اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مسجد جديد ، هل تساعد فى بنائه ؟!


الحاج فوزى

Recommended Posts

(صدقة جارية)

قال صلى الله عليه وسلم: « من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتاً في الجنة » [في الصحيحين]

فسارعوا بالتبرع لشراء قطعة ارض مساحتها (712م)

عنوان الارض:- تقاطع شارع عبد الحميد حمدي مع شارع تادرس اسطفانوس امام مدرسة مودرن سكول احمد عصمت – عين شمس الشرقية.

قيمة الارض (مليون و مائة واربعون الف جنية مصري) وقد تنازل اصحاب الارض عن مبلغ (400 الف جنية ) من ثمن الارض الفعلي وذلك لبناء صرح اسلامي كبير .

التبرع بإيصال رسمي لجمعية الصحابي المختار المشهرة برقم 6575 لسنة 2006.(مسجد نور الاسلام).

او في حساب رقم (1828) بالمصرف المتحد فرع مصر الجديدة للمعاملات الاسلامية بميدان سانت فاطيما – مصر الجديدة باسم جمعية الصحابي المختار.

تليفون: 4942685 – 0127431708 – 0101953771

فضائل وفوائد الصدقة

•الصدقة الجارية: وهي ما يبقى بعد موت العبد، ويستمر أجره عليه؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: « إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له » [رواه مسلم].

وإليك بعضاً من مجالات الصدقة الجارية التي جاء النص بها:

مجالات الصدقة الجارية

1- سقي الماء وحفر الآبار؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: « أفضل الصدقة سقي الماء » [رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجة صحيح الجامع].

2-إطعام الطعام؛ فإنَّ النبي صلى الله عليه وسلم لما سُئل: أي الإسلام خير؟ قال: « تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف » [في الصحيحين].

3- بناء المساجد؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: « من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتاً في الجنة » [في الصحيحين]، وعن جابر- رضي الله عنه- أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « من حفر بئر ماء لم يشرب منه كبد حرى من جنَّ ولا إنس ولا طائر إلا آجره الله يوم القيامة، ومن بنى مسجداً كمفحص قطاة أو أصغر بنى الله له بيتاً في الجنة » [صحيح الترغيب].

4- الإنفاق على نشر العلم، وتوزيع المصاحف، وبناء البيوت لابن السبيل، ومن كان في حكمه كاليتيم والأرملة ونحوهما، فعن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إنَّ مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته علماً علمه ونشره، أو ولداً صالحاً تركه، أو مصحفاً ورثه، أو مسجداً بناه، أو بيتاً لابن السبيل بناه، أو نهراً أجراه، أو صدقة أخرجها من ماله في صحته وحياته تلحقه بعد موته » [رواه ابن ماجة صحيح الترغيب].

ومن الأوقات الفاضلة يوم أن يكون النَّاس في شدة وحاجة ماسة وفقر بيِّن كما في قوله- سبحانه-: { فلا اقْتحم العَقَبَة . وما أدراك ما العَقَبَة . فكُّ رقبة . أو إطْعَامٌ في يومٍ ذي مسغبة } [البلد: 11- 14].

فمن نعمة الله- عزّ وجلّ- على العبد أن يكون ذا مالٍ وجدةٍ، ومن تمام نعمته عليه فيه أن يكون عوناً له على طاعة الله « فنعم المال الصالح للمرء الصالح » [رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد].

اخي المسلم اختي المسلمة لا تجعلوا الخير يقف عندكم فالدال على الخير كفاعلة

ونسأل الله جميعا الاجر والثواب و الاخلاص

تم تغيير العنوان

الإدارة

تم تعديل بواسطة صبح

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيك أخي الكريم

ولا شك ان بناء المساجد أمر مهم للدعوى والإرشاد

لكن اليس التبرع لمستشفى سرطان الأطفال في مصر مثلا أفضل عند الله من ناحية الأولويات ؟

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخ حسين جزاك الله خيرا

يا اخ زهيرى مشكله مستشفى السرطان هى النهب و السرقه فى هذا البلد و سوء التخطيط تخيل ان لو تم تقليص (و ليس الغاء )او ترشيد نفقات الوزراء و المسئولين من سيارات و حراسات و بدلات سفر وهميه وخلافه كم مستشفى يمكن بناءه .

بالتاكيد من باب اولى بناء المسجد لعل ان يسبب الله فيه من يعبدون الله حق عبادته و يدعون الله ان يرفع عنا هذا البلاء و يولى على هذا الشعب من يتقون الله فيه و ساعتها سوف نبنى مئات المستشفيات .

و ما فيش حاجه اسمها اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع او ليس صاحب البيت هو المالك فكيف نبخل عليه بما اعطاه لنا .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم حسين

هل تتكرم بتغيير العنوان رجاء ... لمزيد من اللياقة مع مقام الله عز وجل .. الكناية هنا غير مناسبة، فالله لا يريد بيتاً من أحد ..

أرجوك .. ولك كل احترامي وتقديري لحرصك ودعوتك الخيرة.

جزاك الله خير الجزاء ، والدال على الشيء كفاعله

أخوك الصغير

الرافعي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل الرفاعى

الله يريد بيتا .. هذا صحيح

فكر فى العباره بتأمل

وستدرك انها صحيحة وليس فيها سوء مخاطبه او تجاوز مع الذات الالهيه

فالله يريد ان يعبد - ويريد ان يسجد له - ويريد ان يصلى له سبحانه وتعالى

فالله يريد له مسجدا وبيوت الله فى الارض المساجد

فالله يريد بيتا

حسين

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل الرفاعى

الله يريد بيتا .. هذا صحيح

فكر فى العباره بتأمل

وستدرك انها صحيحة وليس فيها سوء مخاطبه او تجاوز مع الذات الالهيه

فالله يريد ان يعبد - ويريد ان يسجد له - ويريد ان يصلى له سبحانه وتعالى

فالله يريد له مسجدا وبيوت الله فى الارض المساجد

فالله يريد بيتا

حسين

لا يا سيدي الفاضل

الله لا يريد شيئا من هذا كله

بل نحن نريد أن نعبد الله ونحن نريد أن نسجد لله ونحن من يريد أن يصلي لله

ونحن من تفيدنا المساجد وإنشاءها

ونحن من يمن الله علينا أن هدانا لهذا كله وليس لأحد منا أي فضل أو منة

لقد تركت العنوان برغم عدم إرتياحي له ظنا بحسن النية

وتم تغيير العنوان الآن لتجنب سوء النية

الإدارة

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الكريم "صح" خطأ

الغريب انك قمت بمقارنة معنى الكلمة اذا ارتبطت بالخلق ، ومعناها مع الله سبحانه وتعالى

فليس معنى الاراده لله بنفس معناها لخلق الله

فارادة الله خير للمؤمنين

وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْراً [ الكهف الآية 82]

وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً [ الجن الآية 10]

يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً [ النساء الآية 28]

وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يُرِيدُ [ الحج الآية 16]

شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ [ البقرة الآية 185]

وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً [ النساء الآية 27]

تِلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِّلْعَالَمِينَ [ آل عمران الآية 108]

يُرِيدُ اللّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [ النساء الآية 26]

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ [ المائدة الآية 6]

مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِّلْعِبَادِ [ غافر الآية 31]

وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتِيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقَّ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ [ الأنفال الآية 7]

وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ [ الزمر الآية 38]

سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرّاً أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعاً بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً [ الفتح الآية 11]

او تحذير وعقاب للمجرمين

وَلاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَن يَضُرُّواْ اللّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظّاً فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ [ آل عمران الآية 176]

وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ [ المائدة الآية 49]

فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ [ التوبة الآية 55]

وَلاَ يَنفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدتُّ أَنْ أَنصَحَ لَكُمْ إِن كَانَ اللّهُ يُرِيدُ أَن يُغْوِيَكُمْ هُوَ رَبُّكُمْ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ [ هود الآية 34]

او ابلاغ عن القدرة والمنعة لله عز وجل

فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ [ البروج الآية 16]

إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ [ يس الآية 82]

لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَداً لَّاصْطَفَى مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ سُبْحَانَهُ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ [ الزمر الآية 4]

خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ [ هود الآية 107]

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَوْفُواْ بِالْعُقُودِ أُحِلَّتْ لَكُم بَهِيمَةُ الأَنْعَامِ إِلاَّ مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ غَيْرَ مُحِلِّي الصَّيْدِ وَأَنتُمْ حُرُمٌ إِنَّ اللّهَ يَحْكُمُ مَا يُرِيدُ [ المائدة الآية 1]

تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ [ البقرة الآية 253]

خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ [ هود الآية 107]

إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ [ الحج الآية 14]

وليس ابداً معناها الحاجة او العوز مثل معناها عند خلق الله

مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ [ الذاريات الآية 57]

فى النهاية ، تأمل هذه الاية الكريمة

مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [ الأنفال الآية 67]

الله يريد الاخرة ..الله يريد الاخرة ..

اى الله يريد لعباده الحظ الحسن فى الاخرة .. اى يريد لعباده الخير كل الخير

الله يريد بيتا .. اى الله يريد لعباده مسجدا ً ..

قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُواْ وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ [ الأعراف الآية 29]

يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ [ الأعراف الآية 31]

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ [ يونس الآية 87]

نقطة اخيرة وهامة

اولاً : انت مشرف على الموقع ، شىء جميل ، وسلطه لطيفة على المواضيع المطروحة .. اعتقد انه كان من المفروض ارسال تحذير بصفتك المشرف ، تطلب منى تغير العنوان ، و فى حالة اصرارى على العنوان . تنذرنى بحذف الموضوع ككل ، لا ان تتدخل فى جزء وتترك جزء

اعتقد ان هذا اسلوب اكثر تحضراُ يشمل القدر الكافى من الديمقراطية واحترام الاخر

ولكن يبدو اننا ( كل المصريين) قد ورثنا ارثاً ثقيلاُ خلال عصور متوالية من الحكم الاحادى القطب ، قد القى ظلاله على كل تصرفاتنا .

ثانيأُ

نص رسالتك يقول

"

لقد تركت العنوان برغم عدم إرتياحي له ظنا بحسن النية

وتم تغيير العنوان الآن لتجنب سوء النية

الإدارة

"

تركت العنوان ظناً لحسن النية - وتم تغيره تجنباً لسوء النيه ..

لقد سطرت حوالى 4 اسطر للرد على هذه العباره ولكنى عدت وحذفت تعليقى كله واكتفى بأن اشكرك على حسن ظنك بسوء نيتى

حسين

تم تعديل بواسطة Huss.

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي الأستاذ حسين

للأسف ما قلته كلمة حق يراد بها باطل

أولا

أنا لم أنفي صفة الإرادة عن الله سبحانه وتعالى ويكفي أن أكتب كلمة يريد في أي موقع للقرآن الكريم فأحصل على الليستة التي أوردتها حضرتك في مداخلتك السابقة

أنا نفيت أن يريد الله منا شيئا ..

الله يريد لنا وليس منا ونحن نريد من الله وليس له

أرجو أن تتفهم كلامي

وأعتقد أنك متفق معي في المعنى

ثانيا

طبعا مهاجمتك للإدارة في غير موقعها

أنا كما قلت ظننت بك خيرا (ولم أقل العكس) ولهذا تركت العنوان

ولكن ...

عندما يتحول العنوان نفسه لنقطة جدال حول إرادة الله والخطأ والصواب وننسى الموضوع الأصلي لنتناقش في أصول اللغة السليمة فهنا لابد من وقفة (وخصوصا أن العنوان فعلا يوحي بنقطة الخلاف التي أثيرت والتي قد تكون بحسن نية)

عندما قلت أن العنوان تم تغييره لتجنب سوء النية فهي تشملني وباقي الأعضاء ولم أوجه كلامي لشخصك الكريم فعفوا لقد ظننت بي سوء

بالنسبة لتغيير العنوان

أنا وجدت أنك مصمم على العنوان الأساسي وأن النقاش سيؤدي إلى إزدياد الخلاف حول النقطة الفرعية التي سبق وأوضحتها وتغيير العنوان من سلطات الإدارة والتي أعتقد أنها لم تؤثر بشكل سلبي على موضوعك

أخيرا

جزاك الله خيرا على موضوعك وأنا إسمي صبح (بالباء في المنتصف) وليس صح

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ صبح :closedeyes:

مع كامل التحفظ على التعليق ، انا افضل اغلاق المناقشة حتى لا يتحول الموضوع لغير المطلوب منه ،

ولكنى اصر ، على الانذار اولا والمناقشة قبل التحكم بمشاركات الاخرين .

حسين

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ صبح :closedeyes:

مع كامل التحفظ على التعليق ، انا افضل اغلاق المناقشة حتى لا يتحول الموضوع لغير المطلوب منه ،

ولكنى اصر ، على الانذار اولا والمناقشة قبل التحكم بمشاركات الاخرين .

حسين

لك ما تريد يا أخي

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة .. أنا باعتذر أشد الاعتذار لكليكما على هذا اللبس القائم ...

أنا لم أقصد أبداً أن أكون سبباً لمثل هذا الجدل بين أخوين وعضوين فاضلين ، والله الأمر ما تعدى مجرد الاستحسان اللغوي وبذل المزيد من التذلل لله ومراعاة مرامي الألفاظ

ولم يكن القصد أبداً أن يكون هناك أي انتقاص من شأن موضوع الأخ حسين الذي وصفته في مداخلتي الأولى بأنه مبادرة كريمة ودعوة طيبة للخير، والدال على الخير كفاعله.

فقط ألوم على أخي الكريم حسين أنه تعامل مع الموضوع بشكل شخصي فيه حساسية زائدة وأجهد نفسه فيما يعزز وجهة نظره ..

المسألة أبسط من هذا وتقبلا اعتذاري ..

وقبلة على رأس كل منكما

أخوكم الصغير

الرافعي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل رفاعى

اشكرك لك المداخلة اللطيفة ، واقبل لومك

واحترم كلماتك كما قلت .. انها وجهة نظر ..

واشكرك على القبلة الرقيقة ( كده الناس هتفهنا غلط :closedeyes: )

وانت لست اخ صغير ، انت اخ كبير بكلماتك الكبيرة

حسين

تم تعديل بواسطة Huss.

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...