Sherief AbdelWahab بتاريخ: 14 أبريل 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أبريل 2007 اقتربنا من الدرجة التي من الممكن أن نسمع فيها "سباباً" في الأغاني.. ما هو سر عنف وحدة عبارات كلمات الأغاني الحالية؟ وهل هو عنف مقبول أم مبالغ فيه؟ أم إحنا اللي محبكينها زيادة؟ خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmad Farahat بتاريخ: 15 أبريل 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2007 أستاذ شريف........ يا من تلقي لنا بالمواضيع ثم لا تكملها............ أرسلت ذات يوم لك عتابا رقيق اللهجة على هذا الأمر.............. ولكن عزاؤك الوحيد لدي جمال مواضيعك.......... ولكن....... لماذا لا تكملها يا أخي؟؟؟؟؟؟؟ عموما نرجع لموضوعك......... العنف اللفظي أصبح في الأغنية الحديثة ربما لأن المشاعر لم تعد حنونة كما في السابق.......... فالكل عايز يخطف ويجري........ لكن العنف اللفظي المقصود في موضوعك هو عنف أقرب الوقاحة........... وأنا أتفهم هذا الأمر.......... ط زي (قوم أقف وانت بتكلمني) الواد كداب معملشي حساب اني بعلم قلوب وغيرها كتير بس أنا أعتقد إن لو الأغاني بقى فيها شتيمة بس تبقى هينة........ يارب متوصلشي لخناقة........... أرسين ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 15 أبريل 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2007 عزيزي أرسين لوبين : لكن العنف اللفظي المقصود في موضوعك هو عنف أقرب الوقاحة بالضبط ..فيه كلام "ما يتغناش".. من ضمن الأمثلة : "اتفضل روح .. الباب مفتوح".. إحدى أغاني ستار ميكر.. "بالسلامة السلامة يا حبيب قلبي".. سميرة سعيد.. "ياللا روح بألف سلامة .. ياللا سكة اللي يروح".. مي كساب.. وطبعاً الأغنية الشهيرة "اندهلي حد كبير أكلمه"! شوية حنسمع قريب "كلب وراح" ، "اخبط راسك ف أقرب حيطة" ، "العب بعيد يا شاطر".. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 28 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2007 دخلت الموضوع ده مخصوص للحديث عن "مى كسّاب" التى أعترف أنّى لا أطيقها .. حيث تبث لها أغنيه تهدّد و تتوعّد حبيبها الذى تعرف عنه بلاوى !! و تنصحه بما معناه "بلاش أحسن و كل واحد فينا يصهين على كوارث التانى" !! و انا الحقيقه لا أفهم إيه اللىّ جابرها على القرف ده !! ولماذا تدخل فتاه فى علاقه مع شخص تشعر أنّه حرامى شقق أو مسجّل خطر من طريقة كلامها عنه فى الأغنيه .. زمان حين ظهرت أغنية "مش هاتنازل عنّك" ل "سميره سعيد" أثارت ضجّه و اعتبرها البعض فتونه نسائيه غير مألوفه أثارت استهجان البعض !! الغريبه أن هذه الأغنيه شديدة الرقّه حين تفهم معانيها جيّدا !! فهى لا تتحدّث عن احتكار الحبيب أو إلقاء القبض عليه و كلبشته ولكنّها ببساطه تعبّر عن عدم قدره على التنازل عن الحلم الجميل الذى مثّله هذا الحبيب .. فرق كبير بين "هو احنا فينا من كده" و أخواتها .. ملاحظه : لاحظت شئ غريب جدّا و هو أن مداخلتى هى الأخرى امتلأت بكلمات خشنه و عنيفه !! "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 4 يونيو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2007 يبدو أن الأمور تحلو في عالمنا الجمييييييل بالمنافسة .. :sad: أبى تامر حسني إلا أن يدخل في منافسة مع الأب الروحي للعنف اللفظي في الغناء المصري أيمن بهجت قمر فأصدر أوائل الأسبوع أغنية منفردة اسمها "بهون عليك" على أثر تراجع مبيعات ألبومه الأخير ، الأغنية بها عبارات غريبة الشكل من عينة "لما تقفي على إيديكي" و "أربيكي" ، ووصفتها الدستور بأنها عنيفة اللهجة! وماله ياخويا وماله .. على رأي الدكتور شديد.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان