلم يولد على مذهب ابوة .... يعنى وراثه فلا السنى عرف ماهى الشيعه ولا الشيعى عرف ما هو السنى .... وكل تمسك بمذهبه بالوراثه تماما مثلما المسيحى ولد فى بيئه مسيحيه فأعتقد ان المسيحيه هى دين الله الوحيد .... ولد المسلم فى بيئه سنيه او شيعيع او اباضيه او ختميه او مهديه او وهابيه وكل يظن ويعتقد ان دينه او مذهبه هو الصحيح .... القران واحد يا عالم والاختلافات جاءت من تفسير هذا القران طبقا للاحاديث النبويه .......... والرسول عليه الصلاة والسلام كان يقابل يوميا اكثر من 100 او 500 مسلم كل فرد منهم يسأله فى دينه .... منهم من سأله امام المسلمين ومنهم من سأله فرادى دون وجود شاهد على أقوال الرسول صلعم ******************************************************************************** مما يعنى ان هناك احاديث صحيحه واحاديث مشكوك فيها واحاديث مزورة ودخيله وهناك شكوك كثيرة فى ان من افتى فى صحه الاحاديث أفتى فيها لمراضاة الخليفه الحاكم لذلك فأن المسلم مطالب بأستفتاء قلبه وعقله فى عبادته فمن غير المعقول ان يفتى الرسول صلعم لابن سالم الرجل البالغ بالرضاعه من صدر امرأة غريبه عنه حتى تصبح أمه والقران يأمرنا بالتقوى والبعد عن الفحشاء .... واذا كان هذا الحديث صحيحا فكيف يسمح الرسول صلعم لنفسه بالتحايل على شرع الله عز وجل وهل يحل لنا ايضا اتباع منهج الرسول صلعم فى التحايل على شرع الله فنحلل المراهنات على انها مجرد مكالمه تلفونيه اخوتى الاعضاء دعوا الخلق للخالق وتعاملوا مع المسلميين على أنهم مسلمين طالما هم تذهبوا بالوراثه وليس عن قناعه ورب شيعى يخاف ربه ويحافظ على ارواح المسلمين ومصالحهم بغض النظر عن مذهبهم أفضل من سنى وهابى يقتل المسلمين والابرياء بغير حق وتسبب فى ضياع دولتين وتدنيس ارض الاسلام ************************************** نعم الاسلام خرج من السعوديه ولكنه لم يعرف حتى الان طريق العودة الأخ أحمد يرجى الإلتزام عند الحديث عن أمهات المؤمنين ولن يسمح بأي تطاول من هذا النوع الإدارة داروين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 الإسلام خرج من الجزيرة العربية (تحديدامن الحجاز( مكة والمدينة )) ولم يحصل الرسول لا على تابعية ولا جواز سفر كان بدون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 (معدل) للاسف اجد بعض الاعضاء يستمرأون التطاول على السعودية وعلمائها بدون ادلة ظاهرة مفحمة ان هي الا العواطف الطائشة....................... فليعلم اي مسلم عاقل ان بلادنا هي اصل الاسلام واليها يعود وعلماؤها هم منارات العالم الاسلامي كله ومهما كانت المؤسسات الاسلامية العريقة مثل الازهر او الزيتونة او قم(للشيعة)الخ فانها لاشيء مقارنة بالمسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي بالمدينة فمن علمائها انطلق الدين واليهما سيعود................ وبلادنا (السعودية)هي الوحيدة تقريبا التي لم تقم فيها فتن قتل او تهجير او اجبار اصحاب المذاهب الاخرى على تغيير مذهبه (اجل بيننا خلافات قد تصل للعداوات) ولكن منذ انتصار حركة تنقية الدين من الشرك والخرافات ودخول المناطق ذات الاغلبية الشيعية لم تجبر الشيعة ابدا على تغيير مذهبهم............................. ولكني اسأل المتلهفين على الصلاة خلف الشيعة هل هم يصلون كما صلي محمد صلى الله عليه وسلم؟ هل كان محمدا صلى الله عليه وسلم يسجد على حجر؟ (انا من الذين شاهدوا الشيعة كيف يصلون...اذن فكلامي عن مشاهدة ومعرفة) ما رأيكم فيمن يكفر جميع الصحابة(نعم جميع) الا ثلاثه؟ ومن يقول عن ابي بكر وعمر انهما -صنمي قريش والجبت والطاغوت؟ وان القران محرف واقراوا كتاب-فصل الخطاب في تحريف كلام رب الارباب حيث يزعم المؤلف بان عمر اخفى سورة الولاية وان هناك مصحف فاطمة ----------------------------------------------------------- هناك كتاب قيم الفه عالم مصري-عبدالمحسن النمر(فيما اذكر) عنوانه -الشيعة الدروز المهدي لم يكتفي بنقل فقرات من كتبهم بل كان يصور الصفحة كاملة بدون هوامش ثم يعلق عليها في الصفحات الاخرى (انصحكم بقراته) لانه يصور صفحات كتب القوم ---------------------------------------------------------------- ثم ماذا لو كانت المقاومة درزية -ودينهم خليط من فلسفة اليونان والهند والفراعنه وحققت (ما نظنه نصرا) فهل ستصلون خلف الدروز-اوووبس الدروز لا صلاة لهم الا الاسماء الخمسة-الحسن الحسين محسن فاطمه علي ---------------------------------------------------------------- والله ان كل مسلم صادق وعربي وانسان ينشد الحق يتمنى زوال الاحتلال الغاصب الاسرائيلي ولكن ليس بمغامرات تفسد اكثر مما تصلح فالكل بات يعرف ان الجنديين هما ذريعة للحرب وليسا يهوديين بل (عرب دروز-ياللسخرية) فهل من مصلحة لبنان والعرب مجيء قوات اجنبية-يونيفل؟ وهل كان الحزب يتمنى انتشار جيش لبنان في الجنوب؟-لقد ارغم صاغرا على ذلك وهو الذي كان يقاوم تلك الرغبة سنوات وهل نجح الحزب في فك الحصار البحري عن شواطيء لبنان؟ اخيرا حينما تتحدث السعودية بعين العقل (وهي التي تعرف مالا يعرفه غيرها) على جميع الهواة في عالم السياسة الصمت وليعلم اتباع الحزب ومناصروه انه لولا الله ثم جهود السعودية الظاهرة والباطنة لما تمت تهدئة الامور فهاهي الوقائع المشاهدة على ارض الواقع تثبت حكمتها الا متناهية في الحكم على الامور ولا عزاء لل..................................... طيب بالراحة علينا شوية ولا تدف :) الحق قبل أي شيء أحييكم يا السعوديين على انتمائكم الرهيب لوطنكم وبلدكم وملككم بجد كلمة حق اقولها ان حبكم للملك وحبكم للوطن رائع رغم كل السلبيات اللي بتتكلموا عنها ورغم المشاكل والكبت لكن لم أجد منكم من يعيب في الملكية ولا الملك وهذه شهادة حق أما ياعزيزي انك تقول انكم بس اللي عارفين وانتم بس اللي فاهمين فإسمح لي عندنا علماء يشهد لهم بالعلم الغزير والفقه والإلمام بأمور الدين والسنة وإسمح لي اقول لك انكم بالرغم كلامك ده الا عندكم كم الإلحاد اللي كنت اول مرة اشوفه بقوة كدة وبصراحة كدة وأصارحك اني عمري في حياتي ما تعاملت مع ملحدين عرب الا اني دايما كنت اتعامل مع ملحدين اجانب وده عادي عندهم واسمح لي برضه اللي شفناه على شاشات الإعلام من تصريحات ريسنا وملكم والأردن اللي خجلنا منها كشعوب عربية مسلمة ويمكن اللي قالت كلمة تفتح النفس شوية كانت قطر اللي اساسا انتم بتكرهوها وياريت توضح لنا لإثراء معلوماتنا ما هي الجهود الباطنة اللي انت تعرفها ومنين مصادرك وفي النهاية يا عزيزي مفيش تطاول على السعودية ولا شيء لكن احنا ضد فتنة المسلمين بين بعض كسنة وشيعة كفاية علينا اليهود مش ناقصين كمان فتن بينا وبين بعض تم تعديل 17 