اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

. . أستطيع ان احارب فقط من اجل ما احب . . واحب فقط ما احترمه . . واحترم على الاقل ما اعرفه


Heinrich

Recommended Posts

الاستاذ المحترم . . .

لقد ابتعدنا عن أصل الموضوع . . .

اعتقد بأن هناك سوء فهم .. وسوء توضيح مني فلا علاقة لنا " بالنازيين الجدد " وقد أشرت إلى هذا ضمنيا في مشاركتي السابقة

باللون الأحمر وما كنت احب التطرق لهذا الموضوع . .

لكني وجدتك مصرحا مدافعا عن انتمائك وهذا شأنك تستطيع أن توضحه وتدافع عنه كما تحب

ليس لدي انتماء حزبي وإنما إنتمائي وطني واستطيع ان ادافع عنه دون تهرب كما يفعل

الغير ومن منطق الواقع وبالأدلة أتحدث وليس من خلف إعلام منافق تلونت ألوانه وأشكاله . .

فلا تتوقع مني ان اثير موضوعا خاصا بنا هنا مالم يثيره ويتناوله أحد من الأعضاء برؤية

تخالف رؤيتنا التاريخية الواقعية . . .

واسمح لي بسؤال شخصي وهو ماهو سر اهتمامك باللغة العربية ؟؟

وكيف تعلمتها ؟؟

هل في أسرتك من هو من أصل عربي ؟؟

وهل لك اهتمام بالقضية الفلسطينية ؟؟

كانت عن رغبة وتوجيه (ولأسباب أخرى) فتعلمتها في سن مبكرة كما يتعلم الأخرون اللغات الأخرى وها أنا أتعلم اللغة الأسبانية حاليا . .

لا . . لا يوجد ! ! لا أعرف لما تسأل هذا السؤال ؟ !

نعم لدينا اهتمامات بالقضية الفلسطينية . .

وماذا تعرف عن الإسلام ؟؟ وما موقفك من المسلمين الموجودين في ألمانيا ؟؟والدول الإسلامية عموما ؟؟

اعرف عنه انه ديانة كغيره من الديانات . . وليست لدينا مواقف سلبية إلا مع اليهود . .

2005512809556652484_rs.jpg

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 49
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عزيزي Heinrich

أعتذر عن سوء فهمي لمقصدك... فنحن هنا في الشرق الأوسط... تتصارع علينا فكرتان أساسياتان للحكم والتقينين و هما النموذج الغربي الرأسمالي بعيوبه و مميزاته... و النموذج الاسلامي كما تبشر به تيارات دينية تتفق و تختلف فيما بينها علي تحديد معالمه... وترتيب أولوياته...

و عندما بدات يا عزيزي في انتقاد النموذج الغربي في هذا الموضوع... أسأت فهمك (كما استنتج الأخ فولان... و كما أعتقد قد حدث لكثيرين غيري) و ظننتك تفتح هذا النقاش بين هذين النموذجين... و انطلقت في هذا النقاش لأدلي برأيي...

أعتذر عن هذا الخلط... و أعود فأطلب منك توضيحا أكثر لمنهجك و رأيك...

1) من هم من تتحدث عنهم بضمير ال "نحن" و "لنا" و "نؤمن"..؟ عن أي انتماء فكري تتحدث..

2) سوي أنك تؤمن بأن الأفكار الغربية في الحكم و التشريع هي أفكار يهودية أو صهيونية... لم أستطع أن أفهم بالضبط ما هو البديل الذي تقترحه؟ ما هي الأخطاء في هذا النموذج؟ و ما هو النموذج البديل للتشريع و التطبيق الذي قد يثبت فعالية أكبر في علاج هذه الأخطاء... دون اضافة أخطاء أخري أفدح؟ أرجو أن تتوسع بشرحك قليلا... لأن هذا الفكر وافد جديد علينا... لم نعهده بما يكفي لنعارضه أو نؤيده...

3)أنا لم أعلق على هذا ليس تحرجا او تهربا . . بقدر ما أود أن تكون موضوعي في طرحك لأسئلتك . . إنك تبحث عن الخلاف لا عن الحوار . .

وما كان عليك ان تتعرض لشئون الأخرين وأنت تتحدث عن الحرية . . فإن كنت ترغب بالحوار المنطقي فلابد من إجابتي . .

دون ان تسوق لنفسك مبررات مسبقة . . .

أرجو اعاده طرح السؤال الذي تنتظر اجابته... لأني لم أستقبل منك سؤالا سوي عن أصل الفكر الشيوعي والليبرالي... و كانت اجابتي ان الأصل لا يعنيني بل الأفكار... هل فاتني سؤالا غيره... أعتذر و أرجو التوضيح...

اَلاِنْتِهَارُ يُؤَثِّرُ فِي الْحَكِيمِ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةِ جَلْدَةٍ فِي الْجَاهِلِ.

امثال 17 : 10

رابط هذا التعليق
شارك

أعتذر عن سوء فهمي لمقصدك... فنحن هنا في الشرق الأوسط... تتصارع علينا فكرتان أساسياتان للحكم والتقينين و هما النموذج الغربي الرأسمالي بعيوبه و مميزاته... و النموذج الاسلامي كما تبشر به تيارات دينية تتفق و تختلف فيما بينها علي تحديد معالمه... وترتيب أولوياته...

ما علينا :D

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي Heinrich

أعتذر عن سوء فهمي لمقصدك... فنحن هنا في الشرق الأوسط... تتصارع علينا فكرتان أساسياتان للحكم والتقينين و هما النموذج الغربي الرأسمالي بعيوبه و مميزاته... و النموذج الاسلامي كما تبشر به تيارات دينية تتفق و تختلف فيما بينها علي تحديد معالمه... وترتيب أولوياته...

و عندما بدات يا عزيزي في انتقاد النموذج الغربي في هذا الموضوع... أسأت فهمك (كما استنتج الأخ فولان... و كما أعتقد قد حدث لكثيرين غيري) و ظننتك تفتح هذا النقاش بين هذين النموذجين... و انطلقت في هذا النقاش لأدلي برأيي...

أعتذر عن هذا الخلط... و أعود فأطلب منك توضيحا أكثر لمنهجك و رأيك...

1) من هم من تتحدث عنهم بضمير ال "نحن" و "لنا" و "نؤمن"..؟ عن أي انتماء فكري تتحدث..

2) سوي أنك تؤمن بأن الأفكار الغربية في الحكم و التشريع هي أفكار يهودية أو صهيونية... لم أستطع أن أفهم بالضبط ما هو البديل الذي تقترحه؟ ما هي الأخطاء في هذا النموذج؟ و ما هو النموذج البديل للتشريع و التطبيق الذي قد يثبت فعالية أكبر في علاج هذه الأخطاء... دون اضافة أخطاء أخري أفدح؟ أرجو أن تتوسع بشرحك قليلا... لأن هذا الفكر وافد جديد علينا... لم نعهده بما يكفي لنعارضه أو نؤيده...

أرجو اعاده طرح السؤال الذي تنتظر اجابته... لأني لم أستقبل منك سؤالا سوي عن أصل الفكر الشيوعي والليبرالي... و كانت اجابتي ان الأصل لا يعنيني بل الأفكار... هل فاتني سؤالا غيره... أعتذر و أرجو التوضيح...

> ونحن هنا وفي قلب أوروبا كانت تتصارع علينا فكرتان في الحكم وايديولوجيتين غريبتين قد فرضتا فرضا وفصلت بيننا كشعب

هما الإيديولوجيتان الصهيونيتان الإشتراكية الديمقراطية (الشيوعية ) والديمقراطية الرأسمالية . .

(1) كل من يعارض الأفكار الصهيونية :

استطيع ان احارب فقط من اجل ما احب . . واحب فقط ما احترمه . . واحترم على الاقل ما اعرفه . . .

klicken HieR

(2) مسألة إنني أومن أو لا أؤمن بها فإنني لا أقول كلاما غير مسئولا عن ماهية تلك الأفكار . . فعدم إدراكك للخلفية التاريخية للماضي تعبث بها أقلام ديمقراطي الحاضر . . .

وإن كنت تسأل عن البديل فهوأي نظام غير يهودي يمارس الحرية الإنسانية ولتكن الماجنا كارتا الليبرالية . .

مع أن الماجنا كارتا الإنجليزية كان مطلبها للعدل أولى من مناشدتها للحرية الإنسانية . . !

فأرجو عزيزي أن تنزل علي رغبتنا و تتجاوز موضوع المصدر هذا... و تنتقل الي مناقشة محتواه الذي تراه مدمر للمجتمع... وليس بانيا له

كما ترغب . .

وشكرا لك . .

تم تعديل بواسطة Heinrich

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

قد أصابوا الشعوب بلوثة بل لوثات فكرية وعندما نشدهم إلى نقاشنا مباشرة وبصراحة وبإسلوب واقعي ومنطقي عقلاني

الى أبعد حدود لا نجد لهم اثرا إلا بتشتيت الموضوع ! .. !

أيعزفون نغمات من الخداع الديمقراطي كما عزف نظرائهم ورفقائهم الشيوعيين اكاذيبهم على مشاعر الشعوب . .

هذا هو قدر من بنى أساساته من الكذب والخداع أن يلجأ إلى الصمت . .

ما أقبح هذه المسماة بالديمقراطية حينما تخضع لمعايير الهوى لا لمبادئ تحكمها مثل رصينة . . فليست الديمقراطية كالحرية . .

بينما الغير يأتي هنا وهناك ولديه الإستعداد بإلقاء التهم دون ان يمكنا من الرد عليها . .

هذا الغير ينقل إتهامات ( شيوعية وديمقراطية ) هي نتاج للمؤسسة الصهيونية ولا يرغب الإستماع إلا لصوتها العالي . .

وإذا ما غادرنا كثر الزيف والتلفيق . . هذا الغير ما زال صامتا ولو تحدثنا معه بأية لغة . .

هذا الغير حمل متاع الأخرين وقذفه علينا دون ان يستمع إلينا . . وهم بالإعلام يتنادون بحرية التعبير للأخر ! .. !

تم تعديل بواسطة Heinrich

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

إن منهجية البحث في موضوع ما ذو خلفية وإمتدادات تاريخية كالديمقراطية يجب ان تتم بالتدرج وما حدث هو مطالبتي بالقفز عن

الأصل والبحث في نتائج تلك الأفكار . . أهي طريقة جديدة في البحث والنقاش أم هي مرونة الديمقراطيين كما عهدناهم يتحدثون كثيرا

عن حرية التعبير ولا يرغبون ان يناقشهم أحدا في أصل ومنبع فكرهم ! .. !

سامحني أن أختلف مع هذا الفكر... لأني مهندس

ما أعرفه... و يعرفه كل من عمل بحقل البحث العلمي (كباحث في أي مجال كان...) هو أن كل مشكله لها ألف حل... و طريقة الحل المثلي تعتمد علي الظروف و القدرات و الزمن المتاح... لذلك فكثيرا ما يكون الاختيار معتمدا علي رأي الأغلبية في فريق البحث... برغم اختلاف درجاتهم و خبرتهم...

و بالتالي فبفرض صحه فرضك جدليا...و هو أن هذه الأفكار أفكار صهيونية (و هذا أختلف معك فيه)... فمع ذلك أقبلها... لأني أراها فعالة...

ولأنك مهندسا كان من الأولى لك أن تنظر وتبحث عن مهندسي الديمقراطية كما دعوتك للنظر في أساسها لا أن تحيد بنا إلى مظهرها . .

كما وأن الباحث يهتم بالتنقيب والبحث في التاريخ ولا يكون متلقي للأفكار فقط دون أن يتفحص مصدرها ولا يعزف عن المناقشة التاريخية . .

فهل الديمقراطية أو الليبرالية الحالية هي ذاتها الليبرالية التي كانت في عصر النهضة أو تمد لها بصلة ؟

بالنسبة إلي قد عبرت عنه سابقا : يتم الخلط بين الليبرالية كإيديولوجية " ديمقراطية " وبين الليبرالية القديمة التي في أساسها تنظر

إلى الحرية من منظور فطري لا من فكر إنساني إيديولوجي . . فهي تتناول التحرر من مفهوم فطري لا من مفهوم أيديولوجي صهيوني . .

إن الفكر اليهودي أستغل وأختزل الأفكار " الغربية " الليبرالية القديمة ومررها تحت مسمى الحرية السياسية . .

فالإيديولوجية الليبرالية فكرا صهيونيا تحرريا ؟ تحجر على الأفكار التحررية الأخرى الغير الصهيونية من النهوض بإسم الحرية . .

فهي بديل للسيطرة لا بديل للحكم . . فخيارات الصهيونية عقبات أكثر منها عتبات . .

فلماذا تقرن الحرية بالإيديولوجية الديمقراطية فقط دون غيرها من الأنظمة ؟ وهل الماجنا كارتا تطبق الأن كنظام كامل للحكم ؟

هذان السؤالان موجهان تحديدا لمن كان يسأل عن نظام بديل غير النظام الديمقراطي . . فأرجو أن يجبني كما كنت حريصا على إجابته . .

فليجيب الزميل . . وليجيب من أراد الإجابة . . .

فإن أساس الأفكار اليهودية قد أنبثقت من الماسونية اليهودية ومهدت لتكوين الإيديولوجيات الصهيونية الحرة :

الديمقراطية بما تنادي من حرية ومن مساواة والشيوعية بما تنادي بحقوق العمال والمساواة . .

وكل منظومة من منظومات الصهيونية فهي قائمة على تلك الأفكار الليبرالية التي أصبحت أقوال . .

أستغلت أشد الإستغلال للمغرمين بالليبرالية وبها مررت أفكارا ليبرالية تضمن لنفسها عدم تواجد ليبرالية

غير صهيونية بهذا العالم . . .

أقلب الصفحات القديمة التراثية يمينا وشمالا .. في ..... الماسونية الحرة ! التي صاغت فكرة الحرية والمساوة تجارة لغاية لا كمبدأ أختزل ايديولوجيا . .

فعما يتحدث الديمقراطيون :

عن الحروب . . فهم أكثر من أشعل الحروب . .

عن السلام . . فهم أخر من يتحدث عن السلام . .

عن الحرية . . فلنرى عن أية حرية يتحدثون عن حرية إيديولوجية حاضرة أم عن حرية إنسانية غائبة بل مغيبة ؟

فالليبرالية التي يتحدث عنها الأخرون هنا وهناك وفي الإعلام قد أنتهت بإختزالها في العقلية الليبرالية الصهيونية بتجزئتها للحرية فطرحت

بدائل متناقضة من أجل خلق الأزمات مع عدم السماح ببديل من نتاج الأمم الأخرى . .

فأين ذاك البلد الذي يمارس الحرية أو " الليبرالية " فليشير إليه أحدا فقط إن أستطاع ولن يستطيع . . ولن يستطيع أحدا الربط بين الإيديولوجية الديمقراطية وبين الحرية الإنسانية ؟

إنني بإنتظار الإجابة

عموما لقد تجاوزت النقاش في أساس الديمقراطية ولن أرجع إليه مرة أخرى مطلقا في مشاركاتي القادمة بعد الأن كونها رغبة الطرف الأخر . .

ولكن كان لابد من تسجيل موقف هنا . .

تم تعديل بواسطة Heinrich

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

و مع ذلك فهذا موضوع آخر لا يهمني علي الاطلاق... لأن بفرض أن لديك الدلائل علي أن كل أولئك كانوا متهودين بشكل أو بآخر... فذلك لا و لن يغير رأي واحد مثلي في منظومة القيم الغربية الحالية... هذه المنظومة لم تكن لتلقي القبول و الحماسة من شباب مثلي من كل مجتمعات المعمورة لو لم تكن مقنعة و هذا هو ما أريد مناقشته هنا...

... فأرجو عزيزي أن تنزل علي رغبتنا و تتجاوز موضوع المصدر هذا... و تنتقل الي مناقشة محتواه الذي تراه مدمر للمجتمع... وليس بانيا له

أنا لا أعلم . . هل ادركت ام لم تدرك لماذا لم أجبك على أسئلتك في مشاركتك هذه لأسباب :

1- مهما كانت إجابتي مقنعة لك . . فهي لن تغير من الأمر شئيا . . كونه موضوع اخر لا يهمك على الإطلاق كما ذكرت . .

2- بإمكاني أن أفند إجابتك المليئة بالثغرات . . ولكنك تعلق وفي الماضي وتغلق أمامي مناقشتي لك في أساس الديمقراطية شئ غريب حقا . . !

عندما تجيب على أستفساراتي في المشاركة السابقة سنبدأ بمناقشة هذه الأفكار كما هي رغبتك بشكل مؤجز . . بإنتظار ردك . .

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

قراءة حيادية في كتابات لبعض الديمقراطيين " الديمقراطية لماذا وماهي الليبرالية "

والتي تمثل جزء من الأفكار الديمقراطية لتي يطالبني بمناقشتها الزميل rar

فأرجو من كان يطالبني ويلزمني بعرض تلك الأفكار لمناقشتها ان يكون لديه إستعداد لتقبل الرأي الأخر . .

كتب صاحب موضوع " الديمقراطية لماذا ؟ وما هي الليبرالية ؟ " ما يلي مأعتبره إسفافا بالعقول :

(1)

وبما أن الليبرالية هي في الاساس كلمة غربية..فليسمح لي السادة القراء وضع تعريفها الأصلي باللغة الانجليزية وليس مفهوم

البعض لها باللغة العربية ممن لا يقرا جيدا ويتهم الجميع أنهم لا يقرأون..

................ Liberalism

(2)

أما من الناحية الاقتصادية فهي تقبل بتواجد أحزاب تميل الي اليسار وتتداول معها السلطة في اللعبة الديمقراطية..

(3)

الليبرالية ليس لها اي علاقة بالانحلال الخلقي وزواج المثليين . .

(4)

ولا تأخذ اي موقف عدائي من الدين...

(5)

في الاصل هي تصف الانسان واسع الأفق الذي يتقبل الاختلاف ويتعايش مع المختلف معه دينيا وعرقيا..

(6)

وفي انجلترا أم الليبرالية الكلمة تعني التسامح الديني والحكم باختيار الشعب والحرية الاقتصادية.. فأين التعارض مع الديمقراطية..

اليست هذه المباديء هي أمل الانسانية ومفكريها وفلاسفتها . .

(7)

الليبرالية الديمقراطية في أوروبا تميل في اوروبا الي العدالة الاجتماعية رغم توجهها ناحية اقتصاد السوق الحر . .

(8)

وقد أكون من أكثر من يكتب عن الديمقراطية كأمل لنا في مستقبل أفضل..

(9)

وأنا فعلا اعتبرها من أنجح نظم الحكم وأنها الأمل الذي يضمن مستقبلا مستقرا ..

(10)

و لعل السياسي البريطاني المحنك ونستون تشرشل كان محقا عندما قال أن الديمقراطية اقل نظم الحكم شرا وليس افضلها..

فلم ولن يوجد نظام الحكم الافضل أو اليوتوبيا.. وسيظل هذا النظام حلما يداعب خيال البشر.. شعرائهم ومفكريهم وفلاسفتهم......

(11)

والحقيقة أنني لا أعتبر الديمقراطية ايديولوجية ولا حتي نظرية.. أنها مجرد نظام عملي لتسيير الحكم وأدارة الدولة..

(12)

فهي في الحقيقة ليست حكم الشعب لنفسه من خلال انتخاب ممثلين له وهو التعريف الشائع لها.. وهي ايضا ليست فقط نظام الحكم الذي يقوم علي

التعددية الحزبية والانتخابات الحرة والفصل بين السلطات وسيادة القانون كما يحب الغرب وخاصة مفكري أمريكا ان يكون هذا تعريفهم الليبرالي لها..

(13)

الشعب لم ولن يحكم أبدا حتي في النظم الديمقراطية ولكن الصفوة هم دائما من يحكمون....

والفرق بين الديمقراطية وغيرها من نظم الحكم.. ان في الديمقراطية الصفوة هم من يحكمون نعم.. ولكن باختيار العامة..

الصفوة يتنافسون فيما بينهم علي اصوات العامة.. وهذا هو السبب الحقيقي لنجاح الديمقراطية..

(14)

ان الديمقراطية الحديثة هي الابنة الشرعية للصفقة السياسية التي عقدها النبلاء الانجلوساكسون ذوو الدم البارد والعقل البراجماتي

مع العامة والتي ضمنت لهم الاستمرار في الحكم في مقابل اعطاء هؤلاء العامة بعض الحقوق وتجنب ثورتهم.. و الحق الاهم الذي تطور

بالتدريج مع الزمن الي الديمقراطية الحديثة.. هو حق العامة في الاختيار بين عدة متنافسين من الصفوة..

(15)

وقد استطاع هؤلاء النبلاء بهذا العقل الانجلوساكسوني البراجماتي والذي امتد الي الولايات المتحدة..

تجنب الثورات الشعبية للعامة مثل الثورة الفرنسية وما صاحبها من أهوال.. والثورة البلشفية في روسيا والتي اوصلت

الشيوعيين الي الحكم..ورغم كل ما حدث من تطورات وثورات وحروب تظل الماجنا كارتا هي الاساس الحقيقي للديمقراطية ..

(16)

أن الحقيقة يا سادة أن من يحكم وسيظل يحكم هم الصفوة .. حكموا في كل نظم الحكم التي عرفتها الشرية ..

ولكن ما يجعل الديمقراطية هي اقل هذه النظم شرا .. هو ان هؤلاء السادة وافقوا في لعبتها ان يتنازلوا لنا نحن العامة عن بعض

المكاسب في مقابل ان نشارك في لعبة اختيار من يحكمنا منهم ....يؤسفني قول رأيي الذي قد لايرضي من يعتبرونني زميلا لهم من الليبراليين ..

وأؤكد لهم و أطمئنهم في نفس الوقت انني لا اري منافسا للديمقراطية في المستقبل المنظور .. الحقيقة أن الليبرالية هي الفلسفة الحقيقية ..

والديمقراطية هي الحل الوسط والعملي البراجماتي .. بين الحالمين من الفلاسفة والغلابة من الشعب وبين طبقة الحكام الذين لم يتغيروا منذ بدء التاريخ ..

(17)

الماجنا كارتا هي الاساس الحقيقي للديمقراطية ..

وليعفيني الزملاء عن وضع رابط المصدر هنا . . لأسبابي الخاصة . .

فالموضوع لا يخفى عن الكثيريين على ما أعتقد . . فالرابط بإمكاني أعطائه لأحد المشرفيين فقط . .

مشكلتنا مع دعاة ومتبني الديمقراطية . . وليس مع من لوثت أفكارهم أو لوثوا أنفسهم بها

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

كنت سأجعلها في رسالة خاصة كما هو أسلوبي المتبع ولكني فضلت بأن أجعلها

هنا ليدرك الجميع التهميش المتبع من المتحاورين الذين أثاروا قضايا . .

وصمتوا عنها عندما طالبتهم بمناقشتها فهل هم يقفون على تراث من الكنز أم تراث

من الشك في حقائق يعتقدون بها !

وهل لك اهتمام خاص بمصر ؟؟ وماذا تعرف عن مصر ؟؟

للأسف كنت أعتبرها بوابة عربية ولكني وجدت أمامي أبوابا موصدة . .

إن تحدثت لا أجد من يقبل النقد . .

وإن حاورت لا أجد إلا سجالا أو نفورا . .

ما جعلني أعرف طبائع أناس أخرين . .

ما جعلني أعزف عن تناول مواضيع أخرى أكثر عمقا وحساسية . .

تهما هنا تطالنا وزيفا هناك يطاردنا . .

ولا يسمح لنا كما يسمح لغيرنا . .

وإن سألت بموضوعية لا تجد من يجيبك بمنطقية . .

وإذا ما حاولت الرد على مسألة مثارة حولنا . . ثار البعض وقال عنها بدبلوماسية الديمقراطيين المعهودة تلك قضية أخرى . .

أو كما قال البعض هنا بأنني مصاب بمرض المعضلة التاريخية . . أهي --------- عنصرية أدبية -------- أم

طريقة تحجيم متبعة لا معنى لها إلا العصبية العرقية . .

ليس من الغريب ان نجد أتهام الغير لنا هنا ولكن الغريب أن لا نسمع أصواتهم إلا حين مغادرتنا . .

ملزمينا بقواعدهم الديمقراطية بعدم أحترامهم لمبادئ الحرية . .

وإن تسألت مع نفسي لما هذا التعامل والإجحاف إتجاهي ذهب بي خيالي بعيدا . .

إنني هنا ليس لعرض قضية من قضايانا بقدر ما تكون ردا حول ما يثأر نحونا من مسائل . .

انا لا أطالب أحدا بإحترام وجهة نظري بقدر أحترام الأخرين لأسلوب المناقشة الواجب إتباعه . .

........... ....... ..................

ايها الأستاذ المحترم . .

أسف لما قلت ولكنه ليس كل شئ فهناك وجه اخر . .

بالنسبة لبعض الأسئلة الشخصية يمكنني أن أتوسع فيها ولكن ليس هنا . .

وأيضا ليس على بريد المنتدى فإنني بعد 23 -12 -2006 لن أكون هنا . .

تسأل ماذا أعرف عن مصر ؟

كنت أعتقد بأنها بوابة عربية . .

ولولا بعض الزملاء هنا ما بقيت هذه المدة . .

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ Heinrich

تحياتي لك

وأشكرك على محاولة الرد وعلى أسلوبك المحترم في التحاور

اسمح لي فقط بالإشارة إلى شئ مهم وهو سبب رئيسي فيما تشعر به من أن الأبواب أمامك موصدة

أنت تكتب لغة عربية من حيث الشكل سليمة ولكنها من حيث المضمون تائهة غير محددة المعالم

أحيانا لا أعرف ماذا تود أن تقول

وأحيانا أخرى لا أدري لمن توجه الكلام

كما أنك تشارك في موضوع واحد أو موضوعين على الأكثر بل تركز في الكلام على قضية واحدة وتعيد الكلام فيها ولا تتجاوزها لغيرها

لماذا لا تشاركنا في بقية القضايا والمواضيع

الشئ الآخر أنك تشارك في أوقات متباعدة مما يفقد الموضوع تسلسله ويصيب محاورك بالملل

أريد أن أزيل بعض اللبس الذي شعرت به تجاهنا نحن المصريين وتجاه مصر بصفة عامة

الوضع بالنسبة لنا أننا نتينى مواقف سياسية ربما في أغلبها معارضة للنظام السياسي في بلدنا

وأننا نعيش حالة من الترقب والقلق والمتابعة والضغط من أجل الإصلاح والتغيير

لذلك همومنا أكثر من أن تقف عند قضية واحدة

أدعوك لتتعرف علينا أكثر أن تشاركنا جدنا وهزلنا ..أن تشاركنا بشكل إنساني

عرفنا على نفسك على بلدك على ظروف حياتك ..ماذا تحب وماذا تكره ..ما هي هواياتك هل تكتب أدب شعر..هل تشجع هامبورج أم بريمن أم منشن جلاد باخ ..أهلاوي ولا زملكاوي

موقفك من قضايا عالمية مثارة مثل قضية فلسطين..العراق .. أفغانستان ..الأسلحة النووية

ماذا تعرف عن مصر كنت أقصد هل ترى مصر كما يراها بعض من في الغرب مجرد صحراء جرداء وجمال وأهرامات

بل مصر يا عزيزي هي فعلا بوابة العرب والشرق الأوسط

تعرف عن الحضارة الفرعونية والقبطية والإسلامية

تعرف عن المصريين النابغين في مجالات عالمية

نريد فعلا أن تشاركنا ونشاركك

جرب وستجد وجودك بيننا ممتع

دمت بكل ود

تحياتي لك

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

كما أنك تشارك في موضوع واحد أو موضوعين على الأكثر بل تركز في الكلام على قضية واحدة وتعيد الكلام فيها ولا تتجاوزها لغيرها . .

لا أعرف من أين أستقيت بأنني أركز على قضية واحدة وأعيد تكرارها ولا أتجاوزها .. فهل يمكنك ان ترشدني أين وجدت هذا ؟ :)

الشئ الآخر أنك تشارك في أوقات متباعدة مما يفقد الموضوع تسلسله ويصيب محاورك بالملل

لم يحاورني أحدا لكي يصاب بالملل ! . . -_-

قد يكون هناك عدم فهم لأسباب تتعلق بي كما تقول . . وانا أقول لك إن المسألة ليست مسألة فهم بقدر أن تكون تفهم . .

ولكن الذي لفت إنتباهي هو التعنت الذي تراه في كتاباتي بعدم مرونتي مع الأخرين . .

وهذا ما أتمنى توضيحه . .

وشكرا لك . .

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

يا أستاذ Heinrich يا صديقي

أنا لا أنتقدك ولا أحاسبك

بالعكس أنا أريد أن أصل معك إلى وسائل تفعيل مشاركاتك معنا

كم أتمنى لو تستطيع التفاعل معنا بشكل كامل

أحييك على شجاعة استخدام اللغة العربية

ما رأيك في بقية مداخلتي السابقة معك

تجاهل ما شئت منها

وشاركنا في ما تتفق معنا فيه

تحياتي لك

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

سوف أجمل إجابتي هنا في هذه المشاركة . .

موقفك من قضايا عالمية مثارة مثل قضية فلسطين..العراق .. أفغانستان ..الأسلحة النووية

أنا ليس لدي مواقف هنا مجرد مبادئ . . .

ومسألة الأرهاب التي تروج منذ فترة هي عملية إختزال ذهني بطيئة أكثر منها بحثا عن تعريف له . .

كل ما في الأمر هو أن يتحول الأرهاب مع مرور الوقت وبهالة إعلامية إلى فكر أيديولوجي . . ولن تتحول

ردات الفعل الإنسانية إلى إيديولوجية أبدا كما تمني الصهيونية ان يحدث ذلك إلا من خلال الدمقرطة الإعلامية . .

عرفنا على نفسك على بلدك على ظروف حياتك ..

ماذا تريد ان تعرف بالتحديد ؟

ماذا تحب وماذا تكره ..

أكره الديمقراطية وأحب الحرية . .

ما هي هواياتك هل تكتب أدب

نعم اكتبه

الهوايات : الملف الشخصي

الرياضة هي إحدى أولوياتي والمسابقات الرياضية اخر اهتماماتي . .

هل من اسئلة اخرى قبل ان انهئ مشاركاتي الأخيرة . .

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

سيدي الفاضل Heinrich

احب اقولك حاجتين

اولا انا عدت كلامك كلو مائة مره واقرا واحس اني تهت بجد

ثانيا انت متعصب جدا وفي مناقشتك مفيش اي مرونه بدليل قرارك بانهاء مشاركاتك

سؤالي باه

بجد حبيت اسالك انت اتعلمت اللغه العربيه ليه ؟ وفين بجد انت متقن ليها اكتر من بعض العرب وايه سبب رفدك من الجامعه هل لتفكيرك المتعصب؟؟؟؟؟

ليه مش عايز تكمل معانا وقلت انك وجدت امامك ابواب موصده وليه ميكنش الناس مردتش عليك لانها مش فهماك اصلا

واعتبرت ان العيب منهم وهما مش فاهمين انت عايز ايه وطلبوا اكتر من مره توضح لغة الحوار هما مش قدرين يوصلوا انت عايز تقول ايه

على العموم شكرا ليك وسؤال اخير اشمعنى محاورات المصريين بجد؟؟؟

* لسانك لا تذكر به عورة امرىء فكلك عورات وللناس أعين

* إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

022.gif

79046.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انا متعصب جدا ونازي جدا وعنصري جدا هل بقي شئ لم يقال :angry2: . . شكرا

اما بقية المشاركة فهي مليئة بالشفرات اللغوية التي لم استطع ان افهمها . .

فلتعاد صياغتها . .

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

ثانيا انت متعصب جدا وفي مناقشتك مفيش اي مرونه بدليل قرارك بانهاء مشاركاتك

اعذرني ايها الزميل inas فإنني لم أفهم إلا هذه العبارة :

وإن إنهائي لمشاركاتي هنا . .

هو إنهاء إكتفاء وليس إنهاء أعتراض او أحتجاج كما يفعل الغير ممن يكابرون بأرائهم لفرض وجهة نظرهم . .

ولو بحثت في مشاركاتي الأولى فلسوف تجد بأنني قد ذكرت ذلك . . فكفى خلطا بالأوراق . .

وساقول هنا ما ليس من المفترض ان اقوله ولكن اتهامك السهل أضطرني إلى ان اقول هذا :

انني منذ فترة وانا اكتم تلك التجاوزات على أنها تجاوزات غير مقصودة . .

قل ما تود ان تقوله . . شيئا قد اعتدنا سماعه . .

فلتعلم ايها الزميل الكريم :

ان هناك فرق بين التعصب وبين الإلزام ..

بين مواقف أؤمن بها وبين تصلب في الاراء . .

بين أفكار مطمئن لها وبين شعارات ديمقراطية هي ماء الحياة للصهيونية . .

بين مرونة مطلوبة في التعامل مع الأخرين وبين مرونة في التهرب من الإجابة . .

عموما لقد تجاوزت النقاش في أساس الديمقراطية ولن أرجع إليه مرة أخرى مطلقا في مشاركاتي القادمة بعد الأن كونها رغبة الطرف الأخر . . ولكن كان لابد من تسجيل موقف هنا . .

فأنظر من كان مرنا مع الأخرين وانظر من كان مرنا في تهربه من النقاش . .

HieR

فما زلت أمتلك ما لا استطيع ان اعطي . .

وما عدت أستطيع ان اعطي اكثر مما فعلت ! . .

فليس هناك سؤالا إلا وقد اجبت عليه . .

وما من إجابة على سؤالا .. به قد سألت . . -_-

فشكرا لك . .

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

زميلي Heinrich

احب اعرفك بنفسي فانا زميله

وساعيد ما كتيت وأرجو ان تفهمني هذه المره

وما هي الأسئله التي تريد إجابه عليها؟

وملحوظه أنا ليس لي علاقه بالسياسه وكلمة متعصب لم اقصد بها تعصب سياسي بل قصدت تعصب في الرأي

اولا انا أعدت قراءة ما كتبت مرات ومرات ولم أفهم شيء ربما لأن ليس لي ميول سياسيه

ثانيا انت عصبي في نقاشك ولا توجد اي مرونه في كلامك لدرجة اني أحسست انك تعاتب وتتناقش ولا يوجد من يفهم كلامك

لدي بعض الاسئله اود ان تجيبها رجاءا

لماذا تعلمت اللغه العربيه ؟ واين حقا انت متقن لها اكثر من بعض العرب وما هو سبب رفدك من الجامعه ؟؟؟؟؟

لماذا تريد انهاء مشاركتك معنا؟

قلت في كلامك انك وجدت ابواب موصده من الزملاء وانا اعتقد ان لم يجب اسئلتك احد لانهم لم يفهمو ما تريد بالظبط

بدليل طلبهم المتكرر لتوضيح ما تعني واعادة صياغة الاسئله وتبصت طريقتك في الحوار فعلا كلامك غير واضح

شكرا لك على ردك ولي سؤال اخير لماذا اخترت محاورات المصريين؟؟؟

* لسانك لا تذكر به عورة امرىء فكلك عورات وللناس أعين

* إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

022.gif

79046.gif

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز هاينريش رغم انى لا اشارك بالحوار فى مداخلاتك الا انى اتمتع بقراءتها واحيانا ايضا لا استطيع الفهم بشكل ما فأعيد القراءة لاجد ان كل لفظة فى محلها السليم فقط انت تستخدم اللغة العربية بشكل اكثر تعقيدا مم اعتاده الآخرون وربما لهذا يصعب عليك التواصل معهم واسمح لى ان اقول

1- اعتقد انك مخطىء بتسرب الياس اليك وتوقفك عن محاولة الحوار

2- دائما ان تعثرت فى الفهم اطلب اعادة الصياغة حتى تصل لخط تفاهم يسهل التواصل اللغوى بينك وبين الاعضاء

3- يجب ان تنوع مشاركاتك فى مجالات اخرى غير التاريخ والسياسة اين الاداب والفنون ومختلف مناحى الحياة وحتى الرياضة من تعليقاتك وكتاباتك

4- انا اؤمن بالتخصص لكن التنوع كان سيساعد فى فهمك الواضح للغة الحوار وايضا فى فهم الاخرين لاسلوب تفكيرك واستيعابه

5- ارجو ان تغفر سوء الفهم الناتج عن عدم القدرة على التواصل فانا استطيع ان ارى بوضوح انك تلتزم بموضوع وتخلص له وتقدمه بجهد ووعى كبيرين وهذا حقا ما نحتاج اليه من ثراء فى موضوعاتنا فشكرا حقا لك وهنا لا يحزنك ان هناك من لا يفهم بل اسع لجعله يفهم بوضوح

هذا ما أراه اخى هاينريش ولك ودى واحترامى الخالصين

واتمنى ان تفكر بقرارك مرة ثانية فنحن نعتز بوجودك بيننا -_-

شكرا لك

bentmasria

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق
شارك

inas :

إنني لأدرك ما تعنينه . .

