se_ Elsyed بتاريخ: 24 مارس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2007 الكلاكيت بتاع أول مرة كان موضوع قديم لي برضوا بعنوان " مفتي المناسبات السعيدة " وده كان قبل مولد إنتخابات الرئاسة الغريب بقى إن طنطاوي حتى بعد ما ساب دار الإفتاء ومسك مشيخة الازهر لسه صوابعه بتلعب برضوا وبيحن لكارو القديم بالمناسبة منعاً للقيل والقال أنا اهاجم اي رجل دين يُقحم نفسه في السياسة - العوجه - زي طنطاوي أو الأنبا شنودة وهذا ليس نداءً للعلمانية لإني مؤمن تماماً بإن الدين هو السياسة والسياسة هي الدين وضد العلمانية على طول الخط لكن لما رمز الإسلام والمسيحية في مصر يضعوا وجوهم تحت أقدام السُلطة ويصبحوا أبواقاً لها .. يبقى كل سنة وإنت طيب .. وفي نفس الوقت لا أجرؤ على مقارعتهم او تأنيبهم في أمور الدين التي هم أعلم بها مني بكل تأكيد .. اللهم إلا الحاجات اللي بتبقى ظاهرة قوي للعيان ولكنهم بيحاولوا يقيفوها لأسباب خاصة .. المهم طل علينا طنطاوي بطلته البهيه قبل إستفتاء العار وقال طنطاوي: مقاطعة الاستفتاء كتمان للشهادة ومظاهرة بالأزهر تدعو لعدم التصويت كتب فتحية الدخاخني ومحمد عبدالخالق مساهل،سعيد نافع ٢٤/٣/٢٠٠٧ أكد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، أن مقاطعة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بمثابة كتمان للشهادة، موضحاً أن علي كل شخص الإدلاء بشهادته فيها استجابة لقوله تعالي «ولا تكتموا الشهادة، ومن يكتمها فإنه آثم قلبه». وقال شيخ الأزهر في المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس بمحافظة المنيا عقب افتتاح مسجد الإذاعة والتليفزيون: «إن علي كل مواطن أن يدلي بصوته، ولا أحد سيجبره علي اختيار ما لا يريده، فمن حقه أن يرفض التعديلات أو يؤيدها». من جانبها، طالبت منظمة العفو الدولية في بيان لها أمس السلطات المصرية بضمان حرية المواطنين في التعبير عن آرائهم بحرية في التعديلات خلال الاستفتاء. وأشارت المنظمة إلي أن بعض التعديلات يحظر تشكيل أحزاب علي أساس ديني ويقلل من دور القضاء في الإشراف علي الانتخابات، وقالت: إنها تأسف بشدة لأن هذه التعديلات تشكل ضربة في قلب مبادئ الدستور المصري، خاصة ما يتعلق منها بحقوق الإنسان. وقالت صحيفة «فايننشيال تايمز» البريطانية: إن قرار تقديم موعد الاستفتاء علي التعديلات الدستورية قد يكون محاولة لتقليص فترة الاحتجاجات المثارة ضدها من جانب قوي المعارضة، ووصفت التعديلات، بأنها الأكثر إثارة للجدل في تاريخ الدستور. وفي السياق نفسه، نظم عشرات المصلين مظاهرة عقب صلاة الجمعة بالأزهر أمس، طالبوا فيها بمقاطعة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية. حته كده من جريدة المصري اليوم الغريب بقى إن طنطاوي نفسه أو شنودة لم يجرؤا كليهما ولو مرة عشان حتى يبقلوا ربنا وهما لهم وش وقالوا موقفهم إيه من تزوير إراتدة الشعب الي بيصدق كدبة الإنتخابات ويروح وتقوم الصناديق تتبدل وتتستف وإذا ما أتستفتش يبقى بيتسحل الناخبين قبل ما يوصلوا مراكز الإقتراع ولن أنسى لهما إنهم هما الإثنين وبالأمر اعلنا تأيديهما لمبارك قبل إنتخابات الرئاسة في خرق صارخ لأصول أي لعبة سياسية أو نزاهة ديمقراطية الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 24 مارس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2007 وهل المفروض على المسلم أن يشهد على شيء لا يهتم به أو شخص لا يعرفه؟ خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 24 مارس 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2007 وهل المفروض على المسلم أن يشهد على شيء لا يهتم به أو شخص لا يعرفه؟ إنت بتكلم مين يا شريف إذا كان الراجل نسي أهم مباديء الإسلام التي تقول " افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر " فهل طنطاوي لم يرى بأم عينيه هذا الظلم البين الواقع على كافة طوائف الشعب طوال ربع قرن هي فترة حكم مبارك ؟ ولا دي كمان وجهات نظر والشيخ يرتدي نظارة وريدة يرى الامور أكثر يباضاً زي بيرسيل ؟ الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 مارس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2007 بدون أن أحتاج إلى نصيحة شيخ الأزهر .. أنا ضد مقاطعة الاستفتاء .. فأنا أريد أن أرفض التعديلات ورأيى أن إقحام آيات من القرآن الكريم أو من الإنجيل بناء على تعليمات علوية (مش جميل) للدعاية للاستفتاء يحسب ضد رجال الدين وينتقص من قدرهم نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Modest بتاريخ: 25 مارس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2007 أمس في برنامج العاشرة مساءاً قامت منى الشاذلي بالاتصال بشيخ الأزهر و أثناء الاتصال كرّر حثّه للجميع عدم كتمان الشهادة و الذهاب للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء. سألَتهُ أيضاً أين اللجنة التي سيدلي فيها بصوته فقال أنه سيذهب إلى مشيخة الأزهر في الثامنة و النصف صباح يوم الاستفتاء و يسأل هناك أين يمكنه الإدلاء بصوته ثم كان الرد "المفاجأة" الذي تمنيت ألا أسمعه منه عندما سألَتهُ عمّا إذا كان قد اطلع على المواد التي سيقول رأيه فيها بنعم أم لا فقال (ما معناه): يا بنتي لا داعي للكذب و انا لا أكذب .. أنا لم أطّلِع على هذه المواد :rolleyes: :rolleyes: :unsure: :sad: وقف الخلق ينظرون جميعا ... كيف أبني قواعد المجد وحدي وبناة الأهرام في سالف الدهر ... كفوني الكلام عند التحدي أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ... ودراته فرائد عقدي إن مجدي في الأوليات عريق ... من له مثل أولياتي ومجدي أنا إن قدر الإله مماتي ... لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي ما رماني رام وراح سليماً ... من قديم عناية الله جنده كم بغت دولة عليّ وجارت ... ثم زالت وتلك عقبى التحدي إنني حرة كسرت قيودي ... رغم أنف العدا وقطعت قيدي أتراني وقد طويت حياتي ... في مراس لم أبلغ اليوم رشدي أمن العدل أنهم يردون الماء ... صفوا وأن يكدر وردي أمن الحق أنهم يطلقون الأسد منهم ... وأن تقيد أسدي نظر الله لي فارشد أبنائي ... فشدوا إلى العلا أي شد إنما الحق قوة من قوى الديان ... أمضي من كل أبيض وهندي قد وعدت العلا بكل أبي ... من رجالي فانجزوا اليوم وعدي وارفعوا دولتي على العلم والأخلاق ... فالعلم وحده ليس يجدي نحن نجتاز موقفاً تعثر الآراء ... فيه وثمرة الرأي تردى فقفوا فيه وقفة حزم ... وارسوا جانبيه بعزمة المستعد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 25 مارس 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2007 سمعت الحديث بتاعه يا موديست ومش عارف ليه كل ما أسمع له رأي سياسي في قضية ما أفتكر على طول " خالتي أم أبراهيم الدلالة " اللي كانت دائماً تقعد في الفسحه ولها طريقة مُعينة في الكلام ... وللي ما يعرفش خالتي أم أبراهيم يبقى ممكن نشبه طنطاوي برضوا بعم حسن البارودي في الزوجة الثانية " واطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " مع إن ولي الأمر ساعتها بيبقى أمر بالكفر والبهتان .. لكن كله شغال وكله ماشي .. ولو تلاحظ كام مره كرر كلمة " ولي الأمر " وهل مبارك يا صديقي ينطبق عليه مصطلح ولي أمر ؟ بعد ان عاس في الأرض فساداً لمدة ربع قرن ؟ يا بنتي لا داعي للكذب و انا لا أكذب .. أنا لم أطّلِع على هذه المواد يا موديست يابني الناس دي شغالة بالامر ولو الشيطان وزه أو بطه وافتكر يوم إنه شيخ أزهر بحق وحقيق وعرق الرجولة نطر في قفاه وحب يقول كلمة حق .. بيبقى عارف إن مصيره هايبقى على قهوة المعاشات زي نصر فريد واصل كده بس شتان ما بين الإثنين فهذا شخص محجوز له مكان في مزبلة التاريخ ... وهو طنطاوي طبعاً وذلك شخص مُحترم يُضرب له تعظيم سلام كلما ذُكرت سيتره وهو نصر فريد واصل وأمثاله من شرفاء الأمة الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Modest بتاريخ: 25 مارس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2007 سمعت الحديث بتاعه يا موديست ومش عارف ليه كل ما أسمع له رأي سياسي في قضية ما أفتكر على طول " خالتي أم أبراهيم الدلالة " اللي كانت دائماً تقعد في الفسحه ولها طريقة مُعينة في الكلام ... وللي ما يعرفش خالتي أم أبراهيم يبقى ممكن نشبه طنطاوي برضوا بعم حسن البارودي في الزوجة الثانية " واطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " مع إن ولي الأمر ساعتها بيبقى أمر بالكفر والبهتان .. لكن كله شغال وكله ماشي .. ولو تلاحظ كام مره كرر كلمة " ولي الأمر " المفروض لرجل في مثل هذا المركز أن يكون له مستشارين في جميع المجالات، ينصحونه بماذا يقول و متى... و حتى بدون مستشارين ، المفروض ألا يَفترِض أنه يُخاطِب أميين... و لا يكفي أبداً لهذا المنصب أن يكون "رجل طيب". لكن المفروض شيء و الواقع شيء آخر. إحنا بنتكلم عن {{{ شيخ الأزهر }}}.. يعني إسم كبير .. يعني رمز ... يعني مرجِع ... ماينفعش كده. وقف الخلق ينظرون جميعا ... كيف أبني قواعد المجد وحدي وبناة الأهرام في سالف الدهر ... كفوني الكلام عند التحدي أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ... ودراته فرائد عقدي إن مجدي في الأوليات عريق ... من له مثل أولياتي ومجدي أنا إن قدر الإله مماتي ... لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي ما رماني رام وراح سليماً ... من قديم عناية الله جنده كم بغت دولة عليّ وجارت ... ثم زالت وتلك عقبى التحدي إنني حرة كسرت قيودي ... رغم أنف العدا وقطعت قيدي أتراني وقد طويت حياتي ... في مراس لم أبلغ اليوم رشدي أمن العدل أنهم يردون الماء ... صفوا وأن يكدر وردي أمن الحق أنهم يطلقون الأسد منهم ... وأن تقيد أسدي نظر الله لي فارشد أبنائي ... فشدوا إلى العلا أي شد إنما الحق قوة من قوى الديان ... أمضي من كل أبيض وهندي قد وعدت العلا بكل أبي ... من رجالي فانجزوا اليوم وعدي وارفعوا دولتي على العلم والأخلاق ... فالعلم وحده ليس يجدي نحن نجتاز موقفاً تعثر الآراء ... فيه وثمرة الرأي تردى فقفوا فيه وقفة حزم ... وارسوا جانبيه بعزمة المستعد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان