اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الي عايز يخس بس


inas

Recommended Posts

خمس طرق لتقليل شهيتك للأكل

يلاحظ في الأيام الحارة دائما أن الشهية للأكل تقل كثيراً عن الأيام الباردة، ولكن ماذا يحدث إذا لم يكن كذلك بالنسبة لك. قد يلاحظ بعض الأشخاص المهتمين بالحمية الغذائية بعض الصعوبة في رفع مستوى الشهية لديهم، وكذلك النحيفات، فالاختلال في وزن الجسم يسبب مشكلة أيضاً.

1- شرب كميات كبيرة من الماء:

ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة .. ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أو المفلترة (من المصفاة).

2- المضغ الجيد:

إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى hypothqlqmus ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بشرعة أكبر.

3- الرياضة مع الجهد:

يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، ويقول الباحثون في جامعة فلوريدا الأميركية أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات.

وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون. ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة.

4- المزج والتكافؤ:

تقول خبيرة التغذية جين كلارك أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية. بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات.

5- إلغاء الوجبات الخفيفة:

العمل بالمقولة القديمة الوجبات الرئيسية هي الأفضل .. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب والكورن فلكس والفواكه والعصائر، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم المشوية والخضار. لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها

نشرت مجلة دايت الانكليزية مقالا موجها للمرأة ...

وقدمت فيه 17 نصيحة لتحقيق الرشاقة هي :

1. من الافضل تناول اربع او خمس وجبات صغيرة يوميا , بدلا من ثلاث وجبات كبيرة ,فذلك يساعد على حرق سعرات حراريه اكثر .

2. أختاري انواع الطعام التي لاتزيد من الوزن , وابتعدي عن الانواع التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والنشويات والسكريات.

3. أن تتناسب كمية الطعام التي تتناولينها مع الجهد الذي تبذلينه .

4. تناولي طعامك في مواعيد ثابته مع تجنب تناول اي شيء بين الوجبات فذلك يساعد على الاحتفاظ برشاقتك .

5. اذا كنت من النوع الذي يلجأ الى التهام الطعام عند الشعور بنوع من القلق , فقاومي هذه الرغبة بأن تشغلي نفسك بأي عمل يدوي .

6. من المهم تخصيص بعض الوقت يوميا لمزاولة بعض التمرينات الرياضية فهذا يساعد على اضفاء المرونه على جسمك والاحتفاظ برشاقتك .

7. أجعلي وجبتك الرئيسية في الصباح أما في الغداء والعشاء فتناولي وجبتين خفيفتين .

8. تناولي طعامك ببطء لأن اعطاء فرصه للمضغ الجيد يساعد على سهولة الهضم .

9. تجنبي المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وتوازي كل زجاجة مايعادل تناولك لرغيف ونصف الرغيف من الخبز مايزيد وزنك . لذلك يفضل شرب الماء بدلا من هذه المشروبات أو عصير الليمون أو التمر الهندي أو الكركديه , بشرط أن تكون نسبة السكر بها خفيفة جدا . فيساعد ذلك على الارتواء دون ان يهدد بزيادة وزنك .

10 .عند تسخين الخضار المطبوخة , يستحسن التخلص من طبقة الدهون المجمدة فوقها ,

وبذلك تحصلين على أقل نسبة دهون في الطعام .

11. تجنبي شراء اللحم ذي الدهون العالية , فاللحم الاحمر يحتوي بداخله على القدر الكافي من الدهون .

12. اللحوم المشوية والمسلوقة أفضل من المحمرة , لأنها أسهل هضما وأقل دهنا .

13 . أحرصي على التخلص من قشدة الحليب أو الزبادي قبل تناول اي منهما ,كذلك أختاري الجبن الأبيض قليل الدسم .

14 .يكفي مقدار من عصير الليمون " الحامض " مع الخل مع السلطة الخضراء ولا داعي لاستخدام الملح الذي يساعد على احتفاظ الجسم بنسبة كبيرة من الماء مما يزيد الوزن .

15. تعودي مذاق الشاي والقهوة أو أي مشروب بأقل كمية من السكر .

16. في حالة أضطرارك لتحمير أي نوع من أنواع اللحوم أو البطاطا , ضعيها على ورقة من النوع الذي يمتص الدهون , حتى تقل نسبة الدهون العالقة بها الى أقل مايمكن .

17. أستخدمي في أثناء تناولك للطعام أطباقا صغيرة في الحجم , الأمر الذ يجبرك على وضع كمية أقل من الطعام مع الحرص على عدم تكرار أخذ كميات من الطعام .

منقول

اتمنى الاستفاده للجميع

* لسانك لا تذكر به عورة امرىء فكلك عورات وللناس أعين

* إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

022.gif

79046.gif

رابط هذا التعليق
شارك

واضح لإن الناس هنا كلها رشيقة...........

وأنا الوحيد اللي تخين...........

شكرا يا إيناس

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

أيه الحلاوة دى يا إيناس

متشكرة جدا على النصائح الغاليه دى

:roseop: :) :wub:

من الطريف

إنك تستخدم اكثر من 40 عضله عند التكشير أو العبوس

بينما تستخدم 15 عضله عند الابتسام........

إن الابتسام يعد اسهل من العبوس .......................... فلتبتسم!!!

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

بسم الله الرحمن الرحيم

عجبتنى النصائح يا ايناس وحجربها

بس النصائح ديه متنفعش مع الشعب المصرى اللى لو شاف اكل قدامه "يتعفرت"

عموما ححاول اتمنى اوصل لنتيجه

احمد تيتو

تم تعديل بواسطة ahmed_tito91

Q0U29581.jpg

69599897.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع اكثر من رائع برافو عليكي ، بس على فكرة ذكرتي ان الثلاث وجبات ضرورية معلش ممكن اضيف ان وجبة العشاء من المستحب الاستغناء عنها فهذا له تأثير رائع واسال مجرب

cmp46230e2e20b481.38251498.gif

cmp4623129b2ce4f5.93857836.gif

SGT_TECH_15l.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

شكرا للأخت ايناس موضوع رائع بس المشكلة كل يوم تطلع علينا دراسات مختلفة يناقض بعضها بعضا ... يعنى مثلا موضوع الثلاث وجبات ده

بعض الدراسات تقول 6 وجبات وبعضها 5 وجبات حيرونا وبعضها يقول لا تأكل اي شئ بين الوجبات .. وأمثلة كثيرة مثل رجيم البيض ورجيم اللحوم اي البروتينات الحيوانية ورجيم الفواكه ورجيم الخضروات ورجيم الزبادي ... يعنى أصبحنا حقل تجارب .. المهم في الرجيم

هو الاعتدال في تناول البروتينات والاقلال من الدهون والكربوهيدرات أي السكريات والنشويات ..ثم الاهم مجهود رياضي ولو بسيط ... وبالهنا والشفاء لكل المشاركين :blink: :lol: :wub:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع جميل جدا وانا اشكرك عليه وان كنت لا احتاج الى ان اخس الان . ولكن منذ حوالي 5 سنوات زاد وزني وانقصته فعلا بسهولة باتباع العديد مما ذكرتيه فكنت اشرب الماء والشاي والاعشاب الطبيعية فأحس بالشبع واكل ببطئ وتروي وكميات قليلة مع البعد عن الدهون والمقالي والحلويات والاكثار من الخضار والفواكه المليئة بالماء بمعظمها والألياف فيحس الانسان بالشبع دون اخذ الكثير من الوحدات الحرارية وممارسة بعض الرياضة والحمدلله كانت نتيجة رائعة .شكرا لك لأنه مفيد طبعا خصوصا للواتي يردن اتباع الريجيم فعلى فكرة انا كان سبب نجاحي مقال قرأته في احد المجلات فيه معلومات رائعة كالتي ذكرتها اتبعتها بالتفصيل والحمدلله .

والكلام الذي اشرتي اليه بصراحة ضروري ليس فقط للذين يريدون انقاص وزنهم ولكن للجميع لأن الاعتدال بالأكل مطلوب حتى اسلاميا .واتباع نظام غذائي صحي يجب ان يكون لمدى العمر وليس لبلوغ وزن معين فقط ثم نعود لعاداتنا الغذائية السيئة .

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      هذه الحكايات حكايات من وحى خيال الكاتب والرسام وليست لها أى علاقة بالواقع الجميل حكاية أب شايف المصلحة وعارعرض الصفحة
    • 0
      منذ أيام أعلنت إدارة نادى لاتسيو الإيطالى عن عزمها تعويض جماهير الفريق التى اشترت تذاكر حضور مباراة فريقها مععرض المقال كاملاً
    • 0
      كان ياما كان فى قديم الزمان وسالف العصر والأوان.. بيت صغيرالحب والحنان ملؤه فيه أب وأميرعان أولادهما يعرض الصفحة
    • 0
      وأنا قاعد على القهوة فى انتظار الساعة الثانية عشرة جالى واتس آب من ابن إياس بيقول فيه:والنبى يا ابن البدوى وانعرض المقال كاملاً
    • 25
      طبعا محدش عاجبة وزنة ... واللى معدى المائة وعشرون :D بيقول : نفسى بس انزل لتسعين ..واللى وزنها تمانين خمس وتمانين بتقول : اة بس لوابقى خمسة وستين حتى ;) عموما ممكن نحاول ..حنخسر اية يعنى ...يعنى هى جت على دى تعالوا بينا نشوف اهم الاعشاب المهمة لتزيل الوزن ووصفاتها اية .. ولا شك أن هناك الكثير من المعتقدات المتداولة بين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذى يعتمد فى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة، وأن هذه المعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد على التخ
×
×
  • أضف...