وائل كيوان بتاريخ: 24 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 فبراير 2007 السلامـ عليكمــ ورحمــه الله وبركاته هل تعلم لماذا حدد الله عز وجل الصلاوات الخمس في مواعيدها التي نعرفها ؟ روي عن علي رضي الله عنه .. بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الأنصار والمهاجرين .. أتى إليه جماعه من اليهود فقالوا له: يا محمد .. إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا نبيا مرسلا او ملكا مقربا فقال النبي صلى الله عليه وسلم سلوا .. فقالوا يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على أمتك ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم .. أما صلاة الظهر إذا زالت الشمس يسبح كل شئ لربه .. وأما صلاة العصر .. فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة وأما صلاة المغرب .. فإنها الساعة التي تاب الله على آدم عليه السلام فيها فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأما صلاة العتمة .. فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي وأما صلاة الفجر فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله قالوا له صدقت يا محمد فما ثواب من صلى؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم .. أما صلاة الظهر .. فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم .. فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة وأما صلاة العصر .. فإنها الساعة التي أكل أدم علية السلام فيها من الشجرة فما مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه .. ثم تلا قوله تعالى (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى) وأما صلاة المغرب .. فإنها الساعة التي تاب الله فيها على أدم علية السلام فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه اياه وأما صلاه العتمه .. فان للقبر ظلمه ويوم القيامة ظلمه .. فما من مؤمن مشى في ظلمه الليل إلى صلاه العتمة إلا حرم الله علية وقود النار ويعطي نورا يجوز به على صراط مستقيم وأما صلاة الفجر .. فما من مؤمن يصلي الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين براءة من النار وبراءة النفاق قالوا صدقت يا محمد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم لاتنسوني من صالح دعواتكم الى ارضنا الحبيبة ام الدنيا المحروسة مصــــر ولو خيرت فى وطنــا ......... لقولت هواكى اوطانى ولو انساكى ياعمرى ..........حنايا القلب تنسانى إذا ما ضعت فى دربــا .......... ففى عينيك عنوانى ونجلــس مثــلما كنــا ......... واهبــك نبــض وجانى ويسقط كالمنى إسمى ...... وسوف يتـوه عنوانى احبـــك واحـــة هــــدأت ........ عليــها كل احـــزانى أحبـــك نشوة تســرى .......... وتشعل نــار بركانى أحبـــك أنت يـــا امــــلا .......... كضوء الصبح يلقانى أتيتـــك والمنى عندى .......... بقايــا بيــن احضانى المستشار القانونى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yacho بتاريخ: 24 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 فبراير 2007 جزاك الله خيرا يا وائل .. وان شاء الله دايما منور المنتدى :unsure: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 24 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 فبراير 2007 نشكر الأخ وائل وارجوا ان يقرأ التالي الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد: أقول وبالله التوفيق: الحديث المذكور حديث ظاهر النكارة والتصنُّع، وملامح الوضع ظاهرة عليه، فلا تجوز نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإجماع في مثله ، بل الجزم بنسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم مع العلم ببطلانه من أكبر الكبائر؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "من حدث عني حديثاً وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين". رواه الترمذي (2662)، وابن ماجة (41) من حديث المغيرة بن شعبة –رضي الله عنه-. ومع ذلك فلا شك أن فضل الفروض الخمسة من الصلوات ثابت معلوم من الدين بالضرورة، وهي أفضل القربات بعد تحقيق التوحيد، دلّ على ذلك الكتاب وصحيح السنة والإجماع، والله أعلم. والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. فأرجو من السادة الزملاء التأكد من الحديث قبل نشره . . لكن التثبت من الحديث قبل نشره في غاية الأهمية . و ربما كان هذا الموقع مفيدًا في ذلك . Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وائل كيوان بتاريخ: 24 فبراير 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 فبراير 2007 نشكر الأخ وائل وارجوا ان يقرأ التاليالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد: أقول وبالله التوفيق: الحديث المذكور حديث ظاهر النكارة والتصنُّع، وملامح الوضع ظاهرة عليه، فلا تجوز نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإجماع في مثله ، بل الجزم بنسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم مع العلم ببطلانه من أكبر الكبائر؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "من حدث عني حديثاً وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين". رواه الترمذي (2662)، وابن ماجة (41) من حديث المغيرة بن شعبة –رضي الله عنه-. ومع ذلك فلا شك أن فضل الفروض الخمسة من الصلوات ثابت معلوم من الدين بالضرورة، وهي أفضل القربات بعد تحقيق التوحيد، دلّ على ذلك الكتاب وصحيح السنة والإجماع، والله أعلم. والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. فأرجو من السادة الزملاء التأكد من الحديث قبل نشره . . لكن التثبت من الحديث قبل نشره في غاية الأهمية . و ربما كان هذا الموقع مفيدًا في ذلك . بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وخاتم النبين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد بداية احب اشكر الاخ العزيز مزوهيرى على النصح الغالى فى أمور ديننا وجعلك الله عونا لنا وان شاء الرحمن يمكن مكتبتش التواتر لتقصير الامر على اخوانى بالمنتدى واحب اطمن سيادتك بان الامور الدينينة التى انقلها الى اخوانى الاعضاء للاستفاده منها وانا انقل من داخل مكتبى اسلامية لدى وهى الموسوعه الحدثية كاملة وكل ما بيها من احاديث اقترتها ائمة العلماء بالازهر الشريف وانا نقلتها من باب موااقيت الصلاة وانقل للجميع ايضا الحديث الاخر للتاكيد على مواقيت الصلاة ولكن سوف انقلها كما هى بالازهر الشريف وعن تواتر كبار ائئمة المسلمين حدثنا محمد بن الصباح واحمد بن سنان قالا حدثنا اسحاق بن يوسف الازرق انبأنا سفيان ح وحدثنا على بن ميمون الرقى حدثنا مخلد بن يزيد عن سفيان عن علقمة بن مرثد عن سليمان بن بريده عن ابية قال جاء رجل الى النبى صلى الله علية وسلم فسأله عن وقت الصلاة فقال " صل معنا اليومين " فلما زالت الشمس أمر بلالا فأذن ثم أمرة فأقام الظهر ثم أمرة فأقام العصر والشمس مرتفعه بيضاء نقية ثم أمره فأم المغرب حين غابت الشمس ثم أمرة فأم العشاء حين غاب الشفق ثم أمرة فأم الفجر حين طلع الفجر فلما كان من اليوم الثانى أمره فأذن الظهر فأبرد بها و انعم أن يبرد بها ثم صلى العصر والشمس مرتفعه أخرها فوق الذى كان وصلى المغرب قبل ان يغيب الشفق وصلى العشاء بعدما ذهب ثلث الليل وصلى الفجر فأسفر بها ثم قال : اين السائل عن وقت الصلاة : فقال الر جل انا يا رسول الله قال " وقت صلاتكم بين ما رأيتم " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم معانى بعض الكلمات اسفر : صلى حين انكشف الصبح ووضح جدا وهذا الحديث منقول من موسوعه حديث سنن بن ماجه ( كتاب _ قائمة كتاب - مسند - باب ابواب مواقيت الصلاة - الصلاة - سنن بن ماجه - حديث 712 ) ولعل ذلك يدل على حرصى الشديد على ما ننقلة عن رسول الله خوفا من شده العقاب والله أعلم وعلى ما نقول شهيد ولعلنا نصل بالامر الى حسم عن ما هية مواقيت الصلاة والحديث السابق كان يوضح لماذا شرعت الصلاة فى هذه الاوقات بالذات والحكمة من هذه الاوقات ونحن فى الحديث السابف لا تشكيك فى اوقات الصلاة بل توضيح لاقرار الاوقات نفسها وبقرائات البعض لموسوعة الازهر الشريف سوف يتضح الامر وضوحا وانا بشكر على مداخلتك الغالية جدا وهى بتدل حرصك الغالى على امور ديننا الحنيف خوفا من الله عز وجل وان شاء الله يكون لنا بقيه وننقل عن مصادر دينية موثوق بها وذلك لعدم اطلا ع البعض على هذه الاماكن الدينية التى ترشدنا الى طريق الخير . وان شاء الله ديما هنقلك بالتواتر واى كتب منقول منها ومدى مشروعية اقرارها ان شاء الله وجزاك الله الف خير والله اعلم الى ارضنا الحبيبة ام الدنيا المحروسة مصــــر ولو خيرت فى وطنــا ......... لقولت هواكى اوطانى ولو انساكى ياعمرى ..........حنايا القلب تنسانى إذا ما ضعت فى دربــا .......... ففى عينيك عنوانى ونجلــس مثــلما كنــا ......... واهبــك نبــض وجانى ويسقط كالمنى إسمى ...... وسوف يتـوه عنوانى احبـــك واحـــة هــــدأت ........ عليــها كل احـــزانى أحبـــك نشوة تســرى .......... وتشعل نــار بركانى أحبـــك أنت يـــا امــــلا .......... كضوء الصبح يلقانى أتيتـــك والمنى عندى .......... بقايــا بيــن احضانى المستشار القانونى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kokowawa1979 بتاريخ: 28 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 فبراير 2007 أخونا الفاضل وائل - أولا جزاك الله كل خير على اجتهادك . ثانيا أحسنت لإشارتك إلى المصدر الذي أتيت منه بالحديث . اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام من الملام إذا ......... وكلنا لوام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 28 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 فبراير 2007 ارجو نقل الموضوع لباب هدي الإسلام أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان