اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حزب الله قطع ذيل الثعبان .. فظهر المستخبى وبان .. !!


achnaton

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

شئ غريب اللى بيحصل ده فى العالم ... منذ بداية الفترةالثانية للحكم البوشى واعوانه والاحداث الغريبة تتوالى فىالعالم .. والغريب أيضا أن تلك الاحداث رغم انتشارها فى كل العالم الا انها ترتبط بعضها بالبعض .. ويخدم بعضها البعض .. ويحتاج المرء الى تركيز كبير .. وسعة غير الطبيعية للمعلومات .. وقليل من علماء التحليل العلمى للأحداث استطاعوا تربيط الاحداث والخروج بمحصلات لتلك الاحداث .. ونظرا لأن هذا الموضوع قد لا يهم سوىمجموعة قليلة فىالمنتدى .. لذلك سأختصر قدر الامكان ..وسوف أذكر اللنك لمراجعته فى قراءة خاصة .. وآخر ما اطلعت عليه فى النت كان فى موقع تقرير من واشنطون يقول :

في ضوء نداءات الإدارة الأمريكية المتكررة للحكومة اللبنانية بتولي مهام حراسة الحدود مع إسرائيل بدلا من قوات حزب الله تلبية لمطالب قرار مجلس الأمن 1559، أصدر مركز الدراسات الدولية والإستراتجية Center for Strategic and International Studies تقريرا حديثا عن تقييم لإمكانيات القوات العسكرية اللبنانية. ويستنتج مؤلف الدراسة أنتوني كوردسمان، خبير في شؤون الشرق الأوسط الحربية، أن الجيش اللبناني في صورته الحالية لا يمتلك القدرة على التصدي لأية هجمات عسكرية معادية سواء أن كانت موجهة من إسرائيل أو من سوريا. ورغم أن تطوير الجيش اللبناني ونزع سلاح كل "المليشيات" داخل لبنان شرطان أساسيان لتحقيق الأمن الدائم للبنان، سيكون العامل الحاسم لنجاح الجيش اللبناني في المستقبل هو "الوحدة السياسية اللبنانية" وبدونها لن تستطيع أن تلعب القوات اللبنانية دورا في الحفاظ عن أمن البلاد القومي. يعرض تقرير واشنطن تلخيصا لأهم القضايا المطروحة في هذه الدراسة. (يرجي ملاحظه أن هذه الدراسة لا تأخذ في الاعتبار القدرات العسكرية التي دمرت خلال الهجمات الإسرائيلية الدائرة على لبنان حاليا).

أعداد القوات العسكرية اللبنانية

نوع القوات

عدد الأفراد

الجيش

70,000

البحرية

1,100

القوات الجوية

1,000

القوات "شبه العسكرية" Paramilitary forces

13,000

الإجمالي

85,100

الجيش اللبناني

يقول كوردسمان إن القوات اللبنانية لا تتمتع سوى بتسليح متواضع غير مجهز للقيام بالمناورات الحربية الحديثة، وليس لديها دفاع جوي حقيقي أو دفاع بري ضد الغارات الجوية.

ورغم الأسلحة الأمريكية التي تبرعت بها واشنطن لمساعدة الحكومة اللبنانية في إعادة بناء قواتها المسلحة، وتتضمن هذه المعونات 16 مروحية عمودية من طراز "هيوي" Huey helicopters و850 حاملة أفراد مدرعة و3,000 سيارة عسكرية و60 سيارة إسعاف علاوة على أسلحة خفيفة وقطع غيار وقاذفات قنابل ونظارات رؤية ليلية ومعدات اتصالات، لازال الجيش اللبناني غير مؤهل لتولي المهام الأمنية بمفرده نظرا لعدم توفر الإمكانيات اللازمة لمواجهة أي تهديد خارجي محتمل على أساس أن حيث أن معظم المعدات الحربية الموجودة في حوزة القوات اللبنانية عتيقة وغير صالحة للاستخدام سوى لعمليات الأمن الداخلي. ويشير كوردسمان إلى أن معدات الجيش العسكرية لا تؤهلها لخوض معارك دفاعية متكافئة ضد إسرائيل أو سوريا.

وتقول الدراسة أن الجيش اللبناني قد مر بإصلاحات داخلية منذ عام 1997 بهدف دمج الكتائب المسلمة والمسيحية أملا في أن يقوي ذلك من وحدة الجيش وسيقضي على الصراعات الطائفية. وعلى الرغم من تلك الخطوة لازال الجيش يعاني من عواقب الحرب الأهلية ومن اندماج بعض عناصر الجيش مع التيارات السياسية وموالاة بعضهم للحكومة السورية. كما يعاني الجيش من نقص واضح في التدريب، حيث أن العساكر المجندين الالزاميين يتلقون تدريبا لمدة سنة واحدة فقط، ولا يحتفظ الضباط المحترفون باستقلال سياسي نظرا لأن الترقيات في الجيش قائمة على المصالح السياسية فضلا عن الجهد والمهارة.

موارد الجيش اللبناني: عدد الوحدات العسكرية والمعدات الحربية

نوع القوات أو المعدات

العدد

الجنود العاملين

72,100

نوع الوحدات العسكرية

عدد الوحدات

القيادة الإقليمية 5

لواءات المشاة الآلية 11

كتائب مغوار الصاعقة 1

كتائب القوات الخاصة 5

كتائب مغوار / الحرس 1

كتائب الهجوم الجوي 1

كتائب المدفعية 2

لواءات الحرس الجمهوري 1

الشرطة العسكرية 1

إجمالي دبابات القتال المتوسطة

Medium Battle tank 310

T-54/55 200

M-48 110

حاملات الآليات الاستطلاعية

RECCE 60

AML 60

حاملة أفراد مدرعة

ِArmor Personnel Carrier

1,275

مدفعية

Artillery

541

قاذفة صواريخ متعددة

Multiple Rocket Launcher

25

هاون

Mortar

369

القوات الجوية

وتقول الدراسة إن السلاح الجوي اللبناني يكاد يكون نكرة على حد تعبيرها. وتشير الوثائق الرسمية بلبنان إلى أن عدد المحاربين المسجلين بالسلاح الجوي يصل إلى 1,000 فرد، ولكن معظم الخبراء يقولون إن هذه الإحصائية مبالغة وان الرقم الحقيقي أقل بكثير. ويشير التقرير إلى أن العديد من الطائرات التي تملكها لبنان غير صالحة للاستخدام في المعارك. ويضيف كوردسمان أن السلاح الجوي لا يتمتع بصواريخ أرض-جو دفاعية، وأن القيمة الوحيدة في لهذا السلاح تتمثل في مروحياته العمودية، وإن كانت بعضها غير عاملة. وفيما يلي شرح مفصل لموارد السلاح الجوي اللبناني.

موارد السلاح الجوي اللبناني

نوع القوات أو المعدات

العدد

الموارد البشرية 1,000

إجمالي الطائرات الحربية 54

رماية جو / أرض

Hawker Hunter 6

مروحية عمودية / هيلكوبتر 40

SA-342 Gazelle 2

SA-330 Puma 3

Bell 212 5

R-44 2

SA-316 Alouette III 3

SA-316 Alouette II 1

UH-1H Iroquois 24

سلاح البحرية

يوجد حوالي 1,100 فرد عامل بسلاح البحرية اللبنانية بما فيه 100 من جنود الصاعقة. ويشير كاتب التقرير إلى عدم قدرة القوارب الدورية على التصدي للعمليات الإرهابية او محاولات التسلل إلى داخل البلاد. ولا يمكن الاعتماد على سلاح البحرية إلا لمهام رقابية في مناطق ساحلية محدودة، حيث أن البحرية لا تمتلك الموارد اللازمة لمقاتلة إسرائيل أو أي دولة مجاورة.

موارد سلاح البحرية اللبناني

نوع القوات أو المعدات

العدد

الموارد البشرية 1,100

موانئ حربية (لبنان وجونيه) 2

أسلحة الدوريات والعراك الساحلي

Patrol and Coastal Combatants 32

مراكب مسلحة 25

قوارب دوريات شاطئية هجومية

Attacker 2

قوارب دوريات شاطئية مراقبة

Tracker 5

قوارب هبوط 2

حزب الله

ويسلط التقرير الضوء على بعض إمكانيات حزب الله باعتباره أكبر قوة عسكرية غير منسوبة للحكومة اللبنانية داخل البلاد. وفيما يلي أهم المعلومات العسكرية التي أبرزتها الدراسة عن حزب الله:

• يتكون حزب الله من 2,500-3,500 فرد معظمهم يتمتعون بخبرة عسكرية جديرة بالاعتبار ومعظمهم تحت سن الـ 35 وإن كانوا أكبر سنا من متوسط السن بالجيش الإسرائيلي.

• يتمتع حزب الله بالموارد الآتية:

- حاملات أفراد مدرعة

- قاذفات صواريخ متعددة

- هاونات

- صواريخ مضادة للدبابات (بما يتضمن AT-3 Sagger، AT-4 )

- بنادق عديمة الارتداد

- مدافع مضادة للطائرات

- أكثر من 1,000 صاروخ بما فيهم الكاتيوشا وفجر 5/3 وزلزال-2.

مستقبل القوات اللبنانية

تشير الدراسة إلى أن تحسين وضع القوات اللبنانية وتدريب قادتها على تولي خالص مهام الأمن خاصة في جنوب لبنان سيعتمد على الوحدة الوطنية اللبنانية. واكدت كذلك أن التضامن الشعبي وراء جهود الوحدة السياسية والقضاء على التنافس الطائفي شرط أساسي لنجاح القوات العسكرية اللبنانية في تأمين حدود البلاد والتصدي للمخاطر الخارجية والداخلية. ورغم اعتبار الدراسة أن نزع سلاح المليشيات وتطهير الجيش من العناصر الموالية لسوريا هما عنصران أساسيان في أية محاولة لتطوير القدرات الحربية اللبنانية، على حد تعبير المؤلف، فانها تلفت الى ان الأولوية العظمى يجب أن تنصب نحو الحفاظ على الوحدة الوطنية وتجنب الصراع الطائفي والنزاع الداخلي

وفى مواقع أخرى .. نجد أن بعض المحللين أكدوا الايطاليين فقدوا الامل فى الاشتراك فى إعادة تعمير لبنان ..بعد أن أشاع الالمان أن خبرائهم يدرسون بجدية المشروعات التى يمكن الاشتراك فيها ..واختاروا مقدما مناطق الشمال اللبنانى .. والجسور الكبيرة فى الوسط اللبنانى .. الا أن تقارير أخرى ظهرت عن إهتمام بعض الدول العربية وخاصة سوريا ومصر فى الاسهام فى عمليات إعادة التعمير ..

