اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اطلاق مشروع لبناء جسر بين السعودية ومصر الأسبوع المقبل


Recommended Posts

السلام عليكم <<<<<

شكرا اخ عادل ابو زيد علي رابط موضوعك .........

انا اعتقد ان المشكلة الان اتحلت وان الجسر ممكن ان يقام ........... واحد يقول لي ازاي والريس قال لا اسمح ان يعدي علي

شرم ؟؟؟؟؟؟؟؟

في موضوع الاخ عادل قال علي لسان اللجنة التي تجهز المشروع >>>>

((((((واكد انه سيتم تجنب أي مساس بمناطق شرم الشيخ ولن يتم المساس بالشعب المرجانية))))))))

كدة همة عملين حسابهم ان الجسر مش هيعدي علي شرم الشيخ <<>> عشان الناس تنام وتستمتع بالبحر

والريس ميزعلش <<<<

السوال هنا كما سالتة الان او اية هو مسار الجسر هيعدي ازاي ؟؟

تم تعديل بواسطة almasry1wk

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 75
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هنا تحدثنا عن المشروع الحلم الجسر البرى بين السعودية و مصر.

هناك شبه إجماع على أهمية الجسر للبلدين ، و ذكر الفاضل أسد أن كل الدراسات تمت و لم يبق إلا نية أو الرغبة فى التنفيذ.

و أكد أحد الأعضاء أن هناك مشكلة تقنية تعوق التنفيذ تتعلق بتكوين جيولوجى يؤدى لتباعد اليابسة بإستمرار.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

هناك موضوع جديد عن الجسر http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=28815 و أعتقد تم فتحه على ضوء أخبار عن وضع حجر الأساس له و البدء فى تنفيذه !!

الجديد أن السيد الرئيس اليوم و اليوم فقط أعلنها صريحة أن يرفض بالكامل المشروع و السبب هو أن سيخل بهدوء شرم الشيخ و سيؤثر على السياحة فى شرم الشيخ و لم يذكر شيئا على الإطلاق عن مشاكل تقنية أو جيولوجية.

مبارك في تصريحات صحفية‏:‏

ما أثير عن جسر بين مصر والسعودية لا أساس له من الصحة

الجسر يلحق الضرر بالمنشآت السياحية في شرم الشيخ

أكد الرئيس حسني مبارك أن ما أثير مؤخرا عن وضع حجر أساس الجسر البري لربط مصر بالسعودية مجرد شائعة وكلام غير حقيقي لا أساس له من الصحة‏.‏وقال ان هذا الموضوع لم يفتحه معنا أحد علي الاطلاق‏.‏

وأضاف الرئيس مبارك في تصريحات خاصة لرئيس تحرير صحيفة الـمساء الاستاذ خالد إمام نشرتها بعددها الصادر أمس الأحد أن فكرة الجسر جاءت من العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز

وبعد ذلك رفضها الجانب السعودي‏,‏ ثم طفت علي السطح مرة ثانية بعد غرق العبارة السلام‏98,‏ ولكني أرفض تماما اقامة الجسر أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ‏.‏ وهذا مبدأ‏.‏

وقال الرئيس مبارك إن اختراق الجسر لمدينة شرم الشيخ معناه إلحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشآت السياحية وافساد الحياة الهادئة والآمنة هناك مما يدفع السياح الي الهروب منها‏,‏ وهذا لن أسمح به أبدا‏.‏

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fr...tm&DID=8836

سادتنى الأفاضل

موضوع الجسر ليس إلا مجرد تهيئات و يبدو أن عدوى هذه التهيئات تنتقل من شخص إلى شخص عن طريق الإنترنت

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

محمد جمال عرفة

القاهرة- قال الرئيس المصري حسني مبارك: إن ما أثير مؤخرا عن قرب وضع حجر الأساس لمشروع جسر بري لربط مصر بالسعودية "مجرد إشاعة"، وأنه لن يسمح به لكونه "يهدد أمن مصر".

وأوضح مبارك في تصريحات لرئيس تحرير يومية "المساء" خالد إمام -نشرتها اليوم الأحد- أن "هذا الموضوع لم يفتحه معنا أحد على الإطلاق، وهو مجرد إشاعة، ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف: إن "فكرة الجسر جاءت من العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز، وبعد ذلك رفضها الجانب السعودي، ثم طفت على السطح مرة ثانية بعد غرق العبارة (المصرية السلام 98 العام الماضي في عرض البحر الأحمر).

وفي معرض تبريره للرفض، أوضح الرئيس المصري: "من شأن الجسر الإضرار بالسياحة والهدوء والأمن في مدينة شرم الشيخ.. أرفض تماما إقامة الجسر، أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ، وهذا مبدأ".

ونوه إلى أن "اختراق الجسر لمدينة شرم الشيخ معناه إلحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشآت السياحية وإفساد الحياة الهادئة والآمنة هناك؛ وهو ما يدفع السياح إلى الهروب منها، وهذا لن أسمح به أبدا".

حديث متزايد

وسبق لصحيفة "الأهرام" المصرية أن ذكرت في السادس من مايو الحالي نقلا عن مصدر سعودي أن "الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين سيضع الأسبوع المقبل حجر أساس المشروع".

كما تحدثت باستفاضة في الأيام القليلة الماضية عدة صحف سعودية عن تفاصيل المشروع، وعن قرب قيام العاهل السعودي بوضع حجر الأساس له، غير أنه لم يصدر تأكيد رسمي سعودي بشأنه.

وأضافت الأهرام: "إن الجسر سيربط بين رأس حميد بمنطقة تبوك في شمال السعودية ومنتجع شرم الشيخ عبر جزيرة تيران"، وأن الجسر الذي يبلغ طوله في حالة إنشائه 50 كم سيتكلف ثلاثة مليارات دولار، وأن تنفيذه سيستغرق ثلاث سنوات

"عواقب وخيمة"

وأعربت المخابرات الإسرائيلية عن مخاوفها إزاء هذا المشروع؛ إذ أفرد موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي تقريرا مفصلا أوضح فيه أنه رغم "العواقب الوخيمة" للمشروع فإن المسئولين العسكريين والسياسيين الإسرائيليين ليس لديهم أي معلومات بشأنه، وأن الحكومة الإسرائيلية لم يردها إخطار بشأنه من قِبل مصر أو السعودية.

وأشار الموقع الاستخباري إلى عدد من "النتائج المخيفة" لهذا المشروع على أمن إسرائيل، منها التقليل من الأهمية الاقتصادية لميناء إيلات الإسرائيلي على خليج العقبة في نقل النفط، مشيرًا إلى أن شبكة أنابيب نفطية -ستقام تحت الجسر الجديد- ستكون بديلا متميزًا للعديد من الدول.

ورأى الموقع أيضا أن المشروع سيحول شرم الشيخ إلى نقطة اتصال بين إفريقيا وشبه الجزيرة العربية؛ "فتصبح بذلك "ماربيلا" أخرى، أو "أبو ظبي الشرق الأوسط"، في الوقت الذي سيخفت فيه دور ميناء إيلات، والذي يفصل جغرافيا بين المشرق والمغرب العربي منذ إنشاء إسرائيل له عام 1948.

كذلك أشارت المخابرات الإسرائيلية -وفق موقع ديبكا- إلى تخوفها من المشروع الذي سيتيح نقلا سريعا لوحدات عسكرية سعودية لشبه جزيرة سيناء، وتمركزها على امتداد الحدود الجنوبية الإسرائيلية، وإغلاق مضيق تيران أمام حركة السفن الحربية الإسرائيلية وشاحنات النفط التي تتبع ميناء إيلات.

كما ألمح الموقع الإسرائيلي إلى إمكانية تفجر صراع مسلح على خلفية هذا المشروع الضخم، قائلا في صيغة تهديدية: إنه "في عام 1967 أعلنت إسرائيل حرب الأيام الستة حينما أغلق عبد الناصر مضيق تيران أمام حركة السفن الإسرائيلية بوضع متاريس مدفعية في منطقة شرم الشيخ".

وتردد أن أعمال الإنشاءات أوكلت لكونسورتيوم يضم شركات سعودية ومصرية ودولية، وقارن الموقع الإسرائيلي بين رجال الأعمال والسياسيين الإسرائيليين الذين يستثمرون أموالهم في مانهاتن وموسكو وبوخارست فيما لا يفيد صالح الدولة الإسرائيلية، والبلاد العربية التي تقوم ببناء مشاريع إستراتيجية تعزز من قدراتها الاقتصادية والعسكرية.

وضرب المثل على ذلك باستثمارات السعودية في هذا المشروع والتي قدرت بثلاثة مليارات دولار؛ وهو ما اعتبره تناميا للإمكانيات الإستراتيجية العسكرية والاقتصادية للمملكة مقابل الجمود الإستراتيجي العسكري والاقتصادي المطلق داخل إسرائيل، والتي رغم قدرتها المالية لم تستثمر دولارًا واحدًا في مشروع يفيد إسرائيل خلال الـ17 عاما الأخيرة، بحسب التقرير.

إسلام أون لاين

انتهى التقرير

----------------------------------------

أترك لكم التعليق ,, هل أنتم مع إنشاء جسر بين مصر والسعودية ؟؟

هل وجود طريق بري بين السعودية ومصر سيكون مردوده إيحابي لمصر ؟؟

(أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16)

رابط هذا التعليق
شارك

نشرت جريدة المصريون الالكترونيةان الملك عبدالله كان ذاهبا الى المنطقة الشمالية لوضع حجر الاساس لكوبرى علوى يربط بين مصر والسعودية :

(.لكن الرئيس أقر بطرح مثل هذه الفكرة مسبقًا من العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز، إلا أنه قال إن الجانب السعودي رفضها بعد ذلك، ثم طفت على السطح مرة ثانية بعد حادث غرق العبارة "السلام 98" التي راح ضحيتها أكثر من ألف شخص.

غير أنه أبدى رفضه بشدة لإقامة الجسر أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ، التي تعد المنتجع المفضل للرئيس الذي يمضي فيه فترات طويلة معظم شهور السنة حيث يجري فيها مقابلاته مع المسئولين العرب والأجانب، كما أنها الموقع المفضل لتنظيم العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.

وأرجع مبارك رفضه إلى أن اختراق الجسر لمدينة شرم الشيخ سيؤدي إلى إلحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشآت السياحية وإفساد الحياة الهادئة والآمنة هناك مما يدفع السياح إلي الهروب منها، وهو ما قال إنه لن يسمح به أبدًا.)

الرئيس يرفض اقامة الجسر لانه يريد ان نعود الى الوطن غرقى مثل غرقى العبارة الشهيرة ، ويريد ان يستجم وحده فى منتجع شرم الشيخ ، لايريد لاحد ان يعكر صفو مزاجه العالى ، ولا يريد ان تهدم الشاليهات والفنادق التى هناك ، رغم ان الكوبرى مثلما قال عنه اعداؤنا قبل اصدقاؤنا سيوفر فرص عمل كثيرة للمصريين ، وستنشأ على جوانبه صناعات كثيرة ، وسيجعل شرم الشيخ مثل دبى او ابوظبى بدلا من شغل السياحة والشرمطة الحادثه الان ، بل انه سينقل الحركه بين البلدين بسهولة ويسر اذ يبلغ طول الكوبرى 50كيلو متر فقط ،،، ملك تالم لغرقى عباراتنا وبكى لضحايانا ويريد ان يبنى لنا ، ورئيس متكبر على شعبه ولا يريد ان يرحم ولا يريدالخير لهم .لك الله يا عبد العاطى يا صائد الدبابات ، هل تذكرونه ؟ لك الله ياشحته يا من رفعت يدك فى سيناء لكى تمنع عساكرنا من اطلاق النار على وحدة مصرية اخرى فاصابتها شظية فقطعتها ، لك الله يا عمران كان جسدك كله شظايا وكنت تخاف من استخراجها ، وكنت تقول انها نياشين الحرب ، لكم الله يامن حررتم سيناء ، ذهب كفاحكم وعرقكم سدى لأن الرئيس يريدها هكذا..

شررررررررررررررررررررررررررررررررررررررم فى شررررررررررررررررررررررررررررررررررررم.

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

والعلم لله ان الريس الهمام كالعادة خانة التعبير

اذا ان السبب الحقيقي وراء رفض الكوبري هو اسرائيل

وطبعا الريس عاوز يجيب اي حجة فقام قال ان البتاع ده هيسبب ضرر

لشرم الشيخ وستضرر الفنادق والقري السياحية ؟ وسيخترب مزاج البعيد

وطبعا دوشة العربيات ؟ والذي منه

دا انا عاوز اقول كلة بس محرج شوية والله ( دا ريس ..........) منه لله

بقا كوبري مش هندفع ولا مليم فيه وفوايده عظيمة للبلد

1- سياحة السعودية كلها هتبقا عندنا بتوع الرياض خميس وجمعة عندنا بدل الخنازير

2- الحج هيبقا 5000 بس وخمس نجوم وكمان تروح ب 128 الفيات بتاعتك

3- حركة تجارة جبارة بينك وبين الخليج

4- دعم اواصر الشعوب العربية عن طريق الكوبري

5- ربط كهربائي

6- توفير على ابنائنا المغتربين في الخليج

7- ويمكن يعملو ماسورة بترول كمان تنقل من الخليج كله لحد البحر المتوسط

...... وفوائد اخري كتيير

بس حسبى الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم <<<<<<<<<<<<<

بعد ان تم دمج جميع الموضوعات في موضوع واحد من هيكون صاحب الموضوع هل اول واحد كتب فية ولي اكثر واحد بة مشاركات ولي اية ؟؟؟؟؟؟؟؟

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

مخاوف أمنية وراء رفض مبارك الجسر البري بين مصر والسعودية وخبراء وسياسيون يعتبرون المشروع ضرورة «متفق عليها»

>>>علمت «المصري اليوم» من مصادر مطلعة أن رفض الرئيس حسني مبارك إقامة جسر بري يربط بين مصر والسعودية يرجع إلي مخاوف مصرية من استخدام هذا الجسر في عمليات التهريب أو من قبل الخطرين والإرهابيين لإحداث قلاقل في سيناء.

وقالت المصادر: إن الرئيس غير متحمس في الوقت الراهن لتنفيذ هذا الجسر، رغم الاقتناع السعودي بأهميته، ملمحة إلي وجود مخاوف إسرائيلية من إقامة جسر يربط قارتي أفريقيا وآسيا عبر مضيق تيران الذي استخدمته مصر أكثر من مرة في الحرب ضد إسرائيل، وتسبب إغلاقه بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في إشعال حرب يونيو ظ،ظ©ظ¦ظ§ .

وأكد الرئيس حسني مبارك أن ما أثير مؤخرا عن وضع حجر أساس الجسر البري للربط بين مصر والسعودية مجرد شائعة، وكلام غير حقيقي لا أساس له من الصحة.. وقال إن هذا الموضوع لم يفتحه معنا أحد علي الإطلاق.

وقال مبارك في تصريحات خاصة لرئيس تحرير صحيفة «المساء» أمس «الأحد»: إن فكرة الجسر جاءت من العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز، وبعد ذلك رفضها الجانب السعودي.. ثم طفت علي السطح مرة ثانية بعد غرق العبارة السلام ظ©ظ¨ ولكني أرفض تماما إقامة الجسر أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ.. وهذا مبدأ.

وأضاف أن اختراق الجسر مدينة شرم الشيخ معناه إلحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشآت السياحية وإفساد الحياة الهادئة والآمنة هناك، مما يدفع السياح إلي الهروب منها.. وهذا لن أسمح به أبدا.

من جهة أخري، أكد اللواء فؤاد عبدالعزيز، رئيس هيئة الطرق الأسبق، رئيس الجمعية العربية للطرق، أن الجسر البري بين مصر والسعودية ضرورة لا خلاف عليها، مشيرا إلي صدور العديد من البيانات المشتركة بين القاهرة والرياض ناقشت المشروع وطالبت بإنشاء الجسر.

وقال عبدالعزيز: البداية كانت عام ظ،ظ©ظ¨ظ¨ عندما طلب الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز من الرئيس مبارك، بحث إنشاء الجسر بين البلدين، واتفق الطرفان ووقعا بيانا مشتركا تضمن العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين منها الجسر البري.

وأضاف: في ظ¥ أبريل ظ¢ظ ظ ظ¦ وقع عمرو موسي، أمين عام جامعة الدول العربية، علي بيان مشترك، وقال إن إقامة الجسر البري بين الدولتين يسهل حركة التجارة بين الخليج وشمال أفريقيا، وأن هذا المشروع سيطرح علي مجلس وزراء النقل العرب في اجتماعه المقبل لمناقشته.

وأضاف عبدالعزيز: والكلام نفسه أكده الدكتور أحمد جويلي، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية، الذي قال إن الجسر له أهمية استراتيجية وسوف يربط بين الدول العربية وقارتي آسيا وأفريقيا.

وأشار إلي أن الجانب السعودي نفسه أبدي اهتماما شديدا بالجسر، حيث قررت لجنة التعاون المشترك بين مصر والسعودية في ظ¢ظ¨ مارس ظ¢ظ ظ ظ¥ مناقشة مشروع الجسر، والتقت الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء في الأول من أبريل ظ¢ظ ظ ظ¥ وإبلاغه بقرار تنفيذ الجسر، وتم عقد مؤتمر ومعرض بعنوان «بانوراما مصرية في الرياض» تحت رعاية الغرف التجارية بالبلدين وتم تخصيص ندوة فيه عن الجسر.

وقال عبدالعزيز: هناك ظ¤ دراسات جدوي للجسر الذي يبلغ طوله ظ¢ظ£ كيلو، وتكلفته المبدئية ظ£ مليارات دولار، الدراسة الأولي بيئية لأن الجسر يمر علي منطقة محمية غوص تتضمن أسماكا ملونة وشعاباً مرجانية، ودراسة أخري اقتصادية حول التكلفة والعائد، بينما الدراسة الثالثة تكنولوجية، والرابعة قومية.

وأضاف: تحدثت في أكثر من ندوة عن أهمية الجسر، وأنه لن يؤثر علي الحياة في شرم الشيخ، حيث يتجه شرقا إلي رأس نصراني، ويبعد بمقدار ظ¤ظ¦ كيلو شمال شرم الشيخ، ويتجه شرقاً في طريق دهب - نويبع.

من جانبه، أكد الدكتور حسن أبوطالب، رئيس تحرير التقرير الاستراتيجي العربي، أن تصريحات الرئيس مبارك حول الجسر البري لا تعد تراجعا عن فكرة المشروع، لأن فكرة بناء الجسر موجودة، لكن الدراسات لم تنته بعد، خاصة تلك المتعلقة بمساره وقد يتم طرح بدائل أخري.

وقال أبوطالب لـ «المصري اليوم»: لا يوجد قرار نهائي من أي جانب سواء السعودية أو مصر حتي الآن، فالمسألة مسألة معلومات وليست تكهنات.

وأضاف: ما نشر بشأن وضع الملك عبدالله حجر أساس الجسر، جاء نتيجة تصور البعض أنه طالما سيزور تبوك من أجل أهداف تنموية، فإنه سيضع حجر أساس الجسر.

ونفي أبوطالب تأثر العلاقات المصرية- السعودية جراء تنفيذ أو عدم تنفيذ مشروع الجسر، قائلا: لن يؤثر مجرد خلاف حول جسر في العلاقات بين البلدين، نظرا لتشعبها وتاريخها الذي يتيح لها التعامل مع مثل هذه المشكلات.

وقال الدكتور مصطفي كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: لو كان ما ذكر حول وضع العاهل السعودي لحجر أساس الجسر صحيحا، لشارك مسؤولون مصريون في حفل وضع الأساس، ولذلك رجح أن تكون هذه الأنباء غير صحيحة، ومن ثم فلن تؤثر في العلاقات.

وأضاف السيد: لن تتأثر العلاقات بين البلدين حتي لو كان هذا الأمر صحيحا، فالعلاقات المصرية - السعودية متشعبة ومتينة وبالتالي فلن تؤثر علي نحو خطير

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx...eID=60724المصدر

وشكراً..........................................

تم تعديل بواسطة almasry1wk

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أساتذة طرق: الجسر يعود بالفائدة الاقتصادية علي مصر والعرب.. و«أمن سيناء» وإسرائيل وراء تعطيله

قال الدكتور حزين أحمد حزين أستاذ هندسة الطرق والمرور بكلية الهندسة جامعة القاهرة: إن فائدة كبيرة ستعود علي مصر من تنفيذ الجسر البري الذي يربطها بالسعودية، وقال لـ «المصري اليوم»: إن إقامة الجسر ستسهم في زيادة فرص الاستثمار الخليجي بشكل عام في مصر وتسهيل سفر العمالة المصرية إلي دول الخليج وزيادة حركة التبادل التجاري، فضلا عن تسهيل عملية نقل الحجاج المصريين من وإلي السعودية.

وأوضح حزين أن الجسر سيشجع السعوديين علي إقامة صناعات مختلفة في مصر ونقل إنتاجها إلي بلادهم مثلما يفعلون مع البحرين.

وأوضح حزين أن الرفض المصري لإقامة الجسر يرجع إلي الخوف علي شرم الشيخ لكونها منطقة سياحية وربما يرجع السبب أيضا لمرور الجسر بمنطقة تعد المنفذ الوحيد لإسرائيل علي البحر الأحمر أو ربما يكون هناك دور في الرفض لبعض شركات الملاحة الدولية التي يضر الجسر بمصالحها.

وقال الدكتور رضا حجاج خبير البنية التحتية بكلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة: إن وجود هذا الجسر مهم لتحقيق الاتصال البري بين القطاعين الشرقي والغربي للعالم العربي، مشيرا إلي أن أحد أهم أسباب فشل الوحدة بين مصر وسوريا كان عدم وجود اتصال بري بينهما.

وأوضح حجاج أن وجود الجسر البري من شأنه إيجاد رابط اقتصادي إقليمي قوي، وهو ما يفسر استعداد السعودية لتوفير التمويل، لأنها في طريقها لتغيير قوامها الاقتصادي من اقتصاد قائم علي النفط إلي اقتصاد منتج للسلع والخدمات، ولكن المشكلة بالنسبة لمصر أن الاتفاق علي إنشاء الجسر يلزمها بإجراءات أمنية معينة في سيناء التي لا تحتمل إجراءات إضافية في ظل الظروف الحالية وهي أولي العقبات في طريق المشروع

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الملك عبد الله يزور تبوك.. ويتجاهل الجسر البري

دشن الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل السعودية عشرات المشاريع في منطقة تبوك تتكلف مليارات الريالات دون أنه يتطرق من قريب أو بعيد لمشروع الجسر البري البحري بين مصر والسعودية، الذي رددت بعض وسائل الإعلام السعودية والمصرية أنه سيضع حجر الأساس له خلال زيارته إلي تبوك، بحيث يربط الجسر بين البلدين عبر مضيق تيران علي البحر الأحمر عند مدخل خليج العقبة ويمتد إلي منتجع دهب المصري

هل اوقف المشروع ام بحاجة الي مزيد من الدراسات والاهم الارادة .......................؟؟؟؟

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم>>>>>>>>>>

اليكم متابعة للخبر الي انا نشرتة في المنتدي وهو(( اطلاق مشروع لبناء جسر بين السعودية ومصر الأسبوع المقبل))

>>

صحيفة: أزمة مكتومة بين مصر والسعودية بسبب مشروع الجسر

القاهرة - قالت صحيفة الوفد إن رفض الرئيس حسني مبارك لانشاء الجسر البري بين مصر والسعودية يرجع لسببين أولهما سياسي والآخر هندسي.

وأكدت أن الرفض المصري المفاجئ والصارم للمشروع يعبر عن توتر سياسي حاد بين القاهرة والرياض.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر سياسية أوضحت أن الخلاف ظهر بشدة حينما دعا العاهل السعودي الملك عبدالله الي قمة مصغرة علي هامش قمة الرياض حول دارفور ولم يوجه الدعوة للرئيس مبارك رغم الدور المصري الأصيل لحل هذه الأزمة طوال السنوات الماضية.

وتصاعدت حدة الخلاف حينما حضر مبارك قمة دارفور التي دعا اليها الرئيس الليبي معمر القذافي منذ أسبوعين في ليبيا وبحضور الرئيسين السوداني عمر البشير والتشادي ادريس ديبي خاصة أن القذافي تحدث خلال هذا اللقاء بنوع من الاستخفاف عن قمة الرياض المصغرة، وهو ما دعا صحف سعودية الي انتقاد مشاركة مبارك في هذه القمة، وهو أيضا ما اثار حفيظة مبارك من هذا الموقف.

ونقلت صحيفة القدس العربي الاثنين عن دبلوماسي عربي في لندن ان الدبلوماسية السعودية أظهرت مؤخرا افتقاراً للحساسية بالنسبة للدور المصري ضمن نهج متصل بدأ مع استبعاد مصر من التحضير لمبادرة السلام التي تبنتها قمة بيروت في 2002 مرورا بتأخير العاهل السعودي زيارته لمصر شهورا عديدة بعد توليه العرش واجهاض الرياض للقمة العربية الطارئة التي كانت مصر قد دعت لعقدها في 2005، هذا بخلاف اتفاق مكة الذي جاء كثمرة لجهود مصرية قديمة للتقريب بين حماس وفتح، واختراق الرياض لمناطق نفوذ مصرية تقليدية.

وحينما أعلنت السعودية عن انشاء الجسر البري من طرف واحد دون مناقشة السلطات المصرية في ذلك، كان الرفض المصري واضحا حيث لا يجب التفكير في انشاء جسر بين بلدين بمبادرة من طرف واحد ودون توقيع اتفاقية لانشاء هذا الجسر.

ومن المعروف أن التفكير في انشاء الجسر البري بدأ منذ عقدين بحيث يربط منطقة رأس نصراني بشرم الشيخ بالسعودية عبر جزيرتي تيران وصنافير ووقفت عدة عوامل جغرافية دون انشاء الجسر وأوضحت مصادر علمية أن أهم هذه العوامل وجود صدع خليج العقبة الشهير والذي ينزلق جانباه بشكل غير منتظم وبمايمثل خطورة علي أي جسم هندسي يتم انشاؤه.

كما أن التفكير في انشاء الجسر بدأ قبل اقامة المنطقة السياحية المتميزة في منطقة بنق شمال منطقة رأس نصراني.

ويري غير المؤيدين لانشاء الجسر أن بناءه في التوقيت الحالي يعني فصل جنوب مدينة شرم الشيخ والمطار عن منطقة نبق الواقعة شمال المدينة، مما يؤثر سلبا علي التنمية السياحية في مدينة شرم الشيخ.

واهتمت معظم وسائل الاعلام العربية والغربية بنقل تصريحات الرئيس مبارك لجريدة المساء والتي نفي فيها اقامة الجسر بينما لم يصدر علي الفور أي تعليق رسمي سعودي علي هذه التصريحات

المصدر>>

http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Pol.../15/bridge.aspx

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

سادتنى الأفاضل

موضوع الجسر ليس إلا مجرد تهيؤات و يبدو أن عدوى هذه التهيئات تنتقل من شخص إلى شخص عن طريق الإنترنت

----------------------------------------

أترك لكم التعليق ,, هل أنتم مع إنشاء جسر بين مصر والسعودية ؟؟

هل وجود طريق بري بين السعودية ومصر سيكون مردوده إيحابي لمصر ؟؟

أستاذى الفاضل عادل ,لا أعتقد ان الموضوع مجرد شائعة على الإنترنت لأن معظم وسائل الإعلام قد قامت بنشره

وأعتقد أنه تسرب تم للأخبار قبل أخذ مسارها الطبيعى و الدليل هو تسرع الجانب المصرى فى النفى و الإنكار

أخى الفاضل مصرى وإن كان لك الحق فى طلب الرأى و الإستفتاء على تأييد المشروع اورفضه

إلا أن العمالة الصريحة لإسرائيل تجعلنى أقول أن هذا المشروع لمصلحة مصر و ضد مصلحة إسرائيل

أخى هل تستطيع أن تقيم جدوى مشروع مماثل مثل جسر البحرين أو الجسور بين بريطانيا و فرنسا و النفق على بحر المانش و التى أنفقت عليها الملايين وغيرها و غيرها

متى كان بناء الجسور -وإن كانت بين بلدين عربيين و تصل بين قارتين - متى كان هذا ضررا لأحد

وحتى لو وجد ضرر أليست تستحق التضحية هذه الفوائد التى كانت ستعود على مصر فى اقتصادها و احياة أبنائنا و مستقبلهم الذى قضى عليه الفساد و الطغيان ؟

لا أستطيع إلا أن اختم بقولى :

عيشوا يا مصريين حتى تروا ليس فقط مصانع إسرائيلية فى مصر ولكن إن شاء الله سنرى الجسر الذى يربط بين مصر و إسرائيل

ومن يعلم - فربما وجدنا مصر نفسها تباع لإسرائيل

لقد بلغ بى القرف مبلغه و لا أخفيكم أنى قادم لتوى من دورة المياه لشعور الغثيان الذى يقتلنى

إن شاء الله الحق قادم و الخير قادم ولابد للظلم من نهاية و آن لليل أن ينقشع و للفجر أن ينجلى رغم أنف الجبناء

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
تصحيح خطأ إملائى

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

رابط هذا التعليق
شارك

عندما قلت أن مسألة الجسر مجرد تهيؤات كنت أقصد السخرية من تعبير أن الخبر مجرد إشاعة !!

هناك خبر قرأته منذ أيام يرجع موقف الرئيس مبارك إلى إملاءات مباشرة من الإدارة الأمريكية بأن أى مشروع على خليج العقبة يجب أن تشترك فيه إسرائيل !! و قد يكون تفسيرا معقولا و لكن إذا كان ذلك صحيحا لماذا لم يعلنها القادة فى كلا الدولتين و يلجئوا إلى شعوبهم و هى قادرة على حمايتهم.

و التفسير الآخر الذى قرأته - هنا فى هذا الموضوع - و الذى يبرر رفض الرئيس للمشروع بنوع من "الشماطة" إزاء تجاهل السعودية لشخص الرئيس مبارك و أن الإعلان عن المشروع لم يتم التشاور حوله مع مصر أيضا يمكن أن يكون تبريرا منطقيا.

الأفضل أن نتصور أن الأمر لم يكن أكثر من تهيؤات ...

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

متابعة لموضوعي اطلاق مشروع لبناء جسر بين السعودية ومصر الأسبوع المقبل

مساعد عمرو موسي: أشعر بالصدمة لرفض تنفيذ الجسر السعودي 5/19/2007 10:38:00 AM

في أول رد فعل لمسئول اقتصادي عربي علي رفض الرئيس مبارك إنشاء مشروع الجسر الممتد بين مصر والمملكة العربية السعودية قال الدكتور محمد التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشئون الاقتصادية، أنه وجميع العاملين بإدارته يشعرون بالصدمة والذهول من هذا الرفض المصري.

واستبعد أن يكون رفض مصر للمشروع رفضا كاملا، واعتبر أن ما نشرته الصحف علي لسان الرئيس أن أمر مبالغ فيه-حسبما ذكرت الوفد.

وقال: يبدو أن هناك بعض النقاط في المشروع لم يتم ايضاحها للجانب المصري، وتوقع أن يعود المشروع للواجهة مرة أخري بقليل من المشاورات.

ونفي التويجري فكرة إضرار الجسر بالسياحة في شرم الشيخ، وأن الجسر سيحولها لمنطقة سياحية شعبية.

وقال أن أي دولة في العالم تستهدف جلب السائحين إليها من جميع الأنواع والشرائح وأشار الي أن السياحة يمكن أن تزدهر أكثر في شرم الشيخ بعد إنشاء هذا الجسر، وضرب مثالا بالجسر الذي يربط السعودية بالبحرين، ولم يضر بالسياحة بها.

http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Pol.../19/bridge.aspx

واي جديد في هذا الموضوع دائما هتجدوة هنا ........

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

متابعة لموضوعي اطلاق مشروع لبناء جسر بين السعودية ومصر الأسبوع المقبل

منسق الجسر المصري ـ السعودي: أصحاب المصالح وراء تعطيل المشروع

القاهرة - سيادة الرئيس ما تم عرضه عليكم بشأن الطريق البري مضلل وغير صادق، هكذا عبر الدكتور محمد نبيل مجاهد منسق مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية عن حزنه بعد النفي الرئاسي للمشروع الوحدوي أو ما سماه جسر التواصل العربي.

اتهم مجاهد الذي تجاوز عمره 60 عاما بعض المستثمرين في شرم الشيخ بأنهم يقفون وراء المعلومات المضللة التي تلقاها الرئيس وقال: لصوص شرم الشيخ يحاربون المشروع لأنه يتعارض مع مصالحهم.

روي مجاهد قصة المشروع: الفكرة تراثية قديمة، وبدأنا فيها عام 1974 في لقاء مع الملك فهد رحمه الله، وتوالت الأحداث بشأنها حتي تمت الدراسات للبدء فيها عام 1999 عن طريق جهة سيادية مصرية.

تكاليف الدراسات البحرية والإنشائية للكوبري جري دفعها مقابل شيك لإحدي الجهات المصرية يقول مجاهد: المشروع صمم علي مرحلتين الأولي من منطقة الشيخ حمد حتي جبل تيران والثانية من جبل تيران إلي شرم الشيخ، حسبما ذكرت جريدة المصري اليوم.

ووصف مجاهد الذي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد العربي لنقل التكنولوجيا الحديث عن مرور المشروع بشرم الشيخ بأنه كلام أهبل وقال: الكوبري لن يمر بشرم الشيخ لأن تصميمه الهندسي الذي قامت به بيوت هندسية عالمية حال دون تلك، فالكوبري مصمم علي أن يكون ارتفاعه 100 متر وعدلنا تصميمه ليمر بمنطقة نبق وليس خليج نعمة، بانحدار طوله 18 كيلو إلي واحة نبق ثم طريق شرم الشيخ / دهب إلي مدينة مبارك للحجاج.

ورد مجاهد علي تأثير المشروع علي خصوصية شرم الشيخ وهو يقف وسط الحجرة متخيلا الموقع شارحاً علي قطع أثاث منزله البسيط الجسر يقع خارج شرم الشيخ فالمسافة بين شرم الشيخ والمطار أكثر من 6 كيلو مترات وبين آخر حدود المطار والبداية البحرية للكوبري كيلو و750 مترا وبجمعهما سيبعد الجسر خارج شرم الشيخ بحوالي 8 كيلو مترات ومن ثم تسقط كل ادعاءات لصوص شرم الشيخ.

وقال: الكوبري الذي سيعبر البحر الأحمر ستكون قاعدته الهرمية علي الأرض المصرية بارتفاع 80 مترا لجسم الكوبري مع 20 مترا أخري للكابلات والحبال الحديدية التي ستحمل جسمه الطائر، أي أن ارتفاعه يساوي بناء أو برج يتكون من 40 دوراً.

أمير تبوك أعلن وضعه حجر الأساس ضمن أجندة زيارة الملك عبدالله للمنطقة بطريقة عفوية، يتحدث مجاهد ويقول: وقد أبلغت السعودية مصر بذلك وكان مقررا أن يتم ذلك من خلال الرئيس مبارك والملك عبدالله وكان مقررا ضمن المراسم أن يعتلي الرئيس مع الملك جزيرة تيران ليضعان فيه حجر الأساس أسوة بحجري الأساس في شرم الشيخ ورأس حمد.

ويشير مجاهد إلى أن إمارة تبوك أبلغت مراسل الأهرام بالأجندة الملكية خلال الاحتفال وكتب المراسل الخبر من أوراق مطبوعة من الإمارة عن الزيارة الملكية.

يصف مجاهد الكوبري الذي يمر خارج شرم الشيخ بأنه جزء من مشروع جسر التواصل العربي الذي يبدأ من صحراء المعادي وينتهي في مكة، وهو أول طريق في العالم عرضه 100 متراً وينقسم إلي حارتين كل منها بعرض 44 متر وفي الوسط 12 متراً مخصصة لإقامة خط سكة حديد يضم 3 خطوط متوازية أحدها للطوارئ.

الفكرة ليست مجرد فكرة فلقد دخلت مرحلة التنفيذ ويقول مجاهد: لقد خاطبنا جميع الجهات السعودية والمصرية فمثلا كاتبنا سلاحي الحدود والبحرية في السعودية، وعرضنا الأمر قبل وفاة الملك فهد علي الملك عبدالله فوجدناه مرحبا بشدة بالمشروع وكان أكثر مصرية منا ويؤكد مجاهد أن خطابات ومكاتبات دائمة لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء تؤرخ للمشروع والخطوات التي اتخذت لتنفيذه.

يتساءل مجاهل: لماذا عرض موضوع الطريق علي الرئيس بهذه الطريقة ولمصلحة من يحدث ذلك وينفعل مشيرا إلي مكتبه القريب من الحجرة التي نجلس فيها من إحباطي مما جري نمت فوق مكتبي، فأنا أحب بلدي ولا أرضي بإغلاق أي غرفة فندقية بشرم الشيخ.

وعن التمويل يقول: هناك ممولون للمشروع أحدهم وضع 43 مليون ريال في السبعينيات، الريال يومها كان بـ22 قرشاً كوديعة يتم الإنفاق من فوائدها علي المشروع ودراساته الوديعة ليست الوحيدة فهناك ممولون آخرون.

يتحدث مجاهد عن الخطوات التي قطعها المشروع لقد طلبت شركات عالمية تنفيذ الفكرة وبعد دراسات اتفقنا مع شركة يابانية لتصنيع فلنكات تحمل جسم الكوبري، وهي طريقة تكنولوجية حديثة في الكباري استوحيناها من فكرة فلنكات القطار والتي ستنفذها أيضا شركة ألمانية بجانب الشركة الأمريكية التي تقوم بتصنيع الأحبال الحديدية التي تحمل الكوبري وبصوت يملؤه الإحباط يكمل مجاهد: الشركة الأمريكية قرأت النفي فأصبحنا من وجهة نظرها نصابين وحرامية.

وشدد علي ضرورة ألا نلقي بالاً بما يقال عن الرفض الإسرائيلي لا يجب أن نلتفت إلي ما يثار بشأن اعتراض إسرائيل فهذا هراء وكلام غير منطقي، فالقصة برمتها وراءها أصحاب المصالح.

ورغم إحباطه يقول: نفي الرئيس لم يضرنا كما تصور البعض، فقد طرح المشروع بقوة وخلق حوله جدل سيقصر الفترة الزمنية لتنفيذه، مشيرا إلي أنه تلقي عروض جديدة لتبني المشروع من شخصيات عربية شهيرة منها أحد أكبر رجال الأعمال العرب وصاحب منصب سياسي مهم في بلاده.

وقال مجاهد: لقد هبت ثورة بسبب نفي الرئيس وأدت إلي مزيد من العروض التمويلية للمشروع حيث تضاعف عدد الممولين بعدها فبعد أن كانوا 5 أصبحوا 20 شخصا، كما أن القدرات التمويلية تضاعفت فمن دفع مبلغا في البداية ضاعفه بعد النفي.

وعن مشروع خط السكة الحديد قال: لقد عرضت شخصية عربية كبيرة استغلال خط القطار من مكة إلي المدينة كإحياء لسكة حديد الشرق الأوسط التي كانت تربط الحجاز بالعواصم العربية شمالا وجنوبا برسم 100 جنيه من المعادي حتي مكة والعكس بـ150 ريالا سعوديا، وهو ما رفضناه وحددنا القيمة بـ230 جنيها فقط للذهاب والإياب.

ويضيف: اعترضنا أيضا أن تقوم شركات بتنفيذ المشروع بنظام BOT فقد رغبنا أن تملكه الشعوب العربية لأن الشركات ستلجأ إلي فرض رسوم مغالي فيها علي المسافرين.

ويختم حديثه بغضب: إنها فكرة أضعت عليها ثلاثة أرباع حياتي، وبعد كل هذه الأعوام تجري الأمور هكذا دون منطق، وسألتقي بأمير تبوك قريبا لنبحث الأمر.

اعتقد يوجد امل الان من وجهة نظري سوف يتم شرح الامر علي الرئيس بطريقة صحيحة وسوف يتم بناء المشروع .. وكما قال منسق الجسر هذا النفي جاء لصالح الجسر ...........

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

متابعة لموضوعي اطلاق مشروع لبناء جسر بين السعودية ومصر الأسبوع المقبل

وزير السياحة: نرحب بإقامة جسر بين مصر والسعودية بعيدا عن شرم الشيخ

القاهرة - أكد وزير السياحة محمد زهير جرانة، أن مصر لا ترفض إقامة جسر عبر البحر الأحمر يربط بينها وبين السعودية على أن يكون الجسر في أي منطقة من البحر لا يزيد عرضها على 50 كيلو متراً، غير منطقة شرم الشيخ.

وأوضح في هذا الخصوص أن فكرة إنشاء جسر يربط بين السعودية ومصر ليست مرفوضة كلياً، ولكن فكرة مشروع كهذا يجب درسها على المستوى السياسي، ومن ثم على المستوى التنفيذي.

وقال إن خطوة من هذا النوع سيكون لها مردود جيد على كل المجالات.

وشدّد الوزير الذي يزور السعودية حالياً، على أن من المهم درس الفكرة على منطقة لا تكون فيها تجمعات سياحية مثل شرم الشيخ (على ساحل البحر الأحمر)، وهي منطقة مأهولة بالسكان والعمران، معتبراً أن إقامة الجسر في تلك المنطقة غير مناسبة.

وبين جرانة أن الربط بين البلدين ممكن أن يكون في منطقة أخرى، هناك مناطق على الساحل أقرب من المسافة مع شرم الشيخ التي تقارب 50 كيلو متراً، حسبما ذكرت جريدة الحياة.

وأشاد جرانة بالعلاقات المميزة بين القيادتين السعودية والمصرية، موضحاً أن التنسيق بينهما يتم على مدار الأسبوع في المجالات كافة.

المصدر http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Pol...y/21/garah.aspx

والسلام عليكم

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

متابعة لموضوعي اطلاق مشروع لبناء جسر بين السعودية ومصر الأسبوع المقبل

قلم رصاص .. خبير عربي: الملك فهد والرئيس مبارك وقعا اتفاقية لإنشاء الجسر البري عام ١٩٨٨

«هناك اتفاقية لإنشاء الجسر البري بين مصر والسعودية»، هذا ما قاله إبراهيم القرضاوي، الخبير بهيئة المكاتب العربية الاستشارية مساء الجمعة

الماضي لبرنامج «قلم رصاص»، للإعلامي حمدي قنديل علي قناة دبي.

القرضاوي أكد أن الاتفاقية موقعة عام ١٩٨٨ بين الملك فهد بن عبدالعزيز والرئيس حسني مبارك لإنشاء الجسر البري، وقال: لا توجد عوائق تحول

دون إنشاء الجسر بين مصر والسعودية، مشيراً إلي أن المشروع يحمل عوائد اقتصادية وأمنية وقومية لا حدود لها. وأضاف القرضاوي: الجسر مصلحة

للأمة العربية ولن يعوق أي ملاحة في خليج العقبة، وإقامته لا تمثل عدواناً علي أي دولة.

وتابع: الجسر سيمر علي أراض مصرية وسعودية، ولا علاقة له بأي دولة أخري علي الإطلاق. وبلهجة واثقة قال القرضاوي: لدي يقين بأن المشروع

سينفذ، ولكن كنت أتمني أن يتم ذلك في عهد الرئيس مبارك، مشيراً إلي أن الأغلبية الكاسحة من المصريين والسعوديين يؤيدون إنشاء الجسر، وإذا

جري استطلاع للرأي فستتضح الصورة.

وأضاف القرضاوي: إن مشروع الجسر كان في الأصل دراسة قدمها اللواء مهندس فؤاد عبدالعزيز رئيس الجمعية العربية للطرق، وبني المشروع علي

أساس فكرة الكباري المعلقة، وبحثت الفكرة مؤخراً شركة أمريكية أكدت سلامته مائة بالمائة.

ولفت إلي أن المشكلة تكمن في الجانب الإسرائيلي الذي يسعي دائماً إلي شطر المشرق العربي عن المغرب العربي، وقال إن سر نجاح أوروبا في الوقت

الحالي هو هدم الفواصل التي كانت بينها، وتساءل: إذا كنا قد رفضنا هذا المشروع، فكيف نتحدث عن سوق عربية مشتركة؟ وأكد القرضاوي ضرورة

التكامل بين الدول العربية دون التنافس، قائلاً: للأسف نمتلك قيماً كبيرة ولكننا نهدرها من الناحية الفنية والإشكالية والمعمارية.

ونفي القرضاوي أن يكون للجسر أي تأثير علي مدينة شرم الشيخ، لأنه سيمر خارجها، مؤكداً أنه سيزيد السياحة وحركة بناء الفنادق، وقال: ليست

هناك أي مشكلة أمنية أو هندسية، وهناك يقين بسلامة المشروع وليس احتمالاً.

مصدر الخبر>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=61727

اتمني ان ينفذ هذا الجسر في عهد مبارك .......................

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...