ولكن هي مواقفي ضد الديمقراطية . .

جميع الأسئلة التي عرضتها في هذا الموضوع فلم يجب عليها أحدا لحاجز اللغة :D

اما تعصبي في الراي فلا أعلم من اين اتيتي به . .

اصبح النقاش الجاد يسمى تعصبا . .

هل وجدتيني ساعيا للنقاش أم متهربا منه لكي أوصف بالمتعصب في الرأي . .

هل وجدتيني ساعيا للنقاش أم مانعا لأحد ان يبدي ارائه . . ام إن الإلزام أصبح تعصبا . .

لن تجدي سؤالا له علاقة بالموضوع إلا وقد أجبت عليه . . وبالمقابل لن تجدي من اجوبة على اسئلة قد سألت عنها . .

ثانيا انت عصبي في نقاشك ولا توجد اي مرونه في كلامك لدرجة اني أحسست انك تعاتب وتتناقش ولا يوجد من يفهم كلامك

-_-

انتظر منك نصا الذي كون لديك هذا الإنطباع . . وسأنتظر يوما اخرا . .

عندما يكون هناك حوارا تختصر الكلمات وتزول التعقيدات . .

طبع التفكير التاريخي الذي تعلمته خلال هذه الايام ما هجرني ابدا بعد ذلك . . بات التاريخ العالمي موردا لا ينضب . .

عرفت عن طريقه مغزى الاحداث المعاصرة . . وهكذا تحولت باكرا الى سياسي ثائر . . .

Willkommen auf Deutschland

بعضا من القانون والحرية

رابط هذا التعليق
شارك

استاذي الفاضل

لن تصدقني حين اقول لك انها المرة 30 التي ادخل بها هنا لاحاول ان افهم ما تحاول الوصول له ؟؟ اهي مجرد معلومات عن الديموقراطيه و عن هيتلر واليهود ؟؟ ام انك تريد من كل منا مشاركتك الراي في تحليلاتك؟؟

اتمنى ان تتحلى قليلا بالصبر !!

وتثق انه لولا رغبتننا الحقيقيه في التواصل معك لما اشتركنا معك في موضوعك وما طلبنا التفسير

733540902_l.gif

717a4sn.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 16
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... أرجو من أصحاب الخبرة في المنتدى أو ممن مرت عليه تجربة مثل موضوعي أن يتفضل مشكورا بإفادتي كيف أقوم بحل المشكلة. أنا مهندس مقيم أعمل في السعودية... وعند قرب انتهاء الاقامة بدأت في اجراءات تجديد الإقامة بالتنسيق مع المعقب المختص لدى المؤسسة التي أعمل بها. قمت بدفع رسوم مكتب العمل 2500 ريال عن طريق الصراف. وأيضا دفعت رسوم تجديد الإقامة 650 ريال عن طريق الصراف. وقمت بتجديد التأمين الصحي الإجباري للمقيمين. وحيث أنني على كفالة مؤسسة فإنه بحسب القرار الجديد فلاب
    • 0
      إن المسيرة المقدسة التى تصر عليها الأمة العربية سوف تنقلنا من فوز لآخر.. نعم إن علم الحرية الذى يرفرف فوعرض المقال كاملاً
    • 0
      آه لو تعرفون ماذا تفقد مصر نتيجة غياب العدالة الناجزة ؟ زيارة قصيرة في صباح اي يوم لمحكمة مدينة نصر …… من مدخل المحكمة كتلة من البشر  نعم كتلة من البشر يتزاحمون في كل مكان مع كل الانجازات التى نراها كل يوم هل يعز على رئيس الجمهورية أن يطلب او يصدر توجيهاته بان هناك حد اقصى لمدة التقاضي و لتكن سنة مثلا
    • 0
      السلام عليكم / أرجو أصحاب الخبرة مساعدتى فى هذا الموضوع لأهميته بالنسبة لى .... عدت من المملكة فى شهر يونيه2012 بفيزا ذهاب وعودة إلا أننى ترددت فى الرجوع للمملكة ولم أعد والآن جاءت لى فرصة أفضل فهل أستطيع العودة مع العلم إننى قمت بدخول موقع وزارة العمل واستعلمت عن حالتى ووجدت رسالة ( متغيب عن العمل ) بالإضافة إلى أن رخصة الإقامة الخاصة بى تنتهى فى أبريل 2013، أرجو المساعدةولكم جزيل الشكر
    • 48
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل يذاع الان على قناة دريم 2 مع وائل الابراشى حديث ماتع يوضح موقفه من الاحداث التى تمر بها البلاد قد لا يعجب البعض حديث الرجل وسيتهمونه بالكذب والهجص الذى يعلونه مع انهم كل يوم يوكدون احترامهم القانون قانون سكسونيا فهم يؤمنوا بالقانون الذى يتسلطون بيه ويدعون انه يجب احترامه ولكن عندما يحصل الرجل على حكم قضائى فهو كذاب اشر عجبا يامن تدندون بالقضاء والقانون عموما قبل الفاصل ذكر رايه فى العديد من الاحداث الملتهبة منها 1- رايه فى سلطة ال
×
×
  • أضف...