اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل لحزب الله وجود في أمريكا؟


achnaton

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

ومضت أيام المتعه والحرية سريعا .. صحيح قضيت منها ثلاثة أيام فى المستشفى لإزالة ما سببته لى تلك الحرية فى غياب الاحكام العرفية ..وقانون الطوارئ المنزلية .. عادت الاسرة من الاجازة .. وتولت المدام القيادة ..ولم أجد أمامى سوى القراءة ..والكمبيوتر المحمول .. !!! وقنوات التلفزيون المختلفة.. وفى نشرة أخبار الفضائية المصرية الساعة5 مساء الأحد .. إستضاف قارئ الأخبار .. صاحب القدرة العجيبة فى التنويم .. حين يقرأ الجمله متوقفا عند كل كلمه .. إستضاف أحد النواب فى مجلس نواب سوريا .. ليناقشه فيما أشيع أن سوريا ستدخل فى مفاوضات مباشرة مع اسرائيل .. وتكلم النائب السورى بعقل وحكمة موضحا الامور ..فى البداية حاول الأستاذ احمد بصيله المذيع مقاطعته .. ولكن الرد الرائع من الضيف .. دعنى أنتهى من كلامى ..وتدخل كما تريد .. وتكلم ..وفى عز الحماسة يتدخل مرة أخرى المذيع ليقاطع الضيف .. ويقطع علينا حلاوة وموضوعية الحديث .. ويصرخ الضيف .. من فضلك ثوانى لأنهى حديثى .. وظل يردد هذه العبارة ..حتى قطع خط التيلفون معه .. ويواصل المذيع أخبار نشرته وكأنه يخاطب قطيع من البقر !! وعملت زى زيدان مع اللاعب الايطالى .. ونقلت المؤشر على قناه تحترم مشاهديها وضيوفها .. ثم عدت للقراءة ..مجلة جميلة أمريكية .. كان الموضوع الرئيسى بها .. عن حزب الله ومدى وجوده فى امريكا نفسها .. ونشوف مع بعض الاستاذ محمد المنشاوى بيقول إيه :

هل لحزب الله وجود في أمريكا؟

تقرير واشنطن – محمد المنشاوي

"لا إله إلا الله .. يعيش يعيش نصر الله" لم تكن هذه هتافات متعاطفين من السنة العرب تأييدا لحزب الله خارج أحد مساجد القاهرة أو دمشق، ولم تكن شعارات حملها متظاهرون شيعة في منطقة الصدر ببغداد، بل كانت تلك شعارات يسمعها من تواجد داخل البيت الأبيض في قلب واشنطن يوم السبت 12 أغسطس الحالي. الفارق الوحيد الذي ميز تلك التظاهرة التي حشدت ما يقرب من 10 ألاف شخص أن الهتافات المدوية والشعارات القوية كانت تتقاسمها اللغتان العربية والإنجليزية ""لا الله إلا الله Long Live Nasrullah “ !!

وعلى الرغم من وجود هامش كبير للحريات المدنية في الولايات المتحدة، وقفت عيون الأجهزة الأمنية بالمرصاد لأي خروج عن النص، فتقديم أي دعم لحزب الله يعتبر جريمة كبيرة هنا، ومن أمثلة هذا الدعم جمع أموال لصالح حزب الله أو التعامل بأي صورة مع الحزب.

حزب الله والجالية اللبنانية في أمريكا

منذ بدء المعارك بين حزب الله وإسرائيل في 12 يوليو الماضي، والتي استمرت حتى يوم 15 أغسطس اب الحالي، شعر الكثيرون في الجالية اللبنانية بأنهم تحت نظر عيون مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، وسلطات الهجرة الأمريكية. وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي بمحاولة وأد أي تهديد قد يصدر من حزب الله داخل الولايات المتحدة، وجعل المكتب الفيدرالي من حزب الله هدفا رئيسيا في جهوده لمكافحة “الإرهاب”، بما في ذلك تشكيل وحدة لتعقب أنصاره في أنحاء الولايات الأمريكية، وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية في عددها الصادر في 14 أغسطس الحالي، أن المكتب فوّض أيضاً إلى عملائه تشكيل شبكة مصادر لجمع المعلومات بين اللبنانيين وفي تجمعات جاليات دول الشرق الأوسطية في الولايات المتحدة من أجل تحقيق الهدف ذاته.

يبلغ عدد أفراد الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة ما يزيد قليلا عن مليون شخص طبقا لبيانات التعداد القومي الأمريكي لعام 2000، وهم يمثلون ثلث أعداد العرب الأمريكيين. ولدى 80% من أفراد الجالية اللبنانية جنسية أمريكية، والغالبية العظمى منهم ولدوا داخل الولايات المتحدة. ومنذ اندلاع المعارك بين حزب الله وإسرائيل التي استمرت لـ 33 يوما، كانت الجالية اللبنانية تحت ميكروسكوبات العديد من الجهات الأمريكية، من هذه الجهات وسائل الإعلام المختلفة التي ألقت الضوء مرات كثيرة على أنشطة هذه الجالية، وردود أفعالها على العنف المتصاعد في الشرق الأوسط، إلا أن الاهتمام الأكبر كان من نصيب الأجهزة الأمنية.

ويلقي الكثير من العرب الأمريكيين باللوم على الجهات الأمنية لسوء فهمها لتعاطف الكثير من أبناء الجالية مع حزب الله، ولقائده السيد حسن نصر الله كقوة ورمز قومي يمثل ندا لإسرائيل. وتعاطف الجالية مع حزب الله لا يجب أن يجعلها بالضرورة مناصرة للإرهاب، حيث أن حزب الله لا يعتبر حزبا إرهابيا عند اللبنانيين، إلا أنه وطبقا للقانون الأمريكي ووزارة الخارجية الأمريكية يصنف حزب الله بطريقة واضحة لا تدع مجالا للشك كجماعة إرهابية.

ومن المعايير اللازمة لتصنيف جماعة ما كمنظمة إرهابية ضرورة توافر كل من:

- أن تكون منظمة أجنبية.

- تقوم المنظمة بأنشطة إرهابية.

- تهدد هذه الأنشطة الإرهابية سلامة مواطنين أمريكيين، والأمن القومي للولايات المتحدة.

وكثيرا ما يذكر الخبراء الأمريكيين أنه باستثناء منظمة القاعدة، فإن حزب الله هو أكثر الجماعات الإرهابية في العالم قتلا للأمريكيين. ورغم قصر الذاكرة الأمريكية بصفة عامة، إلا أن هجمات حزب الله ضد مصالح أمريكية في لبنان بين عامي 1983 – 1985 والتي نتح عنها تدمير السفارة الأمريكية بلبنان وتدمير مقر قوات مشاة البحرية "المارينز" ومقتل أكثر من 300 أمريكي، إضافة إلى القيام بخطف العديد من الغربيين "من ضمنهم أمريكيون" ما زالت عالقة بأذهان الكثير من الخبراء والإعلاميين في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، لا يزال يوجد على لائحة المطلوبين الأهم لمكتب التحقيقات الفيدرالي ثلاثة أشخاص لبنانيين ينتمون لحزب الله وهم عماد فايز مغنية، وحسن عز الدين، وعلي عطوة، وذلك لدورهم في اختطاف طائرة شركة تي دبليو إيه TWA رقم 847 عام 1985، وقتل مواطن أمريكي من ركابها. وتعرض الحكومة الأمريكية 5 ملايين دولار مقابل أي معلومات تؤدي للقبض على أي من هؤلاء الثلاثة.

