اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ربنا يمسيه بالخير ..

Tafshan

Recommended Posts

عندما اتذكر المحروسه اتذكر الناس .. طوفان من البشر يتدفق باستمرار الى المجهول .. قوافل الاطفال تتدفق الى مدارسها و اخرى الى محطة الاتوبيس .. و تتخلل الجموع صاجات بائع العرقسوس و صوت تبّاع الميكروباص ينادى على الزبائن و آخر يبيع شئ ما غير مفهوم .. زحام شديد لا يؤثر فيه حرارة الجو في اوائل سبتمبر او امطار يناير او اتربة ابريل .. نفس الزحام و نفس الوجوه و نفس الصخب .. و بين الزحام و بين الجموع تجد من يربت على كتفك .. فتلتفت لتقول :

اهـــلاااااً فلان !

شخص ما عرفته و لو لبعض الوقت في المدرسة او فى الجامعة او في الجيش او في المصيف او في النادى ... المهم : بالتأكيد ستجد شخص ما ... و تبدأ في الحديث عن ذكريات المكان و تسأل و يسأل و تسبح الله على غير الاحوال من حال الى حال و كيف انك لم تعد تشارك هذا الشخص في عالمه رغم انك كنت جزء مهم فيه ... و تتركه .. و تحكى تلك المقابلة لشخص آخر يشارك اجتماعياتك الحالية و تحكى عن هذا الماضى القديم .. و الطريف انك على الاغلب لن تتذكر الاشخاص الطبيعين بل ستتذكر فقط الشخصيات الكاريكاتورية التى قد يكون لها صفات غير حميده .. قوالب من الانماط البشرية الموجوده في جميع المجتمعات ... و لكنها تحتل جزء كبير من ذكرياتك ..تتذكرهم .. و تضحك .. و تقهقه حتى تدمع عيناك .. ثم تسترسل قائلاً ..

ربنا يمسيه بالخير !

جــِــــــلده !

هو اشدهم طرفه .. و اقصد منهم مدعى الكرم و البزخ و الذى يكون فاكهة الجلسات و مسك المقابلات .. فهو ليس بخيل اطلاقاً على نفسه .. يجيد الحديث و يجيد الهندام ... قد يكون اكثر اعضاء الشله اناقة و افوحهم عطراً ... لكنه دائماً يختفى عندما تذكر امامه النقود .. يتحدث نعم .. لكن دون ان يستخدم محفظته !

اذكر مرة ايام الجامعة و قد كان بيننا شخص حديث العهد بنا و قد "شممت" منه هذه الخصلة من تعاملات قليلة بيننا خلال ايام ماضية .. فقرر شيطانى الصغير ان يتأكد .. و قد كنا مجموعة ضخمه من الزملاء تقارب الخمسة عشر فتى و فتاة ... و هنا لمعت في رأسى الحيلة الشيطانية .. فعرضت عليهم ان اشترى لهم حاجه ساقعة كما هو متبع بيننا .. و قلت لفلان : تعالى معى كي تحمل الاكواب .. بالطبع رحب جداً خاصةً اننى عرضت ان ادفع .. و عندها قررت ان اختبره .. فان عرض علي ان يدفع عند الكافيتريه امتنع و ادفع انا اما اذا لم يعرض .. فسيكون لى تصرف آخر !

و ذهبنا ... و هناك لاحظت انهماكه في تنظيف نظارته الشمسية منتظراً منى ان اعطيه الاكواب كي يحملها !!! و عندها ...

اخ !

نسيت المحفظه !

معلش .. ادفع انت المره دى

و اذ بى ارى الواناً جديدة لم اراها من قبل على وجه بشر .. و بالطبع قام بالدفع كي لا اشهّر به بين الرفقاء .. و بعد الدفع اكمل اليوم بيننا زائغ العينين هائماً على وجهه .. و انتهى اليوم و لم نعد نراه مرة اخرى ....

ربنا يمسيه بالخير ..

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

صديقي الحبيب طفشان

ده انت طلعت مطفشاتي قديم بجد :P :P :P :D :D :D

بس انا كنت بجح شويتين...يعني اللي يكون ندل او جبان او بخيل او قولانجي ...ده مصيره محكمه علنيه قدام كل الاصدقاء

فطبعا هيحرج ومش هيقدر يدافع عن نفسه كتير وهينسحب بلا رجعه......لاني بكون محضرله قائمة اتهامات طويله وبالبرهان القاطع

إلا قله قليله جدا فاجئوني بصراحه...فكانو ينصتون ثم يدافعون على استحياء..وفي نهاية الأمر يعتذرون بشده

وهؤلاء يكونوا فقط من صنف القولانجيه

لكن الندل والجبان والبخيل...فحدث ولا حرج!!!! :angry:

تم تعديل بواسطة النسر المصري

يارب الرحمه..!!

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...

صديقي الحبيب طفشان

ده انت طلعت مطفشاتي قديم بجد : :D :D :D

بس انا كنت بجح شويتين...يعني اللي يكون ندل او جبان او بخيل او قولانجي ...ده مصيره محكمه علنيه قدام كل الاصدقاء

فطبعا هيحرج ومش هيقدر يدافع عن نفسه كتير وهينسحب بلا رجعه......لاني بكون محضرله قائمة اتهامات طويله وبالبرهان القاطع

إلا قله قليله جدا فاجئوني بصراحه...فكانو ينصتون ثم يدافعون على استحياء..وفي نهاية الأمر يعتذرون بشده

وهؤلاء يكونوا فقط من صنف القولانجيه

لكن الندل والجبان والبخيل...فحدث ولا حرج!!!! :wub:

سونسون :P

طب ما تقول لنا على شوية حكايات من دى لعلنا نستفيد :angry:

للرفع

يا طفطف قول وانا اقول :P

لأ قول انت الاول بقى :wub:

و انا بافتح الموضوع ده جيت على بالى و انت بتحكى نوادرك ع القهوه الموقره بتاعت عجمان .. قلت اكيد ياسر ح يأخذ طرف الخيط .. و مش ح اعرف الم البكره بعد كده B)

يلا انا قلت واحده فوق .. الدور عليك ..

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...