اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

البلطجية يحتلون جامعة عين شمس بالسيوف والسنج والشوم


وليد صفوت

Recommended Posts

لأول مرة لا اعلم اين اضع هذا الموضوع .... بل هذة الفضيحة. لو ان هناك باب فى المحاورات اسمه "جرائم ضد الإنسانية" كنت وضعته هناك ... و لكن و الله ان الرجل اصبح يستحى من نفسه و هو طول بعرض و عاجز عن التعايش .... فى بلده! فقط التعايش هو كل ما يطلبه المرء هذة الأيام .... و اصبحت اهدافاً مثل تحرير فلسطين و لم شمل المسلمين درباً من الخيال لا يجرؤ الإنسان على ان يحلم به.

و الله إن العين لتدمع ... و إن القلب لينكسر من تلك الفاعيل... ثم تستنكرون لماذا يكره المرء بلده!! يكرهها لأنه سأم "العيش" بها .... اقصد سأم "الموت" بها.... و يريد ان يعيش ..... فقط يعيش!

لن اُطيل عليكم و أترككم مع "الخبر" إذا صح التعبير:

البلطجية يحتلون جامعة عين شمس بالسيوف والسنج والشوم

26562.jpg

كتب طارق قاسم (المصريون) : بتاريخ 13 - 11 - 2006 شهدت جامعة عين شمس أمس، أجواءً مضطربة غير مسبوقة، كانت أشبه بساحة حرب، خضعت لعدة ساعات لسيطرة عشرات البلطجية بمساعدة طلاب الاتحاد المعينين وحرس الجامعة وأعضاء من هيئة التدريس، في مواجهة طلاب "الإخوان المسلمين" الذين استبعدهم الأمن من الترشيح لانتخابات الاتحاد وأجروا انتخابات موازية لها.

واندلعت شرارة المواجهات الدامية مع بداية مؤتمر طلاب "الإخوان" المخصص لإعلان نتائج الانتخابات "اتحاد الطلاب الحر" الذي شكلوه في انتخابات استخدمت فيها الصناديق الزجاجية، وذلك عندما فوجئوا بفتح الباب الرئيسي للجامعة المطل على شارع الخليفة المأمون على مصراعيه أمام جموع من البلطجية الحاملين للألواح الخشبية والسيوف والسنج والأسلحة البيضاء يتقدمهم طلاب من اتحاد كليتي التجارة والآداب.

وكان من بين هؤلاء عدد من الخرجين القدامى، بينهم شخص قال طلاب "الإخوان" إن اسمه (خ . م ) كان يرتدي بدلة ويقف معه عدد من الطلاب والبلطجية قبل أن يتحركوا لتطويق مؤتمر طلاب "الإخوان" وبدءوا في التحرش بهم، من خلال التلفظ بألفاظ نابية ضدهم بصوت مرتفع، ما أثار استياء الطالبات اللاتي كان يقفن في انتظار النتائج.

كان ذلك قبل أن تتصاعد تحرشات البلطجية وطلاب الاتحاد لتصل إلى حد التعدي بالضرب والسباب على طلاب "اتحاد الطلاب الحر" بهدف جرهم للاشتباك، وذلك بمعاونة ودعم من ضباط الحرس والخريجين الذين كانوا موجودين بالمكان وعلى رأسهم الشخص المذكور والذي قال "الإخوان" إنه يرأس أسرة بكلية تجارة عين شمس اسمها "أسرة أسوان".

وبلغت الاعتداءات على طلبة "الإخوان" حد قيامهم بدفعهم أثناء أدائهم صلاة الظهر لمنعم من الصلاة ومضايقتهم بالعبور أمامهم. وفي المقابل، ردد المصلون عقب فراغهم من الصلاة أدعية دعوا فيها لأنفسهم بالنصر، ولطلاب الاتحاد والبلطجية بالهداية وأن يريهم الصواب وأن يبعدهم عن كل ما يؤذي زملاءهم.

وأعقب ذلك فترة سكون شهدت مفاوضات بين قيادات من طلاب "الإخوان" وعدد من طلاب الاتحاد والبلطجية، الذين لم يتورع بعضهم عن الاستمرار في إطلاق عبارات السباب والألفاظ البذيئة بأصوات مرتفعة.

