بنت النيل بتاريخ: 19 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يناير 2007 لا يمر يوما الا ونسمع عن جريمة قد تكون جريمة قتل او سطو او سرقة او اختطاف او تجارة مخدرات .. ومرتكبوا الجرائم لا تجمعهم عوامل مشتركة فنجد مجرما فى سن معينة ونجد اخر بعُمر مختلف ،، كما نجد مُجرما اُمياً او ذا تعليم محدود ومجرما ذا تعليم عال . وهناك مجرم من عائلة مفككه ومجرم من عائلة محترمة ولا يمكننا ان نحدد مواصفات المجرم ونقول ان هذا الانسان سيكون مجرما للاسباب التالية وهذا الامر يقودنا للتساؤل التالى : هل الاجرام فطـرة فى بعض الناس وغريزة قد لا تكون ظاهرة فى وقت ما وتظهر فى وقت اخر ، ام انه اكتساب يكتسبه من البيئه او تُميله عليه ظروف معينة ؟ بمعنى ان كل انسان من الممكن ان يكون مجرما اذا تعرض لنفس الظروف ؟ هنا يأتى السؤال : هل ترى الاجرام فطرة وغريزة لدى البعض ام انه فى نفس كل انسان ويظهر عندما تتهيأ له الظروف ؟؟ وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت مــــــــــصــــــــــــــر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نانو بتاريخ: 20 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2007 اعتقد ان الاجرام فطره في كل انسان...زي ما الخير فطره فيه وربنا فطرنا علي معرفه الخير والشر والفرق بينهم...و ترك لنا الاختيار ساعتها تبدا تتدخل العوامل الانسانيه والشخصيه و المتغيرات الاجمتاعيه بمعني مثلا لو قلنا ان التفكك الاسري احد اسباب الجريمه...لكن مش معني كده ان كل اسره مفككه لازم كل اولادها يبقوا مجرمين بشكل ما ثانيا ربنا سبحانه وتعالي ضرب لنا مثل في بدايه الخلق بين قابيل و هابيل ... تدل علي ان الاجرام موجود بالفطره في الانسان و لكن هنا ياتي دور كل فرد و قدرته علي الاختيار(فمن خاف مقام ربه و نهي النفس عن الهوي فان الجنه هي المأوي ) صدق الله العظيم there is a miracle called friendship,that dwells in the heart you donot know how it happens or when it gets its start رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو زياد بتاريخ: 20 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2007 أضيف إلى كلمات أختى نانو الجميلة : ونفس وما سواها فألهمها فجورها و تقواها قد أفلح من زكاها .. و قد خاب من دساها صدق الله العظيم هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
السويفي بتاريخ: 20 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2007 السلام عليكم: الاجابه عن هذا الكلام موجوده في كتاب الله قال تعالى (والعصر* ان الانسان لفي خسر*الا الذين امنو وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) وهذا دليل على ان فطره الانسان غير سويه مالم يتم توجيها توجيها صحيحا اما 1_بالدين والايمان 2_تربيه الاهل 3_التعلم ودلائل خسران الانسان في فطرته ذكرت ايضا في القران ومنها مثلا: (قتل الانسان ما اكفره) (فأما الانسان اذا ما ابتلاه ربه فأكرمه ونعمه فيقول ربي اكرمن*واما اذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي اهانن) (ان الانسان ليطغي) اللهم خذنا اليك منا .....وشغلنا بك عنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمود الشاعر بتاريخ: 20 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2007 يختلف الحكم حسب نوع وظروف الجريمة هناك جريمة تحدث بالصدفة اي لم يكن هناك اي مبرر منطقي لها او استعداد نفسي مثل ان تساق الى مشاجرة مع شخص ما فى اغلب الاحوال يكون مستفز وسوقي الى اقصى حد وتتحول المشاجرة الى ضرب ثم تجد نفسك متورط فى جريمة قتل هذا القاتل ربما يكون مجرما لأنه من الناحية القانونية ارتكب جرم ما سنقول انه دفاع عن النفس ولكن هل كان هناك طريقة اخري لتجنب هذه الجريمة ربما وربما لا وهناك المجرم الذي يبيت ويفكر فى جرمه وطريقة تنفيذه عموما لن اقول كما قال بعض علماء الجريمة بان المجرم له صفات تشريحة معينة ولكن الله سبحانه وتعالى خلقنا على الفطرة ونحن من نضل بعد ذلك اهم التأثيرات التى تنتج مجرما 1 - الاعلام فالتركيز على جرم ما اعلاميا مثل ما حدث مع التوربيني افرز واحدث توتر ما لدي شخص كان ساكنا وفى حظة قرر ان يكون البطل القادم فى الاعلام وهو ما يعرف بسفاح المعادي الان 2 - التربية فالقسوة الشديدة تولد كراهية للنفس او تمجيد لها وفى الحالتين يتم كره المجتمع فيتولد رغبة داخلية لدي المجرم بضرورة الانتقام سواء من نفسه او من المجتمع فيلجأ الى افعال من شأنها الضرر للاخرين وكذلك الاسراف فى التدليل وتلبية الطلبات للابناء فحين يصدمون بالواقع يلجأون للاجرام اما انتقاما من الدنيا التى حرمتهم ما يريدون وقد تعودوا على ان مطالبهم مجابة او لتلبية متطلباتهم لتى لا تنتهي 3 وقوع ظلم او ضرر نفسي فى الطفولة من شخص اكبر سنا يولد شعور بالاضهاد ورغبة فى الانتقام 4 الفقر والغنى الموحش فى الثراء 5 السياسات الخاص بالحكومات القامعة للحرية والكثير الكثير وربنا يعافينا ويعفوا عنا البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف محمد ابراهيم ابو سنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nancy بتاريخ: 20 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2007 الاجرام مش فطرة ولكن كلنا بنتولد على فطرة الخير وجوانا بزور لو اتروت ممكن تقوى صفات سيئه فينا وديما ربنا بيدينا الطريق ويترك لنا الاختيار فى الخير والشر بس عموما اى مجرم لازم يكون اتحط تحت ضغوط من الاهل والمجتمع الاحتياج والاهانة وصلتة لموت قلبة وتفجر غضبة واتجاهه للاجرام يعنى الاجرام مش اختيار دة ضعف وغضب وبيتولد عنى انة بيحول كل مهاراته لاخذ حق متخيل انة له بعد معاناتة او نتيجة لتربية جاهلة او فاسدة انما حد يتولد مجرم بالكامل لا مستحيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
The Professor بتاريخ: 21 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يناير 2007 الإنسان يتحكم فيه عاملين 1- الوراثة : وهي الصفات الشخصية التي ورثها كلون البشرة , والعينين , والشعر والطول وكذلك نسبة الذكاء ( التي يمكن ان تنميتها بعد ذلك لأن الذكاء استعداد فطري ) 2- البيئة : وهو ده المهم : هي اللي بتتحكم في تكوين شخصية الإنسان فلا احد يولد مكتئب ولا مرح ولا مجرم ولا, ولا ولا ..... البيئة تسهم بشكل مباشر في تكوين الشخصية . وفي كتب علم النفس والوراثة الكثير الكثير عن تأثير الوراثة والبيئة على الإنسان - حتى لو ولد الإنسان ونشأ في بيئة حيوانات - وده حصل - سيتصرف مثلهم - وامس فقط لسه شايف خبر في احد الفضائيات عن اكتشاف فتاه كانت عايشة مع الحيوانات وكانت لا تتكلم وخايفة من الآخرين إلى ما هنالك من الأمور الأخري النهاية : ان البيئة تسهم في تشكيل شخصية الإنسان بنسبة كبيرة ولا يولد انسان مجرم بطبعه - وعلم النفس والدين بيقولوا كده. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوض السيد بتاريخ: 28 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يناير 2007 الجريمه ليست اختيار اذ لا يوجد عاقل يمكنه ان يتخير الجريمه سبيل لكن خلونا نحدد نقصد بالجريمه تلك التى يفعلها المجرم مترصدا عالما بعواقبها اعتقد انى ساكون مع علم النفس والجريمه ولا يوجد اختيار لدى المجرم اما اذا قصدنا تلك التى تحدث مصادفه وياما فى الحبس مظاليم فهى ابتلاء والاتنين مفيهمش اختيار :....تحيا مصر مصر تحيا فى كل نحيه وكل حال .... ...........تحيا المصانع والمزارع والجبال............. ...........بس انتو بس سيبوها تحيا .... .........وهيّه تحيا ....وتبقى عال ............!!!!!!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان