اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مصادرة أبحاث الفساد


صبح

Recommended Posts

تقرير حقوقي مصري: الحكومة أعطت تعليمات بمصادرة أبحاث الفساد

القاهرة: كشف تقرير حقوقي مصري قيام أجهزة الدولة ومؤسساتها المختلفة بتنفيذ تعليمات بمصادرة الكتب والمطبوعات والنشرات التي تعبر عن آراء المعارضة في نقدها لأوجه الفساد القائمة في مصر.

وتنشر جريدة "الوفد" المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين التقرير الصادر عن مؤسسة ملتقي الحوار للتنمية وحقوق الانسان الذي يؤكد أن الأجهزة الأمنية والثقافية والأكاديمية صادرت عبر فروعها المختلفة "31" مؤلفاً ومطبوعة خلال عام 2006 فقط.

كما تمت مصادرة "20" نسخة من أحد أعداد مجلة اقتصادية تصدر دورياً عن مركز دراسات و"15" نسخة من كتاب إقتصادي حول تغيير السياسات الاقتصادية والترجمة الخاصة بالكتاب والصادرة عن نفس المركز، كما تمت مصادرة بعض الكتب من دار للنشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأصدر الدكتور علي عبدالرحمن رئيس جامعة القاهرة قراراً بمنع نشر بحث يتناول الفساد الحكومي وتم حجب نتائج البحث الذي يكشف حجم الفساد واستغلال النفوذ في مصر، ويحمل البحث عنوان "أين الفساد في المصالح الحكومية" وأعده البرنامج البرلماني التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وشارك فيه بالرأي "700" خبير.

وركز البرنامج علي ثلاثة نقاط، حيث قام برصد أكثر الوزارات التي ينتشر فيها الفساد والرشوة، وأقل الوزارات التي تنتشر فيها المحسوبية وطرق مكافحة ومواجهة المواطنين لهذا الفساد.

كما قامت ادارة الجامعة نفسها بمنع نشر بحث بعنوان "إلي أي مدي سوف ينجح مجلس الشعب في تحقيق خطة الاصلاح السياسي في خطاب الرئيس حسني مبارك والذي أعده البرنامج البرلماني بكلية الاقتصاد".

وقامت قوات الحرس الجامعي بجامعة القاهرة أيضاً بمنع اقامة محاضرة حول "حوار الأديان" بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتي كان مقرراً أن يلقيها الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي العميد الأسبق لكلية الشريعة بجامعة دمشق، وتم الغاء المحاضرة قبل موعدها المحدد بساعات.

الأوضاع القائمة

*****************

وحول الأوضاع القائمة في مصر وصف الدكتور يحيي الجمل أستاذ القانون الدولي الأوضاع بانها سيئة وان الانهيار الشديد شمل جميع المجالات، وقال ان الحزب الوطني ليس حزباً وانما مجموعة من أصحاب المصالح وأن النظام لايرغب في إصلاح حقيقي.

ووصف الجمل في لقائه مع القوي السياسية بالاسكندرية أمس الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء بأنه لا يملك فكراً سياسياً وأن كلامه عن القرارات السياسية لا يأخذه أحد مأخذ الجد.

وقال الدكتور الجمل أن الاوضاع حالياً وصلت الي مرحلة صعبة بخلاف ما كان عليه الوضع من قبل.

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 شهور...

هل مصادرة أبحاث الفساد يلغى الفساد ؟ هل فرض الصمت و السرية يصب فى باب مواجهة الفساد ؟ هل من واجبات الجهات الأمنية تفعيل القوانين فى مواجهة الفساد ؟

الواضح من الخبر أن بديهياتنا - أى ما نتصوره أمور بديهية - خطأ و أن هناك مفردات أخرى للبديهيات فشل أهلونا أن يعلمونا إياها أو لعلهم - أى أهلونا - لم يكونوا يعلمونها.

نشر الفاضل "النسر المصرى" موضوعا أمس نشر الغسيل القذر

يتحدث فيه أو يتسائل فيه عن جدوى نشر الغسيل القذر و هذا الموضوع "مصادرة أبحاث الفساد" فيه تعقيب على نشر الغسيل القذر .... صاحب الغسيل القذر يرفض نشره و بقوة ال .....

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

المصريون يجلسون فى المدرجات .. يرقبون نهاية نظام

النظام أصبح مسعورا تجاه الديمقراطية التى اتخذها شعارا و سمتا .. كالنمر الجريح الذى يعلم أن اليوم الذى سيباع فيه فراؤه قد أوشك ... وان هو الا تاريخ يعيد نفسه برتاية لا تخلو من املال

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

الحكومه المصريه تصادر غسيلها القذر من أيدي ناشريها..........وتنسى أنها بلا فعاليه حتى الآن..!!!

اتفق تماما مع مهيب في ان المصريون قد اتخذو وضعية المتفرجين ..ف انتظار نهاية النظام .....

لكن أضيف...انهم يأملوا ذلك لا أكثر!!....لانهم بلا فعاليه!!....والاستسلام يملؤ جوانبهم!!

يارب الرحمه..!!

رابط هذا التعليق
شارك

هنا سؤال : هل هذا تم مصادفة ام بقصد

اذا كانت المصادرة تمت مصادفة فهذا يدل على عشوائيه و تخبط و عدم معرفة

و اذا كان بقصد و هذا ما ارجحه فذا يدل فعلا على ان الفساد اصبح الامر الناهي و فوق اي سلطة و اعتبار

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...