shawshank بتاريخ: 22 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2006 جدل مصري بعد تعليمات "الأوقاف" بمنع الدعاء على اليهود في المساجد أثارت التعليمات التي وزعتها وزارة الأوقاف المصرية على أئمة المساجد، بعدم الدعاء على اليهود في الصلاة، جدلاً واسعاً بين فقهاء وعلماء الدين في مصر. فبينما يرى البعض أن الدعاء على اليهود " واجب شرعي يدخل في باب المعلوم من الدين بالضرورة"، ينظر آخرون إلى مثل هذا الأمر باعتباره "مراهقة فكرية يعاني منها كثير من الأئمة". وكان الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف المصري قد أصدر تعليمات مشددة قبل أيام تحظر على أئمة المساجد الدعاء على اليهود في صلاة الجمعة، وبرر الوزير تعليماته بأنه يرفض أن تدخل المساجد المصرية طرفا في الجدل السياسي السائد في المنطقة حالياً. ورفض بعض الأئمة هذه التعليمات، مشيرين إلى أن أهمية الدعاء باعتباره "مخ العبادة"، وأقل ما يمكن أن يقدمه المستضعفون لنصرة إخوانهم في بلاد الإسلام"، بحسب صحيفة الخليج الاماراتية الاثنين 21-8-2006. وفي الوقت الذي اعتبر فيه بعض أئمة مساجد في مصر تعليمات الوزير لا تعدو أكثر من "منع سياسي"، لن يثنيهم عن مواصلة ما بدأوه، خرجت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر برأي مخالف حيث ترى أن توعية المصلين بحقيقة اليهود، وما تخطط له الصهيونية العالمية أفضل بكثير من مثل هذا السلوك، الذي يقترب كثيرا مما يمكن تسميته "دعاء العجائز" . وتقول الدكتورة نصير: "اشعر بحنق شديد على هذا النوع من الدعاء، فلابد أن أكون إنسانا قويا وان استعد جيدا بمعرفة حقيقة عدوي بدلا من الاكتفاء بدعاء العجزة". الشيخ عبد الله مجاور أمين عام الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، رفض التقليل من شأن الدعاء على اليهود، مشيراً إلى أن الدعاء على من يقتلون النساء والأطفال والشيوخ في لبنان وفلسطين يعدّ واجباً شرعاً، ومن ثم فإن الذين يقللون من شأن الدعاء فإنهم في حقيقة الأمر ينكرون ما هو معلوم من الدين بالضرورة لقول الله عز وجل "، وقال ربكم ادعوني استجب لكم". وتحاول وزارة الأوقاف المصرية ضبط الأداء الدعوي لعشرات الآلاف من المساجد الكبرى في مصر، فضلا عن العديد من الزوايا الصغيرة في الأحياء والمدن المختلفة. وتخصص الوزارة لكل مسجد من هذه المساجد مقيما للشعائر يضطلع برفع الأذان للصلوات الخمس، فضلا عن إمام يختص بخطبة الجمعة في كل أسبوع. العربية "القبس" الكويتية "العرب اليوم" الأردنية "معًا" الفلسطينية "الثورة" اليمنية مفكرة الإسلام كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sayed_ossman بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 ان ذلك ليس بغريب على هذا الشىء المسمى زقزوق - بصفته وزير فى حكومه وفى نظام يتباهى كل افراده من راس النظام الى اتفه فرد فيه بالعماله لاسرائيل وامريكا - يا نظام الانهيار والفلس والكوارث - يا نظام الصفر الكبير ارفعو ايديكم عن المساجد والدعاة - وانتبهو الى افلاسكم فى كل شىء ااولا الغش طرطش رشه ع الوش بويه ...مدرتش مين بلياتشو أو مين رزين... شاب الزمان .. وشقيت مش شكل ابويا ...شاهت وشوشنا تهنا بين شين وزين ولسه ياما وياما حنشوف كمان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Doofy بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 ============================================================================ فليأمر زقزوق على أئمته ما يشاء وانا هنا اشتم رائحة سيد بيه اوكيه الجليه في هذا الموضوع .. فهكذا منع لابد وان يخرج من تحت عبائته الفضفاضه دائما لأي توجهات من قيادة مصر الإلهيه التي تأمر فتطاع... هم يستطيعون ان يمنعون دعاء الأئمة في المساجد لضعفهم وفقرهم ومذلتهم امام اسرائيل وامريكا.. اما نحن كمسلمين نصلي ونسجد ونركع وندعوا ونتضرع ضعفا وفقرا ومذلة لله سبحانه وتعالى وليس لليهود.. اتابع مع تعليق الزميل سيد عثمان على انها فتوه مفلسه ومن امر بصدورها يبتغي بها وجه اسرائيل وامريكا وليس وجه الله عز وجل.. وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/ -------------------- رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نانو بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 طيب نعمل ايه يعني....؟؟؟؟ ندعيلهم ؟؟؟؟؟؟؟ :o there is a miracle called friendship,that dwells in the heart you donot know how it happens or when it gets its start رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 هل يوجد فارق بين الدعاء على اليهود ككل و الدعاء على اسرائيل كدوله مغتصبه؟ وبالأخص متخذي القرارات هناك؟ ولا كله زي بعضه؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 هذا الاجراء متبع منذ رمضان الماضى حيث خلت خطب التراويح من الدعاء على "أعداء الدين" فى فلسطين والعراق. الموضوع كله أن البجاحة قد بلغت حد إعلان هذا الاجراء بصفة رسمية. وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Eldisel بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 (معدل) اقتباس هل يوجد فارق بين الدعاء على اليهود ككل و الدعاء على اسرائيل كدوله مغتصبه؟ وبالأخص متخذي القرارات هناك؟ ولا كله زي بعضه؟ نهاية الاقتباس انا من رئي ان في فرق بين اليهود أو( الشريعة اليهودية ) وبين اسرائيل أو الصهيونية اليهود اهل كتاب ذي المسيحين اهل كتاب واسمهم في الاسلام اهل الزمة وليهم وجبات علينا نحن المسلمين ولو كان بينهم وبين اي قوم ملحد حرب أو نزاع يجب ان نكون مع اهل الزمة لنهم الاقرب لينا لانهم اهل شريعة سماوية زينا بس لما يهجمونا او يتعدوا علينا لازم نردهم بكل ما نستطيع من قوة حتى ولو كان بالدعاء على الطائفة المعتدية و ذي مكان في الحروب الصليبية ان الصليبين حاربونا باسم المسيحية وباسم المسيح هل تلك الطائفة تمثل الاتجاة المسيحي كاكول ام انهم يتسنرون خلف ذلك الستار وكان من ضمن الجيوش العربية وقادتهم مسيحين ...... هل بذلك ادعو علي كل المسيحين !؟ قال تعالى( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9))سورة الممتحن ودة مش معناة اني ضد الدعاء علي الصهاينة وحكام اسرائيل في الصلاة وبعد الصلاة وفي كل نشرة اخبار ده الي مبيدعيش يبقى خاين لانة كدة ميبقاش مسلم قالرسول الله (صلى اللة علية وسلم){ المسلم أخو المسلم كالجسد الواحد .......}بما معناة اذا اصيب في هذا الجسد عضوا واحد تداعت بقية الاعضاء بالسهر والحمة فرأي ان في فرق بين اليهود والصهاينة .... وافيدوني بالرئي ان كنت مخطيء ..... والله اعلم ومفيش السلام عليكوا تم تعديل 23 أغسطس 2006 بواسطة Eldisel كلكم راعي وكلكم مسؤل عن رعيتة اصلح رعايتك لمن ترعاهم يصلح من يرعاك رعايتة لك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
bassiouny7 بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 اسمحوا لي ان ابدي رائي المتواضع اولا من المعروف يقينا عداوة اليهود جميعا " وليس الاسرائلين فقط " للاسلام والمسلمين وهو ما اخبرنا به رب العزة " لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ (82) " وهو العليم الخبير فلا معقب لقوله وحكمه ولذا لا اجد حرج على الدعاء عليهم جميعا " اليهود " . اما بالنسبه للنصارى فالامر " من وجهه نظري " مختلف. لانه يوجد فرق " وكبير " بين النصارى الذين يعيشون بيننا في مصر مثلا وبين الامريكان او الحكومه الامريكيه وهو ما بينه الاسلام في قول الله " لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) " لذا فان هناك فرق بين النصارى المسالمين الذين يعيشون بيننا وبين المحاربين الذين امرنا بجهادهم ودفعهم عن ارض المسلمين ومن اسباب الانتصار هو الدعاء عليهم لذا ارى عدم التعميم في الدعاء على النصارى لان ذلك يؤذي بالطبع المسيحي الذي يحي بيننا بل يجب ان نخصص في الدعاء على الامريكان والاوروبيين ومن يناصرهم دون التعميم على سائر النصارى. تحياتي ................. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 انضم الي الاستاذ mzohairy في هذا السؤال هل يوجد فارق بين الدعاء على اليهود ككلو الدعاء على اسرائيل كدوله مغتصبه؟ عسي ان يوجد من الاعضاء من يستطيع ان يجب او يسعي لرد في هذا الموضوع. هناك من اليهود من هو مناهض للصهيونية ويرفض توجهاتها الاستعمارية مثل حركة "ناتوري كارتا" و التي حضر ممثل لها في المجلس التشريعي الفلسطيني الجديد و المكون في اغلبه من "حماس" و التي تري انه لا يمكن العودة الي فلسطين الا بعد نزول المسيح المنتظر. هل صراعنا مع اليهود ام مع الصهاينة الاسرائيليين و الصهاينة غير اليهود (الانجيليين و غيرهم)؟ أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 وصلت للي انا عايزه ياأخي mickey_egp73 هل نحن مطالبون بالدعاء على كل اليهود و كل النصارى أم أعدائنا منهم فقط ؟ خصوصا اننا لا ندعي الا على من ظلمنا من المسلمين في حالة وقوع الظلم علينا من مسلم و ليس كل المسلمين! Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 ومفيش السلام عليكوا ليه مفيش سلام عليكم ؟ :excl: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Doofy بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 ================================================================================= يا ريت بس نطلع النصارى من الموضوع دلوقتي ونصطدم بالسؤال الرئيسي هل من حقنا الدعاء على اليهود ام لا..؟؟؟ وياريت حد يفسرلنا الآيه الكريمه اللي ارفقها الزميل كبداية او ربما نهاية للموضوع " لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ (82) اصل فيه نظريات بتقول برضه ان يهود زمان غير يهود اليومين دول..!! وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/ -------------------- رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
bassiouny7 بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تفسير القرطبي للايه لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى قَوْله تَعَالَى " لَتَجِدَنَّ أَشَدّ النَّاس عَدَاوَة لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُود " اللَّام لَام الْقَسَم وَدَخَلَتْ النُّون عَلَى قَوْل الْخَلِيل وَسِيبَوَيْهِ فَرْقًا بَيْن الْحَال وَالْمُسْتَقْبَل . " عَدَاوَة " نُصِبَ عَلَى الْبَيَان وَكَذَا " وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبهمْ مَوَدَّة لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى " وَهَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي النَّجَاشِيّ وَأَصْحَابه لَمَّا قَدِمَ عَلَيْهِمْ الْمُسْلِمُونَ فِي الْهِجْرَة الْأُولَى - حَسَب مَا هُوَ مَشْهُور فِي سِيرَة اِبْن إِسْحَاق وَغَيْره - خَوْفًا مِنْ الْمُشْرِكِينَ وَفِتْنَتهمْ ; وَكَانُوا ذَوِي عَدَد . ثُمَّ هَاجَرَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى الْمَدِينَة بَعْد ذَلِكَ فَلَمْ يَقْدِرُوا عَلَى الْوُصُول إِلَيْهِ , حَالَتْ بَيْنهمْ وَبَيْن رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْحَرْب . فَلَمَّا كَانَتْ وَقْعَة بَدْر وَقَتَلَ اللَّه فِيهَا صَنَادِيد الْكُفَّار , قَالَ كُفَّار قُرَيْش : إِنَّ ثَأْركُمْ بِأَرْضِ الْحَبَشَة , فَاهْدُوا إِلَى النَّجَاشِيّ وَابْعَثُوا إِلَيْهِ رَجُلَيْنِ مِنْ ذَوِي رَأْيكُمْ لَعَلَّهُ يُعْطِيكُمْ مَنْ عِنْده فَتَقْتُلُونَهُمْ بِمَنْ قُتِلَ مِنْكُمْ بِبَدْرٍ , فَبَعَثَ كُفَّار قُرَيْش عَمْرو بْن الْعَاص وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي رَبِيعَة بِهَدَايَا , فَسَمِعَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ , فَبَعَثَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَمْرو بْن أُمَيَّة الضَّمْرِيّ , وَكَتَبَ مَعَهُ إِلَى النَّجَاشِيّ , فَقَدِمَ عَلَى النَّجَاشِيّ , فَقَرَأَ كِتَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , ثُمَّ دَعَا جَعْفَر بْن أَبِي طَالِب وَالْمُهَاجِرِينَ , وَأَرْسَلَ إِلَى الرُّهْبَان وَالْقِسِّيسِينَ فَجَمَعَهُمْ . ثُمَّ أَمَرَ جَعْفَر أَنْ يَقْرَأ عَلَيْهِمْ الْقُرْآن فَقَرَأَ سُورَة ( مَرْيَم ) فَقَامُوا تَفِيض أَعْيُنهمْ مِنْ الدَّمْع , فَهُمْ الَّذِينَ أَنْزَلَ اللَّه فِيهِمْ " وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبهمْ مَوَدَّة لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى " وَقَرَأَ إِلَى " الشَّاهِدِينَ " رَوَاهُ أَبُو دَاوُد . قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن سَلَمَة الْمُرَادِيّ قَالَ حَدَّثَنَا اِبْن وَهْب قَالَ أَخْبَرَنِي يُونُس عَنْ اِبْن شِهَاب عَنْ أَبِي بَكْر بْن عَبْد الرَّحْمَن بْن الْحَارِث بْن هِشَام , وَعَنْ سَعِيد بْن الْمُسَيِّب وَعَنْ عُرْوَة بْن الزُّبَيْر , أَنَّ الْهِجْرَة الْأُولَى هِجْرَة الْمُسْلِمِينَ إِلَى أَرْض الْحَبَشَة , وَسَاقَ الْحَدِيث بِطُولِهِ , وَذَكَرَ الْبَيْهَقِيّ عَنْ اِبْن إِسْحَاق قَالَ : قَدِمَ عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِشْرُونَ رَجُلًا وَهُوَ بِمَكَّة أَوْ قَرِيب مِنْ ذَلِكَ , مِنْ النَّصَارَى حِين ظَهَرَ خَبَره مِنْ الْحَبَشَة , فَوَجَدُوهُ فِي الْمَسْجِد فَكَلَّمُوهُ وَسَأَلُوهُ , وَرِجَال مِنْ قُرَيْش فِي أَنْدِيَتهمْ حَوْل الْكَعْبَة فَلَمَّا فَرَغُوا مِنْ مَسْأَلَتهمْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَمَّا أَرَادُوا , دَعَاهُمْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى اللَّه عَزَّ وَجَلَّ , وَتَلَا عَلَيْهِمْ الْقُرْآن , فَلَمَّا سَمِعُوهُ فَاضَتْ أَعْيُنهمْ مِنْ الدَّمْع , ثُمَّ اِسْتَجَابُوا لَهُ وَآمَنُوا بِهِ وَصَدَّقُوهُ , وَعَرَفُوا مِنْهُ مَا كَانَ يُوصَف لَهُمْ فِي كِتَابهمْ مِنْ أَمْره , فَلَمَّا قَامُوا مِنْ عِنْده اِعْتَرَضَهُمْ أَبُو جَهْل فِي نَفَر مِنْ قُرَيْش فَقَالُوا : خَيَّبَكُمْ اللَّه مِنْ رَكْب ! بَعَثَكُمْ مَنْ وَرَاءَكُمْ مِنْ أَهْل دِينكُمْ تَرْتَادُونَ لَهُمْ فَتَأْتُونَهُمْ بِخَبَرِ الرَّجُل , فَلَمْ تَظْهَر مُجَالَسَتكُمْ عِنْده حَتَّى فَارَقْتُمْ دِينكُمْ وَصَدَّقْتُمُوهُ بِمَا قَالَ لَكُمْ , مَا نَعْلَم رَكْبًا أَحْمَق مِنْكُمْ - أَوْ كَمَا قَالَ لَهُمْ - فَقَالُوا : سَلَام عَلَيْكُمْ لَا نُجَاهِلكُمْ لَنَا أَعْمَالنَا وَلَكُمْ أَعْمَالكُمْ , لَا نَأْلُوا أَنْفُسنَا خَيْرًا . فَيُقَال : إِنَّ النَّفَر النَّصَارَى مِنْ أَهْل نَجْرَان , وَيُقَال : إِنَّ فِيهِمْ نَزَلَتْ هَؤُلَاءِ الْآيَات " الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَاب مِنْ قَبْله هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ " [ الْقَصَص : 52 ] إِلَى قَوْله : " لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ " [ الْقَصَص : 55 ] وَقِيلَ : إِنَّ جَعْفَرًا وَأَصْحَابه قَدِمَ عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَبْعِينَ رَجُلًا عَلَيْهِمْ ثِيَاب الصُّوف , فِيهِمْ اِثْنَانِ وَسِتُّونَ مِنْ الْحَبَشَة وَثَمَانِيَة مِنْ أَهْل الشَّام وَهُمْ بَحِيرَاء الرَّاهِب وَإِدْرِيس وَأَشْرَف وَأَبْرَهَة وَثُمَامَة وَقُثَم وَدُرَيْد وَأَيْمَن , فَقَرَأَ عَلَيْهِمْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُورَة " يس " إِلَى آخِرهَا , فَبَكَوْا حِين سَمِعُوا الْقُرْآن وَآمَنُوا , وَقَالُوا : مَا أَشْبَه هَذَا بِمَا كَانَ يَنْزِل عَلَى عِيسَى فَنَزَلَتْ فِيهِمْ " لَتَجِدَنَّ أَشَدّ النَّاس عَدَاوَة لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُود وَاَلَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبهمْ مَوَدَّة لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى " يَعْنِي وَفْد النَّجَاشِيّ وَكَانُوا أَصْحَاب الصَّوَامِع , وَقَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر : وَأَنْزَلَ اللَّه فِيهِمْ أَيْضًا " الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَاب مِنْ قَبْله هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ " [ الْقَصَص : 52 ] إِلَى قَوْله : " أُولَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرهمْ مَرَّتَيْنِ " [ الْقَصَص : 54 ] إِلَى آخِر الْآيَة , وَقَالَ مُقَاتِل وَالْكَلْبِيّ : كَانُوا أَرْبَعِينَ رَجُلًا مِنْ أَهْل نَجْرَان مِنْ بَنِي الْحَارِث بْن كَعْب , وَاثْنَانِ وَثَلَاثُونَ مِنْ الْحَبَشَة , وَثَمَانِيَة وَسِتُّونَ مِنْ أَهْل الشَّام . وَقَالَ قَتَادَة : نَزَلَتْ فِي نَاس مِنْ أَهْل الْكِتَاب كَانُوا عَلَى شَرِيعَة مِنْ الْحَقّ مِمَّا جَاءَ بِهِ عِيسَى , فَلَمَّا بَعَثَ اللَّه مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آمَنُوا بِهِ فَأَثْنَى اللَّه عَلَيْهِمْ . اما عن موضوع اختلاف يهود الماضي عن يهود الحاضر فامر غريب من الفرق ؟ اليهود يهود امس واليوم والى يوم الدين وحين ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم من علامات الساعه قتالنا لليهود اكيد لم يعن يهود زمنة تحياتي ................ز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 يهود اليوم غير يهود الامس هذا حق حسب مراجع كثيرة لان الديانة اليهودية المفترض انها ديانة غير تبشيرية و علي الرغم من ذلك نجد اجناس كثيرة اشكيناز و سفرديم من كل اقطار و اجناس العالم (حتي انه يوجد يهود صينيون) فمن اين اتوا.. و لهم صفات جسمية مخالفة للمفترض ان يكون عليه جنس اليهود "ساميون شعوب بحر متوسط".. و هناك مراجع كثيرة علي هذا الموضوع تدل علي عدم نقاء الجنس اليهودي كما هو مفترض "القبيلة الثالثة عشر" و "اليهود د.جمال حمدان" و "موسوعة اليهود و الصهيونية د.عبد الوهاب المسيري".. و الاخير بالذات اشار الي ان كثير من ادبيات معاداة السامية عندنا نحن المسلمون موروثة من معاداة السامية الغربية و اغلبها من الاختلاقات حيث ان المسلمين لهم ميزان واضح و هو شريعة الاسلام يعاملون به غيرهم و لم يحدث في التاريخ ان مارس المسلمون معاداةاليهود او غيرهم من الاديان . و اشار كذلك الي كثير من الادبيات المزيفة التي نتخذها كمسلمات علي الرغم من ثبوت زيفها مثل "بروتوكولات ال صهيون" و غيرها.. و عامة اري ان عداءنا كمسلمين محكوم بشريعتنا و هو موجه تجاه من يعادوننا سواء كانوا يهودا ..نصاري..مجوس..هندوس. ملحدين...اي حاجة.. و لكن في حالة اليهود وجدت ان كثيرا من علماؤنا يدعون عليهم و يهاجمونهم عامة (الشيخ القرضاوي مثلا يرفض لقاء اي يهودي) و هو ما جعلني اتوقف و اسأل نفس سؤال الاستاذ mzohairy و اتمني ان نجد له إجابة.. أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 وصلت الي قناعة ان القرار صحيح.. و ان من يحب ان يدعوا يدعو علي الاسرائيليين و الصهاينة و علي من ظلمنا من اي ملة و دين.. و الله اعلم أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 وانا كمان مقتنع بذلك والله اعلم Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahm_ali_baba بتاريخ: 23 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أغسطس 2006 طيب نعمل ايه يعني....؟؟؟؟ ندعيلهم ؟؟؟؟؟؟؟ :excl: نلعنهم احنا هنا مع دخولنا كل مرة للمنتدى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان