اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لحمة راس ... من غير مخ ..!!


mohameddessouki

Recommended Posts

شاهدت فضيلة الدكتور يوسف القرضاوى على قناة دريم تو فى برنامج العاشرة مساء يوم السبت الماضى واعجبنى امور وادهشتنى امر واضحكتى امور

فمن الامور التى اعجبتنى هو تقديم قضيلته لـ " الحرية " على تعلم احكام الدين ، اذ ان الحرية هى المفتاح الاساسى لمعرفة حقيقة الدين . وابرز كيف ان الحرية فى لبنان ادت الى نصر حزب الله بقيادة حسن نصر الله

ومن الامور التى اعجبتنى ايضا هو قوله ان انسانا فى الكون لايملك تكفير من يقول لااله الا الله محمد رسول الله حتى ولو كان قائلها من الخوارج

وقوله مقالة سيدنا على بن ابى طالب كرم الله وجهه عدو عدوى صديقى وصديق عدوى عدوى فى اشارة لمن افتو بعدم مناصرة حزب الله او الدعاء لهم

واما الامور التى ادهشتنى هو ان السعودبة منعت صلاة النساء فى صحن الحرم او طوافهن فيه ومنعهن من الصلاة فى الروضة الشريفة ومشاهدة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ! فكيف يترك المصلى امه العجوز تطوف وحدها وهى فى حاجة للعون ؟ وكيف يترك الزوج زوجته وابنته تطوف وحدها وكيف يتولد لديه الخشوع المطلوب وقلبه معلق بما قد يتعرضن له ؟ وما اثار ذلك الان ومنذ عهد النبى صلى الله عليه وسلم وحتى اليوم تطوف النساء مع ذويهم ؟

ومن الامور التى ادهشتنى ايضا فتوى شيوخ السعودية بان النقود الورقية ليس عليها زكاة ! لان الزكاة كانت على النقود الذهب والفضة ! وان النقود الورقية لم تكن على عهد النبى صلى الله عليه وسلم !

وادهشنى ايضا فتاوى السعوديين بان زكاة الفطر لابد ان تكون حبوبا او تمرا او زبيبا كما كان فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم وما خالف ذلك خالف الشرع والسنة ! وكان رد قضيلة الدكتور القرضاوى مفحما اذ اعتبر هذا الرأى مخالف للسنة لان السنة هدفها التيسير على الناس ومنفعتهم وفى تدبير الحبوب فى القرن الواحد والعشرين حيث لاتوجد فى البيوت مطاحن ولا افران لخبز الخبز ولم يعد طعام الناس شعير وقمح وزبيب وتمر فان من يخرج زكاته على هذا النحو فقد خالف مقصود السنة خاصة وان النبى اكد على " اغنوهم فى هذا اليوم - عيد الفطر - ) والقمح والذرة والشعير والتمر والزبيب لن تغنى الفقراء فى هذا اليوم بل تحملهم هم التصرف فى هذه المحاصيل كما ستكون مشقة على مخرجوا الزكاة للحصول على هذه المحاصيل

وما اضحنى هو حديث - اعتبره قضيلة الدكتور القرضاوى موضوع متنا وسندا - وهو ما يستند اليه شيوخ السعودية من ان صلاة المرء تبطل اذا مر امامه حمار او كلب او امراءة !!! ولقد علقت ام المؤمنين عائشة على هذا القول قائلة : لقد ساويتمونا بالحمير والكلاب !!

والامر الاخر الذى اضحكنى هو تمسك شيوخ السعودية بحرفية النصوص ومثال ذلك الحديث الذى يعتبر ان الفتاه تستامر فى زواجها وان موافقتها صماتها فراى شيوخ السعودية ان الفتاة لوسالها ابوها عن رايها قى العريس وصمتت صح الزواج واذا قالت لاباها موافقة بطلت الزيجة لان النبى قال موافقتها صماتها وهى لم تصمت ولكن قالت موافقة !!!!

واوضح فضيلة الدكتور ان هناك فقه " من باب اولى " اى اذا كان صماتها موافقة فمن باب اولى ان تصرح بموافقتها

ان الله اعطى الحيوانات عقولا تكفى معيشتهم واعطى ايضا بعضا من الناس عقولا بدون بصيرة فهى كلحمة الراس ليس بها مخ فهم كالانعام بل هم اضل واضلوا وفتتوا الامة واضروا الاسلام والمسلمين

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

السعودبة منعت صلاة النساء فى صحن الحرم او طوافهن فيه ومنعهن من الصلاة فى الروضة الشريفة ومشاهدة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم !

المنع من الطواف ده مش صحيح بالمره .. وإلا كنا أول ناس عرفنا .. ولو الستات ما طافتش أومال بيعتمروا وبيحجوا إزاي .. وحتى لو طافوا من الأدوار العُليا فهي موضوع مرهق جداً للجميع رجال ونساء ..

أما منعهم من التواجد في صحن الكعبة أو الروضة الشريفة فهي مسألة تنظيمية ليس إلا

ولو حضرتك زورت المسجد النبوي - ربنا يوعدنا جميعاً - ستجد إن الروضة صغيرة جداً ولات تتسع لأعداد كبيرة ... كما إن ده وبرؤية العين .. الستات بيعملوا مهازل هناك ويصعب السيطرة عليهم بصراحة ... ولكنهم بيشاهدوا قبر الرسول من مكان معين .. وبيسمح لهم بالزيارة في أوقات محدده في اليوم ....

أما قول حضرتك

والامر الاخر الذى اضحكنى هو تمسك شيوخ السعودية بحرفية النصوص ومثال ذلك الحديث الذى يعتبر ان الفتاه تستامر فى زواجها وان موافقتها صماتها فراى شيوخ السعودية ان الفتاة لوسالها ابوها عن رايها قى العريس وصمتت صح الزواج واذا قالت لاباها موافقة بطلت الزيجة لان النبى قال موافقتها صماتها وهى لم تصمت ولكن قالت موافقة !!!!

واوضح فضيلة الدكتور ان هناك فقه " من باب اولى " اى اذا كان صماتها موافقة فمن باب اولى ان تصرح بموافقتها

فنرجو أمانة النقل يا أستاذ محمد لأني شاهدت هذا الجزء بالذات من الحلقة .. وتحدث فيه القرضاوي بالخصوص عن الإمام إبن حزم وهو من المشايخ الذين يأخذون بظاهر النص ... وهو من أفتى ببطلان الزواج إذا تكلمت الفتاة عند أخذ رأيها

وعلى فكرة أنا مش متعمق قوي في الدين قوي .. لكن أراء مثل هؤلاء ليست بالجديدة أو المبتدعة لإن حتى أيام الرسول نفسه كان هناك من الصحابة من يأخذ بظاهر النص ومنهم من كان يفسره ويجتهد فيه وأعتقد إن حضرتك تعلم قصة بني قريظة عندما قال الرسول لأصحابه بعد غزة الأحزاب .. "لا يُصلين أحدكم العصر إلا في بني قريظة" وصحابة منهم أدركتهم الصلاة في الطريق فمنهم من صلوا في الطريق فهموا من قوله أن الرسول عليه الصلاة والسلام أراد بذلك أن يحثهم على الإسراع إلى بني قريظة وهناك من فهموا من هذا أنه لا يجوز لهم أن يصلوا إلا في بني قريظة أخذوا بظاهر النص، عندما جاؤوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يعنف أحدا، أقر كل واحد منهم على اجتهاده الذي اجتهده فلم يُصل إلا في بني قريظة والذي اجتهد فصلى في الطريق لم يعنفه لو كان الاختلاف غير مشروع..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

السعودبة منعت صلاة النساء فى صحن الحرم او طوافهن فيه ومنعهن من الصلاة فى الروضة الشريفة ومشاهدة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم !

المنع من الطواف ده مش صحيح بالمره .. وإلا كنا أول ناس عرفنا .. ولو الستات ما طافتش أومال بيعتمروا وبيحجوا إزاي .. وحتى لو طافوا من الأدوار العُليا فهي موضوع مرهق جداً للجميع رجال ونساء ..

أما منعهم من التواجد في صحن الكعبة أو الروضة الشريفة فهي مسألة تنظيمية ليس إلا

ولو حضرتك زورت المسجد النبوي - ربنا يوعدنا جميعاً - ستجد إن الروضة صغيرة جداً ولات تتسع لأعداد كبيرة ... كما إن ده وبرؤية العين .. الستات بيعملوا مهازل هناك ويصعب السيطرة عليهم بصراحة ... ولكنهم بيشاهدوا قبر الرسول من مكان معين .. وبيسمح لهم بالزيارة في أوقات محدده في اليوم ....

أما قول حضرتك

والامر الاخر الذى اضحكنى هو تمسك شيوخ السعودية بحرفية النصوص ومثال ذلك الحديث الذى يعتبر ان الفتاه تستامر فى زواجها وان موافقتها صماتها فراى شيوخ السعودية ان الفتاة لوسالها ابوها عن رايها قى العريس وصمتت صح الزواج واذا قالت لاباها موافقة بطلت الزيجة لان النبى قال موافقتها صماتها وهى لم تصمت ولكن قالت موافقة !!!!

واوضح فضيلة الدكتور ان هناك فقه " من باب اولى " اى اذا كان صماتها موافقة فمن باب اولى ان تصرح بموافقتها

فنرجو أمانة النقل يا أستاذ محمد لأني شاهدت هذا الجزء بالذات من الحلقة .. وتحدث فيه القرضاوي بالخصوص عن الإمام إبن حزم وهو من المشايخ الذين يأخذون بظاهر النص ... وهو من أفتى ببطلان الزواج إذا تكلمت الفتاة عند أخذ رأيها

وعلى فكرة أنا مش متعمق قوي في الدين قوي .. لكن أراء مثل هؤلاء ليست بالجديدة أو المبتدعة لإن حتى أيام الرسول نفسه كان هناك من الصحابة من يأخذ بظاهر النص ومنهم من كان يفسره ويجتهد فيه وأعتقد إن حضرتك تعلم قصة بني قريظة عندما قال الرسول لأصحابه بعد غزة الأحزاب .. "لا يُصلين أحدكم العصر إلا في بني قريظة" وصحابة منهم أدركتهم الصلاة في الطريق فمنهم من صلوا في الطريق فهموا من قوله أن الرسول عليه الصلاة والسلام أراد بذلك أن يحثهم على الإسراع إلى بني قريظة وهناك من فهموا من هذا أنه لا يجوز لهم أن يصلوا إلا في بني قريظة أخذوا بظاهر النص، عندما جاؤوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يعنف أحدا، أقر كل واحد منهم على اجتهاده الذي اجتهده فلم يُصل إلا في بني قريظة والذي اجتهد فصلى في الطريق لم يعنفه لو كان الاختلاف غير مشروع..

هل شاهدت قناة MBC ? وشاهدت الدكتورة سعاد صالح ومداخلة شيخ سعودى يعى عثمان صديقى ؟ كان ذلك قبل برنامج العاشرو مساء بيوم او يومين ولقد ذكرت ذلك فى موضوع " اسمع كلامى تخش الجنة ...." فى المحاورات تحت باب هدى الاسلام يمكنك الرجوع اليه

اما ماجاء على لسان الكتور القرضاوى هو ان ابن حزم عالم فى الفقه وفى الحديث وفى النحو وفى القراءات وعالم فى علوم كثيرة ويكاد يكون عالما شاملا موسوعيا وبرغم ذلك له موقف غريب يصدر من العباقرة احيانا زضرب موقفه من استأمار الفتاه وهو بكل هذا العلم فما بال هؤلاء الشيوخ الذين لم يطاولو طرف ثوب عالم مثل ابن حزم هذا للامانة التى اشرت اليها

ويبقى سؤال المثل الذى ضربته انت من صلاة العصر فى بنى قريظة ومثل اخر لعلك تذكره وهو جنابة قائد المسلمين فى موقعة تبوك الذى تيمم ولم يتتطهر بالماء حيث كان باردا وخشى الموت وانقسم المسلمون وعندما عادوا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم اقر وجهتى النظر

والسؤال اليس فى الراى " حسن" و " احسن " ايهما تفضل ؟ طبعا كل انسان يفضل الاحسن خاصة فى الفقه لماذا لانه اعمل العقل وهضم النصوص واجاد القياس ثم اجتهد فاصاب روح الرسالة السماوية المحمدية

تذكر طبعا من تمسك بحرف اللفظ عندما اخذ خيط ابيض وخيط اسود تطبيقا لنص الاية " حتى يتبين لكم الخيط الاليض من الخيط الاسود من الفجر " ماذا قال له النبى ؟ قال له : انك عريض القغا !

اخى ان هذا ما حدث فعلا منع النساء من الصلاة والطواف فى صحن المسجد !

ولم تجب عن استفسار فضيلة الدكتور القرضاوى هل يترك الرجل امه او زوجته او ابنته اثناء الطواف

وانا اسالك سؤال كان لى فيه تجربة شخصية هل ياتى الانسان بوالدته وهى كبيرة السن وكل امنيتها ان ترى وتزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وتتحمل من اجل ذلك مشقة السفر والمشى على ارجل مكدودة ثم يقف شرطى من بتوع الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ويهوى بعصاه على النساء والعجزة لمنعهم من الوقوف امام " شباك " قبر النبى ليفرق النساء وكبار السن ؟

هل هذا اسلام ؟ وهل هذه اجراءات تنظيمية ؟

هل الاسلام ان يخرج جاهل ذقنه كالخرج يضرب بعصاه المرأة المحجبة مطالبا اياها ان تغطى وجهها بالنقاب ؟ هل هذا اسلام وهل هذا اجراءات تنظيمية ؟

اخى الفاضل نحن اغرقونا بجهلهم فى امور لايفهمونها وامور ليسوا هم علماؤها وليسوا هم اوصياء على المسلمين وان امور المسلمين شورى بين علماء المسلمين الحقيقين وليس لجهلة الشيوخ خاصة الحرمين الشريفين ليست حكرا لهم

طالما انك شاهدت الحلقة ، طبعا سمعت قول فضيلة الدكتور وهو يتكلم على الجرأة فى الافتاء وان القضية كانت تعرض على عمر فكان يجمع لها اهل بدر !!! اى انه - برغم علمه وتقواه لايجرؤ على الفتوى بينما هؤلاء الجهلة لا يتورعون ان يمطروا المسلمين بافتاءات مانزل بها الله من سلطان واضروا بها شباب المسلمين بتحريضهم بجهل على تبنى العنف فى دين يحارب العنف الا دفاعا عن النفس ! وطبعا سمعت منه قول الله تعالى " وكفى الله المؤمنين القتال "

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

[ وانا اسالك سؤال كان لى فيه تجربة شخصية هل ياتى الانسان بوالدته وهى كبيرة السن وكل امنيتها ان ترى وتزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وتتحمل من اجل ذلك مشقة السفر والمشى على ارجل مكدودة ثم يقف شرطى من بتوع الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ويهوى بعصاه على النساء والعجزة لمنعهم من الوقوف امام " شباك " قبر النبى ليفرق النساء وكبار السن ؟

أخي الكريم

إذا كنت زورت السعودية مره .. فأنا أعيش هنا منذ زمن وبالتأكيد ذهبت إلى المدينة المنورة مرات عديدة

ولم أشاهد أي شُرطي يهوي بعصاه على أحد أما قبر الرسول

ودعني أسألك سؤال : هل تؤيد الدعاء أمام القبور والتمسح بها والبكاء على بابها حتى ولو كان قبر النبي ؟

وكل ما يفعله الأشخاص المنظمون أمام القبر هو نصيحة الناس ومنعهم من الدعاء وهم مستقبلين للقبر .. وبالتالي إذا أردت الدعاء فعليك الإلتفات للقبلة ثم أدعي بما شئت ..

يا أخي الكريم لقد رأينا جميعاً من التجاوزات في داخل الحرم المكي والحرم النبوي ما الله به عليم .. خد عندك بقى زغاريط وتخاريف وخناق وصوت عالي وكأن المكان مالوش قدسية أو تحول إلى سوق شعبي ..

يا أخ محمد معظم النار من مستصغر الشرر .. وما وصلت له بعض البلاد الإسلاميه ومنها مصر من بِدع وخزعبلات دخيله على الدين إنما جاء من التفريط في المسائل الصغيرة في بدايتها حتى صارت ككرة الثلج .. وكل ذلك بحجة .. إنما الأعمال بالنيات .. أصل دول ناس طيبين وما يقصدوش .. يا عم دول ما بيزوروش القبور ولكن بيزوروا الولي أبو الكرامات عشان ده راجل صالح وبركه وهكذا

أما كلامك على إن الحرمين الشريفين ليست حكراً لهم .. فهذا إسمح لي كلام خطايء 100 % ... وإنت نفسك هل ترضى دولة إسلامية أخرى تيجي تستولى على الأزهر أو المساجد في مصر وتقول هي ليست حكراً على المصريين ؟ أومال إدارة إيه اللي بندرسها بقى ؟ يا عزيزي هناك فرق بين إدارة المكان وبين إحتكار المكان ومنع هذا وقبول ذلك .. وهذا ما لا يحدث هنا وإنت عارف ..

أما مسألة الفتوى فدعني أقول لك بإن الفتوى من أي عالم غير مُلزمة .. والحمد لله انه منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها وبعث فينا رسولاً كريماً فلم يجعل الله الإسلام حكراً على أحد وكلهم يؤخذ منهم ويُرد إلا الرسول الكريم .. وما تنساش برضوا إن إحنا لدينا علماء متشديين ومنهم المفرطين وعلى رأسهم طنطاوي بتاع الحلال كله ... وهذا من نعمة الإسلام لكي نُعمل عقلنا ونجتهد جميعاً

أما عن قولك

هل الاسلام ان يخرج جاهل ذقنه كالخرج يضرب بعصاه المرأة المحجبة مطالبا اياها ان تغطى وجهها بالنقاب ؟ هل هذا اسلام وهل هذا اجراءات تنظيمية ؟

مع إني ما شوفتش ده .. وكل اللي شفته زمان أيام الهيئة التي يكاد يكون دورها إنتهى في الشارع نظراً للعولمه والضغوط الخارجية هو نصائح أعضاء الهيئة للنساء في الأسواق بتغطية وجوههم ..

تصدق بالله إني سمعت من ناس كثير جداً في مصر ومنهم شباب صغير وروش مش هاقولك زي وصفك لهم بإن دقنه زي مش عارف إيه بيتمنوا وجود هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. بالمناسبة إذا كنت حضرتك بتعيش في مصر .. أخبار بوليس الأداب إيه يعني بيتواجد في الشارع وبيظبط الآداب العامة ولا كل واحد مع نفسه لإن إحنا ناس كبيرة وعاقلة ؟

يا أخي الكريم ده أحسن ولا المناظر اللي بتشوفها في الشارع من بنات ونساء عرايا ؟

ده أحسن ولا لما بتشوف عيني عينك شاب بيُقبل فتاة في الشارع بدون حياء وناقص ياخدولهم جنب في الشارع ويريحوا شويه ؟

يا أخ محمد ده أفضل ولا شواطيء العراه ؟

يا أخ محمد الإعتدال مطلوب في كل شيء .. فإذا كنت سيادتك هاتتكلم عن بعض التشدد يبقى أتكلم عن الإفراط والتفريط

تخيل كده إتنين نساء هايقبلوا ربنا يوم القيامة .. واحده كان في واحد نصحها في الدنيا ولو بشدة وعنف شوية بإنها تغطي وجهها أو تصلي .. وواحده أخرى دايرة طول حياتها على حل شعرها وبتلبس ملابس خروج أفظع من ملابس النوم وما لقيتش حد يقولها تلت التلاته كام حتى أبوها وأمهم أو زوجها لو كانت متزوجه ...

مين الأفضل يا محمد بيه ؟

ألم يقل الرسول أأمروا أولادكم بالصلاة عند سبع وأضربوهم عليها عند عشر ..

فما بالك يا أخي الكريم بناس كثير للأسف مسلمين بيقضوا حياتهم ما بيركعوش ركعه .. وإذا صلى يبقى بيصلي الجُمعه بس عشان البريستيج .. وإذا صلى الصلوات الخمس يبقى بيصليها من منازلهم وإخطف وإجري يا عم الحج وبالتالي يقف قدامك راجل كبير وهيبة وشيبة وعنده حاجة وسبعين سنة وعمره ما شاف المسجد في صلاة الفجر ...

يبقى إذا كنا بنضرب الأطفال وهم عندهم 10 سنين .. يبقى الكبار دول نعمل فيهم إيه ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...
[ وانا اسالك سؤال كان لى فيه تجربة شخصية هل ياتى الانسان بوالدته وهى كبيرة السن وكل امنيتها ان ترى وتزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وتتحمل من اجل ذلك مشقة السفر والمشى على ارجل مكدودة ثم يقف شرطى من بتوع الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ويهوى بعصاه على النساء والعجزة لمنعهم من الوقوف امام " شباك " قبر النبى ليفرق النساء وكبار السن ؟

أخي الكريم

إذا كنت زورت السعودية مره .. فأنا أعيش هنا منذ زمن وبالتأكيد ذهبت إلى المدينة المنورة مرات عديدة

ولم أشاهد أي شُرطي يهوي بعصاه على أحد أما قبر الرسول

ودعني أسألك سؤال : هل تؤيد الدعاء أمام القبور والتمسح بها والبكاء على بابها حتى ولو كان قبر النبي ؟

وكل ما يفعله الأشخاص المنظمون أمام القبر هو نصيحة الناس ومنعهم من الدعاء وهم مستقبلين للقبر .. وبالتالي إذا أردت الدعاء فعليك الإلتفات للقبلة ثم أدعي بما شئت ..

يا أخي الكريم لقد رأينا جميعاً من التجاوزات في داخل الحرم المكي والحرم النبوي ما الله به عليم .. خد عندك بقى زغاريط وتخاريف وخناق وصوت عالي وكأن المكان مالوش قدسية أو تحول إلى سوق شعبي ..

يا أخ محمد معظم النار من مستصغر الشرر .. وما وصلت له بعض البلاد الإسلاميه ومنها مصر من بِدع وخزعبلات دخيله على الدين إنما جاء من التفريط في المسائل الصغيرة في بدايتها حتى صارت ككرة الثلج .. وكل ذلك بحجة .. إنما الأعمال بالنيات .. أصل دول ناس طيبين وما يقصدوش .. يا عم دول ما بيزوروش القبور ولكن بيزوروا الولي أبو الكرامات عشان ده راجل صالح وبركه وهكذا

أما كلامك على إن الحرمين الشريفين ليست حكراً لهم .. فهذا إسمح لي كلام خطايء 100 % ... وإنت نفسك هل ترضى دولة إسلامية أخرى تيجي تستولى على الأزهر أو المساجد في مصر وتقول هي ليست حكراً على المصريين ؟ أومال إدارة إيه اللي بندرسها بقى ؟ يا عزيزي هناك فرق بين إدارة المكان وبين إحتكار المكان ومنع هذا وقبول ذلك .. وهذا ما لا يحدث هنا وإنت عارف ..

أما مسألة الفتوى فدعني أقول لك بإن الفتوى من أي عالم غير مُلزمة .. والحمد لله انه منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها وبعث فينا رسولاً كريماً فلم يجعل الله الإسلام حكراً على أحد وكلهم يؤخذ منهم ويُرد إلا الرسول الكريم .. وما تنساش برضوا إن إحنا لدينا علماء متشديين ومنهم المفرطين وعلى رأسهم طنطاوي بتاع الحلال كله ... وهذا من نعمة الإسلام لكي نُعمل عقلنا ونجتهد جميعاً

أما عن قولك

هل الاسلام ان يخرج جاهل ذقنه كالخرج يضرب بعصاه المرأة المحجبة مطالبا اياها ان تغطى وجهها بالنقاب ؟ هل هذا اسلام وهل هذا اجراءات تنظيمية ؟

مع إني ما شوفتش ده .. وكل اللي شفته زمان أيام الهيئة التي يكاد يكون دورها إنتهى في الشارع نظراً للعولمه والضغوط الخارجية هو نصائح أعضاء الهيئة للنساء في الأسواق بتغطية وجوههم ..

تصدق بالله إني سمعت من ناس كثير جداً في مصر ومنهم شباب صغير وروش مش هاقولك زي وصفك لهم بإن دقنه زي مش عارف إيه بيتمنوا وجود هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. بالمناسبة إذا كنت حضرتك بتعيش في مصر .. أخبار بوليس الأداب إيه يعني بيتواجد في الشارع وبيظبط الآداب العامة ولا كل واحد مع نفسه لإن إحنا ناس كبيرة وعاقلة ؟

يا أخي الكريم ده أحسن ولا المناظر اللي بتشوفها في الشارع من بنات ونساء عرايا ؟

ده أحسن ولا لما بتشوف عيني عينك شاب بيُقبل فتاة في الشارع بدون حياء وناقص ياخدولهم جنب في الشارع ويريحوا شويه ؟

يا أخ محمد ده أفضل ولا شواطيء العراه ؟

يا أخ محمد الإعتدال مطلوب في كل شيء .. فإذا كنت سيادتك هاتتكلم عن بعض التشدد يبقى أتكلم عن الإفراط والتفريط

تخيل كده إتنين نساء هايقبلوا ربنا يوم القيامة .. واحده كان في واحد نصحها في الدنيا ولو بشدة وعنف شوية بإنها تغطي وجهها أو تصلي .. وواحده أخرى دايرة طول حياتها على حل شعرها وبتلبس ملابس خروج أفظع من ملابس النوم وما لقيتش حد يقولها تلت التلاته كام حتى أبوها وأمهم أو زوجها لو كانت متزوجه ...

مين الأفضل يا محمد بيه ؟

ألم يقل الرسول أأمروا أولادكم بالصلاة عند سبع وأضربوهم عليها عند عشر ..

فما بالك يا أخي الكريم بناس كثير للأسف مسلمين بيقضوا حياتهم ما بيركعوش ركعه .. وإذا صلى يبقى بيصلي الجُمعه بس عشان البريستيج .. وإذا صلى الصلوات الخمس يبقى بيصليها من منازلهم وإخطف وإجري يا عم الحج وبالتالي يقف قدامك راجل كبير وهيبة وشيبة وعنده حاجة وسبعين سنة وعمره ما شاف المسجد في صلاة الفجر ...

يبقى إذا كنا بنضرب الأطفال وهم عندهم 10 سنين .. يبقى الكبار دول نعمل فيهم إيه ؟

اخى الفاضل

كل عام وانت بخير ورمضان كريم

اسمح لى نتحاور بهدوء

اولا احب ان اقول لحضرتك اننى عشت فى السعودية عشر سنوات وتعايشت بحكم عملى مع البدو والفلاحين واهل نجد واهل مكة واهل المدينة واهل المنطقة الشرقية وع اليمنيين والباكستانيين والافغانيين واللبنانيين والسوريين ...

فان ما اقوله لسيادتك ليس استثناء ولكنه واقع وعقيدة وجهل فى التعريف بالامر بالمعروف والنهى عن المنكر

وان لك تكن رايت ضرب النساء فاننى رايت والرؤية الشخصية اقوى من النقل لقد ضرب احد جهلاء الامر بالمعروف والنهى عن المنكر امرأة غير سعودية فى الشارع لانها تلبس الخمار ولا تلبس النقاب ووجهها ظاهر ! ورايت احد العساكر الذين يقفون على قبر الرسول صلى الله عليه وسلم يضرب امرأة عجوز لمجرد ان استندت على شباك القبر لترى ما بداخله - انه حب رسول الله الذى نسمع عنه ولم نراه - ايه رايك ؟ تحب ان ازيدك ؟ ماشى ايه رايك اننى ىايت فى شارع الوزير امرأة سعودية تمشى فى الشارع بغطاء على راسها وصدرها مكشوف كما نراه فى الافلام المصرية ! تعرف ليه لم يعترضها ؟ لانها اميرة

ثانيا ياخى انت متأثر - بحكم عملك فى السعودية - بالدعاية الوهابية ، بمعنى هل تساوى الرسول صلى الله علية وسلم ياى انسان ؟ وما رايك فى كلام الله فى الاية الاتية : {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّاباً رَّحِيماً }النساء64

اليست هذه الاية تسرى فى حياته صلى الله عليه وسلم وفى مماته ؟ الم يقل ان صلاة الناس تصل اليه ويرد هو السلام ؟

وما رايك فى تفرقة القرآن بين التعامل مع رسول الله والتعامل بيننا وبعض: {لَا تَجْعَلُوا دُعَاء الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُم بَعْضاً قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنكُمْ لِوَاذاً فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }النور63 اى انه لانقيس تعاملاتنا مع بعض كتعاملاتنا مع رسول الله

ثم اليس لزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم اداب وبرتوكول ؟ اليس من هذه الاداب ان تقف ووجهك للقبر وتسلم وتدعو وتصلى على صاحب القبر؟ ام تعطى ظهرك لصاحب القبر وتدعوله وتصلى عليه ؟

اما الخزعبلات فانا معك فيها وهى موجودة من قبل ان يوجد الوهابيين وحتى الان وعلاجها ليس بالقهر وضرب الناس ولكن بالتوعية فالعلم نور ، اما ان تمنع النساء من الصلاة فى صحن الحرم فهذا لم يمن فى عهد الرسول او الصحابة او التابعين كما ان هناك احصاء يطهر ان نسبة النساء المتواجدات فى الحرم 44% منن نسبة الرجال فكيف تحرم نصف المتواجدين فى المسجد من الصلاة فى صحن الحرم وتترك كل المساحة للنصف الاخر؟

واذا كنت تشير لبعض الحالات الفردية فهذا لايعطى احدا الحق فى منع اما الله من الصلاة فى الحرم ، فهناك لصوص يسرقون المصليين فى الحرم فهل تمنع الرجال من الدخول فى الحرم ؟ وهل تنطيما للصلاة يخرج علينا احدهم غدا بفتوى التفتيش الذاتى للمصلين منعا لوجود الاسلحة البضاء المستخدمة فى سرقة اموال وامتعة المصليين ؟ وهل يصدر فتوى بان تحضر كل مصلية مايثبت ان من ترافقه فى الطواف او السعى هو قريب لها او محرم ؟ هذا شطط ومغالاة وجهل ممن يصدرون هذه الافتاءات

اما الامر الاخر هو هناك فرق بين الازهر وهو معهد علمى ولين الاماكن المقدسة فالمعهد العلمى ملك للمصريين وليس ملك لكاغة المسلمين اما الاماكن المقدسة فهى ملك لكافة المسلمين وادارتها تكون شورى بين المسلمين وليست حكرا على بعض شيوخ وهابيين فنحن لانطالب بحق المسلمين فى شركة ارامكو اونفط الجزيرة ولانطالب بحق المسلمين فى اموال النفط ولا نطالب بعدم التبعية لامريكا ولكن نطالب بحق المسلمين فى الاماكن المقدسة والا تدار على مذهب واحد او شيوخ مذهب واحد ( الوهابيين ) وهم قلة بين المسلمين ومعظم افكارهم هن الاسلام خاطئة

اما عن اخبار بوليس الاداب فى مصر فهو مهما كثرت فصدقنى با اخى فانه اقل مما تجده فى الجزيرة

فهل تصدق ان امرأة كان تراود شاب مصرى فى الشارع ( شارع الدراكتور بالرياض ) يطول الشارع والشاب يترك لها الرصيف ويسير على الرصيف الاخر وهى تلاحق؟ هل تصدق ان امرأة حاولت اقتحام شقتى مهددة برفع صوتها وفى وضح النهار؟ هل تعرف ان كثير من الشواذ يغرى الرجال بمضاجعة زوجاتهم مقابل ان يمارس معة الشذوذ ؟

هل تعرف ان كثير من العمالة غير الوطنية الموجودة فى السجون السعودية بسبب مراودة نساء سعوديات لهم وابوا او انهم ضبطوا متلبسين وخوفا من الفضائح للزوج واهل الزوجة يتضامنان على تلفيق التهمة لغير سعودى وتكون التهمة محاولة التحرش !!

اخى اطمئمك ان ما فى مصر اخف بكثير مما يجرى لديكم واما الفجور على اصله لك ان تحاول زيارة معسكرات سكم ارامكو بالخبر سوف تجد الفجور كما لوكنت فى بلاد الغرب واكثر والمثيبة ان الحرس الوطنى يحرس المهسكر من الخارج وفى الداخل مستعمرة عراة حقيقية فلا تنخدع اخى الفاضل

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      أنت تخاطر بالإفراط في طهي خاصرة طريقة عمل عرق اللحمة الباردة عند البحث عنها في مقلاة لأنها عرضة للجفاف . تقضي طريقة الفيديو هذه تمامًا على القلق لأنها تطبخه في بيئة منخفضة وبطيئة ومحكمة الرطوبة. والنتيجة النهائية هي لحمة باردة الذي يكون طريًا وطريًا ويمكنك استخدامه كقطع باردة للسندويشات طوال الأسبوع.  مكونات اللحمة الباردة         1 ملعقة كبيرة. سكر بني فاتح         1 ملعقة كبيرة. الملح كوشير         1 ملعقة كبيرة. بودرة البصل         2 ملعقة صغيرة. توابل المجففة         2 ملعق
    • 0
      أذكر زمان … زمان قوي  كان فيه صوت ينادي  في قلب القاهرة  في ميدان التوفيقية  "على الالا "  و يحمل صينية كبيرة على رأسه و يحمل على ظهره حامل كبير ارتفاعة تقريبا مترين و مصنوع من جريد النخل مثل الأقفاص  
    • 4
      أمبارح و بعد مطبخت الفراخ و الريحة فحفحت :) :D و رصيت السفرة و الحاجة السقعة و لسة حضرب الشوكة في ورك الفرخة تذكرت فجاءة المواطن المصري البسيط و أمنية حياتة انة يأكل عائلتة مرة واحدة لحمة او فراخ في الشهر... نطيت جيبت فاتورة السوبر ماركت الاخيرة و بصيت علي سعر اللحمة و الفراخ و كأني أراها لاول مرة..... كيلو اللحمة تقريبا ب 5 ريال يعني حوالي 7 جنية مصري و أية لحمة حمراء مشفية من غير ولا حتة دهن و الفراخ الكيلو تقريبا 1 ريال يعني حوالي 1.4 جنية.... تعجبت للدرجة دي رخيصة اللحمة و كل الناس ممكن تش
    • 13
      نجحت حملة «مصر تتطلع لبداية جديدة» بالجمالية، لتأييد ترشيح جمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطنى، لرئاسة الجمهورية، فى جمع ٣٠ ألف توقيع من خلال الموقع الإلكترونى على الإنترنت «يا جمال يا حبيب الملايين»، كما جمعت ٢٠ ألف توقيع على بيان التأييد الورقى. وزعت الحملة ٢٠٠٠ كيلو لحمة على أهالى الجمالية والمنشأة، وهتف الأهالى بعبارات حب وتأييد لـ«جمال» منها: «بنحبك ياجمال.. ياللى مأكل العيال» و«هننتخبك.. ونعيش فى خيرك» و«يا ابن الريس كتر خيرك».. وقال مسؤولو الحملة إنهم قاموا بتوزيع اللحوم لمواجهة ارتف
    • 4
      نادرا ما تعجبنى قطعة لحمة على بعضها فى السوبر ماركت .. دى عجبتنى لأنها من السن أو وش الفخد زى ما بيقولوا .. المهم ما كنتش عارف هأعمل بيها ايه .. لكنى فتحتها (عملت فيها فتحات صغيرة) وتبلتها بقرفة وخل وليمون وملح وفلفل أسود وزبادى .. فضلت فى التلاجة يوم .. قلت ما بدهاش .. فى اليوم التالى استقر الرأى طالما الحرب والمكيدة .. تبقى ورقة لحمة .. هنضع اللحم فى الشواية لمدة 7 دقايق لكل وجه أى خضار تطاله أيدينا نقطعه (بعد الغسيل واللى عاوز تقشير يتقشر .. مع كم حبة طماطم مكعبات .. يتبل الخضا
×
×
  • أضف...