إتهامات لبنانية وأمريكية لحزب الله

اتهم الأكاديمي وليد فارس (يحمل الجنسيتين اللبنانية والأمريكية) في كتابة مستقبل الجهاد "FUTURE JIHAD" حزب الله بإنشاء خلايا إرهابية داخل الولايات المتحدة، ويقول فارس في صفحة 184 "إن حزب الله الممول إيرانيا قد أنشأ خلايا عديدة داخل الولايات المتحدة (منذ عام 2002)، ويستغل الحزب الاختلافات الثقافية والاجتماعية في الولايات المتحدة، ويتصل حزب الله بالخلايا الإرهابية الراديكالية الأخرى داخل الولايات المتحدة، ويخترق الجاليات اللبنانية في الخارج، وينشأ علاقات مع اللبنانيين في أفريقيا وأمريكا الجنوبية". ولم يكتف الكاتب بتوجيه اتهامات جادة على هذا النحو، بل إنه يضيف ما يعتبر أخطر ما ذكر ضد حزب الله، ألا وهو أن (لدى الحزب "قدرات نووية" أو "أسلحة نووية" أو "تقنيات نووية"... الجملة شديدة المكر باللغة الإنجليزية وتصعب ترجمتها)، إضافة لجيش قوامة 30 ألف مقاتل و1000 انتحاري.. ويقول فارس في صفحة 189 "لدى حزب الله أسلحة تكتيكية نووية "Hezbullah has tactical nukes "، إضافة إلى 30000 مقاتل، و1000 انتحاري عبر قارات العالم".

مكتب التحقيق الفيدرالي FBI نفسه لم يتهم حزب الله بمثل هذه الاتهامات الخطيرة، وأقتصر اتهامه على عدة قضايا جمع تبرعات ومحاولة تهريب معدات رؤية ليلية للحزب في لبنان. أما مدير المخابرات الأمريكية السابق جورج تينينت فقد ذكر أمام جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ منذ سنتين "أن حزب الله كمنظمة لديه إمكانيات تساوي ما تملكه منظمة القاعدة، بل لدية مقدرات تنظيمية أكبر"

وذكر تحقيق لمجلة نيوزويك في عددها الصادر في 14 أغسطس الحالي "منذ زمن طويل هناك شكوك الجهات الأمنية الأمريكية بوجود خلايا تجمع الأموال لصالح حزب الله.. وتعتقد هذه الأجهزة بعدم وجود إرهابيين يعملون لصالح الحزب داخل امريكا". ورغم ذلك يعتقد بعض المسئولين الأمنيين بوجود خلايا نائمة للحزب، ويذكر تقرير نيوزويك إجماع عدد من الخبراء الأمنيين أن هناك خلايا لحزب الله في أمريكا بلا شك، ولبعض اللبنانيين في الولايات المتحدة ولاء مطلق لحزب الله ولحسن نصر الله. إلا أن هناك يقينا أيضا أنه ومنذ أن فجر حزب الله مقر قوات المارينز في لبنان والذي نتج عنه مقتل أكثر من 300 أمريكي، قرر حزب الله عدم مهاجمة الولايات المتحدة.

ويقول كريس هاميلتون "مسئول بمكتب التحقيقات الفيدرالي" (سبق وأن عمل باحثا في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى) "إذا جاءتهم أوامر بشن هجمات، فإنهم سيجدوا الوسائل المناسبة لتنفيذ ذلك"، ويضيف هاميلتون "من الممكن أن يهاجموا أهدافا بسهولة أكبر خارج الولايات المتحدة، في أمريكا الجنوبية أو تركيا، حزب الله سيخسر الكثير إذا هاجم أهدافا داخل الولايات المتحدة". لذا فما يقلق الجهات الأمنية الأمريكية هو إمكانية حدوث أي تغيير إستراتيجي في حسابات حزب الله إذا ما قررت الولايات المتحدة مهاجمة إيران. وذكرت صحيفة نيويورك بوست (المعروفة بتوجهاتها اليمينية المتشددة) في سياق تصاعد أزمة ملف إيران النووي في شهر مايو الماضي "أن حزب الله يخطط لتفعيل خلاياه النائمة في مدينة نيويورك وبوسطن ولوس أنجلوس وديترويت". وطبقا للصحيفة فإن أهم مكاتب الاتصال التي تستخدم كغطاء لحزب الله في الولايات المتحدة هي بعثة إيران لدي الأمم المتحدة، حيث تم ضبط 3 حالات تجسس في السنوات الأربع الأخيرة. والتي كان خلالها يقوم دبلوماسيون إيرانيون بتصوير مترو أنفاق مدينة نيويورك، وأهداف محتملة أخرى.

ونكمل بعدين غدا .. فقد تعبت ومش قادر

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...