اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف نرد على من يقول ان الاسلام انتشر بالسيف


MZohairy

Recommended Posts

طبعا انتشر اﻹسلام في اصقاع كثيرة من العالم بالسيف...........(سيف الحق و العدل والعزة)..و ليس بسيف(الباطل و الشيطان)... وقد -سيطرت اليهودية .الحقة.قبل ذلك بالسيف فتم لبني اسرائيل دخول اﻷرض المقدسة بالسيف فلم ينصر الله طالوت و يوشع بن نون و سليمان و غيرهم بدون السيف....و كذلك النصرانية في عهدها الروماني لم تنتشر في كثير من اصقاع الدنيا بغير السيف...و في عهدها اﻹسباني لم تنتشر الكثوليكية اﻻ بالسيف و المشانق واجبار اطفال المسلمين و اليهود الى التنصر...ولم تدخل بلاد اﻹنكا و اﻻزتك"اﻻمريكيتين"بدون السيف و البندقية و المدافع و نشر اﻷمراض...و اميركا الشمالية و استراليا و نيوزلند و غينيا الجديدة اﻻ بالبندقية .....في محاولة تطبيق مقولة "ما جئت ﻷقي سلاما على اﻷرض بل سيفا"

اعتراف صريح غير مراوغ...اشكرك عليه يا مسافر

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

حكاية سيف العدل و الحق دي بقى ليها نقاش آخر

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اعتراف صريح غير مراوغ...اشكرك عليه يا مسافر

اعرفوا الحق و الحق يحرركم.........

لكن ما رأيك-الشخصي فيما ذكرت-من وجة نظر "محايدة او منحازة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

عايز رأيي بصراحه؟

اظن انا قولته بوضوح

اقرارك ان السيف من حقك لنشر افكارك (الجيده من وجهة نظرك) هو اقرار صريح لغيرك بحقه في استخدام السيف لنشر افكاره (الجيده من وجهة نظره)

و البقاء للأقوى

تم تعديل بواسطة MZohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

حكاية سيف العدل و الحق دي بقى ليها نقاش آخر

تقدر -تفنط التاريخ وحده وحده-مع المقارنة بما قام به اﻷخرون....و نشوف.....

فالسيف الذي انهى حكم اﻷكاسرة الساسانيين في فارس (الذين كانوا يجعلون شعوبهم تسجد لهم)باﻻضافة لعبادة النار....سيف عدل و حق....

و السيف الذي انهى حكم الرومان في مصر و الشام و شمال افريقية ....سيف عدل و حق....

و السيف الذي-اعمل على حكام الهند -المستضعفين لشعوبها....سيف عدل و حق....

((وﻻ تقارن بحال))

ببندقية و مدافع-كثوليك اسبانيا (لو افترضنا انهم طردوا المحتل المسلم من ارضهم فما بالهم اعملوا القتل و اﻹبادة ﻻهل اميركا الجنوبية؟؟؟و الفلبين و فرضوا الكثلكة عليهم؟؟؟؟)

وﻻ بندقية و مدافع -البريطانيين الذين -ابادوا الهنود الحمر (الذين رحبوا بهم و علموهم كيفية زراعة الذرة و قاسموهم ارضهم فكان جزاؤهم اﻹبادة بحجة انهم غير مسيحيين)و يتبجحون اﻻن على العالم بالديمقراطية و حقوق اﻹنسان!!!!!

وكذلك البنادق و المدافع التي ثارت بين اﻹنقليز و الفرنسيين فيما اسموها -كندا ؟؟؟((وان كان حاضر الغرب اﻵن تقدما و ازدهارا-ماديا اﻻ ان ظلال تاريخهم المظلم يجب اﻻ تتناساها البشرية))خاصة انهم -ما فتئوا -يحاكمون ماضي -اﻹسلام و المسلمين -بكل ضراوة...و يتناسون مقولة ((اقلع الغصن من عينك قبل ان تنظر للجذع في عين اخيك))!!!!!

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

للرفع

تقديرا لصاحب الموضوع

وللمداخلات القيمه من اصحابها ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

عن تاريخ نجد لأبن غنام

شيء من تاريخ الاستبداد في ثقافتنا الوهابية…*

لدينا في السعودية حساسية شديدة تجاه نقد “الوهابية“. الذي أعتقده أن “الوهابية” هي حركة تجديده دينيه دخلت في تحالف سياسي وبالتالي هي حركة بشريه تعتريها ما يعتري الحركات التجديدة من نقص وأخطاء. يعتبر حسين ابن غنام أحد أبرز مؤرخي الحركة الوهابية ويرى فيلبي أيضا أن حسين بن غنام هو أبو المؤرخين المحدثين للجزيرة العربية. لابن غنام عدد من المؤلفات والتي تحتوي على خطاب تكفيري وتبديعي بارز للمناؤين السياسيين للحركة الوهابية في بداياتها. هذه مقتطفات من كتب ابن غنام التي تشير إلى نوع من الاستبداد الفكري والسياسي ساد مرحلة نشأة الحركة في بداياتها. أعتقد أن هذه الثقافة لازالت موجودة بيننا وإن كانت بشكل غير صريح مثل صراحة ابن غنام.

“و في أواخر هذه السنة – 1166 هـ - ارتد أهل منفوحة , و نبذوا عهد المسلمين و طردوا إمامهم ( محمد بن صالح ) فخرج معه في يوم واحد نحو سبعين رجلاً ثم تلاحق الناس بعد ذلك فارين بدينهم” تاريخ نجد ( ص 106 )

“كان أكثر المسلمين – في مطلع القرن الثاني عشر الهجري – قد ارتكسوا في الشرك وارتدوا الى الجاهلية ، وانطفأ في نفوسهم نور الهدى ، لغلبة الجهل عليهم واستعلاء ذوي الاهواء والضلال.. فنبذوا كتاب الله تعالى وراء ظهورهم … فعدلوا الى عبادة الأولياء والصالحين: أمواتهم وأحياءهم يستغيثون بهم في النوازل والحوادث ، ويستعينونهم على قضاء الحاجات وتفريج الشدائد… وأحدثوا من الكفر والفجور والشرك بعبادة أهل القبور ، وصرف النذور اليهم والابتهال بالدعاء لهم ، ما زادوا به على أهل الجاهلية.. ولقد حدث الغي والضلال والتغيير في الدين منذ زمن قديم.. ولقد انتشر هذا الضلال حتى عم ديار المسلمين كافة”. (ابن غنام ، تاريخ نجد ص 13 و14)

وفي الحقيقة ان تاريخ ابن غنام يحفل بالعبارات التي تدل بوضوح على اعتبار الداخلين في الحركة الوهابية “مسلمين” والخارجين منها “كفرة ومتدين وضلالا” حيث يصف الانقلاب الذي حدث في نجد عام 1178 ، بعد قيام رئيس نجران (الحسن بن هبة الله) ، بشن هجوم واسع عليها ، بقوله: “ارتد أكثر أهل نجد وسارعوا الى الضلال”.(المصدر ، ص 126)

وهكذا يصف خضوع أهل القصيم للأمير عبد العزيز بن محمد بن سعود عام 1179هـ ، فيقول:”وفد عليه أكثر أهل القصيم فدخلوا في الاسلام وخرجوا مما كانوا فيه من عبادة الأوثان ، فأخذ عبد العزيز عليهم العهد ووضع عندهم معلمين يعلمونهم التوحيد والشرائع والاحكام. وأغار سنة 1184 على المحمرة والحائر ، فلم يجد أهل البلد الا الاذعان ، فدخلوا في الاسلام وبايعوا عبد العزيز والتزموا السمع والطاعة”.(المصدر، ص 134)

ويقول عن سقوط الرياض عام 1187 : ” استولى ابن سعود على جميع ما في الرياض من أموال ونخيل فيئا من الله لأنه لم يوجف عليها خيل ولا ركاب”.(المصدر ، ص 138) معتبرا أهلها المذعورين الذين فروا من القوات الوهابية من الكفار وبلادهم من الفيء.

ويتحدث ابن غنام عن استسلام زيد بن زامل صاحب (الدلم) سنة 1190 وقدومه على عبد العزيز في الدرعية ، مع أعيان قومه ، فيقول:” انهم بايعوا على الاسلام … فأقاموا على ذلك زمانا يتظاهرون بالاسلام الى أن شاء الله ان يرتدوا”.

كما يتحدث عن أهل سدير ومنيخ ، فيقول:”بدرت سنة 1191 منهم بوادر الارتداد ، فأخذ منهم رهائن لكي لا يرتدوا“.

ويقول أيضا:” إن أهل بلدة (حرمة) ارتدوا بالاتفاق مع رؤساء سدير .. وبعد معارك طويلة طلبوا الدخول في الاسلام ، وابدوا التوبة والندم”.

ويضيف:”في سنة 1193 ارتد أهل حرمة وأهل الزلفى ، فسار سعود بالمسلمين الى حرمة وقاتل أهلها وحصرهم وقطع نخلهم ، فلما ضيق المسلمون عليهم وطال حصارهم وفقدوا الأمل في النجاة ، طلبوا المصالحة ودخلوا في الاسلام “. (المصدر ، ج1 ص 139)

ويقول:” في سنة 1196 ارتد أهل القصيم جميعا ، الا أهل بريدة والرس والتنومة ، ونقضوا العهد وأجمعوا على قتل من في بلادهم من المسلمين.. ثم ضاقت الأرض بمن كان قد ارتد ، فلم يجدوا مفرا من الدخول في حوزة الاسلام. وارتد أهل الروضة فحاصرهم سعود وشرع في قطع أشجارهم ونخلهم ، فطلبوا الأمان وعاهدوه على الاسلام.”

“وهجم سعود سنة 1198 على بريدة وقتل منهم نحو خمسين رجلا واستولى على جميع ما فيها من الأموال ، فاظهر أهل القصيم الاسلام.”

“وسار سعود سنة 1199 الى الدلم وحاصر أهلها وقاتلهم الى ان استسلموا ، وأخذ ما كان في بيوتهم من الحيوانات والأمتعة والسلاح والطعام ، وأخذ نخيلها فيئا… فلما انتشر خبر ذلك ، أصاب الفزع كثيرا من أهل الضلال فأرسلوا الى سعود يطلبون الدخول في الاسلام والطاعة.”

“وفي سنة 1202 دخل كثير من أهل وادي الدواسر في الاسلام ، وارتد بعضهم بعد ستة اشهر ، فجهز عبد العزيز جيشا وأرسله لقتالهم فقدم عليهم وصب عليهم العذاب وأكثر فيهم القتل حتى ذلوا وهانوا فطلبوا الدخول في الاسلام.(المصدر ، أحداث تلك السنين)”

وفي سنة 1206 و 1207 هجم سعود على القطيف والأحساء وقتل وأباد نحو ألف وخمسمائة رجل ، واقام مجازر رهيبة بحق السكان . ” ثم أرسل اليهم كتابا يدعوهم فيه الى الدخول في الاسلام ، والطاعة والانقياد ، ويحذرهم الصد والإعراض ، فبادروا الى الطاعة ولم يترددوا ، وأرسلوا الى سعود يدعونه الى القدوم اليهم ليبايعوه.. فخرج اليه أهل الأحساء وعاهدوه على الاسلام والطاعة .. وما أن ارتحل عن الأحساء حتى أتته الأخبار بأن أهل الأحساء نقضوا العهد وارتدوا عن الدين وقتلوا المسلمين (من الدعاة والمعلمين)”. (المصدر ، ص 182- 183)

“حين استقر (التوحيد) وثبتت أصوله في جميع بلدان الاحساء ، غشّى قلوب المـُبطلين الحزن والأسى. فأرسلوا كثيرا من الرسائل الى الحكام يستثيرونهم على (المسلمين أهل التوحيد) وأرسلوها الى سليمان باشا والي بغداد التركي ، يذكرون له فيها أنه لا يصلح لمقاتلة جموع (المسلمين) الا ثويني بن عبد الله. فخلع على ثويني ، وندبه الى قتال (أهل الدين)”. (المصدر ، ص 193)

و “ارتد كثير من الأعراب وانضموا اليه ، وأقبل عليه جميع آل ظفير ، ونقضوا عهد الاسلام وارتدوا .. وفضحت هذه المحنة كثيرا من الناس الذين لم يستطيعوا أن يصبروا على البلاء ، فزين لهم الشيطان أن يرتدوا ، فنقضوا العهد”.(المصدر ، ص 194 و195 و199)”

“و في هذه السنة طلب أهل – المحمل – من الشيخ محمد بن عبدالوهاب و الأمير محمد بن سعود الدخول في الإسلام , و عاهدوهما على التوحيد , فقبلا منهم على أن يعطوا نصف زرعهم و ريع ثمارهم فالتزموا بذلك”

“و قد غزا المسلمون ثرمدا مرة ثانية في السنة نفسها و الأمير عليهم عثمان , و لم يقع قتال إذ لم يخرج من أهل المدينة أحد لقتالهم .. فدمر المسلمون المزارع و انقلبوا راجعين”

“ثم غزا المسلمون ثادقاً فلم اقتربوا منها ليلاً غبأوا الجيوش و أعدوا الكمين فلما ظهر مقاتلة البلد عاجلهم الكمين فولوا هاربين و قتل منهم – محمد بن سلامة - و ستة آخرون .. و أخذ المسلمون أغنامهم”

“ثم فتح المسلمون حريملا عنوة …. إلى قوله .. فتفرقوا في الشعاب و الجبال و قتل المسلمون منهم مائة رجل و غنموا كثيرا من الذخائر و الأموال .. و قتل من المسلمين سبعة .. و دخل المسلمون البلدة و أعطى عبدالعزيز — عبدالعزيز بن محمد بن سعود — بقية الناس الأمان , و صارت البلدة فيئاً من الله , و دورها و نخيلها غنيمة للمسلمين ..”

“غزا المسلمون أهل الخرج و أميرهم مشاري بن معمر فأغاروا على أهل – الدلم – و أخذوا أغنامهم ثم انقلبوا راجعين .. فلحقهم أهل الخرج و التقوا بهم في – عفجة الحاير – و لم يكن عدد المسلمين يزيد على الأربعين و كان أهل الخرج أكثر من مائة ..فصبر المسلمون فبدأ القتال بالترامي بالبنادق من بعيد .. ثم نهض عليهم المسلمون .. فلما عاين أهل الخرج الموت انهزموا بعد أن قتل منهم المسلمون نحو ثلاثين رجلاً”

“و في سنة 1165 هـ اجتمع أهل سدير و الوشم و جردوا معهم آل الظفير و اتجهوا إلى – رغبة – و كان أهلها اهتدوا إلى التوحيد فحاصرتهم تلك الجموع في البلد أياماً فجنح بعض أهلها إلى الضلال فأدخلوا تلك الأجناد , فنهبوا جميع الأموال , و لكن الله حق دماء المسلمين”

“و أغار المسلمون في تلك الغزوة على أهل منفوحة فأخذوا بعض الأغنام و رجع المسلمون سالمين بغنائمهم و أسلابهم و قسموها في الدرعية بين الغزاة بالعدل و التساوي”

إن لم يكن هذا تكفير واستبداد فماذا يكون؟ إن هذه النصوص التكفيرية المروعة لأهل نجد والقصيم والأحساء وغيرها من المناطق لهي تعبر عن ثقافة إستبداد شديدة في مرحلة من المراحل خفت مع الزمن ولكن آثارها باقية حتى اليوم.

*المدون : فؤاد أحمد الفرحان

تم تعديل بواسطة باهى الطائر الحزين

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

مناقشات وطروحات


في تاريخ نجد وعنوان المجد


كتابان منفصلان



http://www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?t=2889


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسبب انني لم اصبر حتى انتهي من قراءة جميع صفحات هذا الموضوع المهم...وﻻ ادري ان كان تعليقي قد كتبه احد قبلي ..فباختصار اقول

اجل انتشر اﻹسلام بالسيف....وهذه حقيقة ﻻ ننكرها بوصفنا مسلمين...

........

لكن ماذا عن اليهودية و النصرانية خاصة في اميركا اللاتينية؟؟؟؟؟؟

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسبب انني لم اصبر حتى انتهي من قراءة جميع صفحات هذا الموضوع المهم...وﻻ ادري ان كان تعليقي قد كتبه احد قبلي ..فباختصار اقول

اجل انتشر اﻹسلام بالسيف....وهذه حقيقة ﻻ ننكرها بوصفنا مسلمين...

........

لكن ماذا عن اليهودية و النصرانية خاصة في اميركا اللاتينية؟؟؟؟؟؟

واحنا أطفال كنا فاهمين ان الاسلام انتشر بقوة الدعوة و سماحتها بدون قتال وحتى لما كنا بندرس الغزوات الاسلامية كنا بنتصور ان أهل البلدان المستعمرة هما اللي كانوا عاوزين الاستعمار و بيرحبوا بيه ... براءة أطفال بقى.

لكن السؤال ليه الاديان اللي بتدعو الي الفضائل تنتشر بالسيوف ... تناقض غريب .

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

واحنا أطفال كنا فاهمين ان الاسلام انتشر بقوة الدعوة و سماحتها بدون قتال وحتى لما كنا بندرس الغزوات الاسلامية كنا بنتصور ان أهل البلدان المستعمرة هما اللي كانوا عاوزين الاستعمار و بيرحبوا بيه ... براءة أطفال بقى.

لكن السؤال ليه الاديان اللي بتدعو الي الفضائل تنتشر بالسيوف ... تناقض غريب .

ﻻ شك ان اﻷديان(او الدين الحق عبر عدة رسل و شرائع)...فيها الخير و السماحة و اﻹنسانية...لكن ليس سماحة السهوكه و الرومنسية و المسلسلات التاريخية التي تصور انتظار الشعوب المفتوحة للفاتحين انتظار العذراء لفارس احلامها. بل (بفرض الفاتحين بالقوة اﻷمر الواقع)بعدها يبلغون المهزومين (المقهورين)امر الله فمن اطاع فبها ومن ابى فغالبا ما يعيش ذليلا تحت سلطة المنتصر....

فبني اسرائيل ايام طالوت و جالوت وقبلها عندما دخلوا اﻷرض المقدسة دخلوها بالسيف و حاربوا و غزو الكافرين...و داؤود و سليمان ايضا حتى مبعث المسيح الذي بعث (لبني اسرائيل فقط)...و لكن تبني الرومان للنصرانية ...مع خلطها بوثنيتهم شيئا فشيئا ..لم يجعلهم اﻻ و استخدام السيف لنشرها ......حتى جاء اﻹسلام الخاتم ولم يشذ عن مبدأ السيف ....

وكل الحضارات بلا استثناء ﻻ تفرض سلطانها بالفلاسفة و ادباء المسرح ..فلا بد من القوة... بالسيف بالبندقية بالاسلحة غير التقليدية الخ فالحضارة الغربية لم تفرض سلطانها وﻻ زالت بالحب و اﻻدب الرومنسي وﻻ بنت اليابان امبراطوريتها و اﻻتحاد السافيتي و اﻻمبراطوريه البريطانية التي ﻻ تغرب عنها الشمس الخ اﻻ ((بالقوة و السيطرة))و دايما ما يعمل القوي المنتصر على تحجيم ثقافة المغلوب و لغته و تاريخه و يجعل من الفاتحين ارستقراطية تعلو على اهل البلاد المفتوحة .......

لكن ما يميز و ميز (اﻹسلام) انه غالبا ما استخدم كل ذلك ((للحق)) كما نراه كمسلمين..

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

لا حول ولا قوة إلا بالله

يبقى لازم ارجع أطرح نفس السؤال على من يعتقد أن الإسلام انتشر بحد السيف

سواء من قرأالمداخلات أو من لا يتسع وقته للقراءة

هل الإسلام الذى انتشر بحد السيف هو الإسلام الذى نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

أم هو إسلام آخر ؟

أمامنا نصوص قطعية ونصوص ظنية

هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين على ضوء هذه النصوص

فمن أراد أن يتبع اليقين فبها ونعمت .. ومن أراد أن يتبع الظن ، فإن الظن لا يغنى من الحق شيئا

كنت أعتقد عندما فتح الأخ زهيرى هذا الموضوع أن المطلوب الرد على هجوم بندكت ومن يحذو حذوه من غير المسلمين .. ولكن من خلال المشاركات التى تعدت المائتين لاحظت ظهور رأى منا نحن المسلمين يقول : نعم إنتشر الإسلام بالسيف .. وهذا هو أمر الله تعالى لنا .. وهذا لا يعيب الإسلام .. فهو ما يسميه الفقهاء "جهاد الطلب " .. وعلى الجانب الآخر ظهر رأى "أنا من مؤيديه" يقول إن الإسلام "كعقيدة" لا يأمر أتباعه بنشر الدين بالسيف ولكن يأمرهم بالدفاع عن دينهم بالسيف ومقاتلة من يقاتلونهم فى الدين وقد لخصت رأيى فى المشاركة رقم 209

وبالأمس قام الأخ "صبح" بفتح موضوع جديد بعنوان "الأندلس .. الفردوس المفقود" وأورد فيه ما يدل على أننا مأمورون بنشر الإسلام بالسيف .. بدليل ما قاله البخارى عن تفسير أبى هريرة للآية الكريمة :

.فهذا هو مراد المسلم وهذه هي رسالته في الدنيا، روى البخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: [كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ] {آل عمران:110}.

قَالَ: خَيْرَ النَّاسِ لِلنَّاسِ، تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِلِ فِي أَعْنَاقِهِمْ حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَامِ .

إذا كان الناس يأبون الدخول في الإسلام تأتي بهم ولو في السلاسل حتى يدخلوا فيه، فتنقذهم من أن يخلدوا في نار خالدة، وتنقذهم من العيش في جور الأديان، ومن ظلم الحكام إلى العيش في عدل الإسلام، والعيش في سَعة الدنيا والآخرة، تماما كمن يريد أن يلقي بنفسه من فوق شاهق فأسرعت أنت وجذبته من يده وأنقذته، هل يأتي من يلوم عليك إيلام يده، أو أنك جذبت يده بقوة؟ وإذا كنت قد أنقذته من هاوية الموت المحقق الذي لن يلومك عليه أحد، فبالأحرى أن تنقذه من هاوية أبدية إنها هاوية الجحيم، بالأحرى إذن أن تنقذه من أن يخلد في نار جهنم، وتهديه إلى هذا الدين وتُعَلّمه إياه، وبالأحرى أن تأتي له بالجيش الذي يؤثر فيه حتى يسمع كلام الله سبحانه وتعالى؛ فإن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن، وكثير من الناس لا يسمع إلا إذا كان الداعي محاطا بقوة وبجيش كبيرين، وهنا يبدأ يسمع ويفكر فيجد أن ما كان يرفضه هو النجاة، وما كان يريد اتباعه هو الهلاك المحقق الذي لا فكاك منه، والكثير من الأمم التي دخلت في دين الله أفواجا حين دخل الفاتحون دخلوا غير مكرَهين ولا مضطرين

وهو فى الحقيقة كلام لا أستطيع فهمه فى ضوء الآيات الكريمة الآتية :

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

1) وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ

2) نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ

3) إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

4) وَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل لِّي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَاْ بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ * وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يَعْقِلُونَ * وَمِنهُم مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يُبْصِرُونَ

5) لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

6) وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ

7) فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ * لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ * إِلَّا مَن تَوَلَّى وَكَفَرَ * فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ * إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ

8) أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا

9) أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ


إننى أتوجه بالرجاء إلى الأخوة الذين اتضح موقفهم من مشاركاتهم هنا ومشاركاتهم فى موضوع " الأندلس .. الفردوس المفقود" .. وأخص بالذكر الأخوين "صبح" و "هادى" أن يتفضلوا ، وعلى ضوء الآيات الكريمة السابقة ، بشرح تفسير البخارى وأبى هريرة لآية "كنتم خير أمة .... " بأنه علينا أن نأتى بالناس والأغلال فى أعناقهم حتى ندخلهم فى الإسلام لكى ننقذهم من ضلالهم ؟؟!!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إنجيل متى 10: 34-35

لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.
فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا


إنجيل لوقا 12 : 51-53


أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ؟ كَّلاَّ، أَقُولُ لَكُمْ: بَلِ انْقِسَامًا
.‏52 لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ، وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ
.‏53 يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الابْنِ، وَالابْنُ عَلَى الأَبِ، وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ، وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ، وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا، وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا".

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل مسافر


تعجبني جرأتك وموضوعيتك


انت تعترف بما فعله المسلمين


وتعول علي الديانات الأخري


اذا ليس هناك فرق بينهم فلم


نهاجمهم ونكفرهم وحالنا حالهم



ظني وان الخطأ ليس في الديانات


فكلها بعثت لتحض علي الفضيله


وتنظيم شؤون البشر ومعيشتهم


ولكن الخلل في نفوس من دانواها


وقولوها علي هواهم ووظفوها


لنيل مبتغاهم ووصلوا بها لمآرب


قبعت واستقرت في نفوسهم ..



الحل في المواطنه


وما لله لله وما لقيصر لقيصر ...


فلست اهدف هنا من النبيه علي


السلبيات غير ان نتلافاها ونعمل


علي إيجاد حلولا مناسبه للتعايش


فيما بيننا بآدميه وسلام وان نغلب


الإنسانيه وللكعبة رب يحميها ...


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

فرق كبير بين أن أشهر سيفى فى وجه من يريد قتلى "بسبب" دينى


وبين أن أشهر سيفى فى وجه الآخر لأجبره على "الإيمان" بدينى


الخلط آفتنا

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إنجيل متى 10: 34-35

لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.

فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا

إنجيل لوقا 12 : 51-53

أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ؟ كَّلاَّ، أَقُولُ لَكُمْ: بَلِ انْقِسَامًا

.‏52 لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ، وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ

.‏53 يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الابْنِ، وَالابْنُ عَلَى الأَبِ، وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ، وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ، وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا، وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا".

اللي ما يعرفش يقول عدس ..

و بغض النظر عن العدس و الكشري ... حد يا راجل يقارن بين اللي مكتوب في كتاب انتو بتعتبروه محرف و بين تعاليم دينه هو ؟؟

عجبت لك يا زمن

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ﻻ شك ان اﻷديان(او الدين الحق عبر عدة رسل و شرائع)...فيها الخير و السماحة و اﻹنسانية...لكن ليس سماحة السهوكه و الرومنسية و المسلسلات التاريخية التي تصور انتظار الشعوب المفتوحة للفاتحين انتظار العذراء لفارس احلامها. بل (بفرض الفاتحين بالقوة اﻷمر الواقع)بعدها يبلغون المهزومين (المقهورين)امر الله فمن اطاع فبها ومن ابى فغالبا ما يعيش ذليلا تحت سلطة المنتصر....

فبني اسرائيل ايام طالوت و جالوت وقبلها عندما دخلوا اﻷرض المقدسة دخلوها بالسيف و حاربوا و غزو الكافرين...و داؤود و سليمان ايضا حتى مبعث المسيح الذي بعث (لبني اسرائيل فقط)...و لكن تبني الرومان للنصرانية ...مع خلطها بوثنيتهم شيئا فشيئا ..لم يجعلهم اﻻ و استخدام السيف لنشرها ......حتى جاء اﻹسلام الخاتم ولم يشذ عن مبدأ السيف ....

وكل الحضارات بلا استثناء ﻻ تفرض سلطانها بالفلاسفة و ادباء المسرح ..فلا بد من القوة... بالسيف بالبندقية بالاسلحة غير التقليدية الخ فالحضارة الغربية لم تفرض سلطانها وﻻ زالت بالحب و اﻻدب الرومنسي وﻻ بنت اليابان امبراطوريتها و اﻻتحاد السافيتي و اﻻمبراطوريه البريطانية التي ﻻ تغرب عنها الشمس الخ اﻻ ((بالقوة و السيطرة))و دايما ما يعمل القوي المنتصر على تحجيم ثقافة المغلوب و لغته و تاريخه و يجعل من الفاتحين ارستقراطية تعلو على اهل البلاد المفتوحة .......

لكن ما يميز و ميز (اﻹسلام) انه غالبا ما استخدم كل ذلك ((للحق)) كما نراه كمسلمين..

يا دهوتي

كنا زمان بننكر ونرفض مقولة ان الاسلام انتشر بقوة السيف .. دلوقتي عادي كدا ؟!! بنقولها عيني عينك .. ايوه : الاسلام انتشر بحد السيف !!

وبتستشهد كمان بعقائد سبقتنا انتشرت بالسيوف !!

طيب يبقى الاسلام اتميز عنها في ايه ؟!!

ما كل العقائد في نظر اصحابها بتدعو للحق .

ايه رأيك بقى ان الاسلام لم ينشر بالقوة

مافيش حاجة تيجي بالعافية و الاكراه

كان زمان الناس كلها عاندت وتركت دينها

الاسلام انتشر بالتكاثر

ايوه :اكتر ناس بتتوالد هم المسلمين

وﻻن للطفل بيجد آبائه مسلمين مش بيفكر وبيكبر على الاسلام ... وهيفضل الاسلام ينتشر بالطريقة دي ... اما الناس اللي غاوية حروب وقتل فدول اللي بيأخروا انتشار الاسلام ﻻنهم بيعطوا فكرة سيئة عنه .

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

ويا ترى يا أستاذ "مسافر" المفروض نؤيد مين فى نشره للإسلام


القاعدة أم النصرة أم داعش ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

معلش ابوس ايديكم .. بس اللي عايز يناقش النقطة دي يناقشها في اطار اسلامي بحت بما ان الموضوع بيتكلم عن كده و يطلع الأديان االتانية من موضوع السيف ده ؟؟

ما ينفعش نلزق ايات مش فاهمين معناها زي ما عمل الأستاذ مسافر كده و يبقي دليل ساطع ماحق فاحق ان المسيحية انتشرت بالعنف ...

صحيح ان كله عند العرب صابون .. بس مش للدرجة دي يعني

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

هذا السؤال من الأسئلة التى لا يوجد لها إجابة

تماما كسؤال ما هو "نظام الحكم الإسلامى" كما جاء به القرآن الكريم والسنة المشرفة ؟

وكسؤال هل الشيعة مسلمون أم غير مسلمين ؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

يبقى لازم ارجع أطرح نفس السؤال على من يعتقد أن الإسلام انتشر بحد السيف

سواء من قرأالمداخلات أو من لا يتسع وقته للقراءة

هل الإسلام الذى انتشر بحد السيف هو الإسلام الذى نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

أم هو إسلام آخر ؟

أمامنا نصوص قطعية ونصوص ظنية

هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين على ضوء هذه النصوص

فمن أراد أن يتبع اليقين فبها ونعمت .. ومن أراد أن يتبع الظن ، فإن الظن لا يغنى من الحق شيئا

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...