اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الزوجة المطيعة


ابو ايمان

Recommended Posts

عند احدى قرأتى وجد هذا الموضوع وجد هذه الواقعه جديرة بان اقدمها اليكم

ممكن بعض الاصدقاء يعرفونها ، ولكنى حبيت ان اطرح هذه الواقعه

على الاصدقاء والصديقات .

وكم اتمنى ان تحوز باعجابكم

ومنتظر ردودكم

الزوجة المطيعة

عن أبي عبد الله (ع) قال : إن رجلاً من الانصار على عهد رسول الله (ص) ، خرج في بعض حوائجه . فعهد إلى امرأته عهداً أن لا تخرج من بيتها حتى يقدم .

قال : وان أباها مرض ، فبعثت المرأة إلى رسول الله (ص) فقالت : إن زوجي خرج وعهد إلي أن لا أخرج من بيتي حتى يقدم ، وأن أبي قد مرض ، فتأمرني أن أعوده ؟

فقال رسول الله (ص) : لا ، اجلسي في بيتك وأطيعي زوجك .

قال : فثقل ، فأرسلت إليه ثانياً بذلك ، فقالت : فتأمرني أن أعوده ؟

فقال : اجلسي في بيتك وأطيعي زوجك .

قال : فمات أبوها ، فبعثت إليه إن أبي قد مات ، فتأمرني أن أصلي عليه ؟

فقال : لا ، إجلسي في بيتك وأطيعي زوجك .

قال : فدفن الرجل ، فبعث إليها رسول الله (ص) : إن الله تعالى قد غفر لك ولأبيك بطاعتك لزوجك .

مع اجمل تحياتى لكم

ابو ايمان

رابط هذا التعليق
شارك

برجاء الإلتزام بتخريج الأحاديث حتى وإن كانت في باب غير باب هدي الإسلام والنقل الصحيح لنص الحديث مع إثبات مصدره وصحته

شكرا

17840 - أن رجلا انطلق غازيا في سبيل الله وأمر امرأته أن لا تخرج من بيتها فاشتكى أبوها فأرسلت إلى النبي صلى الله عليه وسلم تسأله وتستخيره وتستأمره فأرسل إليها النبي صلى الله عليه وسلم اتقي الله وأطيعي زوجك ثم إن أباها توفي فأرسلت إلى النبي صلى الله عليه وسلم تخبره وتستأمره فأرسل إليها اتقي الله وأطيعي زوجك قال فشهد النبي صلى الله عليه وسلم أباها قال فلما دفنه أرسل إليها يقريها السلام وقال إن الله قد غفر لأبيك بطواعيتك زوجك

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: غير محفوظ - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 8/481

--------------------------------------------------------------------------------

50399 - أن رجلا غزا وترك امرأته في علو وأبوها في سفل وأمرها أن لا تخرج من بيتها فاشتكى أبوها فاستأذنت رسول الله صلى الله عليه وسلم في أمره فقال لها اتقي الله وأطيعي زوجك ثم كذلك إذ مات أبوها ولم تشهده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله غفر لأبيك بطواعيتك لزوجك

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: ساقط - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 10/332

--------------------------------------------------------------------------------

124147 - إن رجلا انطلق غازيا في سبيل الله عز وجل وأمر امرأته أن لا تخرج من بيتها ، فاشتكى أبوها فأرسلت إلى النبي صلى الله عليه وسلم تسأله وتستخيره وتستأمره فأرسل إليها النبي صلى الله عليه وسلم : اتقي الله وأطيعي زوجك ، قال : فشهد النبي صلى الله عليه وسلم أباها ، قال : فلما دفنه أرسل إليها يقرئها السلام وقال : إن الله قد غفر لأبيك بطواعيتك زوجك

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] يوسف بن عطية متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 2/649

--------------------------------------------------------------------------------

- كان رجل قد خرج إلى سفر , وعهد إلى امرأته ألا تنزل من العلو إلى السفل وكان أبوها في الأسفل فمرض , فأرسلت المرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تستأذن في النزول إلى أبيها فقال صلى الله عليه وسلم : أطيعي زوجك فمات فاستأمرته , فقال : أطيعي زوجك فدفن أبوها فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إليها يخبرها أن الله قد غفر لأبيها بطاعتها لزوجها .

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/73

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

برجاء الإلتزام بتخريج الأحاديث حتى وإن كانت في باب غير باب هدي الإسلام والنقل الصحيح لنص الحديث مع إثبات مصدره وصحته

شكرا

17840 -

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: غير محفوظ - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 8/481

--------------------------------------------------------------------------------

50399 -

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: ساقط - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 10/332

--------------------------------------------------------------------------------

124147 -

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] يوسف بن عطية متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 2/649

--------------------------------------------------------------------------------

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/73

الأخ ابو إيمان الفاضل

ما الهدف من نشر حديث درجاته كما هو واضح اعلاه؟

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

معلش ياجماعه يمكن ابو ايمان ماكنش عارف مدى صحة الحديث ودرجة اسناده......ولكن بقي ان نشكر العزيز صبح على ايضاحاته ومجهوداته الدائمه في اثبات المصدر ...وهي السمه التي تميز اعضاء ومشرفين المحاورات الكرام....

فتحية من القلب للجميع

يارب الرحمه..!!

رابط هذا التعليق
شارك

واضح أن الأخ "أبو إيمان" قد نقل من أحد المواقع الشيعية ... فأبو عبد الله (ع) معناها أبو عبد الله (عليه السلام) .. وأعتقد أن المقصود هو الحسن بن الحسن بن على بن أبى طالب رضى الله عنه .. فهو من كان يكنى بأبى عبد الله ..

وعندما تجد حرف (ع) بعد الاسم أو عندما تجد عبارة "عليه السلام" بعد اسم واحد من آل البيت فاعلم أنك تقرأ من موقع شيعى أو فى كتاب شيعى .. فعبارة "عليه السلام" لا يستعملها المسلمون السنة .. علما بأن العبارة صحيحة ولا شئ فيها .. بل إنه يمكن أن نقول " عليه الصلاة والسلام" بعد ذكر أحد من آل البيت أو الصحابة الكرام ... والدليل على ذلك نسمعه كل جمعة عندما يقول الخطيب : " اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم "

ولكن ليس من المألوف عند السنة استخدام تلك العبارة إلا بعد أسماء الأنبياء "عليهم السلام"

إن كنت شيعيا أخى "أبو إيمان" ، فلماذا لا تعلن عن ذلك ؟ .. وإن لم تكن شيعيا فأرجو أن تكون مداخلتى قد أفادتك بشئ نافع

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

واذا كان شيعيا ؟ هل المنتدى مقتصر على السنة فقط ؟

ارجو الا اكون ازعجتكم باستفساري فهو مجرد استفسار لا أكثر حتى اذا كان بيننا شيعة وهم موجودون بالفعل في المنتدى فينسحبوا بهدوء

اشكر تفهمكم

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق
شارك

واذا كان شيعيا ؟ هل المنتدى مقتصر على السنة فقط ؟

ارجو الا اكون ازعجتكم باستفساري فهو مجرد استفسار لا أكثر حتى اذا كان بيننا شيعة وهم موجودون بالفعل في المنتدى فينسحبوا بهدوء

اشكر تفهمكم

لم يطلب أحد من أي شخص مغادرة المنتدى بناءا على مذهبه

طالما أنه ملتزم بقوانين المنتدى فمرحبا به

أرجو ألا نحمل الكلام أكثر من معناه

الإدارة

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

واذا كان شيعيا ؟ هل المنتدى مقتصر على السنة فقط ؟

ارجو الا اكون ازعجتكم باستفساري فهو مجرد استفسار لا أكثر حتى اذا كان بيننا شيعة وهم موجودون بالفعل في المنتدى فينسحبوا بهدوء

اشكر تفهمكم

كيف يتبادر خاطر مثل هذا إلى ذهنك يا أخ رمضان ؟

كل ما فعلته هو أننى شرحت السبب الذى أثار التساؤلات .. وكل ما طلبته من الأخ "أبو إيمان" هو أن يقول لنا إن كان يدرى من أى مصدر ينقل أم لا .. ولا أرى سببا لأن يخفى أى واحد مذهبه الدينى أو السياسى أو الفكرى .. فالشفافية وعدم إخفاء الهوية من آداب الحوار ..

وثق إننى كواحد من فريق التنسيق سأتكفل أنا وإخوانى الأقدم منى فى هذا الفريق بحماية كل صاحب فكر أو مذهب من أى إرهاب فكرى .. ولكن ، كما قال الأخ صبح ، فى حدود قواعد المشاركة التى وافق عليها كل من سجل اسمه كعضو فى المحاورات والموجودة فى هذا الرابط ..

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?act=boardrules

وأخص منها البنود الآتية ليطمئن قلبك

3- يمنع منعاً باتاً تبادل أو إطلاق الالفاظ السوقية التي تشعر بالانتقاص أو وصف طائفة إسلامية بالكفر والنفاق ألخ …، إضافة الى الكلمات البذيئة والرديئة التي لا يقبلها الخلق الإسلامي القويم.

9- يمنع منعاً باتاً الإساءة الى الدين الإسلامي الحنيف، و الكتب المقدسة والأنبياء و الرسل والائمة من أهل البيت و الصحابة و أمهات المؤمنين و علماء المسلمين و المذاهب الإسلامية .

10- يمنع الانتقاد أو الإساءة لأصحاب الديانات الأخرى و العقائد الوضعية بأسلوب يتنافى مع آداب الحوار الإسلامية السمحة و اصول الخلق القويم.

13- حرية طرح النقاشات العقائدية مكفولة للمشاركين بشرط عدم تحولها لنقاشات طائفية عقيمة. و سوف يعدل أو يحذف أي موضوع يتعرض بصورة مباشرة لإثارة الفتنة الطائفية سواء كان ذلك بتوهين العقائد الدينية أو القيام بشتم وسب الشخصيات المقدسة عند المسلمين أو غير ذلك من صور تأجيج الصراع الطائفي على حساب وحدة الأمة وتآلفها.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...