اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

محكمة ألمانية تشجع على ذبح الحيوان وفق الشريعة الإسلاميية

nora

Recommended Posts

محكمة ألمانية تشجع على ذبح الحيوان وفق الشريعة الإسلاميية

السبت 5 من ذو القعدة1427هـ 25-11-2006م

مفكرة الإسلام: أثارت جماعات الرفق بالحيوان ضجة واسعة بعد قضاء المحكمة الإدارية الألمانية في لايبزج لجزار بذبح الحيوانات وفقا للشريعة الإسلامية حتى إذا كان ذلك يتعارض مع القانون الألماني الخاص بالرفق بالحيوان، وطالبت الجماعات والتي تعارض ذبح الحيوانات الحكومة الألمانية بتشديد قوانين حماية الحيوان. وفقًا لما أوردته "رويترز".

وتعد قضية ذبح الحيوان التي يأمر بها الإسلام قبل الإفادة من لحمه – الذي أحله الله – من جملة القضايا الساخنة التي يثيرها أعداء الإسلام بحقد للتشكيك في شرائعه وأحكامه؛ جهلاً منهم بطبيعة الأوامر الربانية التي لا يأتيها الباطل ولا يعتريها النقص والخلل.

وقد أكد الدكتور "جون هونوفر لارسن " كبير أطباء المستشفى الرسمي في كوبنهاجن أن لحم الميتة مستودع للجراثيم، ومستودع للأمراض الفتاكة، مشيرًا إلى أنه إذا حدث للحيوان خنق أو ضرب أو سقط من أعلى وكلها أشكال متعددة للموت البطيء، عندها تفقد مقاومة الجدار المغلف للأمعاء الغليظة تدريجيًا مما يجعل الجراثيم الضارة تخترق جدار الأمعاء إلى الدماء وإلى اللحم المجاور، وزيادة على ذلك فإن الضرب يتسبب في تمزيق الأوعية الدموية في مكان الضرب، كما يمزق الخلايا فيه، فيختلط تركيب الدماء مع تركيب الخلايا مما يتسبب في حدوث تفاعلات للمواد السامة الضارة.

ويضيف "لارسن" إذا قمنا بذبح أي حيوان وقطع أوردته وبعد أن يسيل الدم منه، فإن الحيوان لا يشعر بالألم من جراء ذلك، وقد اكتشف العلم أن مراكز الإحساس بالألم تتعطل إذا توقف ضخ الدم عنها لمدة ثلاث ثوان فقط، لأنها بحاجة إلى وجود أكسجين في الدم باستمرار.

وأكد على أن الحيوان المذبوح يفقد الحياة خلال ثلاث ثوان فقط إذا ذبح بالطريقة الصحيحة، وأن ما نراه في الحيوان من رفس، وتشنج، وما شابه ذلك هي مؤثرات بقاء الحياة في الجهاز العصبي ولا يشعر الحيوان المذبوح بها على الإطلاق، وبذلك يتخلص جسم هذا الحيوان من أكبر بيئة خصبة لنمو الجراثيم،وأخطر مادة على الإنسان، عندما يصفى جسمه من الدماء بسرعة كبيرة .

وقال "لارسن" في ختام حديثة "إنني أقود معركة في بلادي ضد أكل لحم الخنزير لأني اكتشفت جرثومة جديدة اسمها (يارسينا)، وهذه الجرثومة لا توجد إلا في الخنزير فقط، ولا تعيش إلا في درجة منخفضة جدًا هي –40 م، وهذه الجرثومة يصاب بها كثير من الأوربيين، وكثير من إصابات العمود الفقري والمفاصل ترجع إلى هذه الجرثومة " .

وسبحن الله الذي جمع كل هذه الحقائق العلمية في قوله تعالى: {حُرّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدّيَةُ وَالنّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السّبُعُ إِلاّ مَا ذَكّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُواْ بِالأزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنّ اللّهَ غَفُورٌ رّحِيمٌ} المائدة "3

منقول

رابط هذا التعليق

سبحان الله موضوعك نورا انا بقالى فترة عايزة ارد علية بس المشاغل

شوفى يا ستى انا الى شدنى فى موضوعك هوة ان المانيا الى مش مسلمة عايزة تطبق الشريعة واحنا هنا فى مصر مش مطبقنها انا كنت مرة بتفرج على برنامج فى التليفزيون وكان بيناقش ان المذابح الى هنا فى مصر بتعامل الحيوان معاملة قاسية جدااااااااااا لافيها رفق ولارحمة بالحيوان ومش بطبق اى شئ من الى فى شريعة الذبح واهم حاجة ان الى كانت عاملة الموضوع هى واحدة بتهتم بالرفق بالحيوان وجمعيات يعنى واحدة مسئولة وكانت بتهاجم صاحب المذبح او المسئول عن المذابح الى موجودة فى مصر وهوة عمال ينكر ويلف ويدور وكانت اساسا دولة اجنبية اساسا هى الى كانت موجودة فى مصر وكانت بتعمل تقرير عن اساءة الحيوان فى مصر وكانت بتقول يعنى انتوا بطلبونا بتطبيق الشريعة وانتوا هنا مش بطبقوها ...........

سبحان الله

رابط هذا التعليق

بارك الله فيك أخى فموضوعك ممتاز .

رب العالمين لم يحرم علينا شيى فيه ذرة خير لنا والله انى أؤمن بذلك قبل أى دليل

وهذا هو المطلوب منا أن نقول ما قال اخواننا الاولون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

سمعا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير .

وبارك الله فيكم وهدانى واياكم وعجل باقامة شرعه الحنيف الذى فيه الخير كله .

رابط هذا التعليق

سبحان الله موضوعك نورا انا بقالى فترة عايزة ارد علية بس المشاغل

شوفى يا ستى انا الى شدنى فى موضوعك هوة ان المانيا الى مش مسلمة عايزة تطبق الشريعة واحنا هنا فى مصر مش مطبقنها انا كنت مرة بتفرج على برنامج فى التليفزيون وكان بيناقش ان المذابح الى هنا فى مصر بتعامل الحيوان معاملة قاسية جدااااااااااا لافيها رفق ولارحمة بالحيوان ومش بطبق اى شئ من الى فى شريعة الذبح واهم حاجة ان الى كانت عاملة الموضوع هى واحدة بتهتم بالرفق بالحيوان وجمعيات يعنى واحدة مسئولة وكانت بتهاجم صاحب المذبح او المسئول عن المذابح الى موجودة فى مصر وهوة عمال ينكر ويلف ويدور وكانت اساسا دولة اجنبية اساسا هى الى كانت موجودة فى مصر وكانت بتعمل تقرير عن اساءة الحيوان فى مصر وكانت بتقول يعنى انتوا بطلبونا بتطبيق الشريعة وانتوا هنا مش بطبقوها ...........

سبحان الله

اه انا شفت الحلقه دي وشفت لما جابوهم وهما بيدبحو العجل وازاي بيربطوه وانهم بيعورووه في رجليه علشان يشل حركته وقت الدبح واد ايه هي استغلت عدم فهمهم للغتها واعدت تقول اننا وحشيين لكن مش وحشيه انهم يكهربوها بس الحمد لله كل يوم بيكتشفو اننا على حق

شكرا يا مهاجر لدعائك ووفقنا الله اجمعيين

رابط هذا التعليق

انا مره شفت برنامج جابو عجل دبحو اسلامي والتاني مسموش عليه وجم حطوه فتره لاقو في نمو بكتيري على اللحم الي مسموش عليه في حين التاني لا سبحان الله شفتها فظيعه!!!!!!!

* لسانك لا تذكر به عورة امرىء فكلك عورات وللناس أعين

* إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...