وتصاعدت الأحداث لتصل ذروتها عندما قام أحد الأشخاص واسمه إسلام- قال طلاب باتحاد كلية التجارة إنه من خارج الجامعة، وقال آخرون إنه زميل لهم- بسب الدين على الملأ لـ "الإخوان" وللدولة ولأمن الدولة ولرئاسة الجامعة، مؤكدًا أنه هنا "الكل في الكل" وأنه هو الوحيد الذي يتحكم في الموقف.

وهنا تدخل إلى جانبه بعض الأشخاص الآخرين ممن يحملون الشوم والأسلحة البيضاء وشرعوا يصرخون معه بصوت عال مرددين عبارات: "أحنا بقى بتوع الشرابية والراجل يوريني نفسه" و "لازم الكلية كلها تعرف أحنا مين" و"أي (....) من الإخوان هيتكلم هنعرف نجيبه ولو من على سريره".

كما أخذ إسلام ورفاقه يرددون عبارات تحمل معنى أنهم فوق أمن الدولة ورئيس الجامعة واختتموا وصلة التهديد بقولهم: "لو خرجنا عن شعورنا الدنيا هتبقى ضلمة وهنولع في كل حاجة".

في هذا الوقت تدخل بعض أفراد من "الإخوان" محاولين تهدئة إسلام ورفاقه منبهينه إلى وجود فتيات لا يصح أن يسمعن هذه الألفاظ. وبعدها صدرت تعليمات من قيادات طلبة "الإخوان" لزملائهم بالانصراف في جماعة كبيرة تطوقها أفراد متشابكو الأيدي مع التشديد على عدم الاشتباك تحت أي ظرف مع طلاب الاتحاد.

غير أنهم وعندما اقتربوا من باب الجامعة المجاور لكلية الحقوق فوجئوا بتطويقهم مرة أخرى من قبل أفراد الاتحاد والبلطجية المصاحبين لهم، يضربونهم باستخدام الأحزمة الجلدية والخشب، الأمر الذي أثارهم وكاد يدفعهم للرد لولا صدور تعليمات بالتوقف.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، فمع اقتراب الطلاب من باب الجامعة سمع بعضهم أفرادًا من طلاب الاتحاد يتحدثون مع البلطجية حاملي السيوف والشوم من أجل للقيام بتطويقهم في الطرقة التي تسبق الباب مباشرة من الأمام والخلف وضربهم مما دفع طلبة "الإخوان" للتوقف، وإبان ذلك قام "إسلام" ومعه شخص آخر يدعى غريب بالتعدي على البعض منهم وسبهم وتهديدهم بضرب المزيد وعدم تمكينهم من العودة لبيوتهم سالمين.

غير أن "الإخوان" اتفقوا بعد حوالي ثلث ساعة من التوقف مع حرس الجامعة الذي كان غائبًا تمامًا عن الساحة طوال فترة الصدام على أن يغادروا من باب الجامعة المجاور لكلية الحقوق. وأثناء خروجهم تعرض الكثير منهم على أيدي أفراد من اتحاد الطلبة ومعاونيهم حاملي الشوم والسيوف، إلا أنهم لم يردوا على تلك الاستفزازات.

يذكر أن العديد من الطلاب غير المنتمين لـ "الإخوان" الذين كانوا يشاهدون هذه الأحداث أبدوا اندهاشهم واستنكارهم للطريقة التي يتعامل بها ضباط الحرس مع طلاب الاتحاد و البلطجية حيث كانوا يعاملونهم معاملة أشبه بالاستجداء.

--------------------------

لم يكن هذا هو الإعتداء الوحيد... بل كان هذا إستكمالاً لما سبق من احداث فى انتخابات اتحادات الطلاب.... و كله بالصور:

01snu9.jpg

02rka6.jpg

02smt2.jpg

00111ssiz7.jpg

0211dbc6.jpg

555sva8.jpg

كل هذا حدث داخل حرم جامعة عين شمس .... و انا اكرر داخل الحرم .... حتى يصدقنى الأخوة عندما اشرت الى هذا فى موضوع سابق و لم يصدقنى البعض و زعم ان الأمن لا يقتحم حرم الجامعة ...و قد حدث منذ اسبوعين فقط فى حرم جامعة القاهرة لأول مرة فى تاريخها !

اترك التعليق لكم.. و لا حول و لا وة إلا بالله العلى العظيم.

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا وليد فعلا الموضوع محير للغاية من كل ناحية

أولها هو أين تضعه

هل تحت الفساد أم السياسة أم .....

يبدو أننا نشهد بداية النهاية الفعلية لهذا النظام

تحرش الأمن بالمواطن العادي ممكن يعدي

تخرشهم بالصحفيين والمحامين والقضاة ... ممكن يعدي بصعوبة

إنما التحرش بالطلبة الجامعين صعب قوي أن يتم السكوت عليه سواء من الطلبة أو الأساتذة

أذكر أيام حرب إحتلال الكويت والعراق سنة 92 أننا قمنا بمظاهرات عظيمة في جامعة القاهرة

ولم يتجرأ أي من الأمن أن يدخل الحرم

وعندما تم ضرب القنابل المسيلة للدموع على الطلبة داخل الحرم إعتصم الأساتذة مع الطلبة داخل الجامعة وباتوا فيها على الأرض حتى إنصرف الأمن المركزي ليٌأمنوا خروج الطلبة (هندسة القاهرة بالتحديد)

حسبنا الله ونعم الوكيل

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الاعزاء

انا لى اسئله

1- ما معنى اتحاد الطلاب الحر ؟؟؟ وان يشكل الطلبه لجان انتخابات لانفسهم وينتخبوا انفسهم بدون منافس او رقيب

2-هل هذا التصرف من الطلاب تصرف صحيح ام انه نوع من انواع الفوضى

3-انت تقول ان هناك سنج وشوم واسلحه بيضاء ومش عايز الامن يتدخل؟؟؟

4-اذا لم يتدخل الامن سيقوم الجميع بالقاء اللوم على الامن لعدم التدخل

5-الطالب الجامعى مهمته الدراسه والتحصيل اولا ثم النشاط الاخر مهم لكن ليس بنفس درجه الاول

6-للاسف لا يزال الطلبه تربه خصبه لزرع وتنميه افكار كل حزب او جماعه والخاسر الوحيد هو الطالب نفسه

7-طلب العلم عباده اما الفوضى والهمجيه فى ديار العلم لاادرى ما تكون

8-كلنا كنا طلبه جامعات ايام 1979 وكانت فتره عز الجماعه الاسلاميه اللى فاكر منكم الايام دى ونتقابل الان وتتذكر الايام ونقول كنا عيال مضحوك علينا

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل ميزو .... أرجو ان يتسع صدرك لما ساقول:

الاخوه الاعزاء

انا لى اسئله

1- ما معنى اتحاد الطلاب الحر ؟؟؟ وان يشكل الطلبه لجان انتخابات لانفسهم وينتخبوا انفسهم بدون منافس او رقيب

معناه ان الطلبة تعرضوا لأبشع انواع الظلم و الإحتقار و التفرقة الحزبية داخل اسوار الجامعات التى من المفترض ان تكون مُستقلة... الذى اجبرهم على هذا هو شطب دورهم نهائياً من الحياة الجامعية لمجرد انهم لم يحددوا اتجاهاتهم الحزبية....

ثم ان المنافس اصبح بلطجى و الرقيب اصبح متواطئ، فمن أين للطلبة ان يرشحوا انفسهم ؟ هل يستوردون رقابة من الخارج ؟

2-هل هذا التصرف من الطلاب تصرف صحيح ام انه نوع من انواع الفوضى

قد يكون التصرف فى ظاهره و لمن لم يقف على الأحداث منذ بدايتها فوضى و خروج عن النظام... و لكن قبل ان نحكم على الأمور يجب ان نشاهد القضية فى مُجملها.. و هى شطب تعسفى لعدد كبير جداً من المُرشحين بدون ابداء اى اسباب .. و ليس كل من تم شطبهم من طلبة الإخوان ... بل العديد من الطلبة الغير معروفى الإتجاهات، و قد شطبتهم اللجان خوفاً من ان يكون لهم اتجاهات اسلامية.

لذا كانت النتيجة الطبيعية لـ500 مُرشح من طلبة الإخوان تم شطبهم و أكثر منهم من الطلبة المُستقلين ان يُقيموا اتحاد حر للطلبة.... و كلمة "حُر" تعنى بلا قيود تعسفية و لكن بالإلتزام بكل شروط و تقاليد اتحاد الطلاب العريقة فى مصر.

3-انت تقول ان هناك سنج وشوم واسلحه بيضاء ومش عايز الامن يتدخل؟؟؟

معذراً انا لم افهم السؤال جيداً... هل تقصد انى لا اريد للأمن ان يتدخل !!!؟؟ بالطبع انا استنكر وقوف الأمن مكتوف الأيدى خارج اسوار الجامعة تاركاً هؤلاء البلطجية الهمج كلاب السلطة يعيثون فى حرم الجامعة فساداً بلا رادع...

ثم ان السنج و الشوم كانت ملك للبلطجية المتُعطشين للدماء، و ليس لطلبة الإخوان او المُستقلين.... و كل من شاهد الواقعة يؤكد ان طلبة الإخوان لم يكونوا مُسلحين بأى نوع من الأسلحة لا بيضاء و لا سوداء...

فأين الأمن من كل هذا ؟ أين حرس الجامعة ؟

4-اذا لم يتدخل الامن سيقوم الجميع بالقاء اللوم على الامن لعدم التدخل

بالطبع ...و ليس اللوم فقط بل يجب ان يستقيل وزير الداخلية... انها فضيحة و ليست حادثة! .. و لكن يبدو ان الشعور قد تبلد من كثرة الإهانات التى وجهتها الحكومة لعامة الناس...

5-الطالب الجامعى مهمته الدراسه والتحصيل اولا ثم النشاط الاخر مهم لكن ليس بنفس درجه الاول

لم يعترض احد على ان الطالب الجامعى مهمته الأولى التحصيل العلمى ...و لا احد يُنكر ان هذة المرحلة من حياته هى مرحلة الإستقلال و بناء الشخصية و الإتجاه و من غير المعقول ان تستفرد جماعة من البلطجية و المأجورين و كلاب السلطة بإتحاد طلاب الجامعات و يمشى الطلاب الأخرين "جنب الحيط" بحجة انهم فى الجامعة لأجل التحصيل العلمى !!!

الجامعة مُنشأة مُستقلة .... ليست كالمدرسة و لا كأى مؤسسة حكومية أخرى .... الجامعة مؤسسة تُعد أحد اعمدة الدولة... و لا يمكن بأى حال ان نعتبرها مؤسسة "للتحصيل العلمى فقط" فهى حياة كاملة من الإستقلالية و يجب الا نترك الأمن ينفرد بقرارات الجامعة لأنها أكبر من ان تكون كذلك.

6-للاسف لا يزال الطلبه تربه خصبه لزرع وتنميه افكار كل حزب او جماعه والخاسر الوحيد هو الطالب نفسه

بالطبع لا اتفق معك فى هذة النقطة يا اخى العزيز.. فلا يوجد خاسر و رابح فى هذة المرحلة .... انها مرحلة بناء الإتجاه... و كل طالب يتخذ طريقه الذى يراه مناسب لشخصيته .... و إلا فما الذى يجعل طالباً يتجه الى الإسلام و غيره يتجه الى العلمانية و غيرهما يتجه الى الإلحاد ؟

الأحزاب لا يحقّ لها التواجد فى الجامعات و لكن يجب ان ننظر اولاً الى افعال الحزب الوطنى داخل اسوار الجامعة ! و عن طريق جمعية جيل المستقبل "لصاحبها جمال مبارك" تتغلغل فى قلب الجامعات حتى تصل الى المحاضرات نفسها و توزيع العروض و طلبات الإلتحاق للجمعية داخل اقسام الكليات بل و هناك مبنى مُخصص لتلك الجمعية الخبيثة الأهداف داخل اسوار جامعة القاهرة و تحديداً بجوار مبنى كلية دار العلوم.

يجب ان ندين تدخل الأحزاب فى شئون الجامعات و لكن فى نفس الوقت لا نُدين إتجاه الطالب بإرادته الى حزب مُعين و نقول انه خاسر ....

7-طلب العلم عباده اما الفوضى والهمجيه فى ديار العلم لاادرى ما تكون

اختلف معك... فلم يُثبت فى اى حديث صحيح عن الرسول الكريم (صلى الله عليه و سلم) او فى القرآن الكريم ان طلب العلم عبادة، بل كان واجب على كل مُسلم و لكن لا يُصنّف كعبادة....

أما النقطة الثانية فأنا اوافقك عليها.... فهؤلاء البلطجية تسببوا فى توقف الدارسة بالجامعة يوماً كاملاً ! و لك ان تتخيل كم الخسارة التى تسبب فيها هؤلاء الهمج كلاب السلطة ...

8-كلنا كنا طلبه جامعات ايام 1979 وكانت فتره عز الجماعه الاسلاميه اللى فاكر منكم الايام دى ونتقابل الان وتتذكر الايام ونقول كنا عيال مضحوك علينا

اعتذر عما سأقول.. و لكن وصفك لفترة شبابكم بأنكم كنتم "عيال" فهذا وصف يقتصر على من وصف نفسه به و ليس على المرحلة بأكملها... فكم من شباب بنوا أُمم و هم اصغر من هذة المرحلة العمرية.... عبد الرحمن الداخل (صقر قريش) أقام الإمارة الأموية فى الأندلس و هو فى العشرين من عمره. و كذلك عبد الرحمن الناصر اعظم ملوك اوروبا فى العصور الوسطى... و ترجمان الرسول صلى الله عليه و سلم سيدنا زيد كان يترجم الرسائل للنبى الكريم و هو بعد فى الخامسة عشر من عمره، و أسامة بن زيد قاد جيوش المسلمين و هو فى الثامنة عشر من عمره و كان تحت إمرته أبو بكر الصديق و عمر بن الخطاب و على بن أبى طالب .

فما بالك بشباب فى بداية العشرينات من عمره ... مُتعلّم ... و عنده من الذكاء ما يجعله يُميّز بين الضحك على العقول و بين الإتجاه الصحيح...

يا سيدى بعض هؤلاء الشباب إختار الطريق الأقصر للنجاح و هو طريق المال... فأصبح عميلاً لجهات خارج اسوار الجامعة و بعضهم اصبح يعمل "مُخبراً" بصريح العبارة ... و بعضهم اختار الطريق الوسط و هو أن "يمشى جنب الحيط و أن الجبن هو مفتاح الأمان و ان الرضوخ هو شعار المرحلة الجامعية" ... و بعضهم اختار الطريق الصعب و هو رفع راية الحق و العدل اينما يكون و مهما كانت المُسببات و العوائق.. هذا واجب و فرض من الله عز و جلّ، قال تعالى:

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الى عالم الغيب والشهاده فينبئكم بما كنتم تعملون" التوبة (آية:105)

لم تتغير مبادئ من اتخذ الطريق الصعب، ذلك لأنه يعلم تمام العلم أن الله معه و ان الله لن يترك الحقّ يُغلب أبداً و لكنه (جلّ شانه) يُمهل الظالمين ليزيدهم من عذابه يوم لا ظل إلاّ ظله:

"كتب الله لاغلبن انا ورسلي ان الله قوي عزيز". المجادلة (آية:21)

تقبل تحياتى ...

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس

عما سأقول.. و لكن وصفك لفترة شبابكم بأنكم كنتم "عيال" فهذا وصف يقتصر على من وصف نفسه به و ليس على المرحلة بأكملها... فكم من شباب بنوا أُمم و هم اصغر من هذة المرحلة العمرية.... عبد الرحمن الداخل (صقر قريش) أقام الإمارة الأموية فى الأندلس و هو فى العشرين من عمره. و كذلك عبد الرحمن الناصر اعظم ملوك اوروبا فى العصور الوسطى... و ترجمان الرسول صلى الله عليه و سلم سيدنا زيد كان يترجم الرسائل للنبى الكريم و هو بعد فى الخامسة عشر من عمره، و أسامة بن زيد قاد جيوش المسلمين و هو فى الثامنة عشر من عمره و كان تحت إمرته أبو بكر الصديق و عمر بن الخطاب و على بن أبى طالب

الاخ العزيز

الشباب الذين ذكرتهم عاليه كانوا كذلك لانهم لم يشغلوا انفسهم بالقشور التى تجرى من حولهم كل منهم تفرغ لتعلم ماجعله كذلك وحديثاً كان الملك فيصل بن عبد العزيز وزيرا للخارجيه وناجح وهو فى سن صغير (انا اكن له كل احترام رحمه الله)

انا معاك ان هذه فتره تشكيل بس متربطش افكارك وارائك بحياتك الجامعيه ليه لان الطالب اللى لسه مخلص ثانوى وماعندوش اى فكره عن الحياه الجامعيه يتفاعل مع هذه الحياه بطريقه خطأ .

انا بقول ليه كان تفكير عيال انا كان معايا زملاء احسن منى ميت مره ولكن للاسف بسبب هذه الافكار من اى نوع دينى علمانى منهم من اتفصل من الكليه,منهم من اصبح حامى افكاره واستنى فى الكليه لما حول كليه تانيه ومنهم منلم يستطيع التاقلم مع زملائه

انا بقول ده الان لاننا فى مصر لانعرف يعنى ايه النشاط الطلابى الجامعى ,ممكن يكون تسيس النشاط الطلابى لخلق مشاكل تغطى على مشاكل الشعب الحقيقيه

وانا معاك شطبوا مرشحى الاخوان خلاص يبقى المرشحيين المشطوبيين عندهم طرق اخرى لممارسه النشاط يعمل اسره او فريق كره قدم لكن يعمل انتخابات بدون اذن الاداره ؟؟؟ اظن ده اسمه استئثار بالرائ ولابد ان تتعلم انك فى جامعه وليها قواعد وسهل جدا فصل الطالب الذى لايلتزم بالقواعد ومش هايلاقى حد يساعده

رجاء من كل قلبى لاتدع اى من كان وطنى وفدى احرار اخوان علمانى ان يغرر باولادنا او اخواتنا الصغار ,يكون لسه جاى من ثانوى وليس له خبره تلاقى كل واحد ماسك اذنه شويه ده كويس ده وحش

وفى الاخر صدقنى يا عزيزى كله هايموت علشان يوصل الى الكرسى وهناك كل المثل والقواعد بتتغير ولو فيه نصيب وشفتك وجه الى وجه وده يشرفنى جايز اقنعك بان الكرسى له قانون واحد لكل من جلس عليه بغض النظر عن اتجاهه

رابط هذا التعليق
شارك

اخى العزيز ميزو ...

احترم وجهة نظرك و اتفهمها جيداً... و هى بالمناسبة احد وجهات النظر المطروحة فى النقاش حتى مع الشباب....

و لكن لو نظرت نظرة واحدة للفوضى التى تقولها الصور لوافقتنى على الفور فى ان ما حدث هو مهزلة فى حق الدولة و مهزلة فى حق الجامعة العريقة... و يجب ان يُحاسب عليها وزير الداخلية المُكلّف بحمايتنا ....و ليس حماية الكرسى !

تقبل الله منا و منك صالح الأعمال و السلام عليك.

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

خروج 11 مصابا من المستشفي في معركة الشوم بجامعة عين شمس

كتب - زكي السعدني: تلقي الدكتور علي العبد رئيس جامعة عين شمس تقريرا طبيا من مستشفي الجامعة حول المصابين في معركة الشوم داخل الحرم الجامعي يوم الاربعاء الماضي. اكد التقرير اصابة 11 طالبا وطالبة في الاحداث بجروح وكدمات في الوجه والجسم واشتباه في حالة ما بعد الارتجاج. كما اكد التقرير تماثل جميع المصابين للشفاء وخروجهم من المستشفي بعد تحرير محاضر بالاصابات. أعلن رئيس الجامعة قيام المصابين بتسجيل المحاضر في قسم الشرطة بالوايلي

واحالتها الي النيابة للتحقيق في الاحداث والاستماع الي اقوال المصابين. واوضح الدكتور العبد ان جميع المصابين ليس لهم علاقة بالاشتباكات التي حدثت بين الطلاب وقد تصادف وجودهم داخل الحرم الجامعي اثناء الاحداث. واشار الي انه تم الاعتداء علي هؤلاء الطلاب اثناء تواجدهم داخل الحرم الجامعي وهم محمد مصطفي عبدالرحمن وعمر نبيل سعد الدين، وأكرم محمد ياسين وإسلام سامي عبده ومحمد محمد نبيل وسامح عوض الله بكلية التجارة ودينا مجدي حسانين وعلي علي أحمد بكلية الحقوق وابراهيم صبحي حسانين بكلية الألسن وطه علي محمد الحقوق وأحمد محمد مصطفي الآداب. وأكد رئيس الجامعة عدم صحة ما نشر حول احالة استاذين من الجامعة الي التحقيق.

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...