ونكمل غدا إن شاء الله ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

نكمل اللى فات .. ونشوف الدراسات .. والدراسة والاحصائيات اللى ذكرناها كانت بمعرفة مركزالدراسات الدولية والاستراتيجية فى نيويورك وهوتابع للأمم المتحده .. وفى تصورى أن هذه الاحصاءات هى التى شجعت العصابة البوشية .. مع اللوبى الصهيونى للقيام بتلك المغامرة العسكرية ويضربوا عصفورين بحجر .. تخلص إسرائيل من مليشيات حزب الله .. ويستولى الاثنان على لبنان الصهاينة بالاحتلال .. والبوشية تلعب دور شجيع الشاشة .. وتصرخ .. لأ..لأ.. الا الاحتلال .. ارجعى يا اسرائيل وانا حأتولى حراسة الحدود .. والمارينز موجودين .. كلها يومين ثلاثة تستهلكوا السلاح اللى مع ماليشيات حزب الله .. فيخلوا الجنوب أعضاء الحزب كله .. وما حدث فى المانيا وفى فرنسا لم يكن سوى للتخلص من شرودر المعارض فى كل شئ .. وتقليم أظافر شيراك .. وده حنتكلم عليه بعدين .. ولم يكن آىخبير امريكى او اسرائيلى يتوقع هذه المقاومه .. أو حجم سلاحها ورجالها .. الالف صاروخ اللى قالت عتها الاحصائية استخدمتها المقاومه فى اول يوم.. ولما استمرت المقاومه وورائها الشعب اللبنانى اكثر من ثلاثة اسابيع ومفيش بصيص نور .. رغم الجسر البرى بين القاعدة الامريكية فى قطر .. ورغم التمثيلية الذى قام بها " قفه " تابع بوش فى الجزيرة البريطانية بفضح طائرةعليها امدادات عسكرية لاسرائيل ..وكانتمسرحية مكشوفة وهابطه .. فىالوقت ده دار الحوار التالى ولنقرأ سويا الحوار الذى دار بين محرر بمجلة "تقارير واشنطون والسيدة / جوديث كيبر Judith Kipper كبيرة الباحثين بمجلس العلاقات الخارجية Council on Foreign Relations للتعليق على السياسة الخارجية التي تعتمدها الحكومة الأمريكية الحالية والآثار المترتبة عنها.

الصحفى :

هناك اختلافات متعددة بين أعضاء مجلس الأمن الدولي لوقف الحرب الدائرة في لبنان، في حين نسمع أن جميع الأطراف تشدد على ضرورة تسوية النزاع على وجه السرعة ووقف إراقة الدماء، ما الذي يتعين القيام به حاليا من الناحية العملية لتحقيق ذلك بدلا من الخطابات الفضفاضة؟

كيبر:

أعتقد أن ما تمس إليه الحاجة هو جهود دبلوماسية دولية كبيرة تتولى خلالها الولايات المتحدة موقع الريادة للتوصل أولا لوقف فوري لإطلاق النار، ولتحريك الجماعة الدولية لمساعدات لبنان في مجال المساعدات الإنسانية والبدء فورا، وأشدد هنا على عبارة فورا، في عمليات إعادة إعمار لبنان. كما أعتقد أنه يجب أن تكون هناك قوات دولية كبيرة وتحظى بالثقة، سواء قوات تابعة لحلف شمال الأطلسي أو قوات فرنسية بتكليف من مجلس الأمن الدولي لإضفاء صفة الشرعية الدولية عليها. فقوات UNIFEL لن تكون قادرة على القيام بالمهمة. ويجب أن تكون تلك القوات الدولية مسئولة ليس فقط عن مراقبة المنطقة الحدودية فحسب من خلال تواجدها هناك بل التفتيش أيضا عن الصواريخ البعيدة المدى التي يملكها حزب الله والتي ما زال من المحتمل أن يستخدمها والتخلص منها.

وبالإضافة إلى كل ذلك، أعتقد أنه قد حان الوقت للرئيس بوش ليأخذ المبادرة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لأن كل ما يحدث حاليا في المنطقة هو نتيجة عقود وعقود من النزاع وترسب المزيد والمزيد من التعقيدات التي هي نتيجة مباشرة لعدم تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

الصحفى :

تشدد حكومة الرئيس بوش على موقفها الرافض للتعامل مع الحكومتين السورية والإيرانية، هل من الممكن التوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة الراهنة من دون إشراك سوريا وإيران؟

كيبر:

لا، بطبيعة الحال لا يمكن ذلك. إن الفكرة القائلة إن الولايات المتحدة لا تستطيع التعامل مع هذا الطرف أو ذاك لأن سياسة تلك الأطراف لا تروق لنا ولا تعجبنا تعني أنه لن تكون لدينا سياسة خارجية فعالة، لأن مجال السياسة الخارجية يعتمد على حل المشاكل مع الأطراف التي لا تعجبنا ولا تروق لنا وليس مع حلفائنا وأصدقائنا الذين تجمع بيننا وبينهم مواقف مشتركة.

إن سوريا وإيران لاعبان مهمان للغاية في هذا النزاع ويجب أن يتم وبكل تأكيد إشراكهما في حل الأزمة، فإيران تفقد حاليا مصالحها الإستراتيجية في لبنان، حيث سيتم إبعاد الصواريخ بعيدة المدى التي وضعتها إيران هناك ليتم استخدامها في حال هاجمت الولايات المتحدة إيران، لكي تتمكن طهران من فتح واجهة عبر حزب الله ضد إسرائيل. فإيران إذن تفقد حاليا تلك المصالح الإستراتيجية، غير أن تستفيد في الوقت ذاته لأنها أصبحت القوة المسيطرة في المنطقة. ويعتبر حزب الله ميليشيا فعالة ومدربة بشكل جيد ولديها معدات عسكرية جيدة وعلاقتها الوطيدة مع إيران تمنح إيران موقفا مرموقا في المنطقة. وفيما يتعلق بسوريا فإنها وبكل تأكيد بدأت تسترجع بعض قوتها، فبعدما كان نظام الحكم فيها ضعيفا أصبحت لاعبا قويا، وبالتالي فإنه أصبح من المهم للغاية التعامل مع إيران وسوريا.

الصحفى:

وماذا عن حزب الله؟

كيبر:

حزب الله هو فكرة نتجت عن الغزو الذي قامت به إسرائيل للبنان عام 1982 للتخلص من مقاتلي منظمة التحرير الفلسطينية، وهو ما حدث فعلا. غير أن نتيجة ذلك الغزو الإسرائيلي الذي دفع الشيعة إلى بيروت هي تشكيل حزب الله وتوغل الإيرانيين إلى هضبة البقاع، وحينها بدأت سلسلة الاختطافات. فحزب الله هو فكرة تعبر عن نفسها كحزب سياسي فعال وكمنظمة لتوفير الخدمات الاجتماعية وكميليشيا مسلحة تعتبر الأفضل في هذا المجال عبر العالم. فمنظمة الخدمات الاجتماعية والحزب السياسي سيبقيان، غير أن الأمر غير المقبول هو أن يستمر حزب الله في الاحتفاظ بالميليشيا، هو ما سيتطلب تقديم المزيد من المساعدة الدولية للبنان لتحقيق مصالحة وطنية حتى يتمكن مؤيدو حزب الله وأعضاء الجالية الشيعية الغاضبين والرافضين للوضع من المشاركة في الحياة السياسية كأي مواطن لبناني آخر.

الصحفى :

إذا ما أخذنا بعين الاعتبار جميع القضايا التي قمت بطرحها، كدور حزب الله وسوريا وإيران وترابط الأزمة الحالية في لبنان بالقضية الفلسطينية، هل يمكن القول إن المسار السياسي الذي تتبعه الحكومة الأمريكية الحالية خلال تعاملها مع الوضع في الشرق الأوسط هو المجال الصحيح والصائب؟

كيبر:

إن جميع الأطراف الدولية تسعى للتوصل إلى نفس الحل للازمة وهو وقف إطلاق النار وإرسال قوات دولية، وليس هناك أي أحد يطالب بتفكيك حزب الله كحزب سياسي ومنظمة لتوفير الخدمات الاجتماعية بل إن المطالبة تقتصر على تفكيك الميليشيا المسلحة. غير أن الاختلاف يكمن في كيفية تحقيق ذلك الهدف المشترك، علما بان هذا المشكل هم مشكل إقليمي ويشكل خطرا يهدد استقرار المنطقة. ولا أعتقد أن وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس ستكون قادرة على القيام بتلك المهمة بمفردها. فالقضية تتطلب تدخل مجلس الأمن الدولي الذي تعمل رايس من خلاله حاليا ويتطلب تدخل حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعية الثماني والدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، التي اتخذت المبادرة من اليوم الأول للأزمة، والتي تقوم بدور إيجابي ويحظى الملك عبد الله بسلطة معنوية ونفوذ كبير.

الصحفى :

يركز العديد من المسئولين الأميركيين وغيرهم على ما يتعين على حزب الله القيام به لحل الأزمة الراهنة، لكن ماذا عن إسرائيل، ما لذي يتعين على إسرائيل القيام به بدورها لإنهاء الأزمة خاصة ما يتعلق بالاحتلال وقضية مزارع شبعا والأسرى اللبنانيين لديها؟

كيبر:

أعتقد أن هذه الحرب هي بمثابة خطأ في الحسابات من جانب إسرائيل. من المؤكد أن الإسرائيليين لا يستطيعون السماح لمقاتلي حزب الله بعبور الحدود واختطاف الجنود الإسرائيليين وأنهم كانوا بحاجة للرد على ذلك الهجوم، غير أن مدى ونطاق الرد كان خطأ في الحسابات، لأنه من الواضح أن الإسرائيليين لم يتعلموا من دروس الاتحاد السوفيتي في أفغانستان والولايات المتحدة في العراق. إن تلك الدروس تفيد بأن القوة التقليدية وخاصة القوة الجوية لم ولن تستطيع الانتصار على الجماعات المسلحة أو الجماعات الإرهابية. إن الأمر يتطلب التوصل إلى حل سياسي. وأعتقد أن تجربة إسرائيل من خلال احتلالها للبنان مدة ثمانية عشر عاما، ثم تجربة الانسحاب من لبنان أظهرت عدم نجاحها في التخلص من ميليشيا حزب الله. وبالتالي أعتقد أن العملية العسكرية الإسرائيلية كانت خطأ فادحا في الحسابات، كما أعتقد أنه يتعين على الدول العربية الملتزمة بالسلام، علما بأن جميع الدول العربية ملتزمة بالسلام، والمجتمع الدولي، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي أن تساعد إسرائيل في الانسحاب من هذه الوضعية التي تخدم مصلحة إسرائيل وتسفر عن قدر هائل من المعاناة في لبنان، ولهذا السبب يتعين على الولايات المتحدة التواصل مع المجتمع الدولي بما في ذلك الدول العربية والمشاركة في تحمل العبء.

الصحفى:

ذكرت قضية استقاء الدروس والعبر من التجارب السابقة، وسؤالي هنا هو ألم تتعلم إسرائيل والولايات المتحدة من التجارب السابقة من أنه كلما استهدفا شخصا أو جهة ما وتعتبرها عدوة لها تزيد شعبية تلك الشخصية. فخلال غزو العراق لكويت مطلع التسعينات زادت شعبية الرئيس السابق صدام حسين في الشارع العربي بسبب وقوفه أمام الغرب على الرغم من أن العديد كان يعارض الغزو، كما زادت شعبية رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات عندما قررت إسرائيل محاصرته في مبنى المقاطعة. و الآن شاهدنا المظاهرات الشعبية في العواصم العربية ترفع فيها صور الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي وصفه المتظاهرون بأنه بطل العرب والقائد البارز.

لماذا لا تستقي إسرائيل والولايات المتحدة العبرة من التجارب السابقة؟

كيبر:

أعتقد أن مدى محدودية استخدام القوة العسكرية واضح للغاية. ففي ما يتعلق بالتعامل مع غزو صدام حسين للكويت فإن تلك المهمة كانت بطبيعة الحال مهمة دولية تحت مظلة الأمم المتحدة لتحرير إحدى الدول الأعضاء في المنظمة العالمية. وبكل تأكيد كان هناك بعض الناس يؤيدون صدام حسين لأنه كانوا ينظرون إليه على أنه صمد أمام ما اعتُبر بعمل عسكري من قبل الغرب. غير أن هناك مشكلة في العالم العربي فاستخدام القوة بطبيعة الحال يجب أن يكون أخر حل يتم اللجوء إليه في السياسية الخارجية، وكما قلت في السابق فإن القوة العسكرية التقليدية لا تؤتي ثمارها أمام الميليشيات المسلحة أو الجماعات المتمردة، لأن تلك الجماعات تنبثق عن مشاكل سياسية يجب حلها بشكل سياسي. غير أن هناك مأساة كبيرة في العالم العربي تتمثل في أن انعدام وجود مجتمع مدني ومشاركة سياسية حقيقية يسفر عن بروز القادة المتسلطون والقتلة والأشخاص الذين يجنحون إلى العنف كأبطال. وأعتقد أن ذلك يمثل مشكلة كبيرة في المجتمع العربي. وأود أن أرى الكتاب والمفكرين والعلماء والسياسيين المنتخبين وغيرهم من الفاعلين في العالم العربي يبرزون كأبطال .

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

نخرج بعد إذنكم لحظه عن السياق الاصلى للموضوع لنتحدث عن موضوع فرعى ولكنه أيضا أيضا مهم كعامل توضيح لما نقول وعند إستعراض الرؤية الامريكية لأوضاع الشرق الاوسط .. والتى لم تخجل وزيرة النظام البوشى لسرقة ثروات الشعوب والاراضى .. عندما صرحت فى تعالى .. أنه حان الوقت لشرق اوسط جديد تانى .. فافصحت اكثر ان نظام تلك العصابة من الغباء إذا تصور أننظام الحكم التركى حيرجع للشرق تانى ..

الف فى المائة لم يكن التحرش الاسرائيلى بحزب الله فى جنوب لبنان وليد وقته ..وساعته .. ولكن سبقته دراسات عديدة وتدخلات اكثر .. من النظام البوشى فى امريكا الشمالية .. اوكما يسميها ابناء امريكا الجنوبية " أمريكا الطينية " لأن امريكا الجنوبيةإسمها العلمى " أمريكا اللاطينية " .. ولعلكم تابعتم ما حدث فى المانيا للتخلص من المستشار شرودر .. فى البداية ضغطة اقتصادية .. يتبعها حمله إعلامية من الاعلام الألمانى والأوربى ومعظمه ملك لبنى صهيون .. ثم زن على الودان لتقديم موعد الانتخابات .. وباقى القصة معروفة .. وشرودر هذا كان تلميذا فى الحزب للمستشار " هيلموت إشميدت " أول ألمانى وقف فى وجه الإستنزاف اليهودى لأموال الالمان بحجة المسرحية الكاذبة اللى اسموها " الهولى كوست " .. وضمن الامريكان الحياد الالمانى ..أما الحياد الفرنسى .. فقد حصلوا عليه بعد ما اثاره اولاد ......... من مظاهرات وحرق سيارات فى شوارع باريس والكثير من البلاد .. ويا تبقى فى حالك وتبطل غلبه ودفاع ..يا أما نولعها لك نار ..

لقد صدق ما جاء بكتاب الله الكريم .. " وتمكرون ويمكر الله .. والله خير الماكرين " وتصوروا انهم بحياد الاتحاد الأوربى فقد أصبح تلقين ايران الدرس الفريد .. بضرب اتباعه على حدود اسرائيل .. لأن الدراسات والتقارير التى

وصلت للنظام البوشى .. كانت بتقول أن إيران ستستخدم قواعد حزب الله فىجنوب لبنان كمنصات للصواريخ طويلةالمدى لضرب ديدمونه وتل ابيب .. ولهذا وللكثير غيره سنتكلم عليه بعدين افتعلوا حكاية خطف جنديين ..

وشوفوا معايا الصورة دى ..:

_41965654_1.jpg

_41965982_missiles.jpg

وللأخوة اللى صدقوا كذبة جامع .. فى موضوع مرتفعات الجولان .. بصوا شوفوا ..آدى مرتفعات الجولان اللى منها ممكن للكاتيوشا الوصول لثلث الارضة المنهوبه من الفلسطيين .. تعبت ونكمل غدا

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...