اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أبو الغيط والجهل السياسي


الكلمة الحرة

Recommended Posts

لا ادري كيف يكون وزير خارجية دولة بحجم مصر بكل هذا الجهل والسطحية السياسية .. وكيف يظل رجلاً يمتلك كل هذه القدرة على استفزاز مشاعر الناس في موقعة .. كيف يظل وزيراً لخارجية مصر وهو لا يعبر إلا عن نفسه وأفكاره المذعورة بعيداً عن نبض الشارع واتجاهات الرأي العام .. ومن أعطاه الحق كي ينصب نفسه ولياً لأمر الشعب المصري ومتحدثاً باسمه .

لقد أخطأ أحمد أبو الغيط خطئا لا يغتفر عندما قال أن قيام مصر بتجميد معاهدة السلام مع الكيان الصهيوني يعني إعلان الحرب فهذا التصريح كارثة بكل المقاييس .. فهل هو مقتنع فعلاً بهذا التصريح الغبي عن أن تجميد معاهدة السلام يعد إعلان حرب ؟ .. هل هو يدرك ما قاله من أن سحب السفير المصري من الدولة العبرية لن يؤدى إلى شيء ولن يحقق مكاسب ؟ .. والسؤال الأهم ماذا لو فاجأتنا الدولة العبرية غداً وقامت بأي دافع بإلغاء معاهدة السلام هل تكون بذلك أعلنت الحرب علي مصر ؟ .. وهل بذلك مصر تعتبر هذه الخطوة إعلان حرب وتبدأ فى تعبئة الجيش والتحرك نحو الحدود ؟ .

اعتقد أن إجابات هذه الأسئلة ستكشف عن جهل سياسي واضح وغياب للحنكة السياسية وعدم الإدراك لأبسط قواعد اللعبة السياسية .. وان سيادته عاقد العزم على أن لا يؤرق مضاجع الصهاينة ويخشى غضب مجلس الوزراء الصهيوني والكنيست .. وأننا نتعامل مع قضية السلام وكأنها التزام ابدي لا يمكن الخلاص منه مهما فعل الصهاينة ومهما تجاوزا من خطوط حمراء ومهما اقتربوا من المساس بالأمن القومي المصري .

إن ما قاله هذا الرجل يعد ضوءا اخضراً لليهود كي يفعلوا ما يحلو لهم ورسالة واضحة للصهاينة مفادها أن لا داعي للقلق فمصر ما تزال نائمة .. ومصر لا تزال عاجزة .. ومصر لن تتحرك .. إنها إذعانا كاملا ومطلقا وإعلانا واضحا مباشراً بان مصر ما زالت لم تتعافي من الغيبوبة العميقة التي تقبع فيها .. فمصر مازالت خاضعة .. ساكنة .. مستسلمة .

لكن هذا الموقف ليس غريباً على أبو الغيط فأين كان من قتل الجنود المصريين على الحدود .. وما موقفة من قتل المدنيين المصريين فى رفح .. أليس هذا تعدياً على السيادة المصرية .. و انتهاكا لمعاهدة السلام .. وخرقا لأبسط الاتفاقيات " الورقية " الموقعة .. الم يكن يدعو هذا الموقف لطرد سفيرهم وسحب سفيرنا على الأقل بدلا من أن تزهق أرواح شهدائنا دون أي رد فعل وكان دمائنا مياه ودمائهم دماء .. لماذا أرواح شهدائنا بلا ثمن ودماء جنودنا تضيع هباء .

لقد أصابنا موقف أمثالك بالخزي والعار والمهانة .. لقد أشعرتمونا بالعجز وغياب الرجولة وفقدان الكرامة .. وكأن ما يجري في عروقكم ماء بارد.. وكأننا أصبحنا بلا ادني موقف أو حراك أو رغبة في الدفاع عن وطننا وأبنائنا وعروبتنا .

لماذا تبدو خائفا مرتعدا مهزوزا وأنت تتحدث عن الكيان الصهيوني .. لماذا تمعن فى إشعارنا بالعجز والمهانة والإذلال .. لماذا نحن دائما من نلتزم بالمعاهدات والاتفاقيات والمواثيق من طرف واحد .. لماذا أصبح تهديد أمننا القومي أمرا عاديا .. روتينيا .. مستساغا .. ومتى يصبح لنا موقف ونقول كلمتنا .

بدلا من هذه الكلمات الغبية وهذه التصريحات الانهزامية لماذا لم تحاول طرح مشروع قرار لحل الأزمة فى وقتها .. بدلا من تصريحاتك الفكاهية الاستهلاكية " نطالب بوقف فوري لإطلاق النار " فمن سيصغي لك وأنت بكل هذا الضعف .. والعجز .. والهوان .. لماذا لم تفكر في التحرك بجدية ومحاولة طرح حلول جريئة وقوية وقابلة للتنفيذ وعرضها على الدول الأعضاء فى مجلس الأمن .. لماذا لم تتحرك وتقم بدورك بدلا من السفسطة والهراء دون طائل .. وبدلا من إظهار كل هذا الجهل السياسي المفضوح .

إن مثل هذا الكلام جد خطير لأنه يعطي الصهاينة مزيدا من الحرية والانطلاق .. يعطيهم الحق في العربدة واستباحة حرماتنا .. يعطيهم المزيد من الثقة واليقين بان مصر لن تتحرك قيد أنمله وان الموقف المصري المخزي أصبح مرض لا يمكن علاجه فى الوقت الحاضر طالما ظل أمثال هذا الرجل يشغلون هذه المواقع الحساسة ويحدثون هذه اللغة الانهزامية .. فنحن لم نطلب إعلان الحرب ونحن ضد التورط في حرب ليست حربنا .. ونحن ضد الحرب حتى أخر جندي مصري .. فهذا العصر قد ولى .. ولكننا نريد أن تسترد مصر مكانتها .. ودورها .. وقيمتها .. وصوتها .. وقدرتها .. وحجمها .. وتأثيرها .. نريد أن تعود لنا مصر التي اختطفتموها أيها العجزة .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 5
      رغم إهتمامي بالشأن العام لسنوات و سنوات إلا أني لم أهتم بفكر و مبادئ الإخوان المسلمين و تقييمي الشخصي لهم أنها جماعة تتبنى الهوس الديني لأغراض لم أهتم بالبحث عنها و كل ما أذكره هو الإهتمام بتوظيف الأموال و الإعتراض على كل ما يصدر عن الدولة .... ببساطة نوع من طق الحنق على رأي إخوانا الشوام. لم أتصور أبدا  تبني فكر جاهلية المجتمع الذي لم أتصوره أبدا فكر جاد حقيقي من أيام بدأت مشاهدة مسلسل الجماعة عن تاريخ جماعة الإخوان المسلمين  و إستعدت ذكرياتي عن أحداث مصر حول سنة ١٩٥٤ و سنة ١٩٦٥ و الت
    • 10
      حينما حكم مرسي و رفضنا حكمه ...كانت كل أمالنا لكي نتخلص من هذا الكابوس هو ان يقوم (جيشنا) الجيش المصري بدعم المعارضين ايجابيا و الانقلاب على الحاكم الفاشل الظالم الخائن (كما نراه)....او حتى سلبيا بعدم التدخل لصالح الحاكم الظالم لكن لم يرد بأذهاننا ابدا (كما يفكر انصار الإخوان حاليا) ان نستنجد بقوات خارجيه او جيوش اجنبيه لتحطيم جيشنا الوطني من اجل ان نستولي على الحكم هذا هو الفرق بين الوطني و الخائن بين المصري و العميل بين الشريف و الداعر بين الرجل و المخنث فإذا كان ثمن الحصول على كرسي الحك
    • 10
      اؤمن جدا بالاختلاف في الرأي و بحب اسمع الآخر مهما كانت آراؤه مضحكه او غير منطقية بالنسبالي او بالنسبه لما يحدث فعليا على الأرض عايزين بس نطمئن عليهم حتى لو كانت الأمور السياسية في مصر تجري عكس طموحهم تماما طمنونا عليكم انسانيا فقط اللي تهون عليه العشره يبقى ابن حرام
    • 2
      الأخبار التقى الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، مع رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور المستشار حسام الغرياني، ورئيس مجمع اللغة العربية د.حسن الشافعي، وعضو التأسيسية د.محمد سليم العوا. وخلال اللقاء تم بحث سبل الخروج من حالة الاستقطاب الحاد بين القوى السياسية في الشارع المصري، والاتفاق على طرح مبادرة للم الشمل والتلاقي بين جميع القوى السياسية لما فيه مصلحة البلاد، حتى تخرج مصر من هذه الأزمة وتتحقَّق آمال وطموحات الشعب المصري التي خرج من أجلها في ثورة 25 يناير المجيدة .
    • 17
      تناقشت كثيرا مع الأخوة المتشددين و المنتمين للتيار الاسلامي السياسي لقرابة 10 اعوام سواء على النت او في الواقع و توصلت لقناعات راسخه عن عوار فكرهم (و هم احرار فيه) و ما سعدت به فعلا بعد مليونيات التحرير الرافضة لهذا الفكر...هو انكشاف حقيقة عوار هذا الفكر الإقصائي لحشد كبير من المصريين لم تتح لهم الفرصه لمناقشة هذا التيار و معرفة حقيقة توجهاتهم الفكرية طبعا هييجي واحد يحاول يقلل من شأن الاعداد في التحرير (أمة الكم و ليس الكيف) و واحد تاني هيقول دول فلول او مأجورين (أمة الكلام بلا دليل طا
×
×
  • أضف...