shawshank بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 اعتقد انه لن يمكن تطبيق حد الزنا في دوله من المفترض ان يتمتع فيها المصري كمسلم و مسيحي بحق المواطنه و بالتالي فتطبيق حد الزنا على المسيحي مثلا غير منطقي و تطبيق حد الزنا على المسلم فقط دون المسيحي غير عادل شكرا الأخ العزيز mzohairy إن تعارض "حق المواطنة" مع شرع الله ، غلّبنا شرع الله . كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 اعتقد انه لن يمكن تطبيق حد الزنا في دوله من المفترض ان يتمتع فيها المصري كمسلم و مسيحي بحق المواطنه و بالتالي فتطبيق حد الزنا على المسيحي مثلا غير منطقي و تطبيق حد الزنا على المسلم فقط دون المسيحي غير عادل شكرا الأخ العزيز mzohairy إن تعارض "حق المواطنة" مع شرع الله ، غلّبنا شرع الله . اخي الفاضل شاوشانك كيف تطبق شرع الله الاسلامي او الشريعه الاسلاميه عموما على الجزء المسيحي من الشعب المصري؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو زياد بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 كيف تطبق شرع الله الاسلامي او الشريعه الاسلاميه عموما على الجزء المسيحي من الشعب المصري؟ حاجة سهلة جدا : زى ماكان مطبق من بداية الإسلام حتى 200 سنة مضت .. الجزء المسيحى و الجزء المسلم كل ينطبق عليه حكم القاضى المسلم للمسلمين و القاضى المسيحى للمسيحيين .. الموضوع مش صعب يا زوهيرى باشا .. فين سى السيد ؟؟!! هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 كيف تطبق شرع الله الاسلامي او الشريعه الاسلاميه عموما على الجزء المسيحي من الشعب المصري؟ حاجة سهلة جدا : زى ماكان مطبق من بداية الإسلام حتى 200 سنة مضت .. الجزء المسيحى و الجزء المسلم كل ينطبق عليه حكم القاضى المسلم للمسلمين و القاضى المسيحى للمسيحيين .. الموضوع مش صعب يا زوهيرى باشا .. فين سى السيد ؟؟!! كده مفهومه سي السيد ياسيدي طلع طلعه كده سريعه على زيورخ يصطاد بط و يشتري فسيخ نبراوي و راجع على طول :blush: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 كيف تطبق شرع الله الاسلامي او الشريعه الاسلاميه عموما على الجزء المسيحي من الشعب المصري؟حاجة سهلة جدا : زى ماكان مطبق من بداية الإسلام حتى 200 سنة مضت .. الجزء المسيحى و الجزء المسلم كل ينطبق عليه حكم القاضى المسلم للمسلمين و القاضى المسيحى للمسيحيين .. الموضوع مش صعب يا زوهيرى باشا .. فين سى السيد ؟؟!! يقول القرضاوي في كتابه : " غير المسلمين في المجتمع الإسلامي " "والواجب الثاني على أهل الذمة: أن يلتزموا أحكام الإسلام، التي تُطبق على المسلمين لأنهم بمقتضى الذمة أصبحوا يحملون جنسية الدولة الإسلامية، فعليهم أن يتقيدوا بقوانينها التي لا تمس عقائدهم وحريتهم الدينية. فليس عليهم أي تكليف من التكاليف التعبدية للمسلمين، أو التي لها صبغة تعبدية أو دينية ... وليس عليهم في أحوالهم الشخصية والاجتماعية أن يتنازلوا عما أحله لهم دينهم، وإن كان قد حرمة الإسلام، كما في الزواج والطلاق وأكل الخنزير وشرب الخمر . فالإسلام يقرهم على ما يعتقدون حله، ولا يتعرض لهم في ذلك بإبطال ولا عتاب. فالمجوسي الذي يتزوج إحدى محارمه، واليهودي الذي يتزوج بنت أخيه، والنصراني الذي يأكل الخنزير ويشرب الخمر، لا يتدخل الإسلام في شئونهم هذه ما داموا يعتقدون حلها، فقد أُمر المسلمون أن يتركوهم وما يدينون. فإذا رضوا بالاحتكام إلى شرع المسلمين في هذه الأمور حكمنا فيهم بحكم الإسلام لقوله تعالى: (وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم) (سورة المائدة: 49) ... وفيما عدا ذلك يلزمهم أن يتقيدوا بأحكام الشريعة الإسلامية في الدماء والأموال والأعراض -أي في النواحي المدنية والجنائية ونحوها- شأنهم في ذلك شأن المسلمين، وفي هذا يقول الفقهاء: لهم ما لنا وعليهم ما علينا -أي في الجملة لا في التفصيلات. فمن سرق من أهل الذمة أُقيم عليه حد السرقة، كما يُقام على المسلم، ومن قتل نفسًا أو قطع طريقًا، أو تعدى على مال، أو زنى بامرأة، أو رمى محصنة، أو غير ذلك من الجرائم أُخذ بها، وعوقب بما يعاقب به المسلم، لأن هذه الأمور مُحرَّمة في ديننا، وقد التزموا حكم الإسلام في ما لا يخالف دينهم. ويرى الإمام أبو حنيفة: أن عقوبة الذمي والذمية في جريمة الزنا هي: الجلد أبدًا، لا الرجم، لأنه يُشترط في توافر الإحصان -الموجب التغليظ في العقوبة- الإسلام." كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 عفوآ للخروج عن مسار الموضوع الرئيسي ... و لكن فقط ردآ علي الأسئلة التي تطرقت الي تلك النقطة من ناحية الديانة المسيحية أود أن أضيف إن الزنى محرم في المسيحية تحريماً قاطعاً .. ونصوص الكتاب المقدس في عهديه القديم والجديد قاطعة في هذا التحريم. فالوصية السابعة من الوصايا العشر التى تلقاها موسى النبي كانت: " لاتزن ". وفى العهد القديم كذلك: " الزانى بامرأة عديم العقل "[ أمثال 6: 29] وينقل إنجيل متى عن السيد المسيح أنه قال: " إن كل من ينظر إلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها فى قلبه " [ الإصحاح : 28 ] . وقد وصفت أعمال الرسل خطيئة الزنى بأنها " نجاسة " و" دعارة "و " عهارة" و" هوى" و " شهوة رديئة " (16) . و لكن عقوبة الرجم ( و ليس فقط الجلد ) التي كانت سائدة في العهد القديم أنتهت بتعاليم السيد المسيح عندما جعل عقوبتها في العالم الآخر فقط و ليس في يد انسان آخر يصنع ذنوب مماثلة ... و أن كانت هناك عقوبات لا تصل الي حد الرجم و لكنها تشي بالعلة نفسها .. فالمسيحية التى لا تجيز الطلاق أصلاً .. ولكنها تجعله جائزاً- بل ربما واجباً - فقط إذا ارتكب أحد الزوجين فعل الزنى وهذا يدل على بشاعة الخطيئة .. مثال آخر لعقاب الزاني .. فقد أنهى بولس الرسول حتى عن مخالطة الزناة : " لا تخالطوا الزناة... لا تخالطوا ولا تؤاكلوا مثل هذا... اعزلوا الخبيث من بينكم " [ الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس: 5 : 9 ـ 3 ] . و لكنها كلها عقوبات معنوية تاركة فقط للخالق العقاب الكافي لهم ... و ليس هناك عقاب أكثر من جهنم ... تحياتي كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الحاج فوزى بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 إن تعارض "حق المواطنة" مع شرع الله ، غلّبنا شرع الله . يقول القرضاوي في كتابه : " غير المسلمين في المجتمع الإسلامي " "والواجب الثاني على أهل الذمة: أن يلتزموا أحكام الإسلام، التي تُطبق على المسلمين لأنهم بمقتضى الذمة أصبحوا يحملون جنسية الدولة الإسلامية، فعليهم أن يتقيدوا بقوانينها التي لا تمس عقائدهم وحريتهم الدينية. فليس عليهم أي تكليف من التكاليف التعبدية للمسلمين، أو التي لها صبغة تعبدية أو دينية ... وليس عليهم في أحوالهم الشخصية والاجتماعية أن يتنازلوا عما أحله لهم دينهم، وإن كان قد حرمة الإسلام، كما في الزواج والطلاق وأكل الخنزير وشرب الخمر . فالإسلام يقرهم على ما يعتقدون حله، ولا يتعرض لهم في ذلك بإبطال ولا عتاب. فالمجوسي الذي يتزوج إحدى محارمه، واليهودي الذي يتزوج بنت أخيه، والنصراني الذي يأكل الخنزير ويشرب الخمر، لا يتدخل الإسلام في شئونهم هذه ما داموا يعتقدون حلها، فقد أُمر المسلمون أن يتركوهم وما يدينون. فإذا رضوا بالاحتكام إلى شرع المسلمين في هذه الأمور حكمنا فيهم بحكم الإسلام لقوله تعالى: (وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم) (سورة المائدة: 49) ... وفيما عدا ذلك يلزمهم أن يتقيدوا بأحكام الشريعة الإسلامية في الدماء والأموال والأعراض -أي في النواحي المدنية والجنائية ونحوها- شأنهم في ذلك شأن المسلمين، وفي هذا يقول الفقهاء: لهم ما لنا وعليهم ما علينا -أي في الجملة لا في التفصيلات. فمن سرق من أهل الذمة أُقيم عليه حد السرقة، كما يُقام على المسلم، ومن قتل نفسًا أو قطع طريقًا، أو تعدى على مال، أو زنى بامرأة، أو رمى محصنة، أو غير ذلك من الجرائم أُخذ بها، وعوقب بما يعاقب به المسلم، لأن هذه الأمور مُحرَّمة في ديننا، وقد التزموا حكم الإسلام في ما لا يخالف دينهم. ويرى الإمام أبو حنيفة: أن عقوبة الذمي والذمية في جريمة الزنا هي: الجلد أبدًا، لا الرجم، لأنه يُشترط في توافر الإحصان -الموجب التغليظ في العقوبة- الإسلام." . لا اعتقد بوجود اى اضافة او تعليق يجب ان يقال .. على الاقل من ناحيتى حسين من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 السلام عليكم الاخ الحبيب زهيرى ثق تماما ان اول المستفيدين من تطبيق الشريعه الاسلاميه سواء فى حدود الزنا او غيرها هم النصارى انفسهم لانهم لن يسلموا فى حاله عدم تطبيق الحدود من التعدى عليهم شانهم كغيرهم من افراد المجتمع . و لك يا اخى الحبيب عبره و اسوه حسنه فى الرسول صلى الله عليه و سلم عندما كان يعيش بالمدينه و كان بها اليهود هل امتنع عن تطبيق الحدود بحجه المواطنه لا يا اخى ان تطبيق الحدود هو الحل الوحيد اكرر الحل الوحيد لعلاج كل مشاكلنا و انا و الله اتكلم من منطلق مادى بحت و ليس مدفوعا بعاطفتى تجاه دينى فانك لو فكرت بتجرد و بشكل حيادى لوجدت ان تطبيق الحدود هو الحل الوحيد الباقى الصالح لهذا العصر و كل العصور فى كل مكان. و اذكر خبر قراته منذ عده سنوات عن اقتصادى اوروبى كبير قال فى احدى محاضراته ان الحل الوحيد لعلاج مشاكل العالم الاقتصاديه و التضخم و الفقر هو بالهبوط بنسبه الفائده الى صفر فى المائه و هو ما يعنى بالمفهوم الاسلامى القضاء على الربا و لكنهم لكبرهم لا يعترفوا بذلك و لكن الله غالب على امره فاليوم هناك انتشار و طلب محموم على المعاملات الماليه الاسلاميه حتى فى دول العالم الغربى نفسها . الزميل سكوربيون لقد قلت ( أنتهت بتعاليم السيد المسيح عندما جعل عقوبتها في العالم الآخر فقط و ليس في يد انسان آخر يصنع ذنوب مماثلة ) ارتكاب القاضى مثلا او منفذ اى عقوبه الذنب نفسه هل يصبح مبرر لوقف العقوبه من اساسها طبعا هذا ظلم فادح لمن ارتكبت فى حقه الجنايه فى الدنيا إذا فليفعل كل انسان ما يشاء و الحجه ان عقابه فى الاخره و ليس فى الدنيا و هذا لعمرك استخفاف بالحقوق إذا ما فائده القانون و القضاء و الشرطه و السجون .... و منظومه العداله إذن . اعذرنى يا صديقى انا ابرا بالمسيح عيسى بن مريم من هذا التجنى على شريعته من شاؤول الطرسوسى الشهير ببولس الرسول و اشهد امام الله و امامكم ان عيسى عبد الله و رسوله برساله التوحيد و الاسلام . (و لكنها كلها عقوبات معنوية !!!!!!!!!!!!! ) ممكن ايضا لو سمحت ان تدلنى على نص تعاليم السيد المسيح بتحريم الرجم. شكرا لسعه صدركم <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام أبوالفتح بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 ردا على سؤال الاخ محمد : كيف يطبق الشخص الزانى العقوبة على نفسه ؟ فالضوابط التى وضعت لهذه الجريمة لم تترك مجالا لاحد ليدعى الاتهام لاحد اخر بالزنا .. بالتالى فالزانى هو الذى يطلب تطهير نفسه بنفسه .. طهرنى يا رسول الله .. هكذا قالتها الغامدية .. لم يدع عليها احد ..ولم يرها احد لانها كانت فى مجتمع طاهر ( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
rar بتاريخ: 20 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2007 العزيزة بنت النيل: لا أعتقد أن النقص الذي نعانيه حاليا له علاقة بنقص في التشريع... و لكنه نقص واضح في التطبيق... فالقانون المصري الحالي يجرم الزنا بالفعل... و يفترض أن هناك جيشا من السلطة التنفيذية يسمي "بوليس الآداب" مهمته هي تنفيذ هذه القوانين... المشكلة هي أن القانون في مصر لا يطبق بشكل عام علي الناس اللي فوق... و ذلك ليس في الآداب فقط... بل في السرقة و النصب و القتل و كل شئ... فلا أعتقد بأن العقاب عن طريق الجلد سيأتي بنتائج مختلفة تماما عن الحبس... لأن العقاب الأقسي في الحالتين هو "الفضيحة" و سوء السمعة للفتي أو الفتاة و أهلهم... و أوافق العزيز عصام بأن الشروط التعجيزية في هذا الحد بالذات يفهم منها أن الهدف هو أن يتقدم المخطئ بنفسه للتطهير العقاب سيأتي بالنتيجة المطلوبة فقط عندما يطبق... أيا كان مصدره العزيز زوهيري: برغم اتفاقي معك في الرأي... و لكني بدأت أؤمن بعدم فعالية استخدام الليبراليين في مصر للأقباط كحصن الدفاع الأخير!! فالرد علي أي سؤال من التيار الاسلامي في مصر ينتهي دائما باستسهال الاجابة بأن الأقباط لن يقبلوا... أو أن تطبيق شريعة ديانة علي غير المؤمنين بها ليس عدلا... الخ. و بين الكلمات تشعر بهم يختمون ( و الحمد لله أن مصر بها مسيحيين) صديقي العزيز... الأقليات في أي مكان يمكن شراء سكوتها... يمكن رشوتها لتجنب غضبها... لا تملك من أمرها سوي القبول بالمساومات... فلن يعدم التيار الاسلامي الحيلة لاسكاتهم و عقد الصفقات معهم عندما يجد الجد... فوقت العاصفة ستسمع من ينادي و يدافع عن أن القانون قد يختلف ان كان الجاني كافر... أو أن المشاكل بين المسيحيين و بعضهم يقضي فيها قاضي مسيحي... الخ من هذه الأنواع المختلفة من "الرشاوي السياسية"... و صدقني سيقبل الأقباط بهذه الحلول اتباعا لنظرية "اصبر علي جار السو... ييرحل يا تيجي..." و طبعا تفهم أنني لا أقصد بهذا الجار سوي الحكومة الدينية القادمة. يا عزيزي لن يحميك أنت وقتها سوي نفسك... سوي قوة منطقك و انتشار فكرك بين الناس... فأرجو أن لا تخجل أو تتجنب أن تقول رأيك بمنتهي الصراحة و المباشرة... "لأنني أؤمن أن هذا القانون أو ذاك غير فعال... و أضراره تفوق فوائده"... لأن مصير أسلوب "الأقباط لن يقبلوا" سيكون سهل المنال جدا "طيب يا عم... هنطفشهملك عشان ما يبقاش عندك حجة"!! أثق أنك تفهمني و لن تسئ فهم مقصدي... العزيز أبوعمر: أرجو عدم الاستخفاف باسم شاول الطرسوسي... لأن ذلك يدخل في باب "سب الصحابة"... و لك الشكر و التقدير اَلاِنْتِهَارُ يُؤَثِّرُ فِي الْحَكِيمِ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةِ جَلْدَةٍ فِي الْجَاهِلِ. امثال 17 : 10 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 22 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2007 السلام عليكم الزميل سكوربيون ممكن لو سمحت ان تدلنى على نص تعاليم السيد المسيح بتحريم الرجم لزياده الاستفاده شكرا. <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 22 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2007 الأخ الفاضل aboamar عفوآ لم أقرأ سؤالك الا الآن نظرآ لعدم دخولي هذا الموضوع منذ كتابتي آخر مداخلة لي ... و ردآ علي سؤالك لم يحرم السيد المسيح عقوبة الرجم بقولآ صريحآ ... فهو الذي قال ماجئت لأنقض الشريعه بل لأكملها ... و لكنه أعطي المثال الواضح علي رفضه لهذا العقاب عندما سألوه صراحة عنه فكان رده القاطع : من منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر ... و لا أجد لها معني آخر أخي aboamar تربأ بالسيد المسيح عنه ... و تسارع بأتهام القديس بولس الرسول بالتجني علي شريعته ( و هذا أكثر ما أحزنني في مداخلتك ) ... أكرر ما كتبته كان يدور حول قضية الزني فقط ... اما إستفسارك إذا فليفعل كل انسان ما يشاء و الحجه ان عقابه فى الاخره و ليس فى الدنيا و هذا لعمرك استخفاف بالحقوق إذا ما فائده القانون و القضاء و الشرطه و السجون .... و منظومه العداله إذن .. فصل المقام في تلك الحالة هو الجملة الخالدة : أعطوا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله ... أما اذا كان الحل هو هذا العقاب : رجم إمرأة فسوف أسمح لنفسي بسؤالك نفس السؤال ... ما فائدة القانون و القضاة و الشرطة و السجون ... و منظومة العدالة إذن ؟ تحياتي دائمآ ... كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 22 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2007 (معدل) السلام عليكم الزميل سكوربيون شكرا على ردك و اسمح لى قضيه خطيره كتطبيق حد الزنا او عدم تطبيقه الم تكن تستحق قول صريح و قاطع حتى لا يحدث ما يحدث الان من بلبله . انا طبعا متاكد مائه بالمائه ان المسيح عيسى بن مريم عبد الله و رسوله لا يجرؤ على نقض التشريع الالهى و الخروج على التعاليم الدينيه و رساله الاسلام التى بعثه الله بها . ( مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) المائده .تساؤل اخر يا عزيزى ايهم اهم عندك و اولى بالتصديق و الاتباع النبى و الرسول عيسى بن مريم ام القديس بولس و الذى ليس برسول قطعا و لزياده المعرفه عنه اليك التالى http://www.saaid.net/feraq/mthahb/63.htm وفي ظل هذه ا%u تم تعديل 22 فبراير 2007 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 22 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2007 .تساؤل اخر يا عزيزى ايهم اهم عندك و اولى بالتصديق و الاتباع النبى و الرسول عيسى بن مريم ام القديس بولس و الذى ليس برسول قطعا و لزياده المعرفه عنه اليك التالى http://www.saaid.net/feraq/mthahb/63.htm وفي ظل هذه ا%u يا أبا عمر والله العظيم انا بحبك و عشمي فيك انك تستحملني...... ممكن؟ هل تعتقد ان الراجل حيقتنع بمعلومات وارده في موقع إسلامي؟ يعني انت لو جابولك معلومات عن احد الصحابه رضوان الله عليهم في موقع قبطي ....هل حتصدقها؟ الإستشهاد دائما يكون من جهات حياديه حتى يبلغ الغايه المنشوده منه اشكرك Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 22 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2007 عزيزي abaomar .. عزيزي زهيري... الموضوع بالنسبة لي أنتهي عند هذه النقطة ... لقد كتبت فقط كي ارد علي تساؤل محدد .... و لن أجعل من هذا الموضوع مدخلآ للحكم علي رمز لمسيحيتي ... او تناوله بما هو غير لائق مما يتم كتابته في مواقع أخر ... و أجدر بي كواحد من فريق التنسيق قبل أن أكون عضوآ ان أحترم خط المنتدي الذي نأي بنفسه دائمآ ان يجعل من صفحاته موضع لتلك النوعية من الحوار العقائدي الذي لم و لا و لن يغير من قناعة أي شخص منا و نهايته دائمآ كانت غير سارة ... تحياتي و اشكركم لسعة صدركم .... كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت النيل بتاريخ: 22 فبراير 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2007 خير يا جماعة نرجوا تهدئه النفوس لا نريد ان يزعل احد مننا او من الثانى نحن نناقش قضيه وحكم فى الشريعة الاسلامية وهل نستطيع او حان وقت تنفيذها ام لا وليس اكثر اما سؤلنا للاخوه المسيحين فكان فقط لمجرد معرفة الحكم عنده لهذه الاقضيه وليس اكثر ايضا فنحن كمسلمين نحترم جميع ما شرعه الله فى كل الاديان ونحترم الاديان واحكامها ايضا كما امر الله بها واشكر الاخ اسكروبيون على تعاونه معنا ورده على اسئلتنا والاخ الفاضل ابوعمر تحياتى واكثر الله من امثالك وجزاك خيرا لمعلوماتك واهتمامك بدينك وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت مــــــــــصــــــــــــــر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 23 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 فبراير 2007 السلام عليكم الاخ الحبيب زهيرى المصدر الذى اشرت اليه اعلاه تابع للندوه العالميه للشباب الاسلامى و هى هيئه عالميه معروفه باعتدالها و بموضوعيتها و الموسوعه المشار اليها عمل ضخم و محترم جدا و اهم ما فيه انه دائما يورد مراجعه التى يستند اليها فى كل ما يتم ادراجه من معلومات و التى تتنوع لكل الاطياف فلو انك نظرت لتلك المراجع لوجدت تنوع كبير فى المرجعيات حتى لا يتم الاتهام بالانحياز لطرف على اخر و على سبيل المثال المراجع المدرجه ادناه هى المراجع التى تم الاستناد اليها عند الحديث عن الديانه النصرانيه مثلا : للتوسع : - القرآن الكريم . -الكتاب المقدس، قاموس الكتاب المقدس - دار الكتاب المقدس بالشرق الأدنى. - البداية والنهاية، ابن كثير. - الجواب الصحيح لمن بدَّل دين المسيح، شيخ الإسلام ابن تيمية مطبعة المدني – القاهرة. - هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى، ابن قيم الجوزية اعتنى به د. أحمد حجازي السقا – المكتبة القيمة القاهرة. إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان، ابن قيم الجوزية -– مكتبة مصطفى البابي الحلبي – القاهرة. -الملل والنحل، للشهرستاني، طبعة بيروت. الفصل في الملل والأهواء والنِّحل، لابن حزم – دار المعرفة بيروت. العقائد الوثنية في الديانة النصرانية، محمد طاهر التنير – تحقيق د. محمد عبدالله الشرقاوي – دار الصحوة القاهرة. - الأديان في كفة الميزان، محمد فؤاد الهاشمي. - نجيل برنابا، تحقيق أ.د. محمود كريت ، شباس الملح، القاهرة. - الفارق بين المخلوق والخالق، عبد الرحمن زادة. - المسيحية نشأتها وتطورها، شار جينيبير، ترجمة الدكتور عبد الحليم محمود، دار المعارف بمصر 1981م. - ما هي النصرانية، محمد تقي العثماني، مكتبة دار العلوم، كراتشي 1403هـ. - أديان العالم، حبيب سعد، دار التأليف والنشر للكنيسة الأسقفية بالقاهرة، 1977م. - يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء، د. رؤوف شلبي، دار الاعتصام بالقاهرة، 1980م. - أوروبا في العصور الوسطى، د. سعيد عبد الفتاح عاشور، مكتبة الأنجلو المصرية ط 1991م، الجزء الأول : التاريخ السياسي، الجزء الثاني: الحضارة والنظم. - تاريخ أوربا العصور الوسطى، د. السيد الباز العريني، دار النهضة العربية بيروت 1968م. - تاريخ الدولة البيزنطية، د. نسيم جوزيف ، مكتبة الأنجلو المصرية. المراجع الأجنبية : - ropertson: Pagan Christs. - Berry: religions of the World. - Berry: A History of Freedom of Thought. -Pfledere: The Early Christian Conception of Christ. - T.W. Doane: Bible Mythology. - Harnak: What is Christianity. - Encyclopedia of religion and Ethics. - Khwaja kamaluddin: The Sources of Christianity. -H. Maurica relton: Studies in Christion Dortrine. Encyclopedia Britonnica. وكما ترى اخى الحبيب فان تعدد المراجع للاطياف المختلفه يستطيع الوصول بك الى اقصى درجه من المصداقيه خصوصا عند كثره التدليس و التلفيق فى موضوع ما . بالمناسبه المسلمون الموحدون عندهم اعلى درجات التوثيق التاريخى و الذى لم يطله تحريف و هو كما تعلم يا اخى القران و السنه الصحيحه المدونه و اللجوء الى مراجع اخرى لرد شبهات من يريد مصادر اخرى و ان غير المسلم لا يقنعه المصدر المسلم . و يا زميلى العزيز سكوب اساءت فهمى فى تساؤلاتى فانت بثقافتك العاليه اثرت شهيتنا للحديث عن هذا الموضوع و الذى جعلنى و الله اقرا المزيد عن هذا الموضوع الذى كان هناك علامه استفهام فى ذهنى عن مفهوم الزنا فى الاديان الاخرى و لماذا هو منتشر جدا فى البلاد الغربيه برغم ادعاء بعضها التدين و التمسك بالاصوليه النصرانيه و رغم ذلك تجد ان الزنا ليس بمشكله كبيره و الارقام و الاحصائيات الاجتماعيه هناك ابلغ فى ذكر ذلك عنى فلما قراءت ما ذكرته انت و بعض المراجع الاخرى فهمت ذلك و انا بالطبع لم اقصد تناول اى احد بما هو غير لائق . و انا اتوب الى الله ان اكون اسئت لاحد . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان