اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عصر الفئران


ابو محمود

Recommended Posts

بسم اللة الرحمن الرحيم

حدث فى طفولتى حادث امامى فى الفصل الدراسى السادس كنا فى حصة العلوم وكان على ايامنا السبورة بطول الفصل يعنى امامنا بطول الحائط وكانت لها كوبستة زى الكرنيشة بتاعة الاسقف المهم لمحنا نحن التلاميذ فأر يمشى على الكوبستة وما كان منا الا ان نبهنا السيد المعلم بوجود الفأر فى اعلى السبورة فخرج المدرس واتى بقط السيد ة الاخصائية الجتماعية وهنا حدث شيء غريب المشهد الأتى شديد القطيد السيدة او الاستاذة سعاد وبجوارها الاستاذ جلال ونحن ننظر الى الجميع بما فيهم الفأر وتوجة المدرسة سعاد انتباة القط الى اعلى السبورة فيلمح القط غريمة الفأر وتجلس القط على الارض ويستمر بالنظر الى الفأر وبعد عدة ثوانى نرى الفأر يرتعش ويلتخم فى المشى ويهتز ويقع على الارض وينقض عليةالقط بتاع ابلة سعاد ويلاعب بة بين يدية ثم ينهال علية ضربا كلما يجرى الفأر يأتى بة واخيرا التهمة خارج الفصل هذة حكاية القطط زمان كانو بيخوفو الفيران وبيكلوهم ولاكن مع تغير الزمن وانتشار التقدم والرفاهية هذة الايام اصبح الوضع مختلف بأختلاف الزمن ؟؟؟؟

الجزىء الثانى !!!!!!!!!!!

لى مكتب فى الدورالثالث ولة ممشى يطل على مربع واسع فضاء تاتى الفئران من العقار المجاور وتمشى امام الصور فما كان منى الا ان احضرت بندقية رش لزوم مطاردة الفأران لانهم لاينفع معهم مصيدة لانهم يمشون على الحائط المهم هناك قطط كثيرة اسفل المربع الفاضى وبة اى المربع مكاتب قديمة وكراسى والقطط تتواجد بة دائما وتنظر لاعلى على الفأران ولاكن الفئران تمشى ولا هي فى بالها المهم قمت بضرب احد الفئران بالبندقية فى ارجلة فوقع يعرج فى المربع وكان هناك اثنان من القطط الثمان ولاكن حدث ما لم اكن اتوقعة انه حدث مدهش الفأر ينظر الى القطان ويتألم ويعرج والقطان ينظرون الية وكانة صاحبهم او كأنة قط كلما يمشى ناحيتهم هم يرجعون الى الخلف ولايقدرون على مهاجمتة شيء غريب فين الهجوم اين نظرات العين اناكنت فاكر ان الفار هيترعش زى زمان او يموت بالسكتة دة طلع واد جامد المدرس قال لنا زمان ان القط بعث للفار اثناء النظر الية بأشعاع مركز من عينة جعل الفأر ينهار من الخوف اللة اللة يعنى الزمن دة القطط مبقاش ليها فى عنيها اشعاع يخوف الفئران دي العملية باظط اية ياترى السبب ولية ولا دة حال جميع المخلوقات فى عصر السيد الحاكم العادل حسنى مبارك مبقاش حتى القطط بقت تخاف ولا دة بقى عصر الفئران

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

الله الله يأستاذ محمود مصطفى

حقيقى موضوع ظريف ومعبر عن واقع الحال وما آل اليه المآل .. فعلا القطط تحولت الى فئران والفئران تحولت الى ذئاب مفترسة .. زمان كنا نسمع ونرى بأعيننا كيف أن الفأر تتجمد الدماء فى عروقه ولا يقوى على الوقوف على أرجله لمجرد سماعه صوت القطة ومابالك لو رآها بأم عينيه .. كنا نسمع عن فار السبتية الذى لم يكن ليجروء على الظهور الا فى الليل بل يحاول أن يقلبها ضلمة ليعيث فسادا ؛ فى ذلك الوقت كان كل شىء وكل المخلوقات على فطرتها السوية التى فطرها الله عليها .. ولكننا الآن يا عزيزى نعيش فى سيرك مبارك العجيب الذى استطاع فيه بمهارته أن يروض كل كائنات البلد فتمكن من تحويل الفار الى ثعلب ماكر خبيث يظهر فى وضح النهار جهارا نهارا عيانا ليلتهم الأخضر واليابس ويأتى على مقدرات الغلابة من سرقات ونهب وسلب ورشاوى وفساد .. عودة للموضوع .. تصور يا عزيزى وأقسم بالله أننى ذات مرة وأنا متوجه لصلاة الفجر فى المسجد واذا بجمع من الناس واقفين الى جانب المسجد فاقتربت منهم واذا بمشهد عجيب من مشاهد سيرك مبارك الذى لايستطيع أحد أن يأتى بمثله .. المشهد فأر كبير وأمامه قطة من القطط السمان واذا بالفأر يقفذ عاليا وينقض فوق القطة المسكينة التى تجمدت فى مكانها لاتقوى على الحركة واستمر الفأر على هذا الحال فى صولات وجولات مع القطة المسكينة دون أى اعتبار للناس الملتفة من حوله مع مايتردد من صيحات : سبحان الله سبحان الله ؛ فلا تتعجب يأخى فنحن فى زمن وعصر مبارك ؛ ولكن اعلم أننى وأنت تم ترويضنا بالفعل فتغيرت فطرتنا .. أكان من المعقول أن يجرى مايجرى فى البلد ونحن متبلدون ؛ ياعزيزى : من مات دون ماله وعرضه فهو شهيد ؛ وها هى أموالنا تسلب ونحن لا حول لنا ولا قوة ..

الموضوع طويل ..

وحسبى الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

غريبه فعلا

نحن في عصر الفئران :wub:

* لسانك لا تذكر به عورة امرىء فكلك عورات وللناس أعين

* إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

022.gif

79046.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مساء الخير انى سعيد جدا لانى بين اخوانى مجددا وانا متشكر على تفهمكم وجهة نظرى ان العصر الراهن عصر الفئران المهم انى رجعت الى محاورات المصريين انا عضو من سنة فاتت ولاكنى كان لدى بعض المشاغل ولم يسعدنى الحظ ان اتعرف على السادة الاعضاء الجدد وكم انا سعيد بينكم ولاكنى سوف اعطى نفسى مهلة لقرائة ومطالعة اعمال وكتابات وافكار السادة الرواد لكى اتفهم من جديد اسلوب سرد مايكتبون المهم انا سعيد بالأخ هنداوى والأخت ايناس واتمنى ان اكون طرحت فكرة مفيدة وان اكون صديق لكم وباقى السادة اعضاء المنتدى وسلام مؤقت والى لقاء قريب :wub:

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      في بيت أحمد صبري … في ال " سندرة  "  عشرات من لوحاته هذه اللوحات  هي ملكية خاصة لورثته … و لكنها في الحقيقة  هي ملك  ل مصر ممثلة في وزارة الثقافة   ٤٠ لوحة  بريشة احمد صبري -ربما اكثر - في خطر  ستأكلها الفئران  و لن تسامحنا الأجيال القادمة هل من مجيب … أثرياء  من كل صوب سيتسابقون في صمت و يهربونها للخارج و و  نبكي نحن على اللبن المسكوب
    • 6
      مشكلة تواجه الكثيرين من سكان الأدوار المنخفضة، وهى وجود ضيف ثقيل متطفل يمرح فى البيت... قد يدخل من نافذة مفتوحة، أو شق فى شيش أو زجاج، أو من تحت عتب الباب... ويشكل ذعرا للأطفال و السيدات بسبب شكله القبيح و حركته السريعة.. فضلا عن الخطر الحقيقى الذى يتسبب فيه من تهديد أفراد المنزل بالأمراض. هل هناك طريقة مضمونة و مجربة لمنع الفئران من دخول المنزل؟؟ وإذا دخل المنزل بالفعل... ما هى أكثر طريقة فعالة لمكافحته؟؟
×
×
  • أضف...