اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دراسة تحذر الصهاينة من خطر الشباب المصري


صدى الاحزان

Recommended Posts

خمسة وثمانون في المائة من الفتيات يرتدين الحجاب والشباب لا يفارقهم المصحف.. دراسة لجامعة تل أبيب تحذر من مخاطر تدين الشباب المصري على الأمن الإسرائيلي

كتب حسين عودة (المصريون): : بتاريخ 6 - 4 - 2007

قالت دراسة أعدتها جامعة تل أبيب ونشرت صحيفة "لوبون" الفرنسية مقتطفات منها إن هناك نموًا دينيًا وتربويًا للشباب المصري أصبح ظاهرا للعيان خلال الفترة الأخيرة، ما اعتبرته يشكل "خطرًا كبيرًا" على إسرائيل.

وذكرت أن الشباب في الفترة العمرية ما بين 16 إلى 25 عامًا يكونون في مرحلة تكوين عقلي وتتسم عقولهم بالانفتاح ويتأثرون بالعاطفة، ومن هنا رأت الدراسة خطورة تأثرهم بالفضائيات الدينية التي استطاعت التأثير عليهم بشكل كبير.

وأوضحت أن تلك الفضائيات لعبت دورًا مؤثرًا في نفوس الشباب بدعوتها إياهم إلى التحلي بمكارم الأخلاق والعبادة والتقرب إلى دينهم وتصفح القرآن وتناول الآيات التي تتحدث عن اليهود وحياتهم وطبائعهم، وهو ما يعني زيادة العداء لإسرائيل الذي ربما يصل إلى حد العنف، وفق الدراسة.

ولفتت الدراسة إلى أن هناك عددًا من القنوات الإسلامية التي استطاعت جذب الشباب إليها وأهمها "الناس" و"المجد" و"الرسالة" و"اقرأ"، بالإضافة إلى اسطوانات دينية تباع بأسعار زهيدة ويتبادلها الشباب.

وقالت إن الشباب أقبل على هذه القنوات، لأن وعاظها تقربوا للشباب بعقولهم وتحدثوا لغتهم وارتدوا زيا معاصرا بعيدا عن الزي الإسلامي التقليدي، كما أصبحت لغة الخطاب الديني في تناول القضايا بها الكثير من المرونة.

وأوضحت الدراسة أن أكثر من 85 من الفتيات المصريات أصبحن يرتدين غطاء الرأس، و60% من الشباب يحمل في أمتعته القرآن وتتسم تصرفاتهم بقدر كبير من العقلانية والتروي بخلاف ما كان عليه الشباب قبل عشر سنوات حيث كان يظهر عليه التوحش الجنسي والإقدام على الخطايا وحب الذنوب.

وأوصت الدراسة، الشباب الإسرائيلي المستخدم لشبكة الإنترنت بأن يؤدي واجبه ويعمل ما يقدر عليه لإلهاء الشباب المصري عن حياته الجديدة الدينية، واقترحت قيام الفتيات والشواذ بإرسال صورهم وهم في أوضاع مخلة على الإنترنت وطلب التعارف والصداقة على مصريين شباب عسى أن يكون لهذا نتيجة "إيجابية". جائتنى هذه الرساله عبر الاميل

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة كلام مبالغ فيه و بيدخل في الهوس التأمري و صحيفة المصريون بدأت اشك في مصداقيتها..

ماعتقدش ان الاسرائيليين فاضينلنا و قلقانين قوي من الشباب المصري. بلا خيبة. :(

و بعدين فين التدين دة اساسا...اللي انا شايفه هو ان التدين و الالتزام الاخلاقي عمال يقل و التحرر بيزيد مع الوقت لدرجة اني متوقع خلال 10 - 15 سنة مانبقاش نفرق كتير عن الغرب ...في المساوىء بس طبعا.

التدين الشيك الروش بتاع عمرو خالد مش مؤشر على حاجة...و الحجاب على البودي و الستريتش و اللي لو سألت صاحبته عن ابسط قواعد الدين المعروفة تتنح لك لحد ما صاحبها يرن على موبايلها مالوش اي معنى.

رابط هذا التعليق
شارك

...و الحجاب على البودي و الستريتش و اللي لو سألت صاحبته عن ابسط قواعد الدين المعروفة تتنح لك لحد ما صاحبها يرن على موبايلها مالوش اي معنى.

انا اوافق تماما

احنا مبنعرفش نعمل اى حاجه صح

لا بنعرف نصيع صح و لا نتدين صح

كلنا فهلاويه حتى فى الدين

ثقافه الفهلوه المتاصله فى وجدان الشعب سبب اساسى فى كل الكوارث اللى احنا عايشيين فيها

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

خمسة وثمانون في المائة من الفتيات يرتدين الحجاب والشباب لا يفارقهم المصحف.. دراسة لجامعة تل أبيب تحذر من مخاطر تدين الشباب المصري على الأمن الإسرائيلي

كتب حسين عودة (المصريون): : بتاريخ 6 - 4 - 2007

قالت دراسة أعدتها جامعة تل أبيب ونشرت صحيفة "لوبون" الفرنسية مقتطفات منها إن هناك نموًا دينيًا وتربويًا للشباب المصري أصبح ظاهرا للعيان خلال الفترة الأخيرة، ما اعتبرته يشكل "خطرًا كبيرًا" على إسرائيل.

لا .. كلام صحيح و 100% كمان .. حتى الناس دلوقت بتشتكى من كتر الأخلاق المنتشرة فى طول البلاد وعرضها .. الناس مش عارفة تعمل إيه من كتر الصدق والأمانة واحترام الغير وعدم التعدى على حقوقه .. حتى لما تقول كلمة قبيحة زى كلمة "بلطجة" تلاقى الناس مبرقه ومش عارفين الكلمة دى معناها إيه ؟؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ليه كل هذا التشاؤم والمحاوله دائما بالقول انه لايوجد أخلاق لايوجد قيم لايوجد ======لايوجد والله لو كل واحد ابتدى بنفسه وحافظ على اخته وزوجته وابنته وجعلهم يرتدون الزى الاسلامى الصحيح فلن نرى أبدا هذه المناظر التى نراها .

أما بالنسبه لموضوع الاخلاق فحاولو تتعاملو مع ناس كويسه هتلاقوا الاخلاق مثلا اذهبو الى المسجد ستجدون ناس فى منتهى الاخلاق اذهبوا الى دور حفظ القرآن وستجدون أختلاف .

غيرو اتجاهتكم للاحسن ستجدون الاحسن أن شاء الله .

بارك الله فيكم جميعا وسدد خطاكم ودائما (لا تقنطوا من رحمة الله).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا جماعة انا من وجهة نظري الشخصية هذه الدراسة اليهودية فعلا صحيحة وانا لمست هذا بنفسي

فأنا لمست هذا لاني كنت بعيد عن الوطن لمدة سنتين ونزلت اجازة وفجأة لقيت نسبة التدين عالية جدا لدرجة اني ما صدقتهاش حتى اصدقائي لقيتهم كلهم اطلقوا اللحى ده حتى البقال اللي عندنا رحت اشتري سجاير قالي السجائر حرام وبطلت ابيعها وفضلت ادور على على حد بيبيع سجائر وما عندهم سجائر .

انا لا انكر ان هناك نسبة تبرج عالية لدى الفتيات لكن في المقابل وجدت ازدياد شديد في نسبة المحجبات والمنقبات وكل يوم بتزيد

والله يا جماعة ده واقع انا لمسته بنفسي

اما بالنسبة للاخ اللي بيقول اليهود مش فاضيين لينا بقوله لا دول ما لهم شغل غيرنا وده الفرق بينا وبينهم

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

والله انا فى رأى ان الذهاب الى المساجد واطلاق اللحيه ليست دليل على التدين , فالتدين شىء نابع من القلب ولا يعلمه الى الله ,

والشىء الوحيد الدال على تدين الرجل او المرأه هى افعالهم سواء فى السر او العلانيه

فكم فرد يصلى ولا يعمل بصلاته , وكم فتاه تلبس الحجاب ولا تعمل به ,

وان كان ما نشر عن الاسرائيليين صحيح , فمن الممكن ان يكون هذا فى حد ذاته سبب لجعلنا نعتقد اننا متدينين

ومسلمين حق الاسلام , لكى يعمونا عن الحقيقه ألا وهى اننا نعيش فى عصر انحلال اخلاقى ويجعلوننا نعتقد اننا على الدرب الصحيح.

او من الممكن ان يكون هناك سبب سياسى داخل المجتمع الاسرائيلى , ليجعلهم دائما فى حاله يقظه دائمه من المسلمين وخصوصا المصريين .

ملحوظه: الحديث عن الانحلال الاخلاقى ليس بالضروره يعنى الجميع , ولكن يضم فئات كثيره واعداد كبيره من الناس داخل المجتمع .

فقال رسول الله :الخير فى وفى امتى الى يوم الدين :صدق رسول الله

رابط هذا التعليق
شارك

الاسرائيليون مش محتاجين لمجهود كبير علشان يبوظوا اخلاق شبابنا للأسف المحطات العربية والفيديو كليبات وما تعرضه ليل نهار من مشاهد تقوم بالواجب واكتر يعني هم جنود عندهم بيلهوا الشباب عن قضاياهم وعن دينهم بس طبعا هم سعيدين بهذا الشئ لأن ثمة من يقوم بهذه المهمة وبأموال عربية من دون ان يصرفوا كتيرا من اموالهم الاموال الي هيوفروها بهذا الكلام يصرفوه بشئ تاني . اكيد هم يشمتون عندما يجدوننا ضعفاء ويفرحون .ولكن طبعا ومن جانب اخر اي قوة في اخلاقنا وتمسك بديننا والتزامنا بتعاليم الاسلام واي اتحاد بيننا هو شوكة في عيونهم . كان نفسي اكون متفائلة واحس ان فعلا نحن نخيفهم ولكن املي بالله كبير بأن هذا اليوم ات ان شاء الله .

تم تعديل بواسطة ليالي الغربة
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...