الرافعي بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 (معدل) لكن الجديد في مسلسل خالد بن الوليد أنه يعج بسيل من المغالطات التاريخية والتي تهدف إلى طعن الصحابة في مقتل، وتصويرهم بصور منفرة أكثر منها محببة .. تشويه مغرض خبيث .. أخي / الرافعي و ما يدريك يا أخي أنها مغالطات تاريخيه .. لماذا لا تكون تاريخا مسكوت عنه هذا إقتباس من مقال للدكتور عبدالحميد الأنصاري عميد كلية الشريعة في جامعة قطر سابقا يوضح الفكره التي أنا مقتنع بها و التي أعاني من الاتهام بالتكفير و النفاق و العلمانيه و الغمز و اللمز كلما عبرت عنها و الاقتباس هنا لعميد كليه الشريعه و ليس لفرج فوده و لا غيره من الزنادقه أمثالي طبعا أنا لست مع السباب .. لأي أحد .. حتى الكافر .. و لكني مع دراسة التاريخ بإنصاف و عدم إخفاء شئ لتجميل الصوره الحروب بين المسلمين في سبيل أطماع الحكم والسلطة وتكوين الدويلات كانت أشد وأنكي والدماء المسالة من المسلمين وعلي أيدي المسلمين أكبر من غيرها. ولكن مهما كانت التجاوزات فتلك مسؤولية المسلمين كشعب من شعوب الأرض وليست من مسؤولية الإسلام وقيمه وتعاليمه الإنسانية العادلة ولذلك من الضروري حين تدريس التاريخ الإسلامي نزع صفة القدسية عن سلوكيات وتصرفات الأفراد - مهما عظمت مكانتهم- ويجب التمييز بين ما هو من مقتضيات الدين ومتطلبات السياسة والحكم والسلطة ويجب فصل الدين عن التاريخ في المناهج ليستقيم فهم الناشئة للتاريخ بما له وبما عليه وليس من الأمانة حشو أدمغة الناشئة بالأمجاد والمآثر والجوانب الإيجابية في تاريخنا مع تجاهل تام للجوانب السلبية فذلك مما يورثه استعلاء وانتفاخاً كاذباً ويجعل عنقه مشدوداً إلي الماضي الزاهر يبحث فيه عن حلول لمشاكله الحاضرة. وأن تدريس التاريخ بنظرة آحادية مسطحة ثم ربطها بالدين لتبرير ما حصل من تجاوزات وأخطاء من أخطر الأمور علي مستقبل الناشئة، ولعل هذا المنهج الانتقائي الاستعلائي في تدريس التاريخ هو أحد روافد الفكر العدواني الإرهابي الذي ابتلي به مجتمعنا حيث أفرز شخصيات ناقمة علي أوضاعها الحاضرة مقارنة بما حدثهم التاريخ عن ماضٍ مجيد زاهر.يجب علينا تدريس التاريخ بخيره وشره كما حدث وتجنب النظرة الانتقائية التي تنتقي لحظات متآلفة في التاريخ كعصر الخلافة الراشدة مثلاً ثم نتغافل عن قرون طويلة من التخلف والظلم، لقد تقاتل كبار الصحابة المبشرين بالجنة في فتن دامية وإذا كان الخوارج هم العنوان الأبرز لعدم التسامح فإنهم كما يقول د. محمد جابر الأنصاري في مقاله القيم أفضل المباديء وأسوأ الأوضاع - الخليج 27/10/1998- لم يكونوا الاستثناء الوحيد، إذ علي شدة الأمويين ضد خصومهم في المعارضة وقصفهم الكعبة بالمنجانيق واستباحتهم مكة والمدينة- وهو أمر لم يجرؤ عليه أهل الجاهلية- فإنهم كانوا الأشد فيما بينهم وعلي أنفسهم. وأما الصحابة رضي الله عنهم فهم عدول فيما بلغوه عن الرسول صلي الله عليه وسلم وهم المثل الأعلي، ضحوا بأنفسهم وبأموالهم، ونشروا الإسلام وحموه وضربوا أروع الأمثلة، ولكنهم في النهاية بشر غير معصومين يصيبون ويخطئون، لهم طموحاتهم وميولهم البشرية، ولذلك قال القرآن الكريم منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة فلا قدسية لصحابي ولا عصمة ومن حقنا أن نقيم تصرفاتهم السياسية سلباً أو إيجاباً دون أن نطعن في أحد منهم، ونحن نعرف أن الفتنة الكبري حدثت في عهدهم وهي أكبر فاجعة قصمت ظهر المسلمين، ولذا من الطبيعي أن نعرف أسبابها ونقيم مواقف أطرافها ونبين من أصاب ومن أخطأ، أما أن نقول الكل مجتهد والكل مصيب وحسابهم عند الله فهذا يجعل التاريخ بلا معني. نعم نحتاج إلي نزع القداسة عن التاريخ الإسلامي لأنه تاريخ بشر يصيبون ويخطئون، مثلهم مثل أي بشر، وهو تاريخ للمسلمين لا الإسلام وانتقادنا له انتقاد للتاريخ لا للإسلام الذي يظل المعيار الأعلي لمحاكمة تصرفات المسلمين عبر عصورهم ومجتمعاتهم المختلفة. المقال كاملا كما نشر في جريدة الرايه القطريه الأخ الكريم إيهاب ما ذكرته أنت نقلاً عن الدكتور جابر الأنصاري ليس كله نقلاً عن الدكتور، ما قاله الدكتور هو فقط يقول د. محمد جابر الأنصاري في مقاله القيم أفضل المباديء وأسوأ الأوضاع - الخليج 27/10/1998- لم يكونوا الاستثناء الوحيد، إذ علي شدة الأمويين ضد خصومهم في المعارضة وقصفهم الكعبة بالمنجانيق واستباحتهم مكة والمدينة- وهو أمر لم يجرؤ عليه أهل الجاهلية- فإنهم كانوا الأشد فيما بينهم وعلي أنفسهم.وأما الصحابة رضي الله عنهم فهم عدول فيما بلغوه عن الرسول صلي الله عليه وسلم وهم المثل الأعلي، ضحوا بأنفسهم وبأموالهم، ونشروا الإسلام وحموه وضربوا أروع الأمثلة، ولكنهم في النهاية بشر غير معصومين يصيبون ويخطئون، لهم طموحاتهم وميولهم البشرية، ولذلك قال القرآن الكريم منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة فلا قدسية لصحابي ولا عصمة ومن حقنا أن نقيم تصرفاتهم السياسية سلباً أو إيجاباً دون أن نطعن في أحد منهم، ونحن نعرف أن الفتنة الكبري حدثت في عهدهم وهي أكبر فاجعة قصمت ظهر المسلمين، ولذا من الطبيعي أن نعرف أسبابها ونقيم مواقف أطرافها ونبين من أصاب ومن أخطأ، أما أن نقول الكل مجتهد والكل مصيب وحسابهم عند الله فهذا يجعل التاريخ بلا معني. ومن قال يا سيدي أنني نضفي قداسة على الصحابة ... فقط ندعو لاحترام الصحابة وعدم التطاول عليهم بدعوى تحرير العقل والتجرد في دراسة التاريخ .. الفتن هي الفتن لها تعريفها في الفقه والفهم الإسلاميين، ولا عصمة لأحد فيها، لكن تفضيل الصحابة على بعضهم البعض أو السماح للنفس بالنيل من عرض بعضهم أوسبهم بما تسمعه هنا .. الشيخ حسن شحاتة (كما أطلقت عليه يا أخ إيهاب) "يثني" على الفاروق عمر بن الخطاب حسن شحاتة يثني على الفاروق، وهنا يستهزئ بسقيفة بني ساعدة وبالصحابة زريبة بني ساعدة وبالذهاب للموقع الموجودة عليه الروابط ، وغيرها من الروابط الموجودة هناك ترى حضرتك -وترون جميعاً- "الشيخ" على تسجيلات مرئية بالفيديووهو يقول ما يقول ... حسبي الله ونعم الوكيل إن ما كتبته حضرتك من وجوب عدم الحياء من ذكر الأخطاء كلام صحيح وكذلك عدم تسمية الصراحة "مغالطات" عند دراسة التاريخ .. كل هذا كلام على العين والرأس .. لكن هل القول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر وحده إلى المدينة بدون الصديق أبي بكر هو من الحقائق التي نستحي من ذكرها ؟؟ هل خالد بن الوليد قاتل وزان ونستحي من ذكر ذلك ؟؟ هل عمرو بن العاص في مسلسل "نور الشريف" أفاق نصاب شرير ينصب حتى على أبيه ؟؟ هل البطولة هي النيل من هؤلاء حتى ننال شرف الصراحة والجرأة والتحرر الفكري ؟؟ هل مسايرة أي من ينقض عرى الدين بالهجوم غير الشريف والوقح على رموزه وأسسه سواءً المتشيعين أم غيرهم من الفرق الغريبة أو غيرهم من المنتسبين أو لاصقي أنفسهم بالعلماء .. هل مسايرة كل هؤلاء هي الصواب وقمة التحرر الفكري والعقلي والفهم الصواب لما يسمى (بالخطاب الديني) ... حاشا لله أن أرميك أو يرميك غيري بالكفر والزندقة كما ذكرت يا إيهاب في مداخلتك، لكني أغار عليك يا أخي أن توغل في هذا الطريق فتصيب إثماً بغير قصد، على الرغم من أن نيتك الأصلية قد تكون سليمة وأنك ابتغيت فقط البحث عن الحقيقة ... أرجوك وأرجو كل المثقفين ... لماذا تضنوا بالثقة على علمائكم وأصولكم والمنابع التي استقيتم منها دينكم .. وتثقوا بكل ناعق راغب في البحث عن أي منفذ يدخل منه لرمي الإسلام بكل رمية أرجوك يا إيهاب ... إنزع نفسك من هذه الدائرة ... ولا تكن كالراعي يرعى حول الحمى .. يوشك أن يواقعه .. أنت أفضل وأكرم من أن تتبع من يتضح زيفه ولك كل تقديري واعتزازي وغيرتي الأخوية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم تعديل 15 أكتوبر 2006 بواسطة الرافعي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Blue_mind بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 .. لكن هل القول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر وحده إلى المدينة بدون الصديق أبي بكر هو من الحقائق التي نستحي من ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر لوحده ؟..جديدة دي :closedeyes: هي الناس بطلت تقرا قرأن ام ان على قلوب اقفالها إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيَفْنَى ....... ويُبقي اللهُ مــا كتبت يـداهُ فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُرك في القيامةٍ أن تراهُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 أجدني في حاجة لعتاب أهلي في المحاورات في التفاعل مع هذا الخبر .. فكون هذا الموضوع يحتوي 11 مداخلة فقط منها 4 أو خمسة لعضوين فقط، شيء محزن .. في الوقت الذي تزدحم موضوعات أخرى بكم كبير من التعليقات والمداخلات والتفاعل .. التفاعل بشكل عام .. طبعا أنا أردت أن أرد فقط على هذه النقطة لقد وجدت (واسمحوا لي في التعبير ومن غير ما حد يزعل) أن الرد والنقاش في هذا الموضوع لم ولا ولن يفيدنا نحن أو غيرنا (وهذارأيي) لقد أحسست أن الشد والجذب في مواضيع السب والشتيمة ووووو تجذب من يريد أن يعرض وجهة نظره الخاطئة وتستفز الآخرين ليردوا عليها بدون أن نصل الى نتيجة محددة وذلك للأسف الشديد نتيجة جهلنا الكبير بالصحابة والتابعين وأننا حتى لا نعرف قدر من نتكلم عنهم وجدت أنه من الأفضل أن نتعلم ونعلم من هؤلاء الذين نتكلم عنهم لعلنا نتبع خطاهم فنفوز ولعل من لا يعرف .... يعرف فينجو أيها الأفاضل مثل واحد لسيدنا عمرو بن العاص الذي خاض في سيرته الكثيرون فليأتي أحدكم بما يعادل اسلام كل أهل مصر ومن حولها الى يوم الدين من أعمال توضع في ميزانه ثم نبدأ في الأخذ عليه وعلى ما فعله فإن لم يفعل فلا يتكلم وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 أيها الأفاضل مثل واحد لسيدنا عمرو بن العاص الذي خاض في سيرته الكثيرون فليأتي أحدكم بما يعادل اسلام كل أهل مصر ومن حولها الى يوم الدين من أعمال توضع في ميزانه ثم نبدأ في الأخذ عليه وعلى ما فعله فإن لم يفعل فلا يتكلم معك في هذه النقطة يا أستاذ صبح .. وبكده خلص كلامي وفق الله الجميع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 أخي الرافعي ما ذكرته أنت نقلاً عن الدكتور جابر الأنصاري ليس كله نقلاً عن الدكتور معذرة يا أخي الكريم .. المقال للدكتور / عبدالحميد الأنصاري و هو غير جابر الأنصاري .. و قد أوردت رابط لأصل المقال في جريدة الرايه القطريه .. إذا استعرضته ستجد نص الكلام المقتبس بكامله هناك على لسان د / عبد الحميد الانصاري .. عميد كلية الشريعه ومن قال يا سيدي أنني نضفي قداسة على الصحابة ... فقط ندعو لاحترام الصحابة وعدم التطاول عليهم بدعوى تحرير العقل والتجرد في دراسة التاريخ .. الفتن هي الفتن لها تعريفها في الفقه والفهم الإسلاميين، ولا عصمة لأحد فيها، لكن تفضيل الصحابة على بعضهم البعض أو السماح للنفس بالنيل من عرض بعضهم أوسبهم بما تسمعه هنا .. أنا مع الإحترام لكل الناس .. مسلمين و غير مسلمين .. و بالطبع ضد سب الصحابه أو غيرهم .. و لكن عندما يؤتى باقتباسات و ردت في مراجع تاريخيه عن أخطاء لمسلمين أوائل و تكون هي نفس المراجع التي يستشهد منها على المناقب و الفضائل و نأخذ هذا و نترك هذا .. فهذه انتقائيه و ليست دراسة تاريخ وإذا كنا نقبل الاقتباس من مرجع مثل طبقات بن سعد أو الطبري أو أسد الغابه عن فضائل صحابي فيجب أن نقبل الحديث عن أخطاء و ردت في نفس المراجع الشيخ حسن شحاتة (كما أطلقت عليه يا أخ إيهاب) الحق نفسي قبل الظنون ما تشتغل :rolleyes: و الله العظيم انا لا أعلم شئ عن المدعو حسن شحاته و لم أقرأ أو أسمع له أي شئ أنا بحثت عن موقعه و كتبته خدمه للأخ الذي سأل عنه و دعوته بشيخ لأنه إمام مسجد لكن هل القول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر وحده إلى المدينة بدون الصديق أبي بكر هو من الحقائق التي نستحي من ذكرها ؟؟ من قال هذا التخريف ؟ هل عمرو بن العاص في مسلسل "نور الشريف" أفاق نصاب شرير ينصب حتى على أبيه ؟؟ و ما رأيك في خدعة التحكيم ؟ عندما مثل معاوية عمروبن العاص، ومثل الامام علي أبوموسي الأشعري.. واتفق كل من عمروبن العاص وأبوموسي الأشعري، علي عزل كل من علي ومعاوية وعند الإعلان عن هذا الاتفاق تقدم أبوموسي الأشعري بالكلام فعزل الامام علي، و عندما جاء الدور على عمرو بن العاص قرر تثبيت صاحبه معاوية.. وعادت الفتنة من جديد .. هل تسمي هذا مكر أم خداع أم إجتهاد أم ****** .. اللفظ الذي استخدمته في مشاركتك و الذي أخشى إستخدامه حتى لا أحصل على الإنذار الثالث و أحرم من اللعب المباراه القادمه :unsure: حاشا لله أن أرميك أو يرميك غيري بالكفر والزندقة كما ذكرت يا إيهاب في مداخلتك طبعا لست انت و لكن غيرك فعلها إما غمزا و لمزا أو صراحة بالحكم على أن ما انقله كفرا :closedeyes: و أن قاعدة ناقل الكفر ليس بكافر لا تنطبق علي لأنني مقتنع بما انقله و ادافع عنه و بالتالي الاستنتاج المنطقي هو أني ايه .. ولك كل تقديري واعتزازي وغيرتي الأخوية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته و لك مني كل الاحترام و شكرا على غيرتك المحموده و تقبل الله طاعتك في هذه الأيام المباركه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Blue_mind بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2006 (معدل) كلمة اخيرة اود ان الحقها بكلام العزيز صبح ..أخي العزيز الإسلام لا يحجر على عقلك أن يسأل في أي شيء شئت، ما دام ذلك في إطار الوصول إلى الحقيقة، وأن يكون إيمانك عن قناعة لا عن تقليد، ولكنه بعد ذلك يرنو إلى أن تنتقل من مرحلة الفكر والنقاش إلى مرحلة العمل، فقد جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يسأله: متى الساعة؟ قال صلى الله عليه وسلم: "وماذا أعددت لها؟" فقد انتقل به النبي صلى الله عليه وسلم من السؤال الجدلي الصرف، إلى منطق العمل، أي يتعلم أن يسأل ما يفيده، وأن يسأل عن الشيء الذي ينبني عليه عمل. الفقرة مقتبسة من احدى المقالات في اسلام اون لاين ..بصراحة هي لا تخص الموضوع الذي نحن بصدده ولكني رايت فيها حكمة بالغة اردت ان اشرككم معي فيها... اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه... تم تعديل 15 أكتوبر 2006 بواسطة Blue_mind ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيَفْنَى ....... ويُبقي اللهُ مــا كتبت يـداهُ فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُرك في القيامةٍ أن تراهُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 16 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2006 و ما رأيك في خدعة التحكيم ؟ عندما مثل معاوية عمروبن العاص، ومثل الامام علي أبوموسي الأشعري.. واتفق كل من عمروبن العاص وأبوموسي الأشعري، علي عزل كل من علي ومعاوية وعند الإعلان عن هذا الاتفاق تقدم أبوموسي الأشعري بالكلام فعزل الامام علي، و عندما جاء الدور على عمرو بن العاص قرر تثبيت صاحبه معاوية.. وعادت الفتنة من جديد .. هل تسمي هذا مكر أم خداع أم إجتهاد أم ****** .. اللفظ الذي استخدمته في مشاركتك و الذي أخشى إستخدامه حتى لا أحصل على الإنذار الثالث و أحرم من اللعب المباراه القادمه :unsure: حاشا لله أن أرميك أو يرميك غيري بالكفر والزندقة كما ذكرت يا إيهاب في مداخلتك طبعا لست انت و لكن غيرك فعلها إما غمزا و لمزا أو صراحة بالحكم على أن ما انقله كفرا :closedeyes: و أن قاعدة ناقل الكفر ليس بكافر لا تنطبق علي لأنني مقتنع بما انقله و ادافع عنه و بالتالي الاستنتاج المنطقي هو أني ايه .. بالنسبة للجزء الأول من استفسارك راجع ما كتبته أنا فوق :rolleyes: بالنسبة للجزء الثاني الغمز واللمز ليس من أسلوبي في الحوار أو في الحياة عامة وقد أوضحت لك ذلك في مداخلتي فيما يخص ذلك الموضوع وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 16 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2006 أخي الرافعي ما ذكرته أنت نقلاً عن الدكتور جابر الأنصاري ليس كله نقلاً عن الدكتور معذرة يا أخي الكريم .. المقال للدكتور / عبدالحميد الأنصاري و هو غير جابر الأنصاري .. و قد أوردت رابط لأصل المقال في جريدة الرايه القطريه .. إذا استعرضته ستجد نص الكلام المقتبس بكامله هناك على لسان د / عبد الحميد الانصاري .. عميد كلية الشريعه الأخ العزيز إيهاب السلام عليكم فقط عندي استدراك واستفسار ... أولاً .. ورد بكلامي ذكر الدكتور جابر الأنصاري من باب "سبق القلم" وهو خطأ غير مقصود .. من قصدته هو الدكتور عبد الحميد الأنصاري الذي استشهدت به .. وما نقلته حضرتك فيه كلام لآخر يقدم لكلام الدكتور .. فالكلام ليس كله للدكتور .. هذه ملاحظة شكلية لتوضيح ما عنيته بكلامي .. وكما قلت لحضرتك أنني لست أدعي العصمة للصحابة .. لكنها كما قال أحد الأفاضل في موضوع مشابه .. هوجة أو موضة في مصر هذه الأيام اسمها حرية الرأي والتعبير .. هذا هو ظاهرها .. إنما هي مبطنة بالرغبة في النيل والتعريض وخلاص بكل ما هو متصل بالدين والتدين .. لكن المرة دي زادت حبتين وطالت أم المؤمنين السيدة عائشة ... وأعتقد إن الكلام المكتوب عنها لا يرضيك ولو حتى من باب النقد لأشخاص مثلنا .. مش كده .. الاستفسار .. حضرتك لم تعلق على الروابط التي وضعتها لحسن شحاتة ... هل استمعت لها ؟؟ ولو استمعت .. إيه رأيك ؟؟ أرجو الإفادة تحياتي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 16 أكتوبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2006 من قصدته هو الدكتور عبد الحميد الأنصاري الذي استشهدت به .. وما نقلته حضرتك فيه كلام لآخر يقدم لكلام الدكتور .. فالكلام ليس كله للدكتور .. هذه ملاحظة شكلية لتوضيح ما عنيته بكلامي .. المقال كله ل د / عبد الحميد الانصاري و هو يستشهد في فقره صغيره داخل المقال بكلام ل د / جابر الأنصاري ثم يعود ليستكمل كلامه وأعتقد إن الكلام المكتوب عنها لا يرضيك ولو حتى من باب النقد لأشخاص مثلنا .. مش كده .. و أين أجد الكلام المكتوب ..كل الموجود في الموضوع روابط للرد على الكلام المنشور في ملحق الصحيفه و لا يوجد روابط أو إقتباس للموضوع محل الهجوم لو عندك نصه أو رابط له أرسله لي لو سمحت ..ده لو كان نقد تاريخي موضوعي أما لو كان سباب و تطاول .. فلا داعي لذلك الاستفسار .. حضرتك لم تعلق على الروابط التي وضعتها لحسن شحاتة ... هل استمعت لها ؟؟ ولو استمعت .. إيه رأيك ؟؟ لم أقرأها أو أستمع لها .. لضيق الوقت .. و لأني أستشفيت مما أوردته حضرتك أنه من غلاة الشيعه مثلما هو الحال عندنا من غلاة السلفيه و كلاهما ممن يرى الأخر شر مطلق .. و لا يرى من تاريخه الا العيوب و يكيل له السباب و هؤلاء لا فائده من القرأه لهم تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هادي بتاريخ: 21 ديسمبر 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2006 الاخوة الافاضل اليوم .. تلحق صحيفة الاهرام القاهرية بالركب الحضاري تلحق بسلم المنافقين لتزيده سُلَّمه وتفرش بساطاً جديداً تمهيداًً للمد الشيعي القادم بتخطيط حثيث نحو مصر المحروسة نشرت صحيفة الاهرام مقالاً بذيئاً .. تناول الهجوم على الصحابي الجليل المغيرة بن شُعبة ) الذي وصفه صاحب المقال بأنه "فاجر" .. ثم نكتشف بعد ذلك ان الصحفي الألمعي .. هو مهندس في هيئة التعاونيات !!! سمح له المشرف الهُمام على القسم " الديني " في الصحيفة الغراء .. سمح له بنشر المقال دون مرورها على إدارة التحرير !!! ولك أن تضع المزيد من علامات التعجب وأنت تطالع تفاصيل الخبر أثار نشر صحيفة "الأهرام" في عددها الصادر يوم الخميس الماضي، موضوعًا يتهم الصحابي المغيرة بن شعبة بأنه "فاجر" ويزعم أن هذا الوصف أطلقه عليه أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، حالة من الاستياء والغضب العارم بين العاملين والصحفيين بالمؤسسة، الذي عبروا عن استنكارهم لتورط الصحيفة في نشر مثل هذه الإساءات والانزلاق لهذا المنحدر "القذر" وفقًًا لتصريحات عدد من قيادات الصحفيين لـ "المصريون". وأدانت تلك القيادات نشر هذه البذاءات أسوة ببعض الصحف التي نشرت منذ أسابيع إساءات للسيدة عائشة أم المؤمنين، وهو ما أثار موجة واسعة من الجدل وطرح الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول احتمال تسرب الفكر الشيعي للصحف المصرية وتستره خلف حملات صحفية مدفوعة من جهات معادية لأهل السنة والجماعة. كان عدد من الصحفيين بـ "الأهرام" قد قاموا بطبع وتصوير خبر "المصريون" حول الموضوع وقاموا بتسليم نسخة منه لأسامة سرايا رئيس التحرير، وكتب بعضهم تعليقًا على هامشه قائلاً: "إلى هذا المدى وصلنا إلى الانحدار وأصبحنا صغارا.... نطالب بالتحقيق". وتبين أن كاتب الموضوع الذي نشرته "الأهرام" لا يعمل بالصحافة ويعمل مهندسًا في هيئة تعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان وسمح له المشرف على القسم الديني بالصحيفة بالنشر دون علم إدارة التحرير. وأثار هذا الأمر سخط الصحفيين الذين سخروا من تحول "الأهرام" إلى ما أسموها بـ العزب والبوتيكات" لحساب مشرفي الصفحات ورؤساء الأقسام في غياب أية رقابة حقيقية من إدارة التحرير بما فيها رئيس التحرير المشغول بالسفريات المصدر : موقع المصريون على الشبكة http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?...8202&Page=1 ماذا يدبر الشيعة لبلدي ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drhouba بتاريخ: 21 ديسمبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2006 طبعا شئ متوقع دى وكاله من غير بواب و مال مالوش صاحب و نرجع تانى و نقول فى مصر محدش بيحاسب حد خصوصا لو طالب الشعب بالحساب لأن أساس الحكم الآن هو العند كما حدث مع وزير الثقافه و رئيس جهاز الرياضه و إلا ماذا حدث فى فضايح وكالة الأهرام للإعلان التى يقال أن حسن حمدى و الخطيب و إبراهيم نافع متورطين فيها يا عم مفيش حد حيعمل حاجه و إنسى يا حبيبى :unsure: دى لا باظت و لا خربت ..... و لا جابت جاز لا مؤاخذه دى عيشه ظريفه جدا و لا فيه دماغ ضربت ..... و لا حد بيشتكى لحظه ماشيه و الأشيه معدن http://www.youtube.com/profile_videos?user=drhouba&p=r http://www.arabtube.tv/users/drhouba68 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان