اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

زلزال الخليج ... وماذا سيفرزه من جديد .. (6 )


achnaton

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

فى بداية الامر بدء الحفيد هذا الموضوع .. وكعادة الاحفاد .. خلع وتركنى أكمل له ما قال .. والمتابع لأحداث الخليج يمكنه أن يصنع شعار من الحديد .. " يا حكام العرب الامجاد .. تعلموا من احمدى نجاد " .. محسوبة بكل أدوات الحساب !.. لمواجهة التطلعات البوشية الهباب !!.. وكل جمله فى هذا الموضوع - القديم والجديد - محسوبة ايضا لميت سنه قدام .. على دعائم من الواقع الحاضر .. وللأخوة الصحفيين بالمنتدى .. انقلوا ما تشاءوا بشرط الاشارة الى المصدر .. هذا المنتدى الرائع ..

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=20119

----------------------------------------

قال الحفيد فى بداية مداخلاته " صحيح فارس ليست عربية ولكنها مسلمة .. وعضو كبير فى الامة الاسلامية .. ودخولها بهذا الثقل الى بؤرة الصراع يدفع المرء الى ان يسأل نفسه .. هل ما يجرى الآن هو بداية الحرب العالمية الثالثة ؟؟؟ ومن سيكون الخاسر الاول ؟؟ "

وهذا التساؤل قد يكون الدافع اليه ..نجاح المؤامرة الصهيونية فى جر الولايات المتحدة الامريكية الى دور " بلطجى " العالم ..أو بمعنى آخر " فتوة الحته " لتحجيم القوة العراقية .. بعد نجاحه فى كتم أنفاس كثير من الدول العربية والاسلامية .. واسئناس قادتها .. أفقدوهم الايمان بسلطان القوى القهار ..وصوروا لهم- آى للحكماء حكام العرب ..أنه ليس قبل أو بعد الترسانه الامريكية قوة .. وتناسوا قوة " الايمان " التى لا قاهر لها .. على مر الزمان .. واقرؤا معى قول القوى العادل سبحانه وتعالى :

" فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ " صدق الله العظيم

النهارده .. يتصدى الاقتصاد الأوربى .. ورجال الاعمال .. بقوة وثبات أمام حكوماتهم .. لا .. للبلطجة .. والف لا لإدانة إيران ..وكفانا مسرحية العراق الفاشلة .. لن نسمح بتكرار ما حدث فى العراق .. لنعيش وشعوبنا الأوربية فى سلام .. وهذا تصورى من زمان .. أيام وقف المستشار السابق الالمانى .. ومعه شيراك الفرنسى فى وجه مخطط تجار المحروقات الأمريكان .. لضرب إيران والسيطرة الكاملة على الخليج .. أيامها أذاقوا الاثنين المر ..ونسجوا من أمامهم ومن خلفهم المؤامرات .. وذهب شرودر .. بعد مسرحية الانتخابات ..وحرقوا باريس والجنوب الفرنسى بالمظاهرات .. فقصوا أظافر شيراك ..ولكن .. وهذه الكلمة البسيطة هى المفتاح .. لا الشعب الألمانى ولا الفرنسى كان مقتنع .. ولهذا نجد وزير الخارجيةالالمانية ..أحد تلاميذ المستشار "الداهية العقر " هيلموت إشميدت " والذى كان اليد اليمنى للمستشار شرودر .. يفرض نفسه بعلمه وفهمه على السياسة الخارجية الألمانية ..كما كان شرودر يريد ..

وعندما بحثت عن الخلفيات الاقتصادية التى أثارت رجال الأعمال الالمان على خطة الامريكان ..وجدت أن العلاقات التجارية مع إيران وحدها .. وبلاش نقول الدول العربية النائم حكامها فى حكايات الف وليلة وليلة .. وقمر الزمان .. نجد إن مجرد فرض عقوبات اقتصادية على إيران لوقف نشاطها النووى سيكلف الصناعة الألمانية فى أول دقيقة وحدها 10000 عاطل جديد من أكفأ العمال .. فما بال نتائج أسابيع أو شهور .. مجرد التصرفات الغير مدروسة للحكومة الجديدة فى ألمانيا كلف الاقتصاد الألمانى فقط فى التعامل مع إيران عام 2005 أكثر من اربعه مليار يورو ..

الشركات الصناعية الالمانية ترتبط بسوق إيران بما لا يقل عن 12000 عقد توريد فى مختلف المنتجات .. وبالذات فى الماكينات والتجهيزات الصناعية .. مش جواهر وساعات وموبيلات !!! ولا زيارات سياحية لنوادى القمار والبارات ؟؟ مثل أخوانا الباشوات ..والاميرات ..

معنى توقف هذه العقود .. إنهيار جزئى للمجتمع الصناعى الألمانى .. وللأسف ليس لدى احصائيات عن دول أوربا الأخرى .. لكن حأقراها قريبا بإذن الله ..والخصها فىمداخلة قادمه ..

إن الدرس الكبير الذى يلقنه .. حكام إيران للجميع .. لمجموعة البلطجة الأمريكية ..درس يجب على الحكام العرب دراسته ..ودراسته بعمق .. فاللى جاى .. أخطر بكثير .. وفى جعبة الدول الإسلامية الكثير .. خاصة بعد أن أعلن بوش صراحة إنها حرب على الإسلام ..

ونكمل بكره الكلام .. تعبت

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

كلامك جميل جدًا ومنطقى ومحسوب وبالقلم والمسطرة وأحب جدًا قراءة تحليلاتك وموضوعاتك الشيقة.

لكن رجاءًا يا أستاذ إخناتون بلاش توجه نداءات ولا كلام للحكام العرب لأنهم لن يسمعوا كلامك ولا كلام أى أحد هنا, وهذا ما يجعلنى أشعر بالإحباط, فأرجوك لا توجه أى نداء أو نصيحة للحكام العرب واعتبرهم فى عداد الأموات.

تحياتى لك

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلنا فى المداخلة السابقة الى أن الدرس الكبير الذى يلقنه .. حكام إيران للجميع .. وخاصة لمجموعة البلطجة الأمريكية ..درس يجب على الحكام العرب دراسته ..ودراسته بعمق .. فاللى جاى .. أخطر بكثير .. وفى جعبة الدول الإسلامية الكثير .. خاصة بعد أن أعلن بوش صراحة إنها حرب على الإسلام ..

وبصرف النظر عن أن ايران .. ليست عربية .. الا أن السماحة والافكار الاسلامية دخلتها منذ زمن بعيد ..وليس يعنينا هنا المذهب السائد لديها .. شيعى أم سنى .. ولا يجب حتى أن تكون بيننا كمسلمين فى الوقت الحاضر مناظرات أو منافسات مين السنى ومين الشيعى .. نرجع للأصل .. وللقرآن الكريم .. هو دستورنا الخالد العظيم .. والخلافات فى الوقت الحالى بكل أسف وحسرة تعود نتائجها فى النهاية على المنبع .. آى الاسلام .. ولعل ما حدث فى لبنان ونسيان المقاومه بكل فروعها .. ودينها ..تلك التقسيمات وتكتل كامل أمام عدو غادر .. وضح الصورة جلية .. للحكومة الامريكية .. وكلابها الأوربية والشرقية .. أن النصر لتجمع الاديان الذى بدء بسماحة الاسلام ..وسعة أفق نبى الاسلام وخلفائه واتباعه ..

وما صدر عن حكيم العرب .. ويصدر .. حول الحرب التى دارت فى لبنان .. مآساه .. بكل ما تحمل هذه الكلمة من معان ..لقد كانت الخيبة التقيلة التى رسمتها السياسة الامريكية المتخبطة للرد على إيران .. إنها ليست مسألة اختطاف جندين..بقدر ما كانت خطوه من الخطوات الطائشة للأدارة الامريكية طبقا للحسابات الغير موزونه .. أن حزب الله فى جنوب لبنان هو القاعدة الاساسية للدولةالايرانية فى القضاء على إسرائيل الذى صرح الرئيس الايرانى صرحةوعلى الملأ بضرورة إزالتها لأنها السبب الرئيسى فى كل القلق ..

ومن الاخطاء الكبرى التى ساقت الادارة الامريكية فى غيها .. فاصبحت كالثور الاسبانى ينطح فى آى علامة حمراء ..إعتماد الادارة على معلومات معارضى النظام الايرانى اللاجئين بامريكا .. وعلى سبيل المثال ترى المعارضه الايرانية فى الولايات الامريكية .. أن طهران قد تنحى منحى كوريا الشمالية الذي انتهجته بالانسحاب من معاهدة النشاط الننوى .. وتتوصل الى إنتاج قنبلة نووية . فتمثل خطرا شديدا لكل المصالح الامريكية والاوربية ..ويزداد التحكم القطرى فى إمدادات البترول ..

أما الدراسات العلمية المتعقله .. فتقول أن هناك مجموعة من المعاهدات تلزم إيران بالإعلان عن نيتها فيما يتعلق بتطوير أسلحة نووية.

كما أن البلدان التي توفر المعدات، مثل محطات الطاقة النووية الروسية قيد الإنشاء في إيران، يمكن أيضا متابعتها.

وفي غمرة الإسراع ببناء ترسانة أسلحة نووية لا يتسنى للبلدان الساعية لتطوير تلك الأسلحة عادة الوقت والإمكانية لتركيب معدات تقنية متقدمة لوقف الانبعاثات التي تصدر عن وحداتها النووية والتي يستدل منها على مسار التطوير النووي. وهذا وحده الذى كشف بناء الترسانه النووية فى المنطقة ..وفىالبدايه ظنها الصهاينه إنها عند العراق .. ومن هنا كان التلكك الأمريكى لضرب العراق كتعليمات أسيادهم .. بعد ان رصدت الاقمار الصناعية الاشعاعات النووية ...

وبرصد تلك الانبعاثات، سواء في الهواء أو الماء، تتمكن دول أخرى أكثر تقدما من متابعة وتحليل الآثار الإشعاعية النووية التي تخلفها تلك الانبعاثات ومن ثم تحديد مدى التقدم الذي ربما توصلت له دولة مثل إيران فيما يتعلق بتطوير أسلحة نووية.

كما يمكن للأقمار الصناعية رصد وحدات الطاقة المكثفة، مثل وحدات اليورانيوم سداسي الفلوريد ومنشآت التخصيب، عن طريق الرصد الحراري. ولكن فى تصورى أن هذه المرحلة مضى زمنها .. فايران بدأت من زمن .. منذ التدخل الامريكى الاول أيام مصدق رحمة الله عليه والثورة على الشاه .. وتدخل أمريكا لاسقاط مصدق وإعادة الشاه .. ثم نجحت الثورة الايرانية وابعدت الشاه .. وسلط عليها الامريكان أيامها الاهبل العربى صدام .. وكانت الحرب العراقية الايرانية ..

ومن يومها والثورة الايرانية تعمل فى كل الاتجاهات لتملك الجيد من السلاح وهذا حقها .. ولكن التشاط القديم لصق ظلما بالعراق ..

الغريب بقى .. أن الحسبة الايرانية .. سليمة الف فى الماية .. فأى مشاكل مع أمريكا أومع اوربا ذاتها .. لن يؤثر على اقتصادها .. ولا حالتها المالية .. فهى على سبيل المثال تعتمد فى صادرتها على الاسواق الاسيوية ..والاحصائيات تقول أن اغلب صادرات ايران يذهب الى الاسواق الآسيوية (44،1%)، يلي ذلك صادراتها الى اوروبا (14،9%)، وتحصل ايران على اغلب وارداتها ايضا من القارتين الآسيوية والاوروبية. هذا على صعيد الاقتصاد، أما على صعيد الأمن فان ايران لا تعتمد على الدعم الامريكي كما هو الامر مثلا مع اليابان التي تحتاج الى الدعم الامريكي لرد الاخطار الصينية المقدرة، او كوريا الجنوبية التي تخشى نمو الذراع النووية لكوريا الشمالية.

وانا اتعجب من تلك الحسابات التى تعتمد عليها إدارة المستر بوش .. وعصابتها المعروفة .. بما فى ذلك الانسة كوندا نيله .. عارفين آخر نكاتها السياسة .. : وجهت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس تحذيرا صريحا الى حكومة الهند مفاده ان الاستمرار في تطوير العلاقات الهندية- الايرانية قد يدفع الادارة الامريكية الى تطبيق العقوبات الاقتصادية على الهند.

والمعروف أن العلاقات الهندية- الايرانية النامية لم تنحصر في المجال النفطي فحسب، وانما امتدت لكي تشمل ايضا تعاونا على الصعيد العسكري. فبحسب دراسة اعدها مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية هناك تعاون بين البلدين في مجال صنع غواصات لايران تتناسب مع مياه الخليج الحارة وهو أمر لا يتوفر في الغواصات التي حصلت عليها طهران، حتى الآن، من روسيا.

ومن هنا يتضح لنا أن إيران لم تبدأ اول أمس إستعدادها لمواجهة الولايات المتحدة الامريكية ..ونظمها المتغايرة..ورقم التغير فى النظام الحاكم الا أن المحرك الرئيسى واحد.. منذ بداية القرن التاسع عشر .. وبارك الله لهم وفيهم ..

ونكمل بكره بإذن الله

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

=========================================================

جدو اخناتون

كل أخبارك وتحليلاتك مانشتات هنا

وتعليقي البسيط على اثر الواقع الذي ترسمه لنا بكل وضوح

ان لا احد يستطيع ان ينكر ثقل ايران ودورها الجديد في المنطقه

وان تدخلها في منطقة الصراعات العربيه هي حق لها كدوله مسلمه

وان على الشعوب العربيه دعمه مادام انها اعدت القوة وحملت راية جهاد المستعمر التي اسقطتها

ايدي حكامنا العرب وداسوها بأقدامهم منذ زمن..

اما حديثك للحكام فأعتقد انه لا فائدة مرجوه منه سيدي الفاضل فهم اصبحوا نوعين لا ثالث لهما

فالحديثيـن منهم في عمر الحكم مشغول بأكل حلويات بلده التي ورثها عن ابيه

أما القديم منهم فأصابته التخمه وهو مشغول بتحسين صورته المخزية امام شعبه وتوفير المناخ القانوني لتوريث من سيأتي بعده

وإذا كان للزلزال الإيراني ضربه وشيكه في صراع الشرق والغرب والذي هو من المفترض ان يكون صراعنا نحن

فإن أمل المسانده انا اراه من بعيد على مدى السنوات السوداء الطوال القادمه الذي سيأتي من امريكا نفسها

وهو نجاح جالياتنا المسلمه هناك في لعب دور سياسي اكبر ومؤثر في قرارات الحكومه الأمريكيه

استمتع بعمق حديثك وبعتذر عن المقاطعه

تحياتي

:

:

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق
شارك

نفس ما حدث مع ليبيا حيث ترتبط معامل التكرير و المصافى الالمانيه و الايطاليه بالبترول الليبى و لهذاظلت ليبيا تصدر البترول تحت الحصار نقطه جيده جدا يا استاذ اخناتون

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

90% من شركات التنقيب عن البترول وتسويقه .... امريكيه

لذلك لم نسمع صرخه واحدة ضد الارتفاع الجنونى لاسعار البترول مثل تلك التى سمعناها عام 1973

90% من قرارات بوش تخدم اغنياء تكساس وشركاتهم البتروليه

المانيا وفرنسا والصين يعارضان بشدة اتخاذ اى اجراء ضد ايران لذلك قال مغفل البيت الابيض انه سيستمر فى البحث عن حل دبلوماسى للمشكله

الدول الخمس دائمى العضويه يعارضون ان تحارب الولايات المتحدة لصالح اسرائيل حتى ان اسرائيل مرعوبه من ردود الفعل العالميه الجاريه الان ومن اتهام امريكا بأنها تعمل لصالح اسرائيل

لذلك لن يفعل بوش شيئا جادا ضد ايران وهو الشىء الذى يعلمه جيدا احمد نجاتى خاصه وان هناك محادثات تتم بينهما بعيدا عن عدسات الكاميرات

انا بقى شخصيا اتمنى ضرب ايران عسكريا وفى اشد الشوق لمعرفه نتيجه هذا الضرب خاصه وانى على قناعه انه سيكون ضد امريكا عسكريا وسياسيا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...