اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عليه العوض فيكى يا مصر .................


فرعونى

Recommended Posts

قام التليفزيون الإسرائيلي ببث فيلم عن الأسري المصريين في حرب 67 وكانت مجزره بشعة بشعة ..... بكل ما تحمله الكلمة من معان ................ ومش هقول لازم كلنا نبكي علي أرواح شهدائنا في حرب 67 لأني اعلم أنكم سمعتم عن تلك المجزرة التي قام بها خنازير الدولة العبرية ضد أسرانا في سيناء فقد قام هؤلاء الكلاب بقتل أسرانا وإصدار الأوامر للفرقة ألمسماه (شاكيد) بقتل كل الجنود وكان عددهم (250) جندي , إن أرواح هؤلاء الشهداء تطارد كل مصري له ضمير وستظل تطارده إلي الأبد..... ولا أعلم أن كان من حقي أن اسأل سؤال عابر إليكم أيها السادة ..... لماذا دم الجندي المصري رخيص إلي هذه الدرجة؟ اللي عنده الأجابه منكم يقلي لأني خلاص هتجنن عن قريب وتفتك براسي الأسئلة لماذا تقفوا مكتوفي الأيدي وقد عرضوا هذا الفيلم ؟ .........هل هان عليكم ضميركم ألي هذا الحد؟.............هل هان عليكم وطنكم ألي هذا الحد..........هل انتم تعيشون في هذا البلد صم بكم لا تسمعون ولا ترون ........ أناشدكم بالله أن تقولوا لماذا هان عليكم دماء الشهداء ؟... ارجوا أن تنصروهم في الدنيا كما حاول الشهداء نصرتكم فهذا حقهم علينا وعليكم أن كنتم تستحون من الله ورسوله فنحن يا سادة لسنا أمام قضيه استيلاء علي أموال عامة ولا سرقه ولا نهب ولا أي حاجه بل نحن أمام ابشع قضايا الانتهاكات في حق شهدائنا ..... والمتهم في هذه القضيه هو بنيامين اليعازر وزير البنيه التحتيه الإسرائيلي وأرجو أن تواتيكم الشجاعة وتقدموه ألي محكمه جرائم الحرب إلا أن كنتم ترون أن هذا كثير علي أرواح الشهداء التي زهقت بأمر من هذا الخنزير الصهيوني .... وأن لم تفعلوا فهل انتم حقاً أيها السادة أولي الأمر كما قال الله ورسوله في كتابه العزيز وسنة رسوله المصطفي .... ماذا تنتظرون بالله عليكم ؟.. إن هذا الحدث ليس مثل باقي الأحداث التي مرت بها مصر انه أبشع حدث تقابله أمة في حياتها تحركوا راجعوا ضميركم لان الموت قادم لا محالة وعندما تقفوا أمام ربكم فماذا تقولون له عندما يسألكم عن دم الشهداء الذي أستبيح أمام عيونكم ...ماذا ستقولون للشهداء يوم القيامة عندما يسألوكم عن حقهم اعتقد طبعا أنكم مش تعرفوا تردوا عليهم أبداً .... إن الطفل في بطن أمه يصرخ ويقول لكم بالله عليكم أن تنصروا شهدائكم بالله عليكم أن لا تغمضوا عيونكم ولا تسدوا أذانكم .... لابد أن تتكاتف مصر بكل طوائفها وفئاتها ومثقفيها يد واحده ضد هذه الجريمة البشعة أنا وانتم واقفين أمام التاريخ الذي لا يُسامح احد ...... فمزبلة التاريخ صنعت للمتعامين عن الحقوق .... أنا بكتب وفي حاله نفسيه يرثي لها اكتب وأنا غارق في أحزاني ودموعي من هول ما راءت عيناي وكم تمنيت أن لا أكون مبصراً ففي هكذا حالة نعمة العمى أفضل من الأبصار

بحبك وبغلاكِ ومن دون البشر قلبي أصطفاكِ

وروح ـي يا الغلا تغلاكِ ربي يصونكِ ومن العيون يرعاكِ

رابط هذا التعليق
شارك

يا استاذ فرعونى نحن لا نسطتيع ان نأخذ حق الاحياء منا ؟؟

فكيف سنستطيع اخذ حق الاموات عفوا الشهداء فهم احياء عند الله يرزقون

أزيل جزء من المشاركة يحمل إهانات للشعب المصرى

الإدارة :

أبو محمد

وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى

ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت

مــــــــــصــــــــــــــر

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ فرعوني والله ما في حد فينا يحب يشوف الظلم ويسكوت عليه

نحن كمصريين ضاقت بنا السبل بين احتلال وحروب وحكام ظالمة الشعب للاسف اتظلم وما زال بيتظلم كل يوم

للاسف فقط انا سمعت الموضوع ده في الراديو وشد انتباهي وخصوصا لزيارة ذاك الخنزير لمصر اي مسئول يصافح واحد قتل اسري وعسكريين اي وزير ولا رئيس يقبل ان ينسي دم الابرياء الذين ضحوا لرفعة ولنصر هذا البلد للاسف الشديد تم حكومتنا و المسئولين بينسوا ويتناسوا كل هذا ارضاء لامريكا والاسرائليين

فين الشعب فين فين المتعاملين مع اليهود علي حساب هذا الشعب

سيدي الفاضل فرعوني انا ايضا في صفك ولكن هل من مجيب تحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

لا حولا ولا قوة إلا بالله

لمدة تزيد عن ستون سنة وهم يربون فى الشعب الخوف والجبن والجهل

منتظر أيه من هذا الشعب كل فرد كل همه الحصول على لقمة العيش له ولأولاده ومحدش يقدر يلفظ بكلمة

حسبى الله ونعم الوكيل ولا حولا ولا قوة إلا بالله

لكى الله يا مصر

http://www.elosboa.com/elosboa/issues/445/0210.asp

بسم الله الرحمن الرحيمالناس معادنومعدن الشعب المصري العظيم من أîنٍفîسًها

بقلم : حسين الشافعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق

إني لا أقول ذلك غرورا أو من حيث إنني أحد أفراد هذا الشعب العظيم، ولكن هناك شواهد وأحداثا ومعارك ومواقف تشهد لهذا الشعب أن له من الخصائص ما لا تتمتع به شعوب أخري، وليس معني هذا أنه ليس له نقائص، فإن الكمال لله وحده.

هذا الشعب خصائصه ومزاياه عميقة بعمق إيمانه في حدود واقع أنهم بشر، فليسوا بالملائكة، كما أنهم كذلك ليسوا بالشياطين فيهم الخير، ولو وجد هذا الخير من يزكيه لساد الخير وعمت البركة.

أما إذا جاءها من يزكي فيها الشر والفجور، فسيجد الفرصة في أن يعم الشر والفجور، تصديقا لقوله تعالي: 'ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها' (الشمس: 7 ­ 10).

وهذا الشعب الأصيل إذا من الله عليه فاصطفي واختار من بين أفراده من يمكن له أن يزكي الخير فيه، استطاع هذا القائد أن يحقق علي يد هذا الشعب، المستحيل، وتجلي ذلك في استجابة هذا الشعب المؤمن بفطرته متجاوبا وتجلت مزايا معدنه الكريم.

لقد اختص الله تعالي مصر، دونا عن بلاد العالم، بأن ذكرها بالاسم المباشر 'مصر' خمس مرات، وهذا العدد هو نفس عدد أركان الإسلام نذكر نص الآيات التي جاء فيها ذكر اسم مصر:

(1)

'وإذ قلتم يا موسي لن نصبر علي طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثآئها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذي هو أدني بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون' (البقرة:61).

(2)

'وأوحينا إلي موسي وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتا واجعلوا بيوتكم قبلة وأقيموا الصلاة وبشر المؤمنين (يونس: 87).

'وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته أكرمي مثواه عسي أن ينفعنا أو نتخذه ولدا وكذلك مكنا ليوسف في الأرض ولنعلمه من تأويل الأحاديث والله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون' (يوسف:21)

(3)

'فلما دخلوا عليه آوي إليه أبويه وقال ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين' (يوسف:99)

(5)

'ونادي فرعون في قومه قال يا قوم أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي أفلا تبصرون' (الزخرف:51)

إنها أعتاب وأقدام ونواصي

إن عتبة قد نري فيها خيرا كثيرا، ونجد مع إقبال أقدام حلول خير أو شر، وكان العرب يضيفون إلي الأعتاب والأقدام النواصي، وهي نواصي الخيل، حيث كان لهم أيضا في نواصي الخيل مجالا للتفاؤل والتشاؤم.

لقد أوصي رسول الله صلي الله عليه وسلم أصحابه بشعب مصر قائلا: 'أوصيكم بشعب مصر خيرا فإن لكم فيه نسبا وصهرا'.

'وهذا النسب يتمثل في هاجر المصرية التي هي أم إسماعيل عليه السلام أي من جدات الرسول والصهر يتمثل في ماريا القبطية التي أهداها المقوقس لرسول الله صلي الله عليه وسلم فأصبحت زوجة له صلي الله عليه وسلم ونالت بذلك لقب أم المؤمنين'. وقال أيضا صلي الله عليه وسلم في شأن جند مصر شهادة نعتز بها اعتزازا كبيرا إذ يقول صلوات الله وسلامه عليه: 'إذا فتح الله عليكم بمصر فاتخذوا منها جندا كثيفا فهم خير أجناد الأرض. قالوا: ولم هم خير أجناد الأرض يا رسول الله؟ قال: لأنهم هم وأزواجهم في رباط إلي يوم القيامة'.

إن جنود مصر هم الذين انتصر بهم القائدان 'قطز وبيبرس' علي جيش التتار في معركة عين جالوت، وكذلك انتصر الجند المصريون الذين هم خير أجناد الأرض، بقيادة صلاح الدين الأيوبي علي الصليبيين في حطين، كما انتصر كذلك إبراهيم باشا بجند مصر، فهزم الأتراك في قونية 1932، ثم في نصيبين 1839، مما آثار رعب أوربا التي اجتمعت في مؤتمر لندن 1840 لإنذار محمد علي للعودة إلي عكا (أي أن تكون حدود مصر عند عكا بمعني أن ينسحب من كل البلاد التي فتحها) وتأييدا لهذا المعني الذي أثبته التاريخ وأكده، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: 'مصر كنانة الله في أرضه، من مسها بسوء قصم الله ظهره'.

(والكنانة هي جعبة السهام التي ترد العدوان): إن معدن هذا الشعب العظيم يتجلي في الشدائد، فهي التي تصقله وتجعله يتصدي لمواجهة التحديات، فمرحلة إعادة بناء الجيش بعد هزيمة 1967 كان الفضل الأكبر فيها لمعدن هذا الشعب الذي رفض الهزيمة ورفض تنحي عبد الناصر، ومرت به مراحل انتقل فيها من مرحلة الصمود إلي مرحلة التصدي في رأس العش وإغراق إيلات إلي حرب الاستنزاف التي علمت الدنيا أن قتال الجيوش النظامية بما لديها من أسلحة متقدمة لا يتحقق النصر عليها فيه إلا بالعمل الفدائي والحرب غير النظامية، كما حدث في حرب الاستنزاف التي أقلقت إسرائيل وقلبت عندها الموازين فاستغاثت بحاضتها أمريكا التي تقدمت بمبادرة روجرز، وقد استنتج من هذه التجارب أن إرهاق الوجود الإسرائيلي أو الاستعماري في العراق وفلسطين وأفغانستان هو أمضي الأسلحة لمواجهة الجيوش النظامية، فمهما كان عددها وعدتها، كل ذلك يهون إذا توافر الإيمان والإقبال علي الموت بروح الفداء.

لقد عايشنا الجنود علي مدي خمس وعشرين سنة، وهم الجند الذين لم تتمكن أسرهم وأهلوهم من تدبير عشرين جنيها.. وهي قيمة البدل العسكري الذي يعفيهم من الخدمة العسكرية (هذا البدل الذي فرضه الاستعمار والدائنون الأجانب لسداد ديون مصر الخارجية التي كانت مدخلا للاستعمار)

لقد كنا نلمس في هؤلاء الجنود علي الرغم من فقرهم ورقة حالهم ما فيهم من أصالة تعبر عن معدن هذا الشعب، ففيهم الصبر والطاعة والالتزام والرضا والقناعة، يتوج كل ذلك إيمان عميق وتسليم بإرادة الله وبذل وتفان لا مثيل لهما.. لذلك كله استحق شعبنا الكريم هذه الشهادة المبهرة من الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه في قوله: 'إذا فتح الله عليكم بمصر فاتخذوا منها جندا كثيفا فهم خير أجناد الأرض'.

وأخيرا، فقد حدث لي حدث يبرز معدن هذا الشعب وآصالته ومروءته ونجدته للملهوف ولمن يحتاج المساعدة، وذلك عندما كنت متجها من المعادي إلي مطار القاهرة، وكنت إذٌîاك في مصاحبة أخ لزوجتي يعيش في سويسرا، وأثناء مرورنا في الشارع الذي يصلنا بالكورنيش، إذا بالناس يشيرون إلي حريق شب في العربة دون أن نحس به ونحن نركبها، فنزلنا علي الفور من العربة وإذا بنا نجد ما يزيد علي 20 مواطنا وقد أسرعوا للمعاونة في إطفاء الحريق قبل أن يأتي علي العربة كلها، وكل منهم يحمل طفاية حريق، فخمد الحريق في لمح البصر واستأنفنا السير بالعربة ووصلنا المطار في الوقت المناسب، كل ذلك تم بما لا يتجاوز قدرتنا علي مواجهته..

فبارك الله في معدن هذا الشعب الأصيل. إن هذه ظاهرة تدل علي معدن هذا الشعب بما فيه من مروءة وشهامة وشجاعة لا نجد لها مثيلا في أي بلد من بلاد الدنيا، أقول ذلك لأولئك الذين يستخفون بهذا الشعب فلا يحاولون نيل شرف مشاركته ليفوزوا وينجحوا ويفلحوا، ويفضلون إذلاله وتجاهله وإهانته بالسيطرة الغاشمة والمعاملة المتعالية المستكبرة من أجهزة الأمن والإدارات الحكومية التي تتصور أنها فوق مستوي الناس فلا تقضي لهم مصالحهم واستحقاقاتهم إلا ببذل ماء وجوههم وبفرض الرشوة عليهم أو طلب التزلف لهم بمافي ذلك من إذلال للناس وامتهان لكرامتهم.

إذن فالمسئولية العظمي التي وضعها القدر علي عاتق مصر ترجع أولا لمعدن أهلها وثانيا لمكانها القائد والمطموع فيه والذي يقتضي من ثم حمل السلاح حيث إنها الرباط الذي يصد العدوان، إن معدن هذا الشعب العظيم يقتضي منا قيادة وأفرادا أن نعامله معاملة كريمة لنحصد كل الخير من وراء هذه المعاملة، فبقدر ما نشركه ونأتمنه سيرد لنا هذا أضعافا مضاعفة.

فيا أرحم الراحمين ارحمنا واعف عنا وتولنا برحمتك التي وسعت كل شيء. اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين.

اللهم ول أمورنا خيارنا ليزكوا خير ما فينا ولا تول أمورنا شرارنا الذين يزكون أسوأ ما فينا، ولا تعاملنا بما فعل السفهاء منا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر واختم لنا منك بخاتمة السعادة أجمعين وصلي الله علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وصحبة وسلم

رابط هذا التعليق
شارك

أختى الفاضلة بنت النيل

يا سيدتى الحى يقدر ياخد حقه بالطريقة اللى تريحه ويناطح فى الحكومة براحنه ؟؟

أما الاسرى المصريين اللى داس الخنازير اليهود عليهم بالدبابات وهم أحياء نسكت على حقهم أزاى

بس يرضى مين ده يا سيدتى ما حدث لا يُرضى أحد ولا يقبله عقل ولا دين ولا تقره أى شريعة

اللهم الا شريعة الغاب ولا أعتقد أن شريعة الغاب ستقبل بذلك ؟؟!!

فكيف نسكت على هذا الأستفذاذ القذر ؟؟!!

أبسط الأمور الحكومة تطرد السفير اليهودى شر طرده وتقفل سفارة الصهاينة ؟؟!!

وتقدم الخنزير ده لمحكمة جرايم الحرب الدولية ؟؟!!

دمتى سيدتى بنقاء لا ينتهى

تحياتى فرعونى

بحبك وبغلاكِ ومن دون البشر قلبي أصطفاكِ

وروح ـي يا الغلا تغلاكِ ربي يصونكِ ومن العيون يرعاكِ

رابط هذا التعليق
شارك

أخى الفاضل عبده بيه

وده اللى أنا بقوله الناس دى عقولها راحت فين من كل اللى بيحصل ؟؟!!

أزاى بس نحط ايدينا فى أيد الناس اللى قتلت أخواتنا ونستقبلهم أستقبال رسمى أزاى ؟؟!!

أتمنا أن التلفزيون المصرى تواتيه الشجاعة ويعرض الفيلم ده رغم بشاعة الفيلم ؟؟!!

وساعتها هنشوف رد فعل الشارع المصرى وهيعرف اليهود هما مين المصريين ؟؟!!

دمت سيدى بنقاء لا ينتهى

تحياتى فرعونى

بحبك وبغلاكِ ومن دون البشر قلبي أصطفاكِ

وروح ـي يا الغلا تغلاكِ ربي يصونكِ ومن العيون يرعاكِ

رابط هذا التعليق
شارك

أخى الفاضل desouq

متفق معاك تماماً بانهم لا يسمحون للشعب بغير الكلام وما دون ذلك لغة القمع والأعتقالات

ودى حقيقة لايمكن ان ينكرها احد وأن جاز لنا الدعاء فليكن لله الواحد القهار بان يصلح من حالنا علنا نتقى الله

فى انفسنا وأوطاننا أن كان مازال بداخلنا بقايا من الوطنية التى تحتضر من كثرة الطغيان من حكامنا

دمت سيدى بنقاء لا ينتهى

تحياتى فرعونى

بحبك وبغلاكِ ومن دون البشر قلبي أصطفاكِ

وروح ـي يا الغلا تغلاكِ ربي يصونكِ ومن العيون يرعاكِ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...