أغسطس 2006 بواسطة عطر إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 ******************************* مما يعنى ان هناك احاديث صحيحه واحاديث مشكوك فيها واحاديث مزورة ودخيله وهناك شكوك كثيرة فى ان من افتى فى صحه الاحاديث أفتى فيها لمراضاة الخليفه الحاكم لذلك فأن المسلم مطالب بأستفتاء قلبه وعقله فى عبادته فمن غير المعقول ان يفتى الرسول صلعم لابن سالم الرجل البالغ بالرضاعه من صدر امرأة غريبه عنه حتى تصبح أمه والقران يأمرنا بالتقوى والبعد عن الفحشاء .... واذا كان هذا الحديث صحيحا فكيف يسمح الرسول صلعم لنفسه بالتحايل على شرع الله عز وجل يا دكتور أحمد أن يكون عندك تحفظات فكرية على من تسميهم وهابين فهذا ما يمكن اعتباره اختلاف رؤى أما أن تتحدث بهذه الطريقة عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة وعن زوجته فهذا ما يعد تجاوز وخلط أعتقد أنه يجب عليك مراجعة ما كتبته النبي صلى الله عليه وسلم يستحق منا أن نوقره وأن نتأدب في الحديث عنه أما الصيغة التشكيكية التى تفتح كل الأمور على مصراعيها بدون ضوابط فهذه ضررها أكثر من نفعها هدانا الله جميعا سواء السبيل وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 (معدل) طيب بالراحة علينا شوية ولا تدف :) الحق قبل أي شيء أحييكم يا السعوديين على انتمائكم الرهيب لوطنكم وبلدكم وملككم بجد كلمة حق اقولها ان حبكم للملك وحبكم للوطن رائع رغم كل السلبيات اللي بتتكلموا عنها ورغم المشاكل والكبت لكن لم أجد منكم من يعيب في الملكية ولا الملك وهذه شهادة حق أما ياعزيزي انك تقول انكم بس اللي عارفين وانتم بس اللي فاهمين فإسمح لي عندنا علماء يشهد لهم بالعلم الغزير والفقه والإلمام بأمور الدين والسنة وإسمح لي اقول لك انكم بالرغم كلامك ده الا عندكم كم الإلحاد اللي كنت اول مرة اشوفه بقوة كدة وبصراحة كدة وأصارحك اني عمري في حياتي ما تعاملت مع ملحدين عرب الا اني دايما كنت اتعامل مع ملحدين اجانب وده عادي عندهم واسمح لي برضه اللي شفناه على شاشات الإعلام من تصريحات ريسنا وملكم والأردن اللي خجلنا منها كشعوب عربية مسلمة ويمكن اللي قالت كلمة تفتح النفس شوية كانت قطر اللي اساسا انتم بتكرهوها وياريت توضح لنا لإثراء معلوماتنا ما هي الجهود الباطنة اللي انت تعرفها ومنين مصادرك وفي النهاية يا عزيزي مفيش تطاول على السعودية ولا شيء لكن احنا ضد فتنة المسلمين بين بعض كسنة وشيعة كفاية علينا اليهود مش ناقصين كمان فتن بينا وبين بعض عزيزتي عطر ليس كل السعوديين هكذا (هذا أولا...) بل هناك مثلنا تماما ولك في حوادث القتل والتفجيرات أمثلة عديدة ثانيا الأخ مسافر (معلشي في دي ينقصه الخيال) لم يعب أحد على السعودية كبلد أو دولة ولا مصر كبلد أو دولة ولا ........ أي دولة كانت كون تعليقنا على من يدعوا أنهم علماء البلد أو رئيسها أو ملكها بأي الصفات سواء الجائزة منها أو التي لا تجوز لا يكون هذا أبدا في حق البلد نفسها ثالثا انتي لخصتي الكلام كله في جملتين يا ريت الكل يفهمهم ********************************************* مما يعنى ان هناك احاديث صحيحه واحاديث مشكوك فيها واحاديث مزورة ودخيله وهناك شكوك كثيرة فى ان من افتى فى صحه الاحاديث أفتى فيها لمراضاة الخليفه الحاكم لذلك فأن المسلم مطالب بأستفتاء قلبه وعقله فى عبادته كيف تقبل أو يقبل أحد منا هذا التجاوز هذه الطفلة هي أمنا وأم جميع المؤمنين بقول الله في كتابه العزيز (وأزواجه أمهاتهم) أبوها أرسل الله له السلام ويخبره على لسان رسوله أنه راض عنه فهل هو راض عن الله أبوها هذا لا تستطيع أن تعدد الأيات التي نزلت في حقه أعتقد أنك تجاوزت كثيرا وعديت الخطوط الحمراء تم تعديل 17 أغسطس 2006 بواسطة DARWEEN وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 (معدل) *************************************************************مما يعنى ان هناك احاديث صحيحه واحاديث مشكوك فيها واحاديث مزورة ودخيله وهناك شكوك كثيرة فى ان من افتى فى صحه الاحاديث أفتى فيها لمراضاة الخليفه الحاكم لذلك فأن المسلم مطالب بأستفتاء قلبه وعقله فى عبادته نعم الاسلام خرج من السعوديه ولكنه لم يعرف حتى الان طريق العودة وانت استفتيت عقلك وقلبك الكبيرين وتمخضوا على انه كل ده بمحض الصدفة !! ولو فرضنا انها صدفة هل هذا يعني ان جمعه للأحاديث حتكون مغلوطة وغير صحيحة !! ياأخي لما علي رضي الله عنه بذات نفسه ما كانش زعلان انه الخليفة الرابع وكان بيحب ابو بكر وعمر وعثمان انتم بأة بتتكلموا عن لسانه ليه زعلانين له بالمراسلة !! على كدة الإسلام كله كان صدفة والقرآن كله نزل صدفة لو فكرنا بنفس طريقتك صحيح اصحاب العقول في راحة :) بس ولو .. برضه مش هتحصل فتنة وكل واحد في الأخر بيتعلق من عرقوبه وانت أدرى بعرقوبك :) وأغلب الاحاديث النبويه منقول عن طفله ( رضى الله عنها ) تصادف انها كانت أخر زوجات الرسول صلعم وتصادف ان ابوها (رضى الله عنه) كان صديق وخليفه الرسول صلعم وانه اول من جمع الاحاديث النبويه مما يعنى ان هناك احاديث صحيحه واحاديث مشكوك فيها واحاديث مزورة ودخيله وهناك شكوك كثيرة فى ان من افتى فى صحه الاحاديث أفتى فيها لمراضاة الخليفه الحاكم لذلك فأن المسلم مطالب بأستفتاء قلبه وعقله فى عبادته كيف تقبل أو يقبل أحد منا هذا التجاوز هذه الطفلة هي أمنا وأم جميع المؤمنين بقول الله في كتابه العزيز (وأزواجه أمهاتهم) أبوها أرسل الله له السلام ويخبره على لسان رسوله أنه راض عنه فهل هو راض عن الله أبوها هذا لا تستطيع أن تعدد الأيات التي نزلت في حقه أعتقد أنك تجاوزت كثيرا وعديت الخطوط الحمراء ياعزيزي خليهم يفضفضوا ويقولوا ويظهروا لازم نشوف ونعرف كل الأفكار ونرد عليها يمكن ربنا يهديهم وان ما هداهمش يبقى أدي الله وأدي حكمته تم تعديل 17 أغسطس 2006 بواسطة DARWEEN إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 السيدة عائشة من أمهات المؤمنين أحترامها واجب أخطأت كما أصابت وغير صحيح أن الأسلام يأخذ عنها حقها أنها زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي الخوض فيها أو الإساءة اليها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 ياعزيزي خليهم يفضفضوا ويقولوا ويظهروا لازم نشوف ونعرف كل الأفكار ونرد عليها يمكن ربنا يهديهم وان ما هداهمش يبقى أدي الله وأدي حكمته عطر معلشي عدلي الأقتباس (وأزواجه أمهاتهم) آسف على الخطأ وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahm_ali_baba بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 (معدل) وأغلب الاحاديث النبويه منقول عن طفله ( رضى الله عنها ) تصادف انها كانت أخر زوجات الرسول صلعم وتصادف ان ابوها (رضى الله عنه) كان صديق وخليفه الرسول صلعم وانه اول من جمع الاحاديث النبويه مما يعنى ان هناك احاديث صحيحه واحاديث مشكوك فيها واحاديث مزورة ودخيله وهناك شكوك كثيرة فى ان من افتى فى صحه الاحاديث أفتى فيها لمراضاة الخليفه الحاكم لذلك فأن المسلم مطالب بأستفتاء قلبه وعقله فى عبادته فمن غير المعقول ان يفتى الرسول صلعم لابن سالم الرجل البالغ بالرضاعه من صدر امرأة غريبه عنه حتى تصبح أمه والقران يأمرنا بالتقوى والبعد عن الفحشاء .... واذا كان هذا الحديث صحيحا فكيف يسمح الرسول صلعم لنفسه بالتحايل على شرع الله عز وجل يا دكتور أحمد أن يكون عندك تحفظات فكرية على من تسميهم وهابين فهذا ما يمكن اعتباره اختلاف رؤى أما أن تتحدث بهذه الطريقة عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة وعن زوجته فهذا ما يعد تجاوز وخلط أعتقد أنه يجب عليك مراجعة ما كتبته النبي صلى الله عليه وسلم يستحق منا أن نوقره وأن نتأدب في الحديث عنه أما الصيغة التشكيكية التى تفتح كل الأمور على مصراعيها بدون ضوابط فهذه ضررها أكثر من نفعها هدانا الله جميعا سواء السبيل انا أعتذر ان كنت فهمت كلمتى بالخطاء ولكن عفوا زميلى العزيز لا داعى لهذا الكلام الكبير والذى يبعد عن حقيقه ما كتبته فلا انا قليت ادبى على الرسول صلعم ولا انا أفتريت عليه ... ولو حاولت فهم الكلام جيدا ستجد انه محاوله منى لأعادة الطاهرة والصدق لاحاديث الرسول صلعم فى الافتراءات التى الحقت به ولعلك تعلم بأن خلفيته ابو بكر الصديق حرق الكثير من الاحاديث حفاظا على الدين واعتقد ان الاحاديث قد تم تصنيفها ما بين حسن ومتفق عليه ومابين ضعيف ولا سند له ومع ذلك ماذلنا نذكرهم .... وهذا التصنيف لم يضعه لا الرسول ولا القران بل مشايخ وفقهاء وأئمه طبقا لفهمهم وعلمهم ولا اعتقد لا انا ولا انت ولاى مسلم يرضى ان ينحرف الاسلام وكتابه كما انحرف غيرة من الكتب على يد فقهائهم وسؤالى لك هل حديث ابن سلمه حديث صحيح ام لا وأن كان صحيحا هل تقبل وانت المسلم ان يرضع غريب من ثدى أمرأة غريبه عنه مثل زوجتى او زوجتك حتى يصبح أبنا لها ويدخل عليها سكنها السيدة عائشه رضى الله عنها كانت طفله عندما تزوجها الرسول صلعم ... هل هذة حقيقه ام افتراء أكرر لك أعتذارى عن عدم فهم ماقصدته وحتى نعود الى الموضوع الاصلى فأسمح لى بسؤالك لماذا انت سنى ولست شيعيا ولماذا انت مسلم ولست مسيحيا او يهوديا تم تعديل 17 أغسطس 2006 بواسطة ahm_ali_baba رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد علي عامر بتاريخ: 17 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أغسطس 2006 هذا ما ينقلنا الى الموضوع الاصلى وهو من الذى يطلق على شيوخ السعودية لقب ( علماء )؟ ومن الذى له حق الحكم على شخص ما بالعلم من عدمه ؟ وما هى مؤهلات ابن باز او ابن عثيمين او ابن جبرين التى تجعلنا نضعهم فى مصاف العلماء ؟ . . للأسف الشديد فإن معظم من يسمونهم عالم أو علامة هو في الحقيقة "مجتر" أو" جرارة " لأنه يجتر أقوال الأولين فيقول في أي مسألة "وهذا قول شيخنا فلان " أو "هذا ما كان عليه عمل شيخنا علان" وبالطبع فإن شيخهم فلان وومولاهم علان مات منذ 700 سنة. وهناك حادثة طريفة للشيخ "محمد عبده رحمه الله" أنه كان في كتّاب في أحدي قري الصعيد فأتوا له بطفل صغير مستبشرين وقالوا للشيخ إن هذا الطفل قد حفظ صحيح البخاري كله عن ظهر قلب. فما كان من الشيخ إلا أن قال : ما شاء الله يعني زادت عندنا نسخ البخاري نسخة جديدة. وطالما أننا عندنا هذه الجيوش الجرارة من العلماء والفهماء فما بال أمتنا في ذيل الأمم؟؟ ألا يدل هذا أن من يسمون علماء هم في واقع الأمر فقاعات هواء؟؟ وأنا لا أقصد طبعا من كلامي أن كل شيوخنا هم علي هذه الشاكلة ولكني أقصد أننا قبل أن نطلق علي أي فرد لقب عالم فلا بد أن نري في علمه حلولا صحيحة لمشاكلنا اليوم (سنة 2006) وما أكثرها ولا يكفي أن تكون نصف "أبحاثه " عن النفاث و الطهارة وهي ما قتلها القدماء بحثا وتفصيلا لدرجة الملل. ولقد شد إنتباهي أن البحث الذي قدمه بن جبرين لنيل درجة الماجستير كان عن (أخبار الآحاد في الحديث النبوي). (وقد حمله على الكتابة فيه محبة الحديث وفضله وما رآه في كتب المتكلمين والأصوليين من عدم الثقة بخبر الواحد سيما إذا كان متعلقا بعلم العقيدة وقد رجح قبوله في الأصول كالفروع) وإذا كانت الأحاديث في مجملها تفيد الظن ولا تفيد القطع فإن خبر الواحد هو ظن فوق الظن وهذا ما يريد بن جبرين أن نبني أصول ديننا وعقيدتنا عليه. يا أخي العزيز هل موت الشيخ منذ 700 سنة يقدح في علمه فات عنك يا أخي أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي منذ 1400 سنة أما موضوع خبر الآحاد فقد فصلت فيه بجرة قلم هكذا وهو من المواضيع الكبيرة التي لا يستسهل فيها الكلام بهذه الطريقة المبتسرة اقرأ يا أخي صحيح البخاري ستجد فيه بابا مفصلا عن هذا الموضوع واقرأ شرح ابن حجر العسقلاني تحياتي لك يا أخي لا يا أخي العزيز لا يقدح في علمه ولا في فضله انه مات منذ 700 سنة بعد أن إجتهد لحل مشاكل عصره , ولكن لا يجوز أن نعيش اليوم عالة علي الأقدمين في فتاواهم وإجتهاداتهم . فالقدح هنا فيمن يكتفي بإجترار أقوال الأولين -الذين لم يعيشوا عصرنا- ولا يُعمل العقل فيها ولا يعود للمصدر الأصلي للتشريع فيستنبط منه الأحكام التي نحتاجها اليوم. أما عن خبر الواحد وأنه يفيد الظن ولا يفيد اليقين فهذا لا يحتاج إلي بيان لأن عليه شبه إجماع. وما تسربت الخرافات والخزعبلات إلي عقائد الناس إلا من طريق الروايات الظنية سنية كانت أم شيعية. وكثيرا ما ترد الآية الكريمة (إن يتبعون إلا الظن) في معرض الحديث عن الإيمان والعقيدة. لا أريد أن ُنسحب بعيدا عن الفكرة الأصلية والخاصة بالسؤال هل تقبل أيها السني أن تصلي خلف شيعي؟؟(وبالطبع عكس السؤال أيضا بالنسبة للشيعي؟؟) وهنا ندخل باب الإجترار مرة أخري ولكنه إجترار للكراهية والإتهامات هذه المرة. فمتعصبي اليوم يجترون أقوال متعصبي القرون الأولي (من الطرفين شيعة وسنة ) أنهم يقولون كذا ويفعلون كذا ويعتقدون بكذا وبالتالي فهم ليسوا مسلمون. فبدلا من أن نسأل شيعة اليوم عن إعتقادهم في المسائل المختلف عليها ترانا نذهب إلي كتب من ماتوا من علمائهم لنسألها ونستخرج منها ما يساعد في إحداث الشقاق وتبديد الشمل(ونفس الشيئ بالنسبة للشيعة حتي أكون منصفا). ملاحظة أخيرة بالنسبة للسؤال هل تصلي خلف فلان. السؤال الأهم هو هل أنت خاشع في صلاتك مستحضر لعظمة من تسجد وتركع له أم أن فكرك كله مع هذا الشيعي الكاره لأبي بكر وعمر والذي يقف هناك في المقدمة. ولك تحياتي أخي العزيز ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts