اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فاروق حسنى؟ ... بيبيع إيه ده؟


Lembic

Recommended Posts

اما هؤلاء الطائفة التي احتكرت لنفسها وصف المثقفين وكأن غيرهم ما زالوا في KG1

وكم انبروا للدفاع عن هذا الوزير عند كل خطيئة يرتكبها وآخرها محرقة بني سويف التي كانت تكفي لاقالة حكومة بكاملها

هذه الطائفة التي اصبحت بياناتها مكررة الالفاظ والعبارات وكانها نسخة كربونية واحدة 0000 الحرية 0000 الابداع

000التنوير 000قوي الظلام 000 القهر0000الي آخر هذه المنظومة المحفوظة

نقول لهم تخلوا قليلا عن مصالحكم الشخصية

واجيبوني هل حريتكم فقط في ان تخلع المراة ما تشاء وليست في ان ترتدي ما تشاء ؟؟؟؟

هل علميتكم ان يفسر الدين من يقول ان اركان الاسلام اربعة؟؟؟؟(قالها في احد البرامج التليفزيونية)

هل ديمقراطيتكم ان يساء الي زي ترديه اكثر من 90% من نساء مصرويوصف بانه تخلف حتي لو افترضنا جدلا انه

ليس له اصل ديني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس من الغباء ان تعرضوا القضية وكأنها صراع بين الاخوان والوزير وهي ليست كذلك علي الاطلاق بدليل ماجري في

مجلس الشعب وما كتب في كافة الصحف ومن كافة الاتجاهات ان كنتم فعلا تقرأون؟؟؟؟؟؟؟؟

اولا تدرون انكم بهذا المنطق الغريب تقدمون اعظم دعاية للاخوان باظهارهم للشعب وكانهم هم الذين يتصدون وحدهم

لمن يهاجم الاسلام ؟؟؟؟؟؟

يا ايها السادة : غريب منطقكم

يا ايها السادة :الا تستطيعون ستر عوراتكم ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هداكم الله

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 97
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مجلس الشعب يرفض تطبيق قانون محاكمة الوزراء علي فاروق حسني

كتب - محمود غلاب وولاء نعمة الله: رفض مجلس الشعب أمس، طلب عدد من النواب بتوجيه اتهام الي فاروق حسني وزير الثقافة طبقا لقانون محاكمة الوزراء. قال الدكتور احمد فتحي سرور رئيس المجلس في تعليقه علي طلب النواب: ان هذا القانون معطل وغير مطبق، لانه صدر ايام الوحدة بين مصر وسوريا، ورفض المجلس تطبيقه علي المستشار محمود ابوالليل وزير العدل السابق والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية بناء علي طلبات من النواب.

وأوضح سرور ان محاكمة الوزراء تتم بأحد طريقين الاول هو الطريق الجنائي امام النائب العام. والآخر هو الجنائي البرلماني وغير مطبق حاليا بسبب تعطل تطبيق قانون محاكمة الوزراء. وأهاب سرور بالمشرع ان يفعل المادة 158 والقانون المتعلق بمحاكمة الوزراء.

وأوضح الدكتور سرور انه لا ينفي خضوع وزير الثقافة لأدوات الرقابة البرلمانية، وأشار إلي استمرار الاجراء التي اتخذه المجلس امس الاول بإحالة الموضوع الي لجنة مشتركة من لجنة الثقافة واللجنة الدينية وسوف يناقش المجلس تقريرهما. واضاف ان مجلس الشعب لازال يملك سلطة الرقابة. وقال نائب الاخوان أكرم الشاعر ان التوجه الجديد في قضية فاروق حسني يؤكد دفاع الحكومة عن وزرائها بأي شكل.

وعقب سرور قائلا: ان الموضوع ليس دفاعا عن الوزير ونحن أمام مسألة قانونية. وعقب أكرم: قرأنا في كتب حضرتك التي تستند فيها الي احكام محكمة النقض في محاكمة الوزراء. وعقب سرور مرة أخري قائلا: الأمر يرجع إلي المجلس لحين تعديل قانون محاكمة الوزراء.

رفض النائب المستقل علاء عبدالمنعم الالتفاف حول هذه القضية. وقال ان المادة 159 من الدستور المتعلقة بمحاكمة الوزراء تم وضعها بعد الانفصال بين سوريا ومصر بحوالي 10 سنوات، ومن غير المتصور ان يكون المشرع الدستوري عاجزا عن تطبيقها واضاف النائب اننا لسنا في سبيل اعداد تشريع لمحاكمة الوزراء، لأن المحاكمة موجودة في الدستور ومنظمة في اللائحة.

وعقب سرور قائلا: اللائحة ليست مصدرا لإجراء التحقيق، ومحاكمة الوزراء تحتاج الي قانون خاص مكمل للدستور، وانا قلت في كتابي ان محاكمة الوزراء تتم بالطريق العادي. ونحن لدينا حالة سكون تشريعي حاليا، وقانون محاكمة الوزراء مكمل للدستور وفي حاجة الي تفعيل.

وأكد أحمد أبوطالب رئيس لجنة الثقافة والاعلام ان اللجنة لم تتخذ أي اجراءات في الموضوع المحال اليها حول اتهام وزير الثقافة بالإساءة الي المؤسسة الدينية الاسلامية في هجومه علي الحجاب. وأضاف ان الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابة هو المسئول عن حضور فاروق حسني للمثول امام اللجنة. وقال ابوطالب ان الحديث عن سحب الثقة من فاروق حسني أمر سابق لأوانه ووصف الموضوع بأنه حساس. واشار ابوطالب الي ان لجنته ولجنة الشئون الدينية المشتركة في الموضوع ليس امامهما إلا الانتظار لحين اعلان الحكومة استعدادها لمناقشته

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه اول مشاركة لى مع محاورات المصريين

الوزير "المؤجر" لا مؤاخذة قصدى "المبجل"

الراجل ده بلوة مسيحة من بلاوى الزمن

الراجل ده حرق مسرح بنى سويف

فيه حد عمل له حاجة

ولا واحد كلمه وقال له تلت التلاتة كام

تعرفوا الحكومة المصرية بتعمل ايه دلوقت

بتدرس سيناريو الاعتذار او الاعتزال

عارفين انسب رد لينا كلنا كمسلمين ايه

ان اخواتنا الفتيات يتمسكوا بالحجاب اكتر

واللى ما اتحجبتش تتحجب

ودورنا احنا كشباب اننا ننصح ونرشد الغير متحجبات بالتحجب

عارفين ليه

الموضوع اكبر من كده

بنات النهاردة امهات بكرة

والولاد بيقعدوا مع الام اكتر من اى حد حتى الاب

واحنا عايزين نطلع جيل جدير بالجهاد والنصر

يخلف الجيل المنهك المغلوب على امره

انا نفسى الاقى واحدة اضمن بيها بكرة ،اضمن بيها اولاد صالحين

ده انسب رد على هذا ال و زير السخافة المؤجر ومن وراءه

والسلام ختام

رابط هذا التعليق
شارك

معلش ما اخذتش بالى ان الموضوع موجود :)

يا ريت لو يسمح ليمبي يعدل الاسم عشان يبقى باين اكثر من كده ..

أنا يا أخى العزيز "طفشان" معرفش أغير إسم الموضوع وأنا أسف لآنى كنت مفروس من الجدع اللى إسمه فاروق مش عارف إيه لما قرأت الخبر على موقع الجزيرة وكان هذا هو ما جاء فى فكرى لحظة كتابتى للموضوع ... بالمناسبة هو الجدع ده بجد بيبع إيه؟ :angry2:

ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق!

رابط هذا التعليق
شارك

لو يحب صاحب الموضوع إنه يغير الموضوع فممكن يطلب منا العنوان الجديد لنغيره ....

وأي خدمة إجتماعية إحنا موجودين

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

m231120061164218452cy4.jpg

كتب ـ جهاد عبدالمنعم: فجأة وبدون مقدمات غادر الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب قاعة المجلس اثناء انعقاد الجلسة أمس، وترك رئاسة الجلسة للدكتورة زينب رضوان وكيلة المجلس. وغادر بعده كل من الدكتور زكريا عزمي والدكتور مفيد شهاب وكمال الشاذلي واحمد عز. فسر النواب مغادرة »الكبار« للجلسة بأنه لبحث مخرج لأزمة وزير الثقافة مع المجلس. أشعلت تصريحات وزير الثقافة ثورة غضب جديدة في المجلس. رفض الدكتور فتحي سرور وجميع الاعضاء مطالبة وزير الثقافة المجلس برد اعتباره.

أكد الاعضاء ان المجلس لا يعتذر لأحد ويمارس حقه الدستوري في مراقبة الحكومة ومحاسبة جميع الوزراء علي افعالهم وأقوالهم. اضطر فتحي سرور إلي القيام بدور ضابط المطافئ. وقال الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها وأنا لا أريد أن اكون هنا بمثابة ضابط مطافئ والموضوع كله مؤجل إلي ان يأتي الوزير. وأكد سرور ان الوزير ملتزم دستوريا بالمثول أمام مجلس الشعب والرد علي أسئلة النواب كما حددت المادة رقم 174 من الدستور انه علي رئيس الوزراء والوزراء ان يردوا علي اسئلة النواب. وقال سرور انه يعلم أن فاروق حسني فارس شجاع قادر علي المواجهة والاقناع ولا يخشي ولا يخاف والوزير الذي يخاف لا يصلح أن يكون وزيرا، ونحن نعلم أن فاروق حسني لا يخاف واذا كان يطلب رد اعتبار من المجلس فإن ذلك لن يحدث إلا اذا أتي إلي هنا واقنع اعضاء المجلس بالحجة ووقتها سوف أكون أول المصفقين له. وقال سرور انه لم يحدد بعد موعدا لعقد اجتماع اللجنة المشتركة التي تضم الثقافة والاعلام واللجنة الدينية وعندما يتحدد الموعد سوف يأتي الوزير. وارجو ألا يناقش المجلس هنا تصريحات نشرت في الصحف، فأنا شخصيا تعرضت لنقد من أحد الصحفيين اليوم علي طريقة لا تقربوا الصلاة، حيث قال علي لساني إنني قلت ان الوزير المسئول لا يدلي بآراء شخصية، ولم يكتب الصحفي بقية العبارة التي قلتها وهي لا يجوز للمسئول ان يدلي بآراء شخصية تتناقض مع مسئوليته العامة. وهنا نحن في مجلس الشعب نحدد موعد حضور الوزير ونثق في حضوره في الموعد الذي نحدده ونرحب به وقد عرفناه فارسا شجاعا قادرا علي المواجهة، وكم واجه من قبل. وإذا غاب الوزير فعليه ان يتحمل مسئولية غيابه. وقال سرور ان هناك موجة من الحوار في الصحف تتحدث عن فئة المثقفين، وهنا اقول ان كلنا مثقفون، وليست الثقافة حكرا علي فئة، وليأت المسئول هنا ليوضح تصريحاته. وباسم مجلس الشعب ارفض تجاهل اي مسئول للمجلس، فهو السلطة التشريعية الشعبية ولا سلطة فوق سلطة الشعب مصدر السلطات. وانفعل النائب كرم الحفيان قائلا: لازم الوزير ييجي في الموعد المحدد يوم السبت امام اللجنة. وعاد سرور يؤكد ان الموعد لم يتحدد بعد. وعندما يتحدد سيحضر الوزير، واذا كان الوزير يقول انه يريد رد اعتبار نظرا لتجاوز حدث في الالفاظ اثناء المناقشة فهذا يحدث في كل برلمانات العالم والانفلات وارد بنسبة 5%، وليس الكلام البرلماني مثل الكلام في الندوات أو الكلام الاكاديمي. واذا اراد الوزير رد اعتبار فعليه ان يحضر إلي المجلس، فكيف يرد له اعتباره وهو غير موجود، ونعرف انه بلباقته قادر علي الاقناع. وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية والقانونية انه باسم الحكومة يرحب بالوزير في الوقت الذي يحدده المجلس والحكومة بالطبع خاضعة لمراقبة ومساءلة المجلس طبقا للدستور والقانون. واحسب ان الموضوع انتهي وكان قرار المجلس إحالة الموضوع إلي اللجنة المشتركة، ولم ينكر فاروق حسني حق المجلس في الرقابة فهو يعرف مسئولياته الدستورية وحق البرلمان في مساءلته. ونحن ننتظر حضوره في الموعد المحدد، ولا يمكن ان تدور المناقشة حول تصريحات في الصحف. وعاد سرور يؤكد انه يجب ان نناقش الوزير فيما يقوله هنا في المجلس وليس في الصحف

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

على خلفيه ما يحدث ، يمكننا أن نعلق :

1 - أن الأمر تحول الى ما يشبه " اللعبه السياسيه " ، فالاخوان- بسذاجه ربما- انساقوا الى فقاعه التضخيم .. النظام استفاد فى كلتا الحالتين " مدبره القضيه أو غير ذلك " ،و لا شك ان كلمات فتحى سرور و تشنج نواب الوطنى يدل على هذا .. هنا نحن امام " جدل وهمى " برز على السطح ، فنبش فى مخالبه من لا ينفعل الا على توافه الأمور " الاخوان" - ليس الحجاب و لكن مناقشه الحجاب - ، و استغل هذا من يود الالهاء و تغطيه القضايا الأكثر خطوره " الوطنى " .. ثم ان الحزب يريد كسب النقطات ايضا .. فمن مصلحته الا يترك الساحه خاليه للاخوان يرفعون فيها لواء الدفاع عن الاسلام و مقدساته .. الوطنى يؤكد ان تلك " الجماعه المحظوره " ليست وحدها تحتكر الاسلام ،ولكن نحن أيضا .. هذا تفكيرهم ..

فى النهايه .. يظل الجدل الوهمى مستمرا .. و ردود الفعل على مستوى الشارع غاضبه .. و هذا يذكرنى دوما بحوادث سابقه - و كاننا قط لا نتعلم من اخطاء الماضى - ،

فالعالم الاسلامى هاج و ماج على رسوم تافهه لصحفى مغمور فى منطقه قصيه ، باعتبارها اساءه للرسول - و الصور مسيئه كثيره جدا على امتداد العالم ، لكن النظم استغلت القضيه لجر الشارع الى مهاترات تستنفذ طاقته و تفجر كبته " كيلا يفجره فيها "و فى نفس الوقت تسير فى تيار الأصوليه السائد - و الشارع الاسلامى كان قد ثار أيضا على روايه حيدر حيدر ، بالرغم من انها كانت نشرت فى طبعتها الأولى منذ ثلاثين سنه ، لكنها النظم دائما ما تتعامل مع الشعب باعتباره " قطيع من البهائم " - عذرا للفظ .. و لكن الصدق احيانا جارح .. ألف جارح - يمكن أن تقوده لما تريد وقتما تريد ، و بما اننا لا نتعلم .. و لا نرتب الأولويات .. و لا ندرك ابدا ما هو المسئ حقا لديننا .. نقع فى ذات الفخ مره بعد مره ... " و المؤمن - كما تعلمون - لا يلدغ من جحر مرتين " ..

الآن كل هذا العبث فى سبيل الحجاب .. حسنا .. و لكنى أتذكر وقت كتابه الأسطر شيئا مفجعا .. مجازر آله الفتك الاسرائيليه فى بيت حانون ؟ .. ماذا فعلنا من اجل هذا الرجل الذى وقف بين الجموع يرفع طفلته " الهامده جثتها " بين كفيه ، و يستصرخ الدنا و ما من مجيب .. ماذا فعلنا ؟... أحدكم يقل لى ... ماذا فعلنا ؟ .. سوى أن سفهنا القضيه فى مهاترات لفظيه بعد صلاه جمعه أو بين أحضان أمن مركزى فى جامعه ذات نظام تعليمى فاشل .. لماذا نتعامل مع الأمر - ذبح الأطفال فى فلسطين .. و النساء .. و الرجال أيضا - باعتباره أمر روتينى .. و نزلزل أركان السماء حينما نتحدث عن الحجاب ..

بالله عليكم .. أيهما أهم ؟ ... سفك دم " بشر " على مرأى و مسمع من كل الناس ؟ .. أم ايشارب ملفوف حول الرأس ؟ .. تبا .. هذى الرأس مثلها يقلع كل يوم ... و نحن نمجد للشكل .. سحقا للشكل ان ألهانا عن العمق الموجع من قضايانا ..

لماذا لم يجتمع الحزب الوطنى مع الاخوان - و كلاهما يتشدق الآن بالاسلام - ليقرر قطع العلاقات مع اسرائيل ، - حتى و ان لم ينفذ القرار - لكن يظل الموقف ..

لماذا لم يجتمعا ليقررا اجبار النظام على تعديل الماده 77 ؟ و تعديل الدستور بأكمله ؟ أو ليس الخلافه بيعه .. و الأمر شورى .. و الحقوق قضاء ؟

لماذا لم يجتمعا على ضرب الفساد فى معاقله ؟ على اقرار خطه شامله للاصلاح و التنميه ؟ لماذا " الاسلام هو الحل " فقط فى كل ما هو شكلى .. لماذا لم يأخذ المسلمون من الاسلام الا الشكل ؟ .. هذا سؤالى .. هذا حقا سؤالى ..

هل الاسلام حجاب و نقاب و لحيه و حجامه ؟ ...

الاسلام ، الذى بزغت من جوانبه حضاره جابت الآفاق - قامت على اكتاف ابن سينا و ابن النفيس و ابن الهيثم و الرازى و الأدريسى و ابن خلدون و المقريزى و غيرهم كثير كثير .,. و كلهم آمنوا - فى ظل استناره مفقوده و عمق غائب - ان الاسلام دين عقل قبل أن يكون نقل .. دين محبه و ليس أبدا كراهيه و تحفز و عدم قدره على التسامح و المغفره .. دين عمل قبل أن يكون عباده .. ففى العمل الدؤوب أرقى عباده ..

2 - لكن لا يحق لك يا سيد "مينا" أن تؤيد هذا الوزير او ترفضه فهذة مسألة إسلامية بحتة. و ثانياً و هو الأهم: الإسلام ليس فيه آراء شخصية ..

- حسنا .. الآن انت تفرض وصايتك الفكريه على عقلى و شخصى المتواضع باسم الاسلام و اسم الله ... ان تأتينى بتوكيل مختوم من الله أو من الرسول بانك المكلف بتحديد المسأله " الاسلاميه " من غيرها ، و وضع الضوابط و الأحكام ، أقر لك و أعترف .. و اؤكد عجزى المطلق عن التفكير ..

لكن الله الذى يخلق .. هو الذى يدين .. لا أحد على الأرض يحتكر الحقيقه .. و الاسلام جاء لينسف تلك الفكره الكهنوتيه ، التى تضع مطلق الحقيقه فى يد بشر - نصف آلهه - بحيث يعتبرون ظل الله فى أرضه ، و طريق العالم الوحيد اليه ... خطأ .. ألف خطأ .. الاسلام يرفض هذا و يدينه .

لقد اخترع " العقل الفقهى " تابوهات مرعبه أحاطاها بهالات لفظيه على شاكله " صحيح الدين " .. " المعلوم من الدين بالضروره " .. أى قمع و أى وصايه أعظم من هذا ؟

و مازلت عند كلمتى .. ان تأتينى بالتوكيل .. اعترف لك ..

"كل الأئمة الذين ذكرتهم لو قيل امامهم ما قاله الوزير، لأقاموا عليه الحُجة فى ساعته إما التوبة و إما حد الرّدة ... فى زمن كانت تُطبق فيه شرائع الإسلام كما اُنزلت. "

صدقا .. انا حزين .. فلقد أضعت وقتا طويلا - انت و ملايين غيرك - فى التجوال عبر كم مرعب من المواقع المكدسه بفكر متعصب و مأزوم عقليا .. و كتب تدعو صراحه الى القتل و سفك الدم .. متجاهله كل ما أقره الاسلام من استحسان الرأى و الاجتهاد و الموعظه الحسنه و مقارعه الحجه بالحجه و رحمه البشر و و و .. " ادع الى سبيل ربك بالحكمه و الموعظه الحسنه و جادلهم بالتى هى أحسن " .. لم يقل : أقمع ..

هذا الفكر الذى ابتدعه الخوارج فى مبدأ التاريخ الاسلامى ليورثه كل ارهابى متقوقع داخل دائره من كره ، فينطلق فى الأرض فاسدا مفسدا ، يسفك دم و يسحق عظم .. يقتل .. و الأبشع من القتل .. تبريره .. نقتل من أجل الله ؟ .. الله خير مطلق ... كم من الجرائم ترتكب باسمه ! ..

لو كنت قد خصصت ربع الوقت الذى قضيته فى شحن بطاريات عقلك بمثل هذا الفكر البدوى ، القبلى ، العنيف ، الذى يجز الرقاب و يقطع الشرايين ، مع أى راى مخالف .. لوك نت قد خصصت ربع هذا الوقت فقط .. لقراءه تاريخ و مواقف ابى حنيفه .. أو عمر .. أو على .. أو بنيه من بعده .. لو قرأت سيره الرسول " الصادقه " .. و أعملت عقلك قليلا ..و تساءلت .. ما مصلحه الاسلام - دينى الذى احبه - ان يكرهه الناس باعتباره يحرض على القتل ؟ ..

يا سيدى .. يا ليت الزمن يعود .. لنرى عمر بن الخطاب العظيم ماذا كان سيفعل .. بماذا سيحكم .. لننظر الى سماحه و هدوء و عقل و منطق ابى حنيفه ..

يا سيدى .. ربما يؤكد هؤلاء أن الوزير أخطأ .. لكنهم لن يذبحوه باسم الدين .. سيأتى به أبو حنيفه و يقل له .. أخطأت فى حكمك .. - ان كان حكما ، و هو رأى مجرد .. رأى انسان .. هل تمنع الانسان عن قول رأيه .. ما هذا القمع ؟.. لقد تسامح الله ذاته " أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ؟ " .. فمن أنت لكى تدين عبد غيرك ؟ - .. سيقول ابو حنيفه له : لقد خانك الرأى .. أنا أرى خلاف هذا .. و تلك حجتى .. و يشير الى نصوص يراها تؤكد موقفه فى القرآن و السنه الصحيحه .. هذا ما سيفعل ..

و هذا هو الغزالى .. مجدد الاسلام .. رأى ان المذاهب الفلسفيه كثرت و تصارعت فى عصره ، و ظن ان هذا ربما يؤثر على الدين .. فكتب يرد على تلك المذاهب و يفندها .. بمنتهى الهدوء .. بكامل التحضر .. لم يقف على أعالى جبل صارخا : انسفوهم .. اقتلوهم .. اذبحوهم ..

ثم ماذا تقول الآن ؟ ... لقد حكمت على مسلم ، بانه مرتد .. لانه انكر الحجاب .. يا لهول الفكره .. اصبح الحجاب الآن ركنا من أركان الاسلام .. و زاويه من جوهر زواياه .. بغير الايمان بفرضيته يصبح مرتدا الانسان .. و تستبيح دماه ... القتل بشع .. سفك دم انسان شئ مرعب .. ليس بالبساطه التى تنادى بها ، و تتشدق .. الأخطر ان هذا يعنى الآتى : كل مسلم يمكنه أن يحكم على الآخر بانه مرتد و كافر ابن كافر ان انكر شيئا يراه هو من صحيح الدين و ثوابته .. ما كل هذه الفتنه التى يخلقها المسلمون ليغرق فيها المسلمون؟

خاتمه :

ربما يغضب الكثيرون ، باعتبارى كافر يتبجح بكفره ، و هؤلاء لا أقدر على فك شفراتهم و لا التحاور مع منطقهم .. لانه انكفأ على ذاته و تقوقع و رفض اى أمر سوى ما تمت برمجته عليه فلم يعد يرى سواه .. و ربما يفكر القليلون .. و يصبح السؤال .. هذا " المسيحى " الذى يتحدث عن " الاسلام كما يعرفه " .. ماذا يريد بالظبط ؟

الحق ، أن التوجس مفهوم .. فنحن فى عصر طائفى بغيض .. يطعن كل صاحب دين فى دين الآخر ، فقط ليشعر بالزهو و الانتصار .. و بانه أقوى و أعلى شأنا و أقرب الى الله ، لكنى أحاول الخروج من تلك الدائره الجهنميه ، و أعلو على كل فكر طائفى ، و أتجرد - و قت الكتابه - من كل تحزب و ضيق أفق يمكن أن يعترينى .. لأن الكلمه نور .. هكذا تعلمت و آمنت ..

ثم يصدق الناس - أو لا تصدق - فأنا احب الاسلام حقا ، .. لانى دخلته من باب رحب .. على يدى عظماء ، رجال بحق .. لانى درست ( جمال ) الاسلام ، و ليس ( قبح ) البدواه

و ما اكتبه ليس بدافع الطعن أو النقض أو اثاره الفتنه .. و لكنه - صدقا - من فرط الحب

فى النهايه .. قول مأثور للغزالى :

الاسلام أعظم قضيه .. المسلمون أفقر محامين ..

الليل ثوبُنا, خباؤُنا

رتبتُنا, شارتُنا, التي بها يعرفُنا أصحابُنا

"لا يعرفُ الليلَ سوى مَن فقدَ النهار"

هذا شِعارنا

لا تبكِنا, يا أيها المستمعُ السعيد

فنحنُ مزهوُّون بانهزامنا

رابط هذا التعليق
شارك

مُداخلة طويلة عريضة لا أجد منها إلا افتراضات وهميّة بنيت عليها إعتقاد ثم إستنتاج ثم قاعدة من خيالك ايضاً....

سأمر على مداخلتك مرور الكرام لأنى لا اجد فيها ما يستحق حقيقةً أن يُردّ عليه... لأن مًُداخلتك - اعذرنى - تدل على جهل شديد بمفردات الدين و فقر معلوماتى بعقيدة الوسطية و أهل السنّة و الجماعة.

تحياتى ...

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله ...

والله انا مافيش حاجة تضايقنى الا وضع السم فى العسل ...واننا نبدأ نتكلم بعقل شديد قوى ونتلاعب بالالفاظ علشان لما نجى نقول اللى احنا عايزينه ...يتقبل من الطرف الاخر ولا يشعر بالاهانة ...اسلوب مرفوض ومش مقبول طبعا ..وبصراحة مستهلك كمان

انا لم اقرأ باقى مداخلتك يا استاذ...مينا ...ومايهمنيش ان اقرأها ومش من عادتى على فكرة انى ادخل فى مثل هذه الحوارات لانها بالنسبة لى تضيع وقت ..واحد حافظ كلمتين يزوقهم ويلمعهم..ويدس بينهم ما يشاء...فعلا اسلوب مستهلك..

حضرتك ماتعرفش حاجة عن موضوع الحجاب..هو بالنسبة مش اكتر من ايشارب بيتلف على الرأس..يبقى مش حارد عليك وحاقولك سلاما ...وماتنساش بس ان اخواتنا الراهبات بيغطوا شعرهم برضه ..كويس كده...؟ واحنا بنحترم هذا جدا وعمرنا ما وقفنا عنده..ياترى ده امر دينى ولا تزمت ولا ايه ..مش عايزة ازود فى الكلام لان لى اصدقاء ما احبش انى اضايقهم بكلامى وباراعى شعورهم ..والحمدلله انك مش منهم ..

الرسوم اللى هاج وماج العالم الاسلامى عليها ..مش هايفة ولا حاجة..وبرضه مش حاقولك ليه ..لانك للاسف مش فاهم حاجة..وحافكرك بس بموضوع القس ..لما نزلت صوره فى الجرايد ..انتم عملتم ايه ...

... ان تأتينى بتوكيل مختوم من الله أو من الرسول بانك المكلف بتحديد المسأله " الاسلاميه " من غيرها ،

ايه دى بقى يا سى مينا؟..تقصد ايه يعنى ..ما تعلن عن نيتك على طول علشان نعرف نرد عليك...لا اعتقد انك بتهزر يعنى لانك لا تملك الحس الفكهاى.....

مين سيادتك بس الاول علشان نعرف باى حق بتقول ناتيك بتوكيل من الله ...مش نتشرف الاول ؟

على فكرة انا مش عايزة ارد عليك بجد لان زى ما قال وليد بالظبط ...

راعى كلامك يا استاذ يافاضل وماتخلطش الامور وبلاش اسلوب دس السم فى العسل ده ...ماحدش سألك عن رأيك ..خلا ص كده؟

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

قرأت مداخلة الزميل العزيز Mina

وأردت أن أعلق على بعض النقاط التي أوردها

وبداية أشهد له بإتقان الكتابة وحرفية عالية في ترصيص الكلام والقفز من نقطة إلى أخرى وإحكام السيطرة والبروزة لما يريد بروزته ثم التحزيم الجيد والنهاية المسكتة

وهذا ربما يضيف صعوبة في تعقب الكلام والتفريق بين ما أود الرد عليه وما أتفق معه فيه

وسأحاول أن اقتبس بعض ما أود الرد عليه حتى أسهل على نفسي الرد على كلام مكتوب بإتقان

على خلفيه ما يحدث ، يمكننا أن نعلق :

1 - أن الأمر تحول الى ما يشبه " اللعبه السياسيه " ، فالاخوان- بسذاجه ربما- انساقوا الى فقاعه التضخيم .. النظام استفاد فى كلتا الحالتين " مدبره القضيه أو غير ذلك " ،و لا شك ان كلمات فتحى سرور و تشنج نواب الوطنى يدل على هذا .. هنا نحن امام " جدل وهمى " برز على السطح ، فنبش فى مخالبه من لا ينفعل الا على توافه الأمور " الاخوان" - ليس الحجاب و لكن مناقشه الحجاب - ، و استغل هذا من يود الالهاء و تغطيه القضايا الأكثر خطوره " الوطنى " .. ثم ان الحزب يريد كسب النقطات ايضا .. فمن مصلحته الا يترك الساحه خاليه للاخوان يرفعون فيها لواء الدفاع عن الاسلام و مقدساته .. الوطنى يؤكد ان تلك " الجماعه المحظوره " ليست وحدها تحتكر الاسلام ،ولكن نحن أيضا .. هذا تفكيرهم ..

فى النهايه .. يظل الجدل الوهمى مستمرا .. و ردود الفعل على مستوى الشارع غاضبه .. و هذا يذكرنى دوما بحوادث سابقه - و كاننا قط لا نتعلم من اخطاء الماضى - ،

أولا لا أود أن أبدو مجرد مدافع عن الإخوان

ولكن هناك إطلاقات غير مجمع عليها وأوردها الزميل بصيغة القطع الذي لا يختلف عليه اثنان

مثل ادعاء سذاجة الإخوان في الانسياق ..ولا ينفعلون إلا على توافه الأمور

ولا اتفاق على ذلك فمن المنظور الآخر عكس ذلك هو الصحيح عند المتابعين من غير ذوي الرؤى المسبقة في متابعة الأحداث الذين يرون الإخوان من خلال عدسات قاتمة

ولا يرون أنهم يفعلون شيئا جيدا أبدا

أما مسألة اتفاق بعض أعضاء الوطني أو قل كلهم فهذا لا يغير من الأمر شئ ولن يكسبهم نقاط كحزب لأن الوزير محسوب عليهم واستمراره 20 سنة في وزاراتهم المتعاقبة

لا يمكن أن يكسبهم أي نقاط ..ربما بعض الأفراد كأفراد يودون تلميع أنفسهم

ودعنا نحرر المسألة من منظور آخر أكثر وضوحا

كلام الوزير لم يكن مجرد عدم رؤيته بفرضية الحجاب بل جعله عودة للوراء وعلامة تخلف وتلك هي القاصمة في كلام الوزير والتي لم يقبل بها حتى من يشاركونه الرأي

ثانيا محاولة مآخذة وزير على ما قاله أليس شيئا إيجابيا لم نعهده

ألا نشيد بهذه البداية التي يمكن أن تكون منطلقا لمسائلة من هو أكبر من الوزير

أرى أن إقالة أو استقالة الوزير هو أمر إيجابي وخاصة عندما يكون نتيجة ضغط من القطعان كما تسميهم

.وعندها سيتحرر القطعان من كونهم قطعان ويصيرون مشاركين في القبول والرفض للمسئولين

الجدل ليس وهمي يا عزيزي ..المطالبة بإقالة وزير ومحاكمته في استخفافه بقطاع وليس قطيع من عموم الشعب ووصفه لعلماء الدين بتلاتة مليم ليس شيئا وهميا

إذا فما هو الجد والحقيقي

أنا لا أحب بعثرت الأمور وكلفتتها في حزمة واحدة وإلقاءها في الوجوه برمية واحدة حتى لو كانت متقنة

لذلك سأناقش بقية نقاط المداخلة فيما بعد

تحياتي للزميل العزيز

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

يا استاذ مينا لماذا اختزلت الاسلام فى الاخوان على الاقل فى مصر .

ان الذى حدث لهو رد فعل للمسلمين جميعا سواء كانوا اخوانا او غيرهم و انه لمن الظلم و لن اقول لمن المكر وضع الاخوان فى الصداره دائما فى كل ما يخص الشان الاسلامى ليكونوا هم الفزاعه المستخدمه لتاديب الاخرين ناهيك ان يكون هذا رد فعل الحكومه الوطنيه (نسبه للحزب الوطنى )هذه الحكومه التى قال قائدها منذ فتره اننا دوله علمانيه هكذا باللفظ تطبق الشريعه فى الاحكام الشخصيه

طبعا كلام فارغ .

المهم ان ما حدث سواء كان مفتعلا او عفويا بتصريحات هذا الوزير ليبعث فى النفس الامل ان هذا الدين مازال بين جنبات متبعيه و انهم و ان ضعفوا فما زالوا احياء الى ان يبعث الله من بينهم من يعيد لهذا الدين مجده و ذلك حادث باذن الله تعالى .

عزيزى الدفاع عن الحجاب ليس عبثا و لن اعيد عليك ما قراته انت كما قلت عن اهميه الحجاب و فرضيته و انه لم يكن يوما عائقا فى طريق التقدم و الدوله الاسلاميه فى عز مجدها و بروز شمسها على العالم اجمع كان الحجاب من الثوابت التى لم يكن يتوقع احد ان يجئ يوم و يهاجم هكذا من سفله البشر المحسوبين ظلما على الاسلام .

لقد قلت ان الله الذى خلق هو الذين يدين بماذا؟ بالدين الذى ارسله لنا ووضع لنا اركانه و اوامره فلماذا نحيد عنها . عزيزى لقد احسنت بقولك ان الاسلام جاء ليهدم فكره الكهنوت

و هذا حقيقى و الحمد لله ان ديننا ممثلا فى القرأن و السنه تكفل الله بحفظ اولها و قيض للسنه من يدونها و ينقيها و يحفظها و ذلك بشهاده اهل العلم المعتبرين فى كل العصور فلا شئ غامض فى هذا الدين و لا يوجد صكوك غفران و هذا ما جعل هناك قرانا واحدا فى جميع اركان الارض و سنه صحيحه محققه و لا يستطيع احد ادعاء وجود قران اخر يدلس به على الناس و الحمد لله .

المسلمون مستضعفون فى هذا الزمان نعم و محاصرين نعم و لكن هل يكون هذا مبررا للتنازل عن ثوابت دينهم لا و الف لا و هذا سر عظمه هذا الدين .

انت كتبت ما كتبت من فرط الحب حب ماذا و لماذا ؟

لو قلت حبا فى الاسلام فقد كذبت فالاسلام لا يحب من ينكره او يطعن فيه و لو كان لسانه يقطر شهدا

الاسلام يا عزيزى دين واضح ليس فيه طلاسم .

و للحديث بقيه إن شاء الله

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

... فأنا احب الاسلام حقا ، .. لانى دخلته من باب رحب .. على يدى عظماء ، رجال بحق ..

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

هناك عدد من الازمات الفارقة فى تاريخ المجتمعات ربما تكشف بشكل او باخر عن الحالة الذهنية للمجتمع او تكشف الى اى اتجاه يسير المجتمع وربما تكون هذه الازمة وازمة التحرش الذى ظهرت فى القاهرة ايام العيد ويوم فوز الاهلى ببطولة كأس ابطال الدورى ريما تظهر هاتان الازمتان كنوعية من تلك الازمات الكاشفة للحالة التى يسير فى اتجاهها المجتمع المصرى

فالمجتمع الذى لم يتعامل مع ازمة التحرش بقدر ما تستحق من اهتمام بدليل انها تكررت فى اقل من عام ثلاثة مرات مرة بعد فوز مصر ببطولة الامم ومرة فى عيد الفطر ومرة بعد فوز الاهلى بأبطال الدورى ذلك المجتمع هو نفسه الذى انتفض انتفاضا لرأى قاله وزير الثقافة واعتبره خطر على الاسلام والدين وكأن الدين من الضعف بأن يتداعى او ينهار- حاشا لله- من راى قاله وزير فى حكومة (الحزن)الوطنى

ويلاحظ الاتى على هذه الازمة الاخيرة للوزير حسنى

1-ان رأى الوزير معروف من قبل عن الحجاب وسبق ان اعلنه اكثر من مرة من قبل وكل مافعله الرجل انه كرر رأيه حينما طرح عليه من قبل صحفية المصرى اليوم خديجة الدخاخنى وهى بالمناسبة محجبة وهذا مايثير علامة استفهام لم استطع كشفها الى الان

2-ربما يكون الوزير قد اخطاء وربما يكون قد خانه التعبير عن رأيه ولكنه يبقى فىالنهاية مجرد رأى لن يضر الاسلام فى شىء كما تم تصويره بطريقة مبالغ فيها فلا الوزير حسنى ولا حكومة (الحزن)الوطنى ولا حكومات العالم بقادرة ان تضر هذا الدين فهذا امر مفروغ منه ولا يجب ابدا الاستمرار فى حملة التهويل التى يقودها بنجاح منقطع النظير اخواننا (الاخوان)

3- تعكس الازمة حالة مرضية شديدة الخطورة ظهرت فى المجتمع المصرى فالمجتمع الذى لم تحركه ثورة الجوع الجنسى الذى ظهرت فى شوارع القاهرة ولم تحركه ازمة المياه المسممة ولم تحركه ازمات البلطجة المستخدمة بصورة مبالغ فيها من قبل الدولة مع خصومها السياسيين وفى الانتخابات التشريعية او فى المظاهرات ولم تحركه ازمات انتهاك حقوق الانسان المنتشرة بصورة كبيرة فى الاقسام والسجون ولم تحركه كل حملات انتهاك ادميته التى يعانى منها كل يوم الا انه تحرك بشكل تلقائى لنصرة الحجاب او لنصرة دين الله كما لوان دين الله لا ينصر الا من خلال الحجاب او النقاب وكأن كل ما تفعله الحكومة من بلطجة وتزوير وانتهاك حقوق الانسان امر يرضى الله ويرضى رسوله.،افلا يستحق كل هذا التحرك لقول كلمة حق فى وجه سلطان جائر.؟

4-لاحظت من متابعاتى للمندديات وردود الافعال ان الغالبية العظمى من المشاركين يخرجون الوزير عن ملة الاسلام لانه يرفض الحجاب وهو فيما اظن اجتراء وتهويل نميل اليه مع كل ازمة فأما ان تكون مؤمنا كامل الايمان واما ان تكون كافر كامل الكفر ولا وسط. وهذا يعكس عقلية تستسهل التكفير وترفض الجدل بالتى هى احسن او المناصحة بالحسنى .

5-من الملاحظ ان الوزير اصبح مجالا للمزايدة من قبل الاخوان المسلمون من ناحية ومن قبل الاخوان الوطنيون الديمقراطيون وربما استبشرالبعض ان نواب (الحزن) اصبحوا يدافعون عن هذا الوطن وثقافة هذا الوطن وحجاب هذا الوطن وانهم اصبحوا( وطنييون بجد) ولكنهم سرعان ماكشفوا على ان هذا الوطن ليس فى حساباتهم على الاطلاق بعدما انحازوا لصف الحكومة وبلطجية الحكومة فى معركة جامعة عين شمس بين طلاب الاتحاد الحر وطلاب الاتحاد (اللى مش حر)ولم يرتجف لهم جفن بعد سقوط عدد من الطلبة جرحى فى هذا المواجهة وكان ما فعلتها الحكومة فى هذه المعركة عن طريق اتحاد طلابها لا يعد امر يغضيب الله اما طق الحنك الذى قاله الوزير -بتاعهم - يستحق ان نعلن الجهاد فى سبيله ونعلن الحرب المقدسه مع جنبا بجنب الى جانب الاخوة الاعداء (الاخوان المسلمون سابقا).

وللحديث بقية ان شاء الله

محمد سعد

عضو الحركة الليبرالية المصرية (حلم)

رابط هذا التعليق
شارك

هناك عدد من الازمات الفارقة فى تاريخ المجتمعات ربما تكشف بشكل او باخر عن الحالة الذهنية للمجتمع او تكشف الى اى اتجاه يسير المجتمع وربما تكون هذه الازمة وازمة التحرش الذى ظهرت فى القاهرة ايام العيد ويوم فوز الاهلى ببطولة كأس ابطال الدورى ريما تظهر هاتان الازمتان كنوعية من تلك الازمات الكاشفة للحالة التى يسير فى اتجاهها المجتمع المصرى

فالمجتمع الذى لم يتعامل مع ازمة التحرش بقدر ما تستحق من اهتمام بدليل انها تكررت فى اقل من عام ثلاثة مرات مرة بعد فوز مصر ببطولة الامم ومرة فى عيد الفطر ومرة بعد فوز الاهلى بأبطال الدورى ذلك المجتمع هو نفسه الذى انتفض انتفاضا لرأى قاله وزير الثقافة واعتبره خطر على الاسلام والدين وكأن الدين من الضعف بأن يتداعى او ينهار- حاشا لله- من راى قاله وزير فى حكومة (الحزن)الوطنى

ويلاحظ الاتى على هذه الازمة الاخيرة للوزير حسنى

1-ان رأى الوزير معروف من قبل عن الحجاب وسبق ان اعلنه اكثر من مرة من قبل وكل مافعله الرجل انه كرر رأيه حينما طرح عليه من قبل صحفية المصرى اليوم خديجة الدخاخنى وهى بالمناسبة محجبة وهذا مايثير علامة استفهام لم استطع كشفها الى الان

2-ربما يكون الوزير قد اخطاء وربما يكون قد خانه التعبير عن رأيه ولكنه يبقى فىالنهاية مجرد رأى لن يضر الاسلام فى شىء كما تم تصويره بطريقة مبالغ فيها فلا الوزير حسنى ولا حكومة (الحزن)الوطنى ولا حكومات العالم بقادرة ان تضر هذا الدين فهذا امر مفروغ منه ولا يجب ابدا الاستمرار فى حملة التهويل التى يقودها بنجاح منقطع النظير اخواننا (الاخوان)

3- تعكس الازمة حالة مرضية شديدة الخطورة ظهرت فى المجتمع المصرى فالمجتمع الذى لم تحركه ثورة الجوع الجنسى الذى ظهرت فى شوارع القاهرة ولم تحركه ازمة المياه المسممة ولم تحركه ازمات البلطجة المستخدمة بصورة مبالغ فيها من قبل الدولة مع خصومها السياسيين وفى الانتخابات التشريعية او فى المظاهرات ولم تحركه ازمات انتهاك حقوق الانسان المنتشرة بصورة كبيرة فى الاقسام والسجون ولم تحركه كل حملات انتهاك ادميته التى يعانى منها كل يوم الا انه تحرك بشكل تلقائى لنصرة الحجاب او لنصرة دين الله كما لوان دين الله لا ينصر الا من خلال الحجاب او النقاب وكأن كل ما تفعله الحكومة من بلطجة وتزوير وانتهاك حقوق الانسان امر يرضى الله ويرضى رسوله.،افلا يستحق كل هذا التحرك لقول كلمة حق فى وجه سلطان جائر.؟

4-لاحظت من متابعاتى للمندديات وردود الافعال ان الغالبية العظمى من المشاركين يخرجون الوزير عن ملة الاسلام لانه يرفض الحجاب وهو فيما اظن اجتراء وتهويل نميل اليه مع كل ازمة فأما ان تكون مؤمنا كامل الايمان واما ان تكون كافر كامل الكفر ولا وسط. وهذا يعكس عقلية تستسهل التكفير وترفض الجدل بالتى هى احسن او المناصحة بالحسنى .

5-من الملاحظ ان الوزير اصبح مجالا للمزايدة من قبل الاخوان المسلمون من ناحية ومن قبل الاخوان الوطنيون الديمقراطيون وربما استبشرالبعض ان نواب (الحزن) اصبحوا يدافعون عن هذا الوطن وثقافة هذا الوطن وحجاب هذا الوطن وانهم اصبحوا( وطنييون بجد) ولكنهم سرعان ماكشفوا على ان هذا الوطن ليس فى حساباتهم على الاطلاق بعدما انحازوا لصف الحكومة وبلطجية الحكومة فى معركة جامعة عين شمس بين طلاب الاتحاد الحر وطلاب الاتحاد (اللى مش حر)ولم يرتجف لهم جفن بعد سقوط عدد من الطلبة جرحى فى هذا المواجهة وكان ما فعلتها الحكومة فى هذه المعركة عن طريق اتحاد طلابها لا يعد امر يغضيب الله اما طق الحنك الذى قاله الوزير -بتاعهم - يستحق ان نعلن الجهاد فى سبيله ونعلن الحرب المقدسه مع جنبا بجنب الى جانب الاخوة الاعداء (الاخوان المسلمون سابقا).

وللحديث بقية ان شاء الله

محمد سعد

عضو الحركة الليبرالية المصرية (حلم)

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز mohamed saad

اسمح لي بالتعليق على بعض النقاط . و ما تركته أتفق معك في جله .

فالمجتمع الذى لم يتعامل مع ازمة التحرش بقدر ما تستحق من اهتمام بدليل انها تكررت فى اقل من عام ثلاثة مرات مرة ... ذلك المجتمع هو نفسه الذى انتفض انتفاضا لرأى قاله وزير الثقافة واعتبره خطر على الاسلام والدين وكأن الدين من الضعف بأن يتداعى او ينهار- حاشا لله- من راى قاله وزير فى حكومة (الحزن)الوطنى

إن ما تفوه به الوزير تجرؤ على شرع الله عز و جل ، و الغضب هنا غضب لهذا التجرؤ و ما يناله من مقام الشرع الإسلامي الرفيع ، و ليس لما قد "يضر الدين" – حسب تعبيرك . هو غضب لاستهزاء وزير في الحكومة بفرض من فروض الإسلام , و لاستهزائه بعلماء المسلمين و فتاواهم . فليس شرع الله مجالاً للآراء ، كل يدلي بدلوه فيه ، تمامًا كما أنه ليس مجالاً للاستفتاء عليه ، أنعمل به أم لا ، و لا سيما أن هذا الوزير مسلم . و الغضب للتجرؤ على الشرع لابد أن يكون أعظم من الغضب للحيد عن الشرع . فالغضب لإنكار فرضية الصلاة مثلا أعظم من الغضب لتركها .

ان رأى الوزير معروف من قبل عن الحجاب وسبق ان اعلنه اكثر من مرة من قبل وكل مافعله الرجل انه كرر رأيه حينما طرح عليه من قبل صحفية المصرى اليوم ...

أنا لم أسمع رأيه هذا من قبل . و مع ذلك ، فتكرار رأيه لا يعني أن نتهاون في الرد عليه أو التعامل معه .

ربما يكون الوزير قد اخطاء وربما يكون قد خانه التعبير عن رأيه ...

لا أعتقد أنه أخطأ أو خانه التعبير لأنه أصر على ما قال و رفض الاعتذار عنه .

3- تعكس الازمة حالة مرضية شديدة الخطورة ظهرت فى المجتمع المصرى فالمجتمع الذى لم تحركه ثورة الجوع الجنسى الذى ظهرت فى شوارع القاهرة ولم تحركه ازمة المياه المسممة ولم تحركه ازمات البلطجة المستخدمة بصورة مبالغ فيها من قبل الدولة مع خصومها السياسيين وفى الانتخابات التشريعية او فى المظاهرات ولم تحركه ازمات انتهاك حقوق الانسان المنتشرة بصورة كبيرة فى الاقسام والسجون ولم تحركه كل حملات انتهاك ادميته التى يعانى منها كل يوم الا انه تحرك بشكل تلقائى لنصرة الحجاب او لنصرة دين الله كما لوان دين الله لا ينصر الا من خلال الحجاب او النقاب وكأن كل ما تفعله الحكومة من بلطجة وتزوير وانتهاك حقوق الانسان امر يرضى الله ويرضى رسوله.،افلا يستحق كل هذا التحرك لقول كلمة حق فى وجه سلطان جائر.؟

نعم ، هذا صحيح . و السبب قمع الحكومة للشعب أن يتحرك في "ثورة الجياع" أو البلطجة أو انتهاك حقوق الإنسان أو انتهاك الآدمية ، لكن في موضوع نصرة الحجاب لم تقمعه . و أتصور أنه سينتفض فيما ذكرت لو زال عنه القمع .

و شكرًا جزيلاً .

تم تعديل بواسطة shawshank

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال بريء:

اين شيخ الازهر؟؟

الم تصل اسماعه هذه الجلبة ؟؟

الم يخبره احد عن هذه المعارك الطاحنة؟؟

ارجوكم:

طمنوني عليه

مولانا:0000000 يامولانا00000000يامولانا: 00000000سلامتك!!!!!!!!

رابط هذا التعليق
شارك

على خلفيه ما يحدث ، يمكننا أن نعلق :

.. و لكنى أتذكر وقت كتابه الأسطر شيئا مفجعا .. مجازر آله الفتك الاسرائيليه فى بيت حانون ؟ .. ماذا فعلنا من اجل هذا الرجل الذى وقف بين الجموع يرفع طفلته " الهامده جثتها " بين كفيه ، و يستصرخ الدنا و ما من مجيب .. ماذا فعلنا ؟... أحدكم يقل لى ... ماذا فعلنا ؟ .. سوى أن سفهنا القضيه فى مهاترات لفظيه بعد صلاه جمعه أو بين أحضان أمن مركزى فى جامعه ذات نظام تعليمى فاشل .. لماذا نتعامل مع الأمر - ذبح الأطفال فى فلسطين .. و النساء .. و الرجال أيضا - باعتباره أمر روتينى .. و نزلزل أركان السماء حينما نتحدث عن الحجاب ..

بالله عليكم .. أيهما أهم ؟ ... سفك دم " بشر " على مرأى و مسمع من كل الناس ؟ ..

لماذا لم يجتمع الحزب الوطنى مع الاخوان - و كلاهما يتشدق الآن بالاسلام - ليقرر قطع العلاقات مع اسرائيل ، - حتى و ان لم ينفذ القرار - لكن يظل الموقف ..

لماذا لم يجتمعا ليقررا اجبار النظام على تعديل الماده 77 ؟ و تعديل الدستور بأكمله ؟ أو ليس الخلافه بيعه .. و الأمر شورى .. و الحقوق قضاء ؟

لماذا لم يجتمعا على ضرب الفساد فى معاقله ؟ على اقرار خطه شامله للاصلاح و التنميه ؟ لماذا " الاسلام هو الحل " فقط فى كل ما هو شكلى .. لماذا لم يأخذ المسلمون من الاسلام الا الشكل ؟ .. هذا سؤالى .. هذا حقا سؤالى ..

فى النهايه .. قول مأثور للغزالى :

الاسلام أعظم قضيه .. المسلمون أفقر محامين ..

أزور محاورات المصريين يمكن مرة فى الأسبوع و أعترف بأنى مقصرة فى الكتابة لكن سامحونى لما أدخل كووووووووووول مدة و أكتب رد و أجرى لأنى بخاف

ليه ما ننساش اللى قاله mina و اللى جايز إعتبرها البعض تدخلا فيما لايعنيه !!!!

طيب الجزء اللى أنا خدته من مداخلة mina يا ترى مش هى دى مشكلة مصر مسلمين و أقباط - أو نصارى علشان ما تزعلوش - مش مشكلة مصر هى فعلا الكلام المكتوب ده

مع إحترامى لكل المواقف الدينية لكل المصريين بس بصراحة مشاكلنا هل هى إضطهاد دينى و الا المشكلة هى النقط اللى قالها mina

جايز - ومحتمل جدا - إن فيه إضطهاد دينى

أنا شايفة ضرب الفساد ... تعديل المادة 77 خطة كاملة للإصلاح نمرة واحد و إتنين و تلاتة

أنا باين عكيت

حتفهمونى أكيد ..

و لسة عندى الكزرونة و آدينى لبست الكزرونة !!!!!1

فاكرينى و ألا نسيتونى خلاص

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل شاوشنك اود ان اعترف لك اننى كنت مترددا بعض الشىء فى الكتابة فى هذا الموضوع ومترددا اكثر فى العودة للكتابة فى محاورات المصريين ولكن بعد ان قرأت ردك الذى يرتفع بلغة الحوار ودرجة الاختلاف السامى الذى طرحته مما شجعنى على ان استمر فى الرد ولك منى جزيل الشكر ووافر الاحترام

قرأت اليوم فى المصرى اليوم على لسان الكاتب الكبير سلامة احمد سلامة ان ( الاغراق فى الجدل واللجج حول الحجاب وروما تغرق هو التخلف بعينه ) وليس بعد هذا القول قول

محمد سعد

عضو الحركة الليبرالية المصرية(حلم)

رابط هذا التعليق
شارك

mohamed saad

اود ان اعترف لك اننى كنت مترددا بعض الشىء فى الكتابة فى هذا الموضوع ومترددا اكثر فى العودة للكتابة فى محاورات المصريين

Amira Khaleel

أزور محاورات المصريين يمكن مرة فى الأسبوع و أعترف بأنى مقصرة فى الكتابة لكن سامحونى لما أدخل كووووووووووول مدة و أكتب رد و أجرى لأنى بخاف

أنا مش فاهم إيه حكاية التردد في الكتابة في المحاورات والخوف من الرد

هل الأعضاء في المحاورات يحملون سنجا ومطاوي وشوم يضربون بها في مداخلاتهم

أم تعتبرونهم مجرد همج رعاع يقذفون بالكلمات في الوجوه فتخافون من الإصابات

أم أن السادة المترددين في الكتابة يودون أن يبسطوا أراءهم دون مناقشة أو تعقب

أم أنهم لا يملكون الحجج المقنعة لمجاراة الأعضاء ويريدون فرض الإرهاب بهذه المقدمة تحذيرا لمن يخالفهم حتى لا يخالفهم

منطق غريب

يا أيها السادة المترددين تفضلوا وابسطوا ما تريدون قوله دون إرهاب مسبق ودون تقديس لما تقولون وإن لم يكن كلاما مقنعا فلن يقبله أحد مهما علا صوت التهويش

وأهلا بكم للكتابة في أي وقت دون تردد أو خوف

mohamed saad

قرأت اليوم فى المصرى اليوم على لسان الكاتب الكبير سلامة احمد سلامة ان ( الاغراق فى الجدل واللجج حول الحجاب وروما تغرق هو التخلف بعينه ) وليس بعد هذا القول قول

محمد سعد

عضو الحركة الليبرالية المصرية(حلم)

مع الاحترام الكبير للكاتب المحترم سلامة أحمد سلامة

ولكن لماذا ليس بعد هذا القول قول

هل هو قرآن أو حديث نبوي

ومن العجب أن تذيل هذه الكلمة المتعسفة المصادرة للأقوال

بالانتماء لليبرالية فهل هذه هي الليبرالية المبشر بها ..لا أرى إلا ديكتاتورية المصادرة

التخلف الذي ورد ذكره كثيرا هذه الأيام أصبح يوزع في الجمعيات الاستهلاكية وبدون بطاقة التموين

من المسئول عن غرق روما

ومن يعمل حقيقة على استمرار طفوها ومنعها من السقوط في قاع الجب

ولو تركنا كل الأمور لتغرق واحدة تلو الأخرى بحجة أن روما تغرق ففي النهاية لن نجد لروما وجود

تحياتي للجميع

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(يأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن....

و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل : و ما الرويبضة ؟ قال :

الرجل التافه يتكلم في أمر العامة )) .صححه الألباني في صحيح الجامع

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...